شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 03-08-2010, 04:50 PM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Yaaam (4) هل صبغ الشعر للمراة الحامل آمن


كتبه وحرّره فريق "مركز الطفل العربي. كوم"

لا يمتلك أي شخص معلومات كافية تؤكد بأن استخدام الأصباغ الكيميائية أثناء الحمل آمن تماماً، لكن تنتظر العديد من النساء الحوامل مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قبل الإقدام على ذلك. وفي الوقت نفسه، ليس لدى أي أحد حقائق أو بيانات تتعلق بالبشر وتدلّ على أن هذه المواد الكيميائية تسبّب عيوباً خلقية.

على مرّ السنين، أجريت دراسات على الحيوانات بهدف إلقاء الضوء على هذا الموضوع. أظهرت بعض هذه الدراسات وليس كلها، أن هناك عدداً قليلاً من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر له علاقة بتشوهات الجنين (والتي تحدث العيوب الخلقية). لكن، في كثير من الحالات تعرضت الحيوانات لجرعات عالية للغاية من هذه المواد الكيميائية لا تتساوى في أية حال مع الجرعات التي تتعرض لها سيدة تقوم بتلوين شعرها كل شهر أو شهرين.

من الواضح، أن المواد الكيميائية في صبغات الشعر الدائمة وشبه الدائمة لا تحتوي على سموم عالية. وتتواجد هذه المواد منذ زمن بعيد، ولم تكشف أية أبحاث أنها تسبب عيوباً لدى المواليد الجدد، لذا فإن تلوين شعرك أثناء الحمل ربما يكون آمناً. بالإضافة إلى ذلك، لو قمت بعملية الصبغ بشكل آمن (عبر استخدام القفازات في غرفة جيدة التهوية، وبدون ترك الصبغة على رأسك لفترة طويلة ومكثّفة)، ستجنّبين جسمك امتصاص الكثير من المواد الكيمائية وتسرّبها إليه.

يمكنك اللجوء إلى بدائل أخرى، مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بالـ "هاي لايتنغ"، أو صنفرة الشعر. يقوم جسمك بامتصاص مواد التلوين من خلال البشرة (فروة الرأس)، وليس من خلال أطراف الشعر. لذلك، فإن أية عملية، مثل تلوين بعض الخصلات التي تقلل من ملامسة المواد الكيميائية مباشرة لفروة رأسك، تخفف بدورها من تعرّضك للمركبات التي تحتويها الصبغة.

يوصي بعض الخبراء باستعمال الصبغات النباتية كبديل جيد للمركبات الكيميائية الإصطناعية أثناء الحمل. وتحتوي العديد من هذه الصبغات على بعض المركبات الكيميائية الإصطناعية ذاتها التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل الرئيسية في الصبغة الدائمة وشبه الدائمة. وتعتبر الحناء الخالصة، والتي تتوفر بألوان متعددة، وحدها الاستثناء عن هذه القاعدة. والحناء عبارة عن صبغة نباتية شبه دائمة، تعدّ آمنة تماماً بالرغم من أنها لا تلقَ استحسان جميع النساء في التدرجات اللونية التي تضفيها على الشعر!

من الهام أن تشعر النساء الحوامل بالثقة في النفس خلال فترة الحمل. عليك التفكير في المسألة، سواء أكان القيام بتلوين شعرك يجعلك تشعرين بالارتياح، أو يسبب لكِ قلقاً لا داعي له على امتداد تسعة أشهر.

إذا قمت بتلوين شعرك بنفسك وأنت في مرحلة الحمل، احرصي على ارتداء القفازات وأنجزي المهمة في مكان جيد التهوية بهدف تخفيف تأثيرات تعرّضك للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في عملية التلوين.




و في موضوع اخر

ينبغي على المرأة الحامل أن تتوخى الحذر في حال أرادت صبغ شعرها وتغيير لونه لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين . وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحمل المخاطر الناتجة عنه , وليس هناك دليل قاطع على خطورة صبغ الشعر في فترة الحمل , لذا التزمي قرار طبيبك الخاص بعد استشارته اعرفي الأسباب إذا منعك . أما إذا لم يمنعك فاكتفي بتلوين أطراف شعرك ولا تقتربي من الجذور حتى يطمئن بالك .



أما إذا أصريت على صبغ شعرك ولا تريدين تأجيله لما بعد الإنجاب عليك الانتظار على الأقل حتى نهابة أول ثلاثة شهور من حملك والتي يتم خلالها نمو الأعضاء الحيوية ( الرأس والجسم والأطراف) واستخدام صبغات للشعر تحتوي على كمية قليلة من النشادر (الأمونياك) أو خالية منه تماما . وننصحك بمناقشة هذه المسألة مع طبيبك والأخذ برأيه , وذلك لأن التعرض لعلاج كيميائي خلال فترة الحمل يستدعي مناقشة جدية تامة . إذ يحتمل خلال فترة الحمل حصول تبدلات جذرية في نمو شعرك ونوعيته وبنيته ولونه قد تستمر مدة سنة وأكثر بعد للإنجاب وفي بعض الحالات . تثبت التبدلات نهائياً . وفي حال منحك طبيبك الموافقة خذي في اعتبارك التغير الطارئ على لون شعرك .


منقول من مجله طبيه




نقل للفائدة


تقبلوا ودّي
قمر الشتاء


ig wfy hgauv gglvhm hgphlg Nlk







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:38 AM.