شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 08-08-2010, 01:19 PM   #1

 رقم العضوية : 9989
 تاريخ التسجيل : 25 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,024
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 137
 تقييم المستوى : رناا will become famous soon enoughرناا will become famous soon enough

رناا غير متواجد حالياً

Sci Fi بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية


بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_00.JPG
بناء الجسور عند النمل: مثال رائع للتضحية والتعاون
إنه عالم عجيب وغريب لا نهاية لأسراره ... إنه عالم النمل ...
ففي كل يوم يكشف العلماء شيئاً جديداً يظهر روعة هذا المخلوق الصغير
الذي يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه، لنقرأ....

كلما حاول المشككون الاستهزاء بهذا القرآن وقدموا مثالاً على ذلك، سخر الله لهذا القرآن من يكشف معجزاته وعجائبه التي ترد على الملحدين قولهم، وقد استهزأ الكفار ومنذ نزول القرآن بأن محمداً (صلى الله عليه وسلم) يذكر في كتابه الحشرات ومنها النمل!
وسبحان الله! يأتي اليوم بعض المشككين ليرددوا نفس الكلام ويقولون إن القرآن مليء بالأساطير ويضربون مثالاً على ذلك أن محمداً يسمي السور بأسماء الحشرات. ولكن الله تعالى يقول: (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا) [النساء: 141].
ولذلك فإن الذي يتأمل اكتشافات العلماء يلاحظ أنهم في حيرة من أمرهم، بل يقفون مندهشين أمام هذا المخلوق الصغير ألا وهو النمل.
يقول العلماء إن وزن دماغ النملة هو جزء من مئة من الغرام، وإن دماغ الحوت الكبير أكبر بمئة ألف مرة من دماغ النملة، وعلى الرغم من ذلك فإن النملة تقوم بمهام وأعمال ذكية تتفوق بها على هذا الحوت! وهذا ما يثير تعجب العلماء وحيرتهم، ولكنهم لو فكروا قليلاً واطلعوا على كتاب الله تعالى، لوجدوا أن الله هو من خلق هذا النمل وهو من علَّمه وهداه إلى الطريق الصحيح، وهو القائل عن نفسه: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) [الأنعام: 101-103].

بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_01.JPG
في كل يوم يصرح العلماء بأن عالم الحشرات وبخاصة النمل هو من الأمور المعقدة جداً، ومن غير المنطقي أن تكون النملة قد طورت نفسها بنفسها، لأن دماغ النملة المحدود لا يكفي لمعالجة هذا الكم الهائل من المعلومات التي تستخدمه النملة أثناء أداء مهامها. نرى في الصورة رأس نملة وبداخله الدماغ الصغير لها والذي يحوي بحدود 300000 خلية عصبية، إن دماغ الإنسان يحوي أكثر من تريليون خلية أي أكثر من خلايا دماغ النملة بمئات الآلاف من المرات، وعلى الرغم من هذا الدماغ الصغير نجده يتمكن من معالجة كل المعلومات التي تحتاجها النملة، بشكل يدل على وجود برنامج مسبق في هذا الدماغ.
راقب العلماء عالم النمل طويلاً وظنوا في البداية أنه عالم محدود لا يفكر ولا يعقل ولا يتكلم! ولكن تبين أخيراً أن النمل هي أمة مثلنا تماماً، له قوانينه وحياته وذكاؤه، وتبين أن هندسة البناء عند النمل أقدم بكثير من البشر، حيث يقوم النمل منذ ملايين السنين ببناء المساكن وحديثاً كشف العلماء طريقة بناء الجسور عند النمل.
فقد جاء في دراسة جديدة (حسب موقع رويترز) أن الطريقة التي يعتمد عليها النمل لعبور الحُفر هي بناء الجسور بالأجساد! فقد ذكر باحثان بريطانيان أن أسراب النمل حين يعتريها السأم من الحفر في مسارها تضحي بالبعض منها في سبيل الباقين حيث يعمد بعضها إلى التمدد داخل النقاط غير المستوية لصنع مسار أكثر انسيابية لباقي السرب.
وتوصل الباحثان إلى أن نوعاً من أنواع النمل يعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية يختار أفراداً من السرب يناسب حجم أجسادها حجم الحفرة المراد سدها. وذكرا في تقرير نشرته مجلة السلوك الحيواني أنه ربما تكاتف عدد من أعضاء السرب لملء الحفرة الأكبر!


بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_02.jpg
تأملوا معي هذا الجسر الحي وكيف قامت بعض النملات بالتضحية في سبيل الآخرين، ويقول العلماء إن النملات التي تصنع من أجسادها هذا الجسر تتألم كثيراً أثناء مرور النمل فوقها، ولكنها تصبر وتتحمل وتبقى متماسكة كالجسر الحقيقي حتى تمر آخر نملة!
ودرس سكوت باول ونايجل فرانكس من جامعة بريستول نوعاً من النمل يسمى ايسيتون بيرتشيلي يسير عبر غابات أمريكا الوسطى والجنوبية في أسراب تضم ما يصل الى 200 ألف نملة!
ودائما ما يبقى السرب على صلة بالمستعمرة من خلال طابور طويل من النمل. لكن هذا الطابور الطويل من النمل الحي قد يضطرب بشدة حين يمر أفراده فوق أوراق الشجر والأغصان المتناثرة على أرض الغابات.

بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_03.JPG

نرى في هذه الصورة كيف يتمسك النمل بعضه ببعض ليبني جسراً متيناً، هذا الجسر يستخدم لعبور النملات عليه من ضفة لأخرى، ويؤكد العلماء الذين درسوا هذه الظاهرة أن النمل يختار بعناية فائقة الأحجام المناسبة للنملات التي ستضحي بنفسها وتصنع هذا الجسر!

يقوم عدد قليل من النمل بملء الفجوات ليصنع مساراً سلساً. ويقول العلماء: إن النمل له طريقته التي يعتمد فيها على نفسه لإصلاح الطرق، وأضاف باول: عندما يعبر السرب تتسلق النملات التي ملأت الفجوات إلى خارج تلك الحفر وتتبع زملاءها عائدة إلى المستعمرة. بصفة عامة يظهر بحثنا أن سلوكاً بسيطاً تؤديه بكثير من الإتقان قلة من شغالات النمل يمكن أن يحسن من أداء الأغلبية بما يؤدي إلى فائدة تعم المستعمرة ككل.
يقول الباحث James Traniello بعد أبحاث أجراها في جامعة بوسطن حول علم أعصاب النمل: إن هذا السلوك المعقد للنمل مبرمج، فكل نملة تعرف مسبقاً ما يجب عليها القيام به، فالنملة الصغيرة لها مهام محدودة تناسب حجمها، ولكن النملة الشابة والقوية تقوم بمهام الدفاع عن المستعمرة وجمع الطعام وغير ذلك من المهام الصعبة، أما النملة كبيرة السن فتُعزل وتحظى بالرعاية والاهتمام!
لقد أجرى فرانكس وباول تجارب في المختبر لإظهار هذا السلوك. وقال فرانكس وضعنا ألواحاً خشبية مليئة بثقوب من أحجام مختلفة في مسارات النمل لنرى كيف ستتوافق أحجام النمل المختلفة مع أحجام الثقوب المختلفة. في الحقيقة تصرف النمل بصورة رائعة. فقد كان النمل يختار الطريقة الأنسب لبناء الجسر بشكل يحير العلماء ويجعلهم يتساءلون: كيف تعلمت النملة هذه التقنية في البناء، في حين نجد أن البشر ليبنوا جسراً مماثلاً فإن ذلك يتطلب حسابات هندسية معقدة.

بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_04.JPG

يقول الدكتور Scott Powell عندما يصادف النمل حفرة لا يستطيع عبورها فإنه يختار مجموعة من النملات ذوات الحجم المناسب للحفرة، وتضحي بنفسها وتتحمل أعباء ومشقة بناء الجسر الحي من أجسادها، لتعبر عليه بقية النملات! وتقوم النملات بعدة تجارب قبل بناء الجسر حتى تجد أفضل النملات المناسبة من حيث حجمها وقوتها لتحمّل أوزان النمل الذي سيعبر على ظهورها!

ويقول العلماء الذين أجروا هذا البحث إن النمل يضحي بعدد قليل من النملات لبناء الجسر ولكنه يجني فوائد عظيمة في تأمين المرور اللازم لآلاف النملات، وهذا النظام الاجتماعي تقوم به النملة بكل طواعية وسرور، بل إن كل نملة تسارع لتجرب حجمها إذا كان مناسباً لبناء هذا الجسر الحي!
وسبحان الله! إن هذا التكافل والتراحم موجود في عالم النمل، فكيف بنا نحن البشر؟! لقد صوَّر لنا النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام حالة المؤمن عندما أكد أن المؤمنين أشبه بالبنيان المرصوص في تعاونهم وتضحيتهم، فإذا كان النمل يتعاون ويضحي من أجل معيشته، أليس الأجدر بنا أن نتعاون ونضحي من أجل الله تبارك وتعالى؟!


بناء الجسور النمل مثال رائع للتعاون والتضحية ant_bridge_05.JPG

إن هندسة بناء الجسور عند النمل تعتبر تقنية متطورة جداً وبدون تكاليف، فقط بقليل من التضحية والتعاون، والذي يستغربه العلماء هذه الطاقة الكبيرة التي يقدمها النمل أثناء صنعه للجسر الحي، ويعجبون من صبره وبذله لهذا الجهد الكبير والمبرمج، ولذلك يؤكدون أن النملة تتمتع بذكاء عالٍ وحب لأخواتها النملات، وهنا أتوقف قليلاً وأتذكر قول الحبيب الأعظم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) انظروا كيف تطبق النملات قول هذا النبي الأمي عليه الصلاة والسلام، فماذا عنا نحن المؤمنين الذين ندعي محبة هذا النبي الرحيم وأننا نطبق أوامره؟


وهنا نتذكر دائماً البيان الإلهي الذي أكد أن النمل وغيره من المخلوقات الحية هو أممٌ أمثالنا، يقول تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38].

وأخيراً
نتمنى من أي ملحد يطلع على هذه الاكتشافات أن يفسر لنا سر عالم النمل ومَن الذي علَّمه وهداه إلى هذه التقنيات الرائعة، ونقول له الجواب مسبقاً: إنه الله تعالى القائل على لسان نبيه موسى عليه السلام في حواره مع فرعون: (قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى) [طه: 49-50].




منقووول


fkhx hg[s,v uk] hgklg lehg vhzu ggjuh,k ,hgjqpdm







من مواضيعي
0 Funny Game
0 احذر بعض انواع الشاي تؤدي الى الهلوسه
0 تعالوا وشوفوا رجل هندي مين صحابه على المسنجر !
0 اول سيارة طااااائرة
0 لية الالعاب ماتفتحلي
0 توظيف محاسبات في بندة مين نصدق؟
0 كلوقز يسبب السرطان بالمخ
0 فضيحة مطعم كنتاكي ومقاطعة امريكالة
0 الشخصيات الكرتونية بعد50سنة
0 كارثة كارثة اسمهاالديتووووول
0 كيف تتجنب سمنة رمضان
0 اغطية للسرير ولا في الاحلام
0 بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية
0 التنويم المغناطيسي الداتي
0 بالصورطريقة صناعة المشروبات الغازية
0 مقياس للحالة المزاجية الاكتئاب
0 فوائد الصلاة الصحية
0 ممكككككككككككككككككن
0 رحبوووفيني من جديد
0 اعتذار 00وودااااااع
0 نصائح لك
0 الزواج على مر السنين هههه
0 اهداءمن السعوديين لحورية المنتدى
0 انتبهومن الفول السوداني
0 حديث شريف يصف حالنا الآن‎...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-08-2010, 09:24 PM   #2

 رقم العضوية : 15867
 تاريخ التسجيل : 27 - 10 - 2009
 الإقامة : جده-السعوديه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 6,067
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 307
 تقييم المستوى : كرزه is a jewel in the roughكرزه is a jewel in the roughكرزه is a jewel in the roughكرزه is a jewel in the rough

كرزه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

سبحان الله

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 الايام الدولية الخاصة بالأمراض...مجموعة المحبه قسم الصحه
0 أحذروا الافراط في كتابة الرسايل النصية - مجموعة المحبه قسم الصحه
0 كيفية الوقاية من الأمراض الجلدية
0 الفول يسبب السعادة
0 حرارة الأصابع تحدد موعد النوم
0 الكرز ........ وفوائده .
0 .++.. لماذا سمي ضرس العقل بهذا الاسم ..!! ..++..
0 الحذر من قتل البعوض وهو فوق جسمك
0 الزبيب علاج فعال لتسوس الأسنان..
0 الشاي الأبيض
0 شرب الماء على معدة خالية
0 فوائد الزعتر المتكاملة
0 اعشاب مفيدة للحروق
0 ماذا تعرف عن المواد الحافظة
0 فوائد الشاي الاخضر
0 بين المؤيد و المعآرض . . منع الشاب السعودي من دخول المولآت
0 كلام كبير >><<لكن واقعي
0 شذوذ وغرائب جنسية في عالم الحيوان
0 لن اخاف مادام هو حبيبي
0 احلى فساتين لاحلى عروس 2011
0 علاج السكر بالتجربة - سبحان الله
0 قٌـمْ للمغنِّـيْ وفِّـهِ التصفـيـرا
0 مسلسلات رمضان
0 بيض مسلوق مافي
0 بكيت يوم قريتها


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-08-2010, 10:42 PM   #3

 رقم العضوية : 9989
 تاريخ التسجيل : 25 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,024
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 137
 تقييم المستوى : رناا will become famous soon enoughرناا will become famous soon enough

رناا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

مرسيييييييييييي على مروووورك ياعسل







من مواضيعي
0 Funny Game
0 احذر بعض انواع الشاي تؤدي الى الهلوسه
0 تعالوا وشوفوا رجل هندي مين صحابه على المسنجر !
0 اول سيارة طااااائرة
0 لية الالعاب ماتفتحلي
0 توظيف محاسبات في بندة مين نصدق؟
0 كلوقز يسبب السرطان بالمخ
0 فضيحة مطعم كنتاكي ومقاطعة امريكالة
0 الشخصيات الكرتونية بعد50سنة
0 كارثة كارثة اسمهاالديتووووول
0 كيف تتجنب سمنة رمضان
0 اغطية للسرير ولا في الاحلام
0 بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية
0 التنويم المغناطيسي الداتي
0 بالصورطريقة صناعة المشروبات الغازية
0 مقياس للحالة المزاجية الاكتئاب
0 فوائد الصلاة الصحية
0 ممكككككككككككككككككن
0 رحبوووفيني من جديد
0 اعتذار 00وودااااااع
0 نصائح لك
0 الزواج على مر السنين هههه
0 اهداءمن السعوديين لحورية المنتدى
0 انتبهومن الفول السوداني
0 حديث شريف يصف حالنا الآن‎...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2010, 02:50 AM   #4

 رقم العضوية : 39099
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
الهواية : الانترنت
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 9,852
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 138
 تقييم المستوى : روعة الخالق will become famous soon enoughروعة الخالق will become famous soon enough

روعة الخالق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 امامك ثلاثه مواقف ومعك دمعه واحده فقط؟؟
0 لما توصل للرقم 5 زوج عضو او عضوه لأحد المشاهير هع^.^
0 ابرحل عن سماك ولاابي حتى توادعني..
0 سجل حضورك بلوحة سياره
0 سجل حضورك بأسم لاعب
0 اليوم فـي درة الـملاعـب.. عـالـمـي وزعــــــيم بين تضميد جراح و ضرب في الصميم
0 لاتــــــــرحل اسيــــــــر الجــــــرح
0 شركة هاليبرتون مطلوب سعوديييين للعمل
0 توبيكات ماسنجر ملونة 2010 بالصور
0 تبي تعرف لو قلبي تكلم وش يبي يقول//*
0 طـــوّر نـــفـــســـكـ [ بـــالـــصـــور ]
0 الحب مثل الشوك.يقوى اذا ماات..
0 لا تُغضبُ غالياً .. ثم تؤجّلُ إرضاءهُ إلى غدٍ !!
0 سيارة فيها مركز ترفيهي متكامل‎
0 غرف نوم رومانسية
0 جدول مباراة - مباريات كأس العالم -2011-2010
0 عبارات اسلاميه باللغه الأنجليزيه
0 ألترا السيارة الحديثه من بي ام دبليو
0 "الزعيم" يبحث عن طوكيو من الأراضي الإيرانية
0 نشيد فرش التراب
0 يا نفس كفى....إن الذي خلق الظلام يراني.....!!!
0 لازم نــــــــــــعيش
0 لـآ تسےء فهميـــــــــــــے
0 هكـــذا هي الانثى عندما تجرح
0 - أنا ما أبيـﮖ تسألني ! تـﮖـفى . . أبيـﮖ تفهـٍمني !


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2010, 03:09 AM   #5

 رقم العضوية : 26311
 تاريخ التسجيل : 8 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 1,794
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : tarekyoussef is on a distinguished road

tarekyoussef غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2010, 10:35 AM   #6

 رقم العضوية : 9989
 تاريخ التسجيل : 25 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,024
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 137
 تقييم المستوى : رناا will become famous soon enoughرناا will become famous soon enough

رناا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 Funny Game
0 احذر بعض انواع الشاي تؤدي الى الهلوسه
0 تعالوا وشوفوا رجل هندي مين صحابه على المسنجر !
0 اول سيارة طااااائرة
0 لية الالعاب ماتفتحلي
0 توظيف محاسبات في بندة مين نصدق؟
0 كلوقز يسبب السرطان بالمخ
0 فضيحة مطعم كنتاكي ومقاطعة امريكالة
0 الشخصيات الكرتونية بعد50سنة
0 كارثة كارثة اسمهاالديتووووول
0 كيف تتجنب سمنة رمضان
0 اغطية للسرير ولا في الاحلام
0 بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية
0 التنويم المغناطيسي الداتي
0 بالصورطريقة صناعة المشروبات الغازية
0 مقياس للحالة المزاجية الاكتئاب
0 فوائد الصلاة الصحية
0 ممكككككككككككككككككن
0 رحبوووفيني من جديد
0 اعتذار 00وودااااااع
0 نصائح لك
0 الزواج على مر السنين هههه
0 اهداءمن السعوديين لحورية المنتدى
0 انتبهومن الفول السوداني
0 حديث شريف يصف حالنا الآن‎...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2010, 09:58 PM   #7

 رقم العضوية : 42166
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : جده
 المهنة : خاص
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 2,315
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 52
 تقييم المستوى : العنتري will become famous soon enough

العنتري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 ôلسع ـــات في الكلامô
0 نظارات رجاليه 2011
0 شُكرا لأنكْ في حياتيْ ..!
0 مـــن جــرحــكـ لايــســتــحــق آحـســآســكــــ؛؛؛؛
0 كــــــــــــــــــــــتــابة الألــــم
0 نساء قلبك !
0 لب وحسن الكلام
0 أبحث عن انثى تسامرنى
0 مـــوضــوع جــمــيـل (حل مشكله الضيق والهموم وغيرها من المشاكل)اشـــرح صــدرك..
0 حروف على ورق الورد
0 اخلاقيات جميلة افتقدناها‎
0 اغماءات في الحياة,,,,
0 قَرَّبَ آكثرَ بِ آعترفَ لكَ ,’ ||
0 نزلت دمعتي من سولفو بيك
0 ديكــــ خيــآأإليـه ـورات
0 سجل خروجك من القلب
0 وجوه لا تصدق من فعل الطبيعه
0 جمال النساء ثلاثه ... وقلوب النساء ثلاثه ... اما عن عقول النساء فأربعه ....
0 حــــــــــبه حبـــــــــــه نــــكملــــــــها !!!
0 معلوماااات حلوه
0 أروع ماقيل عن النساء من الأمثلة والحكم
0 .. تجلس امامي.... فاتنتي
0 هل تحضنين؟
0 انبض يا ..[ قلـــب ].. مردك بيوم ~» بتوقف ..!!
0 . لقطات رائعة حول العالم‎


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-08-2010, 11:53 AM   #8

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بناء الجسور عند النمل مثال رائع للتعاون والتضحية

سبحان الله
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 04:57 PM.