منتديات حبي لك

منتديات حبي لك (/vb/)
-   منتدى العنف الاسري والتحرش الجنسي (http://www.7belk.com/vb/forum186/)
-   -   ضحايا العنف الاسري (http://www.7belk.com/vb/7belk306269/)

سحر القلوب 26-04-2013 03:31 AM

ضحايا العنف الاسري
 




ضحــــايا العنــــــف الأسري
عند الحديث عن العنف يجدر بنا الإشارة للفئات المتضررة من العنف أو التيتسمى بضحايا العنف، وهم بطبيعة الحال الفئة الضعيفة بين أفراد الأسرة وغالباً ماتحتاج لرعاية خاصة، وفيما يلي أبرز الفئات التي تتعرض للعنف الأسري.

* الأطفال:
هم من أبرز الفئات تعرضاً للعنف لأنهم الأكثر ضعفاً، كما أنهم منأكثر الفئات حاجة للرعاية والاعتناء.
* النساء:
نظراً لطبيعةالمرأة الضعيفة ولرغبتها المستمرة في التضحية حفاظاً على كيان أسرتها، وأسس بيتهانجدها تقبل بالتنازل عن حقوقها وترتضي أن تكون ضحية للعنف الأسري حفاظاً علىالأبناء بالذات، ولعل أبرز أنواع العنف الذي تتعرض له المرأة في دولة الإمارات هوالعنف المعنوي على يد الزوج، وذلك بناء على الحالات التي ترد لدار التربية للفتيات،ونتيجة الدراسات التي تقوم بها الاختصاصيات النفسيات والاجتماعيات، ويتمثل العنفالمعنوي الممارس ضدهن في التهميش، أو التجريح.
* المعاقين:
إنالقدرات الكامنة والطاقات المتوهجة في هذه الفئة تتعطل كثيراً بظلمهم وتهميشهم وعدمالمبالاة بهم و تحقيرهم، وعزلهم عن المجتمع الخارجي لخجل أسرهم منهم، وهم يعانونبذلك نتيجة العنف المعنوي الممارس ضدهم، وهذه الفئة قد تعاني نوعين من العنف، العنفالأسري بين أفراد أسرهم محضنهم الدفيء، والعنف المؤسسي بين طاقم المؤسسة التي منالمفترض أن ترعاهم بعناية خاصة لأنهم فئات خاصة.
* المسنين:
همالأكبر سناً بين أفراد الأسرة وممن يحتاجون للرعاية والاهتمام لضعفهم الجسديوالذهني، ولعلهم الأجدر بذلك الاهتمام لأنهم أدوا ما عليهم من واجبات تجاه أفرادأسرهم ويرون أنه من حقهم المطالبة بالعناية والاهتمام كرد للجميل، ولكن الحاصل أنهميعانون من عدم الاهتمام من المجتمع المحيط بهم ومن أسرهم بالذات، كما إنهم يعانونمن التهميش، وهذه الفئة أيضاً تقع تحت طائلة نوعين من العنف، العنف الأسري، والعنفالمؤسسي." من القائمين على رعاية المسنين وغيرهم"


نماذج من العنف بين الأزواج

من أشهر حوادث قتل الأزواج ، حادثة زوجة قتلت زوجها نتيجة لبخله وشذوذه وجبروته ، واعترفت نعمة فوزي محمد "28 سنة" ربة منزل بقتل زوجهامحمد مهدي محمد "31 سنة" سائق تاكسي.وقالت نعمة "كرهت زوجي وشذوذه،وجبروته ، وفشلتفي إعادته إلي الطريق الصحيح ، صدقوني أصر علي ممارسة شذوذه معي ، ورفض طلاقي ، لميترك لي طريقاً لعبور هذه المحنة من أجل طفلنا والثالث القادم في الطريق ، سوي قتلهلأتخلص من كابوسه الذي عشت فيه خمس سنوات متواصلة لأدخل السجن ويعيش الطفلان فيالشارع !! ، وتضيف نعمة "تحملت بخله لكن ما لا أتحمله أنه كان يصر علي ممارسةالشذوذ معي خاصة بعد ولادتي طفلين وطالبته بأن يتوقف عن ذلك لكن دون جدوى، ذهبت إليإدارة الفتوى بالأزهر لأسألهم عن هذا التصرف من جانب زوجي فأخبروني أنه مخالف للشرع وحرام،ولذلك طالبته بالتوقف عن هذا الأسلوب وكان يرفض".

وتروي نعمة عن الجريمةالقتل أنه فجر يوم الحادث " عاد زوجي من العمل بعد منتصف الليل وكنت أقوم بتنظيف الشقة، ودخل حجرته لينام وذهبت إليه ليفتح علبة سمن بسكين ، لكنه طلبني وأمسك بيبقوة ليمارس شذوذه لكنني لم أعد احتمل هذه التصرفات منه أمسكت بالسكين لتهديده إلاأنه أصيب في بطنه وسالت منه الدماء بغزارة حاولت وقف الدماء بملاءة السرير بلفهاحول بطنه ووضع قطن علي الجرح لكن دون جدوي".

حادثة أخرى:
تخلصت احدي الزوجات من شكزوجها المفرط بتخديره ثم ذبحته بالسكين ودفنت جثته في الشقة وصبت فوقها خرسانة حتىلا يكتشف أحد أمرها. وقالت أنها كانت تخطط لقتل زوجها أكثر من مرة ولكنها فشلت حتىراودتها فكرة تخديره وبعد أن فقد الوعي ذبحته بالسكين وحفرت حفرة بالشقة المجاورةلشقتها في نفس المنزل الذي يمتلكه الزوج وصبت خرسانة مسلحة على الجثة لإخفاءمعالمها وبناء جدار فوقها لعزلها عن بقية الشقة.

حادثة ثلاثة:
زوجة مصرية أخري وتدعي سنيةقامت بقتل زوجها بعد أن أذاقها المر ، حيث قامت بتهشيم رأس زوجها بأنبوبة الغاز ،ويذكر أن سنية كانت زوجة رجل عديم "النخوة" بحيث لم يكتف بشذوذه معها، بل تجاوز ذلكإلى استدعاء أصدقاء السوء إلى بيته وأمر زوجته بأن تمارس الجنس معهم!! ، كان هذاالمشهد المقزز يمنح الزوج الشعور بمتعة شاذة ، وكانت الزوجة في البداية ترفض ممارسةالجنس مع الرجال أمام أنظار زوجها ، لكنها استجابت في النهاية بعد أن هددهابإلقائها في الشارع. فضلت سنية التكتم على هذه العادة السيئة أملا في أن يعود الزوجإلى رشده، ثم اعتادت على ممارسة الجنس مع الرجال الغرباء، وأدمنت على تلك العلاقاتالجنسية المتعددة التي أصبحت من برنامج حياتها العادية فالضيوف كانوا في منتهىالسخاء معها ومع زوجها، إلي أن وقع زوج سنية في خطأ لم تستطع الزوجة أن تغفره له ،كانت سنية قد أنجبت طفلة من زواج سابق، وعندما تزوجت مرة أخرى تركت ابنتها في رعايةأمها، فشبت الطفلة وصارت فتاة شابة في مقتبل العمر، ويبدو أنها راقت في عيني الزوجالذي كان ينتظر الفرصة السانحة ليقتنصها. جاءت الفتاة لزيارة أمها في منزلها، وكان الزوج هناك بمفرده، فرحب بابنة زوجته، ودعاها للجلوس في انتظار وصول أمها،وبعد أن اطمأنت الفتاة، حاول الزوج أن يباغتها ويعتدي عليها، لكنها قاومته بعنف، ورغم ذلكنجح في أن يشل حركتها، وفي اللحظة التي كاد أن يلتهمها، وصلت زوجته التي هالها المشهد ، لم تدر الزوجة ماذا تفعل، فوجدت أمامها أنبوبة الغاز فهشمت بها رأس زوجها، ثم استدعت الشرطة.


http://img682.imageshack.us/img682/7200/68082184.png
http://www.lamst-a.com/vb/images/icons/roor.gif
سحرhttp://www.lamst-a.com/vb/images/icons/roor.gif





الرجل الاخر 26-04-2013 03:53 AM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
شكرا لك ايتها الراقيه على هذا الموضوع المميز
ارق تحياتى

خفوق الروح 26-04-2013 04:14 AM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
لاحول ولا قوة
الا بالله
العلي العظيم
وربي هذه الحالات
بتقطع القلب
وبالاخص
في
المسلمين
وكل هذا حبيبتي
سببه
البعد عن الدين
وضعفه
في
القلوب المريضة
حسبنا الله
ونعم
الوكيل
سلمت الايادي
حياتي
ميرسي عالموضوع
المهم
ودي
:smilee73[1][1]:

سحر القلوب 27-04-2013 12:28 AM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
الرجل الاخر نورت ي طيب

funtastek2002 27-04-2013 11:26 AM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
اشكرك اختي سحر على هذا الطرح القيم والمفيد اشكرك من الأعماق على تفاعلك اللا محدود تميز تألق انسيابيه في الطرح سلاسة بانتقاء المواضيع

funtastek2002 27-04-2013 11:26 AM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
اشكرك اختي سحر على هذا الطرح القيم والمفيد اشكرك من الأعماق على تفاعلك اللا محدود تميز تألق انسيابيه في الطرح سلاسة بانتقاء المواضيع

انين, 25-05-2013 07:56 PM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
يعطيك الف الف عافيه سحوره
دمتي لمن تحبين

نديم الخيال 25-05-2013 08:45 PM

رد: ضحايا العنف الاسري
 
موضوع جداا جميل ورااااقي


تحياااتي وتقديري

أجمل فايف ستارلتكاثر
الفائــــده / نديم


الساعة الآن 03:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.