شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 04-08-2009, 10:19 AM   #1

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

Nclinada سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها


بسم الله الرحمن الرحيم




لقد وقفت أتأمل قوله تعالى ( والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لاتعلمون شيئا )

فوجدت أن الله أخرجنا لهذه الحياة وقد وضع أمامنا الكثير من الأمور الواجبة والمستحبة والمهمة والأكيدة من أجل أن نفوز برضاه حين نحصّلها ونسعد في دنيانا وآخرتنا ... وكأنني أحسست بشيء من التناقض ، وذلك حين أمرنا الله بالأوامر وقد أخرجنا جهلاااااااء لانعلم شيئااا ... فإذا بي أتذكر قول الله تعالى ( هو الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا ...)

وعندها فهمت أن الكثير مما يصيب نفوسنا وبيوتنا وأهلنا بل وحتى دولنا وأمتنا على رأس ذلك هو بسبب الجهل الذي تغلغل فيناااا ويكفي أن أغلب الحكماء والعارفين يقولون أن أكبر سبب لهزيمتنا ومشاكلنا هو ( قلة الوعي ) ..

وجلست أتأمل في مشاكل الناس العامة والخاصة – وأنا من الناس – فألهمني الله إلهاما بأن أغلب ما يأتينا هو من أنفسنا وقرّرت ذلك بقوله تعالى ( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ) ...

ولكثرة ما أقرأ وأسمع من مشاكل تدور في مجتمعاتنا ، بل وأرى أن هذه المشاكل تتكرر كثيرا في أزمنة وأمكنة مختلفة – كما ذكر الدكتور بشير الرشيدي أن مشاكل الناس تجتمع في ثلاث مشاكل فقط ولكن الناس يغيرون في مسمياتها ويصرّون على طريق خاطئ أن يعبروا من خلاله للحل - والغريب أن النااس يركضون خلفها ويشكون منها دون أن يسعون للتغيير لأساس المشكلة لا مظهرهااا ، قلت في نفسي – وأنا كثيرا ما أسولف على نفسي وأسبح معها - ...!!! وأنا جالس بالبيت وبنتي تجلس أمامي .. هل يعقل أن إبنتي ستستمر في نفس الدوامة التي فيها بنات جنسها من الشكوى والتذمّر والحوسة الغير معقولة ... وهل إبنتي ستعيد نفس المشاكل المطروحة في الواقع مرّة أخرى كالخيانة وقلة الصديقات والخوف والفراغ وقلة الوظائف ومشاكل أهل الزوج والغيرة الغير منضبطة وتسلط العدو والـ .....!!!!

ومن ذلك الشعور بدأت بكتابة هذا المقاااااااال الذي أرجوا أن ينقذ إبنتي وبنات وشباب المسلمين من همومهم ومشاكلهم ... فأقووول <<< كل هذا وما بدأ المقااال ( وجه يضحك )

تعالي يابنيتي لنتأمل إلى أمر مدحه الله كثيرا في كتابه قال تعالى
( إقرأ باسم ربك الذي خلق )
( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ...)
( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وألو العلم قائما بالقسط ...)

فعلمت أن الله يريد أن يتعلّم الناس العلم حتى ينفعوا أنفسهم ويديروا حياتهم بطريق صحيح ، وهذا ماحرص عليه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين كتب الوحي وفقّه الناس وعلّمهم وحثّهم عليه كثيراااااا .
وحسب ما أرى بعيوني وأسمع بآذاني وأمر به من تجارب في حياتي – مع إني صغير – كل يوم أفهم وأقتنع أن العلم هو الأساس في هذه الحياة ..

بل أنني رأيت أننا لا تستغني عن الكثير من مجالات العلم في حياتنا فنحن مطالبون أن نعرف كيف نعبد الله – شرعي – وكيف نربي أولادنا – تربوي – وكيف ندير أوقاتنا بفعالية – ذاتي – وكيف نخطط حياتنا - وكيف نكسب ونحافظ وندير علاقاتنا – وكيف نتصرّف بطرق صحيحة في أموالنا – مالية – وكيف نتعامل مع مشاكلنااا ونحافظ على ذواتنا ونفسيّاتنا – وكيف ... وكيف ...وجماع هذا كلمة الوزير الياباني حين سألوه فقالوا مالذي جعلكم تنافسون عالميا بعد أن خرجتم من الحرب منهزمين في أقل من 50 سنة ...؟؟
فقال : بالتربية

طبعا قبل أن أبدأ بتعليمكن ماهو السلاااااااح سأخبركم أن عمر إبنتي الآن هو

*
*
*
*
*
*
*

( سنة وخمسة شهور ) أسولف معه وهي ماتفهم - <<< طبعا هي تفهم حسب دراسات أهل التربية ..!!!



ولذلك بدأت برسم خطة تربوية لها مستعينا بالله ثم بسماع أشرطة الشيخ علي الشبيلي بالكاسيت أو على النت ولم أنس كتاب التقويم التربوي للدكتور علي محمد الشبيلي ( 8 ريال فقط ) لكي أعدهاااا لتقف أمام مشاكلها وتقوم بحلّها بقدر ما تستطيع وتقف قوية واثقة صامدة أمام طريقها الذي إختارته بنفسها فعملت مايلي :

- سأدرب إبنتي على القراااااءة والقراااااءة والقرااااااااءة ... مع أن أمّها قد طبّقت ماتفعله اليابانيات حيث كانت تقرأ القصص للبنت وتسمعها القرآن كثيرااااااااا وهي في بطنهاااا ..
- سأجعل لها ملفا خاصا للرسومات التي ترسمها في وقت ( الرسم ) حتى ترى إنجازها إذا كبرت وفهمت .
- سأجعل لوحة ( فلّين ) في مجلس الضيوف حتى يرى الزائرون جداول خططها وإبداعاتها ورسوماتها ( ولو كانت شخابيط ) ويمدحونها عليه .
- سأجعل مكتبة صغيرة فيها بعض الكتب المصوّرة وأجعلها تتصفّحهاا قبل أن تنام .
- سأكرر عليها كلمة ( تخطيط ) ، ( خطّتي ) ، (برنامج ) ( ماذا عندك من برنامج اليوم العصر ) ومن هذه المصطلحات .


- سأشتري لها مسجّل ( حسب الميزانية ) وأشتري لها أشرطة القرآن للتعليم الصغار وكذلك أشرطة أناشيد .
- سأجعلها بعد تأدية برامجها الأخرى المقننة لها مثل ( ترتيب الغرفة – النوم في الوقت المحدد – الإلتزام بالأوامر – الحوار ... ) أن نذهب لأي مدينة قريبة نزور فيها الملاهي ونزور المكتبة .
- سأسجل صوت قراءتها للقرآن أو للأناشيد بالجوال وأنزله بالنت .. ( شيء ببلاش ربحه بيّن )


- أسألها كثيرا متى ستلقين أوّل دورة ...؟؟؟ مع العلم أنني أنا وأمها نلقي ونحضر دورات كثيرة بل ونسافر من أجلها ومشتركين مع مراكز تدريب كثيرة حتى تصلنا آخر الدورات عندهم .-



سأجعلها تجلس معنا في الفترة المخصصة للقراءة في البيت . وتسمع نقاشنا وتشاركنا حسب فهمهااا .
- سأغرس في نفسها حب العلم والدعوة له عن طريق إلقاء كلمة أو مسابقة أو تطبيق مهاراتها وذلك أمام بعض أولاد خالاتها أو عماتها أو حتى بعض أولاد وبنات الجيران .
- سأسألها كثيرا ( كيف تعملين هذا ... ؟؟ ) لأن طرح مثل هذا السؤال يثير التساؤلات حتى يعرف الشخص كيف يطبّق ما يعرف من مهارات ..
- سأحاول وبقدر ما أستطيع أن أحمل( أنا وأمّها ) ألقاباً علمية كحملة الماجستير أو الدكتوراه في المجال الذي نحبه لأنفسنا ، ففرق حين تكبر إبنتي وتجد أمها وأبوها يحملون هذه المؤهلات ( بحق ) أو يكونوا على معلومات آخر سنة من الجامعة .. .!!! وهذا طبعاً لنا قبل أن يكون لها .
- سأبدأ بتعليمها النورانية قبل دخول المدرسة وسأتابعها أنا وأمهاااا في حفظها وقراءتها وتنظيمها وتربيتها بمساعدة من يتقن مثل هذه الأمور .
- سأبني الثقة في نفسها وأجعلها مسؤولة عن بعض مهام البيت بل وحتى سنأخذ بكلامها ونجعلها مسؤوولة عن نتائج إختيارها حتى لو كان يضرّها ( ضررا يمكن علاجه )
- سأجعل يوماً بالشهر نزور فيه التسجيلات الإسلامية وتشتري أي نوع من الأشرطة التي هي تريدهاااا .
- سأجعل إبنتي تحضر دورات في تطوير الشخصية وتتشرّب مثل هذه الدورات سواء عن طريق النت مثل دورات موقع مهارتي أو أجعلها تلقي هي دورة مع قريباتها بالنت والماسنجر ، حتى إذا كبرت أصبحت شيئاً عاديا عندها .
- سأجعلها تهتمّ كثيرا بحل مشكلات غيرها ، وذلك عن طريق كسب الناس والتعامل معهم بطريقة صحيحة ( وهذه تحتاج لقراءة وتدريب ومهارات ) وبعد هذا تكتسب معلومات وتساعد غيرها على حل مشاكلهم .
- سأجعلها – بعد إقناعها – أن تشارك في أي عمل خيري يناسبها حتى تتعلّم التعامل الصحيح مع الناس وتطبّق هذا معهم عمليا ، وحتى تملأ وقتها بالنافع ولتكون في وسط معمعة المجتمع وليس بالتنظير فقط .
- سأجعلها تلخّص بعض الكتب والكتيبات وبعد كل تلخيص نتناقش به ونضع له درجاااات وبالتأكيد ستكون هديتها دورة مجانية بالمكياج من أمهااااااا << أعرف أستغل الطاقات
- سأغرس في وعي وفكر بنتي أن تطبّق المهارة التي تتعرّف عليها ولا تكون مثل أبوها يعرف المهارة ولا يطبقها إلا بعد فترة طووووويلة .
- سأحاول أن أقيم لها علاقات مع بنات زملائي وزميلات امهااااا ونضع لهن برنامج متكامل طووول السنة ( ولو لقاء شهري ) ويكون كالمركز الصيفي ( وطبعاً أنا الآن اخطط لمثل هذا المركز لأولاد أخواني وأخواتي .... لهذه العطلة ولعلها تكون مفتاح لما بعدها ) -


سأغرس في نفسها أن الله خلقها وأستخلفها في الأرض وأعطاها طاقات تختلف عن غيرها حتى تبذل وتسعى وتعمل وتشارك معتقدة أن عملها – الخيري التطوعي – أو – الرسمي – هو طريقة لنيل السعادة والحصول على حاجات هي تحتاجها في حياتها كالشهرة وكالعلم والمخالطة والتنظيم والصبر على الناس و....
- سأتفق مع أمها أن تتعوّد على الترتيب والتنظيم (والسنع ) والتدبير المنزلي وكل أعمال البيت ، مع وجود الخادمة ، لأني لن أضمن أن يكون في بيتها خادمة . مع ان عمل البيت فيه ملء للفراغ وإكتشاف الطاقااات .
- سأحاول أن أقنعها أن تدخل المحاضن التربوية ومن خلف الكواليس بالتفاهم مع المشرفات نجعلهنّ يكلّفنها بتحضير دروس أو إلقاء كلمات ( ليس بالغصب ولكن حتى تكتشف طاقتها بنفسها ) كما قال د كفاح فياض ( لا أحد يستطيع أن يعرف ماذا يمكن أن يفعل أو يحقّق قبل أن يجرب )
- سأجعل في التخطيط العائلي الخاص ببيتنا درجات كثيرة على من يسمع شريطاً ويكتب النقاط المهمّة فيه حيث أن في بعض الأشرطة خبرة ذلك الملقي الطويلة .
- سأجعل إبنتي تكتب مقالات << مثل أبوها وأمّها وترسلها في المنتديات أو للجريدة وكذلك أجعلها بالترغيب تشارك في اللقاءات الحوارية في إذاعة القرآن أو في إذاعة الرياض أو غيرهااااااااا .
- سأغرس في بنتي أن سعادتها في يدها وليست في يد زوجها أو في يد أبيها أو أمها أو في وظيفتها ..
- سأملأ قلبها أن الرزق بيد الله وأن الوظيفة سبب ، ولكن الحركة بركة وإخراج الطاقات بأي طريقة سيجلب لها الخير دام أن الله قد قدّره لهااااااااااا .


طبعا وكل هالأمووور ليست بسنة واحدة بل بسنوااات متواصلة الجهد والتعب ...

طيب ... أنت تقول أنك ستحميها من خيانة زمانها وزوجهااااااااا ...!!! وين هالكلاااااام هذا ..؟؟


نعم ... إن من يدخل الحياة وهو يفهم أنه جاهل وأن حاجته للعلم أكثر من حاجته للطعام والشراب فهو بالتأكيد سيتعلّم ويتعلّم ويتعلّم .. ولكن المشكلة أن المتعلمين أحيانا لم يكونوا على فهم بهذه النقطة إلا بعد أن كبروا وصارت أعمارهم فوق ال15 سنة ، فإذا بهم يتعلّمون ولكن يصارعون تلك التربية التي ربّاها عليها أبائهم وأمهاتهم وخاصة إذا كانوا أميين ( حقيقة أو مجازا ) ولذلك حرصت على أن يكون أبنائي منذ أول خطوة لهم في هذه الحياة قد بدأوا مشوار العلم والتعلّم ، مع إيماني التااام بأن تعليم أولادي سيجعلهم يخرجون عن سيطرة عقلي وسيطرة تربيتي وتفكيري ، فقد يكون أحدهم أفضل مني حتى في مجااالي أنا ...
وذلك بأن إخترت والدتهم التي هي مثقّفة في دنياها كثيراااا .
وأول إحساني بكم يا أحبتي **** تخيري لطيبة الإحسان بادٍ عفافها


ومن تعلّم فقد فهم الحياة التي يعيشها الآن وبالتأكيد أنه سيفهم ويستعد للحياة التي أمامه ، ويا مااااااااااا من المشاكل قرأت عنها أو عايشتها مع نفسي ومع أهلي ومع الناس ، فتتشابك الأمور وتصعب الحلول وتشين النفوس و..!!! وبعد فترة أقرأ مقالا أو أتابع برنامجاً أو أسمع شريطا وأجد الحل الناااجع والبسيط ، ولكن جهلناااااااا أعمى قلوبنا فصار وضعنا لما هو عليه الآن وصدق الله (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) من الجهل والطغيان .

فلو خانها زوجها في المستقبل – لاقدر الله – ستكون عارفة أن هذا قضاء وقدر وأن حلّها بيدها وأن تأكيدها لذاتها أكثر من ذي قبل وستكون عارفة للطريقة الصحيحة للحل دون فضيحة أو صراخ أو محاكم ... إلا إذا وصل الوضع للكي – وآخر العلاج الكي – تخبر من تراه قادرا على حلّ مشكلتها ... حتى


sH]vf hfkjd pjn ghdo,kih .,[ih







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
مشاركة محذوفة
قديم 04-08-2009, 10:34 AM   #2

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 1856
 تاريخ التسجيل : 8 - 7 - 2009
 الإقامة : مصر
الهواية : http://facebook.com/khaire.eltayab
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 4,247
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : فايف ستار is on a distinguished road

فايف ستار غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 حد فاكرنى ولا نستونى
0 خدى راحتك بالبيت.....
0 تشكيله مميزة........
0 حصرى 0000 للنساء فقط
0 الفوائد الصحية لضرب الرجل لزوجته
0 غير متوقع في ليلة عرس فتاة
0 متى تكون اسعد انسان
0 أمواج حياتك .. وكيف تركبها؟؟
0 شاهد صور اغرب سياره في العالم
0 Atomix Virtual DJ Pro v6.0.67
0 حياتى لها معنى
0 عوده بعد غباب
0 كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج
0 لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
0 كيف تفهم عقل المرأة - كيف تفهمين عقل الرجل
0 تولى مسؤولية حياتك
0 15 طريقه للتفكير بوضوح اكثر
0 برنامج WinASO Registry Optimizer 4.5.3 لاصلاح وتنظيف النظام
0 iCare Data Recovery Software 3.4 برنامج استرجاع الملفات
0 برنامج CloneDVD Mobile 1.6 لتحويل افلام دي في دي لتعمل على اجهزة الجوال بجودة عالية
0 برنامج BlueLivePro 4 برنامج البلوتوث
0 برنامج Xilisoft Mobile Phone Manager الجديد
0 برنامج Mobile Master 7.4.3 برنامج للتحكم بالجوال
0 برنامج NetQin Anti-virus برنامج حماية مجاني لجوالك
0 برنامج Allok Video to 3GP Converter 6.2.0603 لتحويل الفيديوهات والافلام الى 3GP


 
مشاركة محذوفة
قديم 31-08-2009, 10:58 AM   #3

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
مشاركة محذوفة
قديم 31-08-2009, 11:13 AM   #4

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 18 - 7 - 2009
 الإقامة : في قلب سحورتي
 الحالة الاجتماعية : خاطب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 13,465
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 12240
 تقييم المستوى : hossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond repute

hossam45 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

موضوع مهم ويحتاج لقراءته مرة أخرى







من مواضيعي
0 شاهد للنهاية وان لم تبك فتباكى
0 رووز موون وألفيتها الواحد والثمانون من الأبداع والتألق
0 هاااام ..... الانتخابات الرئاسية المصرية .... متجدد
0 هكذا كنا .....من ملك انجلترا إلى الخليفة بالأندلس
0 قلوب مطمئنة وقلوب أتلفها الهوى... بقلمي
0 تك تك تك تك .... بقلمي
0 احتفالاً بمرور ثلاث سنوات ... هم أيضاً يستحقون الشكر والوفاء
0 همسات للنفوس المنكسرة
0 جمعية المطالبة بحقوق الرجال
0 القناعة كنز لايفنى والفقر مخزون لاينفذ
0 فرفشات منوعة
0 complete the word
0 علمتني أمي
0 الأفغان العرب
0 اكتشاف غريب في الكلمات
0 يا ليل فلسطيني
0 البوذية .... أفكارها ومعتقداتها
0 القرامطه
0 تخاريف منتصف الليل (بقلمي)
0 عزف أغنية ساخرة بدلا من السلام الوطني لكازاخستان في بطولة كويتية
0 نونية ابن القيم كامله (لاتفوتكم)
0 عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي
0 مقارنة بين المسلمات والغربيات {جزئين)
0 لست قلبي
0 المناهي اللفظية للشيخ العثيمين (هلم)


 
مشاركة محذوفة
قديم 28-11-2009, 08:12 PM   #5

 رقم العضوية : 8876
 تاريخ التسجيل : 16 - 9 - 2009
 الإقامة : جده
الهواية : المطالعه
 المهنة : طالبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 838
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ضحيه كبرياء is on a distinguished road

ضحيه كبرياء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 هل فكرت قبل ان ....؟
0 اتحداك ماتضحك
0 كيف تنقذ نفسك من عمليه اختطاف ؟ هاااااااااااااااااااااام
0 قصه جميله
0 اكتب اسمك بالانجليزي وشوف ايش راح يصير
0 محشش غطى على نيوتن
0 إلغاء منتدى معجبي نانسي عجرم بعد توبة مؤسسة
0 حلال وحرام
0 الي يبغى يعرف الساعه كم دحين يدخل
0 ياحظ الي متزوج اثنين
0 الحنان ليس له هويه
0 الحنان ليس له هويه
0 الم الصمت
0 كيف تعرف العضو الدب من العضو النحيف ..دراسة عملية وصحيحة 100% ..
0 هل تتزوج فتاه تكتب في المنتديات؟
0 هل الحب الثانى يمحى الحب الاول؟؟
0 لماذا يتغير شكل الوجه عند النهوض
0 الفرق بين الحب والاعجاب
0 هذا ماحدث في الحرم الشريف


 
مشاركة محذوفة
قديم 28-11-2009, 08:32 PM   #6

 رقم العضوية : 17648
 تاريخ التسجيل : 4 - 11 - 2009
 الإقامة : بـنـبـضـهــا
الهواية : اهتم بالقراءة والاطلاع
 المهنة : مـوظـف حـكـومــي
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 2,987
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : وحـدانـي is on a distinguished road

وحـدانـي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 مـحـتــاج انـا لـصـدرك لـحـظــة الـمـــوت
0 حبوب منع الحمل ( ياسمين ) انتبهوا‎
0 سَــلَّــةُ الـمُـؤْلِـمَـاتْ
0 بندول جديد في الاسواق عجييييب ومفعوووله 100%
0 [.. عندمآ تقتل الأحلآم ..]
0 مِنْ وَصآيا الرَسُولُ آلكَريمْ ~!{ 55 وَصيّة}(( متجدد
0 عند الرقم 5 احضن العضو الي تبي


 
مشاركة محذوفة
قديم 28-11-2009, 09:57 PM   #7

 رقم العضوية : 18528
 تاريخ التسجيل : 8 - 11 - 2009
 الإقامة : في البيت
الهواية : كل شيء مثير
 المهنة : طالبة و ربة منزل
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 353
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : حورية المحيط is on a distinguished road

حورية المحيط غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

عزيزتي ميرفت أنا من حملة شهادة ماجستير في التربية , و كلامك عن طريقة التربية هذه رائعة , لكن هل تعتقدين أنها مناسبة لها بنسبة حتى 80% لهذا العصر " الأغبر " الذي نعيشه ؟؟؟؟؟
بالرغم من روعة البرنامج التربوي الذي اقترحتيه " و لا أعلم إن كنت أنت مقترحته أم لا فمعلوماتك المدونة في بطاقة العضوية تقول بأنك أردنية و لكن في سياق كلامك بالموضوع وردت كلمات من يعيش بالسعودية مثل 8 ريال و غيرها " و لكن المهم ألا ترين معي أنها مبالغة منك مع طفلة صغيرة تحب اللعب و كثرة الأسئلة و الذهاب بصعوبة إلى الفراش و و و , المشكلة ليست في البرنامج ـ برغم شدة تركيزه ـ بل المشكلة هل ستستمر الطفلة فيه و تحبه أم لا , و إذا استمرت ستنشأ محبة جدا للنظاااااااااااااام الدقيق المؤدي للروتينية , و من منا لا يكره الروتينية في الحياة , و هل ستتقبل زمانها الذي تعمه الفوضي و التي في تزايد مستمر ـ أجارنا الله منها و جميع المسلمين ـ و ذلك يؤدي إلى أن الفتاة ستعيش أيامها أكبر من سنها و تصدم في أحداث من حولها و طريقة تصرفاتهم , و بالرغم مما ذكرته فإنني أشجعك على أن تجربي هذا البرنامج لكي نعرف النتائج , و نطبقها على باقي الأطفال لو أثبتت فعاليتها حتى لو كان بعد عدة سنين , فهذا لا يهم بل المهم النتيجة ...
تحياتي القلبية الصادقة لك عزيزتي و دعواتي بالتوفيق و الفلاح...







من مواضيعي
0 كل من لديها خبرات و استعمالات لحبوب منع الحمل تتفضل بالدخول
0 هل المرأة المربربة مثيييييييييرة
0 دخلة عروسين بوقت واحد
0 تشكيلات خرفان العيد 1430هـ اختار و لا تحتار
0 حوار صادق و صريح بين أب و بنته
0 حكمة تحريم الممارسة الشرجية
0 أشكال الانحراف الجنسي
0 روعة المرأة
0 أسباب لبس الغترة عند أهل الخليج
0 معاني مجهولة للبعض في الوضوء
0 القاموس اللغوي الخاص بالنساء و الذي لا يعرفه الرجال


 
مشاركة محذوفة
قديم 30-11-2009, 02:37 AM   #8

 رقم العضوية : 2782
 تاريخ التسجيل : 17 - 7 - 2009
 الإقامة : الرياض
 المهنة : معلمة رياضيات
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 12,245
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 661
 تقييم المستوى : شموخ وائليهـ is a splendid one to beholdشموخ وائليهـ is a splendid one to beholdشموخ وائليهـ is a splendid one to beholdشموخ وائليهـ is a splendid one to beholdشموخ وائليهـ is a splendid one to beholdشموخ وائليهـ is a splendid one to behold

شموخ وائليهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سأدرب ابنتي حتى لايخونها زوجها

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 أنا عنيده وأشهد اني عنيده وابوي رباني على طيب وطهاره؟
0 تنــــــــبيـــهـ للــــــــ جمـــــــيع
0 لا تحزن عندما لا يتم الرد........
0 هتكـ (قذف) المحصناااااات
0 وصـــيــتـــي ألــــى أخـــوانـــــي...
0 ‌ ‌ ‌‌ ‌ ‌‌‌قَلب مِن طُهـر | ♥ . .
0 لاتقل انى حزين ...ساثبت لك انك سعيد !!!
0 نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس
0 لون حياتك بالطاعات
0 عفوا ان القلب المطلوب لآ يمكن الاتصال به الآن
0 رقمى و بكيفي 0555988899 !! اعطيكم ايااه
0 دموع انزلتها دنيا حقيره
0 أعرف برجك .. اعرف شخصيتك .. أعرف حظك ومستقبلك
0 كيف تنظر للشخص الملتزم ؟؟؟؟؟؟
0 حمله :حيـآآتي بلا أغـآآني ,, لها معنا ثـآآني
0 لا تنظر إلي عيوب الناس فتنسي عيوبك!!!!!
0 موضوع محذوف ومثبت
0 قبورنا تبنى ونحن ما تبنا_صور
0 لماذا يستخدم بعض الاعضاء او المشرفين في المنتديات اكثر من نيك نيم ؟
0 بصماااات تبكيني دماا لا دموعا
0 هذا ايميلي ممكن نتعرف؟؟؟؟؟.....
0 ليس كل من ابتسم لك لكي يحبك!!!
0 انتبه ثم انتبه ان تنام في هذا الوقت
0 مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )
0 *~.][وما الدنيا الا ماسنجر كبير ][.~* °


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا ابنتي الذئاب لا تعرف الوفاء بنت الجبل منتدى العام والمعلومات 10 10-05-2010 07:52 AM
مشكلتها مع زوجها مهند_الشامي منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 8 23-01-2010 08:36 PM
كيف أبوح لزوجي بأنه ليس والد ابنتي!؟ bie منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية 8 09-12-2009 03:07 PM
كيف أتكلم مع ابنتي عن الدورة الشهرية؟مهم جـدا) bie منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية 5 09-12-2009 02:56 PM
سأدرب ابنتي على هذا السلاح حتى لايخونها زوجها asdf123 منتدى العام والمعلومات 3 03-11-2009 01:27 AM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:32 AM.