شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > اقسام المرأة والديكور والطبخ > مطبخ نواعم للأكلات والاطباق العربيه والغربيه > قسم العصائر

قسم العصائر قسم العصائر والمشروبات جميع انواع العصائر والمشروبات الباردة والساخنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2013, 11:48 PM   #1

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 77813
 تاريخ التسجيل : 5 - 8 - 2012
 الإقامة : تطوان ــ المغرب
الهواية : الثقافة العامة
 المهنة : مدرس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 9,636
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 15334
 تقييم المستوى : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

بوغالب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بوغالب

Post مجموعة مشروبات هندية طبيعية لمواجهة لهيب الصيف .. ؟؟


مجموعة مشروبات هندية طبيعية لمواجهة لهيب الصيف .. ؟؟


مجموعة مشروبات هندية طبيعية لمواجهة لهيب الصيف 5959_large.jpg



يقتضي تقليد قديم في الهند أن نقدم مشروبا باردا أو على الأقل كوبا من الماء لأي ضيف. وفي الحقيقة، إذا لم يتم تقديم مشروب للضيف يعتبر ذلك تصرفا غير لائق.:



هلّ فصل الصيف، ومن أجل تجنب أيامه الحارة، هل تلجأ إلى شرب الكولا أو إلى العصائر الصحية والمشروبات الطبيعية المصنوعة في المنزل مثل عصير جوز الهند العذب لإرواء الظمأ ..؟؟
هل نحتاج إلى تلك المشروبات الجاهزة متعددة الجنسيات في الوقت الذي تتوفر لدينا فيه مجموعة من المشروبات التقليدية التي يمكننا أن نختار منها المغذي واللذيذ، ناهيك عن السعر الزهيد؟ لقد حان الوقت للعودة إلى جذورنا وإعادة اكتشاف روعة مشروباتنا التقليدية وترك المشروبات الغازية.
وتوجد في الهند مجموعة مدهشة من المشروبات الصيفية الطبيعية التقليدية والملطفة، وهي ملائمة من الناحية الصحية والغذائية والبيئية، وأيضا من حيث التكلفة. وقد توارثتها الأجيال، جيلا بعد جيل. ومعظم تلك المشروبات محددة بالمواسم، حيث تعتمد على الفواكه الموسمية.
وهي أيضا محددة بالمناطق، حيث تتغير المشروبات المفضلة من ولاية إلى أخرى، وتحددها أيضا الفواكه والأعشاب والخضراوات المحلية. لذا يمكن أن تجد شخصا من ولاية أوتار براديش الهندية يتحدث عن شيكانجي، وهو ببساطة عصير ليمون طازج، بينما في غوا، سيقدم لك عصير كوكم، لأن هذا النوع من الفاكهة متوفر بكثرة في ولايتهم ولديه خصائص مفيدة ممتازة.
ونقدم بعض الأفكار المنعشة لنساعدك على الشعور بالانتعاش والقوة، لكن قبل ذلك لنركز على بعض المكونات الملطفة، التي من المؤكد أنها متوفرة ومعروفة في أماكن أخرى من العالم أيضا.
من المشروبات الصيفية المفضلة مشروب نجيل الهند، الذي يعرف بأنه عنصر تلطيف ومنق للدم وجيد من أجل تهدئة الأعصاب. ويعرف زيت نجيل الهند بأنه «زيت السكينة»، وهو يستخدم في العلاج في طب الروائح ويستخدم أيضا كعطر لتلطيف البشرة في الصيف. ويتوفر مشروب نجيل الهند جاهزا، وهو رائع وخفيف ومنعش تماما.
والنعناع نوع آخر من الأعشاب التي تعرف بتلطيف الجسم، وتهدئة الأعصاب، والمساعدة على الهضم، وهو ينمو بكثرة في الهند صيفا. ويمكن إضافته بصور عديدة إلى مشروبات أخرى. فيمكن إضافته إلى الشاي، لإعداد الشاي المثلج، أو إضافته إلى عصير البطيخ وعصير الليمون.
ومن المكونات الملطفة المحبوبة في الهند أيضا خلاصة الورد التي تعرف أيضا باسم غلكاند. ويمكنك أن تخزنه في المنزل وتضيف قدرا ضئيلا منه إلى الحليب المخفوق، أو مشروب اللاسي، أو اللبن المثلج، أو المشروبات الحلوة الأخرى.
ونجد في الطبيعة خطة خاصة لتلطيف أجسامنا وإنعاشها في الصيف. فهل لاحظت أن معظم الفاكه الصيفية في الهند باردة وتمتلئ بالعصير وحوالي 75 في المائة من الماء ..؟؟
فتظهر فصيلة البطيخ بأنواعها المختلفة لأول مرة في الصيف، ويتبعها ظهور البطيخ الأحمر الكبير الممتلئ بالعصير. ثم تأتي المانجو ثم فاكهة الليتشي التي تكون ذات تأثير رائع عندما تكون باردة.
ولا تنس عصير جوز الهند الصافي والمنعش الذي يمكن تناوله من القشرة الخضراء مباشرة من خلال قصبة أو مثلجا من أجل الحصول على تأثير أفضل، ويمكن إعداد عصير من كل تلك الفواكه.
وبالإضافة إلى ذلك، أفضل نوع من منتجات الألبان المذهلة منذ القدم هو الزبادي. وقد أصبح مشروب الزبادي منتشرا بكثرة في الغرب بفضل وجود بكتيريا نافعة تساعد على الهضم، لكن في المنازل الهندية، يستخدم الزبادي يوميا، ويضاف إلى الوجبات بطرق مختلفة. ويصنع مشروب اللاسي المنعش بخفق الزبادي والماء المثلج والعديد من المذاقات الطبيعية طوال أيام الصيف. و
يوجد في كل بيت تقريبا في الهند نوع مفضل مختلف من اللاسي. ويمكن إعداد مشروب لاسي المانجو اللذيذ في موسم المانجو، على الرغم من أنه من الممكن إعداد العديد من الفواكه الأخرى مثل الموز أو البابايا أو الخوخ.
ومن أجل إعداد عصير أخف سمكا، يمكن إضافة نكهة إلى اللاسي مثل مسحوق الهال أو ماء الورد أو أوراق الورد أو الزعفران، أو حتى صنع لاسي مالح بإضافة الملح ومسحوق الكمون والنعناع.

1- من أجل إعداد مشروب شمر منعش المقادير:


ملعقتان من مسحوق بذور الشمر الخام.
كوب ونصف من الماء.
نصف ليمونة.
ملعقة عسل عضوي (اختياري).
ثلج مجروش (اختياري).

الطريقة:

قم بغلي الماء مع بذور الشمر حتى يتبخر الماء. ثم صفها. وأضف بقية المقادير. وقدمه باردا.

2- إعداد (لب المانجو) في المنزل كيلو من المانجو:



إن التفكير في عصير المانجو اللذيذ يسيل لعاب المرء، وننتظر الصيف، حيث تصل مانجو إلى مناضدنا، لكن يتجنب العديد من الناس الإكثار من تناول تلك الفاكهة اللذيذة، بسبب الخرافات العديدة المحيطة بها.
175 غرام مسحوق سكر.
1/2 لتر لبن.

الطريقة:

انزع البذر وقطع المانجو إلى قطع صغيرة، واضربها في المخفق ثم صفها، أضف السكر إلى اللبن البارد ثم أضفهما إلى عصير المانجو، أضف الماء للحصول على القوام المطلوب وقدمه باردا.


3- العصير الأخضر (كما تطلق عليه ابنة شقيقتي التي تبلغ من العمر 6 سنوات) :


المقادير:

6 ليمونات.
كوب أو حزمة من النعناع.
5 أكواب من السكر.
القليل من مكسبات الألوان الغذائية الخضراء.
من 6 إلى 7 أكواب من الماء.

الطريقة:

أضف السكر ثم الماء في إناء (ويجب أن يكون السكر مغطى تماما بالماء). سخن مزيج السكر والماء جيدا، حتى يصبح قوامه متوسط السمك. واحذر حتى لا يصبح غليظا. ولا يجب أن يكون خفيفا أيضا.
وبمجرد أن يصبح قوام السكر ملائما، أضف أوراق النعناع المغسولة واتركها على النار لمدة خمس دقائق فقط. وارفع المزيج من على النار واتركه جانبا حتى يبرد. وبعد أن يبرد اعصر 6 ليمونات على المزيج وأضف مكسبات اللون.
ثم قم بتصفية خلاصة العصير وخزنه في زجاجة. وامزج الخلاصة بالماء بمقدار 1:3، وقدمه باردا.
سيستمتع الأطفال بذلك المشروب بسبب لونه الأخضر المبهر، وطعمه المنعش. ومن السهل إعداده وهو صحي للغاية للطفال أثناء الصيف.
ونحن نعده كل صيف، خاصة أثناء الإجازة الصيفية ويستمتع الأطفال به كثيرا وينسون طلب المشروبات الغازية. وأرجو أن تجربوه وتستمتعوا به.
ويقتضي تقليد قديم في الهند أن نقدم مشروبا باردا أو على الأقل كوبا من الماء لأي ضيف. وفي الحقيقة، إذا لم يتم تقديم مشروب للضيف يعتبر ذلك تصرفا غير لائق.
والسبب وراء هذا الأدب الاجتماعي بسيط وأساسي؛ ففي دولة حارة مثل الهند يفرز الجسم الكثير من العرق، ومن المهم أن يظل جسم الإنسان باردا وأن يعوض السوائل التي يفقدها.


4- وصفة باناكام :


المقادير:

ملعقتان من السكر غير المكرر.
كوبان من الماء.
ذرة من مسحوق الزنجبيل المجفف.
هال مطحون.
6-7 قرون فلفل مطحونة.
امزج السكر بالماء ودعه يذوب تماما. ثم قم بتصفية الماء. وأضف مسحوق الزنجبيل والهال المطحون والفلفل المطحون. وامزجها جيدا وقدمه في درجة حرارة الغرفة أو باردا.
في بعض الأحيان في خلال موسم حار، أقدم هذا المشروب الهندي التقليدي كملطف صيفي أو مشروب للترحيب لإرواء الظمأ. وتساعد خواصه الملطفة الجسم أيضا. فيقدم لك هذا المشروب البسيط مذاق الهال وحدة الفلفل والزنجبيل ممتزجين بالمذاق الحلو للسكر والماء، وهو منعش لدرجة أنك قد تتناول كوبين أو ثلاثة وتطلب المزيد.
وينصح علم التغذية الهندي بتناول الزنجبيل والفلفل والزنجبيل المجفف لمعالجة أمراض المعدة والحلق، خاصة أمراض البرد والسعال.
ولا تنتهي قائمة المشروبات الهندية الصحية. وأخيرا، في نصيحة حسنة النية، تجنب المشروبات الغازية التي تراها حولك في كل مكان من جميع المحلات في الطرقات والمطاعم والبقالة. ولا يمكنني أن أذكر آخر مرة تناولت فيها مشروب الكولا.
إنها سعرات حرارية فارغة، ومواد تحلية وألوان ومذاقات صناعية غير مفيدة على الإطلاق. فلنعد إلى المشروبات الطبيعية والمنزلية والصحية، واستمتعوا بصيف رائع.

5- لاسي النعناع:


في يوم صيفي حار، يعد اللاسي بالنعناع متعة ملطفة ومشروبا صحيا رائعا، وهو غني بالبروتين وقليل الدسم، وفي الوقت ذاته يتميز بمذاق رائع، وتحتوي وصفة إعداد لاسي النعناع من ستة مقادير فقط: عصير ليمون وزبادي وثلج مجروش وأوراق نعناع مقطعة وملح.

المقادير والطريقة:



4 أوقيات من الزبادي السادة قليل أو خالي الدسم.
4 أوقيات من حليب الصويا غير المحلى أو أي لبن خالي الدسم.
16 أوقية من الثلج المجروش.
4 ملاعق من أوراق النعناع المغسولة.
ملعقة من عصير الليمون.
ملح حسب المذاق.
قطع أوراق النعناع إلى حجم البازلاء. وضع جميع المقادير في مخفق ناعم. اخلطهم لمدة 45 ثانية أو حتى يصبح المزيج متماسكا حسب الطلب. واستمتع. تكفي هذه المقادير لأربعة أفراد تقدم لك 8 أوقيات تقريبا.

6- لاسي المانجو:


المقادير:
كوبان من قطع أو لب المانجو الناضج.
كوبان من الزبادي الطازج الحلو.
ملعقة من السكر أو حسب المذاق.
كوب من اللبن.
ذرة ملح (اختياري).
ذرة من مسحوق الفلفل الأسود (اختياري).
مكعبات ثلج حسب الحاجة.

الطريقة:



ضع قطع المانجو والسكر والزبادي والملح والفلفل في المخفق. وامزجها حتى يصبح المشروب ناعم القوام، ثم أضف اللبن، واخفقها من جديد حتى يصبح القوام خفيفا، وأضف مكعبات الثلج أو ضعه في الثلاجة ثم قدمه. وضع فوق اللاسي مثلج فانيليا أو مانجو أو قطعا من المانجو. وقدمه باردا.


نصائح:

من أجل صناعة لاسي المانجو اختر حبات مانجو طازجة وحلوة وممتلئة، واستخدم زبادي طازجا ومخثرا طبيعيا، ويصبح المشروب أكثر خفة مع إضافة المزيد من اللبن. وربما تضيف ماء بالإضافة إلى اللبن أو بدلا منه، لكن تذكر أن اللبن يعطي مذاقا أفضل.
وتعتمد كمية السكر على مدى حلاوة المانجو وطزاجة وحلاوة الزبادي. وربما تضيف مقدارا من المثلجات أثناء الخفق أيضا، وذلك من أجل مذاق أفضل وقوام أفضل.
ومن المشروبات التقليدية الملطفة الأخرى تانداي (واسمه يعطي المعنى ذاته أيضا)، وهو مصنوع من عجينة اللوز وبذور الشمام والزعفران وأوراق الورد وبذور الشمر التي يضاف إليها اللبن المحلى البارد. وهو يخفض من درجة حرارة الجسم بصورة ملموسة. وتتوفر حاليا في الأسواق العديد من الأسماء التجارية من زجاجات التاندي.
ومن الممكن أن تجرب أيضا أشهر مشروب صيفي في الهند:

7- جالجيرا:



إنه بديل صحي للمشروبات الغازية، وهو يلطف الجسم ومضاد للأكسدة ومضاد للإصابة بالصفراء ومضاد للإصابة بالبرد وطارد للغازات ومهضم. ويحتوي على عدد من المعادن الضرورية من أجل وظائف الجسم، ويساعد على الهضم ويعد مصدرا أساسيا لفيتامين «ج»، وبذلك يرفع درجة المناعة ويحسن من قوام البشرة وهو فاتح شهية ممتاز أيضا.
كما أنه يزيل السموم من الجسم، ومهدئ وبه مميزات تدفئ الجسم مما يجعله مفيدا عند الإصابة بالحمى والآلام ونزلات البرد. وعلى الرغم من أنك من الممكن أن تحصل على مسحوق جالجيرا الذي تريده من السوق، الذي يكون عليك أن تمزجه بالماء فقط، إلا إنه بإمكانك أن تعده في المنزل، وفيما يلي المقادير التي تحتاج إليها:
ملعقتان من مسحوق الكمون.
ملعقة من الملح.
عصير ليمونة.
ذرة من الزنجبيل (اختياري).
كزبرة مقطعة.
ماء مثلج.
الطريقة:


اخلط جميع المقادير معا، وزينه بالكزبرة المقطعة ولب المانجو لإضافة مذاق رائع.
وفي الصيف أيضا من الممكن أن يشعرك بالانتعاش بالفعل مشروب الشمر بالماء والليمون مع قليل من العسل للتحلية، ولا توجد وجبة هندية كاملة من دون الشمر، والسبب في أن ذلك المكون جزء أصيل في غذائنا هو منافعه الصحية بالإضافة بالطبع إلى مذاقه المنعش.


l[l,um lav,fhj ik]dm 'fdudm gl,h[im gidf hgwdt >> ??







من مواضيعي
0 طريقة عمل كوفر دي بروكسيل اللذيذ ..؟؟
0 كرات اللحم الهشة ..؟؟
0 شاركنا رايك .. هل الرجل منصف في نظرته للمرأة ..؟؟
0 احصلى على شعر قوى و لامع بــ .. الزبادى و الحنة ..؟؟
0 فوائد الكركدية للبشرة و الشعر ..؟؟
0 خاص جدا للبنات فقط ..؟؟
0 معلمة تخسر 50 كلغم من وزنها بسبب تلميذ ..؟؟
0 احذري القلق المرضي عند طفلك .. اليك المسبب والعلاج ..؟؟
0 إلى كل أم وكل حامل .. هل تعلمين كيف يولد طفلك ..؟؟
0 أفضل الطرق التي تزيد من أنوثتك في الشتاء ..؟؟
0 لمسات هامة تجعلك أكثر أنوثة ..؟؟
0 أزواج يكشفون مزايا المعارك الزوجية ..؟؟
0 كيف تتعاملين مع الزوج القاسي والعنيف ..؟؟
0 لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟
0 معلومات جديدة وهامة حول كيفية المحافظة علي حدة الإبصار ..؟؟
0 الشاي الأبيض .. يجدد حيوية الجسم ويمنع الهرم ..؟؟
0 أشخاص يجب تجنبهم عند اختيار الزوج ..؟؟
0 رقة و نعومة حواء المحجبة في عبايات سواريه 2013 ..؟؟
0 تقرير دولي .. دول الشرق الأوسط لم تحقق تقدما في المساواة بين الجنسين العام الماضي ..؟؟
0 ألوان وموديلات أزياء شتاء 2013 ..؟؟
0 شنقت نفسها.. لتقابل والدها المتوفى ..؟؟
0 كيف تضبطين مواعيد نومك ..؟؟
0 البطاطا تحمي الجسم من امراض التدخين ..؟؟
0 تنظيف الاذت .. و أضراره ..؟؟
0 امور تدمر الثقة بالنفس فى شخصية الرجل ..؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 05-05-2013, 11:49 PM   #2

صاحب عطاء

 رقم العضوية : 67165
 تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2011
 الإقامة : حيث قدس الاقداس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : الاردن
 المشاركات : 12,714
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 42
 عدد النقاط : 114985
 تقييم المستوى : نشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond repute

نشمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى نشمي

افتراضي رد: مجموعة مشروبات هندية طبيعية لمواجهة لهيب الصيف .. ؟؟





شكرا بو غالب


تحياتي

نشمي









من مواضيعي
0 خلفيات واتس اب whatsapp wallpaper
0 صور واتس اب اسلامية
0 status ستاتس الواتس اب
0 همسات روح
0 شعب يتحدى العالم ... ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية
0 تستحق القرأة ... الشاب وصاحب المزرعة
0 بالأسود أحلى , حيوانات سوداء ولكنها جميلة
0 الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم الملائكة
0 إيفوماوس , evoMouse ,
0 صور مدهشة تُحاكي جسم الإنسان
0 أوروبا تغرق: 20 صورة للفيضانات التاريخية التي تجتاح وسط أوروبا
0 ذرة الهايدروجين , صورة فوتوغرافية عن قرب , لأول مرة في التاريخ
0 الباب السحري , Secret Door
0 ولا زال نهر الحب يجري ليعآنق العليآء♥ مميزو الشهر♥ ‏
0 أشهر عشر نساء خلّدهن الرسم
0 أجمل الجسور حول العالم
0 صهيون تشان , رب اكبر عائلة في العالم
0 نبات يشبة رأس الثعبان
0 هولي ويجمان , المحاربين في غينيا الجديدة
0 سوتشو , فينيسا الصينية
0 أغرب المشاريع المؤجلة في دبي
0 عبارات أعيدوا قراءتها بهدوء
0 ساجاوا الياباني , آكل لحوم البشر
0 أنتوغو , طقوس الصيد المقدس في مالي
0 “بي” لعبة ستغير مستقبل المواصلات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 05-05-2013, 11:49 PM   #3

 رقم العضوية : 73046
 تاريخ التسجيل : 11 - 3 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 34,397
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1542
 عدد النقاط : 49748
 تقييم المستوى : اناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond repute

اناهيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مجموعة مشروبات هندية طبيعية لمواجهة لهيب الصيف .. ؟؟

روووعه
شكرا اخي







من مواضيعي
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك ---
0 الرائعون ---
0 تعزيه بوفاة زميلنا رحمة الله عليه ----
0 صباح الخير لكل الاعضاء ---
0 عام سعيد اعضاء منتدى حبي لك
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك
0 أسباب التجاعيد حول العين وعلاجها بطرق سهلة
0 حقائب السفر التي يمكن ركوبها
0 أطعمة تقلل من مستويات التوتر والإكتئاب
0 مرض الرجفان الأذيني : ما هي اسبابه
0 التهاب الأذن الوسطى : اهم معلومات عنه وكيفية علاجه
0 اغتراب روح تكفنت بالصمت --
0 رمضان كــــــــريم وكل عــــام وانتم بخــــــير ***
0 أيقنت أنّ ...
0 عذراً لـ"نفسي " ,وسحقآ لـ"صمتي "
0 اروع واسرع عجينه مناقيش ***
0 (( مواضيعي ....اناهيد ))لشهر يناير 2016
0 °؛©][ عندمـا نكـون أوفيـاء ][©؛°*
0 زهرة اللبن الثلجيه _
0 الحنيــــن للماضــــي **
0 ** عـــام سعيــــد اعضـاء منتـدى حبـي لــــك **
0 رحبوا معي بالاخ **** معن ابو عبيدة ***
0 رحبوا معي بالغاليه ((( جيجي زهران )))
0 كـــــــن......
0 الإحترآم ..صفة تشبه الشخص الملكي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في قسم العصائر



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 03:41 PM.