شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 07-07-2010, 04:10 PM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Yaaam (4) نساء يخشين الحمل خوفاً من زيادة الوزن وتشوه القوام!



التمارين الرياضية تساعد على التعافي من المخاض والولادة وتعيد الجسم إلى شكله كما كان

نساء يخشين الحمل خوفاً من زيادة الوزن وتشوه القوام!

نساء يخشين الحمل خوفاً زيادة الوزن وتشوه القوام! rgh1278502711g.jpg

نوعية الغذاء تحدد اتجاه وزن الحامل

أ.د.محمد بن حسن عدار

إن رشاقة المرأة والمحافظة على قوامها اصبح من الضروريات الملحة في عصرنا الحاضر، والكثير من السيدات يخشين من الحمل خوفاً من زيادة الوزن وتغير القوام وبعضهن يصفنه بتشوه الجسم. وفي اعتقادي الشخصي ان هذا الاعتقاد خاطئ جداً لدى العديد من السيدات، فهنالك الكثير من السيدات اللواتي استعدن كامل حيويتهن وقوامهن بعد الولادة مباشرة ان ارادت المرأة ذلك وعملت بجد للتخلص من زيادة الجسم وترهله بسبب الحمل والولادة، وهنالك العديد من السيدات المعروفات على المستوى الاعلامي والفني اللواتي استطعن العودة وبشكل سريع الى وزنهن السابق.

ربما تشعر المرأة انها مترهلة بعض الشيء وان شكلها اصبح متغيرا، وفي الحقيقة عندما تنظر في المرآة تلاحظ التغيرات بشكل واضح وتشعر وكأنها لاتزال حاملا في الشهر السادس ولكن يجب على المرأة ألا تلوم نفسها على ذلك فهذا امر طبيعي تماماً ولن تجد اي امرأة تهرع الى لبس بنطال الجينز الضيق خلال اسبوع بعد الولادة، وفي الواقع يحتمل ان تستغرق وقتاً يمتد من ثلاثة اشهر الى ستة اشهر او اكثر من ذلك لكي تخسر الوزن الذي اكتسبته عندما كانت حاملاً. قد تخسر المرأة حوالي 4,5 كلغم خلال الولادة بما في ذلك وزن الطفل والمشيمة والسائل الامنيوسي كما تخسر المزيد من الوزن خلال الاسبوع الاول بعد الولادة بسبب زوال السوائل المتبقية في الجسم وبعد ذلك فإن الوزن الذي ستخسره يعتمد على نظام التغذية وعلى مقدار ما تقوم به من تمارين رياضية، ولذلك على كل امرأة تريد استعادة وزنها السابق قبل الحمل والمحافظة على رشاقتها ان تخطط لذلك جيداً.

نساء يخشين الحمل خوفاً زيادة الوزن وتشوه القوام! bfi1278502824i.jpg

للرياضة والحمية دور في نقص الوزن بعد الولادة

للاسف في مجتمعنا نفتقد للكثير من الوعي للاهتمام بمرحلة ما بعد الولادة، فالغالبية العظمى من السيدات بعد الولادة وخروجهن من المستشفى يخلدن للراحة طوال فترة النفاس وهي الفترة التي تلي الولادة والتي تمتد لستة اسابيع يتمتعن خلالها بالدلال والراحة التامة في السرير وتكون حركتهن داخل المنزل محدودة جداً بالاضافة الى التغذية المفرطة وذلك بحجة التعويض لما عانته من جهد وارهاق خلال فترة الحمل والولادة، وهذا النمط الغذائي المفرط والخمول البدني من اهم اسباب زيادة الوزن وترهل الجسم.

إن التغذية الجيدة مهمة للمرأة بعد الولادة لكي تكون بصحة جيدة لها ولطفلها خصوصاً إذا كانت ترضع طفلها من الثدي، فبدلاً من التخفيف الشديد لكمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة او ترك بعض الوجبات او الاستمرار في الحمية بل يجب التركيز على الاغذية الصحية التي تتضمن الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات.

يمكن للتمارين الرياضية اليومية المنتظمة ان تساعد على التعافي من المخاض والولادة وتجديد القوة واعادة الجسم الى شكله كما كان قبل الحمل، وإضافة الى ذلك فإن التمارين يمكنها ان تزيد من مستوى الطاقة وتساعد على مواجهة التعب، كما يمكنها ان تحسن الدورة الدموية وتفيد في منع الآم الظهر ويجلب النشاط الجسدي ايضاً فوائد نفسية مهمة حيث يمكنه ان تزيد الاحساس بالعافية ويحسن من القدرة على تحمل الضغوط التي ستتعرض لها المرأة بعد الولادة من السهر والعناية الخاصة بالوليد. وعموماً اذا كانت المرأة تتمرن قبل الحمل وفي اثنائه وكانت ولادتها مهبلية طبيعية من دون اي مضاعفات فانه من الممكن العودة بشكل آمن الى التمارين مبكراً وذلك خلال 24 ساعة من الولادة او حالما تشعر انها مستعدة لذلك ويمكنها اجراء تمارين تقوية الحوض المعروفة بتمارين كيجل بعد يوم تقريباً من الولادة ويمكن زيادتها تدريجياً حتى 25 مرة وتكريرها أكثر من ذلك عدة مرات يومياً. اما اذا كانت الولادة بعملية قيصرية او حدثت مضاعفات اثناء الولادة او بعدها فعلى المرأة ان تسأل الطبيب المعالج حول متى وكيف تبدأ برنامج التمارين الرياضية.

تنصح المرأة بعد الولادة حتى لو كانت ولادتها سهلة الى ان تبدأ التمارين ببطء وبرفق ولا ينصح بالعودة سريعاً الى تأدية التمارين بشكل مفرط لاجل ان تعود فوراً الى معدل التمرين التي كانت تزاوله قبل الحمل. تعتبر رياضة المشي والسباحة نشاطين يفيدان في رجوع الجسم الى شكله في مرحلة ما قبل الحمل. ان التمارين بهدف شد عضلات البطن وقاع الحوض وتقويتها مهمة خصوصاً في مرحلة ما بعد الولادة حيث انها تسترجع قوة البطن وتسطحه وتشده، كما يمكن للتمرين ان يساعد على ترميم مكان خزع الفرج وشفائه ويمنع حدوث السلس ويعيد ترسيخ التحكم بعضلات الفرج. ينصح بتجنب القفز والاهتزاز العنيف وكذلك تجنب الانفعال او الصدمات النفسية خلال الاسابيع الستة الاولى التالية للولادة والابتعاد عن التغير السريع في الاتجاه وعن الثني الزائد والبسط الزائد للمفاصل مثل تمارين تحريك الركبة نحو الصدر. ويجب على المرأة تناول كمية كبيرة من السوائل قبل التمارين وفي اثنائها وبعد الانتها من التمارين. يفضل ان تجرى التمارين الرياضية بعد ارضاع الطفل مما يجعلك تشعرين بارتياح اكبر ويفضل ارتداء صدرية داعمة للثديين ولبس ملابس مريحة للجسم.

نساء يخشين الحمل خوفاً زيادة الوزن وتشوه القوام! opt1278503029r.jpg

لنحافظ على صحتنا بتناول الخضار والفواكه باستمرار


kshx doadk hgplg o,thW lk .dh]m hg,.k ,ja,i hgr,hl!







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:41 PM.