شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام الادبية والثقافية > منتدى القصص والروايات > مذكرات تاريخية

مذكرات تاريخية منتدى مذكرات تاريخية بختص بالقادة والشعراء وتاريخهم ونتحدث عن سيرتهم وعن القادة العضماء وعن شخصياتهم وبطولاتهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2010, 07:47 AM   #1

 رقم العضوية : 33082
 تاريخ التسجيل : 29 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 3,091
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 2560
 تقييم المستوى : امير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond reputeامير المنتدى has a reputation beyond repute

امير المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي بلقيس ملكة سبأ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بلقيس ملكة سبأ
نسبهــــا:

تنسب الملكةبلقيس إلى الهدهاد بن شرحبيل من بني يعفر و هناك اختلاف كبير بين المراجع التاريخية في تحديد اسم ونسب هذه الملكة الحِمْيَرية اليمانية، كما أنه لا يوجد تأريخ لسنة ولادتها ووفاتها.

حُكمها:


كانت بلقيس سليلة حسبٍ و نسب، فأبوها كان ملكاً، و قد ورثت الملك بولاية منه؛ لأنه على ما يبدو لم يرزق بأبناء بنين. لكن أشراف وعلية قومها استنكروا توليها العرش وقابلوا هذا الأمر بالازدراء و الاستياء، فكيف تتولى زمام الأمور في مملكة مترامية الأطراف مثل مملكتهم امرأة، أليس منهم رجلٌ رشيد؟ و كان لهذا التشتت بين قوم بلقيس أصداء خارج حدود مملكتها، فقد أثار الطمع في قلوب الطامحين الاستيلاء على مملكة سبأ، ومنهم الملك "عمرو بن أبرهة" الملقب بذي الأذعار.

فحشر ذو الأذعار جنده و توجه ناحية مملكة سبأ للاستيلاء عليها و على ملكتها بلقيس، إلا أن بلقيس علمت بما في نفس ذي الأذعار فخشيت على نفسها، واستخفت في ثياب أعرابي ولاذت بالفرار.

و عادت بلقيس بعد أن عم الفساد أرجاء مملكتها فقررت التخلص من ذي الأذعار، فدخلت عليه ذات يوم في قصره و ظلت تسقيه الخمر وهو




ظانٌ أنها تسامره وعندما بلغ الخمر منه مبلغه، استلت سكيناً و ذبحته بها. إلا أن رواياتٍ أخرى تشير إلى أن بلقيس أرسلت إلى ذي الأذعار وطلبت منه أن يتزوجها بغية الانتقام منه، وعندما دخلت عليه فعلت فعلتها التي في الرواية الأولى وهذه الحادثة هي دليلٌ جليّ وواضح على رباطة جأشها وقوة نفسها، وفطنة عقلها وحسن تدبيرها للأمور، وخلصت بذلك أهل سبأ من شر ذي الأذعار وفساده.

وازدهر زمن حكم بلقيس مملكة سبأ أيمّا ازدهار، واستقرت البلاد أيمّا استقرار، وتمتع أهل اليمن بالرخاء و الحضارة والعمران والمدنية. كما حاربت بلقيس الأعداء ووطدت أركان ملكها بالعدل وساست قومها بالحكمة. ومما أذاع صيتها و حببها إلى الناس قيامها بترميم سد مأرب الذي كان قد نال منه الزمن وأهرم بنيانه وأضعف أوصاله. وبلقيس هي أول ملكة اتخذت من سبأ مقراً لحكمها.

قصة بلقيس في القرآن


ورد ذكر الملكة بلقيس في القرآن الكريم، فهي صاحبة الصرح المُمَرد من قوارير وذات القصة المشهورة مع النبي سليمان بن داود - عليه السلام - في سورة النمل.

وقد كان قوم بلقيس يعبدون الأجرام السماوية والشمس على وجه الخصوص، و كانوا يتقربون إليها بالقرابين، و يسجدون لها من دون الله، و هذا ما لفت انتباه الهدهد الذي كان قد بعثه سليمان - عليه السلام- ليبحث عن موردٍ للماء. و بعد الوعيد الذي كان قد توعده سليمان إياه لتأخره عليه بأن يعذبه إن لم يأت بعذرٍ مقبول عاد الهدهد و عذره معه "أحطت بما لم تحط به و جئتك من سبأ بنبأ يقين" فقد وجد الهدهد أن أهل سبأ على الرغم مما آتاهم الله من النعم إلا أنهم" يسجدون للشمس من دون الله ".

فما كان من سليمان -عليه السلام- المعروف بكمال عقله وسعة حكمته إلا أن يتحرّى صدق كلام الهدهد، فقال: " سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين" وأرسل إلى بلقيس ملكة سبأ بكتابٍ يتضمن دعوته لهم إلى طاعة الله ورسوله والإنابة والإذعان، وأن يأتوه مسلمين خاضعين لحكمه وسلطانه، ونصه "إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم ألا تعلوا علي وأتوني مسلمين"

كانت بلقيس حينها جالسة على سرير مملكتها المزخرف بأنواع من الجواهر واللآلئ والذهب مما يسلب الألباب ويذهب بالمنطق والأسباب ولما عُرف عن بلقيس من رجاحة وركازة العقل فإنها جمعت وزراءها وعلية قومها، و شاورتهم في أمر هذا الكتاب. في ذلك الوقت كانت مملكة سبأ تشهد من القوة ما يجعل الممالك الأخرى تخشاها، و تحسب لها ألف حساب. فكان رأي وزرائها " نحن أولوا قوةٍ و أولوا بأس شديدٍ " في إشارةٍ منهم إلى اللجوء للحرب والقوة.

إلا أن بلقيس صاحبة العلم والحكمة والبصيرة النافذة ارتأت رأياً مخالفاً لرأيهم، فهي تعلم بخبرتها وتجاربها في الحياة أن " الملوك إذا دخلوا قريةً أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون". وبصرت بما لم يبصروا ورأت أن ترسل إلى سليمان بهديةٍ مع علية قومها، عله يلين أو يغير رأيه، منتظرةٌ بما يرجع المرسلون. ولكن سليمان -عليه السلام- رد عليهم برد قوي ومتوعداً إياهم بالوعيد الشديد قائلاً: "أتمدونن بمال فما آتاني الله خير مما آتكم، بل أنتم بهديتكم تفرحون".

عندها أيقنت بلقيس بقوة سليمان وعظمة سلطانه، وأنه لا ريب نبي من عند الله -عز وجل-، فجمعت حرسها وجنودها واتجهت إلى الشام حيث سليمان -عليه السلام-.

وكان عرش بلقيس وهي في طريقها إلى سليمان -عليه السلام- مستقراً عنده. ومشت بلقيس على الصرح الممرد من قوارير والذي كان ممتداً على عرشها، إلا أنها حسبته لجةً فكشفت عن ساقيها وكانت مخطئة بذلك عندها عرفت أنها وقومها كانوا ظالمين لأنفسهم بعبادتهم لغير الله -تعالى- وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين.

وقد ظهر تابوت بلقيس في عصر الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك و عليه كتابات تشير إلى أنها ماتت لإحدى وعشرين سنة خلت من حكم سليمان. وفتح التابوت فإذا هي غضّة لم يتغير جسمها، فرفع الأمر إلى الخليفة فأمر بترك التابوت مكانه وبنى عليه الصخر

قراءةٌ في شخصية الملكة بلقيس


إن بلقيس لم تكن امرأة عادية، أو ملكة حكمت في زمن من الأزمان و مر ذكرها مرور الكرام شأن كثير من الملوك و الأمراء. و دليل ذلك ورود ذكرها في القرآن. فقد خلد القرآن الكريم بلقيس، و تعرض لها دون أن يمسّها بسوء ، و يكفيها شرفاً أن ورد ذكرها في كتابٍ منزلٍ من لدن حكيم عليم.
فذِكر بلقيس في آخر الكتب السماوية و أعظمها و أخلدها هو تقدير للمرأة في كل زمان و مكان، هذه المرأة التي استضعفتها الشعوب والأجناس البشرية وحرمتها من حقوقها، وأنصفها الإسلام و كرمها أعظم تكريم. و هذا في مجمله وتفصيله يصب في منبع واحد، ألا وهو أن الملكة بلقيس كان لها شأنٌ عظيم جعل قصتها مع النبي سليمان -عليه السلام- تذكر في القرآن الكريم .


رجاحة عقل بلقيس


إن الملكة بلقيس ما كان لها هذا الشأن العظيم لولا اتصافها برجاحة العقل و سعة الحكمة و غزارة الفهم. فحسن التفكير و حزم التدبير أسعفاها في كثيرٍ من المواقف الصعبة والمحن الشديدة التي تعرضت لها هي ومملكتها؛ و منها قصتها مع الملك ذي الأذعار الذي كان يضمر الشر لها و لمملكتها، ولكن دهاءها وحنكتها خلصاها من براثن ذي الأذعار و خلص قومها من فساده و طغيانه و جبروته.

كما أنها عرفت بحسن المشاورة إلى جانب البراعة في المناورة، فهي لم تكن كبقية الملوك متسلطة في أحكامها، متزمتة لآرائها، لا تقبل النقاش أو المجادلة، بل كانت كما أجرى الله على لسانها " قالت أيها الملأ أفتوني في أمري ما كنت قاطعة أمراً حتى تشهدون} و ذلك على الرغم من أنه كان بمقدورها أن تكتفي برأيها. فهي ببصيرتها النيّرة كانت ترى أبعد من مصلحة الفرد، فهّمها كان فيما يحقق مصلحة الجماعة.

إسلام الملكة بلقيس مع سليمان


كثيرةٌ هي القصص المذكورة في القرآن عن أقوامٍ لم يؤمنوا برسل الله و ظلوا على كفرهم على الرغم مما جاءهم من العلم . إلا أن بلقيس وقومها آمنوا برسول الله سليمان -عليه السلام- ولم يتمادوا في الكفر بعدما علموا أن رسالته هي الحق وأن ما كانوا يعبدون من دون الله كان باطلاً. واعترفت بلقيس بأنها كانت ظالمة لنفسها بعبادتها لغير الله " قالت ربي إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين "


الخاتمة :


وفي الختام فمهما أتقنا روعة التعبير و جودة التأليف، و مهما كُتب عن الملكة بلقيس وأُلف عن سيرتها، فإن قصتها ستكون كما وصفها القرآن لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب


تحياتي لكم أخوكم امير المنتدى


fgrds lg;m sfH







من مواضيعي
0 الفتاة المثلى
0 وصف الحبيبة
0 تهنئة بالشهر الكريم
0 الى حبيبتي ...؟
0 أرادة الحب
0 الخلود
0 قصة في منتهى الروعة والحكمة
0 اخطر وأشرس نساء العالم
0 القائد العظيم صلاح الدين الايوبي
0 الملوك الاربعة الذين حكموا الارض
0 بلقيس ملكة سبأ
0 من مدواناتي اتمنى ان تروق لكم
0 أحبك ...أحبك
0 أحب حبك ..وأحب قلبك
0 اذا لم تكن تعلم أين تذهب...
0 لغز ياباني...؟
0 لو كانت حياتك قصه ماذا سيكون عنوانها
0 مو كلتي أحبك للأبد
0 الى من كانت صديقتي...
0 أن حياتك قاسيه فأقرا معي...
0 أن حياتك قاسيه فأقرا معي...
0 مغازله الصبايا
0 لا تفعل عشراً فتسمع عشراً
0 الشاورما المنزلية
0 لقاء صحفي مع الحب....


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 03:39 AM   #2

 رقم العضوية : 46017
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : الريــاض ياعطـر فيّــاض
الهواية : الكمبيgتر & الشعر&السفر
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,059
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 1362
 تقييم المستوى : عيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud ofعيـون آلمهـا has much to be proud of

عيـون آلمهـا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ

معلومااات راائعـه لملكة عظيمة حكيمة تميزت بالذكاء والفطنة فحكمت قومها
سلمت يدااااااااك يالغلآآآآ







من مواضيعي
0 مكافحـة الفسـآد تعلن موقعهـا وارقام هواتفها
0 أفضـل صـورة في العـالم لضـابط سعـودي
0 سجّـل حضورك بـ اسـم شخصيّـه تاريخيّـه
0 & مـاأروع أن نسعد الآخـــرين &
0 لعبة الأمثــآل ... أكمل المثـل
0 تــاريخ الأسلحــة
0 المقولة المشهورة (يابعــد حيي) قصتها ومعناهـا
0 آلآ فلآنة لحد يزعلهآ -الامير خالد الفيصل
0 يآصـآحبـي طآلبكـ خلنَـي بـحآلـي
0 قصة رائِعة.. ان الله لايضيع أجر من أحسـن عمـلآ
0 30 ثـآنيـة سيـآحيّة مـع عضـو ..
0 السيرة المختصّرة للشيخ محمد بن عبدالوهّاب "رحمه الله"
0 اعرف شخصيتك من طريقة ردك على الجوآل >>
0 قصّـة وحكمـة
0 إكمال الدرآسة أم الزوآج... أيهمـا في مصلحة الفتــاة
0 ذبحنـي الشـوق بغيــابـك
0 كيفيـة صنـع حـافظة لنظــآراتك
0 ما رأيكم في الرجل الذي يساعد زوجته او اهله في شؤون المنزل
0 سجّـل حضــورك بـ اسم فـريق ريـاضي
0 هل وجـود المـآل يلغـي عيــوب الرجـال عند النســاء؟
0 عــادات غذائيـة خــاطئـة
0 حديقـــةُ حبّي..
0 لفائِـف اللزَانيــا بالدَجــاجْ ~ْ
0 تصـدق حبيبي أنـا عـاجز عن التفكيـر
0 قصـة وعبـرة == قصة قصيـرة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-01-2011, 05:37 PM   #3

 رقم العضوية : 49842
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : بريطانيا
الهواية : تصوير
 المهنة : تصميم جرافيك
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : العراق
 المشاركات : 167
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : أميرة الأمير is on a distinguished road

أميرة الأمير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ

روايه جميلة لك اجمل شكر والحب مني
يسلمو







من مواضيعي
0 صور من ليبيا
0 السياحة في الاردن
0 خبرنا شو اخر خبر سمعتة
0 تذكر موقف محرج لما كنت في المدرسة !!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-01-2011, 05:41 PM   #4

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 37638
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
الهواية : ينبغي أنْ أؤسّس حَياتي عَلى قَاعِدة أخْطَاءٍ صَلْبَة لأبرّهن للحَياةِ أنّ وُجُودي بأخْطَائي أفضَلُ
 المهنة : ♥ أحِتآجُ للهُدوءْ حَتيٌ أرسُِمَ مْسِتقبٌليْ بدُقةْ ♥
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 11,722
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 8495
 تقييم المستوى : moona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond repute

moona غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ

مشكووور أخى
سلمت يدااك
فى انتظار الجديد







من مواضيعي
0 ◘◘◘ Al-Azhar Park ◘◘◘
0 ◘◘ Decoration ◘◘
0 Lether Bracelet Watches
0 Children Watches
0 العازف الحزين
0 قصص رمزية لتطوير الذات والتنمية البشرية ( متجددة )
0 " شـــلالات حنجــرة الشيــطــان "
0 <<< ترابيزات طعام >>>
0 { تكفى فكني من جنونك ...وسكر الوضوع }
0 عباد بن بشر " صاحب العصا المضيئة "
0 >< >< سحب الماماتوس >< ><
0 >< أم رومـــان ><
0 ... إصنعى علبة اكسسواراتك بنفسك ...
0 :: ينبئنى شتـاء هـذا الـعـام أننـى أمـوت وحـدى ::
0 [[ ...fashion... ]]
0 >>> صورتك في القلب لازالت على حالها <<<
0 لاتنـام « خاطَـررري » الليلـه. . ( افضفض )
0 لآ صِآرٍ ... سِگرٍ مٍَنٍتِثَرٍ عُلىٍ تِوٍتِ ...!!
0 { ... الأمانى والمنون ... }
0 على جناح دهشة ..|niagara falls
0 عمرو بن معد يكرب " فـارس العـرب "
0 {{{ عظماء غيروا العالم رغم أعاقتهم }}}
0 ●•خًلُهُمْ يَقُوُلُوْنَ آلٍـيْ يُقْوَلِوُنْـﮧً’ مآ يهمِ آلمٌلۆگْ گَلآم آلعّزآل ●..!i
0 <<< كلمــــات صــفـــق لــهـــا الـتـاريـــخ >>>
0 تشكيلة عصرية و مميزة من المزهريات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-06-2011, 02:02 PM   #5

 رقم العضوية : 54507
 تاريخ التسجيل : 12 - 3 - 2011
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,002
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 235
 تقييم المستوى : وفاء القلوب has a spectacular aura aboutوفاء القلوب has a spectacular aura aboutوفاء القلوب has a spectacular aura about

وفاء القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ

أمير المنتدى
سلمت وسلمت يمناك معلومات قيمة عن الملكة سبا
مشكور ويعطيك العافية
كنت هنا
الوفاء







من مواضيعي
0 من الطارق ؟ انا رمضـــــان
0 الأنوثـه ... فن من يستطيـع..عزفـه؟؟!
0 مخطط لفيلا من الداخل والخارج (( أهداء للاخ العزيز صاحب المنتدى ))
0 حركه تسويها الزوجه بلسانها يحبها الزوج مره خطيره
0 شعرك :: شوشتك تحت المجهر ياحواء
0 ديكورات مداخل
0 طـــــرق لإخفـــــــــــاء عيــــوب جسمـــك
0 مكياج وتسريحات للعرايس..
0 طريقة عمل مكياج فوشي خطوه بخطوه وبالصور لعيون
0 هل نحن هاربون ؟
0 جــدول الاعضــاء
0 الـصــورة الـتي يــجب علـى الســعوديـيـن والـعـرب مـشـاهـدتـهـا
0 *؛:.,،’ رحـــلات حــول العــــالم ’،,.:؛*
0 ؛:.,،’ لقاء القلوب ’،,.:؛
0 أنواع الإحتضان‎
0 اللون الملائكى لبنات ملتقى حبي لك
0 خطوات عمل تسريحه آلبف
0 الصـــووت الرخو آداة فعالة لكل زوايا الحياة
0 ادخلوا وشوفوا اجهزتكم ايش تسوي بغيابكم
0 أيــن تـسگنــونٌ
0 ليله تجاوزت حدود الرومانسيه // بالصور !
0 ماهو السؤال الذي تسأله كل يوم لنفسك ؟؟؟؟
0 توأم روحـــي
0 ملابس صيفيه للرجال
0 موسوعة الروعة والجمال للفساتين القصيرة موضة ربيع وصيف


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-11-2011, 06:20 PM   #6

 صاحبة عطاء

 رقم العضوية : 62415
 تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2011
 الإقامة : بقلب حبيبي
الهواية : كل شي
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : لبنان
 المشاركات : 28,138
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 9
 عدد النقاط : 132921
 تقييم المستوى : Princess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond repute

Princess DADA غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ







من مواضيعي
0 لانك الاجمل ... اجمل فساتين العريس
0 الفرق بين لاب توب البنات ولاب توب الشباب
0 جبنة بيضاء بالخضار و زيت الزيتون للرجيم
0 كل مواضيعي بشهر "9" 2013
0 اجمل الملابس للبحر لاحلى الصبايا
0 معلومات ذهبية عن تسنين الأطفال
0 لعب الطفل وسيله للتعليم
0 لعبة اختر موقف احرجك ؟؟؟؟؟؟؟
0 علميهم ياعيوني كيف تحريق الضمير ،،،،
0 خاطرة ... حبيبك الحقيقي
0 قصة ابكت العالم ... قصة مؤثرة
0 حكم قول ((صباح الخير)) و ((مساء الخير))
0 الاعجاز فى ركعتى ليلة الزفاف
0 طرق صحية ومضمونة لتنظيف والاهتمام بالمنطقة الحساسة
0 صفات المرأة من شهر ميلادها ...
0 طريقة العناية بجسم العروس ، افضل طريقة لتعطير و تنظيف الجسم
0 أصولك من شكل قدميك .... ادخل وقول شو اصلك
0 معلومات تهمكم ....
0 من تجميعي اجمل ما صمم (المصمم العالمي اللبناني ـ إيلي صعب)
0 جمال وقمة الابداع ... الرسم على الريش
0 فنادق تايلند و السياحة في بانكوك >>>
0 تجول في مدينة الالماس الفريقية ...
0 دعاء البنات كل صباح ... لا يفوتكم
0 اذا كنتو اذكياء ... اكتشفوا الخطأ وين؟؟؟
0 لماذا يحرك الناس آيديهم عند الكلام ؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-11-2011, 10:03 PM   #7

صاحب عطاء

 رقم العضوية : 67165
 تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2011
 الإقامة : حيث قدس الاقداس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : الاردن
 المشاركات : 12,714
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 42
 عدد النقاط : 114985
 تقييم المستوى : نشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond repute

نشمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى نشمي

افتراضي رد: بلقيس ملكة سبأ




اشكرك

على المعلومات القيمة عن ملكة سبأ

بلقيس


تحياتي


نشمي










من مواضيعي
0 خلفيات واتس اب whatsapp wallpaper
0 صور واتس اب اسلامية
0 status ستاتس الواتس اب
0 همسات روح
0 شعب يتحدى العالم ... ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية
0 تستحق القرأة ... الشاب وصاحب المزرعة
0 بالأسود أحلى , حيوانات سوداء ولكنها جميلة
0 الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم الملائكة
0 إيفوماوس , evoMouse ,
0 صور مدهشة تُحاكي جسم الإنسان
0 أوروبا تغرق: 20 صورة للفيضانات التاريخية التي تجتاح وسط أوروبا
0 ذرة الهايدروجين , صورة فوتوغرافية عن قرب , لأول مرة في التاريخ
0 الباب السحري , Secret Door
0 ولا زال نهر الحب يجري ليعآنق العليآء♥ مميزو الشهر♥ ‏
0 أشهر عشر نساء خلّدهن الرسم
0 أجمل الجسور حول العالم
0 صهيون تشان , رب اكبر عائلة في العالم
0 نبات يشبة رأس الثعبان
0 هولي ويجمان , المحاربين في غينيا الجديدة
0 سوتشو , فينيسا الصينية
0 أغرب المشاريع المؤجلة في دبي
0 عبارات أعيدوا قراءتها بهدوء
0 ساجاوا الياباني , آكل لحوم البشر
0 أنتوغو , طقوس الصيد المقدس في مالي
0 “بي” لعبة ستغير مستقبل المواصلات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في مذكرات تاريخية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 06:05 AM.