شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام العامة > منتدى العام والمعلومات

منتدى العام والمعلومات مواضيع عامة ومعلومات يقدمها اعضاء منتديات حبي لك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-2013, 09:27 PM   #1

صاحب الحضور الدائم

 رقم العضوية : 81347
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,096
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4732
 تقييم المستوى : HOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond repute

HOSSAAM غير متواجد حالياً

افتراضي عملات الدول العربية ... ملف شامل


عُمْلات الدول العربية
عملات الدول العربية شامل 292393_63498.jpg

أوراق النقد (البَنْكْنوت) والعملات المعدنية المستخدمة في الدول العربية. وأوراق النقد والعملات المعدنية لها قوة إبراء قانونية، وهي لذلك، الأدوات التي يجري استخدامها في التبادل في دولة ما. أما الذهب والدولار فيسميان أحيانًا العملة الدولية
، حيث ينظر إليهما باعتبارهما أداتين مقبولتين في سداد الديون دوليًا. ولقد أدت مشاكل ميزان المدفوعات إلى اضطرار كثير من الدول إلى فرض القيود على كمية العملة التي يمكن إخراجها من الدولة أو إدخالها إليها.

أهمية العملة:
العملة النقدية من أهم الاختراعات البشرية والعملة وسيلة للتبادل والقياس والمقارنة في قيم السلع والخدمات بعضها ببعض، وهي أيضًا مستودع للقيمة، فبدلاً من أن يحفظ الإنسان ممتلكاته في أشكال عينية مختلفة مع ما يتطلبه ذلك من تخزين وحفظ لها، من السهل حفظ المال في شكل نقدي، علمًا بأن التضخم الجامح في الأسعار، يقلّل من أهمية هذه الوظيفة الأخيرة. انظر: النقود
.
تداول العملات:
عرف العرب العملات من قديم الزمن، وكانوا في الجاهلية يتعاملون بعملات فارس والروم والإغريق بالإضافة إلى الذهب والمعادن الثمينة. وقد أتى ذكر الدينار والدرهم في القرآن الكريم. وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه أول خليفة ضرب دراهم يظهر عليها الطابع الإسلامي للتعامل، وبعد ذلك أصدر كثير من الخلفاء والحكام المسلمين عملاتهم الخاصة.

وفي الأزمنة الحديثة كانت كثير من الدول العربية في أواخر القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين تتداول العملات الأجنبية كالجنيه الإنجليزي الذهبي وريال ماريا تيريزا والروبية الهندية في الخليج، بالإضافة إلى عملات محلية في مصر وشمال إفريقيا. وعند الاستقلال أصدرت كثير من الدول العربية عملتها الخاصة والتي كانت في البداية مرتبطة بالجنيه الإسترليني أو الفرنك الفرنسي. وكان الغطاء الذهبي حتى الحرب العالمية الأولى مصدر قوة العملة، حيث يكون لكل دولة رصيد من الذهب تصدر على أساسه عملتها المقيَّمة بالذهب، والتي تتبادلها المصارف على أساس محتوى كل عملة من الذهب. انظر: غطاء الذهب
. إلا أنه بعد الحرب العالمية الأولى انهار نظام قاعدة الذهب ولم يأت بديل إلا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حينما اتفقت الدول التجارية الرئيسية على استخدام نظام قاعدة تبادل الذهب الذي أصبح فيه للدولار الأمريكي محور مركزي، لأنّ الولايات المتحدة صارت الدولة الوحيدة التي على استعداد لمبادلة عملتها بالذهب بسعر محدد في حين أصبحت العملات الرئيسية الأخرى مقيمة بالدولار. إلا أنّ ذلك النظام نفسه انهار في أوائل السبعينيات من القرن العشرين، حينما وجدت الولايات المتحدة نفسها عاجزة عن توفير كمية الذهب الكافية لذلك، وأصبح سعر الدولار الأمريكي عائمًا أمام الذهب، ولم تعد الحكومة الأمريكية على استعداد لمبادلة عملتها بالذهب. وبالتالي أصبحت جميع العملات الرئيسية عائمة السعر تدريجيًا ويخضع سعر عملتها لعوامل الطلب والعرض. ومن ثمّ أصبحت العملات غير الرئيسية مرتبطة بعملة رئيسية أو أخرى.

أنواع العملات:
حاليًا تصدر كل دولة عربية عملتها الخاصة بها، وتحدد قيمتها إمّا بربطها بعملة رئيسية محددة أو بسلة عملات مختلفة تختارها سلطات البلد أو تتركها عائمة السعر تحدده عوامل العرض والطلب، وطبقًا لصندوق النقد العربي، كان وضع العملات العربية كالتالي:

عملات مرتبطة بعملة منفردة


جنيه (دينار) السودان ـ ريال اليمن
دينار العراق ـ ليرة سورية
ريال عُمَان

العملات العربية الثابتة بالدولار


درهم الإمارات ـ ريال السعودية
دينار البحرين ـ ريال قطر

العملات المرتبطة بسلة من العملات

درهم المغرب ـ دينار الجزائر
دينار الأردن ـ دينار ليبيا

العملات المعومة

أوقية موريتانياـ شلن الصومال
جنيه مصر ـ ليرة لبنان
دينار تونس

حرية تداول العملات الأجنبية:
تختلف الدول العربية في مدى حرية التعامل في العملات الأجنبية مقابل عملتها ومدى ما تضعه من رقابة على الصرف الأجنبي؛ فبعض الدول العربية لا تضع أية قيود إطلاقًا أو تضع قيودًا خفيفة. بينما يتحكم بعضها الآخر في المعاملات بشدة، وسيتضح ذلك عندما ننظر إلى عملة كل بلد وسياستها. ويؤثر وضع البلد الاقتصادي وحجم تجارتها الخارجية وعائد صادراتها بالإضافة إلى سياساتها الاقتصادية، على مدى استقرار سعر عملتها من تقلبه.


بعض الوحدات النقدية:
هناك بعض الوحدات النقدية المرجعية ذات الطابع الدولي والإقليمي.

حقوق السحب الخاصة
يصدرها صندوق النقد الدولي لتوفير السيولة عالميًا واستقرار أسعار العملات، وهي وحدة حسابية تتعامل بها أساسًا البنوك المركزية والمؤسسات المالية، وقيمتها مؤسسة على سلة عملات تتكون من 16 عملة رئيسية، وقيمة الوحدة الواحدة منها حاليًا 1,4 دولار أمريكي.

الدينار الإسلامي
وحدة حسابية يصدرها البنك الإسلامي للتنمية، وبها قُوِّم رأسماله. ويعادل الدينار الإسلامي وحدة من وحدات حقوق السحب الخاصة، وتتعامل بالدينار الإسلامي البنوك المركزية والمؤسسات المالية.

الدينار العربي
وحدة حسابية يصدرها صندوق النقد العربي وبها قُوِّم رأسماله. ويعادل الدينار العربي الواحد ثلاثًا من وحدات حقوق السحب الخاصة وتتعامل به البنوك المركزية والمؤسسات المالية فقط. وفيما يلي عملات كل دولة عربية وتاريخها، وسياسة كل دولة حيال التعامل بالعملات الأجنبية.

عملات الدول العربية شامل jordan_dinar.jpg

الأردن
العملة الرسمية: الدينار الأردني.
الوحدة الجزئية: الفلس، دينار أردني واحد = 1000 فلس.
عند إصدار الدينار الأردني لأول مرة، عادت العملة الأردنية إلى منطقة الجنيه الإسترليني لكن الصلة بالجنيه الإسترليني قطعت عند التخفيض الفعلي للدولار في عام 1971م، إلا أن الدينار ظلّ مرتبطًا بالدولار الأمريكي، وانتهت أي ميزة للدينار عند تعويم الجنيه الإسترليني وانهيار منطقة الإسترليني. وسعر العملة الأردنية مرن إلى حد ما طبقًا لصندوق النقد الدولي حيث يعتمد سعرها على سلة عملات يختارها البنك المركزي الأردني. وفي أوائل التسعينيات من القرن العشرين كان متوسط التغير السنوي في قيمة الدينار مقابل الدولار الأمريكي 13,79% انخفاضًا طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي التي أوضحت أيضًا أن السلطات الأردنية تضع قيودًا على التعامل بالعملة الأجنبية في الأردن.


عملات الدول العربية شامل عملة-الامارات.jpg
الإمارات العربية المتحدة
العملة الرسمية: الدرهم الإماراتي.
الوحدة الجزئية: الفلس، درهم إماراتي واحد 100 فلس
كانت الإمارات تستخدم الروبية الخليجية ثم صارت تتداول الدينار البحريني عملة رسمية إلى أن تم تداول الدرهم الإماراتي عند الاستقلال. ويتحرك سعر الدرهم في حدود ضيقة مقابل الدولار الأمريكي، وطبقًا لتقارير صندوق النقد العربي ليست هنالك قيود على التعامل في العملات الأجنبية في الإمارات. وقد ظل سعر الدرهم الإماراتي ثابتًا مقابل الدولار الأمريكي في السنوات الأخيرة من عام 1987 إلى عام 2000م.


عملات الدول العربية شامل BahrainPNew-1Dinar-L
البحرين
العملة الرسمية: الدينار البحريني.
الوحدة الجزئية: الفلس، دينار بحريني واحد = 1000 فلس.
قبل تداول الدينار، كانت البحرين تتداول الروبية الخليجية عملة رسمية ظلت تُتداول منذ عام 1959م. بدأ الدينار البحريني عضوًا في منطقة الإسترليني ومربوطًا به؛ إلا أن الصلة انقطعت عند حل منطقة الإسترليني، لكن المحتوى الذهبي للدينار ظل ثابتًا مما زاد قيمته مقابل الدولار. وفي عام 1978م، قُطع ربط الدينار وصار سعر الدينار مرتبطًا بحقوق السحب الخاصة بمعدل دينار بحريني واحد مقابل وحدة واحدة من حقوق السحب الخاصة. وطبقًا لتقارير صندوق النقد العربي، كان سعر الدينار البحريني ثابتًا مقابل الدولار الأمريكي في السنوات الأخيرة 1987-2000م، كما أنه ليست هناك قيود في البحرين على التعامل بالعملات والتحويلات.


عملات الدول العربية شامل فلوس.jpg
تونس
العملة الرسمية: الدينار التونسي.
الوحدة الجزئية: مليم. دينار تونسي واحد= 1000 مليم
يرتبط الدينار التونسي بمنطقة الفرنك الفرنسي، إلا أنّه ما زالت هناك قيود على التعامل بالنقد الأجنبي داخل تونس خاصة على مدفوعات المعاملات الرأسمالية طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي. ويتحرك الدينار داخل حدود ضيقة وكان سعره ينخفض مقابل الدولار بمتوسط سنوي قدره 4% تقريبًا في الفترة بين عامي 1987 و1992م، ثم ارتفع قليلاً في الفترة الأخيرة. وطبقًا لنفس المصدر، فإن الدينار التونسي عملة معوَّمة.


عملات الدول العربية شامل dzaP.141500Dinars10.
الجزائر
العملة الرسمية: الدينار الجزائري.
الوحدة الجزئية: سنتيم، دينار جزائري واحد = 100 سنتيم.
طُرح الدينار الجزائري عام 1964م للتداول بدلاً من الفرنك الجزائري عملة رسمية، واستمرت الجزائر عضوًا في منطقة الفرنك الفرنسي، وعند تعويم الدولار الأمريكي في عام 1971م، أبقت الجزائر على صلتها بالفرنك ولم يتغّير المحتوى الذهبي للدينار مما رفع سعره مقابل الدولار. لكن صلة الدينار بالفرنك الفرنسي قُطعت، وحاليًا يتحدد سعر الدولار بربطه بسلة عملات مختلفة يختارها البنك المركزي الجزائري. وفي الفترة الأخيرة كان الدينار الجزائري ينخفض أمام الدولار الأمريكي بمتوسط سنوي قدره 25% طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي وما زالت هناك قيود على التعامل بالعملات الأجنبية طبقًا لنفس المصدر السابق.


عملات الدول العربية شامل 686_01294737783.jpg
جيبوتي
العملة الرسمية: فرنك جيبوتي.
الوحدة الجزئية: سنتيم، فرنك جيبوتي واحد = 100 سنتيم.
كانت جيبوتي تستخدم الفرنك الإفريقي، ومنذ عام 1947م بدأت جيبوتي تتداول الفرنك الجيبوتي عملة رسمية. ومع ارتباطاتها السابقة بالفرنك الفرنسي إلا أن عملتها الوطنية ذات سعر ثابت مع الدولار طبقًا لتقارير صندوق النقد الدولي وقد كان سعر الفرنك الجيبوتي ثابتًا أمام الدولار الأمريكي طبقًا لصندوق النقد العربي.


عملات الدول العربية شامل PIC-513-1309016871.j
السعودية
العملة الرسمية: الريال السعودي.
الوحدة الجزئية: هللة، ريال سعودي واحد = 100 هللة.
قبل عام 1346هـ كانت تُتداول في المملكة عدة عملات مختلفة على رأسها الجنيه الإنجليزي الذهبي ثم أصدرت المملكة عام 1346هـ أول ريال فضي، ثم أصدرت في عام 1354هـ فئات مختلفة من الريال. وفي عام 1358هـ (1939م) أمرت المملكة البنوك بقبول الريال السعودي. حاليًا الريال السعودي ثابت السعر مع الدولار ولم يتغير سعره مع الدولار في السنوات الأخيرة (1987ـ 2000م) وليست هنالك أية قيود على التعامل بالعملات الأجنبية والمدفوعات والتحويلات الجارية والرأسمالية.


عملات الدول العربية شامل SudanP4-5Pounds-1956
السودان
العملة الرسمية: الدينار والجنيه السودانيان. الدينار = 10 جنيهات سودانية.
الوحدة الجزئية: قرش، جنيه سوداني واحد = 100 قرش
كان السودان يتداول الجنيه المصري عملة رسمية قبل عام 1957م عند تداول الجنيه الذي كان يعادل واحد جنيه مصري. حاليًا العملة السودانية مستقلة وليست مرتبطة بأي عملة أخرى. وكان سعر الجنيه السوداني ينخفض أمام الدولار الأمريكي بمعدل سنوي قدره 25,6% في الفترة بين عامي 1987 و 1992م طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي (التقرير الاقتصادي الموحد، 1993م). وما زالت سلطات النقد السودانية تمارس الرقابة على الصرف وتضع قيودًا أمام المعاملات الجارية والمعاملات الرسمية أدت إلى ثبات قيمة الجنيه إلا من تغير طفيف أمام الدولار بين عامي 1995 و2000م.

وفي عام 1992م أصدر السودان عملة رسمية جديدة هي الدينار السوداني الذي يعادل عشرة جنيهات من العملة السابقة وظلت العملتان تتداولان سويًا حتى حلت العملة الجديدة (الدينار)، محل الجنيه.


عملات الدول العربية شامل 818126086.jpg
سوريا
العملة الرسمية: ليرة سورية.
الوحدة الجزئية: قرش، ليرة سورية واحدة = 100 قرش.
الليرة السورية مرتبطة بالدولار وكان معدل تغيرها أمام الدولار في الفترة الأخيرة صفرًا طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي. تمارس السلطات النقدية السورية الرقابة على النقد وتضع قيودًا على التعامل بالعملات الأجنبية وعلى المدفوعات الجارية والرأسمالية طبقًا لنفس المصدر المذكور.


[IMG]http://www.coins4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=56391&stc=1&d=12581345 74[/url]
الصومال
العملة الرسمية: شِلِن صومالي.
الوحدة الجزئية: سنتسيمي، شلن صومالي واحد = 100 سنتسيمي.
كانت الصومال تتداول الصومالو في الجنوب وشلن شرق إفريقيا في الشمال إلى أن تم تداول الشلن الصومالي عملة رسمية في عام 1960م. وحاليًا تعتبر العملة الصومالية معوَّمة السعر، وقد كان الشلن الصومالي ينخفض مقابل الدولار الأمريكي بمعدل سنوي قدره 67,2%، ثم استقر سعره مؤخرًا. وكانت سلطات الصومال النقدية تمارس قيودًا مختلفة على التحويلات والتعامل بالعملات الأجنبية طبقًا لتقارير صندوق النقد العربي.


http://www.banknotes.com/IQ95.JPG&#9...</font></font>
http://<br /> <font color="Olive">ا...Vg2lqoZTjQ_XO3
ليبيا
العملة الرسمية: الدينار الليبي.
الوحدة الجزئية: درهم، دينار ليبي واحد = 1,000 درهم.
في عام 1971م، أصدرت ليبيا الدينار الليبي بديلاً للجنيه الليبي وبنفس السعر، كما أن ليبيا خرجت في نفس العام من منطقة الجنيه الإسترليني، ورفعت سعر عملتها مقابل الدولار الأمريكي وذلك لثبات محتوى الدينار الذهبي إلى 3,40 دولار مقابل الدينار. وحاليًا يتحدد سعر الدينار الليبي بحقوق السحب الخاصة التي يصدرها صندوق النقد الدولي. وقد كان الدينار الليبي يتغير أمام الدولار الأمريكي بمعدل سنوي قدره 2,17% بين عامي 1987 و 1992م. وحاليًا هناك رقابة على الصرف وقيود على التحويلات والمعاملات الجارية والرأسمالية .

[url]http://www.almustagbal.com/wp-content/uploads/2012/12/almstba.com_1352066073_392.jpg[/IMG]
مصر
العملة الرسمية: الجنيه المصري.
الوحدة الجزئية: قرش، جنيه مصري واحد = 100 قرش.
يتحرك سعر الجنيه المصري في حدود، وهو من العملات المعومة. وقد كانت هناك عدة أسعار للجنيه المصري، لكن حاليًا يوجد سعران: سعر المصرف المركزي وسعر السوق الحرة، وما زالت هناك بعض القيود على التعاملات خاصة المدفوعات الرأسمالية والخاصة بالواردات. وبالمقارنة مع الدولار كان متوسط انخفاض الجنيه المصري طفيفًا في السنوات الأخيرة.


عملات الدول العربية شامل 243.jpg
المملكة المغربية
العملة الرسمية: الدرهم المغربي.
الوحدة الجزئية: سنتيم، درهم مغربي واحد = 100 سنتيم
كانت العملة المغربية مرتبطة بالفرنك الفرنسي في السابق لكن سعر الدرهم المغربي يحدد حاليًا بوساطة سلة عملات مختارة. وفي السنوات الأخيرة، كان سعر الدرهم مستقرًا نوعًا ما، حيث إن متوسط التغير السنوي فيه كان أقل من 3%. وهناك بعض القيود على التحويلات الرأسمالية، إلا أنه ليست هناك قيود على التحويلات الجارية.


عملات الدول العربية شامل mn_2.jpg
موريتانيا
العملة الرسمية: الأوقية الموريتانية.
الوحدة الجزئية
: الخمس الأوقية الموريتانية الواحدة = 5 خمس.
يتحدد سعر العملة الموريتانية طبقًا لتحرك أسعار سلة عملات مختارة بوساطة البنك المركزي الموريتاني. وفي السنوات الأخيرة، كانت الأوقية الموريتانية تنخفض أمام الدولار بمعدل سنوي قدره 9%. ومازالت موريتانيا تمارس الرقابة على الصرف وهناك قيود على التحويلات الجارية والرأسمالية طبقًا لصندوق النقد العربي علمًا بأنه يصنف العملة الموريتانية ضمن العملات المعومة السعر.


عملات الدول العربية شامل 1000yr.jpg
اليمن
العملة الرسمية: الريال اليمني.
الوحدة الجزئية: فلس، ريال يمني واحد = 100 فلس.
الريال اليمني مرتبط بالدولار الأمريكي، وتمارس سلـطات اليمـن النقديــة رقابــة على الصـرف، وهنـاك قيـود على المدفوعـات الرأسمـالية ومدفوعـات الـواردات.
[/COLOR]


ulghj hg],g hguvfdm >>> lgt ahlg







من مواضيعي
0 أمر ملكي ... العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
0 من هو حسن روحاني .....
0 التسوق في رمضان ما بين الضرورة والتبذير!!
0 المتلونون ........
0 نجوم حبي لك ..... (2)
0 نجوم حبي لك ..... (1)
0 نحن واليابان .....
0 أنا الذي من دللك ....
0 صرخة لمعشوقتي .....
0 عملات الدول العربية ... ملف شامل
0 الحكمة من إختيار العرب وجزيرتهم مهداً للإسلام ...
0 الأحواز (الأهواز) ... عربستان التي سقطت من الذاكرة العربية
0 أدمنتك ........
0 رفقاً بنفسي ....
0 خمسة إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية!!!
0 البعد النفسي للتوبة
0 قالت.... مهري أن تعلمني أخر عشر سور من القرآن
0 مقتطفات شعرية ....
0 وقفات دافئة ....
0 الحمد لله
0 جاااااااااااااااااامدة ........
0 الخنس والجواري والكنس
0 من أقوال العلماء والدعاة
0 الراحمون يرحمهم الرحمن
0 مشاعر الناس وليس كل ما يلمع ذهباً!!


التعديل الآخير تم بواسطة [ HOSSAAM ]   , 21-05-2013 الساعه: 09:45 PM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 09:45 PM   #2

 رقم العضوية : 89614
 تاريخ التسجيل : 28 - 12 - 2014
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 17,190
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 24
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ايام وبتعيشنا is on a distinguished road

ايام وبتعيشنا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

يعطيك الف عافية على المعلومات القيمة والمجهود القيم
تحياتي
خمس نجوم







من مواضيعي
0 أناقة فرنسية بطابع كلاسيكي
0 تعاهدنا ألا نعشق...فعشقنا!!!
0 أليست سحبا...!!!!
0 هنيئاً لك يا من ينادي بأسمك جبريل في أهل السماء
0 بطاقات للتأمل!!!!!
0 رسائل متناثرة عبر أثير الزمن!!!
0 أساور ورد ...بمعصم من حديد
0 معلومات طريفة!!!!
0 ذكريات مخدوشة بعبث السنين!!!!
0 أثينا تراث الاساطير الاغريقية
0 التسـآقط النجمي ..الخروج من الجسد ...
0 حيوان لايمكن تدميره
0 ياصباحي... اينك عني !!!!
0 تشكيلة ملابس للصبايا للصيف
0 كأس نخب الواقع!!!
0 منزل يحلم به كل طفل!!!!
0 هناك في الجنة ... تنتهي حكايات الحنين...
0 لماذا يوجد خط تقسيم في بعض اقراص الدواء...
0 على معزوفات عشق تعدى الحدود...
0 عندما يموت حلم في مخيلتك!!!!
0 بالصور ..البفن طائر عجيب يشعر بالذنب ويحزن كالانسان
0 أسرّة متسلقي الصخور...
0 معلومة اذهلتني عن المطر!!!!
0 كل قلب التفت له اذهله...تجميعي
0 تجمعنا الذكريات رغما عني وعنهم!!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 10:17 PM   #3

 رقم العضوية : 10845
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 10,348
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 165
 عدد النقاط : 20448
 تقييم المستوى : الرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond repute

الرجل الاخر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

شكراً لك على روعة الطرح
تحياتي وتقديري







من مواضيعي
0 أين الحب؟؟
0 صلة الرحم والقرب من الله
0 لا تجعل لطموحك نهاية
0 ما احلى الرجوع اليه
0 محطه قطار
0 العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية
0 الشعر القصير يعود لموضة هذا العام
0 قناع للوجه بالسكر البني والحليب
0 وداعا.. الملك الإنسان
0 ابن القيم العالم الرباني
0 وإن كان مظلومًا فلينصره
0 شرح حديث : ( ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم )
0 مذكرة في أحكام التجويد
0 المصحف كامل لـ الشيخ محمد صديق المنشاوي mp3
0 رسالة مختصرة في المسح على الخفين
0 علامات قبول العمل
0 حقائب يد
0 أجمل عبايات علامة Xela لسنة 2015
0 أقنعة بمواد طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء
0 أخطاء شائعة أثناء إزالة الشعر
0 حكم وضع القرآن الكريم على الأرض
0 تحريك الخاتم في غسل الجنابه
0 علقمة ممن أدرك زمن النبوة
0 أبو رمثة التميمي رضي الله عنه
0 لابد أن يعلمه المؤمن ليردع نزغات الشيطان ـ الشيخ صالح -المغامسي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 10:18 PM   #4

 رقم العضوية : 73046
 تاريخ التسجيل : 11 - 3 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 34,397
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1542
 عدد النقاط : 49748
 تقييم المستوى : اناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond repute

اناهيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى







من مواضيعي
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك ---
0 الرائعون ---
0 تعزيه بوفاة زميلنا رحمة الله عليه ----
0 صباح الخير لكل الاعضاء ---
0 عام سعيد اعضاء منتدى حبي لك
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك
0 أسباب التجاعيد حول العين وعلاجها بطرق سهلة
0 حقائب السفر التي يمكن ركوبها
0 أطعمة تقلل من مستويات التوتر والإكتئاب
0 مرض الرجفان الأذيني : ما هي اسبابه
0 التهاب الأذن الوسطى : اهم معلومات عنه وكيفية علاجه
0 اغتراب روح تكفنت بالصمت --
0 رمضان كــــــــريم وكل عــــام وانتم بخــــــير ***
0 أيقنت أنّ ...
0 عذراً لـ"نفسي " ,وسحقآ لـ"صمتي "
0 اروع واسرع عجينه مناقيش ***
0 (( مواضيعي ....اناهيد ))لشهر يناير 2016
0 °؛©][ عندمـا نكـون أوفيـاء ][©؛°*
0 زهرة اللبن الثلجيه _
0 الحنيــــن للماضــــي **
0 ** عـــام سعيــــد اعضـاء منتـدى حبـي لــــك **
0 رحبوا معي بالاخ **** معن ابو عبيدة ***
0 رحبوا معي بالغاليه ((( جيجي زهران )))
0 كـــــــن......
0 الإحترآم ..صفة تشبه الشخص الملكي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 10:33 PM   #5

صاحب الحضور الدائم

 رقم العضوية : 81347
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,096
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4732
 تقييم المستوى : HOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond repute

HOSSAAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايام وبتعيشنا مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية على المعلومات القيمة والمجهود القيم
تحياتي
خمس نجوم
الف شكر أيام وبتعيشنا

لوجودك ومرورك ونجومك

نوووورتي







من مواضيعي
0 أمر ملكي ... العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
0 من هو حسن روحاني .....
0 التسوق في رمضان ما بين الضرورة والتبذير!!
0 المتلونون ........
0 نجوم حبي لك ..... (2)
0 نجوم حبي لك ..... (1)
0 نحن واليابان .....
0 أنا الذي من دللك ....
0 صرخة لمعشوقتي .....
0 عملات الدول العربية ... ملف شامل
0 الحكمة من إختيار العرب وجزيرتهم مهداً للإسلام ...
0 الأحواز (الأهواز) ... عربستان التي سقطت من الذاكرة العربية
0 أدمنتك ........
0 رفقاً بنفسي ....
0 خمسة إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية!!!
0 البعد النفسي للتوبة
0 قالت.... مهري أن تعلمني أخر عشر سور من القرآن
0 مقتطفات شعرية ....
0 وقفات دافئة ....
0 الحمد لله
0 جاااااااااااااااااامدة ........
0 الخنس والجواري والكنس
0 من أقوال العلماء والدعاة
0 الراحمون يرحمهم الرحمن
0 مشاعر الناس وليس كل ما يلمع ذهباً!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 10:34 PM   #6

صاحب الحضور الدائم

 رقم العضوية : 81347
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,096
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4732
 تقييم المستوى : HOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond repute

HOSSAAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرجل الاخر مشاهدة المشاركة
شكراً لك على روعة الطرح
تحياتي وتقديري
الف شكر محمد

لحضورك الجميل .. نوووورت







من مواضيعي
0 أمر ملكي ... العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
0 من هو حسن روحاني .....
0 التسوق في رمضان ما بين الضرورة والتبذير!!
0 المتلونون ........
0 نجوم حبي لك ..... (2)
0 نجوم حبي لك ..... (1)
0 نحن واليابان .....
0 أنا الذي من دللك ....
0 صرخة لمعشوقتي .....
0 عملات الدول العربية ... ملف شامل
0 الحكمة من إختيار العرب وجزيرتهم مهداً للإسلام ...
0 الأحواز (الأهواز) ... عربستان التي سقطت من الذاكرة العربية
0 أدمنتك ........
0 رفقاً بنفسي ....
0 خمسة إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية!!!
0 البعد النفسي للتوبة
0 قالت.... مهري أن تعلمني أخر عشر سور من القرآن
0 مقتطفات شعرية ....
0 وقفات دافئة ....
0 الحمد لله
0 جاااااااااااااااااامدة ........
0 الخنس والجواري والكنس
0 من أقوال العلماء والدعاة
0 الراحمون يرحمهم الرحمن
0 مشاعر الناس وليس كل ما يلمع ذهباً!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 10:35 PM   #7

صاحب الحضور الدائم

 رقم العضوية : 81347
 تاريخ التسجيل : 5 - 1 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,096
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4732
 تقييم المستوى : HOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond reputeHOSSAAM has a reputation beyond repute

HOSSAAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اناهيد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

الف شكر أناهيد

لروعة حضورك وكلماتك .... نورتي







من مواضيعي
0 أمر ملكي ... العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت
0 من هو حسن روحاني .....
0 التسوق في رمضان ما بين الضرورة والتبذير!!
0 المتلونون ........
0 نجوم حبي لك ..... (2)
0 نجوم حبي لك ..... (1)
0 نحن واليابان .....
0 أنا الذي من دللك ....
0 صرخة لمعشوقتي .....
0 عملات الدول العربية ... ملف شامل
0 الحكمة من إختيار العرب وجزيرتهم مهداً للإسلام ...
0 الأحواز (الأهواز) ... عربستان التي سقطت من الذاكرة العربية
0 أدمنتك ........
0 رفقاً بنفسي ....
0 خمسة إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية!!!
0 البعد النفسي للتوبة
0 قالت.... مهري أن تعلمني أخر عشر سور من القرآن
0 مقتطفات شعرية ....
0 وقفات دافئة ....
0 الحمد لله
0 جاااااااااااااااااامدة ........
0 الخنس والجواري والكنس
0 من أقوال العلماء والدعاة
0 الراحمون يرحمهم الرحمن
0 مشاعر الناس وليس كل ما يلمع ذهباً!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2013, 11:25 PM   #8

صاحبة عطاء

 رقم العضوية : 70445
 تاريخ التسجيل : 10 - 1 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : العراق
 المشاركات : 32,526
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1138
 عدد النقاط : 147124
 تقييم المستوى : زهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond reputeزهرة العراق has a reputation beyond repute

زهرة العراق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عملات الدول العربية ... ملف شامل







من مواضيعي
0 النوم أقل من 5 ساعات سبب أكثر لنزلات البرد
0 دهون البسكويت والكعك يمكن أن تتلف الذاكرة
0 يا من تبحث عن إنسان يفهمك
0 لوحة على الجدار رسمت
0 شرح وصية يحيى بن زكريا عليهما السلام
0 اين انت ايها الفتي القرآني؟
0 العقل تعمة إلهية والتفكير فريضة إسلامية
0 تفسير الآية 137 من سورة آل عمران
0 لحظات الإحتضار
0 هلاكي بين عيني ولساني
0 لمسات زرقاء
0 أنأقتك داخلك
0 سأحبك ولكن في صمت
0 الرفقة السيئة والمصير المظلم
0 مقطع صوتى رائع للقارى خالد الجليل
0 السيرة النبويه غزوة بني قريظه
0 ايها الغائبون حبي لك يناديكم
0 أمرأه لا ينساها أي رجل أبدأ مهما عرف من النساء
0 من أنت ومن تكون
0 أدعية إسلامية رائعة جداً وجميلة بالصور
0 عندما يستفزك احدهم باسم المزاح
0 شيخوووووووخة شبااابنا
0 وجووووه راافقتني
0 حدثوني عن الجنة كلمات رائعة ومشوقة في وصف نعيم الجنة
0 هجرة النبي من مكة للمدينة مع أبي بكر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 05:31 PM.