شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 19-05-2010, 07:11 PM   #1

 رقم العضوية : 18514
 تاريخ التسجيل : 8 - 11 - 2009
الهواية : القراءة والكتابة
 المهنة : طالبة
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 20,959
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1343
 تقييم المستوى : THE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud of

THE BUTTY غير متواجد حالياً

افتراضي صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام


صفة الصلاة
ـ إذا أراد المسلم أن يصلي فإنه يستقبل القبلة ثم يقول ( الله أكبر ) وهي ركن لا تنعقد الصلاة إلا بها ،
لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء ، ثم استقبل القبلة فكبر ) متفق عليه .
ـ ولا بد من قولها باللسان ، ولا يشترط أن يرفع صوته بها .
ـ إذا كان الإنسان أخرس فإنه ينويها بقلبه .
ـ يُسَن أن يرفع يديه عند التكبير إلى منكبيه وتكون مضمومتي الأصابع أنظر صورة 1 لقول ابن عمر رضي الله عنه ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرفع يديه حذو منكبيه إذا افتتح الصلاة ، وإذا كبر للركوع ، وإذا رفع رأسه من الركوع ) متفق عليه أنظر صورة 1 أو يرفعهما بمحاذاة أذنيه ، لحديث مالك بن الحويرث رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا كبر رفع يديه حتى يحاذي بهما أذنيه ) رواه مسلم ، أنظر صورة 2 .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah1.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah2.jpg
ـ ثم يقبض كوع يده اليسرى بيده اليمنى ويضعهما على صدره رواه النسائي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) ، أنظر صورة 3 ، أو يضع يده اليمنى على كفه وذراعه الأيسر ويضعهما على صدره أنظر صورة 4 ، لحديث وائل ابن حُجر ( فكبر – أي النبي صلى الله عليه وسلم – ثم وضع يده اليمنى على ظهر كفه الأيسر والرسغ والساعد ) رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) . ولحديث وائل : ( كان يضعهما على صدره ) رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah4.jpgصلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah3.jpg
ـ وينظر إلى موضع سجوده ، لقول عائشة رضي الله عنها عن صلاته صلى الله عليه وسلم : ( ما خَلّف بَصرهُ موضعَ سجوده ) رواه البيهقي وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (88) .
ـ ثم يقرأ دعاء الاستفتاح ، وهو سنة ، وأدعية الاستفتاح كثيرة ، منها : ( سبحانك اللهم وبحمدك ، وتبارك اسمك ، وتعالى جدك ، ولا إله غيرك ) رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (93) .
أو يقول : ( اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس ، الله اغسلني بالماء والثلج والبَرَد ) رواه البخاري .
ـ ثم يستعيذ ، أي يقول : ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ) وإن شاء قال : ( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه ) الهمز نوع من الجنون و ( نفخه ) أي الكِبْر ، و ( نفثه ) أي الشعر المذموم .
ـ ثم يبسمل ، أي يقول : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) .
ـ ثم يقرأ الفاتحة في كل ركعة لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب ) متفق عليه ، وهي ركن لا تصح الصلاة بدونها .
ـ وإذا كان المصلي لا يُجيد الفاتحة ، فإنه يقرأ ما تيسر من القرآن بدلها ، فإذا كان لا يجيد ذلك ، فإنه يقول : ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ) رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (98) .
ويجب عليه المبادرة بتعلم الفاتحة .
ـ ثم يقرأ بعد الفاتحة ما تيسر من القرآن الكريم . إما سورة كاملة ، أو عدة آيات .
ثم يركع قائلاً : ( الله أكبر ) ، رافعاً يديه إلى حذو منكبيه أو إلى حذو أذنيه ، كما سبق عند تكبيرة الإحرام أنظر صورة 1 و صورة 2 ، ويجب أن يسوى ظهره في الركوع أنظر صورة 5 ، ويُمَكن أصابع يديه من ركبتيه مع تفريقها أنظر صورة 6 .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah5.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah6.jpg

ـ ويقول في ركوعه ( سبحان ربي العظيم ) . والواجب أن يقولها مرة واحدة ، وما زاد فهو سنة .
ـ ويسن أن يقول في ركوعه : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) متفق عليه ، أو يقول : ( سبوح قدوس رب الملائكة والروح ) رواه مسلم .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah66.jpg

صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah666.jpg
ـ ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً : ( سمع الله لمن حمده ) ويُسَن أن يرفع يديه – كما سبق - أنظر صورة 1 و صورة 2 ثم يقول بعد أن يستوي قائماً ( ربنا لك الحمد ) ، أو ( ربنا ولك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا لك الحمد ) ، أو ( اللهم ربنا ولك الحمد ) .

صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام salah6666.jpg
وضع خاطيء لرفع اليدين, ينبغي عليه أن يرفع يديه في هذا الموضوع كما في صورة 1 أو 2.
ـ ويُسن أن يقول بعدها : ( ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد ، أهل الثناء والمجد ، أحق ما قال العبد ، وكلنا لك عبد ، لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد ) رواه مسلم .
ـ ويُسَن أن يضع يده اليمنى على اليسرى على صدره في هذا القيام ، كما فعل في القيام الأول قبل الركوع كما في صورة 3 و صورة 4 .
ـ ثم يسجد قائلاً: ( الله أكبر ) .
ـ ويقدم ركبتيه قبل يديه عند سجوده أنظر صورة 7 ، لحديث وائل بن حُجر رضي الله عنه قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم إذا سجد وضع ركبتيه قبل يديه ) ، حديث صحيح رواه أهل السنن .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah7a.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah7b.jpg

ـ ويجب أن يسجد المصلي على سبعة أعضاء : رجليه ، وركبتيه ، ويديه ، وجبهته مع الأنف ، ولا يجوز أن يرفع أي عضو منها عن الأرض أثناء سجوده ، وإذا لم يستطع المصلي أن يسجد بسبب المرض فإنه ينحني بقدر استطاعته حتى يقرب من هيئة السجود ، أنظر صورة 8 .

ـ يُسَن في السجود أن يُبعد عضديه عن جنبيه أنظر صورة 7د ، لأنه صلى الله عليه وسلم ( كان يسجد حتى يُرى بياض إبطيه ) ، متفق عليه ، إلا إذا كان ذلك يؤذي من بجانبه .
ـ ويُسَن في السجود أن يُبعد بطنه عن فخذيه ، أنظر صورة 7د .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah7c.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah7d.jpg
ـ ويُسَن في السجود أن يفرق ركبتيه ، أي لا يضمهما إلى بعض ، وأما القدمان فإنه يلصقهما ببعض لفعله صلى الله عليه وسلم ذلك في سجوده ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان ( يرص عقبيه في سجوده ) رواه ابن خزيمة وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (42) ، أنظر صورة 7د .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah8.jpg
ـ يكره أن يتكئ المصلي بيديه على الأرض في سجوده كما في صورة 9 لقوله صلى الله عليه ( لا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب ) متفق عليه ، ولكن يجوز أن يتكئ بيديه على فخذيه إذا تعب من طول السجود أنظر صورة 10 .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah9.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah10.jpg

ـ يجب أن يقول في سجوده ( سبحان ربي الأعلى ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .
ـ ويُسَن أن يقول في سجوده : ( سُبُوح قُدوس رب الملائكة والروح ) رواه مسلم ، أو يقول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ) متفق عليه .
ثم يرفع رأسه قائلاً : ( الله أكبر ) ، ويجلس بين السجدتين مفترشاً رجله اليسرى ناصباً رجله اليمنى أنظر صورة 11 .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah11.jpg
ـ ويجب أن يقول وهو جالس بين السجدتين : ( رب اغفر لي ) مرة واحدة ، وما زاد على ذلك فهو سنة .

ـ ويُسَن أن يقول : ( رب اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني ) رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (153) .
ـ ويضع يديه في هذه الجلسة على فخذيه ، وأطراف أصابعه عند ركبتيه ، أنظر صورة 12 ، وله أن يضع يده اليمنى على ركبته اليمنى ويده اليسرى على ركبته اليسرى ، كأنه قابض لهما ، أنظر صورة 13 .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah12.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah13.jpg
ثم يسجد ويفعل في هذه السجدة ما فعل في السجدة الأولى .
ـ ثم ينهض من السجود إلى الركعة الثانية معتمداً على ركبتيه ، عكس صورة 7 ، قائلاً : ( الله أكبر ) .
ـ ثم يصلي الركعة الثانية كما صلى الركعة الأولى ، إلا أنه لا يقول دعاء الاستفتاح في أولها ، ولا يتعوذ قبل قراءته القرآن ، لأنه قد استفتح وتعوذ في بداية الركعة الأولى .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah11a.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah11b.jpg

ـ ثم في نهاية الركعة الثانية يجلس للتشهد الأول مفترشاً ، أنظر صورة 11 ، وتكون هيئة يده اليمنى كما في الصورة : يقبض أصبعه الخنصر والبنصر ويُحلق الإبهام مع الوسطى ويشير بالسبابة عند الدعاء ( أي عند عبارة في التشهد فيها معنى الدعاء ) أنظر صورة 14 ، أو يقبض جميع أصابع يده اليمنى ويشير بالسبابة عند الدعاء أنظر صورة 15 ، أما يده اليسرى فيقبض بها على ركبته اليسرى ، وله أن يبسطها على فخذه الأيسر دون قبض الركبة .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام salah14_15.jpg
ـ ويقول في هذا الموضع : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ) .
ـ إذا كانت الصلاة من أربع ركعات ، كالظهر والعصر والعشاء ، فإنه يجلس في التشهد الأخير متوركاً ، أنظر صورة 16 أو صورة 17 ، وتكون هيئة يديه كما سبق في التشهد الأول ، ويقول كما قال في التشهد الأول ( التحيات لله …. الخ ) ، ثم يقول بعدها ( اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) .
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah16.jpg
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Salah17.jpg
ـ ويُسَن أن يقول بعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ، وعذاب القبر ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال ) متفق عليه .
ـ ثم يدعو بما شاء ، كقول ( اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ) رواه أبو داود وصححه الألباني في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم (347) .
ـ ثم يسلم عن يمينه ( السلام عليكم ورحمة الله ) وعن يساره كذلك .
ـ ثم يقول الأذكار الواردة بعد السلام كقول : ( استغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله ، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام ) رواه مسلم .
وقول : ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الـجَد منك الـجَد ) متفق عليه .
وقول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ) رواه مسلم .
ثم يقول : ( سبحان الله والحمد لله والله أكبر ) (33) مرة ، ويقول بعدها مرة واحدة ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ) رواه مسلم .
ـ ويقرأ آية الكرسي . رواه النسائي في عمل اليوم والليلة وصححه الألباني في السلسة الصحيحة (972) . وسورة { قل هو الله أحد ) ، و { قل أعوذ برب الفلق } ، و { قل أعوذ برب الناس } رواه أبو داود وصححه الألباني في صحيح أبي داود (1348) .
ـ ينبغي على المسلم المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد وعدم التهاون في ذلك ، ليكون من المفلحين إن شاء الله .
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام Tazkeah.jpg


wtm wghm hgvs,g ugdi hgwghi ,hgsghl







من مواضيعي
0 آلرووج فتنه وانوثته صاخبه..!!
0 انها الحياه"""
0 مكياااج تسريحااات وخواتم
0 طرق رائعه لتنسيق دولابك وأكثر:-)
0 سجل دخولك لقسم النواعم بطبخه نفسك\ي فيها؟
0 افكار لنرتقي بالذات
0 أأه من قلب تولع بالمتينه
0 مطابخ بألوان واحجام راقيه
0 موسوعه روعه لتعليم الطفل
0 قراءة الكف أم قراءة البروفايل؟؟
0 كوني امرأه*_*
0 صله الرحم برمضان ؟؟؟؟لايفوتكم
0 انثى انيقه بحذائك
0 تفضلو نركب الجمله سوا
0 أنت الوحيد الي كلامك اواااامر>>>لخاطرمدللنا اميرالرومانسيه<<<
0 أتحداك\ي تلحس زي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الازدواجيه الشخصيه؟مالسبب؟
0 اشتقت لك غلاتي
0 لاتنسي الخلخال لروعه اقدامك*_*
0 صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام
0 من بيوتي لخاطر عيونك شهد الروح
0 عوداا حميدا لوكاتي وووووووه بس
0 ^.^ترى قلبك نسى نبضه^.^
0 تشكيله روعه من ساعات سواتش
0 حب واحضان وتعانق ارواح *_^ممنوع التجاوز؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-05-2010, 07:15 PM   #2

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل : 27 - 6 - 2009
 الإقامة : بالقلب زوجـيM
الهواية : الشعر و السباحة و الجمباز
 المهنة : طالبة جامعية
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : البحرين
 المشاركات : 18,033
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 393207
 تقييم المستوى : همس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond repute

همس الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام


مــوضــــوع رائـــــــــــــــع
رفع الله قــــــــــــدرك في الـدارين


وأجـــــــزلـ لك العطـــــــــــــاء

شكـراً لطــــــــرحك المميّز

وإنتقــــائك الهـادف

جعله المولى في موازين حسناتك
بـــــــــــوركت جهـــودك








من مواضيعي
0 القلعه الضائعه فوق السحاب
0 اقنعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية
0 افضل اقنعة وجه لحماية وترطيب البشرة في الصيف!
0 طرق العنايه الصحيحة للشعر مع الصيف
0 جنـون لا يحتمله الـورق
0 درع الوفـــــاء للأعضـــــاء المميزيـــن - 2
0 لا تدع اليأس يقتلك
0 الثـــــــابت
0 جمــال العيــــــون
0 أمانة الكلمة و حُسن الخلق
0 حط المســـــاء
0 نظرت في السمـــاء
0 أعمال فنية يدوية بالفسيفساء
0 النعناع لشطف الشعر
0 لؤلؤة جزر الهند الغربية: قرية عصرية مُدهشة في هايتي
0 افكار لديكور غرفة مخصصة للصلاة
0 أشياء تعزز صداقتك بوالديك
0 أبتسم لو سمحت سأكتب للـ حبي لكـ
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله (2 )
0 درع الوفــــاء للأعضاء المميزين
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله.. شكري لكم آل حبي لك
0 كم من صقر وقت الشدايـــــــد دجاجه؟
0 المجـــاملــــة
0 العطور.. سر جاذبيتكِ و اطلالتكِ
0 تجنبي الاخطاء التالية عند اختيار ديكور غرفة النوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-05-2010, 07:18 PM   #3

 رقم العضوية : 18514
 تاريخ التسجيل : 8 - 11 - 2009
الهواية : القراءة والكتابة
 المهنة : طالبة
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 20,959
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1343
 تقييم المستوى : THE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud of

THE BUTTY غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

واياك يالغلا
تسلمين عالمرور







من مواضيعي
0 آلرووج فتنه وانوثته صاخبه..!!
0 انها الحياه"""
0 مكياااج تسريحااات وخواتم
0 طرق رائعه لتنسيق دولابك وأكثر:-)
0 سجل دخولك لقسم النواعم بطبخه نفسك\ي فيها؟
0 افكار لنرتقي بالذات
0 أأه من قلب تولع بالمتينه
0 مطابخ بألوان واحجام راقيه
0 موسوعه روعه لتعليم الطفل
0 قراءة الكف أم قراءة البروفايل؟؟
0 كوني امرأه*_*
0 صله الرحم برمضان ؟؟؟؟لايفوتكم
0 انثى انيقه بحذائك
0 تفضلو نركب الجمله سوا
0 أنت الوحيد الي كلامك اواااامر>>>لخاطرمدللنا اميرالرومانسيه<<<
0 أتحداك\ي تلحس زي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الازدواجيه الشخصيه؟مالسبب؟
0 اشتقت لك غلاتي
0 لاتنسي الخلخال لروعه اقدامك*_*
0 صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام
0 من بيوتي لخاطر عيونك شهد الروح
0 عوداا حميدا لوكاتي وووووووه بس
0 ^.^ترى قلبك نسى نبضه^.^
0 تشكيله روعه من ساعات سواتش
0 حب واحضان وتعانق ارواح *_^ممنوع التجاوز؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-05-2010, 07:58 PM   #4

 رقم العضوية : 27054
 تاريخ التسجيل : 12 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : ليبيا
 المشاركات : 1,298
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : الشعاب is on a distinguished road

الشعاب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الشعاب

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

جزاكى الله خيرا اختى والله موضوع اكتلر من رائع
واستفذت منه كتير خصوصا انى بحتت عليه
وسلمت يداك على الطرح الرائع
وجزانا الله الجنة
تقبلى مرورى







من مواضيعي
0 رسالة مبكية............؟؟؟؟
0 اقرأها ولن تندم
0 أدعوا لى جزاكم الله خيرا
0 المريض اللذى ادهش الطبيب
0 حكم ومواعظ ثمينة
0 اتمنى منكم مساعدتى.....(ارجوكم)...
0 قصة سميرة ضحية الشات (قصة مؤثرة جدا)
0 لا البحر ولا القمر
0 شوف حـــــــــــــــــــــــــــــــــالى
0 أجمل وضع للمؤخرة.....بالصور
0 صورة فتاة بوجهين
0 اروع صورة للفنانة الليبية خدوجة صبرى بالماليو...........نار ياحبيبى نااار
0 لماذا تبحث الفتاة عن الشاب الوسيم !!
0 لاتتدخل اذا كنت لاتخشى الدموع او الاحساس. الدموع واحلفلك رح تحس بشي ادخل...
0 . أجمل مقاله هتقرأها وتتغير بعدها بإذن الله . أدخلوا ولن تندموا
0 عندما تحتاج العباءة الى عباءة أتقي الله ياأمة الله ( صورة )
0 أحب الأعمال إلى الله
0 الصــلاة على محمـد صلى الله عليه وسلم "و الله فرصة لا تعوض هذا نبيكم"
0 فضل سورة الملك
0 اهوال يوم القيامة
0 أفيقى يافتاة الاسلام


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-05-2010, 08:03 PM   #5

 رقم العضوية : 18514
 تاريخ التسجيل : 8 - 11 - 2009
الهواية : القراءة والكتابة
 المهنة : طالبة
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 20,959
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1343
 تقييم المستوى : THE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud ofTHE BUTTY has much to be proud of

THE BUTTY غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

وأياااااااااك يارب
اخي الغالي







من مواضيعي
0 آلرووج فتنه وانوثته صاخبه..!!
0 انها الحياه"""
0 مكياااج تسريحااات وخواتم
0 طرق رائعه لتنسيق دولابك وأكثر:-)
0 سجل دخولك لقسم النواعم بطبخه نفسك\ي فيها؟
0 افكار لنرتقي بالذات
0 أأه من قلب تولع بالمتينه
0 مطابخ بألوان واحجام راقيه
0 موسوعه روعه لتعليم الطفل
0 قراءة الكف أم قراءة البروفايل؟؟
0 كوني امرأه*_*
0 صله الرحم برمضان ؟؟؟؟لايفوتكم
0 انثى انيقه بحذائك
0 تفضلو نركب الجمله سوا
0 أنت الوحيد الي كلامك اواااامر>>>لخاطرمدللنا اميرالرومانسيه<<<
0 أتحداك\ي تلحس زي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الازدواجيه الشخصيه؟مالسبب؟
0 اشتقت لك غلاتي
0 لاتنسي الخلخال لروعه اقدامك*_*
0 صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام
0 من بيوتي لخاطر عيونك شهد الروح
0 عوداا حميدا لوكاتي وووووووه بس
0 ^.^ترى قلبك نسى نبضه^.^
0 تشكيله روعه من ساعات سواتش
0 حب واحضان وتعانق ارواح *_^ممنوع التجاوز؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-05-2010, 08:07 PM   #6

اداري سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 28592
 تاريخ التسجيل : 20 - 12 - 2009
 الإقامة : دمشق قلب العروبة
الهواية : الرياضة
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 14,703
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 44308
 تقييم المستوى : MOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond reputeMOON}{LIGHT has a reputation beyond repute

MOON}{LIGHT غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

ماشاءالله عليكي بيوتي
موضوع رائع الصراحة يستاهل خمس نجوم
الله يعطيكي 1000 عافية
جزاكِ الله خيرا وجعله في موازين حسناتك
تقبلي مروري
////
مووووووووون







من مواضيعي
0 ممكن تتفضلو هنا
0 ألا ياأيها الأعراب هبوا .. لنصرة شامنا هيا استجيبوا
0 سان جرمان و برشلونة قصة إثارة تروى
0 صَصَمِتِي تَعَ‘ـبْ دِنيـَآ ، ع‘ــجزْ فِيـهَآ ـآلگـٍلآمْ !
0 نِبيَ نضحكــ نبيّ نفرح نبيهآ هبآلْ وَ |[فلـه !يكفينآ كآبـه وَ ‘‘ هـم ’’
0 اوزيل افضل صانع العاب سنة 2013
0 هنا سوريا
0 كولكشن شبابي 2012
0 سحر الطبيعة ووجع التاريخ . أرمينيا
0 الشجرة النفق ؟!
0 شماعة العين
0 صورة - مشجع برشلونة الشهير يدخل الملعب ويحتفل مع اللاعبين !
0 صور منتجعات خرافية
0 هنا دمشق
0 مجموعه من الثياب الرجاليه
0 دمشق اصبري
0 آحذر آن تنظر الى نفسك في مرآَة متسخة كي لا تخسرها
0 برشلونة يفوز بدرع باريس على حساب سان جيرمان
0 التصويت لمسابقة رمضان بلادي
0 ان شاءالله نشوفك بنفس موقف القذافي يا بشار
0 درج باشكال حلزونيه مذهله
0 ساعات رجاليه
0 رمضان حول العالم سوريا
0 حلآق تركي يستخدم الفأس والنآر في مهنته !!
0 جمال انفجار فقاعات الصابون بألوانه المذهلة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2010, 12:00 AM   #7

 رقم العضوية : 34303
 تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 461
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : النصف الاخر is on a distinguished road

النصف الاخر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

مبدعة يالغالية مشكورة وجازك الله خيراً







من مواضيعي
0 صفات تجذب الرجل الى المرأة
0 هكذا علمتني الحياة
0 الفاكه وفوائدها والطريقه الصحيه لاكلها
0 حكمة
0 لايه المرأة تصير ههههههههه بعد الزواج
0 ادخل وشوف كيف دهاء الحريم
0 حكمة
0 ارجو من الكل الدخول ( كي تتعامل مع البلاستيك )
0 الراهبه +18
0 الراهبه والباص+18
0 اضحك ههههههههههههههه+18
0 ادخل وشوف نتيجة الزواج من الاجنبية هههههههه
0 شوفوا انفسكم وانتم تضحكون
0 زوجة تبحث عن حل
0 تذمر زوجين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2010, 12:02 AM   #8

 رقم العضوية : 34303
 تاريخ التسجيل : 8 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 461
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : النصف الاخر is on a distinguished road

النصف الاخر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صفة صلاة الرسول عليه الصلاه والسلام

مبدعة يالغاليةمشكورة وجازك الله خيراً







من مواضيعي
0 صفات تجذب الرجل الى المرأة
0 هكذا علمتني الحياة
0 الفاكه وفوائدها والطريقه الصحيه لاكلها
0 حكمة
0 لايه المرأة تصير ههههههههه بعد الزواج
0 ادخل وشوف كيف دهاء الحريم
0 حكمة
0 ارجو من الكل الدخول ( كي تتعامل مع البلاستيك )
0 الراهبه +18
0 الراهبه والباص+18
0 اضحك ههههههههههههههه+18
0 ادخل وشوف نتيجة الزواج من الاجنبية هههههههه
0 شوفوا انفسكم وانتم تضحكون
0 زوجة تبحث عن حل
0 تذمر زوجين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في المنتدى الاسلامي العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 04:46 AM.