شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > اقسام الاسرة و المجتمع > منتدى العنف الاسري والتحرش الجنسي

منتدى العنف الاسري والتحرش الجنسي {[ اللهم نسألكـ الهدى والتقوى والعفاف والغنى والحمد لكـ والشكر لكـ ]}1

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-2013, 10:55 AM   #1

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي سيكولجية التحرش الجنسي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




سيكولوجية التحرش الجنسي

سوف نتتبع التركيبة النفسية لعملية التحرش على المحاور التالية :


المتحرش:

قد يكون المتحرش من النوع السادي الذي لا يستمتع بالعلاقات الجنسية العادية وإنما يسعده أن يأخذ ما يريده من الطرف الآخر بقدر من العنف والإجبار والقهر،

أو يكون من النوع الاستعرائي الذي يجد متعته فى استعراض أعضائه التناسلية أمام الضحية ويستمتع بنظرة الدهشة والاستغراب والخوف على وجه من يراه وكثير منهم تحدث له النشوة ويقذف لمجرد حدوث هذه الأشياء.


وهناك النوع التحككي الذي يجد متعته فى الالتصاق بالضحية فى الزحام والتحكك بها حتى يصل إلى حالة النشوة والقذف.

أما النوع الهستيري فيغلب وجوده فى النساء حيث تتحرش المرأة الهستيرية بالإغواء والإغراء للرجل الضحية لفظيا وجسديا حتى إذا تحرك نحوها صرخت واستغاثت بمن حولها لإنقاذها من هذا الحيوان الذي يريد اغتصابها،

والشخصية الهستيرية تفتقد للثقة بنفسها لذلك تسعى للإغواء والإيقاع بالضحية لكي تطمئن على قدرتها على ذلك ثم تتعمد توسيع الدائرة لكي يعلم عدد من الناس كم هى مرغوبة ومطلوبة وكم هى جذابة لدرجة تخرج الناس عن طورهم.

كل النماذج السابقة تعتبر نماذج مرضية مضطربة، والتحرش لا يقتصر على تلك النماذج بل يمكن أن يحدث من أشخاص عاديين فى ظروف تشجعهم على ذلك، وهذا ما نسميه "التحرش العرضي" أو " التحرش الموقفي "، بمعنى أنه سلوك عارض فى حياة الشخص أو سلوك ارتبط بموقف معين وليس بالضرورة أن يتكرر، على عكس التحرش المرضى الذي سبق وفصلناه ففيه الفرصة للتكرار لأن وراءه دوافع متجددة تدفع الشخص للتورط فيه من آن لآخر. و كون التحرش مدفوع باضطرابات مرضية لا يعفى صاحبه من المسئولية كما قد يظن البعض أو يتخوف، وإنما ربما يفسر لنا ما يحدث وينبهنا لإمكانية تكرار حدوثه، وربما فقط يخفف العقوبة فى بعض الظروف.


المتحرش بها:


قد يكون التحرش بها عرضيا أو موقفيا بمعنى أنه يحدث فى ظروف معينة وأنها لا تقوم بسلوكيات مقصودة أو غير مقصودة تدفع لتكرار التحرش.
أما القابلية لحدوث التحرش وتكراره فتكون أكثر فى الشخصيات الهستيرية والتي تقوم بالإغواء كما ذكرنا لتثبت لنفسها أولا وللآخرين ثانيا أنها جذابة ومرغوبة وهى لذلك تحرص على التشهير بمن تحرش بها على الرغم من أنها لعبت دورا أساسيا فى حدوث التحرش فهي جانية ومجني عليها فى ذات الوقت، وهذه الشخصيات لديها تاريخ طويل فى تحرش الناس بها فتحكى أن والدها قد تحرش بها وكذلك أخيها الأكبر وزميلها فى المدرسة ومدرسها الخصوصي والطبيب الذي يعالجها ورئيسها فى العمل، وكأن الرجال كلهم يتحرشون بها لفرط جمالها وجاذبيتها على الرغم من أن الشخصية الهستيرية تعانى فى داخلها من البرود العاطفي والجنسي لذلك تحاول أن تعوض ذلك بسلوك إغوائي.


وهناك الشخصية السيكوباتية التى تدفع الآخرين للتحرش بها بهدف ابتزازهم وتحقيق مصالح معينة من هذا الابتزاز، وقد يحدث هذا فى مجالات السياسة أو مجالات الجاسوسية أو فى وسط رجال الأعمال.

أما الشخصية الماسوشية فهي تستمتع بالإهانة والإذلال والعنف الذي يمارسه المتحرش ضدها فلديها إحساس عميق بالذنب والانحطاط وانعدام القيمة وأنها جديرة بالقهر والإذلال والامتهان وهى تشعر بالراحة حين يمارس ضدها أي عنف جنسي أو جسدي، وهى لا تميل إلى الشكوى أو التشهير بالمتحرش (كما تفعل الشخصية الهستيرية) وإنما تكتفي بما تحصل عليه من إهانة وقهر وإذلال.


الاحتياجات:

وضع عالم النفس الشهير إبراهام ماسلو ما يسمى بهرم الاحتياجات فوضع فى قاعدته الاحتياجات الأساسية (أو البيولوجية) وهى الطعام والشراب والمسكن والجنس، ويعلوها الاحتياج للأمن ويعلوه الاحتياج للحب، ويعلوه الاحتياج للتقدير الاجتماعي، ويعلوه الاحتياج لتحقيق الذات، ويعلوه الاحتياجات الروحية.
فإذا فقد الإنسان أحد هذه الاحتياجات أو بعضها أو أغلبها فإنه يسعى لإشباعها من نفس نوع الاحتياج إن وجد أو من احتياج آخر أعلى أو أدنى حسب ما يتاح له.
فمثلا إذا فقد الإنسان الحب أو فقد التقدير الاجتماعي أو فقد القدرة على تحقيق ذاته،أو فقد القدرة على التواصل الروحي فإنه ربما يلجأ إلى التحرش أو الانغماس فى الجنس أو القمار أو المخدرات فى محاولة منه لسد فجوة الاحتياج المفقود.
وقياسا على هذا نستطيع القول بأن الشباب الذين قاموا بالتحرش الجماعي فى وسط القاهرة كانوا يفتقدون ربما الإحساس بالكرامة أو الإحساس بالقيمة أو الإحساس بالحب أو الإحساس بالأمان أو فقدوا القدرة على الإشباع الجنسي بطريق شرعي فانطلقوا يعوضون هذه الاحتياجات المفقودة من خلال التحرش.


الدوافع والضوابط :

تميز الإنسان الطبيعي بحالة من التوازن بين الدوافع والضوابط، وهذا ما يجعله يتمكن من السيطرة على دوافعه بناءا على الاعتبارات الدينية والأخلاقية والاجتماعية.
وضوابط الإنسان ليست كلها داخلية متمثلة فى الضمير الشخصي، ولكن هناك الضابط الاجتماعي المتمثل فى ضغط الأعراف والتقاليد، وهناك الضابط القانوني الذي يمثل نوعا من الردع خاصة لأولئك الذين لم يردعهم الضمير ولم تردعهم الأعراف والتقاليد الاجتماعية. وإذا ضعف أي من هذه الضوابط أو ضعفت كلها، أو طغت الدوافع فإننا نتوقع خروج الرغبات (العدوانية والجنسية) فجة ومتحدية ومهددة للسلام الاجتماعي.


الآثار النفسية للتحرش الجنسي:

هناك آثار سريعة تظهر مباشرة أثناء حالة التحرش وتستمر بعدها لعدة أيام أو أسابيع وتتلخص فى حالة من الخوف والقلق وفقد الثقة بالذات وبالآخرين وشعور بالغضب من الآخرين وأحيانًا شعور بالذنب. والشعور بالذنب هنا يأتي من كون المرأة حين تتعرض للتحرش كثيرا ما تتوجه لنفسها باللوم وأحيانا الاتهام، ولسان حالها يقول لها : " ماذا فعلت لكي يفكر هذا الشخص فى التحرش بك ؟ "....
" يبدو أن فيك شيئا شجع هذا الشخص على أن يفعل ما فعل ".... "
يبدو أنك فعلا سيئة الخلق وعديمة الكرامة "..... "
لماذا طمع فيك أنت بالذات ؟؟ ".....
" إنه يظن أنني من أولئك النساء الساقطات "....
" هل يكون قد سمع عنى شيئا شجعه على ذلك ؟؟؟ ".

وهناك آثار تظهر على المدى الطويل وتتمثل فيما نسميه بكرب ما بعد الصدمة خاصة إذا كان التحرش كان قد تم فى ظروف أحاطها قدر كبير من الخوف والتهديد للشرف أو للكرامة أو لحياة الضحية وسلامتها، وهنا تتكون ذاكرة مرضية تستدعى الحدث فى أحلام اليقظة أو فى المنام وكأنه يتكرر مرات كثيرة كما يحدث اضطراب نفسي وفسيولوجي عند مواجهة أي شيء يذكر الضحية بالحدث، ويتم تفادى أي شيء له علاقة بالحدث، ويؤدى ذلك إلى حالة دائمة من الخوف والانكماش والتردد وسرعة التأثر.

كما أن الضحية تفقد قدرتها على الاقتراب الآمن من رجل، وإذا تزوجت فإنها تخشى العلاقة الحميمة مع زوجها لأنها تثير لديها مشاعر متناقضة ومؤلمة.






المصدر:
■الدكتور محمد المهدي/ استشاري الطب النفسي




سيكولجية التحرش الجنسي upload3899951924.png


sd;,g[dm hgjpva hg[ksd







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


التعديل الآخير تم بواسطة [ حورية المنتدى ]   , 24-04-2013 الساعه: 11:00 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 11:05 AM   #2

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

طرح في غاية الروعه

يعطيك الف عافيه

سلمت الايادي







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 11:32 AM   #3

مشرفة منتدى االشعر والادب ومنتدى الخواطر

 رقم العضوية : 31480
 تاريخ التسجيل : 17 - 1 - 2010
 الإقامة : : [! بَيًـنٍ ذِآتِ وٍشُتِآتِ !]
الهواية : كل مآيروق لي..
 المهنة : على رفَّ آلشعر يـــآخذني آلبوحْ ❤
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 8,135
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 8662
 تقييم المستوى : النـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond reputeالنـــــآعسه has a reputation beyond repute

النـــــآعسه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

طررح قيم وآكثر من رآآئع

آثــــآبك المولى عزيزتي ~

جلّ شكري وتقديري لعطـــــآئكِ ,







من مواضيعي
0 آكوآب قهوة مليئة بآلحكم ♥
0 إقدح يآزنــــآد ..!
0 آنـــآهيد وآثق الخطآ يمشي ملكآ ♥ ألفية ملكيــة ♥
0 فمـــآن الله ..!
0 يَ سحـــــآيب♥
0 ههههههههههآآي آضحكككك ..
0 غير مسجل يومــآ مَا .. !.
0 هلت الفررحة بقدوووم ♥ وجـــــد الوجود ♥
0 الهدآيــــــآ ..
0 بقلوب مؤمنة بقضــآء الله وقدره نعزي آختنآ الغآلية شيخآني ,
0 لعيون آم الوليـــــد ♥
0 ألفيــــة حبي لك ♥
0 هَذَا انا مِنْ اللَّيْلِ وَاقِفُ وَمُشْتَاقُ . . وَهَذِي كَفُوفِيِ مِنْ الْوَلَهِ دَوْمُ عرقى
0 كليب " الردية " للشآعر نآصر القحطآني وخآلد عبدالرحمن
0 وآجب العزآآء لآخونــآ الضــــآمي في وفــآة عمه ~
0 مآعآد تســـأل عن ظروفي وتهتم ~!
0 شيلة مآشلت آبلى 2013
0 جملة مشــــآعر ..♥
0 البـــــــــــآرحة ,, لـ آبن فطيس ~
0 ~ " قطرآت المـطر تحـفر الرخآم " ..~
0 وين الملآيين .. لـ فهد مطر ~ 2013
0 تعبت آصبر !
0 ماهقيت أن البراقع يفتنني ,,, لين شفت ظبى النفود مبرقعــآتي
0 نصآئح للقلوب التــــآئهـة ~
0 دعوآآآآآآآآتكم بآلشفـــآء العــــآجل لأمنآ الغآلية ( في الصمت حكمة )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 11:35 AM   #4

 رقم العضوية : 54360
 تاريخ التسجيل : 9 - 3 - 2011
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 8,770
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 22099
 تقييم المستوى : قيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond reputeقيصر الحب has a reputation beyond repute

قيصر الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

شكرا اختي على الموضوع







من مواضيعي
0 كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبي
0 كيف هى المشاعر
0 إمساك النفس عند الغضب
0 مقادير
0 احلى ترحيب لااحلى احساس فى الكون
0 ميك اب وتسريحات عرائس
0 فلسطين ياموطنى
0 "◦˚ღ الحـب .. الثقـه .. التصديق .. الأمل ღ˚◦"
0 الامطار تشل الحركة فىلبناان
0 ماعندكم ينفد وماعند الله باق
0 ايهمااا سنخنار
0 وداع حرقة الاحساس
0 قلبى يريد ان بحباااا
0 الى كل انسان لسة عربى
0 لماذا اختلاف الناس في الأذواق رغم أن الشعور الإنساني مشترك؟
0 نعمة الاخوة
0 قدموا لك الجنة على طبق من ذهب ... فماذا ستقدم لهم ؟؟
0 نـصآئح لصـيآم رمضضان بلاعطــش
0 نقطة سوداء سقطت ومزقت عذرية البياض
0 عجائب ثواب الصدقة
0 انها مصر حافظو عليها )نداء الى كل مصرى
0 ارجو منكم الدعاء لااختكم برنسيسة كووووووول
0 الف الف مبروك لنجمة حبى لك
0 الرفـق.. وحُسـن الخُلـق والسلـوك
0 نساء فى الهجرة ؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 12:21 PM   #5

نجمه منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 81045
 تاريخ التسجيل : 22 - 12 - 2012
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 2,561
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 18726
 تقييم المستوى : شهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond repute

شهرزاد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

غاليتي حورية

طرح قيم وهادف وشرح فيه الفائدة

الله يعطيك الصحة سلمت أناملك

ودي وحبي شهرزاد







من مواضيعي
0 وعد الحر دين عليه ...
0 شهـــرزاد ... مواضيع غشت 2013/
0 دمعة رجل
0 شعارهم .. من أجل المال
0 لماذا يألمني حالك
0 من قلب شهرزاد المشتاق
0 الهويس هشام الجخ ... وسامحيني ياوحدك
0 سألــت قلبــي ...
0 قفاطين أنيقة على النجمات في مهرجان مراكش
0 الثوب العماني يدخل في الموضة العالمية من تصاميم ألاء السيابي
0 لباسك في رمضان تصممه لكي جيلان عاطف
0 هكذا طلت علينا مصممة الأزياء جيلان عاطف
0 تألقي مع لفات طرح جيلان عاطف
0 طلي بالأبيض يازهرة نيسان ... مجلة لفساتين العرايس
0 نتائج مسابقة أجمل فستان عرس
0 كـل عـام وأنـا ذاتـي
0 مراسم زواج الأميرة مادلين
0 نهر متدفق من الإبــداع وعطاء لايزول .. 21.000 .. نديم الخيال
0 فساتين طوني ورد تفيض أنوثة
0 صالــون fashion show .. لتزيين المواضيع
0 أوسكار دي لارينتا .. مدللتي أنتي
0 دستور الفاشن Fashion show ... المرجو الإطلاع قبل المشاركة
0 قَطرات امتَزجت بسياط الحرف واستَظلت بضياء القمر .. 23.000 .. زهرة العراق
0 إن شاء الله يوصل سلامي
0 ياأم العيون الناعسة ونواظري عن دربها شاخصة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 02:07 PM   #6

 رقم العضوية : 10845
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 10,348
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 165
 عدد النقاط : 20448
 تقييم المستوى : الرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond repute

الرجل الاخر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

موضوع رائع
شكراً لك على روعة الطرح
تحياتي وتقديري







من مواضيعي
0 أين الحب؟؟
0 صلة الرحم والقرب من الله
0 لا تجعل لطموحك نهاية
0 ما احلى الرجوع اليه
0 محطه قطار
0 العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية
0 الشعر القصير يعود لموضة هذا العام
0 قناع للوجه بالسكر البني والحليب
0 وداعا.. الملك الإنسان
0 ابن القيم العالم الرباني
0 وإن كان مظلومًا فلينصره
0 شرح حديث : ( ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم )
0 مذكرة في أحكام التجويد
0 المصحف كامل لـ الشيخ محمد صديق المنشاوي mp3
0 رسالة مختصرة في المسح على الخفين
0 علامات قبول العمل
0 حقائب يد
0 أجمل عبايات علامة Xela لسنة 2015
0 أقنعة بمواد طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء
0 أخطاء شائعة أثناء إزالة الشعر
0 حكم وضع القرآن الكريم على الأرض
0 تحريك الخاتم في غسل الجنابه
0 علقمة ممن أدرك زمن النبوة
0 أبو رمثة التميمي رضي الله عنه
0 لابد أن يعلمه المؤمن ليردع نزغات الشيطان ـ الشيخ صالح -المغامسي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-04-2013, 04:36 PM   #7

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

الله يعطيكِ العافيه روحي
دآم عطائك







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-06-2013, 03:37 AM   #8
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سيكولجية التحرش الجنسي

روووعه
يسلمو








من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى العنف الاسري والتحرش الجنسي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 04:24 AM.