شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 27-07-2013, 03:05 PM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Yaaam (4) تطور ونمو الطفل فى عامه الأول


تفرح الأم كثيرا بإتمام طفلها عامه الأول الذى يكون الطفل قد مر فيه بالعديد من التغيرات والتطورات وهو عام ينمو فيه الطفل كثيرا. ففى خلال عام الطفل الأول يتحول من طفل حديث الولادة لا يستطيع فعل أى أمر بنفسه إلى طفل قد كبر بعض الشيء ويستطيع الاعتماد على نفسه. وعلى الأم أن تعلم أن الأشهر التى تلى إتمام طفلكِ عامه الأول سيمر الطفل فيها أيضا بالعديد من التغيرات السريعة وسيبدأ الطفل فى طلب الاعتماد على نفسه أكثر وأكثر. وإليكِ المجموعة التالية من المعلومات والأفكار التى ستمكنكِ من التعامل مع مراحل نمو وتطور طفلكِ خلال عامه الأول وكيفية التقييم الموضوعى لتلك المرحلة.



سيزيد وزن طفلكِ خلال عامه الأول ثلاثة أضعاف، كما أن طول الطفل سيتغير بمعدل من 9 حتى 11 بوصة ويبدأ مخ الطفل فى الوصول لستين فى المائة من حجم مخ الشخص البالغ. واعلمى أنه بعد زيادة وزن الطفل خلال عامه الأول فإن معدل زيادة وزن الطفل سيكون أبطأ مع كون معدل نشاطه أبطأ أيضا.
إن الطفل ببلوغه عامه الأول يجب أن يكون قد تعلم الوقوف بمفرده بل إنه حتى قد يبدأ فى اتخاذ بعض الخطوات بمفرده. وسيبدأ الطفل أيضا ببلوغه عامه الأول بتناول بعض الأطعمة بمفرده أو تقليب صفحات كتاب أو قصة بمفرده. وسيتمكن طفلكِ أيضا من استخدام الملعقة بمفرده أو فرشاة الشعر وحتى لو كانت خطواته غير مثالية فإنكِ يجب أن تقومى بتشجيع تلك الخطوات. وببلوغ الطفل عامه الأول يجب أن ينام وقتا أقل خلال النهار ووقتا أطول خلال الليل واعلمى أيضا أنه فى تلك الفترة سيحتاج الطفل للنوم بعد الظهر لبعض الوقت. ويمكنكِ أن تتوقفى عن الرضاعة الطبيعية ببلوغ الطفل عامه الأول ويمكنكِ أن تبدئي باللبن كامل الدسم حيث يحتاج الطفل فى تلك الفترة للدهون من أجل نمو المخ. واحرصى على عدم الانتقال للبن قليل الدسم أو الأطعمة قليلة الدسم بصفة عامة إلا بعد إتمام الطفل عامه الثانى. عندما يبدأ طفلكِ فى تناول الأطعمة الصلبة فحاولى أن تحميه من خطر الاختناق عن طريق عدم تقديم بعض الأطعمة له مثل العنب والفيشار مع الحرص على البقاء بجانب الطفل أثناء تناوله للطعام وبإتمام الطفل عاما واحدا يمكنكِ أن تبدئي فى إعطائه العسل.
ستلاحظين بعد إتمام الطفل لعامه الأول أن شهيته ستنخفض وقد يبدأ فى رفض بعض أنواع الطعام مع الوضع فى الاعتبار أن معدل نمو الطفل يكون أبطأ وبالتالى فإنه لا يحتاج لكمية كبيرة من الطعام. ويمكنكِ أن تقومى بتقسيم الألف سعر حرارى التى سيحتاجها طفلكِ على ثلاث وجبات مع وجبتين صغيرتين خلال اليوم واعلمى أن عادات طفلكِ الغذائية قد تتغير ما بين اليوم والآخر. فقد يركز الطفل على تناول طعام معين لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك قد يبدأ فى رفض هذا الطعام تماما. واعلمى جيدا أن حاجات طفلكِ الغذائية فى تلك الفترة ستتغير طبقا لمعدل نموه ومعدل حرقه للسعرات الحرارية ودرجة نشاطه خلال اليوم. لا تقومى بحرمان طفلكِ من الدهون والكوليسترول فى تلك الفترة مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل فى تلك الفترة يحصل على نصف سعراته الحرارية من الدهون. ويمكنكِ ببلوغ الطفل عامين أن تبدئي فى تقليل نسبة الدهون فى نظامه الغذائى.
يجب أن تتأكدى من أن درجة حرارة الطعام التى تقدمينها للطفل ببلوغه عامه الأول متوسطة حتى لا تحرق فمه مع الابتعاد عن تقديم أى أطعمة له قد تكون حارة أو تحتوى على نسبة عالية من الأملاح. خلال العام الأول من عمر طفلكِ فإن مخزونه اللغوى سيرتفع كثيرا وسيكون متواصلا أكثر على النحو الاجتماعى.

j',v ,kl, hg'tg tn uhli hgH,g


j',v ,kl, hg'tg tn uhli hgH,g







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 06:50 PM.