للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات



منتدى مكافحة المخدرات و مكافحة التدخين مكافحة التدخين , مكافحة المخدرات , لا للتدخين , لا للمخدرات 2011

إضافة رد
قديم 24-02-2011, 05:50 PM   #1

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,151
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي المخدرات انواعها واضرارها




المخدرات انواعها واضرارها 74326ccd04.gif



لا يكفي التحدث عن مخاطر المخدرات لتوعية الشباب والمراهقين من مخاطرها ولا يكفي القول بأنها خطيرة أو محظورة، بل يجب أن يقتنع المتعاطي أو الشخص الذي ينوي التعاطي بأنه خطيرة جداً وقد لا تسبب الوفاة كما يعتقد البعض بل تسبب عاهات وأضرار جسيمة للدماغ وللجسم تترك المتعاطي معاقاً أو شبه معاق، أو مصاباً بمرض نفسية مزمن. ومن المخدرات الشائعة بين المراهقين نذكر:



1. بوبرز

وهي شائعة بين الرجال الشاذين جنسياً، كما يستعملها العديد من الشباب في أغلب الأحيان في النوادي الليلية والحانات. وتمسى في الشارع بأسماء تجارية مثل الذهب السائل، رش، لوكر، أو "ت.ن.ت".


الاستعمال:

بوبرز تعبير يشمل مجموعة من المواد الكيماوية المعروفة بنترات ال كلاي، بعضها كان يستعمل لعلاج النوبة القلبية. ويمكن العثور عليها في محلات بيع الأدوات الجنسية، والنوادي الليلية، والحانات.

التأثيرات الصحية:

يشعر المتعاطي بتسارع الأحاسيس لفترة قصيرة مثل انخفاض ضغط الدم وتسارع معدل نبضات القلب. وغالباً ما يتناول الشباب البوبرز لتحسين النشاط الجنسي.

تسبب البوبرز الصداع، والشعور بالحاجة إلى التقيؤ، والإغماء، كما يزيد احتمال التعرض لحوادث عرضية. ويمكن أن يؤدي تعاطي البوبرز إلى الوصول إلى حالة من عدم الوعي والموت. كم يمكن أن تحرق الجلد أيضاً ، ولا يزال تأثيرها مخلوطة مع مخدرات أخرى غير معروف ولكنه لا ينبأ بنتيجة سارة.


القانون:

البوبرز مصنف على أنه من أنواع المخدرات غير القانونية وتعاطيه والاتجار به يؤدي إلى الملاحقة القانونية.



2. إل سي دي

اسم المخدر الكامل هو " lysergic acid diethylamide " وهو حامضي، كما يشتهر أيضاً بين الشباب باسم الأسيد، وإل سي دي، وتريب.



توفر خلال فترة الخمسينات و الستينات، بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية – بهدف إجراء الأبحاث عليه. واستعمل لفترة من الوقت في معالجة المشاكل النفسية، والإدمان على الكحول والإدمان على المخدرات، وأيضاً للمصابين بأمراض عضال. ثم تضاءلت شعبيته أثناء السبعينات والثمانينات، ولكن أثناء 1988 وحتى التسعينيات عاد للتداول بين الشباب، كعنصر مكمل من مشهد موسيقى "الأسيد هاوس."



ويتوفر إل سي دي على شكل حبوب، وأقراص، وكبسولات، وغالباً ما يباع الأسيد في مربعات صغيرة من الورق النشاف (والتي لقحت مع إل إس دي مذاب في الكحول). كما يعرف أيضاً باسم "تابز"، ويأتي بألوان وأشكال مختلفة، وغالباً ما توضع في ورقة نشاف عليها صورة أو شعار أو تصميم. وغالبا ما تحمل الصورة الاسم المتداول في الشارع. مثلاً الرجل الخفاش، حبة فراولة، والبرق الأبيض.



يباع إل سي دي أيضاً على شكل كرة صغيرة تحتوي على جرعة عالية من المخدر. ومهما كان شكل إل سي دي يتم أخذه عن طريق الفم والبلع. أما تكلفته في الشارع فهي غير مكلفة ويمكن أن تتراوح ما بين 2.50£ و5.00£..



التأثيرات الصحية:



بعد ابتلاع القرص، يصبح ساري المفعول خلال 30 - 60 دقيقة. ومن المحتمل بلوغ الذروة بعد 2 إلى 6 ساعات، ويمكن أن تستمر التجربة لبعض الأنواع بحدود 12 ساعة. بعد ذلك يشعر المتعاطي بعدم التوازن الفكري.



· يزيد الأسيد من حساسية الفرد إلى البيئة المحيطة به.

· يزداد الوعي السمعي والبصري، كما يصاب بحالة من اختلال التوازن الحسي، حيث يقوم بتذوق الألوان ورؤية الأصوات.

· يصبح الوقت بلا معنى نسبياً. كما يعاني من فقدان الذاكرة القصير الأمد، ويمكن للحظة أن تدوم لسنوات.

· يشعر بأنه يمر في تجربة باطنية، منتشية، "خارج الجسم".



التأثيرات المحتملة:

· سريرياً: يمكن للأسيد أن يعيد الذكريات المدفونة، والردود القمعية - ولذلك استعمال في المعالجة النفسية في السابق.

· عملياً: يصعب معرفة تأثيره على الفرد بدقة. فكل شخص يشعر بتجربة مختلفة عند تناول المخدر. ويعتمد تأثيرها كثيراً على مزاج المتعاطي والبيئة التي أخذ فيها المخدر.



النتائج المحتملة:

الشعور بالسعادة والانتشاء والفرح، أو الشعور بأنه عالق في كابوس. وبعض الأنواع قَد تتضمن هلوسة مخيفة (حيث يرى المتعاطي أشياء ليست هناك، أو تضطرب الرؤية عنده)، كما يشعر بنوبات قلق متطرفة أو ذعر وهلع شديد. هذه التجارب قَد تسبب صدمة للأعصاب وتسبب الكآبة لاحقة ونوبات من اضطرابات الخوف والهلع. كما تتضمن التأثيرات الطبيعية تزايد معدل نبضات القلب، ارتفاع ضغط دم ودرجة حرارة الجسم، وتوسع حدقة العين. بالإضافة إلى تناقص الشهية، والأرق، والإصابة بنوبات من رجوع الذاكرة.



كيف تقلل الخطر:

بالرغم من أن إل إس دي يصبح ساري المفعول عادة خلال 30 -60 دقيقة، إلا أنه يمكن أن يستغرق 90 دقيقة قبل الشعور بالتأثيرات الكاملة. إن أخذ جرعة كبيرة يمكن أن يسبب التوهم، ويؤدي إلى نوبات من القلق والذعر. ويسوء تأثير المخدر إذا تعاطه الشخص وهو مرهق أو قلق أو مكتئب، أو في بيئة غير آمنة.



القانون:

إل سي دي مصنف على أنه من أنواع المخدرات غير القانونية وتعاطيه والاتجار به يؤدي إلى الملاحقة القانونية.



3. اكستسي "أقراص النشوة"



تباع الأكستسي على شكل أقراص، وتشمل اسماء الشارع ، حمامة، تفاحة، أو الماسة.

اسم المخدر الأصلي " methelenedioxymethylamphetamine " ويختصر إلى MDMA



وتؤخذ غالباً على أشكال أقراص عن طريق الفم والبلع، ولكن إذا كان مسحوقاً فيمكن حقنه مباشرة في الدم.

تباع الاكستسي عادة على شكل أقراص بلون أبيض مصفر، أبيض، أصفر، أسمر أو وردي. وأحياناً تباع على شكل مسحوق، أو كبسولات جيلاتين. تحتوي الكثير من الحبوب على القليل من الاكستسي الصافي وأحيانا لا تحتوي على مخدر أبداً (بل مواد بدون تأثير على العقل.) وأحياناً يباع خليط مختلف من المحفزات مثل الكافيين. كما تحتوي بعض الحبوب على مخدر فصامي يستعمل في الطب البيطري. لذلك فأن شراء أقراص من ذات النوع لا تضمن وجود ذات التركيب الكيميائي.



مثل أي مخدر، كلفة الحبة تتفاوت طبقاً للكمية، ومدى معرفة الزبون. ولكن القرص الواحد سيكلف على الأغلب ما بين 7£- 10£..



التأثير الصحية:

الاكستسي منبه ذو تأثير هلوسي.

تبدأ تأثيرات الاكستسي بعد حوالي 20 دقيقة ويدوم من 2 إلى 4 ساعات. بعض الأنواع لها تأثيرات أطول ، ولكن ذلك لأن القرص يحتوي على مواد أخرى.

· يصاب المتعاطون الجدد بحالة من التسارع في الوظائف الحيوية، تسبب الغثيان الطفيف وعدم التوازن.

· يسبب المخدر نفجر للطاقة والغبطة الشديدة.

· ومعظم المتعاطين الذين لا يجدون التحدث، يجدون متعة في التحدث إلى الآخرين بعد تناوله.

· يقول بعض المتعاطين بأنه يحسن الغريزة الجنسية، بالرغم من أن الاهتمام بالجنس يمكن أن يزيد أو يخفض.

· عدم القدرة على التمييز بين ما هو جميل وما هو قبيح، غالباً ما يردد المتعاطي "آه ما احلاه".

النتائج المحتملة

· يتدخل اكستسي في قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة. لذلك يصاب المتعاطي الذي تناول الحبة في بيئة حارة (مثل نادي ليلي) بالإعياء وارتفاع

· درجة الحرارة والجفاف. وزيادة الحرارة يمكن أن تؤدي إلى ضرر بالأعضاء الرئيسية، والإصابة بالغيبوبة وفي النهاية الموت.

· يؤثر الاكستسي على التركيز والتنسيق.

· الاستعمال المنتظم (مرة كل أسبوع) قد يؤدي على الإصابة بنوبات القلق واضطرابات الخوف والذعر والأرق.

· الجرعة الزائدة، تزيد من حدة التأثيرات وتسبب ضرر للدماغ.

· كما تسبب فقدان الشهية وبالتالي الإصابة بسوء الهضم.

· أما الـتأثيرات الطويلة فتسبب إصابة الكبد والدماغ بالضرر، والكآبة والأمراض النفسية.

· زيادة احتمال الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياًن لعدم أدراك المتعاطي لما هو سيئ وما هو آمن.

· وينصح المتعاطين الذين يخافون من طلب المساعدة بتجنب الاستعمال المنتظم للمخدر، قلل عدد الأقراص مثلاً تناول نصف قرص، تناول الكثير من الماء والسوائل ، والأملاح إذا كنت تعرق كثيراً، ولا تتناولها إذا لم تكن تتعرق لأن الإفراط في شرب السوائل سيسبب ضرراً بالغاً للدماغ.

· تجنب استعمال الاكستسي إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو الضغط.

· لا تخلط المخدرات بالكحول لان ذلك يسبب جفاف الدماغ.

· الاكستسي والمخدرات بشكل عام لا تملك تأثيراً مضموناً لتحسين الجنس، قد يزيد اهتمامك بالجنس أو يقل، ولكنها جميعاً لا توصل إلى هزة الجماع.



4. الامفيتامين

يعرف في الشارع باسم "سبيد"، وهو منبهة كيماوي، على شكل مسحوق وردي بِلون عاجي أو شاحب. يستعمل عن طريق الشم بواسطة قشة، أو يتم حقنه مباشرة في الدم، أو يدخن أو يذاب في مشروب كحولي ويشرب.



استعمل الامفيتامين أول مرة على الجنود لإبقائهم يحاربون في غياب الغذاء. كما وصف لمكافحة الكآبة، وقمع الشهية، ولكن التأثيرات الضارة التي نجمت عنه جعلت الأطباء يوقفون تداوله، ولكنه لاقى رواجاً في الخفاء وأنتقل إلى سوق المخدرات. ومن أنواعه الأكثر شيوعاً كبريتات الامفيتامين التي تباع في الشارع، وهي مسحوق مصنع بشكل غير قانوني متغير في القوة. وبسبب رداءة نوعه يطلب من المتعاطي حقنه مباشرة في الدم لتحقيق أي نتائج.

ومنه أيضاً Methylamphetamine مسحوق أبيض، منخفض النقاوة، وغالباً ما يخلط بمواد أخرى مثل الكافايين، وحليب الأطفال، والجلوكوز، وبودرة التلك. يستعمل بسبب قدرته على تحقيق تسارع أولي. ومنه نوع يسمى "آيس" بسبب بلوراته الشبيه بالثلج ، ويتم تدخينه.



القانون:

مصنف تحت بند المخدرات المحظورة، ويمنع تعطيه والاتجار به. ويمكن أن تصل عقوبة حيازته إلى 5 سنوات مع الغرامة، بينما تحضيره وبيعه إلى 14 سنة مع الغرامة.



تأثيرات الاستعمال:

جسدياً:

· يثير وينشط الجسم على نحو مماثل للأدرينالين.

· بعد تناوله تبدأ مخازن الطاقة في الجسم بالاستنفاذ بسبب قلة الراحة، والطلبات المتزايدة.

· الشعور بالقلق، والطيش.

· تسارع التنفس، ومعدل نبضات القلب.

· فقدان الشهية.

· الجفاف.

· التحدث باستمرار.

· ارتفعا ضغط الدم.

· التعرق المفرط.

· زيادة أو انخفاض الرغبة الجنسية، مع احتمال الإصابة بالأمراض الجنسية لفقدان القدرة على التميز بين ما هو آمن وما هو خطير.

· فقدان الوزن والإصابة بسوء التغذية.

· تعاني الفتيات من اختلا في الدورة الشهرية.



يخاطر المتعاطون بانتظام من خطر تلف الأوعية الدموية أو الإصابة بعجز القلب، خصوصاً أولئك المصابون بارتفاع ضغط الدمّ العالي أو تسارع نبضات القلب.



التأثيرات النفسية:

· زيادة الثقة بالنفس.الطيش المتزايد.





hglo]vhj hk,huih ,hqvhvih

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-02-2011, 07:09 PM   #2
عــذوبـه
زائر

 رقم العضوية :
 المشاركات : n/a

افتراضي رد: المخدرات انواعها واضرارها

أبدعت في إختيـآإركـ للموضوع ..
تميز وابدآع وعطـآء منقطع النظير..
سلمت أنـآإملك الذهبيه ..

باقتي العطره لقلمك الرائع..

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 يامن تثير غرائز أبناء أُمتنا تفضل بالدخووول..
0 كنت احلامي وزهورا ارجوانيه ....
0 الشوك
0 كأس الزنجبيل ......!!
0 هل انا ظالم ... السر الاخير ..!!!
0 الاداره ظالمه ( الجزء الثاني )
0 خاطرة ليس محلها هنا..!!
0 دماغ المرأة رخيص ... ! لااحد يزعل هاذي الحقيقة ؟
0 من مذكراتي
0 في خاطري !!
0 تركت روحها بين ايدي حقير !!
0 قصيــــدة آبلـه " ســــآرهـ " وآلرد عليهــآ : (
0 كواليس العيد
0 كبسة العيد
0 9 انواع م الفتيات لا يقبل بهن الرجل
0 احدالصم والبكم ينطق الشهاده قبل وفاته..
0 قصيدة حامد العوفي التي ((ادهشت الشعراء واذهلتهم)) والرد عليها
0 على البال ..كل التفاصيل !!
0 عضو أم مشرف أم إداري ؟؟
0 مواضيع منتشره في المنتديات يجب الحذر منها
0 كم انت حزين ايها الحب !!
0 طبق حلويات
0 تعالو نبارك عوده اخونا ومديرنا العزيز (( ابن الديره ))
0 اشتقت لك ياحقيره !!
0 ( && الورد اليومي للمسلم - منقول من كتاب " الحصن الواقي " - تقديم الجبرين && ) !!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-02-2011, 10:02 PM   #3

 رقم العضوية : 50140
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 12,562
 عدد النقاط : 13631
 تقييم المستوى : اذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond repute

اذكرالله يذكرك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المخدرات انواعها واضرارها

موضوع شامل متكامل
الله يعطيك العافية-ويحميناالله
والمسلمين من هذه الآفة الخطيرة

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 موضوع هااااااام وحساااااس!!
0 الحب في المنتديات~
0 ياللي دفنتوا جثته00ليه تبكون؟!
0 السنة المطهرةمصدرمن مصادر التربية
0 سنفافورة--ومنتزه السماء~
0 أوراق تكاد أن تصفر وتذبل!
0 بنت تصيد ضب!!!
0 ضبط العاب أطفال أصواتها تقول أضرب السيدةعائشة!!
0 سيارة من تصميم معمر القذافي!
0 علب منااااااااديل غير شكل؟؟؟!!
0 كيف تتصرف اذا حدث هذا؟!!
0 القبض على سعودي بنى كعبة في استراحته
0 مناطق حساسةلايجوز للأزواج الإقتراب منها--!!
0 عذرآ خادم الحرمين00فمجالس البلدية ليس إكرامآلنا
0 لايفوتكم مزحنا ~ومزح الصينيين!!!
0 جثمان حياة طفل بدمع رؤية الشمس
0 أخونا فارس الكلمة-لاتنسوه من دعواتكم الصادقة
0 من فيكم تغير شي بحياتها للاسواء ادخلي وأنظري لماذا!!!!!
0 جارة القمر~وسحر الطبيعة
0 فتاوى رمضانية تهمكـ
0 فتــــــــاوى تهـــــمك-
0 لاتفوتكم الطيحة~والثقة
0 *المحبة من الله-والعوض في رجاه*
0 *الفائزين في مسابقةأجمل فلاش أسلامي دعوي*
0 شاب حاول أن يعبرعن أعجابه لفتاة-فماذا كان جوابها؟!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-03-2011, 06:54 PM   #4

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,326
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المخدرات انواعها واضرارها

موضوع راااائع وشامل الله يحمينا

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-05-2011, 05:32 AM   #5

 رقم العضوية : 55736
 تاريخ التسجيل : 3 - 4 - 2011
 المهنة : مندوب مبعات
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 151
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : تــربــو المصري is on a distinguished road

تــربــو المصري غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى تــربــو المصري

افتراضي رد: المخدرات انواعها واضرارها

ناااااااااااااااااااايس هذا موضوع هام جدآ

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 فيلم مرجان احمد مرجان نسخة rmvb VCD حجم 365ميجانسخة اصلية
0 فيلم مرجان احمد مرجان نسخة rmvb VCD حجم 365ميجانسخة اصلية
0 فيلم حب البنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-05-2011, 05:39 AM   #6

 رقم العضوية : 55736
 تاريخ التسجيل : 3 - 4 - 2011
 المهنة : مندوب مبعات
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 151
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : تــربــو المصري is on a distinguished road

تــربــو المصري غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى تــربــو المصري

افتراضي رد: المخدرات انواعها واضرارها

اضرار الحشيش كامله..... يا ترى هتشربه تانى؟



عتبر سوء استعمال القنب من المشاكل الشائعة في مجال الإدمان بل هي الأكثر شيوعا على الإطلاق. ولا يخلو استعماله من استعمال مواد أخرى ضارة وبالذات النيكوتين والخمور ومواد أخرى. ما يزيد من مشاكل الحشيش هو الاعتقاد السائد بأنه مادة لا تسبب الإدمان(الاعتمادية) وهذا خطأ شائع وأحيانا يلجأ المدمون لهذا الاعتقاد تخفيفا لما يشعرون به من الذنب أو الوصم بأنهم مدمنون. سهولة الحصول على الحشيش والتدني النسبي في قيمته يقلل من نظرة المدمنين له على أنه مادة خطرة وكذلك طريقة تناوله ليست بتلك الصورة المهيبة التي ينظر بها الناس لمادة الهيروين أو الكوكايين.

حاله حال العقاقير الأخرى التي تدخل الجسم, فإن تأثيره يختلف من شخص لآخر ولا يعني أن البعض تأثرهم طفيف وقابليتهم الادمانية عليه قليلة أنه سيؤثر بنفس الطريقة مع كل الأشخاص.


ما ينبغي الإحاطة به أن الحشيش يعتبر بوابة جهنم التي يفتحها من يستعمله إذ أنه يعتبر من المؤشرات الأولية على قابلية الشخص للإدمان على الكوكايين وغيره من المواد الأخطر من الحشيش نفسه. يطلق عليه باللغة الانجليزية (The Gateway Drug). حصلت تطورات مؤخرا في كيفية زيادة نسبة المواد المخدرة الفعالة في الحشيش( دلتا – 9 – تيترا هيدركانابينول) إذ كان تركيز هذه المادة في السيجارة الواحدة ما يساوي 10 ملغم وذلك في الستينات والسبعينات من القرن الماضي أما الآن فإن هذه النسبة أكثر بكثير. كما أن استعمال الزيوت المستخلصة من أوراق الحشيش زادت من تركيز هذه المادة الفعالة وبالتالي من تأثير الحشيش الفسيولوجي(السمية).




له الكثير من الأسماء اعتمادا على الشكل وتركيز المادة الفعالة فيه: فيسمى الماريجوانا(Marijuana) إذا كان تركيز المادة الفعالة 0.5 إلى 5% حيث يشتق من أوراق النبتة ومن أوراق الزهور المجففة. ويسمى الحشيش(Hashish) إذا كان تركيز المادة الفعالة من 2 إلى 20% حيث يؤخذ من صمغ النبتة المجفف ومن زهور النبتة. عموما سنطلق عليه هنا اسم الحشيش. الحشيش له الكثير من خصائص الإدمان(الاعتمادية الجسدية والنفسية) من أعراض التسمم والأعراض الانسحابية حاله حال المواد المحظورة الأخرى ولا يختلف إلا في أن هذه الآثار مؤجلة وطويلة الأمد نسبيا.




الاستخدام الطبي لمادة الحشيش:

بعد استخدامه لقرون عديدة كدواء عشبي للعديد من الأمراض, توقف استخدامه الطبي حاليا أو يكاد نظرا لوجود مشاكل التعود عليه وسوء الاستعمال. كانت مادة القنب تستخدم سابقا لعلاج القلق, الاكتئاب, مشاكل الجهاز الهضمي, الغثيان الذي تسببه أدوية السرطان, بعض أعراض تصلب الدماغ المتعدد, والايدز وارتفاع ضغط العين(الجلوكوما). يستعمل أحد مشتقاته(درونابينول Dronabinol) في علاج بعض الأمراض وذلك أن هذه المادة لها مفعول أضعف في قدرتها الادمانية.

مصدر المادة:

عرف القنب في الصين وآسيا الوسطى من أكثر من 4 آلاف سنة. والنبتة (الأنثى) التي يستخرج منها تسمى كانابس ساتيفا ( Cannabis Sativa) وكل أجزاء هذه النبتة تحوي المادة الفعالة وهي ( دلتا – 9 – تيتراهيدروكانابينول Delta – 9 - Hydrocannabinol) ولكن أقوى هذه الأجزاء تركيزا لهذه المادة هي من زهرة النبتة(في قمتها) أو من إفرازات (عصارة) الأوراق البنية الداكنة المجففة. تقطع أوراق النبتة وتجفف وتفرم ثم تلف في رقائق ورقية ليسهل استعمالها كسجائر أو تدخينها من خلال الشيشة. تخلط مادة الحشيش مع السجائر العادية أيضا كسلوك معتاد لدى المدمنين. لا تعد هذه الطرق ضرورية لحصول السمية بالحشيش فمجرد شم الدخان الصادر من سجائر الآخرين أو مشاركتهم المكان الذي يدخنون فيه قد يؤدي إلى نفس النتائج فالحشيش يمتص سريعا عن طريق الرئتين.

أرقام واحصائيات:

غالبا ما يبدأ استخدام الحشيش في الأعمار من 18 إلى 22 سنة. ونسبة القابلية لسوء استعمال وإدمان الحشيش حوالي 5%. تبلغ نسبة الذكور إلى الإناث حوالي الضعف وتتأثر النسبة بالنسبة للإثنية(العرقية) من عمر لآخر ولكنها تتساوى بعد سن الثلاثين. يداوم حوالي 10% من مستخدمي الحشيش على الاستخدام اليومي وحوالي 20 إلى 30% على الاستخدام الأسبوعي. والاستخدام اليومي يحمل خطورة أكبر ليس لإدمان الحشيش وحده بل والمواد الأخرى كالخمر, الكوكايين, المهلوسات......إلخ.

تأثير الحشيش على الدماغ:

تحوي نبتة الحشيش أكثر من 400 مادة كيميائية ترتبط منها حوالي 50 إلى 60 بمادة الــ(دلتا – 9 – تيتراهيدروكانابينول) التي تتحول مباشرة بعد امتصاصها إلى مادة فعالة أخرى هي ( 11 – هايدروكسي – دلتا 9 – تيتراهايدروكانابينول) والتي تلتحم بمستقبلات خاصة بمادة الحشيش تنتشر في الدماغ ولكنها تتركز في مناطق معينة مثل (العقد القاعدية Basal Ganglia) و(الهيبوكامباس Hippocampus) و ( المخيخ Cerebellum) وتوجد هذه المستقبلات بتركيز أقل في (قشرة الدماغ Cerebral Cortex). لا توجد مستقبلات كيميائية للحشيش في جذع الدماغ وهذا ما يفسر قلة تأثير الحشيش التثبيطي على وظائف القلب والجهاز التنفسي ولكن هذا لا يعني انعدام التأثير تماما فوجود مرض سابق في الرئتين أو القلب أو ارتفاع ضغط الدم قد يزداد سوءا مع استخدام مادة الحشيش. كما أن الحشيش مرتبط ارتباطا وثيقا مع الكثير من المضاعفات على الجهاز التنفسي بالذات. تؤثر المواد الفعالة في القنب على مستقبلات المواد المخدرة الأخرى مما يجعل لها نفس الخصائص التي للمخدرات الأخرى عكس ما يشاع من أن الحشيش له مفعول أخف. وبالرغم مما يثار من أن الحشيش لا يؤثر على مراكز الرغبة أو اللذة في الدماغ (المنطقة الغشائية البطنية Ventral Tegmental Area), وكذلك البطء في ظهور علامات التعود عليه والحاجة لكميات كبيرة منه إلا إنه يظهر تحمل الجسم للحشيش(قلة التأثر به) أو (Tolerance) وهذا ما يدل على وجود القابلية لإدمان الحشيش على الأقل على المستوى النفسي. كما أنه قد تم تصنيف أعراض انسحابية والإدمان في النسخة الرابعة من التصنيف التشخيصي الإحصائي للأمراض النفسية.

التأثير الفسيولوجي والأعراض:

عندما يدخن الحشيش فإن تأثيره يظهر مباشرة خلال دقائق ويصل للذروة خلال 30 دقيقة ويستمر من ساعتين إلى أربع ساعات حيث يشعر المستخدم بالنشوة والبهجة والاسترخاء والإحساس بالأشياء من حوله بمزيد من الرغبة واللذة كالاستمتاع بالطعام وسماع الموسيقى وإطلاق النكت والضحك. وتكون هذه التأثيرات مؤقتة ولكن التأثيرات الغير مرغوبة تستمر لفترات طويلة. فقد يستمر تأثيره على قوة الإدراك والقدرات الحركية لمدة تصل إلى 12 ساعة متواصلة. البعض يتناول الحشيش عن طريق مضغه بعد وضعه في الطعام ولكن يحتاج المدمن لكمية أكبر من الكمية المدخنة للحصول على المفعول المطلوب.

أكثر أعراض سمية الحشيش شيوعا هي توسع الأوعية الدموية في ملتحمة العينين مما يؤدي إلى ظهورها باللون الأحمر وكذلك زيادة طفيفة في عدد ضربات القلب. عند تناول جرعات كبيرة يعاني المدمن من انخفاض الضغط الانتصابي وزيادة الشهية للطعام وجفاف الفم. يؤدي تدخين الحشيش للكثير من المشاكل في الذاكرة وبالذات الذاكرة القريبة فيجد من يعتمد عمله على الذاكرة كالطلاب مثلا مشاكل جمة من الصعب التغلب عليها حال إدمانهم على الحشيش. يترافق تدخين الحشيش مع خطورة التدخين بحد ذاته من الإصابة بسرطان الرئة والانسداد المزمن لمجرى التنفس وانتفاخ الرئتين. مما يزيد من هذه الخطورة أن مدمن الحشيش يحرص كثيرا على تدخين السيجارة حتى نهايتها تماما(تسمى "الصراصير" لوجود الشبه الكبير) وهذا ما يشكل خطورة استنشاق مواد سامة إضافية وأكثر مما في تدخين السجائر العادية دون حشيش.

العناصر الأساسية في تشخيص سمية الحشيش:

1) ظهور تصرفات وتغيرات نفسية أثناء أو مباشرة بعد استخدام الحشيش كالابتهاج الزائد, اختلال الوظائف الحركية, القلق, الإحساس ببطء مرور الوقت, سوء الحكم على الأمور.

2) اثنين أو أكثر من العناصر التالية تظهر خلال ساعتين من استعمال الحشيش: a. احمرار العينين.

b. زيادة الشهية للطعام.

c. جفاف الفم.

d. زيادة ضربات القلب.

3) تستثنى الأسباب العضوية والنفسية الأخرى المسببة لأعراض شبيهة.

الأمراض النفسية التي يسببها الحشيش والمصاحبة له

1) سوء الاستخدام

2) الإدمان.

3) التسمم بالحشيش.

يعمل الحشيش أثناء وجوده في الجسم على زيادة وعي المريض بما حوله من مؤثرات خارجية ويكون اقدر على ملاحظات أدق التفاصيل والألوان من حوله أكثر وضوحا وإشراقا كما أن إحساسه بمرور الوقت يكون بطيئا. لا تعني هذه الأمور أن الحشيش يفيد في تحسين إدراك المريض لما حوله ويحسن ذاكرته فهذه التغيرات مؤقتة وغير طبيعية وغير منتجة أيضا أي أن المريض لا يستفيد منها. فقدرته القوية على الإحساس بالتفاصيل من حوله تثير قلقه وتوتره كثيرا وتجعل تفكيره مشتتا. التسمم بالحشيش (خصوصا بجرعات عالية) يسبب أيضا حالة من عدم الإحساس بالذات بشكل كبير قد تصل إلى أن المريض لا يعرف نفسه(تبدد الإحساس بالذات Depersonalization) أو ما حوله(تبدد الإحساس بالواقع Derealization) . يستمر اختلال المهارات الحركية لمدة قد تصل إلى 12 ساعة أي بعد زوال التأثير المبهج للحشيش وهذا ما يؤثر على قدرة المدمن على القيادة أو تشغيل الآلات وبالذات الخطرة التي تحتاج للتركيز وهذا ما يضعه في خطورة شديدة كالحوادث المميتة. مخاطر سمية الحشيش تزداد كثيرا إذا تم تناول الحشيش مترافقا مع الخمر وهذا ما يحصل عادة.

4) الهذيان: حتى الجرعات المتوسطة من الحشيش قد تؤدي للهذيان الذي يتميز بفقد القدرات الإدراكية والانتباه والتركيز والذاكرة والقدرة على أداء المهام. كما أن الحشيش يبطئ من قدرة المدمن على التفاعل مع الأحداث من حوله فمثلا قد يتأخر في استخدام فرامل سيارته حال وجود خطر يحب تفاديه أمامه. الجرعات الكبيرة تؤدي إلى اختلال درجة الوعي لدى المدمن.

5) الذهان(الجنون): رغم أن حصول الذهان بصورته الكاملة مع استعمال الحشيش نادر نسبيا, إلا أن المدمن يعاني من وقت لآخر من أعراض زورانية تتميز بالشك في الآخرين وأوهام غير طبيعية وهلاوس قد تنتج عنها أفعال إجرامية أو عنيفة على أقل تقدير. تزداد خطورة الإصابة بالذهان كلما زادت الكمية أو تركيز المادة الفعالة في سجائر الحشيش. ينبغي التنويه هنا إلى أن ندرة الذهان مع استعمال الحشيش تعني في الأشخاص الغير مصابين سابقا بالذهان وليس لديهم الاستعداد الوراثي للذهان أما في الأشخاص الذهانيين (الفصاميين مثلا), فإن الانتكاسات تكون أكثر بكثير مع استعمالهم للحشيش.


6) القلق: القلق شائع مع استعمال الحشيش وغالبا ما ينتج عن أوهام المريض وشكوكه وبالذات في الأشخاص المبتدئين في استعمال الحشيش. يصاب المريض بنوبات هلع حادة وتزداد الأعراض شدة مع الزيادة في الكمية المستعملة من الحشيش

7) أمراض أخرى غير مصنفة:

a. اضطرابات المزاج: كالاكتئاب ونوبات الهوس.

b. اضطرابات النوم.

c. اضطرابات في القدرات الجنسية. اضطرابات النوم والقدرات الجنسية تشفى تماما بعد التوقف الكامل عن تعاطي مادة الحشيش.

d. ظاهرة الفلاشباكس (Flashbacks) : حيث يعاني من المريض من بعض أعراض التسمم بعد زوال التأثيرات قصيرة المدى للحشيش أي بعد أيام أو حتى أسابيع منذ آخر جرعة تعاطاها المدمن.

e. فقد الإرادة أو الدافعية: شعور المدمن بعدم الرغبة أو وجود الدوافع لاستمراره في القيام بمهامه في الحياة كالدراسة أو العمل أو رعاية الأسرة. يظهر على المريض التبلد وبطء الحركة وزيادة الوزن.

مضاعفات استخدام الحشيش:

مع الاستعمال المزمن للحشيش, تظهر الكثير من المضاعفات الجسمانية والنفسية. هذه المضاعفات تضاف للتأثيرات العامة للمخدرات ككل مثل التدهور الاجتماعي والدراسي والوظيفي والعائلي والمشاكل القانونية المصاحبة.....إلخ:

1) ضمور قشرة الدماغ.

2) الصرع.

3) نقص وزن أو تشوه الأجنة: الحشيش يمر عبر حاجز المشيمة أثناء الحمل إلى الجنين ويؤدي للكثير من المضاعفات للجنين قبل وبعد الولادة. الحشيش أيضا يفرز بغزارة في حليب الأم وهذا مما يفاقم مشكلة الطفل الرضيع الذي يولد لأم تسيء استعمال أو مدمنة للحشيش.

4) اعتلال الجهاز المناعي: وعلى المدى البعيد قد يكون ذلك من العوامل المؤدية للسرطان. لذلك فمن أكثر الناس تعرضا للسرطان مع استعمال الحشيش هم المرضى المصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة(الايدز).


5) اختلال نسبة هرمون التستيستيرون.

6) اختلال في الدورة الشهرية لدى النساء.

علاج سوء استخدام وادمان الحشيش:

لا يختلف علاج سوء استخدام وإدمان الحشيش عن المواد المحظورة الأخرى, إذ يعتمد العلاج على إيقاف الاستخدام والدعم النفسي للمريض. يتحقق التوقف عن استخدام الحشيش بوسائل منها التنويم في المصحات المختصة أو حتى من خلال ملاحظة دقيقة أثناء العلاج في العيادة الخارجية كالمواعيد المتكررة مع إجراء الفحوص المخبرية التي تظهر وجود مادة الحشيش في الجسم من عدمه. الدعم النفسي يتحقق بالعلاج النفسي الفردي أو الجماعي والعلاج العائلي أيضا. من أهم ركائز العلاج هو التثقيف الطبي, فمن لا يدرك ماهية وخطورة المشكلة فلن يسعى للعلاج منها. ولذلك ينبغي الاستمرار في تثقيف المريض وعائلته (إن أمكن) في جميع مراحل العلاج ويجب ألا يتوقف التثقيف عند التوقف عن استخدام الحشيش. قد يحتاج بعض المدمنين للأدوية النفسية لعلاج الأعراض الانسحابية أو الأمراض المصاحبة كالقلق والاكتئاب.

محاذير وتعليمات هامة:

1) عزيزي, انتبه ولا تصدق من يقول لك أن الحشيش ليست مادة إدمانية. هذه المقولة خاطئة جدا وكل ما يريده منك هذا الشخص هو أن تصبح مثله.

2) الحشيش بداية النهاية.

3) الحشيش مشتق من نبتة تحوي الكثير من المواد الكيميائية ولا تدرك أنت عزيزي كيف سيتفاعل جسمك معها.

4) لا تصف نفسك بلفظ (محشش) أو (مدمن) فأنت إنسان محتاج للمساعدة. يجب أن تعلم أن الحل قد يكمن فقط في ترك أصدقاء السوء(الشلة) فالحشيش من المخدرات التي يحلو للكثير تناولها على سبيل الترفيه والمشاركة.

5) قد يكون الاكتئاب والقلق أو أسباب نفسية أخرى هي السبب في بداية تعاطي الحشيش وعلاجها يعني علاج المشكلة. ولذلك............ .

6) لا تتردد في استشارة الطبيب ولا تخجل من ذلك. الكثير من المرضى يلجأ للطبيب النفسي لعلاج القلق واضطرابات النوم ولا يذكر للطبيب أنه يسيء استعمال الحشيش بل وينفي ذلك إذا سئل. بعض العلاجات النفسية قد تتعارض مع التركيز الكبير للحشيش وبذلك قد تتسبب في زيادة الضرر.

7) لا يملك الطبيب النفسي عليك أي سلطة ولا يحق له إبلاغ السلطات الأمنية عنك حال مصارحته بأنك تستعمل الحشيش وما يهدف له الطبيب هو علاجك



لا أسالكم سوى الدعاء بظهر الغيب


اختكم في الله

اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 فيلم مرجان احمد مرجان نسخة rmvb VCD حجم 365ميجانسخة اصلية
0 فيلم مرجان احمد مرجان نسخة rmvb VCD حجم 365ميجانسخة اصلية
0 فيلم حب البنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى مكافحة المخدرات و مكافحة التدخين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شرح طلب كلمة المرور من هنا


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.