شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 24-07-2009, 08:36 PM   #1

 رقم العضوية : 2310
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2009
 الإقامة : بيروت
الهواية : اخبار
 المهنة : بريد
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : لبنان
 المشاركات : 3,048
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 11
 عدد النقاط : 672
 تقييم المستوى : bie is a splendid one to beholdbie is a splendid one to beholdbie is a splendid one to beholdbie is a splendid one to beholdbie is a splendid one to beholdbie is a splendid one to behold

bie غير متواجد حالياً

Shar73 الختان وخاصة الإناث لا حرج في الدين بحث مستفيض بالصور bie


الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور patch_paint.gifالختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور cb61e506e6.gifمنتديات حبي لك
لا حرج في الدين بحث مستفيض عن الختان وخاصة الإناث

الختان بكسر الخاء اسم لفعل الخاتن ويسمى به موضع الختن أيضاً ومنه الحديث النبوي [إذا التقى الختانان وجب الغسل] والأقلف من لم يختتن. والقلفة والغرلة بمعنى واحد وهي الجلدة التي تقطع والتي تغطي الحشفة عادة،ويسمى الختان في حق الأنثى " خفضاً ". وختان الرجل هو الحرف المستدير على أسفل الحشفة وأما ختان المرأة فهي الجلدة كعرف الديك فوق الفرج تعرف بالبظر، وهو عضو انتصابي عند المرأة مثل القضيب لكنه صغير الحجم ولا تخترقه قناة البول.

الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور 10873.imgcache.jpg

الختان عبر التاريخ:
الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور 10874.imgcache.jpg
الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور 10875.imgcache.jpg

تشير المصادر التاريخية إلى أن بعض الأقوام القديمة قد عرفت الختان.وفي إنجيل برنابا إشارة إلى أن آدم عليه السلام كان أول من اختتن وأنه فعله بعد توبته من أكل الشجرة ولعل ذريته من بعده تركوا سنته حتى أمر الله سبحانه نبيه إبراهيم عليه السلام بإحيائها
الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور 10876.imgcache.jpg.

وقد وجدت ألواح طينية ترجع إلى الحضارتين البابلية والسومرية [3500 ق.م] ذكرت تفاصيل عن عملية الختان ، كما وجدت لوحة في قبر عنخ آمون [2200 ق.م] تصف عملية الختان عند الفراعنة وتشير إلى أنهم طبقوا مرهماً مخدراً على الحشفة قبل الشروع في إجرائها، وأنهم كانوا يجرون الختان لغرض صحي.

واهتم اليهود بالختان واعتبر التلمود من لم يختتن من الوثنيين الأشرار فقد جاء في سفر التثنية: " اختتنوا للرب وانزعوا غرل قلوبكم يا رجال يهوذا وسكان أورشليم ".

أما في النصرانية فالأصل فيها الختان، وتشير نصوص من إنجيل برنابا إلى أن المسيح قد اختتن وأنه أمر أتباعه بالختان، لكن النصارى لا يختتنون .

أما العرب في جاهليتهم فقد كانوا يختتنون اتباعاً لسنة أبيهم إبراهيم. وذكر القرطبي إجماع العلماء على أن إبراهيم عليه السلام أول من اختتن. فقد ورد عن أبي هريرة tأن النبي r قال: " كان إبراهيم أول من اختتن، وأول من رأى الشيب وأول من قص شاربه وأول من استحد " .

وقد فصل ابن القيم في ختان النبي r على ثلاثة أقوال، ويرى أنها كلها تعتمد على أحاديث ضعيفة، أو أنه ليس لها إسناد قائم أو أن في إسنادها عدة مجاهيل مع التناقض الكبير في متونها. فالقول الأول وهو أن النبي r ولد مختوناً، فهو علاوة على ضعف إسناده، فهو يتناقض مع حديث صحيح اعتبر فيه النبي r أن الختان من الفطرة، ذلك أن الابتلاء مع الصبر مما يضاعف أجر المبتلى وثوابه، والأليق بحال النبي r ألا يُسلب هذه الفضيلة. والقول الثاني أن المَلَكَ ختنه حين شق صدره لا يصح له إسناد مطلقاُ، والأرجح القول الثالث وهو أن جده عبد المطلب ختنه على عادة العرب وسماه محمداً وأقام له وليمة يوم سابعه.

الختان في السنة النبوية المطهرة:

دعا الإسلام إلى الختان دعوة صريحة وجعله على رأس خصال الفطرة البشرية، فقد أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة t أن النبي r قال: "الفطرة خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب وتقليم الأظافر ونتف الإبط ".

وجاءت دعوة الإسلام إلى الختان متوافقة مع الحنيفية – ملة إبراهيم عليه السلام-، فكان الختان –كما أورد القرطبي عن عبد الله بن عباس– من الكلمات التي ابتلى بها إبراهيم رَبُّه بهن فأتمهن وأكملهن فجعله إماماً للناس. كما ورد عن النبي r ما يؤكد امتداحه لفعل إبراهيم هذا، فقد ورد عن أبي هريرة t أن النبي r قال: " اختتن إبراهيم بعدما مرت عليه ثمانون سنة، اختتن بالقدوم " رواه البخاري ومسلم، والقدوم آلة صغيرة، وقيل هو موضع بالشام.

وعن موسى بن علي اللخمي عن أبيه قال: " أمر الله إبراهيم فاختتن بقدوم فاشتد عليه الوجع فأوحى الله عز وجل إليه، عجلت قبل أن نأمرك بالآلة، قال: يا رب كرهت أن أؤخر أمرك " أخرجه البيهقي بسند حسن.

وعن شداد بن أوس tأن النبيr قال: "الختان سنة للرجال، ومكرمة للنساء " أخرجه أحمد في مسنده والبيهقي وقال حديث ضعيف منقطع.

وعن كثيم بن كليب عن أبيه قال: جاء رجل إلى النبي r فقال قد أسلمت فقال النبي r "ألق عنك شعر الكفر واختتن" أخرجه أحمد وأبو داود، وقال السيوطي بضعفه وفي إسناده مجهولان (نيل الأوطار)، وقد أورده ابن حجر في التلخيص ولم يضعفه ولكن برواية: " من أسلم فليختتن ".

الحكم الفقهي في الختان:

يقول ابن القيم : اختلف الفقهاء في حكم الختان، فقال الأوزاعي ومالك والشافعي وأحمد هو واجب، وشدد مالك حتى قال: من لم يختتن لم تجز إمامته ولم تقبل شهادته. ونقل كثير من الفقهاء عن مالك أنه سنة حتى قال القاضي عياض: الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، لكن السنة عندهم يأثم بتركها فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب. وقال الحسن البصري وأبو حنيفة: لا يجب بل هو سنة، ونقل عنه قوله: قد أسلم مع رسول الله r الناس: الأسود والأبيض فما فتش أحداً.

وخلاصة القول: ذهب الشافعية وبعض المالكية بوجوب الختان للرجال والنساء. وذهب مالك وأصحابه إلى أنه سنة للرجال، ومستحب للنساء، وذهب أحمد إلى أنه واجب في حق الرجال وسنة للنساء، وذهب أبو حنيفة إلى أنه سنة، لكن يأثم تاركه … ويتابع ابن القيم " ولا يخرج الختان عن كونه واجباً أو سنة مؤكدة، لكنه في حق الرجال آكد لغلظ القلفة ووقوعها على الإحليل فيجتمع تحتها ما بقي من البول، ولا تتم الطهارة -المطلوبة في كل وقت والواجبة في الصلاة- إلا بإزالتها ".

ويقول النووي : " ويجب الختان لقوله تعالى: ] أن اتبع ملة إبراهيم حنيفاً [. ولأنه لو لم يكن واجباً لما كشفت له العورة، لأن كشف العورة محرم، فلما كشفت له العورة دل على وجوبه ".

ويعدد ابن القيم المواضع التي يسقط فيها وجوب الختان: منها " أن يولد الرجل ولا قلفة له، وضعف المولود عن احتماله بحيث يخاف عليه من التلف، وأن يسلم الرجل كبيراً ويخشى على نفسه منه، والموت فلا ينبغي ختان الميت باتفاق الأمة ولأن النبي r قد أخبر أن الميت يبعث يوم القيامة بغرلته غير مختون فليس ثمة فائدة من ختنه عند الموت ".

وهنا يأتي دور الطب إذ يحدد أمراضاً تمنع حاملها من أن يعمد إلى ختانه. منها إصابة الطفل بالتهاب الكبد الإنتاني (اليرقان) أو إصابته بأحد الأمراض النـزفية كالناعور أو نقص الفيتامين ك، أو عندما يكون مصاباً بأحد الأمراض المنتقلة بالجنس كالإفرنجي والإيدز، ففي هذه الحالات يجب معالجة المولود حتى يتم شفاؤه أو إعداده بشكل يكفل سلامته قبل إجراء الختان.

وقد اتفق الجمهور على عدم ثبوت وقت معين للختان، لكن من أوجبه من الفقهاء جعلوا البلوغ "وقت الوجوب" لأنه سن التكليف، لكن يستحب للولي أن يختن الصغير لأنه أرفق به ". وقال النووي باستحباب الختان لسابع يوم من ولادته لما روي عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: " عقَّ رسول الله r عن الحسن والحسين رضي الله عنهما وختنهما لسبعة أيام"، إلا أن يكون ضعيفاً لا يحتمله، فيؤخره حتى يحتمله ويبقى الأمر على الندب إلى قبيل البلوغ، فإن لم يختتن حتى بلوغه وجب في حقه حينئذ.

وفي هذا يقول ابن القيم : " وعندي يجب على الولي أن يختن الصبي قبل البلوغ بحيث يبلغ مختوناً فإن ذلك مما لا يتم الواجب إلا به ". وقال النووي : " وأما الرجل الكبير يسلم فالختان واجب على الفور إلا أن يكون ضعيفاً لا يحتمله بحيث لو ختن خيف عليه، فينتظر حتى يغلب على الظن سلامته ".

يقول د. محمد علي البار أن الأبحاث الطبية أثبتت فائدة الختان العظمى في الطفولة المبكرة ابتداءً من يوم ولادته وحتى الأربعين يوماً من عمره على الأكثر، وكلما تأخر الختان بعدها كثرت الالتهابات في القلفة والحشفة والمجاري البولية.

وفي حكمة الختان يقول ابن القيم : " … فشرع الله للحنفاء صيغة الحنيفية وجعل ميسمها الختان.. هذا عدا ما في الختان من الطهارة والنظافة والتزين وتحسين الخلقة وتعديل الشهوة التي إذا أفرطت ألحقت الإنسان بالحيوانات، فالختان يعدلها ولهذا تجد الأقلف من الرجال والقلفاء من النساء لا يشبع من الجماع. والحكمة التي ذكرناها في الختان تعم الذكر والأنثى وإن كانت في الذكر أبين والله أعلم ".

وأما في بيان القدر الذي يؤخذ في الختان فقد ذكر النووي أن الواجب في ختان الرجل قطع الجلدة التي تغطي الحشفة كلها فإن قطع بعضها وجب قطع الباقي ثانياً. ويستحب أن يقتصر في المرأة على شيء يسير ولا يبالغ في القطع.


الختان ينتصر:

في عام 1990 كتب البروفيسور ويزويل : " لقد كنت من أشد أعداء الختان وشاركت في الجهود التي بذلت عام 1975 ضد إجرائه، إلا أنه في بداية الثمانينات أظهرت الدراسات الطبية زيادة في نسبة حدوث التهابات المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين، وبعد تمحيص دقيق للأبحاث التي نشرت، فقد وصلت إلى نتيجة مخالفة وأصبحت من أنصار جعل الختان أمراً روتينياً يجب أن يجري لكل مولود ". نعم! لقد عادت الفطرة البشرية لتثبت من جديد أنها الفطرة التي لا تتغير على مدى العصور، وأن دعوة الأنبياء من عهد إبراهيم عليه الصلاة والسلام إلى سيدنا محمد r ليتحلى المؤمن ويتخلق بخصال الفطرة هي دعوة حق إلى سعادة البشر جميعاً.

الحكم الصحية من ختان الذكور:

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن أمراضاً عديدة في الجهاز التناسلي بعضها مهلك للإنسان تشاهد بكثرة عند غير المختونين بينما هي نادرة أو معدومة عند المختونين .

أولاً: الختان وقاية من الالتهابات الموضعية في القضيب: فالقلفة التي تحيط برأس القضيب تشكل جوفاً ذو فتحة ضيقة يصعب تنظيفها، إذ تتجمع فيه مفرزات القضيب المختلفة بما فيها ما يفرزه سطح القلفة الداخلي من مادة بيضاء ثخينة تدعى "اللخن Smegma "،وبقايا البول والخلايا المتوسفة والتي تساعد على نمو الجراثيم المختلفة مؤدية إلى التهاب الحشفة، أو التهاب الحشفة والقلفة الحاد أو المزمن والتي يصبح معها الختان أمراً علاجياً لا مفر منه وقد تؤدي إلى التهاب المجاري البولية عند الأطفال غير المختونين.

صوره للافرازات الناتجه عن عدم الختان
الختان وخاصة الإناث الدين مستفيض بالصور 10877.imgcache.jpg

انا لا اعلم كيف يتصبروا عليهم زوجاتهم من هذه المنظار المقززه
الحمد لله على نعمة الاسلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

يتبع و ------------تابعوا البقية مع الشكر




اوضاع ايضاحية تشكر عليها وهي خير مساعدة


hgojhk ,ohwm hgYkhe gh pv[ td hg]dk fpe lsjtdq fhgw,v bie







من مواضيعي
0 دجال الاسكندرية مارس المتعه المحرمة مع 19 امراة
0 شالات شتويه 2013 - شالات شتوية موضة 2013
0 مجوهرات ذهب تركية جديدة 26/11/2012
0 اكسسوارات ورود للشعر 2012/10/10
0 كولكشن اكسسوارات راقية للبنات 2012/10/7
0 اكسسوارات بناتية بألوان زهرية 2012/10/6
0 اكسسوارا ، اساور ملونة للبنات 2013
0 باقة من إكسسوارات الكف النسائية2012/9/29
0 اكسسوارات خاصة بأقدام النساء2012/9/29
0 7 خطوات لتحقيق اللذة في العلاقة الزوجية 2012/9/28
0 باقة من اكسسوارات العنق النسائية2012/9/27
0 الواقي الذكري Male Condom 2012/9/20
0 هبوط الأعضاء التناسلية 2012/9/20
0 مغربي يغتصب ابنته القاصر ويعاشر حماته وشقيقات زوجته
0 صور ساندى بحفلة على شاطى البحر 2012
0 انظر بعيدا جاستن بيبر..سيلينا غوميز تقبل شاباً اخراً
0 سلمى حايك تحاول اخفاء صدرها من عدسات البابارتزي
0 شاب جامع حمارا فرفسه فدخل المستشفى
0 حصري. رجل امن يختطف ويغتصب زميلته في العمل باكادير
0 بالصور: آخر صرعات الموضة بيكيني جينز
0 بالصور..جينيفر لوبيز شفاف يغطي مفاتنها 2012/6/22
0 صور اغراء جورجيا بملابس ضيقه ومثيرة 2012
0 صور كيلي بروك بفستان قصير شبه عارى 2012
0 بالصور..رياح لندن ترحب بنيكول شرزنغير وترفع لها ثوبها
0 زوجات وصديقات اللاعبين خاصة اللواتي يحضرن إلى الملاعب


 
مشاركة محذوفة
قديم 02-08-2009, 09:32 PM   #2
موقوف

 رقم العضوية : 4169
 تاريخ التسجيل : 2 - 8 - 2009
 المشاركات : 115
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : الوادع is on a distinguished road

الوادع غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان وخاصة الإناث لا حرج في الدين بحث مستفيض بالصور bie

مشكورة اختي على الموضوع المميز
يعطيك العافيه







من مواضيعي


 
مشاركة محذوفة
قديم 09-08-2009, 05:59 PM   #3

 رقم العضوية : 4717
 تاريخ التسجيل : 9 - 8 - 2009
 الجنس : male
 المشاركات : 2
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : no.1 is on a distinguished road

no.1 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان وخاصة الإناث لا حرج في الدين بحث مستفيض بالصور bie

يعطيك العافية







من مواضيعي


 
مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2009, 04:16 PM   #4

 رقم العضوية : 6219
 تاريخ التسجيل : 24 - 8 - 2009
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 50
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : رانيا محمد علي is on a distinguished road

رانيا محمد علي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان وخاصة الإناث لا حرج في الدين بحث مستفيض بالصور bie

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 طريقة وضع مسك الطهارة في المنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية هام لجميع النساء بالصور
0 تبي زوجتك تضوي لبسها ستيانه من هذه ترفع الحرارة
0 الى كل من يعاني من دخول الماسنجر ويطلب تحديث لعيونك عقاب الليل
0 لضعف الانتصاب وسرعه القذف مجرب شخصيا من قبل زوجي
0 احمي نفسك من التحرش الجنسي بالصور
0 زيادة حجم القضيب وتكبيره(مع شرح مفصل بالصور)
0 حدد ما يناسبك من اوضاع جنسيه بتاريخ ميلادك(بالصور)
0 ملكة جمال الحوامل صور
0 ملابس داخليه مثيره 2010
0 مشكلة كبر حجم الثدي عند النساء. فيديو بالصور
0 بلوغ النشوه القصوى للجنس بالصور
0 كرسي هزاز للجماع مع الصور والشرح
0 كوكتيل بكينى جميل جدا


 
مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2009, 05:33 PM   #5

 رقم العضوية : 8692
 تاريخ التسجيل : 15 - 9 - 2009
 الإقامة : الرياض / حي السلام
الهواية : الرياضة / الأفلام
 المهنة : مبرمج
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 6,461
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 540
 تقييم المستوى : abonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of light

abonsreen غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى abonsreen

افتراضي رد: الختان وخاصة الإناث لا حرج في الدين بحث مستفيض بالصور bie

الحمد لله على نعمة الأسلام والطهارة







من مواضيعي
0 عدتُ والعودُ أحمد ان شاء الله
0 ختان الاناث (( بين حق الدين وحقيقة المرأه ))
0 ايتها الام علمي ابنتك المراهقة معنى البلوغ (( +24 سنة ))
0 اين تسكن الشهوة الجنسية في اجسادنا ((+24 سنة ))
0 اكثر شيء تحبه الزوجة من زوجها قبل النوم
0 اشعلي مشاعر زوجك بخمس دقائق فقط (( للمتزوجات فقط ))
0 كيف تصلين للرعشة الكبرى رغم جهل الزوج
0 (( بطريقة عقلانية بعيدة عن الاثارة ))
0 (( اختاري منطقتك ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثالث ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثاني ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الاول ))
0 لانجري 2011 قبل اي منتدى بالعالم
0 لماذا يصر بعض الازواج
0 عرض لانجري خاص جدا (( لعيونكم )) + 3
0 عرض للعرائس خاص جدا (( لعيونكم ))
0 لانجري لما تشوفه يسحر العيون (( للرشيقات فقط ))
0 لانجري يدوخ سبع دوخات (( للرشيقات فقط))
0 لانجري للدبدوبات (( لا يزعلوا علينا ))
0 اطقم لانجري + ملابس داخلية ملكية
0 مايوهات بحرية خاصة جدا للرشيقات فقط
0 لانجري للزواجات الجديدات والرشيقات فقط
0 لانجري خاص جدا للرشيقات فقط
0 قمصان نوم لاغلى الزوجات (( ليلة حمراء بالحب))
0 وسع وسع وسع (( موضوع سوف يكسر الحواجز)) مراحل شهوة الانثى (( بالصور الشبه حقيقية ))


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرضاوي الحكم الشرعي في ختان الإناث bie المنتدى الاسلامي العام 2 16-05-2010 07:56 AM
أرجو الرد بصررررررراحه من الإناث إتيكيت منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 29 10-05-2010 01:54 PM
برنامج Miro 3.0تشغيل الملتمديا وخاصة HD في اخر اصداراته نسمة دبي طلبات البرامج ونقاشات البرامج 0 02-04-2010 08:40 AM
سؤال أنثوي حتى النخاع..أرجو من جميع الإناث المشاركه إتيكيت منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 9 25-12-2009 07:56 PM
عصير قمر الدين الرمضاني + بسكويت محشو بقمر الدين و الفستق همس الورد مطبخ رمضان 8 05-09-2009 02:45 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:55 AM.