شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 01-08-2010, 04:50 AM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Yaaam (4) تحذير "الصحة" ترد على "رولانا": لن نتراجع والإصابات خطيرة في المناطق


قضية الشامبو الملوّث تتفاعل.. ومصدر لـ "لاقتصادية" يؤكد: استمرار سحب العينات والدفعة الملوثة
"الصحة" ترد على "رولانا": لن نتراجع والإصابات خطيرة في المناطق


تحذير "الصحة" "رولانا": نتراجع والإصابات خطيرة المناطق 635738077.jpg

شامبو رولانا
عبد الله البصيلي من الرياض
تفاعلت قضية شامبو رولانا للأطفال الذي أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أنه يحتوي على جرثومة قد تتسب في أمراض ومن ثم وفاة مستخدميها، حيث أكد لـ "الاقتصادية" مصدر في الوزارة أن إجراءها المتخذ ضد المصنع نظامي وهدفت منه الحفاظ على أفراد المجتمع.

وقال المصدر الذي لم يرغب ذكر اسمه: "مشكلة منتج شامبو رولانا كانت على رقم تشغيل معين-دفعة محددة من الإنتاج- وليس على كامل المنتج وبالتالي فإن السحب من الأسواق لن يتم على كامل المنتج بل على كميات محددة".

وأضاف "وردتنا حالات كثيرة في عدد من مناطق المملكة، وجميعها استخدمت شامبو رولانا، وتأكدنا أن السبب يرجع إلى تلوث دفعة معينة من الإنتاج، وبالتالي حفاظاً على صحة المجتمع عملنا على سحبه من الأسواق، وسنواصل أخذ العينات من المصنع لتحليلها بالشكل المطلوب والتأكد من سلامة الإنتاج".

وأشار المصدر إلى أن موقف وزارة الصحة سليم وأنه لم يقصد فيه التشهير وإنما "وقف الضرر"، وأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لن يتم التراجع عنها، مبيناً أن نتائج تحليل العينات الجديدة من المصنع سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وبدا أن قضية شامبو رولانا قد أخذت أبعاداً أخرى بعدما واصلت وزارة الصحة أخذ العينات من المصنع، وتوالي ورود إصابات خطيرة بين جراء استخدام المنتج، في الوقت الذي يتوقع فيه مراقبون أن تتجه الوزارة إلى تشديد الرقابة على منتجات الشامبو وكريمات التجميل وخصوصا المقلدة الذي حذر منها مختصون في وقت سابق.

وكان مصنع الحياة للمستحضرات الطبية قد اعترض على الطريقة التي اتبعتها وزارة الصحة في تحليل عينات من شامبو رولانا التي اتضح تلوثها بجرثومة سيراشيا مارسنس وفقاً لما ذكرته الوزارة، حيث أكد المصنع أن العينات أخذت من خارج المصنع – الصيدليات والمحال التجارية- وليس من داخله.

وقال لـ "الاقتصادية" في حينها الدكتور عمر أبو شحادة مدير عام مصنع الحياة للمستحضرات الطبية في الدمام، إنه تم تقديم احتجاج على وزارة الصحة والتجارة بعد أن تم التشهير بالمستحضر والمصنع دون فحص وتحليل عينات من داخل المصنع، لافتاً إلى أن صيادلة من وزارة الصحة قدموا أول أمس للوقوف فعلياً على منتجات المصنع، وأنه تم سحب ست عينات لتحليلها، وسيتم الإعلان عن النتائج مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف أبو شحادة " ننتج الشامبو ونبيعه لشركة أرامكو وعدد من المستشفيات الحكومية منذ 20 عاما، كما أن أرامكو تعمل على اختبار المنتج من خلال فريقها الذي يحضر إلينا باستمرار، إلى جانب فرق من وزارة الصحة، ولم يثبت تلوثه في الماضي".

وتابع "نحن نتوقع مليونا في المائة ألا تظهر أي عوارض سلبية في الشامبو بعد فحصه من قبل وزارة الصحة، ونستغرب من إعلان وزارة الصحة عبر وسائل الإعلام وإقدامها على التشهير دون التثبت، وأبلغناها بذلك وتبرأت بدورها من البيانات الصحافية التي تم نشرها".

ولفت مدير عام مصنع الحياة للمستحضرات الطبية إلى أنه من المستحيل أن تعيش جرثومة "سيراشيا مارسنس" في الشامبو، مرجحاً أن تكون هناك عوامل أخرى أسهمت في تلوث المنتج منها سوء التخزين، أو الغش التجاري.

وزاد أبو شحادة "المصنع ينتج 110 أصناف، وجميعها يتم تحليلها في مختبر المصنع بشكل مستمر، والمختبرات الحكومية، والمشكلة التي ظهرت كانت على العينات التي تحمل رقم تشغيل 4، وأؤكد هنا أننا نحظى بمراقبة مستمرة من وزارة الصحة والتجارة".

من جهتها، أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر موقعها الإلكتروني، أنها تبحث مع وزارة الصحة أسباب تلوث شامبو"رولانا للأطفال", التي قد تؤدي إلى إصابة الأطفال بتسمم دموي والتهاب السحايا وملتحمة العين والمسالك البولية ومن ثم الوفاة.

وحذرت الهيئة على موقعها الإلكتروني عموم المستهلكين من مخاطر استخدام شامبو رولانا للأطفال, مطالبة بضرورة التوقف عن الاستخدام إلى حين معرفة مصادر التلوث بالجرثومة.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت من شامبو (رولانا للأطفال) تشغيلة رقم 46504058 من إنتاج مصنع الحياة للمستحضرات الطبية – الدمام، بجرثومة سيراشيا مارسنس، حيث عممت على جميع مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات والمستشفيات والمراكز الطبية في القطاعات الحكومية الأخرى، بضرورة سحب تشغيلات مستحضر شامبو أطفال (رولانا).

وتضمن التعميم، أنه ورد إلى الوزارة معلومات مفادها ثبوت تلوث شامبو أطفال (رولانا) من إنتاج مصنع الحياة في الدمام بجرثومة سيرشيا مرسينيس، قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بتسمم دموي والتهاب السحايا وملتحمة العين والمسالك البولية والجلد ومن ثم الوفاة ـ لا سمح الله ـ. وعليه فقد أكد التعميم الذي أصدره الدكتور منصور الحواسي وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية ضرورة سحب المستحضر المذكور من جميع المستشفيات والسوق المحلية بصفة عاجلة


jp`dv "hgwpm" jv] ugn "v,ghkh": gk kjvh[u ,hgYwhfhj o'dvm td hglkh'r







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:11 AM.