شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 05-08-2012, 05:57 AM   #1

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 77813
 تاريخ التسجيل : 5 - 8 - 2012
 الإقامة : تطوان ــ المغرب
الهواية : الثقافة العامة
 المهنة : مدرس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 9,636
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 15334
 تقييم المستوى : بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

بوغالب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بوغالب

Yaaam (9) الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟



الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟


الأزواج تأثرا الزوجات فقدان شريك الحياة 2277_large.jpg




حينما تعتري البعض حالة من الأسى والحزن حداداً على وفاة إنسان عزيز، فإن عدم انضباط المشاعر تلك لدى المرء، عاملٌ قد يتسبب في ارتفاع احتمالات وفاته لاحقاً، إما بالانتحار أو بأي أسباب أخرى. هذا ما توصلت إليه مراجعة علمية للباحثين من هولندا.
ووفق ما تم نشره في عدد 8 ديسمبر الحالي من مجلة (لانست) الطبية البريطانية، فإن الفترة الحساسة لخطورة تداعيات هذا الأمر، هي الثلاثون يوماً الأولى، فيما بعد فقدان ذلك الإنسان العزيز.
كما أظهرت الدراسة أن الأزواج أشد تأثراً بفقدان شريك الحياة، مقارنة مع نوعية التأثر الذي يُصيب الزوجات حال فقدانهن لشريك حياتهن.
وبالرغم من نظرة الناس إلى حالة الحداد التي يعيشها الشخص لفقدان عزيز عليه، بأنها أمر غير اعتيادي، وليس من المتوقع أن تمر على الإنسان تلك المرحلة مرور الكرام.
إلا أن الغالبية من أولئك المُصابين بالفاجعة مطلوب منهم أن يعودوا إلى أعمالهم خلال بضعة أيام، وأن ينخرطوا في معاشرة الناس، بل ونسيان منْ فقدوه وكأن شيئاً لم يحصل، لدرجة أن بعضاً ممن حولهم، في العمل أو غيره، قد لا يُبالي بأحزانهم، وربما يطرح عليهم أحياناً أسئلة «غاية في الغباء»، من نوع: لم أنت غير سعيد؟


تفاعلات طبيعية ومعقدة :


ومعلوم أن فقدان شخص عزيز أو محبوب هو واحد من أشد المآسي والانفعالات العاطفية التي يُمكن أن يواجهها الناس في حياتهم. ولذا يُقال طالما أن صحة الإنسان بخير وأن منْ نُعزهم ونُحبهم بخير، فإن فقدان أي شيء بعد ذلك في الحياة لا معنى له ولا يُساوي شيئاً للعقلاء. لكن ولأن الموت شيء شائع الحصول في الحياة، فإن كل إنسان له طريقة مختلفة وفاعلة في التعامل مع الحزن الذي ينشأ عند حصول وفاة عزيز.
وبالرغم من المتاعب والصعوبات العاطفية التي قد يُواجهها المرء، فإن ثمة فترة من الأسى والحزن الطبيعي ومن فقدان الإحساس، وربما الشعور بالذنب أو الغضب، لا تلبث أن تتلاشى تدريجياً مع الوقت، نتيجة تقبل ما جرى والمضي قُدماً في عيش الحياة.
والإشكالية هي حينما تنشأ حالة معقدة من أسى وحزن ما بعد الوفاة Complicated Grief، وهي حالة قد تستمر لفترات زمنية طويلة، وقد تكون عميقة التأثير في صحة نفس الإنسان وجسمه ونوعية طريقة عيشه للحياة، مثل الاكتئاب والتفكير في الإقدام على الانتحار وارتفاع احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم، والقلق، واضطرابات نمط الحياة والإدمان وغيرها.
ولهذا حاول الباحثون النفسيون تطوير برامج علاجية تدخلية لمساعدة هؤلاء المعانين للتغلب على حالة الأسى والحزن حينما تُصبح عميقة التأثير في حياتهم.
وقالت الدكتورة مارغريت ستروبي، الباحثة الرئيسة في الدراسة والمتخصصة في الصحة النفسية بجامعة أترشت في هولندا، إن ثمة حاجة ملحّة لإجراء المزيد من التقييم لفاعلية وسائل برامج المعالجات النفسية التدخلية Psychotherapeutic Intervention Programs للناس الذين يمرون بحالة الحداد ولمعرفة ما هو الأفضل بين تلك البرامج، ولتحديد منْ على وجه الدقة سيستفيد منها، وفي أية ظروف من المتوقع أن تُؤتي تلك البرامج نتائج إيجابية.
وأضافت بأن العلاج التدخلي لفجيعة الوفاة Bereavement Intervention لا يحتاجه كل منْ يمر بفترة من الحداد على وفاة شخص ممن حوله، حتى ولو كان ذلك الشخص عزيزاً عليه. وما نحن بحاجة إلى معرفته هو زيادة مستوى ومصادر معرفتنا بصفات الأشخاص الذين سيستفيدون بشكل أكبر من تلك البرامج، الموجهة للتخفيف عن وقع فاجعة وفاة عزيزعليه.
وأكد الباحثون على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات الطبية الهادفة إلى التعرف الى صفات الأشخاص الأكثر عُرضة للتأثر السلبي خلال فترة الحداد، والتعرف أيضاً الى ما يُمكن فعله طبياً من وسائل العلاج النفسي التدخلي لتخفيف معاناتهم بعد جريان الأقدار وانقضائها بوفاة عزيز عليهم.


أسباب ومراحل الحزن :


لم تستطع الدراسات النفسية معرفة ما الذي يتسبب بظهور تفاعلات نفسية معقدة من الأسى، في فترة الحداد والحزن على فقدان عزيز. ونظراً للغموض هذا فإن المقولات الطبية تتبنى رأيا يقول ان عملية التفاعل النفسي مكونة من تفاعلات متقاطعة ومتشابكة فيما بين جينات الإنسان وبين الخصائص البيئية، بمعناها الواسع جداً التي عاش ويعيش المرء فيها، والتفاعلات الكيميائية في الدماغ وبقية الجسم، وغيرها من العوامل المؤثرة في ما يُطلق عليه «الشخصية».
وثمة منْ يتبنى تلك النظرية التي تُقسم الأسى والحزن للوفاة إلى خمس مراحل. وهي مراحل يمر بها الإنسان بالتتابع آنذاك. وتشمل المرحلة الأولى مشاعر وتفاعلات نفسية من الإنكار لما جرى Denial، والصدمة من هول ما حصل ، أو اللجوء إلى السكون والانعزال عن الغير. والمرحلة الثانية تتميز بالغضب من أنواع ولأسباب وبتعبيرات متفاوتة.
والمرحلة الثالثة تُوصف باستخدام كلمة مساومة ومفاصلة Bargaining، في تعبير عن بدء تقبل وتصديق فكرة الوفاة ومحاولة فهمها بطريقة أكثر واقعية من المرحلتين السابقتين. وفي المرحلة الرابعة يبدأ الإحباط أو الحزن بالنمو والسيطرة على مشاعر الشخص، ما يُعطيه فرصة للملمة شمل تفكيره وبدئه في تقبل ما جرى وحصل. وهي مرحلة مهمة ومفيدة، تصل بالإنسان نحو المرحلة الخامسة، وهي مرحلة تقبل Acceptance فقدان الشخص العزيز والاعتراف بوفاته.
وما يقوله متبني هذه النظرية هو أن الناس الذين لا يتبعون في تفاعلاتهم النفسية، حال الأسى والحزن للوفاة، هذا الترتيب الطبيعي، أو الذين يعلقون ويلتصقون بمرحلة منها ويُعيدون عيش الدور فيها مرات ومرات، فإنهم سيُعانون من حالة غير صحية من الأسى والحزن للوفاة Unhealthy Grieving.
وهناك منْ لا يرى صحة هذه النظرية، ويضع نظريات أخرى لا مجال للاستطراد في استعراضها. لكن المهم هو أن ثمة آليات متنوعة للناس في التعامل مع حالات الوفاة. ولا يُمكن بحال إغفال دور الجينات الوراثية ولا دور العوامل البيئية، من مناخية وجغرافية وثقافية وسكانية ومجريات أحداث الحياة الاقتصادية وغيرها، ولا دور الحالة الصحية للإنسان، في ظهور تفاعلات مختلفة لدى الناس.
ولذا يقولون إن احتمالات المعاناة من حزن وأسى معقد ترتفع حال موت الشخص العزيز بطريقة دموية أو بطريقة غير متوقعة، كالانتحار أو في حوادث العنف مثلاً. وحال أيضاً تدني مستوى الترابط الاجتماعي للشخص مع الغير. كما تُطرح النظرية النفسية الفلوكلورية القائلة بأن المعاناة من طفولة معقدة ومضطربة سبب في تلك التفاعلات المعقدة.


خطورة الوفاة ترتفع في الأشهر الأولى بعد رحيل شريك الحياة :


يرى الباحثون في الدراسة أن فقدان شريك الحياة هو حدث يتسبب بمستوى عال من التوتر في حياة الإنسان، خاصة خلال السنة الأولى من الوفاة. وقالت رودا غولدستن، منسقة رعاية فاجعة الوفاة في مركز فوكس تشاس للسرطان بفيلادلفيا، كثيراً ما نرى أن منْ فقد شريك حياته ينخرط في أنشطة سبق أن مارسها، مع شريك الحياة، مثل ركوب الخيل أو سباق السيارات أو التزلج على الثلج، لكنهم يُمارسونها بطريقة خطرة.
وكثيراً ما أسمع منْ يقول منهم إن حياتي أمست بلا معنى. وبعضهم ربما تنتابه أفكارحول الإقدام على الانتحار، لكنه لا يفعل شيئاً لتحقيق ذلك، ويتمنى لو أنه لا يستيقظ حياً في صباح اليوم التالي! وذلك في إشارة منها لصور متعددة من درجات الحزن العميق واليأس من العيش لمراحل تالية من العمر بلا شريك الحياة. بل وتحدثت عن إحصائيات تدل على أن بعضاً منهم ينغمس في شرب الكحول أو تناول أدوية نفسية أو إهمال الاهتمام بالصحة.
وحينما راجع الباحثون في دراستهم جميع ما تمكنوا من الحصول عليه من دراسات حول حالة الحداد والفاجعة التي صدرت منذ عام 1997، لاحظوا أن أهم النقاط التي وردت في تلك الدراسات، هي:
- ثمة فرق بين معدل الوفيات بين الجنسين بعد الدخول في مرحلة الحداد على فقدان شريك الحياة. ويتمثل الفرق في ارتفاع معدلات الوفيات بين الرجال الذين تتوفى زوجاتهم بالمقارنة مع معدلات الوفيات بين الزوجات اللواتي يتوفى أزواجهن.
- خطورة الوفاة بعد فقدان الشريك ترتفع لدى صغار السن من الأزواج، مقارنة بكبار السن منهم.
- خطورة الوفاة ترتفع في الأشهر الأولى بعد وفاة شريك الحياة.
- خطورة الوفاة بالإقدام على الانتحار أعلى بين الرجال حينما تتوفى زوجاتهم. وإحدى الدراسات أشارت إلى أن احتمالات انتحار الزوج، نتيجة الحزن على وفاة الزوجة، ترتفع إلى 66 ضعفا خلال الأسبوع الأول من وفاتها، في حين ترتفع حوالي 10 أضعاف فقط في نفس المدة الزمنية بين الزوجات اللواتي فقدن أزواجهن.
- ترتفع نسبة المعاناة من مشكلات صحية عضوية بعد وفاة الشريك، مثل الصداع والدوار واضطرابات الهضم وألم الصدر، ما يعني ارتفاع استهلاك الأدوية وزيادة الحاجة إلى المعالجة في المستشفيات. ويُحاول الباحثون معرفة أسباب ارتباط حزن الحداد على الشريك بمجموعة الأعراض الجسدية التي تظهر بعد ذلك. ومن الفرضيات أن جهاز مناعة الجسم يتأثر سلباً آنذاك.
- يُصاحب حالة الحزن على وفاة الشريك مجموعة من الأعراض النفسية، كالاكتئاب والتوتر والقلق وعدم القدرة على الاندماج الاجتماعي. كما أن حالة الحزن تلك قد تُؤثر في أداء عمل الذاكرة في الدماغ وتدني القدرة على التركيز.
- قد تستمر التفاعلات النفسية والجسدية لمدة أيام أو أسابيع أو أشهر أو سنوات.


hgH.,h[ Ha] jHevh lk hg.,[hj uk] tr]hk avd; hgpdhm >> ??







من مواضيعي
0 طريقة عمل كوفر دي بروكسيل اللذيذ ..؟؟
0 كرات اللحم الهشة ..؟؟
0 شاركنا رايك .. هل الرجل منصف في نظرته للمرأة ..؟؟
0 احصلى على شعر قوى و لامع بــ .. الزبادى و الحنة ..؟؟
0 فوائد الكركدية للبشرة و الشعر ..؟؟
0 خاص جدا للبنات فقط ..؟؟
0 معلمة تخسر 50 كلغم من وزنها بسبب تلميذ ..؟؟
0 احذري القلق المرضي عند طفلك .. اليك المسبب والعلاج ..؟؟
0 إلى كل أم وكل حامل .. هل تعلمين كيف يولد طفلك ..؟؟
0 أفضل الطرق التي تزيد من أنوثتك في الشتاء ..؟؟
0 لمسات هامة تجعلك أكثر أنوثة ..؟؟
0 أزواج يكشفون مزايا المعارك الزوجية ..؟؟
0 كيف تتعاملين مع الزوج القاسي والعنيف ..؟؟
0 لماذا تكره المرأة الرجل الغيور ..؟؟
0 معلومات جديدة وهامة حول كيفية المحافظة علي حدة الإبصار ..؟؟
0 الشاي الأبيض .. يجدد حيوية الجسم ويمنع الهرم ..؟؟
0 أشخاص يجب تجنبهم عند اختيار الزوج ..؟؟
0 رقة و نعومة حواء المحجبة في عبايات سواريه 2013 ..؟؟
0 تقرير دولي .. دول الشرق الأوسط لم تحقق تقدما في المساواة بين الجنسين العام الماضي ..؟؟
0 ألوان وموديلات أزياء شتاء 2013 ..؟؟
0 شنقت نفسها.. لتقابل والدها المتوفى ..؟؟
0 كيف تضبطين مواعيد نومك ..؟؟
0 البطاطا تحمي الجسم من امراض التدخين ..؟؟
0 تنظيف الاذت .. و أضراره ..؟؟
0 امور تدمر الثقة بالنفس فى شخصية الرجل ..؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-09-2012, 08:06 PM   #2

نجمه منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 11040
 تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2009
 الإقامة : فى مملكتي الخاصة
الهواية : الدررراسة والقراءة ووالقصص والروايات
 المهنة : طاالبة جاميعية
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 4,575
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 8
 عدد النقاط : 28892
 تقييم المستوى : شمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond reputeشمس ألاحلام has a reputation beyond repute

شمس ألاحلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟

يعطيك ـآلعآفيه
بنتظآر روعة ذـآئقتك ـآلقآدمه
لك جنآئن ـآلورد وـآصدق ـآلود
دمت بعطآء وتميز.







من مواضيعي
0 طريقة عمل مجسم للهدآيآ
0 مشغولات يدويه جميله 2013
0 كيفية تحويل علبة البيبسي الي دمية
0 بأنفراد فيلم الأنيميشن والمغامرات والكوميديا الرهيب Wreck-It Ralph 2012 مدبلج عربى بج
0 حصريا فيلم الأنيميشن والسباقات الرائعه Roary The Racing Car Putting On A Show 2011 بج
0 اتيكيت الملابس ، فن اتيكيت الملابس ، تعليم فن اتيكيت الملابس
0 رجيم السمك طريقة عمل رجيم السمك كيفية عمل رجيم السمك
0 رجيم ورق العنب دايت بورق العنب طريقة لعمل رجيم ورق العنب
0 ريجيم الديتوكس ، طريقة عمل ريجيم الديتوكس ، وصفة ريجيم الديتوكس
0 ريجيم البطاطا طريقة عمل ريجيم البطاطا كيفية عمل ريجيم البطاطا
0 ريجيم التمر طريقة عمل ريجيم التمر كيفية عمل ريجيم التمر
0 نصائح لتعليم طفلك الإتيكيت
0 أخطاء شائعة في عالم الإتيكيت
0 فن أتيكيت تزيين الطاولات
0 احذيه فلات لاحلى عروس
0 فساتين زفااف غايه فى الانقاء
0 أدوات الميكياج التي تحتجينها في شهر العسل
0 صنع الة كرات العلكة
0 طريقة سهله لعمل الورد من الالمنيوم
0 طريقة عمل شبشب كروشيه
0 إنقاص حجم البطن ، طرق إنقاص حجم البطن من بعد الحمل وصفات لإنقاص حجم البطن
0 وصفات للتنحيف وصفات لإخفاء البطن خلطات للتخسيس
0 معكرونة للدايت مارينارا الروبيان الذيذة لايت
0 الدجاج المشوي مع الأعشاب ، طريقه عمل الدجاج المشوى والاعشاب للرجيم
0 اتيكيت طريقة سهلة وسريعة لتقطيع البطيخ


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2012, 01:49 AM   #3

صاحب عطاء

 رقم العضوية : 67165
 تاريخ التسجيل : 23 - 10 - 2011
 الإقامة : حيث قدس الاقداس
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : الاردن
 المشاركات : 12,714
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 42
 عدد النقاط : 114985
 تقييم المستوى : نشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond reputeنشمي has a reputation beyond repute

نشمي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى نشمي

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟





اكيد ههههههههههه

اشكرك اخوي

على الدراسة

نشمي








من مواضيعي
0 خلفيات واتس اب whatsapp wallpaper
0 صور واتس اب اسلامية
0 status ستاتس الواتس اب
0 همسات روح
0 شعب يتحدى العالم ... ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية
0 تستحق القرأة ... الشاب وصاحب المزرعة
0 بالأسود أحلى , حيوانات سوداء ولكنها جميلة
0 الشجرة التى قابل عندها سيدنا إبراهيم الملائكة
0 إيفوماوس , evoMouse ,
0 صور مدهشة تُحاكي جسم الإنسان
0 أوروبا تغرق: 20 صورة للفيضانات التاريخية التي تجتاح وسط أوروبا
0 ذرة الهايدروجين , صورة فوتوغرافية عن قرب , لأول مرة في التاريخ
0 الباب السحري , Secret Door
0 ولا زال نهر الحب يجري ليعآنق العليآء♥ مميزو الشهر♥ ‏
0 أشهر عشر نساء خلّدهن الرسم
0 أجمل الجسور حول العالم
0 صهيون تشان , رب اكبر عائلة في العالم
0 نبات يشبة رأس الثعبان
0 هولي ويجمان , المحاربين في غينيا الجديدة
0 سوتشو , فينيسا الصينية
0 أغرب المشاريع المؤجلة في دبي
0 عبارات أعيدوا قراءتها بهدوء
0 ساجاوا الياباني , آكل لحوم البشر
0 أنتوغو , طقوس الصيد المقدس في مالي
0 “بي” لعبة ستغير مستقبل المواصلات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2012, 03:57 AM   #4

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟

الف شكر لموضوعك ي طيب







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-12-2012, 10:37 PM   #5

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 70398
 تاريخ التسجيل : 9 - 1 - 2012
 الإقامة : مكه فديت ترايها
الهواية : النت وكل شي ممتع
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 6,002
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 25527
 تقييم المستوى : امووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond repute

امووره غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟

يعطيك العافيه على طرحك المميز

ووودي لرووحك







من مواضيعي
0 عن العطور البارده تفرق المسك
0 ديكورات حدائق تزيد التألق و الجمآل وتبعث السعادة و الراحة
0 اعتنقيَ لككَ عنواناً فَ كممَ اناَ عاشقةةَ لك
0 كشف كذب الرجل من انفه
0 مووضــةة الشبآآبـ غيــرر شكل :: حيــــــآآكمـ //
0 ماذا تقول لكل غالي
0 تـهـنئة بيـضـآء لـعــنوان آلــنـقاء (نديم الخيال) بالألـفية آلسابعه ,,
0 أردت العُلا فسعيت وبذلت الجهد فسموت الف مبرووووووك نديم الخيال
0 أدوات المائدة من مجموعة تاناغرا Tanagra
0 مختارات من التصاميم و ديكورات صالات و غرف المعيشة
0 كيف تختار عروسك
0 الليل وجلاسه مع { ع ـزيز ـآآلـنفـس } وامووره
0 لك منزلٌ عَن بَآقِي ألنَآسْ مَرفُوعْ
0 اكسسورات خزف وكريستال.. ]
0 همسات حواء لآدم
0 .. لِيہ بَسْ فِي غِيآبَہ ... تِصِيرْ الليَآلِي گثَآأإآرْ ..!! { دعوهـ للبوحَ }~
0 بوح صور الانمي
0 ♠♥عطاء باذخ لم يحتضن غير الجمال تعالوا نبارك لنبض المنتدى عزف المطر والف مبروك ♠♥
0 آنا مقوى على آنفاسه
0 شيء مزعج
0 الطريقه الصحيحه لنقل المواضيع من قسم لقسم والمكرره
0 عضـــو في زجآجة عطــر وش ع ــطـرك حبـِيبي
0 مع نفسك لمين تقولها
0 طلة الرجل العصري الأنيق في صيف 2012
0 ستايل الممثل Li Min Ho


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-12-2012, 05:30 AM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 73791
 تاريخ التسجيل : 29 - 3 - 2012
 الإقامة : فى قلب احبائى
الهواية : ‫انا لا ألوح للشخص مرتين ، ! تجاهلني " مره " ، سأتجاهلك عمرآ كاملآ
 المهنة : قلبى ما يشبهنيش
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 16,540
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7
 عدد النقاط : 100262
 تقييم المستوى : ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond reputeʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ has a reputation beyond repute

ʚϊɞ تمړݚﭐنثے ʚϊɞ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟



سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ ,,
ولاتحرمنامن جديدكـ ,,,, لآعدمت ,,, ولآهنت
تمرد انثى







من مواضيعي
0 وجودي في داخلك.. ينفيني من الواقعية
0 اهداء للخيال
0 كـْم آشتِهيً ممآرٍسّة آلِجنوَن معّكـْ
0 من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف
0 الخداع لعبة تنكر قد تنجح فى بادىء الامر
0 لحظة عناق ...
0 الخيمة الرمضانية الكبرى لعام 2013
0 هنوا معى تلك الانثى المتمردة )me( لوصولى للالفية 16000
0 عندما يسألوك عنى؟ قل!!!
0 خـآويةٌ في عُروشِ الروحِ
0 النهضة فى اسبوووع
0 شربت النيدو علشان انساااك!!
0 إذا ذكرت الحب فتكلم همسا
0 اشباح تستوطن نفوسنا
0 عند أبواب حلم..لقاء يتجدد
0 غرور وتمرد انثى
0 يا سيد الثورات العناديه
0 بين الذكر والأنثى حوآرُ اليآسمين ..
0 أجبنـــــــــــى يا محبوبى؟؟.................
0 سيدي الغبي جدا
0 ليس عليك ان تكون مثالىا او كاملا
0 كآن يآمكآن كان في وحده اسمهآ || تمرد انثى ||
0 دَعودتُ سَجائرك لِلعَشاء
0 تبآ لها أنها مميته!!
0 يارب احمى مصر


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-06-2013, 08:06 PM   #7
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأزواج أشد تأثرا من الزوجات عند فقدان شريك الحياة .. ؟؟

يسلموووووووووووووووووو







من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في مشاكل آدم



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:39 AM.