للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات



منتدى مكافحة المخدرات و مكافحة التدخين مكافحة التدخين , مكافحة المخدرات , لا للتدخين , لا للمخدرات 2011

إضافة رد
قديم 06-05-2012, 12:55 PM   #1

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,524
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي أورام المثانة المدخنون أولا


يعتبر نوعاً مألوفاً من أنواع السرطانات في المملكة (1/2)

أورام المثانة ... المدخنون أولاً !

أورام المثانة المدخنون أولا 1f6a620239579e8dcb2caf40e278a550.jpg
سرطان المثانة يحتل المرتبة التاسعة شيوعا عند السعوديين.
د.صالح بن صالح
المثانة البولية هى ذلك العضو العضلي الأجوف البالوني الشكل الذي يقع في منطقة الحوض حيث تقوم بتخزين البول القادم من الكليتين عن طريق الحالبين حتى يتم التخلص منه عبر مجرى البول المعروف بالاحليل أثناء عملية التبول.
ويتكون البول بمعدل 50 مل في الساعة وتقدر سعة المثانة البولية بحوالي 400 – 500 مل وبذلك فالشخص البالغ يتبول من 5-8 مرات يوميا. وتكون وظيفة المثانة البولية تحت تحكم عصبي متواصل لتخزين البول لمدة كافية لحين توفر المكان والزمان المناسب لتفريغ البول، كما ان تركيب جدار المثانة البولية فيه من الابداع الالهي الكثير اذ يتكون من عدة طبقات تكفل تحمل سمية البول طوال حياة الانسان ويتكون من عدة طبقات من الأنسجة المتراصة فمن الداخل الى الخارج هي الغشاء الطلائي البولي ثم الانسجة الضامة ثم النسيج العضلي الذي يؤدي انقباضه الى افراغ البول للخارج فسبحان من خلق فأبدع.
سرطان المثانة :
هو السرطان الذي يصيب الغشاء المبطن للمثانة حيث تبدأ الخلايا المبطنة للمثانة في فقدان تحكمها في النمو فتبدأ بالنمو والتكاثر بصورة عشوائية وتزيد الحالة تقدما وسوءا كلما تعمق الورم في أنسجة المثانة البولية الداخلية وصولا للنسيج العضلي. ومن المتعارف عليه علميا ان سرطان المثانة له أعلى معدلات التكرار واعادة الإصابة به مرة أخرى حتى بعد استئصاله جراحيا.
وفي السعودية يعتبر سرطان المثانة نوعاً مألوفاً من أنواع السرطانات في المملكة . وتشير البيانات المشتقة من السجل الوطني للأورام في المملكة إلى أن سرطان المثانة كان الخامس من بين أنواع السرطانات الأكثر شيوعاً لدى الذكور في عام 1994م. وبحسب الاحصاءات الاخيرة المنشورة على موقع السجل لعام 2007، فقد تم تسجيل 208 حالات سرطان مثانة لدى الرجال والنساء بنسبة 2,3% من الحالات المسجلة ذلك العام واحتل الترتيب التاسع بين اكثر الاورام شيوعا عند الرجال. كما احتلت المنطقة الشمالية تليها تبوك التراتيب الاولى بنسبة حدوثه مقارنة ببقية مناطق المملكة.
الانتشار:
عالميا سرطان المثانة مرض شائع بين الرجال والنساء الذين تخطوا سن الخمسين، لكنه يمكن ان يشاهد في كل الأعمار حتى لدى الأطفال، وهو أكثر حدوثاً عند الذكور بثلاث مرات، ويعتبر المسبب الرابع للوفيات عند الذكور حسب الاحصائيات الامريكية، لكن مع التقدم العلمي في التشخيص المبكر لهذه الاورام وتحسن طرق المعالجة الجراحية والدوائية اصبحت فرص التحكم بالمرض افضل من سابقها وبفضل الله اصبح حوالي 80 % ‏من مرضى سرطان المثانة يعيشون لأكثر من 5 سنوات بعد علاج المرض.
الاسباب والعوامل المؤدية للاصابة:
الأسباب المؤدية الى الاصابة بسرطان المثانة ما زالت غير معروفة بالتحديد ولكن هناك عدة عوامل تمهّد الطريق لمثل هذه الاصابة ومنها:
1- تقدم السن: حيث تزداد نسبة الاصابة مع زيادة العمر، ونادرا ما يصيب المرض الاشخاص أقل من 40 سنة كما ان معظم الاصابات تكون فى المرحلة العمرية بين 50 الى70 سنة.
2- التدخين: اذ يعد التدخين من أكبر العوامل التي تزيد من احتمال الإصابة، وقد كشفت الأبحاث أن المدخنين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المثانة وترتفع احتمالية الاصابة لديهم بمعدل مرتين الى ثلاث مرات أكثر بالمقارنة مع غير المدخنين، وفسر العلماء هذا الأمر باحتواء التبغ على مواد مسرطنة تطرح عن طريق البول. أيضاً أفادت الإحصاءات في أوروبا وأميركا أن التدخين مسؤول عن نصف الإصابات بسرطان المثانة عند الرجال وعن 40 في المئة من سرطان المثانة لدى النساء، ويشمل التدخين السجائر بانواعها والبايب والسيجار والشيشة.
ومع ان آلية التدخين في كيفية إحداث سرطان مثانة غير معروفة جيداً، لكن يكفي ان نعرف أن أكثر من 60 عاملا مسرطنا موجودا بالتبغ كما تشير الدراسات إلى أن أورام المثانة لدى المدخنين تميل إلى أن تكون كبيرة وعديدة البؤر، كما أنها تبدي درجة ومرحلة نسيجية متقدّمة، كما تجدر الاشارة الى أن إيقاف التدخين يترافق مع تراجع ملحوظ في خطورة حدوث سرطان المثانة، حيث تهبط نسبة الخطورة إلى40% بعد سنة من إيقاف التدخين، أما المدخنون سابقاً فلديهم معدّلات خطورة لحدوث سرطان المثانة أكثر من الناس الذين لم يدخنوا خلال حياتهم، حتى بعد 25سنة من الامتناع عن التدخين.
3- التعرض للمركبات المسرطنة (Carcinogens) نتيجة العمل في بعض المنشآت الصناعية مثل معامل صناعة المطاط، ومعامل الغراء، ومعامل الأصبغة، ومحطات البنزين، ومصانع الطباعة. والأفراد الذين يتعاملون بانتظام مع هذه المواد الكيميائية لديهم احتمال الاصابة بسرطان المثانة مرتفع مقارنة مع الاخرين غيرهم. فالمواد الكيميائية العضوية كالأمينات العطرية مرتبطة بصورة عالية مع سرطان المثانة وهذه المواد الكيميائية مستخدمة وبكثرة ضمن صناعة الاصباغ. والصناعات الأخرى المرتبطة بسرطان المثانة تشمل دباغة الجلود والصناعات المطاطية والمنسوجات، وأصباغ الشعر، وصناعة مواد الالوان، ومواد الطباعة. وأهم هذه المواد :
• أصباغ الأنيلين (Aniline dyes)
• نافثيلامين (Naphthylamine)
• أمينوبايفينيل (Aminobiphenyl)
• البنزيدين (Benzidine)
4- العلاج الكيماوي والإشعاعي: العلاج ببعض الأدوية المقاومة للسرطان كالسايكلوفوسفامايد وايفوسفامايد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة، كما أوضحت الدراسات أن بعض النساء اللاتي يتعاطين العلاج الإشعاعي لسرطان عنق الرحم معرضات للإصابة بسرطان المثانة. وفي المقابل لم تثبت الدراسات تعرض الرجال الذين يعالجون سرطان البروستات بالإشعاع زيادة احتمالية تعرضهم لسرطان المثانة وربما قد يكون لجرعة العلاج الاشعاعي ومدته اثر في هذا التباين.
5- التهاب المثانة المزمن: الالتهاب المزمن والمتكرر للمثانة البولية وخصوصا المتعلق بالاستعمال الطويل للقسطرة البولية يزيد احتمالية التحول السرطاني للمثانة.
6- التاريخ الطبي العائلي: اذ تزداد احتمالية الاصابة بين افراد العائلة الواحدة مما يشير الى دور العوامل الوراثية هنا.
7- الجنس: وقد ذكرنا سابقا ان الذكور أكثر عرضة للإصابة من الإناث بمعدل 3 مرات.
8- الحصيات البولية : حيث ان التهيج المزمن والمستمر لجدار المثانة بالحصيات البولية يؤدى الى زيادة نسبة الاصابة بالتحولات السرطانية فيها.
9- البلهارسيا المزمنة: البلهارسيا عامل مهم جدا للاصابة بسرطان المثانة كما في بعض الدول مثل دول حوض النيل وفي بعض الاجزاء من مناطق المملكة لاسيما الجنوبية منها.
10- النظام الغذائي: الافراد الذين يتناولون نظاما غذائيا يشمل كميات كبيرة من اللحوم المطهية بشدة والدهون الحيوانية هم أكثر عرضة للتعرض لسرطان المثانة.
11- وجود بعض العيوب الخلقية في الجهاز البولي مثل (Bladder Extrophy) وهى حالة خلقية يكون الجدار الامامي للبطن فيها غير موجود عند الولادة فى الجزء السفلي منه وهذا يؤدي الى تعرض الجدار الداخلي للمثانة للبيئة الخارجية مباشرة عند الولادة وهي حالة اسعافية تحتاج جراحة عاجلة بعد الولادة لاصلاح جدار المثانة والحوض.
12- بعض المورثات الجينية قد تكون محفزة أو مثبطة لسرطان المثانة البولية، فزيادة المورثات المحفزة أو نقصان المورثات المثبطة تكون فيها نسبة السرطان مرتفعة لدى هذه الفئة.
ونظرا لمساحة هذه العيادة سيكون حديث الصفحة الطبية القادم بعون الله عن اعراض هذا المرض وطرق علاجه.



H,vhl hglehkm hgl]ok,k H,gh

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان
0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
0 ملابس اسبورت للشباب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 01:22 PM   #2
موقوف

 رقم العضوية : 65740
 تاريخ التسجيل : 19 - 9 - 2011
 الإقامة : في قلبه
الهواية : ما يهتم به فانا مثله
 المهنة : الأطلاع على ما هو جديد
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 14,092
 عدد النقاط : 402502
 تقييم المستوى : المشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond reputeالمشاكسة الخجولة has a reputation beyond repute

المشاكسة الخجولة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

يا اللللللللله
يارب تكفينا الشر
مشكوره عيوني

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 ابنتي قمر(عازفه علا اوتار الحزن)اهداا خاص
0 دوآم الحال من المحآل.... *
0 سأحيا طموحاً |
0 ​مهما كنت "مثاليا"
0 فكر أشغلته الهموم ..
0 عاد حبيبي
0 دنائه النفس البشريه
0 ثلاث لابد ان تستقر في ذهنك :
0 اصدقاء
0 في ناس تكلمهم لما تكون
0 ظلم قلوب صادقه
0 قمه
0 عزف المطر وعزف على اوتار الرجوله لا يتزعزع
0 التوقف عن العطاء في زمن الجحود
0 داء ولسون الداء الذي اعاني منه
0 [ يا زمان الاقنعه وين الوجيه ؟! ، كل يوم يطيح لـ صاحبي قناع ]
0 وداعا قد اعود او نلتقي بالجنة
0 قلوب سوداء
0 انا المقتــــول في دنيــــاكـ ..نادر
0 الحقير حقير
0 وينــك يا مخفف أوجااعي يا نادر
0 ليالي العبير نعيش وروحنا وحده حبنا راقي اشراقة شمسنا واحده غروبنا واحد (roes moon-المشاكسة الخجولة)
0 "اللّهُمَّ أَرِني ثَأْري في من ظَلَمَني وَأَقِرَّ بِذَلك عَيْني"
0 طعن الصديقة لصديقتها
0 ظلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 01:36 PM   #3

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,524
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

اللهم امييييييييييييييين

الف شكر حبيبتي
نورتي

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان
0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
0 ملابس اسبورت للشباب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 04:30 PM   #4

مشرف منتدى اللغات والمكتبه

 رقم العضوية : 67570
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2011
الهواية : العمل والحاسوب والمراسله
 المهنة : موظف
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : العراق
 المشاركات : 5,753
 عدد النقاط : 78717
 تقييم المستوى : بلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond reputeبلا اسم has a reputation beyond repute

بلا اسم غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى بلا اسم

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 بوستات جديده
0 قطار أفعواني يقتل ركابه الراغبين بالموت
0 االيابان تقوم بأنتاج بطيخ على شكل قلب
0 صيني ينمو أنفه على رأسه
0 عرانيس ذرة ملونة طبيعيا
0 اسباب وعلاج مشكلة الشخير
0 ما الحكمة من تحريم الجماع أثناء الحيض؟
0 مظاهرة نسائية.. "نريد رجالاً للزواج"
0 فضيحة فتاة لبنانية ترتدي ملابس الاحرام الخاصه بالرجال
0 دة تتزوج ثلاثة رجال فى منطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة مصر
0 صور حشرات من كوكبنا الساحر
0 صور اغرب من الخيال شيء غريب جدا
0 برج من السيارات القديمة
0 يخت يحمل على ظهره بركان و جزيره
0 طفل عمره 8 سنوات يتزوج من امرأه عمرها 61 سنه
0 لم تقص شعرها منذ 25 سنه فاصبح طوله17 متر
0 حالة نادرة جدا لطفله رأسها ينتفخ
0 هل شاهدتم من قبل قلب الحوت
0 مراحل الحج بصورة واحدة
0 موسوعة معلومات ثقافية كبيرة جداً
0 الزوج حامل بطفلة { صورة }
0 هل تعلم 1
0 هل تعلم 2
0 اكبر رجل مشعر
0 مدينه العاب في اليابان بس مخيفه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 04:35 PM   #5

صاحبة عطاء

 رقم العضوية : 70445
 تاريخ التسجيل : 10 - 1 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : العراق
 المشاركات : 28,579
 عدد النقاط : 146533
 تقييم المستوى : زهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond repute

زهرة العراق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 الذوق أدب ﻻ يتقنه الجميع
0 آمآكن يصعب تصديق وجودهآ
0 لوحات صور متعددة مميزة
0 عكرمة بن أبي جهل رضى الله عنه
0 أبو ذر الغفاري رضى الله عنه
0 سبب تسمية الأشهر الهجرية بأسمائها المعروفة
0 حديث باطل لا أصل له في فضل قيام الليل
0 نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى:
0 فكتوريا الحمامة المتوجه
0 هل تشعر أنك دائماً حزين حتى في لحظات الفرح؟
0 النداء قبل الأخير
0 النفاق وموقف الاسلام منه
0 ما أحلى أن تكون العلاقة الزوجية علاقة صداقة
0 ايقظ قدرتك واصنع مستقبلك بنفسك انت الكنز
0 طرق علاج الامراض بالقرآن الكريم
0 قصة الحجاج بن يوسف الثقفى و الحسن البصرى
0 هل سألت نفسك : لماذا سورة يوسف تزيل الحزن وتفرح القلب !
0 معني حسبنا الله ونعم الوكيل
0 كنوز ثمينه
0 مجموعة بطاقات اسلامية مميزة كم هو رائع 2014
0 آإلآغمـمـآءـآ،،،،،،
0 يانفس اصبري
0 ...ஐ الــــــــــــــــــــخــــــــــــــوف ஐ....
0 لماذا تكررت الآية (فبأي آلاء ربكما تكذبان) 31 مرة؟
0 ஐشااامل عن كل مــــــــ يتعلق بالمريض ـــــــــاஐ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 04:36 PM   #6

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,524
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

الف شكر اخي
نورت

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان
0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
0 ملابس اسبورت للشباب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-05-2012, 04:36 PM   #7

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,524
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أورام المثانة المدخنون أولا

الف شكر زهره
نورتي

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان
0 تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد
0 ملابس اسبورت للشباب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى مكافحة المخدرات و مكافحة التدخين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شرح طلب كلمة المرور من هنا


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.