شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 09-06-2013, 05:39 PM   #1
موقوف

 رقم العضوية : 16777
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 19,466
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 101
 عدد النقاط : 57011
 تقييم المستوى : أم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond repute

أم الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي الكلام فن وذوق وأدب


الكلام وذوق وأدب 585322843.gif




]
الكلام وذوق وأدب 433025455.gif





الكلام فن وذوق وأدب , كيف لا.. وبه يعلو المقام ويرقى المرء ..,



وبه يستطيع أن يجذب من حوله له, فقد قيل يعلو مقام المرء بحسن مقاله







حب الكلام فطرة جبل الله الانسان عليها ...و قيل


( المرء باصغريه قلبه ولسانه ) ....


حديثى معكم هنا ليس عن كثرة






الكلام بل عن الكلام نفسه


فكما أن حسن




الكلام يعلو بصاحبه فهناك من الكلام ايضا ما يخفض مقام صاحبه ,


والرسول عليه السلام حذر من ذلك فقال


( ان العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لايلقى لها بالا يرفعه الله به درجات ,


وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لايلقي لها بالا يهوى بها في نار جهنم )






يظن البعض أن فن




الكلام موهبة بينما تلعب الفطرة دورا كبيرا فيها


ولكن يستطيع الانسان أن يطور نفسه بمراقبته لحديثه وحديث الاخرين


بالإضافة الى التمثل بآداب القرآن والهدي النبوي الشريف.







ومن الناحية الشرعية نعرف أن الانسان محاسب بكل ما يتفوه به لقوله تعالى


( وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) سورة ق


ولذلك يجب أن نتخير من




الكلام أفضله لاننا محاسبون




من الناحية الاجتماعية , نجد أن فن




الكلام


له أكبر الاثر في بناء أجمل وأروع العلاقات ..


فحسن اختيار






الكلام بمراعاة ظروف الاخرين واحوالهم


ونفسياتهم كفيل بأن يبني ويعمر ويوطن ويؤلف بين القلوب


وعلى العكس تماما يسئ بعضنا اختيار كلماته في محادثاته ..


فتجر هذه الكلمات الى المشاحنات والبغضاء .







وبذلك أعزائي نرى أننا لو طبقنا بعض الأمور المهمة اللازمة لنا


حتى نمتلك هذه الموهبة لأستطعنا أن نشعر بالسعادة والرضا


وأهم من ذلك أن نكسب حب وتقدير الآخـــــــــرين ومن هذه الأمور:





1- اجعل ذكر الله على لسانك فأن ذكر الله يرطب اللسان ويطمئن القلب ,


قال تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)

وليكن استعمالك عبارات الدعاء للاخرين بدلا عن عبارت الشكر .....

مثلا عفا الله عنك , جزيت خيرا






2- تذكر أن تنادي الناس بأحب أسماؤهم أو القابهم إليهم ,


وابتعد عن التنابز بالالقاب قال تعالى( ولا تنابزوا بالالقاب )


حتى لو قصدت المزاح وتذكر دائما أن بعض المزاح قد يتحول الى خصام ونزاع





3- لكل مقام مقال , أمر مهم جدا في فن




الكلام وهو اختيار الموضوع والعبارات التى تتحدث فيها .....فلا تحادث الناس بحزن في أفراحهم


وتذكر أن الناس بغنى عن مايتعسهم فيها





4- من أنجح العلاقات الاجتماعية محادثتك للآخرين بما يدخل السرور لانفسهم ,


والطريق الى ذلك تجنبك تذكير الناس باحزانهم وهمومهم

كأن تتحدث مثلا عن روعة علاقتك بوالديك مثلا وما يقدمانه

في سبيل اسعادك امام شخص يفتقد لهذا الشئ لاي ظرف كان





5- لاتكثر




الكلام واجعل الاتزان والاعتدال هو نهجك وطريقتك فقديما قيل( من كثر كلامه كثر خطأوه )




6-لا تكثر الحلف فلانسان الذي سمته الصدق لايحتاج الى كثرة الايمان


ليثبت صدق كلامه وتذكر ايضا أن كثرة الحلف من صفات أهل النفاق والكذب


ولاتنسَ قوله تعالى ( ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم)









الكلام وذوق وأدب 402165065.gif






أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم



وتحياتي للجميـــع


hg;ghl tk ,`,r ,H]f







من مواضيعي
0 بدون عنوان
0 وعادت الطيور المهاجرة
0 ربي أمنحني وأحبتي فرحاَ كبيرا
0 مناجاااة ,,منك الشفاء يا الله
0 أبيات في قمة الروعه
0 سبب شعور الإنسان انه سيسقط من مكان مرتفع اثناء النوم
0 تغاريد بلون البنفسج تصدح بها الحروف
0 رساالة من القلب للكــل
0 الكلام فن وذوق وأدب
0 أجمل الفساتين الايطاليه والأسبانيه
0 أفضل اللحظااااات,,,,,
0 أسئله ربما لم تكن تعرف إجاباتها من قبل
0 متى وكيف تتخذ قرارك
0 رواائع أقرؤوها حبه .. حبه
0 فوااائد الليمون
0 ملكة القلوب ,,,,الناااااعسه
0 home decorating
0 مهاااراات لـ تصبح محبوبا لدى جميع الناس
0 ورقة إجابة أحد الطلاب
0 يا طير ما شفتلي شخصا تمنيته ؟؟
0 الظلم ظلمات يوم القيامه
0 صرخة صاامته
0 صدق المشـــــاااعر
0 رسااالة أم الى ولدهاااا
0 رسالة الى كل أبوين


التعديل الآخير تم بواسطة [ أم الوليد ]   , 09-06-2013 الساعه: 05:44 PM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-06-2013, 05:43 PM   #2

صاحب عطاء

 رقم العضوية : 67165
 تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2011
 الإقامة : حيث قدس الاقداس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : الاردن
 المشاركات : 12,714
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 42
 عدد النقاط : 114985
 تقييم المستوى : نشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond repute

نشمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى نشمي

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب



ام الوليد

وانت كلك فن وذووووق وادب

ومنك بيسعدنا ان نتعلم

كل الشكر على هذا الدرس الرائع

تحياتي لك

نشمي












من مواضيعي
0 خلفيات واتس اب whatsapp wallpaper
0 صور واتس اب اسلامية
0 status ستاتس الواتس اب
0 همسات روح
0 شعب يتحدى العالم ... ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية
0 تستحق القرأة ... الشاب وصاحب المزرعة
0 بالأسود أحلى , حيوانات سوداء ولكنها جميلة
0 الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم الملائكة
0 إيفوماوس , evoMouse ,
0 صور مدهشة تُحاكي جسم الإنسان
0 أوروبا تغرق: 20 صورة للفيضانات التاريخية التي تجتاح وسط أوروبا
0 ذرة الهايدروجين , صورة فوتوغرافية عن قرب , لأول مرة في التاريخ
0 الباب السحري , Secret Door
0 ولا زال نهر الحب يجري ليعآنق العليآء♥ مميزو الشهر♥ ‏
0 أشهر عشر نساء خلّدهن الرسم
0 أجمل الجسور حول العالم
0 صهيون تشان , رب اكبر عائلة في العالم
0 نبات يشبة رأس الثعبان
0 هولي ويجمان , المحاربين في غينيا الجديدة
0 سوتشو , فينيسا الصينية
0 أغرب المشاريع المؤجلة في دبي
0 عبارات أعيدوا قراءتها بهدوء
0 ساجاوا الياباني , آكل لحوم البشر
0 أنتوغو , طقوس الصيد المقدس في مالي
0 “بي” لعبة ستغير مستقبل المواصلات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-06-2013, 05:52 PM   #3

 رقم العضوية : 73046
 تاريخ التسجيل : 11 - 3 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 34,397
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1542
 عدد النقاط : 49748
 تقييم المستوى : اناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond repute

اناهيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب

كالعادة إبداع رائع ومميز

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك استاذتنا

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير







من مواضيعي
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك ---
0 الرائعون ---
0 تعزيه بوفاة زميلنا رحمة الله عليه ----
0 صباح الخير لكل الاعضاء ---
0 عام سعيد اعضاء منتدى حبي لك
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك
0 أسباب التجاعيد حول العين وعلاجها بطرق سهلة
0 حقائب السفر التي يمكن ركوبها
0 أطعمة تقلل من مستويات التوتر والإكتئاب
0 مرض الرجفان الأذيني : ما هي اسبابه
0 التهاب الأذن الوسطى : اهم معلومات عنه وكيفية علاجه
0 اغتراب روح تكفنت بالصمت --
0 رمضان كــــــــريم وكل عــــام وانتم بخــــــير ***
0 أيقنت أنّ ...
0 عذراً لـ"نفسي " ,وسحقآ لـ"صمتي "
0 اروع واسرع عجينه مناقيش ***
0 (( مواضيعي ....اناهيد ))لشهر يناير 2016
0 °؛©][ عندمـا نكـون أوفيـاء ][©؛°*
0 زهرة اللبن الثلجيه _
0 الحنيــــن للماضــــي **
0 ** عـــام سعيــــد اعضـاء منتـدى حبـي لــــك **
0 رحبوا معي بالاخ **** معن ابو عبيدة ***
0 رحبوا معي بالغاليه ((( جيجي زهران )))
0 كـــــــن......
0 الإحترآم ..صفة تشبه الشخص الملكي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-06-2013, 07:01 PM   #4

صاحب الحضور الدائم

 رقم العضوية : 81347
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,096
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4732
 تقييم المستوى : HOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond repute

HOSSAAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب

(ان العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لايلقى لها بالا يرفعه الله به درجات)

أسأل الله العلي القدير أن تكونِ أنتِ ذلك العبد .. وأحسبكِ كذلك


الف شكر لروعة الطرح أم الوليد







من مواضيعي
0 أمر ملكي ... العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
0 من هو حسن روحاني .....
0 التسوق في رمضان ما بين الضرورة والتبذير!!
0 المتلونون ........
0 نجوم حبي لك ..... (2)
0 نجوم حبي لك ..... (1)
0 نحن واليابان .....
0 أنا الذي من دللك ....
0 صرخة لمعشوقتي .....
0 عملات الدول العربية ... ملف شامل
0 الحكمة من إختيار العرب وجزيرتهم مهداً للإسلام ...
0 الأحواز (الأهواز) ... عربستان التي سقطت من الذاكرة العربية
0 أدمنتك ........
0 رفقاً بنفسي ....
0 خمسة إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية!!!
0 البعد النفسي للتوبة
0 قالت.... مهري أن تعلمني أخر عشر سور من القرآن
0 مقتطفات شعرية ....
0 وقفات دافئة ....
0 الحمد لله
0 جاااااااااااااااااامدة ........
0 الخنس والجواري والكنس
0 من أقوال العلماء والدعاة
0 الراحمون يرحمهم الرحمن
0 مشاعر الناس وليس كل ما يلمع ذهباً!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 09-06-2013, 07:13 PM   #5
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب

يعطيك العاافيه ام وليد

دروس رووعه

تحياااتي

نديم







من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 11-06-2013, 12:40 AM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 73791
 تاريخ التسجيل : 29 - 3 - 2012
 الإقامة : فى قلب احبائى
الهواية : ‫انا لا ألوح للشخص مرتين ، ! تجاهلني " مره " ، سأتجاهلك عمرآ كاملآ
 المهنة : قلبى ما يشبهنيش
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 16,540
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 100262
 تقييم المستوى : ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond repute

ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب



يعطيك العآفيه على رقي طرحك
تألقت بفكر وروعة طرحك
سلمت وسلم نبضك الندي

دمت بود من الرحمن
تحيه معطره بورد الجوري

تقديرى وشكرى
تمرد انثى







من مواضيعي
0 وجودي في داخلك.. ينفيني من الواقعية
0 اهداء للخيال
0 كـْم آشتِهيً ممآرٍسّة آلِجنوَن معّكـْ
0 من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف
0 الخداع لعبة تنكر قد تنجح فى بادىء الامر
0 لحظة عناق ...
0 الخيمة الرمضانية الكبرى لعام 2013
0 هنوا معى تلك الانثى المتمردة )me( لوصولى للالفية 16000
0 عندما يسألوك عنى؟ قل!!!
0 خـآويةٌ في عُروشِ الروحِ
0 النهضة فى اسبوووع
0 شربت النيدو علشان انساااك!!
0 إذا ذكرت الحب فتكلم همسا
0 اشباح تستوطن نفوسنا
0 عند أبواب حلم..لقاء يتجدد
0 غرور وتمرد انثى
0 يا سيد الثورات العناديه
0 بين الذكر والأنثى حوآرُ اليآسمين ..
0 أجبنـــــــــــى يا محبوبى؟؟.................
0 سيدي الغبي جدا
0 ليس عليك ان تكون مثالىا او كاملا
0 كآن يآمكآن كان في وحده اسمهآ || تمرد انثى ||
0 دَعودتُ سَجائرك لِلعَشاء
0 تبآ لها أنها مميته!!
0 يارب احمى مصر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 12-06-2013, 07:37 PM   #8

 رقم العضوية : 83850
 تاريخ التسجيل : 2 - 5 - 2013
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : الصين
 المشاركات : 270
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 2055
 تقييم المستوى : سلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond reputeسلطاان الزين has a reputation beyond repute

سلطاان الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الكلام فن وذوق وأدب

مهما حاول الإنسان ان يستتر خلف معرّف وهمي ويتمسّح بالدين تاره فيكون الواعظ الناصح !!
وأحيانا يدعوا لمكاركم الأخلااق فيكون الناصح الأمين!!
والحقيقه المؤلمه انّه ينطبق عليه المثل المعروف والمشهور:

الشيطان يعظ..!!

تصوّري ابليس واعظ!!

لايمكن ان يستسغيه بشر او يصدّقه مؤمن وهذا ماينطبق على الكثيرين في عالم النت..

متى كان الذئب رااعي للغنم!!

هذه الأخلااق التي تدعين اليها دعى لها الخالق سبحانه عبر آيات كثيره وحث عليها المصطفى صلّ الله عليه وسلم..

اشكرك من القلب..







من مواضيعي
0 إليكِ معذبتي مع التحية
0 امرأتان هما كل تااريخي في الحب!!
0 احبك بل اعشقك فهل تعشقيني
0 كثيرات حاولن ابعادك عني
0 المواضيع الجنسيه!!
0 إجعلي الحب بقلبك لا بعقلك!!
0 سألتني هل تحبني !
0 هل تراني أهذي في زمن المستحيل ؟!
0 الذئاب البشرية. هل هي أكذوبه إخترعتها النسـاء ؟
0 رساله إلى زوجتي الغاليه..
0 هل قرأتم مثل هذا الغثااء؟!
0 فلم تصدقني ورحلت
0 رساله من اعماق قلبي ابعثها لتلك الملاك
0 الخرفنه مابين التحايل و الكسب !!
0 رساله إلى حوريه..
0 هل هذا جزائي !
0 سرقة الاعضاء !!
0 هل يمكن للمرأة أن تحب رجلين في وقت واحد ؟؟؟
0 العشق في سن الأربعين‎ ..
0 استغلال المناصب!!
0 كثرة طرح المواضيع!!
0 اين تنوين الرحيل وتتركيني يا امي ؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في قسم التنمية البشرية وتطوير الذات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 05:13 PM.