شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 21-04-2013, 11:39 AM   #1

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 77813
 تاريخ التسجيل : 5 - 8 - 2012
 الإقامة : تطوان ــ المغرب
الهواية : الثقافة العامة
 المهنة : مدرس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 9,636
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 15334
 تقييم المستوى : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

بوغالب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بوغالب

Post طفلة .. تغتالها يد الإهمال وينتصر لها القضاء ..؟؟


طفلة .. تغتالها يد الإهمال وينتصر لها القضاء ..؟؟




طفلة تغتالها الإهمال وينتصر القضاء ..؟؟ 870702783.jpg




حينما تعرض الفضائيات الغربية خبر إنقاذ حيوان مريض، نندهش في البداية، ومع سرد تفاصيل قصة الإنقاذ المتضمنة لحظات قلق وتوتر وفرحة، تعصف بنا حالة من الانبهار حول حقوق الإنسان في مجتمعات تحدث ضجة من أجل سلحفاة برية أو أنثي غوريلا ضخمة.. لكن يبدو أن الحقوق والواجبات تختلف كلياً لدى بعضهم عندما يكونون خارج إطار مجتمعاتهم.
فبطلة قضيتنا طفلة مريضة رأى طبيبها حتمية موتها إن عاجلا أم آجلا، فقام عن عمد بإهمالها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وهو ما علقت عليه وسائل الإعلام الغربية بأنها "حالة ميؤوس منها"، مستنكرين محاكمة الطبيب أمام القضاء الإماراتي الذي رأى أن الضحية نفس إنسانية محفوظة بأمر الشرع وبقوة القانون، وكان لها الحق في الحياة. والآن، وبعد عشر سنوات على موتها، اقتص لها القضاء العادل غير مكترث بحملات التشويه.


بداية القضية :


قبل أكثر من عشر سنوات كانت ممددة على سريرها في المستشفى وقد أثقل مرض سرطان الدم عمرها الذي لم يتجاوز ثلاث سنوات ونصف السنة، وكان والداها العاجزان بفقرهما عن إجراء جراحة زرع النخاع لها، يقضيان معظم ساعاتهما بقربها على أمل بأن تحدث معجزة لشفائها، ولم لا، ألا تطالعنا الصحف كل فترة بخبر عن رجل أعمال دفع من ماله لإنقاذ مريض أعجزه فقره عن تحمل تكاليف العلاج.
أو تبرعات هيئات وجمعيات وأطباء من هذا البلد المعطاء لتحمل تكاليف هكذا علاج، كان هذا هو أملهما الذي قضيا ليالي كثيرة وقد خرّا ساجدين لله أن يتحقق. ولكن أطباؤها قرروا أنها لن تنجو فأهملوا علاجها حتى ماتت.
وفي ذلك اليوم من شهر أكتوبر من العام 2002 ذهب الأب إلى المستشفى ليسمع خبر وفاة صغيرته بعد أن تدهورت صحتها مؤخراً وحدث نزيف في دماغها، ثم أجريت لها عملية لوقف هذا النزيف لتدخل الصغيرة في غيبوبة، وكان البرفيسور الشهير الذي تولى علاجها خلال فترة غياب طبيبها في إجازته السنوية قد أخبرهما أن ابنتهما لن تنجو، وإن نجت فستعيش بعاهة نتيجة التلف الذي أحدثه النزيف في دماغها.
وهذا ما حدث، فقد فارقت الحياة بعد أربعة أيام فقط، وبينما والدها غارق في ألم فقد ابنته، جاء من همس في أذنه أن الطبيب المعالج لم يقدم لطفلته العلاج اللازم، وكان هذا هو السبب في تعجيل وفاتها، فما كان منه إلا أن ذهب فوراً إلى النيابة وقدم بلاغاً ضد المشفى والطبيب المعالج يتهمهما بالتسبب في وفاة ابنته، وبالفعل بدأ التحقيق فوراً ليفاجأ الجميع باختفاء الطبيب المعالج رغم أن عقده كان سينتهي بعد أيام قليلة فقط.


صفائح دموية :


ومن جهة أخرى، أكدت الممرضة المسؤولة عن معالجة الطفلة أن الطبيب لم يعطها تعلمات بتزويد الطفلة بالصفائح الدموية، ما أدى إلى حدوث النزيف، ولكن الملف الطبي كان يتضمن عبارة تحمل تعليمات بتزويد الطفلة بالصفائح، ثم جاء التقرير الجنائي الذي حل اللغز عندما أكد أن العبارة التي تتضمن التعليمات تم إدخالها في وقت لاحق على التقرير بنفس الخط والقلم.
ما يؤكد أن تذكرة العلاج تم تزويرها من قبل نفس الشخص الذي كتب التذكرة، وبناء عليه تم تحويل القضية للمحكمة ليحاكم الطبيب غيابياً ويحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات عن تهمة التزوير، وسنة عن تهمة القتل الخطأ للطفلة، بالإضافة إلى إلزامه بالدية الشرعية، ولكن هذا الحكم بقي حبراً على ورق لمدة عشر سنوات.


روح بريئة :


وعلق أحدهم على حادثة القبض على الطبيب عند مروره في أحد مطارات الدولة بأنه يوجد بلا شك سر في هذه القضية، وقد أذن الله أن يكشف الآن وتتحقق العدالة لروح هذه الطفلة البريئة.
وسواء كان البروفيسور المتهم بريئاً أو مذنباً، فإن هناك ما أراد الله أن يكشف عنه الغطاء بأن أعاد المتهم إلى الدولة كي يفتح ملف هذه القضية من جديد، ومنذ اللحظة الأولى للمحاكمة انفجر الإعلام الغربي محتجاً على محاكمة البرفيسور صاحب التاريخ المجيد في مجالات الطب بسبب موت طفلة مريضة بسرطان الدم كانت ستموت بأي حال، فهم لا يعترفون بحق أطفالنا في الحصول على العلاج المناسب والحياة الكريمة.
بل لم يتحدث هذا الإعلام يوماً عبر تاريخه عن حق أطفالنا بالطفولة والحياة، أما القضاء في الإمارات فقد كان رأيه واضحاً وحازماً، وهو يؤكد على احترام المكانة العلمية والعملية للمتهم، ولكن في الوقت نفسه يشدد على أن هذه المكانة لن تجعله بأي حال فوق القانون، وهذه المحاكمة هي حق له ليدافع عن نفسه أمام التهمة التي وجهت إليه.
وكان له ذلك، وحصل في المحكمة الابتدائية على البراءة بعد محاكمة عادلة كما كانت المحاكمة الأولى التي أدانته، والفرق في الحكم كان منطقياً، لأن المحكمة في المرة الأولى لم تستمع لدفاع المتهم أو تحقق فيه لأنه كان قد هرب. ورغم حكم البراءة، لم يسكت الإعلام عن مهاجمة القضاء الإماراتي بعد حكم البراءة، وقد وجدوا أن هذه البراءة دليل على صحة ما قالوا به منذ البداية.


تطبيق القانون:


ولم تنته القصة عند هذا الحد، فالنيابة العامة في أبوظبي كان لها رأي آخر باعتبارها ممثلة لحق المجتمع والحارس على تطبيق صحيح القانوني، وكان يجب أن تقوم بواجبها وتمارس مهمتها في التأكد من أن الحكم الصادر أحاط بكل جوانب القضية، وهنا وجدت النيابة عدداً من النقاط التي التفتت عنها المحكمة، فاستأنفت الحكم مطالبة بإدانة المتهم بما أسند إليه.
وهنا عاود الإعلام الغربي جنون حقده على القضاء في الإمارات، مستنكراً إصراره على الانتصار لفتاة في الثالثة مريضة وكانت ستموت بأي حال، أما النيابة العامة فكانت هذه الجملة بالذات هي التي استوقفتها لأنها وردت في تقرير لجنة المسؤولية الطبية في تبرير لما أوردته اللجنة بأن الأطباء المعالجين أوقفوا علاج الطفلة قبل يومين من وفاتها.
فوقفت النيابة لتقول للعالم أجمع إنه لا أحد يستطيع أن يقرر موت أو حياة أحد سوى من أعطى هذه الحياة وخلقها، وإن تقرير اللجنة الطبية الذي كان دليل براءة البروفيسور حمل أيضاً دليل إدانته، ليس في ما يخص الإهمال بعدم إعطاء الصفائح الدموية والتي أكد التقرير عدم حدوثه، بل بأكثر من هذا بأنه قرر موتها ومنع عنها العلاج لأكثر من يومين إلى أن توفيت.
صحيح أن لا أحد حتى الآن يستطيع تحديد من هو الشخص المسؤول عما حدث وهو رهن محكمة الاستئناف، ولكن النظام القضائي في أبوظبي مصمم على أن هذه الطفلة إن كانت لم تأخذ حقها في العلاج قبل عشر سنوات، فإنها ستحصل على العدالة التي تستحقها أمام القضاء. والإعلام العالمي الذي وضع يده أمام الشمس هو في الحقيقة منع النور عن عينيه ولم يطفئ الشمس.


'tgm >> jyjhgih d] hgYilhg ,dkjwv gih hgrqhx >>??







من مواضيعي
0 طريقة عمل كوفر دي بروكسيل اللذيذ ..؟؟
0 كرات اللحم الهشة ..؟؟
0 شاركنا رايك .. هل الرجل منصف في نظرته للمرأة ..؟؟
0 احصلى على شعر قوى و لامع بــ .. الزبادى و الحنة ..؟؟
0 فوائد الكركدية للبشرة و الشعر ..؟؟
0 خاص جدا للبنات فقط ..؟؟
0 معلمة تخسر 50 كلغم من وزنها بسبب تلميذ ..؟؟
0 احذري القلق المرضي عند طفلك .. اليك المسبب والعلاج ..؟؟
0 إلى كل أم وكل حامل .. هل تعلمين كيف يولد طفلك ..؟؟
0 أفضل الطرق التي تزيد من أنوثتك في الشتاء ..؟؟
0 لمسات هامة تجعلك أكثر أنوثة ..؟؟
0 أزواج يكشفون مزايا المعارك الزوجية ..؟؟
0 كيف تتعاملين مع الزوج القاسي والعنيف ..؟؟
0 لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟
0 معلومات جديدة وهامة حول كيفية المحافظة علي حدة الإبصار ..؟؟
0 الشاي الأبيض .. يجدد حيوية الجسم ويمنع الهرم ..؟؟
0 أشخاص يجب تجنبهم عند اختيار الزوج ..؟؟
0 رقة و نعومة حواء المحجبة في عبايات سواريه 2013 ..؟؟
0 تقرير دولي .. دول الشرق الأوسط لم تحقق تقدما في المساواة بين الجنسين العام الماضي ..؟؟
0 ألوان وموديلات أزياء شتاء 2013 ..؟؟
0 شنقت نفسها.. لتقابل والدها المتوفى ..؟؟
0 كيف تضبطين مواعيد نومك ..؟؟
0 البطاطا تحمي الجسم من امراض التدخين ..؟؟
0 تنظيف الاذت .. و أضراره ..؟؟
0 امور تدمر الثقة بالنفس فى شخصية الرجل ..؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-04-2013, 02:08 PM   #2

مشرف منتدى الجرائم والمنتدى التجاري واخبار الصحف

 رقم العضوية : 49094
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 10,257
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 29
 عدد النقاط : 12383
 تقييم المستوى : (الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute

(الصويب) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طفلة .. تغتالها يد الإهمال وينتصر لها القضاء ..؟؟

شكرا على النقل







من مواضيعي
0 نفذ صبري
0 المسامحه ورمضان
0 عذبتني .....
0 قلبي في انتظاااااره
0 كل الشكر والتقدير لأدارة المنتدى
0 جزار الباحثات عن الرشاقة
0 بائع فساتين خطير
0 سقوط سفاح البنات
0 اخلاء الفي طالبه اثر حريق كلية بنات ابها
0 مكيف يصرع طفلين
0 جريمة قتل شمال الرياض
0 تحرشات جنسية
0 قضية دلوعة الحب
0 ملثمون في عوامية القطيف يسلبون المواطنين
0 حادث شنيع ماسوي يصرع 12 طالبه جامعية
0 خمسيني يعتدي على ابنته تحت تاثير ( الخمر )
0 زوج ماااااادي يمزق جسد زوجته
0 روعة العيد
0 ضحايا “الوحش البشري” يروين تفاصيل ساعات الرعب بعد اختطافهن
0 مسافر ومشتاااااق
0 هروب صاحب السوابق
0 شباب الرقص والمعاكسه !!!
0 معاكس فتيات خطير
0 خادمه تقطع العضو الذكري لكفيلها
0 غرق شاب وشقيقته


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-04-2013, 02:40 PM   #3

الحضور الدائم

 رقم العضوية : 58197
 تاريخ التسجيل : 17 - 5 - 2011
 الإقامة : قلب من احب
الهواية : اهتمامي بقلبها فقط
 المهنة : في قلب حبيبتي
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 2,605
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 1187
 تقييم المستوى : عالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud ofعالم الولـه has much to be proud of

عالم الولـه غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عالم الولـه إرسال رسالة عبر Skype إلى عالم الولـه

افتراضي رد: طفلة .. تغتالها يد الإهمال وينتصر لها القضاء ..؟؟

نقل رائع
شكرالك







من مواضيعي
0 عسير: وفاة شاب بعد اصطدامه بعمود وانشطار سيارته (صور)
0 جدة: مجهول يعايد الناس بوضع الأموال على مسَّاحات سيارتهم طالباً الدعاء له بالشفاء (صورة)
0 جازان: فتاة تطعن والدها في رقبته داخل سيارته وتؤكد أن لديها دوافعها
0 بالصور.. سقوط قطعة خرسانية على مركبة ونجاة قائدها
0 أفغاني مدمن يقطع أذن وشفتي زوجته بسكين - صور
0 مواطن: تم اختراق حسابي المصرفي وسحب كامل الرصيد.. والبنك تجاهل شكواي
0 رسميا سعود كريري «هلالي» لمدة سنتين ونصف
0 تعذيب بـ"أسلاك الكهرباء" وركل بالأقدام لنزلاء "التربية الاجتماعية" في المدينة المنورة
0 بالصور: انهيار جسر على طريق الدمام - الرياض
0 مصرع وإصابة 7 من أسرة واحدة إثر انفجار مدفأة في منزلهم بالرياض
0 شرطة الرياض: العثور على الفتاة المفقودة "روان الشهراني"
0 دودة بوجبة من مطعم بالمجاردة
0 بالصور .. إضراب طالبات ثانوية في "بلقرن" لليوم الثالث على التوالي
0 العثور على طالب ابتدائي متوفى أمام منزله وجسده ملطخ بالدماء
0 "كريري" إلى "الهلال" مقابل 11 مليون ريال
0 تفاصيل جديدة حول فتاة الرياض المختفية.. وتوصيتها "نلتقي في الجنة" كانت واجباً مدرسياً
0 العثور على عشرات المصاحف في مجاري التصريف بالطائف
0 القبض على مواطنَين قتلا شاباً وأصابا والدته بشرق مدينة الرياض
0 إدارية جدة" تدين مواطناً أدخل "صومالية" المستشفى للولادة بالسجن والغرامة
0 محشش اتصل عالمباحث
0 وفاة 4 مصريين في حادث على الطريق الدولي الرياض - الطائف ( صور)
0 رصد 100 ألف ريال للعثور على طالبة مفقودة بالرياض تركت وصية: "نلتقي في الجنة"
0 السجن 4 أشهر لمخمور يتحرش بالنساء في "الشرقية"
0 بطلة فروسية.. مبتورة الذراعين والساقين
0 سعودية تعرض التنازل عن مقيم أمريكي دهس ابنها في مقابل حرية حميدان والدوسري


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 22-04-2013, 01:14 AM   #4

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طفلة .. تغتالها يد الإهمال وينتصر لها القضاء ..؟؟

الف شكر للنقل







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في الاخبار العربية والعالمية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:27 PM.