شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 04-04-2013, 10:34 PM   #1

 رقم العضوية : 70567
 تاريخ التسجيل : 13 - 1 - 2012
 الإقامة : مصر
الهواية : القراءة والانترنت
 المهنة : طالب ثانوى
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 2,592
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 7844
 تقييم المستوى : كوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond reputeكوـول علـ طوـول has a reputation beyond repute

كوـول علـ طوـول غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى كوـول علـ طوـول

افتراضي الصحف الأمريكية: مصر تواجه خيارات اقتصادية صعبة: الإفلاس أو شغب الخبز


سلطت الصحيفة الضوء على ثراء الطبقة الغنية فى مصر برغم الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وقالت إنه فى حين أن الصورة العامة الاقتصادية للبلاد قاتمة، إلا أن بقايا الطبقة الغنية الصغيرة لا تزال تزدهر برغم من أن الأحوال الراهنة هى الأسوأ منذ عقود.

وتحدثت الصحيفة عن الأجواء داخل أحد المطاعم الراقية بحى الزمالك الذى يرتاده رجال يرتدون بدل تزيد قيمتها عن ألف دولار، ونساء الطبقة الراقية ممن يرتدين ملابس شبه عارية، وقالت إن تلك الأجواء لا تشبه حال مصر تحت قيادة الإخوان المسلمين.

ثم تذهب الصحيفة إلى القول بأنه فى حين هرب الكثير من رأس المال من مصر ولاسيما بعدما تم استهداف رجال الأعمال القبطى نجيب ساويرس سياسيا فى قضية ازدراء أديان العام الماضى، فإن الكثير من أثرياء مصر يقودون طفرة فى الإنفاق فى الزمالك وواحدا أو اثنين من الجيوب الأخرى التى لا تزال فى مأمن من الاضطراب الذى تشهده البلاد.

ويساعد انهيار سلطة الدولة الذى يجعل الكثير من المصريين يخشون من الجريمة، الطفرة التى تحدث فى الزمالك بطرق كثيرة. ففى السنوات الماضية، كان بإمكان رجال الأعمال المحليين أن يشكو من مجوعة الرشاوى الكبيرة التى يضطرون إلى دفعها لفتح مشروع بسيط مثل مطعم. لكن الآن، تمضى الناس دون قلق من بيروقراطية الدولة أو الشرطة. فبالنسبة لهؤلاء الذين لديهم قدر بسيط من الأموال، فإن فتح أعمال تجارية يبدو منطقيا بالنظر إلى المخاوف بشأن استقرار النظام المصرفى.

والحانات الراقية قد حلت محل المحلات التجارية البسيطة التى تبيع السجائر والحلوى. فتم فتح أربع محلات للحلوى والمخبوزات على مسافة بسيطة من بعضها البعض، ليتم التشويش على الأماكن القديمة للأثرياء.

وفى الوقت نفسه، فإن الإخوان المسلمين يقومون بخطوات نحو حظر الكحول ويتساءل الكثيرون عما إذا كان مطالبة المرأة بارتداء الحجاب قد أصبح أمرا وشيكا.

وفى الطرف الأدنى فى المجتمع اتسعت المقاهى على الأرصفة فى الأحياء الشعبية المجاورة للزمالك، وتم الاستيلاء على الشارع كله فى الليل، يسمح للمصريين باحتساء الشاى فى الساعات المبكرة. ولم تعد الشرطة تطلب أوراق أو تصاريح.

مصر تواجه خيارات اقتصادية صعبة: الإفلاس أو شغب الخبز .. مرسى ليس كالسادات أو مبارك حتى يستطيع تأمين المساعدات الدولية

قالت الصحيفة إن مصر فى حاجة شديدة إلى قرض صندوق النقد الدولى لمواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة، إلا أن الصندوق يطالب بقطع الحكومة المحاصرة بالفعل لنظام الدعم الأمر الذى يجعل البلاد أمام واحد من خيارين، أما الإفلاس أو اندلاع أعمال شغب بسبب الخبر، أهم المواد الغذائية التى تدعمها الدولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأحداث التى شهدتها مصر عام 1977 عندما قررت الحكومة رفع الدعم عن بعض المواد الغذائية وما نتج عن ذلك من أعمال شغب، دفعت الحكومة فى عهد الرئيس الأسبق أنور السادات إلى التراجع عن قرارها، يجب أن تكون فى مقدمة تفكير الرئيس محمد مرسى الذى يواجه وقت اتخذا قرار بشأن أزمة مالية وطنية أشد كثير مما واجه السادات قبل حوالى 35 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن قليلين فقط مقتنعون بأن خطة تقنين الخبز المدعم التى تم الإعلان عنها مؤخرا لن ترفع أسعار الخبز أو تقلل من الخبز المتاح الذى يباع بربع أو خمس تكلفته الآن.

وإلى جانب الخبز، فإن هناك الكثير من الخيارات الصعبة الأخرى، ومساحة المناورة أمام الرئيس مرسى تتقلص. فالاضطراب السياسى أدى إلى تجميد اتخاذ القرارات على المستوى الرفيع، حتى فى الوقت الذى تنخفض فيه قيمة الجنيه ويرتاب الدائنون الأجانب.

وتضيف الصحيفة: بينما كانت هناك نظرية قديمة تقول أن الحركات الإسلامية مثل جماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها مرسى يمكن أن تأتى بسهولة إلى السلطة، إلا أنها خسرت على الأرجح الدعم العام مع فشلها فى إدارة الاقتصاد بالشكل الذى يرضى المواطنين.

ونقلت الصحيفة عن إيرين سنايدر، أستاذ الاقتصاد السياسى فى الشرق الأوسط بجامعة برينكتون، قولها إنه ما يحدث ربما يكون جيدا بشكل ما، حيث يستطيع الناس أن يروا أنهم أى الحكام الحالين غير أكفاء، وأنهم سياسيون مثل الآخرين.. لكن لوضع سيكون سيئا للغاية فى تلك الأثناء، وسيجعل الإسلاميون رافضين بشكل لا يصدق للاعتراف بالهزيمة.

وتتابع ساينس مونيتور قائلة إنه مثلما كان الحال فى أزمة عام 1977، فإن مصر تواجه طلبا من صندوق انقد الدولة بخفض الدعم، فى الوقت الذى تكافح فيه الطبقة العاملة وتشعر بأنها تعرضت للخيانة والقمع من جانب الطبقات السياسية، وهناك حاجة ماسة للقرض، لكن المخاوف يمكن أن تكون مفيدة.

وبعد ذلك، فإن مصر المشوشة شهدت بعض السنوات التى كانت بائسة لفقرائها، لكن مع تمحور السادات نحو الولايات المتحدة حصل على المساعدات فى النهاية بعد توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل. أما مبارك، فبعد أن ساند الائتلاف الأمريكى لإخراج القوات العراقية من الكويت، حصل على إعفاء من الديون الدولية بقيمة 15 مليار دولار على الأقل.

لكن مرسى ليس كالسادات أو مبارك، حسبما تقول الصحيفة ومصر فى فوضى أكثر بكثير من أى لحظة فى العقود الماضية. والولايات المتحدة لا ترى الإخوان كشريك يعتمد عليه، كما أن أعضاء الكونجرس سيحدون بشكل كبير من القروض والمساعدات. وقد رفض صندوق النقد الدولى تقديم الأموال دون إجراء تغييرات قصيرة المدى بشأن كيفية إنفاق الحكومة لأموالها.

وقد أدت الاضطرابات والاقتتال الداخلى وأعمال الشغب فى العامين الماضيين إلى انصراف الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتراجعت السياحة وانخفضت الأجور.

وحذرت الصحيفة من أن الرئيس مرسى فى موقف خطير بسبب كل هذا، لاسيما بعد حل البرلمان المنتخب بحكم محكمة، عدم انتخاب آخر بعد. وحتى الآن يبدو أن الرئيس وأنصاره مهتمون أكثر بتعزيز سلطتهم بدلا من تحقيق احتياجات المصريين برغم الاضطراب المتزايد.

=======================

نيويورك تايمز
الصحيفة ترصد تداعيات تراجع الجنيه على المرضى.. مصر تشهد موجة نقص دواء فى جميع أنحائها، تفاقمت بانخفاض قيمة العملة

تحدثت الصحيفة عن تداعيات الأزمة التى يواجهها الجنيه وانخفاض قيمته على المرضى فى مصر. وقالت إن هناك موجة من نقص الدواء تكتسح البلاد، وتفاقمت مع انخفاض قيمة العملة.

وتطرقت الصحيفة إلى قصة بثينة على خليل، فتاة فى الحادية عشر من العمر والتى اضطرت أسرتها التى تعيش فى إحدى قرى أسوان إلى الاعتماد على حسن نوايا الأصدقاء للحصول على إمدادات متفرقة من الدواء المطلوب لعلاجها من مرضى التهاب الكبد "فيروس سى"من السوق السوداء. ونقلت الصحيفة عن والد الفتاة على خليل، قوله إن كل ما يستطيع أن يقوم به هو أن يصلى لأنه لا يستطيع أن يفعل شيئا آخر، لأنه عاجز.

وذكّرت الصحيفة بأن مصر لديها أعلى معدل فى العالم للإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى "سى" وفقا لمنظمة الصحة العالمية التى تقدر مستوى العدوى بـ 15% من السكان، مع ظهور 165 ألف إصابة جديدة كل عام، وأغلبها يحدث نتيجة ملامسة الدم الملوث. وعدم علاج هذا الفيروس يمكن أن يتطور إلى سرطان الكبد.

ويقول خليل، إنه فقد ابنة أخرى له قبل سبعة أشهر كانت تعانى من التهاب شعبى حاد لأنه لم يستطع الحصول على الدواء المناسب لعلاجها، ويضيف "لقد سقطنا من اهتمام وتفكير الجميع".

وتصف الصحيفة مأساة خليل بأنها قصة شائعة للغاية فى كل أنحاء مصر، حيث يكافح الفقراء فى ظل نظام لا يمنحهم فرصة الحصول على الرعاية الصحية العامة بأسعار معقولة، فى حين يستطيع من يملك أن يدفع مقابل الحصول على خدمات صحية خاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانخفاض الحاد فى قيمة الجنيه فى أعقاب ثورة 25 يناير وعدم وجود العملة الصعبة قد جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لاستيراد الأدوية باهظة الثمن لأن القانون ينص على بيعها بسعر ثابت.

وكانت قيمة السوق الدوائى فى مصر تقدر بـ 3.4 مليار دولار، إلا أن أكثر من 40% منها معتمد على الواردات، مما يجعل تخفيض قيمة العملة عقبة مالية أمام الشركات.

ويقول علاء غنام، مدير الرعاية الصحية فى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن هناك نقص فى 400 نوع من الدواء، بعضها يعتبر منقذ للحياة، وتشمل أدوية تستخدم لعلاج فيروس سى والسرطان والسكر، وأدوية أخرى مثل زنتاك الذى يستخدم لعلاج أمراض المعدة.

ويشير غنام إلى أنهم استطاعوا التعامل مع الأمر حتى الآن بإيجاد بديل، إلا أنه ليس بنفس الجودة، متحدثا عن المنتجات الجنسية.

وتمضى نيويورك تايمز قائلة، إن الوضع يتفاقم مع حقيقة أن صناعة الدواء فى مصر يهيمن عليها القطاع الخاص، الذى يوفر أغلب الأدوية. ومع تراجع قيمة الجنيه، فإن قدرة تلك الشركات على تلبية الاحتياجات قد تراجعت أيضا. إلا أن شركات الدواء متعددة الجنسيات تقول إن لديها التزامات على المدى الطويل لتزويد سوق التجزئة باحتياجاته.

وفى بلد تخصص فيه 5% فقط من الميزانية للرعاية الصحية، وهى نسبة أقل مما هو الحال فى أغلب دول الشرق الأوسط، فإن النقص يشكل ضغوطا إضافية على المصريين الذين يعانون بالفعل من نقص الوقود والغذاء وارتفاع معدلات البطالة وتدهور الأمن.


hgwpt hgHlvd;dm: lwv j,h[i odhvhj hrjwh]dm wufm: hgYtghs H, ayf hgof.







من مواضيعي
0 مراقبة الانترنت فى العالم ( شامل )
0 تعلم رسم فانوس رمضان
0 تهنئة خالصة ل الطيف المهاجر . الرجاء الدخول يا غير مسجل
0 درس عمل تصميم اسلامى رمضانى
0 دليل براءة مبارك تنشره اسف يا ريس
0 براءة الرئيس مباركـ من " الكسب غير المشروع "
0 قصة نجاح جول فيرن صاحب رحلة الى مركز الارض
0 قصة نجاح العالم المصرى احمد زويل
0 تحميل اخر اصدار Adobe Photoshop CS6 13.0.1.1
0 اليوم محاكمة مبارك . الاثنين 10/6
0 مجموعة تواقيع اسلامية
0 تأجيل محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين إلى يوم الإثنين القادم
0 مجموعة ايقونات برامح
0 مصر || جدول امتحانات الثانوية العامة
0 مجموعة ايقونات فواكه
0 انقطاع الكهرباء ف مصر باستمرار
0 فرش فوتوشوب : الاندية الرياضية
0 مصر : ضبط سيارة مسروقة بالبحيرة
0 بمناسبة المدارس والامتحانات
0 مجموعة فرش السيارات القديمة
0 مجموعة ايقونات برابط مباشر
0 مصر : الجيش حدد مرتكبي حادث رفح
0 ايها المهتم ابشر
0 مجموعة خطوط فوتوشوب انجليزى " دورة الفوتوشوب "
0 موضوع تطبيقات دورة الفوتوشوب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-04-2013, 10:43 PM   #2

 رقم العضوية : 10845
 تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 10,348
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 165
 عدد النقاط : 20448
 تقييم المستوى : الرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond reputeالرجل الاخر has a reputation beyond repute

الرجل الاخر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الصحف الأمريكية: مصر تواجه خيارات اقتصادية صعبة: الإفلاس أو شغب الخبز

شكرا على المجهود







من مواضيعي
0 أين الحب؟؟
0 صلة الرحم والقرب من الله
0 لا تجعل لطموحك نهاية
0 ما احلى الرجوع اليه
0 محطه قطار
0 العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية
0 الشعر القصير يعود لموضة هذا العام
0 قناع للوجه بالسكر البني والحليب
0 وداعا.. الملك الإنسان
0 ابن القيم العالم الرباني
0 وإن كان مظلومًا فلينصره
0 شرح حديث : ( ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم )
0 مذكرة في أحكام التجويد
0 المصحف كامل لـ الشيخ محمد صديق المنشاوي mp3
0 رسالة مختصرة في المسح على الخفين
0 علامات قبول العمل
0 حقائب يد
0 أجمل عبايات علامة Xela لسنة 2015
0 أقنعة بمواد طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء
0 أخطاء شائعة أثناء إزالة الشعر
0 حكم وضع القرآن الكريم على الأرض
0 تحريك الخاتم في غسل الجنابه
0 علقمة ممن أدرك زمن النبوة
0 أبو رمثة التميمي رضي الله عنه
0 لابد أن يعلمه المؤمن ليردع نزغات الشيطان ـ الشيخ صالح -المغامسي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-04-2013, 11:38 PM   #3

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الصحف الأمريكية: مصر تواجه خيارات اقتصادية صعبة: الإفلاس أو شغب الخبز

الله يفرجها ياااااااااااااااارب







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 05-04-2013, 01:42 AM   #4
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الصحف الأمريكية: مصر تواجه خيارات اقتصادية صعبة: الإفلاس أو شغب الخبز

يعطيك الف عافيه على النقل المميز والجميل
تحياااتي لك وبأنتظار جديدك







من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في الاخبار العربية والعالمية



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:45 PM.