شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 01-08-2009, 11:04 AM   #1

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

Icon122 جهلة الاربعين


جهلة الاربعين تعوض للمراهقة ضائعة أم هروب من الوقع
: الرجال لا يوفرون امرأة دون إقامة علاقة معها

مرحلة المراهقة مرحلة ثورة اجتماعية وهرمونية ونفسية تتمثل بكسر كل تقليد والخروج عن المألوف والتمرد على المحيط وكل ما يأتي من الأخر .

حالة من الهروب واللا استقرار، العواطف جياشة والمشاعر ملتهبة تسيطر حالة من اللامنطق على طريقة التفكير ينتج عنها التصرفات اللامسؤولة.

تبدأ عادة هذه المرحلة من سن الثانية عشرة إلى الثامنة عشرة لينتقل بعدها المراهق إلى مرحلة الشباب والقوة والذروة والعطاء الكامل .

لكن ماذا يحدث لعدد كبير من الرجال بعد تخطي سن الشباب مستقبلين الأربعين ؟

هذا السن الذي من المفروض أن يتميز صاحبه بالحكمة والرشد والحلم والعقل الكامل المتكامل،خلاصة تجارب لا يستهان بها .

رجال كثر يتولد لديهم شعور بعدم الانسجام الزوجي والجنسي مع زوجاتهم دون التعبير عن ذلك، يثورون على واقعهم وربما يصل بهم الأمر إلى ثورة ذاتية يراجع فيها الرجل حياته وعلاقاته ،فيحاول تجديد ولملمة شبابه الذي يتسرب من بين أصابع يديه فيكثر من العلاقات مع نساء وفتيات صغيرات ويفرط في المغامرات العاطفية واللهو والسهرات ليثبت لنفسه وللجميع أن صلاحيته لم تنتهي بعد تاركا وراء ه عائلة وزوجة وأولاد ومسؤوليات والتزامات .

أم حسان تقول الرجال في يومنا هذا لا يوفرون امرأة دون أن يحاولوا التحرش بها وإقامة علاقة معها فهذه الظاهرة باتت منتشرة بشكل مخيف بالرغم من أن الأمر له علاقة بنفسية الرجل ومدى تقبله للخطأ .



الفتور العاطفي :

ضغوط الحياة ( الأولاد،المسؤوليات،المستلزمات) كل هذا يحول الزواج إلى مؤسسة تعاني الروتين والرتابة

الحب لم يعد له مكان في ازدحام الطلبات والمسؤوليات ،الزوجة اكتفت وأخذتها هموم الحياة إلى أماكن أخرى ،أما الزوج الذي بدأ يشعر بالكآبة والإحباط والملل من الوضع يبحث عن كل ما ينقصه من البهجة والمرح خارج منزله متخذا من الحجج الغير مقنعة ذريعة له ( زوجتي لا تهتم بي ، همها الوحيد البيت والأولاد ،صوتها عال، ..........)

تكثر العلاقات الغير سوية والسهر مع الأصدقاء والتصرفات الغير عقلانية ،وقد يصل به الأمر إلى تدمير كل ما بناه وجناه في مرحلة الشباب من أجل علاقة عابرة وارتكاب المحرمات أو زيجات بأسماء مختلفة .



الظروف والحالة :

يفيد علماء النفس أن معظم الرجال يمرون بهذه المرحلة في حياتهم لكن تتباين شدة تأثير هذه الحالة على الرجال ،باختلاف الظروف ،حسب التركيبة النفسية لكل رجل ، فبعضهم قد ينشأ علاقات مع النساء في الظل والبعض الأخر يصاب بالكآبة والانطوائية والبقية يتمتعون بالعقل والحكمة والتفكير السوي.

أبومحمد57عاما لا يظن أن ظاهرة مراهقة الأربعين موجودة بكثرة لأن الشخص السوي و المرتاح في بيته يكتفي ولا يبحث عن علاقة خارج إطار أسرته .

يضيف أبو محمد أن بعض الرجال يعانون من الضعف الجنسي فيبحث عن علاقات ليعوض النقص الذي لديه وليثبت لنفسه أولا ولمن حوله أنه مازال مرغوبا.

هناء تعاني الأمرين من زوجها البالغ من العمر 54 سنة الذي لم يجد أقرب من جارته المتزوجة ليقيم معها علاقة متجاهلا أحاسيس زوجته والتزاماته تجاه أولاده لدرجة أنه باع بيته ليؤمن للحبيبة الجديدة جميع متطلباتها.



الطلاق العاطفي:

بعد حالة الفتور التي تسود العلاقة الزوجية يحدث ما هو أخطر من الطلاق وفراق الطرفين يحدث ما يسمى الطلاق العاطفي فالملل تسلل إلى العلاقة الزوجية ولم يعد أي طرف يتكيف مع رغبات الآخر .

المرأة في سن الأربعين بحاجة إلى من يساندها ويرشدها ويسمعها ، أما الرجل فلا يعرف كيف يهرب من حالة الكآبة التي تلازمه في هذا العمر خاصة أن الزوجة لم تعد تلك الشابة التي اعتادت أن توفر له جميع حاجاته ورغباته فيخرج للبحث عن امرأة أخرى تشبع له طلباته وتعيدله الحيوية المفقودة .



أعراض المراهقة :

كثير من الرجال يصبحون أكثر عصبية وتوتر و ينتابهم إحساس أن الحياة قد انتهت مما يسبب عندهم ردود أفعال غير محسوبة

وفي هذا العمر من الطبيعي أن تتراجع القدرة على تعلم الأشياء الجديدة مما يولد عندهم رغبة بالإنفراد والوحدة ويعبر باستمرار عن حنينه للماضي ويكثر من ذكرياته, ويطلق عبارات(أنا محروم, ضاع شبابي)

يصبح الاهتمام بالشكل الخارجي والهندام أكثر من قبل يرتدون ملابس تجعلهم أكثر شبابا ولا تتناسب مع عمرهم وقد يستخدمون صبغات الشعر لإخفاء وقار العمر ناسين أن(الشيبة هيبة) ،يفقد اهتمامه بالأسرة ويبتعد عنهم تدريجيا ،ينظر إلى زوجته نظرة دونية ويخلق المشكلات ولا يرى فيها غير العيوب ليخلق لنفسه مبررات طيشه هذا وليخفف من توتر عذاب الضمير .

اكتئاب ، نوم كثير،فقدان الشهية والاستيقاظ عند منتصف الليل والبعض يصاب بالتعرق الشديد وسرعة دقات القلب .

رانيا عمرها 33عاما امرأة مطيعة لزوجها(40سنة )فوق الحد بشهادة من حولها تفعل له ما يريد تؤمن له كل متطلباته زوجة وربة منزل من الطراز الأول ،زوجها لا يتوانى عن خلق الحجج ليضعها في الكفة الناقصة دوما ، اخيرا اكتشفت أنه على علاقة مع امرأة ثانية عندما شاهدت رقما غريبا يتكرر بشكل ملفت على موبايل زوجها



أسباب جهلة الأربعين :

الفراغ العاطفي الذي يشعر به الزوج وفتور العلاقة الزوجية من أهم أسباب طيش منتصف العمر

وكثيرات هن الزوجات اللواتي يشعرن أزواجهن بعدم الرضا محاولين زعزعة ثقة الرجل بنفسه مما يولد عنده ردة فعل عكسية ،كما يؤدي تراكم الأعمال والمشاغل إلى هروب الرجل إلى علاقة تنسيه هموم العمل .

عدد كبير من الرجال يقومون بتقليد أصدقائهم الذين من عمرهم ويعيشون أزمة ما بعد الشباب فكيف يكون لصديقه صاحبة أو عشيقة وهو لا فيقوم بمحاكاته من باب الإنسجام أكثر مع المجتمع وإرضاء الذات .

وضعف الشخصية يجعل الرجل يبحث عن امرأة تبعث له إحساس بأنه محور الكون وليثبت لنفسه أنه مازال مرغوبا هذا الشعور الذي لم تعد زوجته تقدمه له .

ولا يجب هنا أن نلقي بالملامة كاملة على الزوج فكثيرات هن الزوجات اللواتي يفسحن المجال لهروب الزوج من البيت ،فالمرأة المسترجلة التي تفتقد للأنوثة والأخرى المتطلبة وكذلك المتملكة.

أبو فادي 55عاما يعتقد أن هذه الظاهرة منتشرة بكثرة في المجتمع ولا سيما في الفترة الأخيرة وخاصة بسبب الانفتاح ووجود الفضائيات، فليس من الضروري ان يكون الرجل محبا للنساء حتى يمر بجهلة الأربعين على حد تعبيره فكثير من الرجال لا يعيشون فترات حياتهم ولا يعطون كل مرحلة عمرية حقها ربما بسبب الدراسة أو الانشغال بالعمل ، فمن حُرم من مراهقة العشرين سيتمتع بمراهقة الأربعين.

يضيف أبو فادي بأن روتين الحياة الزوجية وسيرها على نغمة واحدة يجعلها مملة بنظر الرجل الذي يسعى دوما للتغيير .



حبيبته بعمر ابنته:

ظاهرة ربما غير طبيعية ولا صحية ولكنها للأسف الشديد باتت منتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة لتصبح موضة اجتماعية يقوم بتقليدها الجميع دون تفكير .

رجل بالأربعينات وما فوق يحب ابنة العشرينات وخاصة رجال الأعمال والمقتدرين ماديا يبحثون عن الصغيرة لتجديد شبابهم، لا تتوقف بهم أنانيتهم بأنهم نسوا أولادهم وزوجاتهم بل ليسرقوا ويقطفوا زهرة عمر فتاة بعمر بناتهم

ر.ع عمرها 23 سنة تلقت عرضا بالزواج من مديرها في العمل البالغ من العمر56عاما ولكن شرط أن يكون زواجا سريا وعرفيا لأنه متزوج وعنده أولاد وأحفاد قادمون على الطريق، أقنع الصغيرة بأنه يفتقد للحنان والدفء وهو بحاجة إلى من يخرجه من ضغوط الحياة ومشاكلها.

مرحلة انتقالية في حياة الرجل تجعله يقف مع ذاته ليعيد ترتيب أوراقه مستنكرا المرحلة الجديدة متحسرا على الشباب الذي يدير له ظهره ناسيا أن لكل عمر جماله وخبرته وطعمه الخاص الذي يجب أن يتذوقه كل شخص دون أن يحرق أي مرحلة عمرية من مراحل الحياة .

يقوم الرجل برمي كاهل العمر عن عاتقه يلهث وراء فتاة صغيرة دون خجل أو حياء ليتزوجها أو يصادقها ،يخرج معها إلى الأماكن العامة وأمام الناس متفاخرا بعلاقة لا تتناسب مع وقاره ووضعه الاجتماعي والأسري.

س.ل 46 عاما رجل ذو وضع اجتماعي جيد على درجة عالية من الثقافة متزوج وزوجته امرأة جيدة وهما متفقان لدرجة أنهما يُِحسدان من قبل الناس لكنه يحب النساء كثيرا ويكثر من علاقاته معهن ،تعرف مؤخرا على فتاة عمرها 26عاما وهو يتفاخر أمام أصدقائه الذين من عمره بهذه العلاقة فيتحدث أمامهم معها ويسمعهم مكالماتها .

يقول س.ل : أنه يسهر مع أصدقائه كل يوم تقريبا لساعات متأخرة في مقاهي دمشق التي ترتادها الصبايا والشباب يلعبون الورق والطاولة متمتعين بهذه الأجواء الشبابية زوجته في البيت تعتني بالأطفال وتشرف على دراستهم .



مازال عازبا!

من الطبيعي والمعروف في مجتمعاتنا الشرقية أن يكون الرجل في سن الأربعين متزوج وله عائلة وأولاد ولكن في أيامنا هذه نرى عدد من الشباب عزفوا عن الزواج ووصلوا إلى هذا السن دون زوجة وعائلة مستبدلين هذه العلاقة السوية بعلاقات عابرة وطائشة بحجة أن الفتيات لا يؤمن جانبهن مسقطا تجاربه على جميع الفتيات متجاهلا حقيقة أن هناك فتيات ملتزمات وجاهزات لبناء بيت وأسرة

ن.م شاب عمره واحد وأربعين عاما ،غير متزوج يظن أن الفتيات جميعهن قابلات للانحراف وقرار الزواج حساس للغاية لذلك يجب على الشاب التروي عند الإقدام على هكذا خطوة .

وبما أن الفتيات متاحات في أيامنا هذه بكل سهولة حسب رأيه فهو غير مضطر للإسراع بهذه الخطوة.


[igm hghvfudk







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
مشاركة محذوفة
قديم 24-11-2009, 01:20 AM   #2

 رقم العضوية : 7757
 تاريخ التسجيل : 8 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 122
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : الوردى220 is on a distinguished road

الوردى220 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جهلة الاربعين

خلى موضوعك ده بعد ماتتم الأربعين بأذن الله وعن التحرش أقول لك وللجميع لوألتزمت المرأه بالواجب الدينى لن يتجرش بها أحد ولاكن إذا كانت عارضة مفاتنها للجميع سوف يتحرش بها أبو العشرسنين مش كدة ولا؟؟







من مواضيعي
0 أحترس من النت
0 عزيزتى الزوجة
0 هموم الثدى لدى البنات
0 أحضان مجانية
0 ياجمال الكووووووووحل
0 منوعات خفيفة
0 الفرق بين العرب والعالم
0 تسالىىىىىىىىىىىى
0 أفكار رائعة الجزء الثانى
0 أفكار رائعة الجزء الأول
0 الله يهدى شبلب المسلمين (خشوع)
0 أمريكا ياويكا
0 مصر حماها الله
0 نصيحة مهمة للزوجات فى الليل
0 اللى يشوف عمل غيرة يهون عليه عملة
0 لمنع الحسد
0 أحمد ربك أنك مش يابانى؟؟
0 سبحان مغير الأحوال؟؟
0 كل أسرة فيها اللى مكفيها
0 فكرة حلوه
0 عالمو تحكمه البنات
0 تطور الجنية على مدى الأيام
0 فرفشة وراء كل عظيم أمرأه
0 أبتسامات بريئة
0 ذكاء الرجاله


 
مشاركة محذوفة
قديم 31-12-2009, 01:50 PM   #3

 رقم العضوية : 8876
 تاريخ التسجيل : 16 - 9 - 2009
 الإقامة : جده
الهواية : المطالعه
 المهنة : طالبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 838
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ضحيه كبرياء is on a distinguished road

ضحيه كبرياء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جهلة الاربعين

لا مش دايمن واحيان الرجال لما بيشفوا وحده محترمه او رفضتوا يدخل الموضوع للتحدي وممكن يعملها مشاكل مالها اول ولا اخر لمجرد الرفض واثبات رجولته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 هل فكرت قبل ان ....؟
0 اتحداك ماتضحك
0 كيف تنقذ نفسك من عمليه اختطاف ؟ هاااااااااااااااااااااام
0 قصه جميله
0 اكتب اسمك بالانجليزي وشوف ايش راح يصير
0 محشش غطى على نيوتن
0 إلغاء منتدى معجبي نانسي عجرم بعد توبة مؤسسة
0 حلال وحرام
0 الي يبغى يعرف الساعه كم دحين يدخل
0 ياحظ الي متزوج اثنين
0 الحنان ليس له هويه
0 الحنان ليس له هويه
0 الم الصمت
0 كيف تعرف العضو الدب من العضو النحيف ..دراسة عملية وصحيحة 100% ..
0 هل تتزوج فتاه تكتب في المنتديات؟
0 هل الحب الثانى يمحى الحب الاول؟؟
0 لماذا يتغير شكل الوجه عند النهوض
0 الفرق بين الحب والاعجاب
0 هذا ماحدث في الحرم الشريف


 
مشاركة محذوفة
قديم 31-12-2009, 02:02 PM   #4

 رقم العضوية : 5392
 تاريخ التسجيل : 17 - 8 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 15,164
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 21509
 تقييم المستوى : سمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond reputeسمو الذوق has a reputation beyond repute

سمو الذوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جهلة الاربعين

يسلمووووووووو
كلام صحيح 100% اغلبهم كذا الله يعينهم بس...







من مواضيعي
0 فوائد الروب ( الزبادي ) وافضل وقت ما قبل النوم
0 اللهم اشف والدي شفاء لايغادر سقما
0 مقيااااس الجب لعبةةة لااااتفوتكم ..
0 كيف يصفح عنك ﻣن اغتبتہ دون إخباره ؟ وكيف ﺗتخلص من ثلثي عذاب ﺂلقبر ؟
0 "الصحة" تعلن وفاة شخصَيْن بفيروس "كرونا" وتلقي ثالث العلاج
0 ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكولا ؟‎
0 حنآ شعبّ سعُودِيّ*مِنّ صغرَنآ تحشيش*
0 صباااحكم رضىء....
0 ماذااا تفعل في رمضااان؟؟؟
0 طمن قلبك بذكر الله (( ارجو من الجميع المشااركة))
0 ستصيبك الدهشه سبحان الله العظيم
0 خطأ املائي في حق الله تعالى
0 ><” للجوعان فقط
0 تحذير خطير بلادنا في خطر
0 شاب يدخل مقهى إنترنت ثم يحطِّم أجهزته ويسقط ميتاً
0 أنباء عن وصول المطلوب كشغري للسعودية
0 الاعتماد على الخدم..
0 كآن الله في عونك إيتها المرأه ..
0 الحكآية ببتديهآ بـ آسم {ريـم}
0 طريقة رااائعه وسهله للاستغفااار ..
0 درجة الحرارة الآن درجات الحرارة مباشرة لمدن المملكة العربية السعودية جده و الرياض و مكة و المدينـة و نجران و ا
0 شيلة لا يغرك حجب دمعي عن ظهوره
0 بشرى سارًّه للمدخنين علاج جديد فعال جداااااااا
0 صور اطفال قبل وبعد المكياج
0 احراجات الاطفال...!!؟؟


 
مشاركة محذوفة
قديم 31-12-2009, 02:06 PM   #5

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جهلة الاربعين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلمية مشاهدة المشاركة
يسلمووووووووو
كلام صحيح 100% اغلبهم كذا الله يعينهم بس...
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعتنين بزوجك بعد سن الاربعين حورية المنتدى منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 11 12-01-2010 12:41 PM
المراهقه المتأخره الرجل بعد سن الاربعين حورية المنتدى منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 17 28-12-2009 09:50 AM
اخطر الرجال هم في سن الاربعين حورية المنتدى منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 4 09-12-2009 10:21 AM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:31 AM.