شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 30-08-2013, 09:27 AM   #1

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 77813
 تاريخ التسجيل : 5 - 8 - 2012
 الإقامة : تطوان ــ المغرب
الهواية : الثقافة العامة
 المهنة : مدرس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 9,636
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 15334
 تقييم المستوى : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

بوغالب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بوغالب

Post أجندة لتوفير المخزون العاطفي .. تعرفي على الجدول السنوي لشهر عسل مستمر ..؟؟


أجندة لتوفير المخزون العاطفي .. تعرفي على الجدول السنوي لشهر عسل مستمر ..؟؟





أجندة لتوفير المخزون العاطفي تعرفي الجدول السنوي لشهر 737191.jpg




مع مرور الشهور والسنوات يفتر الحب ويدخل الملل إلى الحياة الزوجية بمجرد انتهاء المخزون العاطفى لدي الشريكين ، حيث تمر حياتهما باحباطات وأزمات بالإضافة إل مشاكل الأولاد ، والخلافات بأنواعها ، وأحيانا تمر بالزوجين أوقات تسوء فيها العلاقة بينهما، ولتوفير المخزون العاطفى واستمرار التوهج العاطفى عليكما بالمتابعة والمراجعة والحرص الدائم .ولكن الأهم أن تحافظا معاً على علاقة الود والصداقة بينكما، مهما حدث حتى تستطيعا التحلي بالتسامح والصبر والاحتمال .
ففي دراسة أجريت على 2000 زوج وزوجة استمرت 28 عاما، تأكد أن المودة هي الأساس الذي تعتمد عليه علاقة أي زوجين استطاعا الحفاظ على استمرارية شهر العسل مدى الحياة، وأن نسبة 70% من لهفة ورومانسية الرجال تجاه النساء تنبع من المودة والتراحم والنسبة تكون أكبر لدى النساء تجاه الرجال.
ولأن زحام الحياة اليومية كثيرا ما يؤثر في مدى الاهتمام برفيق الدرب، لذا يجب ألا يهمل الزوجان واجباتهما تجاه بعض،وإليكما الطرق المثلى لزيادة المخزون العاطفي ويجب أداؤها بشكل يومي وبعضها بشكل أسبوعي:


الجدول اليومي :



1 ـ الاهتمام المتبادل :


عبرا عن اهتمامكما بعضكما ببعض، اكتبي له رسالة قصيرة ـ توضع تحت الوسادة أو بجوار طبق الطعام أو في جيبه أو على المكتب ـ قد تكون خفيفة الدم أو رومانسية أو جادة أو بلا معنى على الإطلاق، وليس من الضروري أن تشتمل على عواطف ملتهبة، ويمكن أيضا التواصل تلفونياً بلا سبب ألا أن تقولا أنت في بالي دائما.



2 ـ تناولا الطعام معا :


حتى أن لم تتفق مواعيد تناول الطعام بينكما اجلسا معا في المساء أثناء تناول إحدكما طعامه فيجب أن تخصصا من 10 إلى 15 دقيقة يوميا لتبادل الحديث حول ما مر بكما من نجاحات أو اخفاقات على مدار اليوم من دون وجود طرف آخر.



3 ـ ابتعدا عن العبارات الحادة :


تعلما التفكير قبل أن تتحدثا وحاولا ألا تندفعا لأن الكلمات التي تخرج من الفم لا يمكن استرجاعها، ما دامت خرجت فلن يداويها الاعتذار، بل سيظل صداها يتردد في ذهن الزوج أو الزوجة.



4 ـ التواصل الجسدي :


للمسات أهمية مميزة، فالجلوس متجاورين وتشابك الأيدي واللمسات التي تعبر عن الحب والحنان من دون مغزى جسدي تقوي العلاقة الحميمة بينكما.



5 ـ مارسا اللياقة الاجتماعية :


أظهرا بعضكما لبعض احتراما ولطفا أكثر مما تظهران للغرباء أو للمعارف أو حتى للأصدقاء والأقارب، وتبادلا أداء المهام الصغيرة التي قد يتكاسل الآخر عن أدائها وقولا بعضكما لبعض من فضلك وشكراً.


الجدول الأسبوعي :



أجندة لتوفير المخزون العاطفي تعرفي الجدول السنوي لشهر 737475.jpg



1 ـ نزهة للزوجين فقط :


اخرجا لتناول الشاي أو لمشاهدة فيلم أو للسير على شاطئ البحر، فأفضل شيء هو تخصيص وقت منتظم صباح الخميس أو الجمعة أو ليلة الأربعاء أو الخميس لكي تطلعا معا طوال الأسبوع، على ألا يتغير هذا الموعد الا في حالات الأزمات والطوارئ.



2 ـ بددي الغيوم سريعا :


ان عدم مناقشة الأمور التي قد تثير الغضب بين الزوجين وعدم تفسير ما يحدث من سوء تفاهم قد يجعل حياة الزوجين اصعب فينشأ عن ذلك شعور بالاحتقار أو الرغبة المستمرة في انتقاد الآخر، فحاولا اذن تصفية الأجواء بأسرع ما يمكن خلال 24 ساعة على الأكثر. فاذا طال بينكما الخصام ليصل الى أسبوع فهذه مدة طويلة جدا.



3 ـ عبري عن امتنانك :


أحيانا نتكاسل ونتغافل ونتهاون في تعاملنا مع شريك الحياة باعتبار انه امر مفروغ منه ومضمون، ولا يوجد سبب يدفعنا الى الاجتهاد للحصول عليه لأننا حصلنا عليه بالفعل وارتبطنا بالرباط المقدس، في حين ان كل إنسان يحب ان يعبر له الآخرون عن إدراكهم لقيمة الدور الذي يقوم به في الحياة، فحددي الأشياء التي يفضلها زوجك أكثر من غيرها، فالبعض يفضل المديح بالقول والآخرون يفضلون اللمسة أو الرسائل القصيرة أو التفرغ التام له لبعض الوقت أو تقديم هدية بسيطة.



4 ـ خزني الأوقات السعيدة :


انظري إلى العلاقة الزوجية على انها حساب بنكي للعواطف واجعلي إيداعك أكثر من سحوباتك، فالإبداع يكون بتقديم الدعم لمن حولك وإسعادهم بالأشياء البسيطة، أما السحب فيكون بمعاملة الآخر على انه أمر مسلم به، لا يحتاج الى بذل أي مجهود للحفاظ عليه أو على مشاعره، كأن يتصل الزوج بزوجته في حال اضطراره للتأخر عن موعد عودته الى المنزل.



5 ـ الاهتمام بصحة الجسد :


لا تفكري ابدا بأنك قد تجاوزت الأربعين أو الخمسين من عمرك، وان السن وحده هو الذي يتحكم في حيويتك ونشاطك، بل حاولي ان تبذلي كل العناية بشعرك ومظهرك لكي يحتفظا بالجمال نفسه الذي كانا عليه قبل الزواج.



6 ـ الإجازات الزوجية :


رتبا الأمر بحيث يستطيع رفيق الحياة ممارسة هوايته أو الاستمتاع بحمام ساخن طويل أو الذهاب الى قضاء الأمسية مع الرفاق أو الذهاب الى التسوق مع الرفيقات بعيدا عن الطرف الآخر، مع مراعاة المساواة بين الزوجين في هذا الحق فتبادل احترام المشاعر ينعكس بشعور ذاتي بالحيوية.



7 ـ اجتماع لمناقشة المستجدات :


لكي ينفس كل فرد في العائلة عن مشاكله، اعملا معا على حل المشكلات وإعادة تنظيم الأمور لأن روح الجماعة يقوي العلاقة الزوجية.


تجديد على مدى شهور :


أجندة لتوفير المخزون العاطفي تعرفي الجدول السنوي لشهر 737184.jpg



1 ـ إدخال بعض التغييرات :


عليكما العمل على الخروج من روتين الحياة اليومي كل عدة أشهر حتى لا تنطفئ شعلة العواطف وتقل. حاولا مثلا الخروج في وقت الدوام الرسمي للقيام ببعض الرحلات التسويقية، أو التحقا معا بفصل تعليمي ما أو رتبي مفاجأة لشريك الحياة أو أذهبي إلى مكان لم ترتاديه معاً من قبل لعرض الأزياء أو المزاد.



2 ـ المشاركة.. أمتع :


قد يكون زوجك ممن يحبون التخييم في البر أو الخروج في نزهات بحرية في حين أنك امرأة بيتية، ولأن الزوج قد يفضل أن يمارس ما يهواه في وجودك، حيث سيشعر بمتعة أكبر، حاولي أن تطبقي أهم مبادئ الزواج بأن تتلافيا في منتصف الطريق وتمنحيه فرصة لكي يفعل الأشياء التي يحبها وشاركيه اياها، وليفعل هو كذلك أيضا، وحاولا القيام بذلك كل عدة أشهر وليس كل أسبوع.



3 ـ تذكرا أيام الزواج الأولى :


وستجدان أن الأشياء التي تضايقكما الآن كانت موجودة وقتها، بل كانت مثار اعجابكما أيضاً ،مثلا أن كان يضايقك انشغال زوجك أوقاتا طويلة في محاولة إصلاح أو بناء بعض الأشياء في المنزل، تذكري أنك كنت تعتبرين هذا دليلا على أن زوجك رجل ماهر يحب منزله ويعتني به.


المراجعة السنوية :



1 ـ استمتعا بإجازة ثنائية :


لا يجب أن تكون باهظة التكاليف أو في مكان بعيد عبر البحار،فإجازة الصيف فرصة سانحة فأهم شيء هو الاتفاق والترتيب للرحلة والتطلع إليها، فكل ذلك يمثل نصف المتعة التي ستجنيانها من الرحلة ذاتها.



2 ـ مناقشة الأمور المالية :


بغض النظر عن نسبة توزيع الدخل بينكما اجلسا معا لتقييم الأصول والادخار والإنفاق، ويمكنكما القيام بهذه العملية مثلا في الموعد المحدد لإخراج الزكاة من كل عام



3 ـ فكرا في المستقبل :


تخيلا معا شكل المستقبل بعد عشر سنوات من الآن، فالأحلام تتغير كلما تقدم عمر الإنسان، فكثيرا ما تناقشتما في أمور العمل والمال والأبناء فلماذا لا تمنحا الأحلام والقيم الوقت الكافي للحديث عنهما..؟؟
أخيراً الحياة الزوجية تبنى بين الزوجين على أساس الحب والمودة والتراحم وبالتفاهم والعشرة تستطيع أن تقضى على عواقب أو مشاكل في الحياة الزوجية وتسير الحياة بأمان .




عامليه بطريقة خاصة :



أجندة لتوفير المخزون العاطفي تعرفي الجدول السنوي لشهر 735580.jpg


أكدت بعض الدراسات العلمية الحديثة التي أجريت على بعض المتزوجين حديثاً ان الرجل طفل كبير يعامل معاملة خاصة ومميزة فلكى تحققي لنفسك السعادة الزوجية التي تريدينها اتبعي النصائح التالية :
1- لا تقارني بين زوجك وزوج صديقتك أو أختك الأكثر ثراء أو نجاحا أو ثقافة‏.‏
2ـ احذري أن تشعريه ولو بصورة غير مباشرة انك تغارين من الأخريات لان أزواجهن يكسبون ويربحون أكثر‏.‏
3ـ‏ زوجك سيد نفسه فالرجل يريد ان يشعر باستقلالية دائما ويسعي بالتالي إلي كسب حريته ولا يسمح لأحد بأن يسيطر عليه
4ـ‏ اهتمي بعمل زوجك‏.‏ لان العمل مهم جدا في حياة
الرجل فهو الانجاز الوحيد الذي يقوي شخصيته ويجعله يشعر بأهميته في المجتمع وبالتالي يحتاج الي مستمع ذكي ومتجاوب معه ليس في مقر عمله بل في بيته
5ـ‏ دعيه يحلم قليلا‏.‏ فالرجل يفتقد إلي المغامرة ويبحث عنها دائما ويحلم بها عكس المرأة التي تحاول ان تكون واقعية دائما‏


H[k]m gj,tdv hglo.,k hguh'td >> juvtd ugn hg[],g hgsk,d gaiv usg lsjlv >>??







من مواضيعي
0 طريقة عمل كوفر دي بروكسيل اللذيذ ..؟؟
0 كرات اللحم الهشة ..؟؟
0 شاركنا رايك .. هل الرجل منصف في نظرته للمرأة ..؟؟
0 احصلى على شعر قوى و لامع بــ .. الزبادى و الحنة ..؟؟
0 فوائد الكركدية للبشرة و الشعر ..؟؟
0 خاص جدا للبنات فقط ..؟؟
0 معلمة تخسر 50 كلغم من وزنها بسبب تلميذ ..؟؟
0 احذري القلق المرضي عند طفلك .. اليك المسبب والعلاج ..؟؟
0 إلى كل أم وكل حامل .. هل تعلمين كيف يولد طفلك ..؟؟
0 أفضل الطرق التي تزيد من أنوثتك في الشتاء ..؟؟
0 لمسات هامة تجعلك أكثر أنوثة ..؟؟
0 أزواج يكشفون مزايا المعارك الزوجية ..؟؟
0 كيف تتعاملين مع الزوج القاسي والعنيف ..؟؟
0 لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟
0 معلومات جديدة وهامة حول كيفية المحافظة علي حدة الإبصار ..؟؟
0 الشاي الأبيض .. يجدد حيوية الجسم ويمنع الهرم ..؟؟
0 أشخاص يجب تجنبهم عند اختيار الزوج ..؟؟
0 رقة و نعومة حواء المحجبة في عبايات سواريه 2013 ..؟؟
0 تقرير دولي .. دول الشرق الأوسط لم تحقق تقدما في المساواة بين الجنسين العام الماضي ..؟؟
0 ألوان وموديلات أزياء شتاء 2013 ..؟؟
0 شنقت نفسها.. لتقابل والدها المتوفى ..؟؟
0 كيف تضبطين مواعيد نومك ..؟؟
0 البطاطا تحمي الجسم من امراض التدخين ..؟؟
0 تنظيف الاذت .. و أضراره ..؟؟
0 امور تدمر الثقة بالنفس فى شخصية الرجل ..؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-08-2013, 01:26 PM   #2

 رقم العضوية : 85713
 تاريخ التسجيل : 30 - 8 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : الجزائر
 المشاركات : 78
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : قمر النور is on a distinguished road

قمر النور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أجندة لتوفير المخزون العاطفي .. تعرفي على الجدول السنوي لشهر عسل مستمر ..؟؟

شكرا لك على ما قدمت
الله يعطيك ألف عافية
موضوع قمة الابداع
بانتظار ابداعاتك
احترامي







من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:35 PM.