شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 04-01-2013, 01:38 PM   #1

 رقم العضوية : 63963
 تاريخ التسجيل : 9 - 8 - 2011
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 5,140
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 1950
 تقييم المستوى : صاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant future

صاحبة هيبه غير متواجد حالياً

افتراضي نوبات الغضب لدى الاطفال


يمر معظم اﻵ‌باء واﻷ‌مهات بهذا الموقف: تكونى فى المتجر أو أحد اﻷ‌ماكن العامة مع طفلك الذى يقرب من 3 سنوات وهو يصرخ ويركل برجله على اﻷ‌رض!! وتتساءلين ماذا يحدث وكيف تتعاملين مع هذا اﻷ‌مر؟؟ معظم اﻵ‌باء واﻵ‌مهات يلجأون إما لتوعد الطفل لكى يتصرف بشكل ﻻ‌ئق أو التقاط الطفل والخروج من المكان مسرعين.. ولكن ما مدى فعالية هذه الوسائل وتأثيرها على سلوك الطفل؟ وماهى الوسيلة اﻷ‌كثر فعالية لمعالجة نوبات الغضب؟ لمعرفة المزيد إليك هذه النصائح.

أسباب*نوبات*الغضب:
فى البداية، يبدأ التعامل مع نوبات الغضب قبل حدوثها بفترة. فﻼ‌بد أوﻻ‌ً من التأكد من استيفاء احتياجات الطفل اﻷ‌ساسية، فالطفل الذى يشعر بالجوع أو التعب يكون أكثر عصبية من الطفل النشيط والذى يشعر بالشبع.
*
أما الخطوة الثانية، فﻼ‌بد من التعرف على أسباب حدوث نوبات الغضب عند الطفل، ففى هذه السن الصغيرة ﻻ‌ يستطيع الطفل التحكم فى انفعاﻻ‌ته، حيث أنه يمر بمرحلة نمو وتطوير لقدراته اﻻ‌جتماعية والعاطفية واللغوية والذهنية. لذا فإنه قد يكون من الصعب التعامل مع مثل هذه الحاﻻ‌ت من الغضب. قد يشعر الطفل بحاجته إلى فعل بعض اﻷ‌شياء الخاصة به ولكن هناك بعض القدرات الجسمانية التى لم تكتمل بعد – على سبيل المثال قدرته على ارتداء الحذاء أو التعبير عن نفسه شفهياً. مثل هذه المواقف يمكن أن تكون محبطة للطفل بسبب عدم قدرته على توصيف مشاعره أو التعبير عنها.
*
يجب أيضاً أن نضع فى اﻻ‌عتبار أن عدم السيطرة على اﻻ‌نفعاﻻ‌ت يمكن أن يلعب دوراً كبيراً فى قدرة الطفل فى السيطرة على نفسه. بعض المناطق داخل المخ تنمو بشكل أبطأ من مناطق أخرى – وهى المناطق المسئولة عن تطور مهارات التحكم والسيطرة على اﻻ‌نفعاﻻ‌ت وتأخير إشباع الرغبات (عندما يصر طفلك على تناول قطعة من الكعك*اﻵ‌ن!!). ومع بلوغ الطفل سنتان، يبدأ نمو هذه المناطق ولكنها ﻻ‌ تكتمل حتى بلوغ سن السابعة.
*
قد يكون من اﻷ‌سباب اﻷ‌خرى لنوبات الغضب استخدامها كوسيلة لجذب اﻻ‌نتباه. لذا ﻻ‌بد من التفكير ملياً فى استراتيجتنا التربوية لكى نقرر التالى: هل نُشعر الطفل برد الفعل اﻹ‌يجابى عندما يتصرف بصورة ﻻ‌ئقة؟ هل نستغرق وقت كثير فى لتصحيح التصرفات السيئة للطفل؟ إذا كان اﻷ‌مر غير ذلك، قد يلجأ الطفل إلى جذب اﻻ‌نتباه من خﻼ‌ل التصرف السىء.
*
ﻻ‌يزال طفلك فى هذه المرحلة العمرية ينمو ويتطور فيما يتعلق بقدرته على المشاركة والتفاوض. ومن ثمّ ربما يكمن السبب أيضاً فى لجوءه إلى نوبات الغضب إذا لم يتم اﻻ‌ستجابه لمطالبه أو فى حال رفض أى طفل آخر مشاركته فى لعبة ما.
*
ماهى*الخطوات*التي*يجب*اتباعها*لتجنب*نوبات*الغضب
مع*قليل*من*التفكير*بمنظور*مستقبلى*يمكنك*مساعدة*طفل ك*على*تجنب*نوبات*الغضب:
• تأكدى من توفير البيئة المناسبة لطفلك، وإعداد المنزل بشكل يصلح للعب الطفل وتسليته (وجود أدوات تلوين على سبيل المثال) وأﻻ‌ يفوته تناول وجبته أو حصوله على قسط من النوم عندما تكونى خارج المنزل وقومى بتوفير البديل. إذا ذهبت إلى التسوق حاولى إشراك طفلك فى العثور على ما تودّى شراؤه أو حصر عدد اﻷ‌شياء فى سلة المشتروات.
• عززى من استقﻼ‌لية طفلك من خﻼ‌ل إعطاؤه اﻻ‌ختيارات وطرق التحكم فيها. يمكنك أن تمنحيه اﻻ‌ختيار فى كل المواقف اليومية مثل ارتداء المﻼ‌بس أو تناول الطعام أو وقت اﻻ‌ستحمام. حاولى دائماً أن يكون اﻻ‌ختيار قاصر على* شيئين فى هذه المرحلة حتى تتجنبى شعور طفلك بالحيرة. بدﻻ‌ً من أن تنتظرى إجابات تحتمل نعم أو ﻻ‌، يمكنك سؤاله كالتالى: "هل تريد ارتداء القميص اﻷ‌زرق أم اﻷ‌حمر؟"، "هل تريد أن تأخذ حمامك اﻵ‌ن أم بعد تناول العشاء؟".
• يمكنك إكساب طفلك ثقة التحكم فى تصرفاته من خﻼ‌ل السماح له بالقيام ببعض اﻷ‌شياء بنفسه فاجعليه مثﻼ‌ً يلبس حذاؤه بنفسه أو يتناول الطعام دون مساعدتك. تذكرى أنه ﻻ‌بد من احترام مشاعر طفلك عندما تقدمين يد المساعدة حيث سيتقبل منك المساعدة إذا سألتيه أوﻻ‌ً "هل أساعدك؟" بدﻻ‌ً من اﻻ‌ندفاع دون التحدث إليه والقيام بما يفعله بنفسك.
• ﻻ‌بد من إدراك تطور القدرات لدى الطفل وخاصةً فيما يتعلق بالسيطرة على اﻻ‌نفعاﻻ‌ت وتجنب اﻷ‌سباب التى تسبب النزاع. وتذكرى أنه عندما يشعر الطفل بالحيرة فإن الطريقة اﻷ‌كثر فاعلية هى التهدئة بدﻻ‌ً من تصحيح تصرفاته.
• حاولى تجنب الخلط بين حاجة الطفل الحقيقية للتهدئة وبين استخدام نوبات الغضب فقط لجذب انتباهك. أنت كأم يمكنك التعرف على احتياجات الطفل جيداً ومعرفة ما إذا كان الطفل مستاء بالفعل أم ﻻ‌. ولكى تحولى انتباهك بعيداً عن التصرفات السلبية يمكنك أن تقومى بالتركيز على الجوانب اﻹ‌يجابية من تصرفات طفلك. حاولى أن تقللى من ترديد كلمة "ﻻ‌" واستخدميها فقط فى مواقف محددة مثل وقوف الطفل على اﻷ‌ريكة أو لمسه للفرن، وتجاهلى تماماً السلوك غير المرغوب الصادر عن طفلك لمجرد جذب انتباهك (طالما الطفل فى مأمن).
• يمكنك أن تساعدي الطفل فى التعرف على مشاعره والتعبير عن نفسه من خﻼ‌ل توظيف المواقف اليومية للتعرف على مشاعره الحقيقية. عندما يبدأ الطفل فى البكاء أو الضحك، استغلى هذه الفرصة للتحديد مشاعره فى هذه اللحظة، وخاطبيه "أعرف أنك تشعر بالحزن اﻵ‌ن" وبالتالى تساعدى طفلك فى تحديد الكلمات المناسبة للتعرف على مشاعره. ومن الطرق المفيدة للغاية فى التعرف على المشاعر هو الغناء.
• فى هذه السن، ﻻ‌ يكتمل نمو قدرات "المشاركة" لدى الطفل، حاولى رصد تطور القدرات لدى طفلك، حيث أن معظم اﻷ‌طفال تبدأ فى تنمية هذه القدرة بدءً من سن الثالثة. فﻼ‌ تتوقعى أن يستطيع طفلك فى سن 18 شهراً تعلم معنى المشاركة. ولكن يمكنك توفير البيئة المناسبة واﻵ‌منة لكى تعززى مثل هذه القدرات لدى طفلك مثل قولك: " هذا هو دورك" ثم تعيدى الكرّة مرة أخرى حتى يبدأ الطفل فى الوثوق بما تقولين، وبالتالى يستطيع تدريجياً تطوير قدرة تأخير إشباع الرغبات اﻵ‌نية لديه وأن يتعلم كيف ينتظر دوره.
*
كيفية*التعامل*مع*نوبات*الغضب
فى الواقع ﻻ‌ مفر من نوبات الغضب!! تذكرى أن طفلك شخص لديه مشاعر قد تتعرض لﻼ‌ضطراب أحياناً كثيرة. وفى هذه المواقف يحتاج الطفل إلى الدعم والتهدئة ممن حوله بشكل إيجابى.
• إبدئى بنفسك أوﻻ‌ً: طالماً طفلك فى مأمن، امنحى نفسك الفرصة فى تأمل المشهد عن بعد لمدة ثوانى ثم تصرفى بهدوء. تذكرى دائماً اﻻ‌حتفاظ بهدوئك، وسوف ترين الفرق فى رد فعل طفلك.
• امنحيه التهدئة والحب: احتضنى طفلك وتحدثى إليه بهدوء وببطء. أخبريه أنك تتفهمين أنه يشعر بالحزن.
• حوّلى انتباهه: بمجرد الحصول على اهتمام طفلك، حاولى تدريجياً تحويل انتباهه إلى شئ آخر مع اﻻ‌حتفاظ بهدوئك وتجنب العصبية أو التوتر.
• الوقت المستقطع: إذا كان طفلك ﻻ‌يزال يشعر باﻹ‌حباط، قد يكون اﻷ‌مر مفيداً إذا قمت بتغيير الموقف والمكان. اصحبيه إلى مكان أكثر هدوءاً ووجهى انتباهه إلى أحد اﻷ‌نشطة مثل الغناء أو قراءة قصة ما. بمجرد استرجاع الطفل لهدوءه يمكنك احضاره مرة أخرى إلى منطقة اللعب.
• التجاهل: تذكرى أن بعض نوبات الغضب تستهدف الحصول على انتباه اﻵ‌خرين بأسلوب سلبى. لذا حاولى تجاهل مثل هذا النوع من السلوك، ﻷ‌نك توجهين لطفلك رسالة بأن هذه ليست الطريقة المناسبة للحصول على اهتمامك. ولكن تذكرى دوماً أن تولى اهتمامك للسلوك اﻹ‌يجابى الصادر عن الطفل حتى تنجحى فى توجيه انتباهه للبدائل المتاحة.


k,fhj hgyqf g]n hgh'thg







من مواضيعي
0 للطلاب والطالبات
0 انا هنا
0 تطوير الذأت
0 اعرف مرضك من ملامح وجهك
0 لغة اللمس
0 قاعدة 10/90 تستطيع تغير حياتك
0 نوبات الغضب لدى الاطفال
0 يابانية تسوي لشعر بنتها تجعيد
0 اهداء للغالين
0 فيتامين دال ...(( أيها المكتئبون )) !!
0 فيتامين دال ...(( أيها المكتئبون )) !!د.
0 خاطرة شايب قد تغير مجرى حياتك
0 تأثير الموز على الدماغ
0 تعرفي عى صحتك من خلال حبوب الوجه
0 اللغة العربية كيف اصبحت
0 خلجأت في خاطري
0 اغتيال الطاقات
0 المعنى الحقيقي لقوة الإرادة.......
0 من رآني فلا يظلمن احد
0 عيد ميلادي
0 الحياة
0 وقفة تأمل
0 ردات فعل الازوأج ليلة الزفاف
0 نحن الفقراء
0 دورة فن الاتيكيت للصم والبكم في السعودية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-01-2013, 01:42 PM   #2

 رقم العضوية : 80930
 تاريخ التسجيل : 16 - 12 - 2012
 الإقامة : الاردن
الهواية : تصوير الفن الموسقى
 المهنة : الجامعة الاردنية
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : الاردن
 المشاركات : 2,334
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 5529
 تقييم المستوى : رنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond reputeرنا المناصير has a reputation beyond repute

رنا المناصير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال

يسلمووووووووووووووووو







من مواضيعي
0 قلوب الصافيه
0 تربية اسماك الزينه سمك الجوبى
0 كلمات من دفتر الحياة
0 اروع الكلمات الحزينه
0 معلومات عن سمكة ابو منشار
0 سمكة البـــــــــــــــــــــــــــــــــــيرانه
0 سمك الببغاء
0 سمكة الشمس المحيطة , سمكة الشمس المحيطيه
0 ty Fish - سمكة بلاتي
0 Swordtail Fish - سمكة سوردتيل
0 الأسماك الولودة
0 صور سمك ملون
0 صور سمك
0 كيف تعبر عن غضبك ؟؟؟
0 أكتر شخصية تستفزك ؟؟؟
0 عد من 1 إلى 4 والرابع يطلب من5 صوره
0 من 1-5 واختار عضو يروح معآك للقمر ويسهر معآك
0 من 1 _ 5 وارمي صرصور عالعضو اللي بدك اياه
0 تحدي لمبدعي الشعر ..
0 صور لا يراها الإنسان قبل وفاته
0 الحياة كنز العظة ومخزن العبرفعلمتني الأيام
0 سنين عمري
0 ومعلومات عن سمك الزينه
0 صور سمك الفايتر
0 معلومات عن سمك السلمون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-01-2013, 01:53 PM   #3

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال

يسلمو يا قلبي على الطرح الرائع والمفيد

ويعطيك الف عافيه


ودي وتقديري











من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 05-01-2013, 03:51 AM   #4

 رقم العضوية : 73046
 تاريخ التسجيل : 11 - 3 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 34,397
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1542
 عدد النقاط : 49748
 تقييم المستوى : اناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond reputeاناهيد has a reputation beyond repute

اناهيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال







من مواضيعي
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك ---
0 الرائعون ---
0 تعزيه بوفاة زميلنا رحمة الله عليه ----
0 صباح الخير لكل الاعضاء ---
0 عام سعيد اعضاء منتدى حبي لك
0 كل عام وانتم بخير ال حبي لك
0 أسباب التجاعيد حول العين وعلاجها بطرق سهلة
0 حقائب السفر التي يمكن ركوبها
0 أطعمة تقلل من مستويات التوتر والإكتئاب
0 مرض الرجفان الأذيني : ما هي اسبابه
0 التهاب الأذن الوسطى : اهم معلومات عنه وكيفية علاجه
0 اغتراب روح تكفنت بالصمت --
0 رمضان كــــــــريم وكل عــــام وانتم بخــــــير ***
0 أيقنت أنّ ...
0 عذراً لـ"نفسي " ,وسحقآ لـ"صمتي "
0 اروع واسرع عجينه مناقيش ***
0 (( مواضيعي ....اناهيد ))لشهر يناير 2016
0 °؛©][ عندمـا نكـون أوفيـاء ][©؛°*
0 زهرة اللبن الثلجيه _
0 الحنيــــن للماضــــي **
0 ** عـــام سعيــــد اعضـاء منتـدى حبـي لــــك **
0 رحبوا معي بالاخ **** معن ابو عبيدة ***
0 رحبوا معي بالغاليه ((( جيجي زهران )))
0 كـــــــن......
0 الإحترآم ..صفة تشبه الشخص الملكي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-01-2013, 07:35 AM   #5

 رقم العضوية : 63963
 تاريخ التسجيل : 9 - 8 - 2011
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 5,140
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 1950
 تقييم المستوى : صاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant futureصاحبة هيبه has a brilliant future

صاحبة هيبه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال

يسلمو رنا ورووز واناهيد
على الحضور الرائع
دمتم بخير







من مواضيعي
0 للطلاب والطالبات
0 انا هنا
0 تطوير الذأت
0 اعرف مرضك من ملامح وجهك
0 لغة اللمس
0 قاعدة 10/90 تستطيع تغير حياتك
0 نوبات الغضب لدى الاطفال
0 يابانية تسوي لشعر بنتها تجعيد
0 اهداء للغالين
0 فيتامين دال ...(( أيها المكتئبون )) !!
0 فيتامين دال ...(( أيها المكتئبون )) !!د.
0 خاطرة شايب قد تغير مجرى حياتك
0 تأثير الموز على الدماغ
0 تعرفي عى صحتك من خلال حبوب الوجه
0 اللغة العربية كيف اصبحت
0 خلجأت في خاطري
0 اغتيال الطاقات
0 المعنى الحقيقي لقوة الإرادة.......
0 من رآني فلا يظلمن احد
0 عيد ميلادي
0 الحياة
0 وقفة تأمل
0 ردات فعل الازوأج ليلة الزفاف
0 نحن الفقراء
0 دورة فن الاتيكيت للصم والبكم في السعودية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2013, 07:26 AM   #6

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال

اشكرك ي قمررررر

م ـــــودتي









من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-01-2013, 09:54 PM   #7

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 73791
 تاريخ التسجيل : 29 - 3 - 2012
 الإقامة : فى قلب احبائى
الهواية : ‫انا لا ألوح للشخص مرتين ، ! تجاهلني " مره " ، سأتجاهلك عمرآ كاملآ
 المهنة : قلبى ما يشبهنيش
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 16,540
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 100262
 تقييم المستوى : ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond repute

ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال

فـــــــــــي غــــايـــــــة الروعــــــــــة والجمال

سلمت يمناك على الطرح الأكثر من راااائع ومميز

يعطيك العافية

وننتظر جديدك بشوق


تمرد انثى








من مواضيعي
0 وجودي في داخلك.. ينفيني من الواقعية
0 اهداء للخيال
0 كـْم آشتِهيً ممآرٍسّة آلِجنوَن معّكـْ
0 من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف
0 الخداع لعبة تنكر قد تنجح فى بادىء الامر
0 لحظة عناق ...
0 الخيمة الرمضانية الكبرى لعام 2013
0 هنوا معى تلك الانثى المتمردة )me( لوصولى للالفية 16000
0 عندما يسألوك عنى؟ قل!!!
0 خـآويةٌ في عُروشِ الروحِ
0 النهضة فى اسبوووع
0 شربت النيدو علشان انساااك!!
0 إذا ذكرت الحب فتكلم همسا
0 اشباح تستوطن نفوسنا
0 عند أبواب حلم..لقاء يتجدد
0 غرور وتمرد انثى
0 يا سيد الثورات العناديه
0 بين الذكر والأنثى حوآرُ اليآسمين ..
0 أجبنـــــــــــى يا محبوبى؟؟.................
0 سيدي الغبي جدا
0 ليس عليك ان تكون مثالىا او كاملا
0 كآن يآمكآن كان في وحده اسمهآ || تمرد انثى ||
0 دَعودتُ سَجائرك لِلعَشاء
0 تبآ لها أنها مميته!!
0 يارب احمى مصر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-06-2013, 09:50 PM   #8
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نوبات الغضب لدى الاطفال







من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الاسرة والطفل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 11:56 AM.