شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 20-05-2012, 08:20 PM   #1

نجم منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 46586
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 17,004
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 38515
 تقييم المستوى : عاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond repute

عاشق القلعه غير متواجد حالياً

Nclinada الملكي


كيال: الكأس توجت مجهود موسم.. وأرفض أحاديث الإرهاق والإجهاد

مدير الكرة بالأهلي: باب النادي مفتوح لمالك متى شاء.. والراهب لم يرد على عرض التجديد.. وعبدربه يعاني مشاكل في التعامل

الملكي image16799.html

جدة: يُمن لقمان

شدد مدير إدارة كرة القدم في النادي الأهلي طارق كيال على سعادته البالغة باحتفاظ الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وبأن الفريق لم يخرج من الموسم الحالي خالي الوفاض بعد المستويات الجيدة التي قدمها، وأن لاعبيه استطاعوا أن يقدموا الكأس هدية لمن دعمهم ووقف بجانبهم مالياً ومعنوياً وهو الرمز الأمير خالد بن عبدالله، مؤكداً أن هناك عملا جديدا يبدأ من اليوم للإعداد لمعسكر الفريق المزمع إقامته في أوروبا.
وأكد كيال في حواره مع "الوطن" أن الأهلي سيغادر اليوم إلى الإمارات لخوض مباراة هامة أمام الجزيرة في دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي، رافضاً الحديث عن الإرهاق، مؤكداً أن اللاعب موظف يتقاضى مرتباً ومكافآت، ومن حق النادي عليه أن يلعب له كل يوم بنفس العطاء، وأن هذا هو عصر الاحتراف، مشدداً على أن الإعلام مطالب بلعب دور كبير في إيصال رسالة جلية للاعب أن كرة القدم هي مهنته الأولى، وأن الإجهاد مجرد كلمة تتردد بلا مبرر، لأن اللاعب ملتزم بعمل يفرض عليه الحضور يومياً أسوة بأي موظف في العالم.
تفاصيل كل هذه الأشياء، وتفاصيل أخرى غيرها، تجدونها في سياق الحوار التالي:

بداية، نبارك لكم حصول الأهلي على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ما هي مشاعرك في هذا اليوم؟
أشعر بسعادة كبيرة لأن الفريق توج جهد جميع الأجهزة الإدارية والفنية والطبية والجماهير الأهلاوية بكأس الملك للأبطال بعد موسم كامل قدم فيه مستويات راقية يستحق أن يخرج منه ببطولة، وكل إنسان ينتظر حينما يجتهد أن يفرح بالنتيجة الإيجابية، وهذا ما تحقق لنا، وكان يوماً مناسباً للفرح، ولتجديد البيعة والولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين.

هل وجود رئيس أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله عقب التتويج كان مرتباً أم مفاجأة للاعبين وجمهور الأهلي في الملعب؟
لم يكن حضور الأمير خالد بن عبدالله مرتباً، وهو جاء على غير العادة التي اقتضت أن يذهب الفريق إلى قصره ليقدم الكأس هدية إليه مقابل ما بذله معه في الموسم، لكن الأمير خالد كان عليه أن يغادر إلى أميركا مع أسرته لحضور حفل تخرج ابنه عبدالعزيز، فارتأى أن يحضر إلى الملعب ليشارك الفريق والجمهور الفرحة على أرض الملعب.

لم يظهر الأهلي بمستواه في الشوط الأول للنهائي، لماذا؟
الشوط الأول كان تكتيكياً بحتاً لأننا علمنا أن النصر كان معبأً ومشحوناً وسيدخل المباراة يقاتل بكل ما يملك من أسلحة فنية، فأردنا أن نمتص هذا الضغط أولاً، ونحتفظ بالكرة أكثر، حتى الثلث الأخير من الشوط عندما سجل عماد الحوسني الهدف الأول، فبدأ الفريق يفرض سيطرته تماماً.

هل أنت مستمر في منصبك كمدير لفريق كرة القدم بالنادي في الموسم المقبل؟
شرف لكل أهلاوي أن ينتمي إلى الكيان الكبير، وأتمنى أن أخدم النادي من أي موقع، ونحن الآن أمام عمل كبير نعد فيه الفريق لمعسكر إعدادي في أوروبا وغالباً سيكون في النمسا.

ما هي استعداداتكم لمواجهة الجزيزة الإماراتي، وما هي طموحاتكم في دوري الأبطال الآسيوي؟
ندرس أدوات وإمكانيات كل فريق بما فيهم الجزيرة الإماراتي، ونحن مستعدون لخوض اللقاء، وحريصون على كسب المباراة للتأهل إلى دور الثمانية، والاستمرار في تحقيق نتائج إيجابية في هذه المسابقة الهامة، ولدينا استراتيجبة عمل ننفذها للوصول إلى أهدافنا بالارتقاء بالفريق في كل البطولات التي يشارك فيها محلياً وخارجياً.

ألا تعتقد أن الفريق مرهق من جراء الأسفار والمباريات في المملكة وخارجها؟
نهتم بلاعبينا من حيث الغذاء والنوم واللياقة الفنية والعلاج الاستشفائي، لكن اللاعب المحترف يؤدي وظيفة وهذه مهنته ويتسلم مقابل ما يقدم من حقوق.

ما هو رأيك في الإعلام الرياضي؟
على الإعلام الرياضي أن يلعب دوراً هاماً في تصحيح مفهوم العمل المؤسساتي والاحترافي، فاللاعب يتدرب يومياً ساعتين، ويخوض المباريات سواء في المملكة أو خارجها مقابل ما يحصل عليه من حقوق وما تشتمل عليه العقود وهذا شأن كل موظف في العالم، ولا يجوز للإعلام أن يتطرق لمسألة الإرهاق والإجهاد، فالإعلاميون أنفسهم يعملون ليل نهار، والأعذار غير مقبولة، بل أن اللاعب يحصل على إجازة ونحن في الإدارة نبدأ العمل من اليوم في التحضير للمعسكر الإعدادي.

بماذا ترد على منتقديك فيما يتعلق بخروج مدافع الشباب وليد عبدربه ومهاجم النصر المعار مالك معاذ واللاعب الأهلاوي حالياً حسن الراهب؟
أنا لم آت للنادي الأهلي كي أتسبب في خروج اللاعبين، نحن في الأهلي نقدم عملاً مؤسساً، ونعمد إلى تقييم كل لاعب حسب حالته وإمكانياته ونقدم له العرض الذي يناسبه، ونشترط مقابل ما نقدمه له أن يبذل الجهد لتحقيق أهداف الفريق.
وبالنسبة للاعب وليد عبدربه، فقد ترك الفريق قبل قدومي كمدير كرة، وانتقاله لم يكن لسبب فني بل تعاملي، أما مالك معاذ فقد أبلغنا أنه يحتاج إلى فرصة للعب خارج الفريق ومنحناه هذه الفرصة وباب النادي مفتوح ليعود متى ما شاء، وأما الراهب فاللاعب حصل من الإدارة الأهلاوية على عرض ولم يرد عليه حتى الآن.
يجب أن يعلم الجميع أن الإدارة الأهلاوية تقدم لكل لاعب عرضا وعقدا احترافيا ومن حقها في المقابل أن يقدم لها العطاء والالتزام.

الملكي fa9l2.png
عيد: فوز "القلعة" باللقب منطقي

الملكي image16800.html

الدمام: فوزان آل يتيم

أكد الرئيس المؤقت للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن نتيجة لقاء الأهلي والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي انتهت لصالح الأهلي 4 /1، لا تعد كبيرة بمقارنة الظروف التي يعيشها الفريقان ومستواهما في المباراة، خاصة في شوطها الثاني الذي سيطر فيه لاعبو الأهلي وحسموا الأمور لمصلحتهم بالخبرة والإمكانيات، وقال "شيء رائع أن نرى النصر يستعيد وضعه في التنافس، وإن لم يحقق مبتغاه في الظفر بلقب البطولة، لكنه كسب عناصر شابة سيستفيد منها في المستقبل القريب".
وحول طريقة التتويج التي انتهجها الاتحاد سواء لتتويج الأهلي أول من أمس أو تتويج الشباب بطلاً لدوري زين للمحترفين، أجاب "نحن لم نضع هذه الإضافات، وإنما باركناها كأفكار تأتي من الشركات الراعية، ونحن في الاتحاد نبارك الأفكار التطويرية ونشجعها، وهي أفكار جيدة وجميلة لتطوير كرة القدم في العالم، ونرى ونتحسس الإيجابيات ونعمل بها ومن ضمنها برنامج للمسابقات والتتويج والاحتفالية، وأشكر زملائي في المجلس الحالي الذين ساهموا بهذه الأفكار، وقاموا بتنفيذها، والشكر موصول للمجلس السابق برئاسة الأمير نواف بن فيصل الذي وضع الأسس لكل هذا العمل".

الملكي fa9l2.png
50 ألف ريال لكل أهلاوي مكافأة كأس الأبطال

12 بطولة ملكية تؤكد أحقية النادي بلقب "الملكي"


الملكي image16801.html

جدة: فيصل الغامدي، عبدالرحمن زيد


ينتظر أن تصرف إدارة النادي الأهلي مبلغ 350 ألف ريال لكل لاعب في صفوف فريقها الكروي الأول بمناسبة تحقيق الفريق كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، إثر الانتصار الكبير على النصر برباعية مقابل هدف وحيد، وذلك حسب ما سربته مصادر وثيقة إلى "الوطن" أمس.
في المقابل، حسم الأهلي الجدل الدائر حول لقب "الملكي" بينه وبين نظيره الهلال، حيث رد عبر الملعب أنه أكثر الأندية تحقيقاً لكأس الملك، وذلك بواقع 12 مرة.
وكان جدلاً دار بين أنصار الأهلي والهلال أخيراً على هذا اللقب، إذ حاول الهلاليون محاكاة جماهير الأهلي التي كتبت بإجسادها لفظ الملكي من خلال مدرجات الدرجة الثانية خلال مواجهة فريقها في إياب المسابقة أمام الهلال التي انتهت 2/2، فيما رفع الهلاليون لافتات في مباراة فريقهم أمام الغرافة القطري في دوري الأبطال الآسيوي، حمل بعضها كلمة "الملكي".
ويرى الأهلاويون أنهم الأحق بلقب النادي الملكي لنجاح فريقهم في تسلم كؤوس كل الملوك، منذ انطلاقة مسابقة كاس الملك في عهد المليك الراحل سعود (يرحمه الله)، حيث تعاقبت أجيال "القلعة الخضراء" على تسلم هذه الكأس الغالية التي تعد أغلى البطولات السعودية من أيدي الملوك سعود، وفيصل، وفهد، وعبدالله أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود (يرحمه الله).
ويعد الأهلاويون أن الاهتمام الكبير الذي حظي به ناديهم من خلال إشراف أبناء الملك فيصل وأحفاده، وأبناء الملك خالد، وأبناء الملك عبدالله على النادي، دليل تميز ناديهم وأحقيته بلقب الملكي، حيث ترأس مجلسه الشرفي ومجلس إدارته عدد من الرموز، وهم الأمير عبدالله الفيصل، والأمير بندر بن خالد، والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، والأمير خالد بن عبدالله، إضافة للاستقبال الكبير للفريق من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد نجاح النادي في تحقيق 4 بطولات خارجية في ألعاب القدم، واليد، والطائرة، حيث أطلق ـ حفظه الله ـ وقتها على الفريق لقب (سفير الوطن).
من جهتهم، يعتقد الهلاليون أن فريقهم أحق باللقب بسبب تحويل مسمى فريقهم من الأولمبي للهلال، بقرار من الملك سعود ـ يرحمه الله.
وكانت جماهير الأهلي التي حضرت المواجهة الكبيرة التي جمعت فريقها بالنصر أول من أمس حملت لافتات تركز على لقب "الملكي"، وصدحت في مدرجات الملعب بأهزوجة (العالمية.. صعبة قوية) وجابت بها الشوارع فور إعلان الحكم نهاية المواجهة احتفالاً باللقب الكبير الذي يتحقق للمرة الـ12 في تاريخ الفريق.

الملكي fa9l2.png
شعارات الأهلي تزين المباني والجماهير تشل مرور "التحلية"

الملكي image16802.html

جدة: عبدالرحمن زيد


كررت جماهير الأهلي أول من أمس في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، ما فعلته في نهائي ذات المسابقة الموسم الماضي، عندما قدمت درسا في التشجيع المثالي، راسمة أجمل اللوحات في لوحات إبداعية كتبت اسم "عبدالله"، إضافة إلى المؤازرة المستمرة، ما جعلها تنال إعجاب المشاهدين عبر الشاشات الفضائية.
وكانت الجماهير الأهلاوية قد زفت حافلة فريقها عقب تتويجه بالكأس الأغلى، حتى الوصول إلى مقر النادي في ازدحام شديد في جميع مداخل النادي، حيث لم يستطع اللاعبون الخروج من الحافلة حتى تدخل رجال الأمن وأبعدوا الجماهير.
في المقابل، حضر اللاعبون في مقصورة ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل المغلقة بالزجاج، حيث شاهدوا أعداد الجماهير الحاضرة في وسط الملعب من أعلى المنصة.
وقدمت الجماهير الشكر إلى اللاعبين على ما قدمـوه في الموسم، وسط حضـور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وعضوا الشـرف الأمير فيصـل بن خالد والأمـير بدر بن عبدالله.
ولم تتوقف أفراح الجماهير عقب خروج اللاعبين، بل سهرت حتى ساعات الصباح في كرنفال احتفالي غير معتاد، ابتهاجا بتحقيق فريقها البطولة للمرة الثانية على التوالي.
وزحفت الجماهير إلى شوارع جدة لتشل الحركة المرورية في جميع شوارع العروس، وعلى الأخص في الكورنيش وشارع التحلية بالقرب من مقر النادي، منتشية بالانتصار الكبير، مرددة أهازيج عرفت بها، ومنها "وعبر الزمان سنمضي معاً".
كما تزينت سيارات الجماهير بأنواع الشعارات إلى جانب عدد من المباني الكبيرة التي رفعت الأعلام الكبيرة الخاصة بألوان النادي.
ولم تمنع الاختبارات النهائية الطلاب من الاحتفال، وقال الطالب عبدالله الحربي إنه سيدخل اختباراته بنفسية مرتاحة وسيحقق أفضل الدرجات، بعد أن حضر جميع مباريات الأهلي هذا الموسم وشاهدها بأعصاب هادئة حان معها وقت الاحتفال، مؤكداً أن الاحتفالية لن تعيقه عن الاختبارات.
الملكي fa9l2.png

خالد بن عبدالله يلهب القلوب الخضراء ويعيد علاقته بالإستاد بعد غياب

سر كلمات اجتماع قبل المباراة خفف الضغط عن اللاعبين


الملكي image16803.html

جدة: يمن لقمان، عبدالرحمن زيد


لم يكن حضور رمز الأهلي الكبير، رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله لإستاد الأمير عبدالله الفيصل عقب تتويج فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين أول من أمس أمراً اعتيادياً، فالرمز غاب منذ سنوات عن الحضور للإستاد، وجاء حضوره هذه المرة ليلهب قلوب الأهلاويين التي ملئت فرحاً، وتحولت رابطة المشجعين إلى شعلة من النشاط احتفاء بحضوره.
وقابل الأمير خالد الجماهير التي حرصت على تهنئته بأريحية وسعادة، وصافح عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على السلام عليه.
وتركت مبررات حضور الأمير خالد للملعب أصداءها، حيث أكد أنه فضل أن يأتي شخصياً لتهنئة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وإدارة النادي شخصياً في الإستاد كـ "مشجع" بدلاً من أن يأتوا إليه، خصوصاً أنه أخّر رحلة سفره إلى أميركا للمشاركة في احتفالية تخرج نجله الأمير عبدالعزيز.
ويحرص الأمير خالد قبل كل مباراة حاسمة أو مصيرية للفريق على أن يتحدث مع اللاعبين، لكن هناك حديثان من نوع خاص لهما سمة مميزة، أسفرا عن تتويج الفريق بكأسي خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسمين الماضي والحالي.
ففي الموسم الماضي شهدت قاعة اجتماعات فندق راديسون بلو بجدة اجتماعاً سرياً بين الأمير خالد ولاعبيه، امتد قرابة الساعة، توجه بعده اللاعبون مباشرة إلى الحافلة التي أقلتهم إلى إستاد الأمير عبدالله الفيصل لمواجهة غريمهم التقليدي الاتحاد وتوجوا أبطالاً بركلات الترجيح الحاسمة.
وقبيل مباراة أول من أمس التي جمعت الأهلي بالنصر، كان لاعبو الأهلي ينتظرون مرة أخرى، حضور الأمير خالد بن عبدالله بشغف، بحثاً عن كلمات تبث فيهم روحاً عالية.
ووصل الأمير خالد إلى قاعة النور في الطابق الأول في فندق إنتركونتيننتال على كورنيش البحر في السادسة مساء وخرج منها بعد نحو ساعة، حيث تقدم لاعبيه الذين اتجهوا إلى الحافلة التي أقلتهم إلى الإستاد قبيل غروب شمس يوم تاريخي يتجدد للعام الثاني على التوالي.
فور خروجهم من القاعة، كانت وجوه اللاعبين تضج حماسة وتفاؤلاً بالفوز، وإصراراً على اللعب بقتالية، وكانوا يمسكون بأيدي بعضهم بحرارة تعبيراً عن الاتفاق على الاحتفاظ بالكأس وتعويض خسارة فرصة التتويج بلقب دوري زين.
وقال الأمير خالد للاعبيه "لم تقصروا طوال الموسم، والفوز سيضاف إلى إنجازاتكم إذا ما أراد الله تعالى أن يتحقق، وسيسعد جماهيركم العريضة وأنتم أهل له، إنما إن لم يتم، فلا بد أن ترضوا بقضاء الله وقدره".
هذه الكلمات وغيرها كما ذكر عدد من لاعبي الأهلي بثت فيهم الحماسة، وزادت إصرارهم على رد الجميل، ونزعت منهم التوتر، حيث كانت كلمات مختارة بعناية حتى لا تشكل ضغطاً على اللاعبين.
وكان الجهازان الإداري والفني للفريق اجتمعا مع اللاعبين عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر أول من أمس، وتابعوا مقاطع فيديو لبعض المباريات السابقة للتنبيه إلى كثير من التكتيكات ومعالجة الأخطاء.
وفي الملعب، ظهر تأثير الاجتماعين، فلعب الأهلاويون مباراة العمر، رغم التحفظ في النصف الأول من اللقاء، وكان نجوم القلعة في الموعد، فامتصوا حماسة النصر، ثم سيطروا وسجلوا ووفوا بما وعدوا به الرمز الأهلاوي الكبير.

الملكي fa9l2.png
بدر بن عبدالله وفيصل بن خالد يحتفلان في النادي

الملكي image16804.html

جدة: الوطن


أعرب عضو شرف النادي الأهلي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته البالغة بتحقيق الأهلي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مشيداً بالدور الكبير الذي قام به رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله وإدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد وأعضاء الشرف وجماهير الأهلي والمجهود الذي بذله الجهازان الإداري والفني واللاعبون لتتويج موسم الأهلي الناجح بهذه البطولة الغالية.
وكان الأمير بدر بن عبدالله وُجِد في مقر النادي الأهلي مع الأمير فهد بن خالد وعضو الشرف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف للاحتفال بهذا الفوز.
وعد نائب رئيس مجلس الإدارة خالد عبدالغفار هذه البطولة ثمرة اهتمام وتخطيط ودعم رئيس هيئة أعضاء الشرف، وجهد إدارة النادي والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين كافة، مهنئا كل الأهلاويين بالبطولة التي برهنت على أحقية الأهلي وجدارته بالبقاء في دائرة الإنجازات، مؤكداً أن المقبل سيكون أجمل في ظل الاستقرار الذي يحيط بالنادي شرفياً وإدارياً وجماهيريًا.
وقدم أمين عام النادي فهد عيد تهنئته للأمير خالد بن عبدالله و أعضاء الشرف ومجلس الإدارة كافة وجماهير الأهلي بهذه المناسبة الغالية، مشيراً إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، واستطاعوا إثبات جدارتهم ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإسعاد جماهيرهم العريضة.

الملكي fa9l2.png
الحوسني لمشجع يبكي: الأيام المقبلة ستشهد ما يسرك

سيارة مظللة بالكامل تنقذ النجم العماني من حصار الجماهيرa


الملكي image16805.html

جدة: عبدالرحمن زيد


سيطرت الدموع التي انهمرت من مشجع أهلاوي على المشهد الفرائحي عقب التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وانهمرت تلك الدموع لدى مناشدة المشجع لمحترف الفريق، العماني الدولي عماد الحوسني بالاستمرار في صفوف الفريق موسماً جديداً.
ورصدت "الوطن" التي رافقت باص الفريق عقب العودة من إستاد الأمير عبدالله الفيصل، حوار المشجع والنجم العماني المميز، وهو الذي تركز حول طلب بقاء الحوسني الذي وعد أن "تشهد الأيام المقبلة ما يسعد ذلك المشجع وباقي المشجعين الأهلاويين".
ولم يكن ذلك المشجع وحيداً في ترديد تلك المطالب، بل إن مشجعين كثر حاصروا الحوسني وظلوا يرددون "وقع يا عمدة"، إلا أن الدموع التي انهمرت من المشجع كانت تتصدر المشهد، فيما لم يتمكن النجم العماني من المغادرة لدى وصول الباص للنادي، إلا باللجوء إلى الركوب في إحدى السيارات المظللة بالكامل.
يذكر أن الحوسني سيغادر مع بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة مع الفريق أمام الجزيرة الإماراتي، وسيتوجه من هناك إلى مسقط للانضمام لمعسكر منتخب بلاده.
يذكر أن النجم العماني قدم تجربة مثيرة مع الأهلي، جعلت الجماهير تتغنى به، وترتبط به وجدانياً، فيما كان غيابه عن موقعة حسم لقب دوري زين للمحترفين أمام الشباب الأكثر تأثيراً على الفريق وجماهيره.

الملكي fa9l2.png
مسعد: سنجعل التتويج بكأس الأبطال عادة سنوية

قائد "القلعة": لا أمانع باللعب في مختلف المراكز طالما أخدم فريقي


الملكي image16806.html

جدة: عبدالرحمن زيد


وعد قائد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد مسعد جماهير القلعة أن يكون تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عادة سنوية يقدمها وزملاؤه اللاعبون هدية لهذه الجماهير لوقفاتها معهم طوال الموسم.
وأكد مسعد في حواره مع "الوطن" أن الأهلي كان جديراً بالإنجاز لما بذله من عمل دؤوب بهدوء ودون مهاترات مع أحد، وأنه لا يزال يأمل أن يحقق لقب دوري الأبطال الآسيوي لإضافة لقب آخر إلى جملة الإنجازات الأهلاوية في الموسم الحالي.
وأوضح مسعد أنه لا يمانع باللعب في أي مركز وفقاً لطلب المدرب طالما الأمر يخدم فريقه.
هذه، وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في الحوار التالي:

كيف تصف شعورك بالإنجاز الذي يتحقق للمرة الثانية على التوالي، وأمام فريق كبير مثل النصر؟
الحمد لله، هذا من فضل الله أن توجنا بأغلى الألقاب، وتشرفنا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين للسنة الثانية على التوالي وهو في أتم صحة وعافية، وهذا شيء كبير بالنسبة لنا كلاعبين.
قبل أن تبدأ البطولة تعاهدنا كلاعبين على المحافظة على اللقب، وبفضل الله تحقق ذلك أمام فريق كبير مثل النصر، كما تحقق الموسم الماضي أمام الاتحاد.

هل كنت تتوقع خروجكم فائزين على النصر بهذه النتيجة الكبيرة؟
دخلنا المباراة ولدينا الإصرار على أن ننهي المباراة من الشوط الأول تجنباً للحرج، وبعد الهدف الأول ارتفعت معنوياتنا، ثم سجلنا هدفاً ثانياً بداية الشوط الثاني عزز ثقتنا، وأصبحنا نفكر في تسجيل كم أكبر من الأهداف، وكان لدينا إحساس أننا سنسجل كماً من الأهداف.

أنت قائد الفريق، وتسلمت الكأس من خادم الحرمين الشريفين، ماذا يعني لك هذا؟
شعور لا يوصف وفخر لي ولزملائي اللاعبين أن نتسلم الكأس من يد خادم الحرمين الشريفين، وبمشيئة الله ستكون هذه عادة سنوية في كل موسم لمصافحته بعد تحقيق اللقب.

تلعب في مختلف المراكز، وحافظت على هذا حتى مع المدرب التشيكي ياروليم؟
لا يمكنني أن أرفض طلب المدرب بالتواجد في أي مركز، وقد اعتدت اللعب في كثير من المراكز مع عدد من المدربين، وكل المراكز ليست جديدة علي، وللمدرب ياروليم وجهة نظره بأن أتواجد في بعض المباريات أو بعض المراكز لأسباب فنية، والحمد لله أسعى لبذل كل ما لدي من إمكانيات لأظهر بالشكل الذي يخدم الفريق.

البعض كان يردد أن الأهلي لن يحقق بطولة هذا الموسم رغم المستويات المميزة؟
أقول "على نياتكم ترزقون" نحن عملنا واجتهدنا بكل هدوء ولم ندخل في أية مهاترات أو تحديات مع أحد، وكانت مستوياتنا هي التي تحكم، وهي التي ترد، وأعتقد أننا كنا نستحق أكثر من بطولة، ولكن لم نوفق ونحمد الله أن تعبنا لم يذهب سدى.

أمامكم مهمة قارية هي دوري الأبطال الآسيوي، كيف ترى مشاركة الفريق بها؟
بالتأكيد طموحنا لن يتوقف عند مرحلة معينة، وسنسعى لأن نقدم مستويات مميزة آسيوياً حتى نصل إلى مراحل متقدمة بتخطيط إداري وفني، وبمشيئة الله لن تكون المهمة صعبة إذا كان هناك تركيز.

كيف تقيّم العمل في النادي هذا الموسم؟
قيادة الرمز الأمير خالد بن عبدالله وتواجده وحضوره الدائم معنا يمنحنا الثقة بعد الله تعالى، وكذلك رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وأعضاء الشرف الأمير بدر بن عبدالله والأمير فيصل بن خالد والآخرين. كما أن الاستقرار الفني بقيادة المدرب ياروليم ساعدنا على البروز ونأمل أن نساعده في تقديم كل ما هو مميز.

ما هي كلمتك لجماهير الأهلي؟
جماهير الأهلي حاضرة دوما وتدعم الفريق في المدرجات، ومن يشاهدها خارج الملعب وهي تتواجد وتحتفل معنا في مقر النادي بعد المباراة يتيقن أنها عاشقة لهذا الكيان، لذا أشكرها كل الشكر.

الملكي fa9l2.png
المر: الكأس تحفزنا لتجاوز الجزيرة

الملكي image16807.html

جدة: يُمن لقمان


أعرب مدافع الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي كامل المر عن سعادته بالظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام فريق كبير مثل النصر.
وقال المر لـ "الوطن" "كنت سعيداً وأنا أحظى بشرف السلام على سيدي خادم الحرمين الشريفين، وأنا أقدم كأسه هدية للجماهير الأهلاوية التي وقفت بجانبنا ودعمتنا وساندتنا طوال الموسم، وكنت أتمنى ألا نخرج من الموسم الكروي إلا ببطولة ترفع رؤوس الأهلاويين، وأن تتوج جهودنا التي بذلناها هذا العام بحيث لا تضيع سدى، وأحمد الله أن الفوز تحقق".
وأوضح المر أنه وزملاءه عادوا للتدريبات في اليوم التالي للنهائي استعداداً للقاء الجزيرة الإماراتي في أبوظبي ضمن دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم، آملا أن يكسب الفريق اللقاء لتستمر الأفراح الأهلاوية حتى تتحقق بطولة أخرى تضاف إلى جملة الإنجازات.
وشكر المر الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله، وجميع الشرفيين على دعمهم المادي والمعنوي له ولزملائه اللاعبين، وكذلك رئيس النادي الأمير فهد بن خالد والجهازين الإداري والفني والطبي والجماهير الأهلاوية وكل من عمل ليتوج الأهلي بعد المستويات الجيدة والنتائج الإيجابية التي قدمها هذا الموسم، وكان ختامها مسكاً.

الملكي fa9ltry1.png


الملكي 121666.png


رئيس الأهلي يتلقى تهاني رؤساء الهلال والنصر والاتحاد والشباب والشخصيات الرياضية

الملكي image16808.html

اليوم - جدة


تلقى صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تهاني وتبريكات رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس مجلس إدارة نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان وعدد من رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ،
وقد عبر سموه لهم عن شكره وتقديره لمشاعرهم متمنيًا التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها ، وكانت الأفراح قد تواصلت في مقر النادي الأهلي حتى ساعات الصباح الأولى من يوم امس وتعايشت بقية مدن ومناطق المملكة مع هذه الفرحة وكذلك محبي الأهلي في خارج المملكة .
وفي غمرة الأفراح الأهلاوية اتجهت بوصلة الحفاوة لاستقبال فريق كرة الماء الأول الذي أضاف بطولة النخبة لبطولة الدوري الممتاز وبطولة دوري الناشئين في هذه اللعبة حيث استقبل أحمد بصفر المشرف على الألعاب المختلفة اللاعبين في المطار وأثنى على مجهوداتهم مع الجهازين الإداري والفني.
الملكي fa9ltry1.png

الملكي 53244490.png

وزير الدفاع يهنئ الأهلي بكأس خادم الحرمين

الملكي image16809.html

جدة - عبدالرحمن عابد


أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اتصالاً هاتفيًا برئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز هنأه بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

من جهة ثانية قدّم عضو شرف الأهلي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله شكره للاعبي الفريق على التضحيات التي قدموها هذا الموسم، مشيراً إلى أن النادي الأهلي رزق برجال يقدرون قيمة الشعار ويحترقون لأجله.

وأكد الأمير فيصل بن خالد أنه لا يملك الخبرة الكافية لاستلام منصب رسمي داخل النادي الأهلي مشدداً على ثقته التامة بأفراد العمل داخل النادي، متمنيا أن يواصل الاهلي تميزه خلال الموسم المقبل.

الملكي fa9l2.png

الجيزاوي يخطف نجومية ختام الموسم

الملكي image16810.html

الرياض - سعدون العويمري


شكلت عودة لاعب وسط الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي مرة أخرى للعب أساسياً مع الفريق في نهاية الموسم قوة كبرى لما يمتلك من موهبة فذة ساهمت بشكل مباشر في تحقيق فريقه لنتائج مميزة في النصف الثاني من دوري "زين"، على الرغم من انه لم يلعب أساسياً في الدور الأول، الأمر الذي جعل مدرب الفريق التشيكي جاروليم يغير من قناعاته ويعتمده لاعباً أساسياً لتدعيم الفريق ليأتي الختام الرائع مميزاً بنجومية الجيزاوي الذي قدم كل فنون الكرة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بمساهمته الكبرى في صناعة الهدف الأول وتسجيل الهدفين الثاني والرابع لفريقه الذي حقق الفوز بنتيجة 4-1 كان للجيزاوي الكعكة الكبرى من النجومية.

الجيزاوي يملك السرعة والمهارة التي جعلت منه أحد أبرز لاعبي الوسط في الكرة السعودية في الآونة الأخيرة، وأصبح على مقربة من ضمان مركز أساسي في صفوف المنتخب في الفترة المقبلة متى ما حافظ على مستواه واستمع جيداً لتوجيهات المدربين.

الملكي fa9l2.png

الحوسني : كنت واثقاً من هز شباك النصر

الموسى: ردي على حسين كان بطريقتي الخاصة


الملكي image16811.html

مكة المكرمة – تركي الغامدي


وصف مهاجم الأهلي عماد الحوسني بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بالغالية، وقال الحوسني: "أبارك للأهلاويين إدارة ولاعبين وجماهير على هذا الإنجاز، البطولة غالية على الجميع والحمد لله أن مجهودنا في هذا الموسم توج بهذه البطولة الغالية، المباراة كانت صعبة ولا أعتقد بأن هنالك نهائياً ليس بالصعب، الشوط الأول كان أصعب وفي الشوط الثاني ارتحنا بعد تسجيل الهدف الثاني، كنت متوقعاً أن أهز شباك النصر".

وحول مستقبله مع الأهلي قال الحوسني: "سأحدد ذلك بعد مباراة الجزيرة الإماراتي في البطولة الآسيوية".

أبدى مدافع الأهلي كامل الموسى سعادته الكبيرة بعد تتويج فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وقال الموسى: "الحمد لله على هذه البطولة الغالية التي تحققت بدعاء الوالدين، اسعدنا الجماهير التي حضرت وساندتنا في مباراة الليلة، هذا الموسم قدمنا مستوى كبيراً ولابد أن يتكلل بهذه البطولة، هارد لك للنصر".

وأضاف: "الهدف الثاني الذي سجلناه احبط النصر ونجحنا في تسجيل الهدفين الثالث والرابع، وأهم شيء البطولة التي حققناها".

وحول فرحته بعد الهدف قال: "حسين عبدالغني تلفظ علي بألفاظ لا يمكنني أن اقولها وقلت له من السهل أن اشتمك وأسبك لكن سأرد عليك بطريقتي والحمد لله نجحت في ذلك ومع ذلك أقول له هارد لك".

الملكي fa9l2.png

كماتشو : سعيد باللقب الثالث

فيكتور: النهائيات لها أجواء خاصة


الملكي image16812.html

مكة المكرمة – تركي الغامدي


شدد مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس على أحقية فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وقال فيكتور: "منذ خسارة الفريق دوري زين السعودي للمحترفين وهم يفكرون في كأس الأبطال، الأهلي استحق الكأس عطفاً على مستوياته في الموسم بأكمله، الجماهير تقلل من قوة المباراة لكنها في الملعب صعبة فالنهائيات لها أجواء خاصة، الأهلي كان الأفضل واستغل الفرص التي تهيأت له".

وحمل فيكتور سيموس الحظ مسؤولية عدم تسجيله في النهائي.

من جهته أبدى لاعب الوسط البرازيلي كماتشو سعادته بعد تحقيقه كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ثالث مرة في تاريخه، وقال: "هذا هو اللقب الثالث لي وانا أتشرف بذلك كلاعب، مستوياتي التي اقدمها السر فيها يعود لانضباطيتي في التدريبات وأنا لاعب محترف لابد أن أقدم مستوى جيدا، جميع الأندية التي لعبت لها في السعودية حققت معها بطولات وألقاب لأنني مرتاح للأجواء في السعودية".

وحول استمراره مع الأهلي قال: "المفاوضات لاتزال سارية مع إدارة الأهلي".

الملكي fa9l2.png

زاوية حادة

الأهلي عريس البطولة الأغلى


عبدالرحمن القرني


استحقّ الأهلي هذا الموسم أن يعتلي صدارة المتعة والتميز والإبداع عن بقية الأندية الأخرى من حيث الأداء والثبات والاستراتيجية الواضحة التي رسمها الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله وتم تنفيذها من كل الأطراف الأهلاوية إدارة وأعضاء شرف ولاعبين وجماهير كان نتاجها الظفر بأغلى البطولات التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين وكان حضوره "حفظه الله" مكسباً حقيقياً للرياضيين عامة وللأهلاويين والنصراويين خاصة، صحيح أن الأهلي خسر بطولة الدوري التي ابتعد عنها منذ أكثر من ثلاثين عاماً وخرج مبكراً من كأس ولي العهد ولايزال يصارع على التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا إلاّ انه وللأمانة كان الفريق الأكثر سحراً كروياً ومتعة حقيقية لفنون كرة القدم، فكان من المجحف أن ينتهي موسمه دون معانقة الذهب فاستحق ذلك بكل جدارة واستحقاق وبرباعية قاسية على النصر العائد رغم انه من وجهة نظري قدّم اقل بل وأسوأ عروضه في هذه المباراة ولم يظهر في صورته المعروفة، أما خصمه النصر الذي أثبت أنّه لايزال يحتاج إلى عمل كبير ليعود إلى سابق عهده، ولكن وصوله إلى النهائي بنهاية الموسم يعد أمراً إيجابياً وهذا يعطي الفرصة لمسيّريه لبدء عمل مختلف عما كان عليه، فمبروك لكل الأهلاويين أعضاء شرف وادارة ولاعبين وجماهير أغلى البطولات وحظاً أوفر للنصراويين في البطولات القادمة.

الملكي fa9ltry1.png
الملكي 89353871.png

الأهلاويون يتدربون ويحتفلون ويغادرون اليوم الى أبوظبي

الملكي image16826.html

هاتريك ـ جدة

احتفى لاعبو الفريق الكروي الأول والجهازان الإداري والفني ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بإقامة احتفالية مصغرة عقب تدريبات الفريق الإعدادية للقاء الجزيرة الإماراتي على استاد محمد بن زايد مساء الثلاثاء المقبل في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا وأكد لاعبو الأهلي أنهم يقدرون لجماهيرهم الوفية وقفتهم واحتفائهم بالفريق وأكدوا أنهم كلاعبين أوقفوا أفراحهم في الوقت الحاضر استعدادا للقاء الجزيرة الإماراتي متمنين أن يحالفهم التوفيق في تجاوز هذه المحطة قبل تمتعهم بإجازتهم السنوية التي تسبق معسكر الفريق المزمع إقامته في أوروبا ، وكان لاعبو الأهلي قد استأنفوا تدريباتهم عقب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مباشرةً رغبة في ضمان إعداد جيد للمواجهة الآسيوية المقبلة وأوعز الجهاز الفني للاعبين بأداء تدريبات استرجاعية فيما سيجري الفريق غدا تدريباته بمقر النادي قبل المغادرة عصرًا إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ، فيما واصلت الجماهير الأهلاوية احتفالاتها أمام مقر النادي بأداء الأهازيج الأهلاوية والألوان الشعبية .
من جهة أخرى كرم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس رابطة جماهير الأهلي سعود برقاوي لمشاركة الرابطة في مساندة منتخبنا لكرة اليد في البطولة الآسيوية التي تأهل من خلالها المنتخب لنهائيات كأس العالم على هامش تكريم سموه للجهات المعنية والمشاركة في البطولة ..
أخبار الألعاب المختلفة
يخوض فريق كرة اليد الأول بالنادي الأهلي لقاء دور الثمانية لمسابقة كأس الأمير سلطان بن فهد لأندية الدرجة الممتازة أمام الشباب في الرابعة من عصر غد الاثنين على صالة رعاية الشباب بجدة .

الملكي fa9l2.png

سيموس : خسارة الدوري كانت الحافز الأكبر لتحقيق اللقب..كماتشو: الراحة النفسية والانضباط قادتني للتألق

الملكي image16827.html

هاتريك - ياسر صميـلي

شدد المحترف البرازيلي فيكتور سيموس أن خسارتهم للقب الدوري أعطتهم حافزاً كبيراً لتحقيق هذه البطولة الغالية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه استحق هذه البطولة نظير المستويات الرائعة والجهد الكبير الذي قدمه الفريق هذا الموسم، مبينا أن الحظ حالفهم في نهاية الأمر رغم صعوبة المهمة
وحول عدم تسجيله اهداف في هذا اللقاء قال: " ان الحظ العاثر وقف عائقاً أمام ممارسته لهوايته المفضلة"
من جهة اخرى اوضح مواطنه كماتشو أن الراحة النفسية التي يجدها في السعودية تعد سبباً رئيسياً في تحقيقه لعدة انجازات مع كل الفرق التي مثلها في في وقت سابقاضافة إلى احرازه كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال هذا الموسم

واوضح ان المستوى المميز الذي يقدمه مع كل الفرق التي لعب لها يعود لانضباطه في التمارين
وعن بقائه مع فريقه للموسم القادم، أبان أن المفاوضات مازالت مستمرة مع ادارة النادي للوصول للافضل مبيناً ان الفترة القادمة ستشهد الكثير بهذا الخصوص

الملكي fa9l2.png
الأمير بدر بن عبدالله يشيد بجهود الرمز والادارة واللاعبين .. وخالد عبدالغفار : البطولة ثمرة تخطيط الامير خالد

الملكي image16823.html

عبر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي عن سعادته البالغة بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مشيدًا بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وإدارة النادي برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد ودعم أعضاء الشرف وجماهير الأهلي والمجهود الذي بذله الجهاز الإداري والجهاز الفني واللاعبون من أجل تتويج موسم الأهلي الناجح بهذه البطولة الغالية ، وشارك سموه جماهير الأهلي الفرحة في مقر النادي مع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وأعضاء الشرف ..
فيما اعتبر نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد عبدالغفار هذه البطولة الغالية ثمرة اهتمام وتخطيط ودعم الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف وجهد إدارة النادي وكافة الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين مهنئًا كل الأهلاويين بالبطولة التي برهنت على أحقية الأهلي وجدارته بالبقاء في دائرة الإنجازات مؤكدًا بأن القادم سيكون أجمل بمشيئة الله في ظل الاستقرار الذي يحيط بالنادي شرفيًا وإداريًا وجماهيريًا ..
وأثنى مدير إدارة كرة القدم طارق كيال على تكامل الأدوار داخل محيط النادي الأهلي بدعم الأمير خالد وتواجده الدائم بجانب النادي وعمل الإدارة والجهازين الإداري والفني وعطاء اللاعبين وروحهم العالية في موسم طويل ، وأكد بأن الأهلي قدم هذا الموسم نموذج للفريق الذي يملك ثقافة الانتصارات والتركيز داخل الميدان مشيرًا إلى أن الفريق سيبدأ رحلة الإعداد للمحطة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا ..
وقدم أمين عام النادي فهد عيد تهنئته للأمير خالد بن عبدالله وكافة أعضاء الشرف ومجلس الإدارة وجماهير الأهلي بهذه المناسبة الغالية وأشار إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم واستطاعوا إسعاد جماهيرهم وإثبات جدارتهم ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ..
ولم تنس الأفراح الأهلاوية إدارة النادي في القيام بواجب العزاء لعضو مجلس الإدارة وليد سلطان في وفاة عمته شقيقة والده رحمها الله التي تمت الصلاة عليها في المسجد الحرام ومواراتها الثرى أمس الأول
الملكي fa9l2.png

رئيس الأهلي يتلقى تهاني رؤساء الهلال والنصر والاتحاد والشباب والشخصيات الرياضية

الملكي image16824.html

تلقى صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تهاني وتبريكات رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس مجلس إدارة نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان وعدد من رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وقد عبر سموه لهم عن شكره وتقديره لمشاعرهم متمنيًا التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها ، وكانت الأفراح قد تواصلت في مقر النادي الأهلي حتى ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم وتعايشت بقية مدن ومناطق المملكة مع هذه الفرحة وكذلك محبي الأهلي في خارج المملكة ..
ـ وفي غمرة الأفراح الأهلاوية اتجهت بوصلة الحفاوة لاستقبال فريق كرة الماء الأول الذي أضاف بطولة النخبة لبطولة الدوري الممتاز وبطولة دوري الناشئين في هذه اللعبة حيث استقبل أحمد بصفر المشرف على الألعاب المختلفة اللاعبين في المطار وأثنى على مجهوداتهم مع الجهازين الإداري والفني ..

الملكي fa9l2.png
الحوسني: مبروك لجماهير الاهلي اللقب الاغلى .. مرتاح في الاهلي وتجديد العقد سيحسم بعد دور الـ16

الملكي image16825.html

محمدالنعمي ــ هاتريك

بارك النجم العماني عماد الحوسني صاحب هدف التقدم الأهلاوي لجماهير فريقه تحقيق اللقب الغالي بطولة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره مشيراً إلى أن الدعم والمؤازرة من جمهور الأهلي هي السبب الرئيس والداعم الحقيقي لهم كلاعبين في تحقيق البطولة والظهور بشكل مختلف طوال الموسم وعلى وتيرة واحدة ونحن كلاعبين بدورنا نبادلهم الوفاء بالوفاء ونقدم لهم الكأس هدية وتقدير لهم
وفي رده السؤال المتعلق بتجديد عقده مع فريق الأهلي قال عماد الحوسني ستحسم الأمور بعد دور الـ 16 في كأس آسيا ، لا أحب التطرق لهذا الموضوع في هذا الوقت بالتحديد وأفضل التركيز في خدمة الأهلي بشكل اكبر

الملكي fa9ltry1.png

الملكي 15887149.png
20 ألف أهلاوي يسهرون حتى الصباح احتفالاً بالبطولة الملكية

الملكي image16828.html

جدة - «الحياة»


بدت فرحة جماهير الأهلي واضحة أمس، بعد أن نجح فريقها في الحفاظ على لقبه بطلاً لكأس الملك للعام الثاني على التوالي، إذ احتفلت الجماهير حتى وقت باكر من صباح اليوم، واتجهت الى مقر النادي في شارع التحلية مرتدية الشعارات الخضراء، ومرددة للأهازيج مع الرقصات الشعبية على أنغام المزمار والخبيتي وغيرها من الفنون وسط مشاركة من الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفريق الأول وسط أكثر من 20 ألف مشجع، حضروا داخل النادي وخارجه مع حضور كثيف لرجال الأمن خارج أسوار النادي لحماية الجماهير وتنظيمها.

وعبر عضو شرف النادي الأهلي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته البالغة بتحقيق الفريق لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وإدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ودعم أعضاء الشرف والجماهير والمجهود الذي بذله الجهاز الإداري والجهاز الفني واللاعبون من أجل تتويج موسم الأهلي الناجح بهذه البطولة الغالية.

وكان الأمير بدر شارك جماهير الأهلي الفرحة في مقر النادي مع رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وعضو شرف النادي وأعضاء الشرف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

فيما اعتبر نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد عبدالغفار هذه البطولة الغالية ثمرة اهتمام وتخطيط ودعم الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله وجهد إدارة النادي والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين كافة، مهنئاً كل الأهلاويين بالبطولة التي برهنت على أحقية الأهلي وجدارته بالبقاء في دائرة الإنجازات – على حد وصفه - مؤكداً أن القادم سيكون أجمل في ظل الاستقرار الذي يحيط بالنادي شرفياً وإدارياً وجماهيرياً.

وأثنى مدير إدارة كرة القدم طارق كيال على تكامل الأدوار داخل محيط النادي الأهلي بدعم الأمير خالد ووجوده الدائم بجانب النادي وعمل الإدارة والجهازين الإداري والفني وعطاء اللاعبين وروحهم العالية في موسم طويل، مؤكداً أن الأهلي قدم هذا الموسم نموذجاً للفريق الذي يملك ثقافة الانتصارات والتركيز داخل الميدان مشيراً إلى أن الفريق سيبدأ رحلة الإعداد للمحطة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

من جانبه قدم الأمين العام للنادي فهد عيد تهنئته للأمير خالد بن عبدالله وأعضاء الشرف ومجلس الإدارة وجماهير الأهلي بهذه المناسبة الغالية، وأشار إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم واستطاعوا إسعاد جماهيرهم وإثبات جدارتهم ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

ولم تنس الأفراح الأهلاوية إدارة النادي في القيام بواجب العزاء لعضو مجلس الإدارة وليد سلطان في وفاة عمته رحمها الله التي صلي عليها في المسجد الحرام ومواراتها الثرى اول من أمس.


الملكي fa9l2.png
كماتشو: أنا أهلاوي «موقتاً» و «الجزيرة» منعطف الموسم الأهم

الملكي image16829.html

> أنت اللاعب الأجنبي الوحيد الذي نجح في تحقيق كأس الملك لثلاث مرات، مرتان مع فريقك السابق الشباب، ومرة هذا العام مع الأهلي، بماذا يشعرك ذلك؟
- هي معلومة أعرفها للمرة الأولى لكنها تمنحني خليطاً من المشاعر، ومزيجاً من السعادة والفخر، فكأس الملك لقب غالٍ، والكثير من اللاعبين يمضون عمراً في الملاعب من دون أن يحققوه، ونجاحي في تحقيقه ثلاث مرات هو شرف كبير، لكنه في النهاية لا يأتي نتاجاً لمجهودي الشخصي، هو عمل جماعي ونتاج تعاون الجميع في الشباب سابقاً، واليوم في الأهلي.

> كيف تصف مباراتكم النهائية يوم أمس أمام النصر هل ترى أنها كانت سهلة بحكم النتيجة الكبيرة؟
- من الظلم وصفها بالسهلة، مباريات النهائيات لها ظروفها الخاصة ومباراة الأمس كانت كذلك في الشوط الأول كانت صعبة جداً لكننا نجحنا في الوصول للمرمى، وخطف الهدف الأول هذا الهدف كان كفيلاً بتغيير مجرى المباراة، بعد ذلك جاء الهدف الثاني في توقيت مميز من الشوط الثاني، وسارت الأمور لمصلحتنا بشكل كبير، لكن المباراة في مجملها كانت صعبة وكنا خلالها الأفضل طوال الشوطين.

> البعض يرى أن طريق الأهلي نحو اللقب هذا العام كان سهلاً، أو كما يقولون مفروشاً بالورود التقيتم بالفيصلي أولاً وفزتهم ذهاباً وإياباً والتقيتم الهلال الذي جاء بعيداً عن مستواه المعروف هذا العام، والنصر أيضاً لم يكن صعباً؟
- لا بالطبع هذا الكلام غير صحيح طريقنا كان صعباً لكننا كنا الأفضل، عموماً تبدو الأمور دائماً سهلة بالنسبة للفريق البطل لأنه قادر على تحقيق الفوز، لكن الحقيقة أن كل المباريات صعبة والتفوق يكون للأفضل والقادر على الحسم، الهلال أخرج الاتحاد وخرج على يدنا، والنصر أخرج الشباب وهزمناه في النهائي، كل ما في الأمر أننا الأفضل لذلك كان من الطبيعي أن نتوج بهذا اللقب الغالي.

> بالحديث عن المستوى المميز، برأيك لماذا تفوق الأهلي على غيره من الأندية هذا الموسم؟
- لا يمكنني الحديث عن الأهلي، خصوصاً أنه العام الأول لي مع الفريق، لا أعرف الظروف التي عاشها الأهلي في الموسم الماضي، لكن العمل المنظم الذي قدمه الفريق هذا العام جاء نتاجه واضحاً، الكل في الأهلي يعمل وحرص جميع اللاعبين على الظهور بالشكل المطلوب الذي ترجم داخل الملعب من خلال الانتصارات لذلك اعتقد أن العمل المتواصل كان أبرز أسباب تفوق الفريق.

> تقابلون الثلثاء المقبل نادي الجزيرة في الإمارات ضمن منافسات البطولة الآسيوية، بعد أن توجتم أول من أمس بلقب كأس الملك ألن يلعب هذا التتويج دوراً في صعوبة المباراة المقبلة خارج أرضكم؟
- هي مباراة صعبة في كل الظروف سواء بعد فوزنا باللقب أو حتى من دونه، فالجزيرة الاماراتي فريق قوي وسيقاتل من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة وهو متصدر مجموعته، ولن تكون المباراة سهلة علينا لذلك سنعاني كثيراً في تلك المباراة، لكننا في النهاية نعي قيمة البطولة الآسيوية فهو أهم لقب بالنسبة للأندية السعودية، فتحقيق أية بطولة لا يوازي خطف اللقب القاري، لذلك سنعمل كثيراً على الفوز بالمباراة والوصول بالفريق للدور المقبل، لأن ذلك سيكون الختام الأفضل لعام قدم فيه الفريق مستوى مميزاً ومن الظلم أن ينتهي بخسارة أو خروج آسيوي.

> بعد مباراة الأهلي والهلال في الدور الماضي من البطولة أكد لي لاعبون هلاليون عدة، أنك لعبت دوراً مهماً في فوز فريقك، إذ يقول عبداللطيف الغنام أنك أسهمت في تحقيق الفوز من خلال وقوفك خلف كل الهجمات ما رأيك في ذلك؟
- في البداية من الجميل أن أحصل على هذه الشهادة من عبداللطيف الغنام فهو لاعب مميز ودولي ويمتلك تاريخاً حافلاً بالألقاب لذلك تعني لي هذه الشهادة الكثير، وأنا أشكره على ما قاله عني، لكن من الظلم أن أنسب الفضل في تأهل الأهلي أو فوزه لنفسي ففي نهاية الأمر هو نتاج عمل المجموعة كاملة كما ذكرت سابقاً الفريق يملك عناصر محلية وأجنبية مميزة، والعمل الجماعي والتناغم بين اللاعبين كافة والأجهزة الفنية والإدارية يخلق تفوق الفريق داخل الملعب، لذلك أرى أننا نجحنا في الفوز.

> لكن الجميع يتفق على قيمتك كلاعب مميز ما الفارق بين وبينك غير من اللاعبين، وما هي النصيحة التي تقدمها لغيرك من اللاعبين خصوصاً الشباب منهم لتحقيق النجاح والوصول إلى ما وصلت إليه؟
- الله منحني موهبة لكنها ما كانت لتأتي بفائدة كبيرة لولا العمل، أنا أعمل كثيراً على تطوير امكاناتي وأحرص على التركيز داخل الملعب وقراءة المنافس، واستغلال كل فرصة لتوصيل الكرات للمهاجمين، أما عن النصيحة فبرأيي أن أي لاعب مهما بغلت إمكاناته يجب أن يقتنع دائماً بقيمة العمل الجاد فالموهبة وحدها لا تكفي لتحقيق النجاح والبروز، يجب على اللاعب أن يعمل على تطوير امكاناته والاستفادة من كل الفرص، كما أن التركيز العالي داخل الملعب هو الفارق بين لاعب وآخر، من يفقد التركيز في أي من لحظات المباراة يعجز عن العودة مرة أخرى، ما يعني فشله في خدمة الفريق وظهوره بشكل سلبي.

> يبقى سؤال أخير يشغل بال الجماهير والمتابعين أين سيكون كماتشو في الموسم المقبل وهل حسمت أمر تجديدك للأهلي؟
- الحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه أن اليوم لاعب أهلاوي وحتى المباراة الأخير الثلثاء المقبل أمام الجزيرة الإماراتي سأبقى كذلك، ولا أحب الحديث عن هذه الأمور فالأهم بالنسبة لي هو التفرغ لدوري داخل الملعب، وسبق وأن طلبت من إدارة الفريق التفاوض مع مدير أعمالي، والأمور ستتضح بشكل أكبر مع نهاية الموسم أي بعد مباراة الثلثاء المقبل، لكنني وحتى اليوم لم أحسم الأمر.

علاقة قوية تربط كماتشو بزميله فيكتور سيموس.

الملكي fa9l2.png

الجيزاوي بطل مسرحية «اليسار الأخضر»

الملكي image16830.html

مكة المكرمة – فارس العتيبي


قاد مهاجم الأهلي الشاب عبدالرحيم جيزاوي (23 عاماً) «قلعة الكؤوس» إلى تحقيق كأس الملك للأندية الأبطال، والاحتفاظ باللقب الغالي أول من أمس أمام النصر في جدة، جاء ذلك بعد أن تألق في النزال الأخير وصال وجال ليجهز الهدف الأول قبل أن يحرز هدفين في الشوط الثاني، وأظهرت إمكانات هذا الشاب العالية ما عانه خصمهم من ثغرات دفاعية واضحة، رسمت لفريقه ملامح الانتصار برباعية في مقابل هدف وحيد في ليلة الختام التاريخية لمنافسات واستحقاقات الموسم الكروي الحالي، ليحلق الأهلي أخيراً، ويحصد اللقب الأغلى في الموسم.

وشق الجيزاوي المولود في الـ14 من أيار (مايو) 1989 طريقه إلى عالم الأضواء في سن باكرة، بعد أن أسهم والده مصطفى جيزاوي الذي شارك «القلعة» في العصر الجميل في قيادة ابنه عبدالرحيم إلى التسجيل في كشوفات الفريق عبر الفئات السنية، وتدرج اللاعب من الناشئين إلى الشباب، أداؤه اللافت ساعد مدربي القاعدة الأهلاوية على التنبؤ له بمستقبل باهر مع الفريق الأخضر، إذ لعب الجيزاوي دوراً مؤثراً في حصد كؤوس عدة لفرق الفئات السنية، قبل أن يصعد للفريق الأول، لكنه انتظر فرصته الكاملة في اللعب أساسياً طويلاً نظراً لكثرة التغييرات الفنية التي مرت بها الأجهزة التدريبية، حتى تحقق لها ما أرادت قبل ثلاثة أعوام مع المدرب الأرجنتيني ألفارو، ثم الفرنسي ألن قويدو والبرازيلي فارياس، الذي فجر قدرات اللاعب الإبداعية وموهبته التهديفية آنذاك، قبل أن يصقلها المدرب الحالي التشيخي غاروليم ليظهر نتاج العمل الفني الأسابيـع الماضيـة.

ويمتاز الجيزاوي بموهبة كروية عالية، وإمكانات فنية مميزة، إضافة إلى سرعته الهائلة، وقدرته البارعة على تحويل جهته اليسرى إلى مسرح للعمليات الهجومية، عبر ما يملكه من قدرات فنية تساعده على تخطي المدافعين و«جندلة» خطوط المنافسين والوصول إلى المرمى عبر أقصر الطرق، قبل إحراز الأهداف على طريقة كبار الهدافين.

واليوم يمثل الجيزاوي أحد أبرز وأميز اكتشافات القاعدة الأهلاوية في الأعوام الأخيرة، ومن أهم اللاعبين الذين تنبأ لهم النقاد والرياضيون بمستقبل باهر في عالم المستديرة خلال الأعوام المقبلة.

الملكي fa9l2.png
فيصل بن خالد: «القلعة» نافس على كل البطولات المحلية والخارجية

الملكي image16831.html

جدة - «الحياة»


رفض الشرفي الأهلاوي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بأن يتولى منصب رسمي داخل النادي الأهلي الفترة المقبلة، وأكد أنه يفضل أن يكون شرفياً قريباً من الفريق يسخر فيه وقته وجهده لخدمة الكيان الأخضر، وقال: «ابارك لجمهور الاهلي اللقب الغالي والثمين بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وبودي أن أشكر لاعبي الاهلي ففي رأيي الشخصي أننا حققنا الهدف الرئيسي من جهدنا وعملنا على ان يكون الاهلي منافساً على كل البطولات المحلية والخارجية، فنافسنا على الدوري حتى آخر مباراة، ولم يكن من نصيبنا، وكذلك في كأس ولي العهد ولم يحالفنا الحظ بسبب ركلة جزاء في آخر دقيقة، والحمد لله وُفقنا وتوجنا جهودنا ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الغالية والثمينة التي استحقها الأهلي بجدارة».

وأضاف: «شخصياً سأواصل تسخير وقتي وجهدي للنادي الاهلي، وسأكون كأهلاوي قريب من النادي مع بقية المحبين والعشاق للنادي، وسنعمل لإبقاء البسمة على شفاه جماهيرنا الوفية والمخلصة، فالموسم الماضي كانت فرحة كبيرة في ختامها بالكأس الملكية وهذا الموسم كنت أتمنى أن يحققها الفريق، وهذا ما حصل، لأن الأهلي يستحقها كتتويج للجهود والعمل الكبير والإصرار الموجود لدى لاعبي الفريق، والموسم المقبل أعد جماهيرنا الغالية بأن الجهد سيكون مضاعفاً حتى نحقق القاباً عدة، وننافس على كل البطولات، وابارك لكل فرد من جمهور الاهلي واقول لهم إن كل ذلك لكم والافضل سيكون اجمل بدعمكم ووقفتكم ومساندتكم للفريق غير مستغربة والمعروفة عنكم».

واختتم حديثه: «النادي الأهلي رزق برجال يقدرون قيمة الشعار ويحترقون لأجله، ولدي ثقة كبيرة فيهم وبأفراد العمل داخل النادي كافة نحو مواصلة التميز الأهلاوي خلال الموسم المقبل، وسيكون الأهلي بإذن الله مميزاً ومختلفاً».


الملكي fa9l2.png

خالد بن عبدالله: البطولة الملكية نتاج طبيعي

الملكي image16834.html

جدة - «الحياة»


فاجأ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الأهلاويين بالحضور في الملعب مع نهاية اللقاء الختامي لكأس خادم الحرمين الشريفين، الذي توج فيه الملك الأهلاويين بلقبهم «الملكي» الـ12، بالحضور لملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي غاب عنه لسنوات طويلة، إذ حضر لتهنئتهم باللقب الملكي الجديد، الذي واصل عبره «القلعة» تسيده للأندية السعودية بالبطولات الملكية، وشاركهم الرئيس الشرفي الاحتفال بالبطولة في الملعب قبل سفره إلى أميركا للمشاركة في الاحتفال المقام بمناسبة تخرج نجله الأمير عبدالعزيز.

واعتبر الرئيس الشرفي الأهلاوي فوز ناديه ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تتويجاً لما قدمه الفريق من عطاءات ومستويات ونتائج طوال الموسم الرياضي الحالي مشيراً إلى أن الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا العام، وقال: «البطولة تزامنت مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مما يبعث السعادة في قلوبنا كونها تأتي في خضم الأفراح بهذه البطولة».

وأضاف: «تفوق الأهلي وحصده للقب الأغلى نتاج طبيعي لتكاتف الجهود الشرفية والإدارية والفنية والعناصرية والجماهيرية معيداً هذا التفوق، وفوز الأهلي بأربعة أهداف لتركيز اللاعبين العالي وحرصهم على تتويج موسمهم الناجح ببطولة، فالأهلي كان أفضل فريق هذا الموسم قدم كرة قدم جميلة ولعل المتبع لمسيرة الأهلي هذا الموسم، يجد أن الفريق كان في المجمل يقدم مستويات مستقرة ونتائج إيجابية مكنته من المنافسة على كل بطولات بفضل الله أولاً، ثم بفضل التعاون والروح العالية واستشعار المسؤولية من اللاعبين والقراءة الفنية الواقعية للجهاز الفني والاهتمام الإداري والمتابعة الدائمة، وأود أن أشيد بدور جماهير النادي الأهلي الوفية التي ضربت أروع الأمثلة في الدعم المعنوي منذ الموسم الماضي وساهمت مساهمة مباشرة في تحقيق الفريق لإنجازاته وكانت الشريان المغذي لانتصاراته».

وتابع حديثه: «استثمر هذه المناسبة لتقديم التهنئة للجماهير بهذه البطولة وأتمنى استمرار الفريق في تحقيق البطولات وإسعادهم، وهذه البطولة تمثل دافعاً معنوياً قوياً للاعبين في منافسات دوري أبطال آسيا التي وصل فيها الأهلي إلى دور الـ16، وفيما يخص المحترفين الأجانب في صفوف الفريق فالمهاجم البرازيلي فيكتور والمدافع الكولومبي بالومينو يملك النادي بطاقتيهما أما بالنسبة للمهاجم العماني عماد الحوسني ولاعب خط الوسط البرازيلي كماتشو فالإدارة تفاوضهما للاستمرار». واختتم الأمير خالد بن عبدالله حديثه: «فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق براعم الأكاديمية لبطولة المملكة الأولى للبراعم، إنما يبرهن على قيمة الجهد المبذول على الأصعدة كافة مما يفرض ضرورة الاستمرار في البذل والعطاء واستخلاص الدروس المستفادة من المرحلة الماضية في سبيل السير في طريق الإنجازات والبقاء في دائرة المنافسة».

وكان وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الشرفي الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز هنأه بتحقيق الفريق لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

الملكي fa9l2.png

الأهلي يحتفل بالكأس الـ12 في حفلة «النادي الملكي»

جدة - علي الزهراني


قررت إدارة نادي الأهلي إقامة احتفال أهلاوي كبير بمناسبة تحقيق فريق كرة القدم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للمرة الـ12 في تاريخه كأكثر الأندية السعودية تحقيقاً للقب، إذ سيتم دعوة كبار الفنانين ومشاركة نخبة كبيرة من الرياضيين على أن تحمل الحفلة مسمى «النادي الملكي»، نظراً لعدد الكؤوس التي استلمها الأهلي من ملوك المملكة العربية السعودية كافة، ولم يحدد حتى الآن موعد الاحتفال ومن المنتظر أن يتضح ذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

من جهة أخرى، تلقى رئيس الأهلي فهد بن خالد تهاني وتبريكات رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ورئيس نادي الشباب خالد البلطان ورئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل وعدد من رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز الأهلي بالكأس وعبر الرئيس الأهلاوي عن شكره وتقديره لمشاعرهم متمنياً التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها.

وفي غمرة الأفراح الأهلاوية اتجهت بوصلة الحفاوة لاستقبال فريق كرة الماء الأول الذي أضاف بطولة النخبة لبطولة الدوري الممتاز وبطولة دوري الناشئين في هذه اللعبة، إذ استقبل المشرف على الألعاب المختلفة أحمد بصفر اللاعبين في المطار وأثنى على مجهوداتهم مع الجهازين الإداري والفني.


الملكي fa9l2.png
الفتى البرازيلي هدوء عاصفة «القلعة»

الملكي image16838.html

الرياض - أحمد المسعود


لم يسبق ليمناه، أو لرأسه أن عرفت طريق الشباك، لكنه بشماله رسم كل أشكال الأهداف، قبل أن ينقل عدوى التهديف لزملائه، فصانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو، أكثر لاعبي الوسط «جوداً»، ذلك أن تحركه يكفي لتحريك «القلعة» بأكملها، وعلى رغم ثباته إلا أنه يلدغ واقفاً، وحتى سهامه التي لا تصيب الخصوم... «تدوشهم»، أحب الذهب فأحبه، فصاحبه في جميع رحلاته، أهدأ اللاعبين وأكثرهم إزعاجاً، فمتى وجدت هدافاً، ابحث عمن خلفه تجد كماتشو.

هذا العام قاد مارسيلو فريقه الأهلي للمحافظة على بطولة كأس الملك للأبطال بعد أن أزاح الفيصلي والهلال، قبل أن يقتل أحلام النصر برباعية في المباراة الختامية التي رعاها خادم الحرمين الشريفين، ليحقق الأهلي بطولته الثانية، لكنها الثالثة من النوع ذاته في رصيد كماتشو، ليكتب اسمه في التاريخ كأكثر لاعب يحرز اللقب، والوحيد الذي حققه مع فريقين مختلفين، ويتوج مسيرة عام مميز مع «القلعة»، إذ قدم خلاله دروساً في فنون كرة القدم.

تقول أرقام الفريق في الدوري السعودي إن كماتشو سجل خلال 24 مباراة لعبها البرازيلي ابن الـ32 عاماً، ستة أهداف بقدمه اليسرى، جاء أبرزها من كرات ثابتة، ليتحول سريعاً إلى خطر يهدد حراس المرمى امام كل كرة ثابتة، لكن كماتشو صنع 12 هدفاً، سجلت منها ثلاثة بالقدم اليمنى، وأربعة بالأخرى، ومثلها بالرأس، حتى أصبحنــا نشاهــده يصنع من كل اتجاه، ومن حيث لا ينتظر أحد، وعلى رغم أنه أبرز من ينفذ ركلات الجزاء، إلا أنه اختار الابتعاد عنها مع الأهلي، لينهي موسمه الأول من دون أية ركلة جزاء، لكن كل هذه الأرقام قاصرة، خصوصاً أنها لا تأتي على ذكر ما قدمه اللاعب في البطولة القارية أو البطولات المحلية الأخرى التي شارك فيها اللاعب سواء من الأهداف أو الكرات التي صنعت لغيره فرصة التهديف.

بعد أن قدم موسماً مميزاً في الملاعب السعودية مع الهلال والشباب زينها بالألقاب والإنجازات، عاد كماتشو ليستنسخ التجربة ذاتها مع «الملكي»، ويحرز لقبه الأول معه.

الملكي fa9ltry1.png

الملكي 48866507.png

البطولة 45 تدخل خزينة الأهلي

عبدالرحمن الثقفي - جدة


أضاف فريق الأهلي لكرة القدم مساء أمس البطولة الـ45 بعد أن توج بكأس خادم الحرمين الشريفين من امام النصر في ختام منافسات المسابقات المحلية لهذا الموسم ، هذا وكانت أول بطولة حققتها قدم الأهلي هي بطولة كأس ولي العهد عام 1377هـ وكان رئيس الأهلي آنذاك محمد القشلان وهذه البطولة التي تحققت أمس في عهد الأمير فهد بن خالد وهي البطولة الثالثة لهذا الرئيس بعد كأس الأبطال الموسم الماضي وكأس دوري الأمير فيصل بن فهد هذا الموسم وما بين البداية والنهاية جاءت بقية البطولات في عهد عدد من رؤساء النادي الأهلي عبر تاريخه الطويل .
سجل البطولات الأهلاوية في كرة القدم

رقم البطولة مسمى البطولة العام المدرب رئيس النادي ملاحظات
1 كأس سمو ولي العهد 1377هـ أحمداليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد القشلان
2 كأس الملك
1382هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد عبدالله بحيري
3 بطولة المنطقة الغربية 1382هـ عبدالله بحيري
4 بطولة دوري جدة 1382هـ عبدالله بحيري
5 كأس الملك
1385هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد عمر يوسف عبدربه
6 بطولة المنطقة الغربية 1385هـ عمر يوسف عبدربه
7 كأس المصيف
1386هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد عمر يوسف عبدربه
8 كأس منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمناطق
1387هـ عمر يوسف عبدربه
9 بطولة المنطقة الغربية 1388هـ عمر يوسف عبدربه

10 كأس الملك
1389هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد صالح بن حمد
11 الدوري العام
1389هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد صالح بن حمد
12 بطولة المنطقة الغربية 1389هـ محمد صالح بن حمد
13 كأس الملك
1390هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد صالح بن حمد
14 كأس سمو ولي العهد
1390هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد صالح بن حمد
15 بطولة المنطقة الغربية 1390هـ محمد صالح بن حمد
16 كأس الملك
1391هـ أحمد اليافعي وعبدالله عبد الماجد محمد صالح بن حمد
17 بطولة المنطقة الغربية 1391هـ محمد صالح بن حمد
18 كأس الملك
1392هـ طه إسماعيل عبدالله سعد القنب
19 بطولة المنطقة الغربية 1392هـ عبدالله سعد القنب
20 بطولة المنطقة الغربية 1393هـ عبدالله سعد القنب
21 كأس المصيف
1394هـ طه إسماعيل عبدالمجيد يوسف
22 بطولة المنطقة الغربية
1394هـ عبدالمجيد يوسف
23 بطولة المنطقة الغربية
1396هـ الأمير خالد بن عبدالله
24 كأس الملك
1397هـ ديدي البرازيلي الأمير خالد بن عبدالله
25 كأس الملك
1398هـ ديدي البرازيلي الأمير خالد بن عبدالله
26 الدوري الممتاز 1398هـ ديدي البرازيلي الأمير خالد بن عبدالله
27 كأس الملك
1399هـ ديدي البرازيلي الأمير خالد بن عبدالله
28 كأس المصيف المقامة في أبها
1402هـ سانتانا البرازيلي الأمير محمد العبدالله الفيصل
29 كأس الملك
1403هـ سانتانا البرازيلي الأمير محمد العبدالله الفيصل
30 الدوري الممتاز
1404هـ سانتانا البرازيلي الدكتور عبدالرزاق أبو داود
31 كأس الخليج الثانية أبطال الدوري
1405هـ سانتانا البرازيلي الدكتور عبدالرزاق أبو داود
32 كأس سمو ولي العهد
1418هـ زاناتا البرازيلي الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
33 كأس الأمير فيصل بن فهد ( كأس الاتحاد )
1421هـ لوكا الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
34 كأس سمو ولي العهد
1422هـ يوسف عنبر الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
35 كأس الصداقة الدولية أبها
1422هـ لوكا الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
36 البطولة الخليجية للأندية
1422هـ لوكا الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
37 كأس الأمير فيصل بن فهد
1422هـ لوكا الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي
38 كأس الصداقة الدولية أبها
1423هـ ديمتري احمد المرزوقي
39 البطولة العربية للأندية
1423هـ إيليا الدكتور عبدالرزاق أبو داوود
40 كأس الأمير فيصل بن فهد
1428هـ نيبوتشا (صربي) أحمد محمد المرزوقي
41 كأس ولي العهد
1428هـ نيبوتشا (صربي) أحمد محمد المرزوقي
42 كأس الخليج الرابعة والعشرين للأندية الأبطال
1429هـ ميلادينوف ( بلغاري ) عبدالعزيز محمد العنقري
43 كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال
1432هـ ألكس ( صربي ) الأمير فهد بن خالد
44 دوري كأس الأمير فيصل بن فهد
1433هـ الأمير فهد بن خالد
45 كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 1433هـ جاروليم التشيكي الأمير فهد بن خالد

الملكي fa9l2.png
الفرحة لم تُنسِ الأهلاويين الواجب

لم تُنسِ الأفراح الأهلاوية إدارة النادي في القيام بواجب العزاء لعضو مجلس الإدارة وليد سلطان في وفاة عمّته، شقيقة والده -رحمها الله- التي تمت الصلاة عليها في المسجد الحرام، ومواراتها الثرى أمس الأول.

الملكي fa9l2.png
عنبر وبصاص وعامر: خالد فك شفرة البطولات الأهلاوية

الملكي image16854.html

المدينة - جدة


أشاد المدرب الوطني ولاعب الأهلي السابق يوسف عنبر بدور إدارة الأهلي في تحقيق الفريق للقب كأس الملك للأندية الأبطال «قائلا إن إدارة الأهلي متمثلة بالأمير فهد بن خالد رئيس النادي استطاعت خلال فترة بسيطة إعادة توهج الفريق»، وأضاف عنبر، استطاع الأمير خالد بن عبدالله وضع كافة الأمور في نصابها وتسهيل العقبات أمام الإدارة بدعم مادي ومعنوي ساهم في ظهور الفريق بهذا الشكل الرائع والواقع يقول إن الأمير خالد يعمل بحب وعشق من أجل الكيان الأهلاوي فهو كان لاعبًا وإداريًا ورئيسًا.
فيما وصف اللاعب الخلوق يحيى عامر فوز الأهلي بأنه كان متوقعًا في ظل الدعم اللامحدود من الأمير خالد بن عبدالله الذي قدم الكثير خلال فترة بسيطة وتمكن من إعادة توهج الفريق بفكر رياضي وأعتقد أن وقفاته وحضوره للنادي كان سببا فيما تحقق للفريق وأعتقد أن الذي قدمه الأمير خالد للنادي شيء غير عادي، وطبعا لايمكن أن ننسى دور الإدارة برئاسة الأمير فهد بن خالد وأعضاء مجلس الإدارة بصراحة كانوا من أروع الإدارات صمتا والتزاما وهو ما أسهم فيما تحقق للفريق.
وأكد مازن بصاص لاعب الأهلي السابق بأن الأمير خالد بن عبدالله أحد أسباب إعادة الأهلي مع الإدارة مشكلين ثنائيا رائعا ليتم تحقيق أغلى الكؤوس وأعتقد أن سر البطولة خلفه خالد بن عبدالله ومهر التعب ظهر في آخر الموسم ونقول الحمد لله تحقق الحلم.

الملكي fa9l2.png

شلالات الفرح الأهلاوية من التحلية للكورنيش

تحول شارع التحلية إلى شلال فرح بعد أن سهرت الجماهير الأهلاوية حتى الصباح مطلقة الأهازيج الأهلاوية المعروفة تقدمتها الأهزوجة الأكثر شهرة ( ياويله ياويله من جانا ياويله). الأهلاويون الكبار والصغار شاركوا في الاحتفال باللقب وامتدت مواكب الفرح من شارع التحلية إلى النادي ومنها إلى الكورنيش الذي تحول إلى شلالات أهلاوية استمر إلى الصباح.

الملكي fa9l2.png
الأندية تهنئ الأهلي بإنجاز الأبطال

سليمان الزبيدي- جدة


تلقى الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي تهاني وتبريكات رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ورئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، ورئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني، ورئيس نادي الشباب خالد البلطان، وعدد من رؤساء الأندية، وأعضاء مجالس إداراتها، والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وقد عبّر سموه لهم عن شكره وتقديره لمشاعرهم، متمنيًا التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها، وكانت الأفراح قد تواصلت في مقر النادي الأهلي حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس، وتعايشت بقية مدن ومناطق المملكة مع هذه الفرحة، وكذلك محبو الأهلي في خارج المملكة..
وفي غمرة الأفراح الأهلاوية اتجهت بوصلة الحفاوة لاستقبال فريق كرة الماء الأول الذي أضاف بطولة النخبة لبطولة الدوري الممتاز، وبطولة دوري الناشئين في هذه اللعبة، حيث استقبل أحمد بصفر المشرف على الألعاب المختلفة اللاعبين في المطار، وأثنى على مجهوداتهم مع الجهازين الإداري والفني..

الملكي fa9l2.png
كيال: لاعبونا استوعبوا ثقافة الفوز.. وجاهزون لمحطة آسيا

الملكي image16858.html

المدينة - أبها


أثنى مدير إدارة كرة القدم طارق كيال على تكامل الأدوار داخل محيط النادي الأهلي بدعم الأمير خالد وحضوره الدائم بجانب النادي وعمل الإدارة والجهازين الإداري والفني وعطاء اللاعبين وروحهم العالية في موسم طويل، وأكد بأنّ الأهلي قدَّم هذا الموسم نموذجًا للفريق الذي يملك ثقافة الانتصارات والتركيز داخل الميدان، مشيرًا إلى أنّ الفريق سيبدأ رحلة الإعداد للمحطة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.
من جهته قدم أمين عام النادي فهد عيد تهنئته للأمير خالد بن عبدالله وكافة أعضاء الشرف ومجلس الإدارة وجماهير الأهلي بهذه المناسبة الغالية، وأشار إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم واستطاعوا إسعاد جماهيرهم وإثبات جدارتهم ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

الملكي fa9l2.png

باكدادة:الأهلي يحصد ثمار مجهودات الرمز

أكد عبدالله باكدادة إداري فريق الأهلي السابق بأن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي حققها الفريق أمس الأول تعتبر من أهم البطولات التي حصل عليها، وأبان:»أن الأمير خالد بن عبدالله رمز النادي هو من يقف خلف تحقيق هذه البطولة بوقفاته المستمرة وتذليله لكافة العقبات التي تواجه الفريق، وهو من نجح في انتشاله من بحر الأحزان الذي كان غارقا فيه خلال المواسم الماضية ليحصد الفريق ثمار هذه السياسة ويكسب سمو الأمير احترام وتقدير كافة الأهلاويين». وامتدح باكداده جمهور الأهلي الذي وصفه بـ:»الوفي» من خلال مؤازرته للفريق داخل جدة وخارجها «مما أسهم كثيرا في رفع الروح المعنوية وشحذ همم اللاعبين».
الملكي fa9l2.png

بدر بن عبدالله : تضافرت الجهود فتحقق اللقب الغالي

الملكي image16862.html

المدينة - جدة


عبّر الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي عن سعادته البالغة بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مشيدًا بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وإدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ودعم أعضاء الشرف وجماهير الأهلي والمجهود الذي بذله الجهاز الإداري والجهاز الفني واللاعبون من أجل تتويج موسم الأهلي الناجح بهذه البطولة الغالية ، وشارك سموه جماهير الأهلي الفرحة في مقر النادي مع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وأعضاء الشرف.

فيما اعتبر نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد عبدالغفار هذه البطولة الغالية ثمرة اهتمام وتخطيط ودعم الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف وجهد إدارة النادي وكافة الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين مهنئًا كل الأهلاويين بالبطولة التي برهنت على أحقّية الأهلي وجدارته بالبقاء في دائرة الإنجازات مؤكدًا بأن القادم سيكون أجمل بمشيئة الله في ظل الاستقرار الذي يحيط بالنادي شرفيًا وإداريًا وجماهيريًا.

الملكي fa9l2.png

سفير الوطن غير

ألقاب كثيرة حصدها الأهلي عبر تاريخه الطويل، منها (بطل الكؤوس، الملكي، القلعة، الرعب، الراقي، وغيرها...)، ولكن لقب سفير الوطن، الذي منحه قائد مسيرتنا، وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز-حفظه الله- للأهلي قبل موسمين، يظل من أغلى الألقاب وأجملها كونه جاء من أعلى سلطة في الوطن.


واتس آب

* نجحت جماهير الناديين الأهلي والنصر في تقديم لوحة جمالية رائعة وتفاعل كبير مع الحدث الأبرز.. وهما مدرجان يعتبران علامة مميزة في المنافسات الرياضية.


الملكي fa9l2.png
الشهراني : الأمير خالد صنع نموذجية الأهلي

هنأ عضو شرف النادي الاهلي العقيد أحمد الشهراني الاهلاويين بتحقيق الفريق الاول اللقب الاغلى والاجمل في المسابقات الرياضية السعودية كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال مثمّنًا الدور الكبير والبطولي للرمز الاهلاوي الامير خالد بن عبدالله لوقوفه ودعمه للنادي ماديا ومعنويا وبافكاره الخلاقة التي صنعت من الاهلي ناديا نموذجيا أصبح مضرب مثل لجميع الاندية ، وأضاف الشهراني « تضافرت الجهود في النادي فتحققت الانجازات فإدارة الامير فهد بن خالد كانت الافضل بدون جدال هذا الموسم وقدمت عملا جبارا استحقت على إثره ان تحصد أهمّ القاب الموسم وكذلك وجدنا اللاعبين الذين ضحّوا كثيرا من أجل اسعاد جماهيرهم وتحملوا الصعاب هذا الموسم لتعدد المشاركات المحلية والخارجية واختتموا موسمهم بأروع لقب استحقوه بكل جدارة.
الملكي fa9l2.png

بعد البطولات المحلية .. الأهلي يتطلع لـ“الآسيوية”

الملكي image16863.html

المدينة - وكالات


طوى الفريق الأهلاوي صفحة مشرقة في مشوار بطولاته المحلية بعد أن نجح في الإبقاء على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في خزائنه بجانب مسابقة كأس فيصل بن فهد الأولمبية .. ويتطلع الأهلي لمواصلة تفوقه في البطولة الآسيوية التي وصل فيها لدور الستة عشر ويواجه من خلاله الجزيرة الإماراتي بعد غدٍ الثلاثاء.

الأهلي الذي كان منافسا على لقب الدوري السعودي حتى الجولة الأخيرة التي سقط فيها أمام الشباب المتوج بطلا، والذي نجح في الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، كان حسم تأهله إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية مبكرا لكنه خسر زعامة المجموعة الثالثة في المواجهة الحاسمة مع سباهان الإيراني في أصفهان الثلاثاء الماضي 1-2 ليحل ضيفا على الجزيرة الإماراتي في أبوظبي في 22 الجاري.
الملكي fa9l2.png


في الشباك

تخطيط سليم
ترجم الأهلي المجهودات الكبيرة، والتخطيط السليم، والدعم المادي الذي أنفقه عليه رئيس هيئة أعضاء الشرف، ورمزه الكبير الأمير خالد بن عبدالله بتحقيق أغلى البطولات؛ لينصفوا أنفسهم، ومدرجهم المجنون الذي ساندهم في جميع المباريات، وليبقى كأس الملك للأبطال في قلعة الكؤوس.

الملكي fa9ltry1.png


الملكي 35517544.png
بدر بن عبدالله :

البطولة تتويج لموسم أهلاوي ناجح


الملكي image16872.html

عكاظ (جدة)


عبر الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي عن سعادته البالغة بتحقيق الفريق لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس هيئة أعضاء الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وإدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ودعم أعضاء الشرف وجماهير الأهلي والمجهود الذي بذله الجهازان الإداري والفني واللاعبون من أجل تتويج موسم الأهلي الناجح بهذه البطولة الغالية، وشارك سموه جماهير النادي الفرحة في مقر النادي مع الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله عضو شرف النادي وعدد من أعضاء الشرف.
الملكي fa9l2.png

فهد بن خالد يتلقى التهاني والأفراح تتواصل في المناطق

عكاظ (جدة)


تلقى الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تهاني وتبريكات رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ورئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، ورئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني، ورئيس نادي الشباب خالد البلطان وعدد من رؤساء الأندية وأعضاء مجالس إداراتها والشخصيات الرياضية بمناسبة فوز الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وعبر سموه لهم عن شكره وتقديره لمشاعرهم متمنيا التوفيق لكل الأندية في استحقاقاتها ومشاركاتها .
وكانت الأفراح تواصلت في مقر النادي الأهلي حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس الأول، وتعايشت بقية مدن ومناطق المملكة مع هذه الفرحة وكذلك محبو الأهلي في خارج المملكة .
وفي غمرة الأفراح الأهلاوية اتجهت بوصلة الحفاوة لاستقبال فريق كرة الماء الأول الذي أضاف بطولة النخبة لبطولة الدوري الممتاز وبطولة دوري الناشئين في هذه اللعبة حيث استقبل أحمد بصفر المشرف على الألعاب المختلفة اللاعبين في المطار، وأثنى على مجهوداتهم مع الجهازين الإداري والفني .


الملكي fa9l2.png
قلب الأهلي الأخضر

ذهب يتألق في ذهب..
يتوسد آلاف النبضات..
يتوشح آلاف البصمات..
وبكل بهاء يتدثر..
فكرا
بل عملا
بل قيمة..
وبكل لغات الأرض يقول:
ها أنذا خالدكم قادم..
في إحدى عيني
حلم وطن ..
والأخرى
تحمل ترنيمة.

يوسف الزهراني


الملكي fa9l2.png

الآسيوية توقف أفراح القلعة

الملكي image16879.html

ظافر القرني، ريان أبو هبره (جدة)


احتفى لاعبو الفريق الكروي الأول والجهازان الإداري والفني ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بإقامة احتفالية مصغرة عقب تدريبات الفريق الإعدادية للقاء الجزيرة الإماراتي على ستاد محمد بن زايد مساء الثلاثاء المقبل في دور الستة عشرة لدوري أبطال آسيا. وأكد لاعبو الأهلي أنهم يقدرون لجماهيرهم الوفية وقفتهم واحتفاءهم بالفريق وأكدوا أنهم كلاعبين أوقفوا أفراحهم في الوقت الحاضر استعدادا للقاء الجزيرة الإماراتي، متمنين أن يحالفهم التوفيق في تجاوز هذه المحطة قبل تمتعهم بإجازتهم السنوية التي تسبق معسكر الفريق المزمع إقامته في أوروبا.
وكان لاعبو الأهلي استأنفوا تدريباتهم عقب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مباشرة رغبة في ضمان إعداد جيد للمواجهة الآسيوية المقبلة، حيث أوعز الجهاز الفني للاعبين بأداء تدريبات استرجاعية فيما سيجري الفريق تدريباته بمقر النادي قبل المغادرة عصر اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي فيما واصلت الجماهير الأهلاوية احتفالاتها أمام مقر النادي بأداء الأهازيج الأهلاوية والألوان الشعبية حيث اكتظ مقر النادي بالجماهير الأهلاوية التي احتفلت حتى ساعة متأخرة من صباح أمس. من جهة أخرى كرم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس رابطة جماهير الأهلي سعود برقاوي لمشاركة الرابطة في مساندة المنتخب الوطني لكرة اليد في البطولة الآسيوية التي تأهل من خلالها المنتخب لنهائيات كأس العالم على هامش تكريم الجهات المعنية والمشاركة في البطولة.

الملكي fa9l2.png
الصقيعي: الكرة أنصفت إبداع الراقي

ريان أبوهبرة (جدة)


وصف علي الصقيعي عضو شرف النادي الأهلي، فوز فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، أنه جاء في وقته بالنسبة للأهلاويين، وقال: «قدمنا موسما خياليا ويستحق أن يتوج من خلاله بهذا اللقب الذي كان نتيجة الدعم المادي والمعنوي من أعضاء الشرف، خصوصا الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف، والاهتمام الإداري الذي يوليه للفريق رئيس النادي الأمير فهد بن خالد والمشرف طارق كيال، ولا ننسى جماهير الأهلي التي وقفت مع الفريق، وتابع: «الإنجاز الذي تحقق للفريق الكروي الأول وللسنة الثانية على التوالي جاء ليترجم الجهد الجماعي الذي قدم من الجميع، ويجب هنا أن نعطي جمهور الأهلي حقه، حيث بات حديث الشارع الرياضي بعشقه ووقفاته مع الفريق التي كان لها الأثر البالغ في قيادة الأهلي للقب».
الملكي fa9ltry1.png

الملكي 97119995.png

العلم والشال بـ 10 ريالات.. والجماهير تزحف رغم إغلاق الأبواب

على رصيف الأهلي.. التجارة «رابحة»


الملكي image16883.html

خالد دغريري من جدة


استغل العديد من البائعين الأجواء الفرائحية التي يعيشها جمهور الأهلي إثر فوز فريقه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للمرة الثانية على التوالي على حساب النصر أمس الأول 4/1، وحولوا الأرصفة المحيطة بالنادي إلى سوق لبيع شعاراته والأعلام الخضراء والبيضاء.

وافترش هؤلاء البسطات أمام الجماهير التي حضرت بكثافة للاحتفال مع اللاعبين بهذا الإنجاز، وقد وجدت بضاعتهم سوقا رائجة ورابحة، لا سيما بعد أن تم توحيد السعر إلى عشرة ريالات للعلم والشال الواحد.

ونشطت تجارة البليلة بشكل لافت، حيث ظلت الجماهير تحيط ببائعيها الذين ظلوا يضاعفون الكمية ساعة بعد ساعة لتلبية الطلبات، فيما انتشرت سيارات الآيس كريم بجانب بائعي عصير التوت.

من جهته، أكد محمد بخش مقيم باكستاني أنه حرص على الوجود في الثلاثة أيام الماضية أمام مقر النادي لبيع شعاراته للجماهير في ظل الشعبية الكبيرة التي يمتلكها الأهلي.

وقال "اشتريت أربع درازن شعارات بسعر 80 ريالا للواحد، وأبيع القطعة الواحدة بعشرة ريالات، يعني أنني أربح 40 ريالا، وخلال 48 ساعة بعت ثلاث درازن وآمل أن أبيع المتبقي اليوم".

يذكر أن رابطة الأهلي ظلت مرابطة بكثافة غير معهودة أمام إحدى بوابات النادي وانتظرت خروج اللاعبين وجهازهم الفني، وهي تردد الأهازيج الرائعة التي اشتهرت بها، تمجيدا لهم على ما حققوه من إنجاز سيحفظه لهم التاريخ بأحرف من ذهب.

وكان الجهاز الإداري للفريق قد طالب رجال الأمن الصناعي بإغلاق البوابات أمام الجماهير التي زحفت بأعداد كبيرة إلى النادي لمصافحة اللاعبين وتهنئتهم بالإنجاز الذي حققوه وظفرهم بلقب الأبطال، من أجل التركيز على سير التدريبات.

من جهة أخرى، رفض التشيكي كاريل جاروليم مدرب الفريق إراحة اللاعبين البارحة بعد الفراغ من نهائي كأس الأبطال، وأجبر جميع اللاعبين على الحضور إلى مقر النادي لإجراء حصة تدريبية استعدادا لملاقاة الجزيرة الإماراتي الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

وطالب جاروليم اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا النهائي بإجراء تدريبات استرجاعية، قبل أن يخضع البقية لتدريبات لياقية وتكتيكية متنوعة.

وكانت الإدارة قد احتفلت باللاعبين وجهازهم الفني من خلال تورتة كبيرة تم تقطيعها قبل بداية المران، في جو أسري جميل، حيث تبادل الجميع الضحكات والقفشات، ما أطفى عليه جانب من المرح.
الملكي fa9l2.png


ستبقى في الأهلي حتى أبريل المقبل

الكأس .. غابت شهراً وعادت


الملكي image16887.html

عبدالله جروان من جدة


لم تدم فترة غياب كأس مسابقة خادم الحرمين الشريفين للأبطال عن خزانة النادي الأهلي حامل لقبها في الموسم الماضي سوى شهر واحد، لتعود إلى مكانها السابق في مقر الأهلي في شارع التحلية في جدة بعد أن تغلب فريق كرة القدم أمس الأول على النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية لنسخة الموسم الحالي والتي جرت على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

وكانت الإدارة الأهلاوية قد تلقت خطاباً من الأمانه العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف نيسان (أبريل) الماضي يتضمن المطالبة بتسليم الكأس إلى اتحاد القدم تمهيداً لتقديمها للفريق الفائز في المباراة النهائية، لتقوم الإدارة بإرسال الكأس الغالية مع مندوب من النادي إلى الرياض، إلا أن الصدفة حضرت باستعادة الأهلي كأسه التي حققها في الموسم الماضي بعد تغلبه على الاتحاد في المباراة النهائية بنتيجة ركلات الترجيح 4/2.

وهي المرة الثانية التي يحقق فيها الأهلي لقب البطولة بعد الموسم الماضي، كما أنه الفريق الثاني الذي تمكن من المحافظه على لقبه بعد الشباب في موسمي 2008 - 2009.

وقدم الأهلي مستويات مميزة في المسابقة لتكون امتداداً لماظهر به في الموسم الحالي على صعيد مسابقة دوري زين السعودي عندما حقق المركز الثاني أو مسابقة دوري ابطال آسيا بعد أن ضمن تأهله إلى دور الـ 16، حيث كسب الفيصلي في الدور ربع النهائي ذهاباً 5/1 وإياباً 3/0 وتغلب على الهلال في الدور نصف النهائي ذهاباً 1/0 قبل أن يتعادل معه في الإياب 2/2 إلا أنه ظهر بصورة جميلة في المباراة النهائية وألحق خسارة موجعة بالنصر قوامها أربعة أهداف لهدف.

واحتفت الجماهير الأهلاوية حتى الساعات الأولى من صباح أمس بعودة الكأس لخزانة ناديها حيث ستبقى فيها حتى نيسان (أبريل) لعام 2013 وهو موعد الانطلاقة السادسة للمسابقة. وشارك الجماهير في الاحتفال عدد من لاعبي الفريق والأمير فهد بن خالد رئيس النادي والجهازان الفني والإداري للفريق.


الملكي fa9l2.png
كامل: عبدالغني شتمني.. ردي مختلف

الملكي image16888.html

خالد دغريري من جدة


رفض كامل الموسى مدافع فريق الأهلي لكرة القدم الانزلاق وراء الألفاظ التي أطلقها اللاعب حسين عبد الغني قائد فريق النصر أثناء نزال الفريقين البارحة الأولى في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي انتهت نتيجتها لمصلحة الأول بأربعة أهداف مقابل هدف مكتفيا بالرد داخل أرضية الميدان.

وأكد كامل الموسى الحركة التي قام بها بعد تسجيله للهدف الثالث لفريقه حينما ظل واقفا ولم يحرك ساكنا بالرد على الألفاظ والسب والشتم الذي لقيه من اللاعب حسين عبد الغني.


وقال: "كانت هناك ألفاظ وسب وشتم تجاهي من اللاعب حسين عبد الغني كان من السهل علي أن أقوم بالرد عليه بالأسلوب ذاته ولكن فضلت الرد عليه بطريقة أخرى".

وأضاف: "كرة القدم طبيعي أن يحدث فيها أي شيء والأهم فيها ألا تخرج عن الروح الرياضية. الحمد لله وفقنا وأقول للاعب حسين عبد الغني هاردلك وإن شاء الله تعوضونها الموسم المقبل".

وبين الموسى أن فريقه قدم مستوى طوال الموسم الرياضي الحالي، مؤكدا أن ذلك المستوى كان لابد أن يحقق معه بطولة.

وقال: "ظهرنا بمستوى أكثر من رائع كان لا بد أن نحقق بطولة في ظل ذلك المستوى والحمد لله ها نحن نحقق أغلى البطولات".

وأشار الموسى إلى أن الهدف الثاني الذي أحرزه فريقه مطلع الشوط الثاني ساهم بشكل كبير في ترجيح الكفة لمصلحتهم.

وقال: "الهدف الثاني أراحنا كثيرا ومكننا من السيطرة على ما تبقى من مجريات اللقاء إذ استطعنا تسجيل هدفين بعد الهدفين الأولين".

وكشف الموسى أن فريقه لن يقف عند هذه البطولة بل أمامهم استحقاق آخر الثلاثاء المقبل أمام الجزيرة الإماراتي في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

وقال: "لن يقف طموحنا عند هذا الحد، بل لدينا مهمة أخرى نسعى فيها إلى تحقيق نتيجة إيجابية".

الملكي fa9l2.png

المعيوف: لم تأت من فراغ

عبدالله جروان من جدة


زف عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الأهلي لكرة القدم التهاني والتبريكات للجماهير الأهلاوية بمناسبة تحقيق لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, بعد الفوز على النصر 4/1 في المباراة النهائية أمس الأول على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وأكد المعيوف أن البطولة لم تأت من فراغ، بل بعد جهود الجميع، خاصة الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف والأمير فهد بن خالد رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني واللاعبين، واعداً بمواصلة السير على هذا النهج والثبات على المستوى في الموسم المقبل.


الملكي fa9l2.png
كيال: سنبدأ رحلة الجزيرة

الملكي image16892.html

عبد الله جروان من جدة


أثنى طارق كيال مدير فريق الأهلي لكرة القدم على أداء اللاعبين خلال المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، التي كسبها الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف للنصر، مشيداً بتكامل الأدوار داخل محيط النادي الأهلي بدعم الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف، ووجوده الدائم بجانب النادي وعمل الإدارة والجهازين الإداري والفني، وعطاء اللاعبين وروحهم العالية في موسم طويل.

وأكد كيال أن الأهلي قدم هذا الموسم نموذجا للفريق الذي يملك ثقافة الانتصارات والتركيز داخل الميدان، مشيراً إلى أن الفريق سيبدأ رحلة الإعداد للمحطة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.


الملكي fa9l2.png
الرحاب «أهلاويا»

الملكي image16893.html

عبد الله جروان من جدة


ما إن أطلق الحكم الإيطالي لوكا بانتي صافرة نهاية مواجهة الأهلي والنصر، معلناً حصول الأول على لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد كسبه النصر في المباراة النهائية 4/1 على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، إلا وتزينت منازل حي الرحاب المجاور لمقر نادي الأهلي بالأعلام الخضراء والبيضاء ابتهاجا بتحقيق الفريق الأهلاوي لقب البطولة.

ويعرف حي الرحاب بميول أبنائه للأهلي، حيث شاركوا الجماهير الأهلاوية الأفراح داخل مقر النادي حتى ساعات الصباح الأولى ليوم أمس.
الملكي fa9l2.png

الجماهير الأهلاوية تحتفل حتى الصباح بلقب «الأبطال».. وتردّد:

القمة لك عرش .. واجلس يا «ملك»


الملكي image16894.html

خالد دغريري من جدة


زحف أكثر من خمسة آلاف مشجع نحو مقر النادي الأهلي، احتفالا بالإنجاز الذي حققه فريق كرة القدم أخيرا بنيله لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، بعد أن كسب الأهلي نظيره النصر بأربعة أهداف مقابل هدف أمس الأول، في المباراة النهائية التي جرت على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وسمح مسؤولو النادي الأهلي لتلك الجماهير بالنزول لأرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في مقر النادي، في ظل توافد الجماهير بأعداد كبيرة، إلا أن الحركة المرورية توقفت في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) سابقا في ظل الازدحام الكبير للجماهير في كافة الشوارع المحيطة بالنادي.

إذ أجبرت أعداد كبيرة من الجماهير على إيقاف سياراتها على بعد كيلو تقريبا عن النادي والمشي عبر الأقدام في ظل توقف الحركة المرورية في لاكتظاظ الشوارع الأربعة المحيطة بالنادي بالسيارات الصغيرة والكبيرة.

واستعانت إدارة النادي الأهلي برجال الأمن لتنظيم دخول الجماهير وإبعادهم عن الساحة المخصصة لدخول الحافلة التي تقل اللاعبين من استاد الأمير عبد الله الفيصل إلى مقر النادي، حيث انتشر رجال الأمن عند البوابة الجنوبية وقاموا بتوجيه اللاعبين بالدخول إلى أرضية الميدان لفك الازدحام الكبير عن البوابة.

الألعاب النارية كانت حاضرة حيث أطلقتها الجماهير في سماء النادي احتفالا بالفوز. واصطحبت أعداد كبيرة من الجماهير تلك الألعاب والمفرقعات النارية التي تم إطلاقها في الجو.

وتم ترديد الأهازيج والأغاني حتى الساعات الأولى من الصباح، إلى جانب تأدية رقصة المزمار على إيقاع الطبول.

واستغل عديد من المقيمين انتشار الجماهير في مقر النادي الأهلي ببيع الأعلام الخضراء والبيضاء، إلى جانب الشالات والقبعات، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل طال المياه والعصائر. ولعل اللافت للنظر ارتفاع القيمة المالية لتلك المعروضات، إذ وصل سعر العلم ما بين 15 و20 ريالا، في حين بلغ سعر المياه والعصائر ريالين.

وأوقفت الجماهير الحافلة التي أقلت اللاعبين قبيل دخولها النادي من خلال الانتشار حولها والصعود إليها، لتأبى الجماهير أن تتحرك الحافلة إطلاقا حتى يسمح لهم بالدخول إلى مقر النادي عبر البوابة الجنوبية التي كانت محددة فقط لدخول الحافلة، وظلت الحافلة في الانتظار لأكثر من ساعة حتى تدخل رجال الأمن لإبعاد الجماهير من حول الحافلة وافساح المجال لها لدخول النادي.

ورغم وصول الحافلة إلى مقر النادي وتواجد الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبد الله والأمير بدر بن عبد الله بن عبد العزيز أعضاء الشرف مع اللاعبين داخل الحافلة إلا أن تيسير الجاسم والثلاثي الأجنبي فيكتور سيمويس ومارسيلو كماتشو وخاييرو بالومينو لم يكونوا برفقة اللاعبين في الحافلة، إذ سمح لهم بالمغادرة برفقة أصدقائهم من الملعب.

وحاصرت الجماهير العماني عماد الحوسني بعد نزوله من الحافلة وطالبته بالتوقيع والتجديد مع النادي لموسم آخر، في ظل النجاحات التي حققها مع الفريق في الآونة الأخيرة، ووعد الحوسني تلك الجماهير بالتوقيع واللعب في صفوف الأهلي لموسم آخر.

وفضل عديد من الجماهير تزيين السيارات بالشعارات الخضراء والبيضاء وإطلاق العنان لأبواق سياراتهم وهي تسير في الكورنيش إلى جانب ارتفاع أصوات الأهازيج.

الملكي fa9l2.png

فاجأ اللاعبين بحضوره للملعب بعد غياب أكثر من 8 سنوات

خالد بن عبد الله: الذهب تأخر.. نستحق أكثر


الملكي image16898.html

خالد دغريري من جدة


أصرّ الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي على الحضور إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل البارحة الأولى لتهنئة لاعبي فريق كرة القدم بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تغلبهم على النصر 4/1 في المباراة النهائية.

حيث فوجئ مسؤولو النادي واللاعبون والجماهير بتواجد الأمير خالد بن عبد الله داخل أرضية الميدان. وركض لاعبو الأهلي لتهنئته بالإنجاز الذي تحقق وتقديم الكأس له عرفانا بالدور الكبير الذي قدمه طوال السنوات الماضية.

وسجل الرمز الأهلاوي غياباً عن حضور لقاءات فريق الأهلي منذ موسم 2003 عندما تواجد في مباراة الفريق التي جمعته بالقادسية ضمن لقاءات المربع الذهبي لمسابقة الدوري وكسبها الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين حملت توقيع المصري محمد بركات، المغربي بوشعيب المباركي، وإبراهيم سويد.

وصافح الأمير خالد بن عبد الله اللاعبين فردا فردا وهنأهم بما حققوه من إنجاز وبادر بتحية الجماهير التي ظلت تردد الأهازيج مرحبة بحضوره.

وأكد الأمير خالد بن عبد الله أن هذا الإنجاز تحقق في ظل منظومة العمل الذي قدم طوال الموسم الرياضي الحالي، وقال: ''الحمد لله على هذه البطولة التي أعتقد أنها جاءت في وقت متأخر إلى حد ما، أتصور أننا كنا جديرين بأكثر من بطولة في هذا الموسم''.

وأضاف: ''الحمد لله تزامنت هذه البطولة مع الذكرى السابعة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين''.

وزاد: ''ما تحقق بفضل من الله، ثم بعمل الأجهزة الإدارية والفنية، وتضحيات اللاعبين، ولا أنسى العنصر الرئيس جمهور الأهلي. كل هذه العوامل تجمعت وحققت البطولة''.

وبين الأمير خالد بن عبد الله أن الفريق حقق العديد من النتائج الإيجابية في هذا الموسم، مشددا على أن العمل ذاته سيستمر في الفترات المقبلة.

وقال: ''نافسنا على لقب الدوري حتى آخر مباراة. الأمل في الموسم القادم أن يستمر العطاء نفسه والمنافسة نفسها''.

وأضاف: ''أعتقد أن النتائج تحققت بشكل إيجابي هذا الموسم. كنا أفضل فريق يقدم كرة قدم. المهم الاستقرار، لذلك تم التجديد مع المدرب قبل أكثر من شهر. هناك لاعبون عقودهم مستمرة معنا وهناك لاعبون آخرون ما زالت المفاوضات معهم''.

وأوضح الأمير خالد بن عبد الله أن الإنجازات التي حققها كل من الفريق الأول والأولمبي والبراعم دلالات على العمل الذي قدم طوال السنوات الماضية.

وقال: ''حققنا كأس خادم الحرمين الشريفين وحصلنا على لقب كأس دوري الأمير فيصل بن فهد وفي القريب حقق البراعم بطولة المملكة للبراعم نتيجة عمل تم خلال سنوات.

لا يمكن التنبؤ من الآن بالمستقبل ولكن بدأت آثار العمل بشكل واضح''.

وأضاف: ''عملية بناء لاعب تحتاج إلى وقت، والمؤشرات التي أمامنا مشجعة''.

وبسؤاله عن بقاء العماني عماد الحوسني في صفوف الفريق في الموسم المقبل، أجاب الأمير خالد بن عبد الله: ''إدارة النادي تكلمت معه في هذا الخصوص والقرار هو قرار اللاعب، أتمنى استمراره مع الفريق''.

ورفض الأمير خالد بن عبد الله إهداء لقب البطولة إلى شخص معين، مشددا على أن إهداء البطولة للجميع دون استثناء.

وقال: ''أهدي البطولة لإدارة النادي، واللاعبين، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، ومسؤولي الملابس والأدوات، وكل من ساهموا في إعداد الفريق ووصوله لهذه المرحلة. لا يمكن أن أفضل أي شخص، لولا كانت هناك جهود مشتركة لما حققنا هذا الإنجاز''.

وكان الأمير خالد بن عبد الله قد اضطر إلى تأجيل سفره إلى الولايات المتحدة لحضور حفل تخرج نجله الأمير بدر إلى الساعات الأولى من صباح أمس لمتابعة اللقاء.


الملكي fa9l2.png
رئيس الأهلي جمع بين الشعر والأدب والرياضة فاستحق «الوسام الراقي»

الملكي image16902.html

محمود لعوتة من الرياض


إذا تمتعت شخصية الإنسان بأنها تجمع بين الأدب والشعر والعلم والرياضة، فبكل تأكيد تعتبر شخصية ذات وزن وثقل في المجتمع. ومن يطلع على السيرة الذاتية للأمير فهد بن خالد يجد فيها الكثير من المآثر الإنسانية المميزة، وهذا ما نلاحظه في تعامله الراقي مع الجميع.

هو يواجه في حياته اليومية الكثير من النماذج المختلفة، خاصة وهو يقود ناديا عريقا يعود تاريخه إلى سنين بعيدة، منذ أن كان يسمى نادي الثغر. الرجل يحمل درجة الماجستير وخريج جامعة الملك سعود، قسم الآداب - تخصص علاقات عامة، ما يؤكد أن مؤهله الأكاديمي ساعده كثيرا في قيادة ناد عريق مثل الأهلي.

كما أن موهبته الشعرية التي تفجرت منذ صغره ساهمت كثيرا في تفهم أحاسيس الناس وملاطفتهم، وكم من لقاء عابر من خلال وسائل الإعلام تعامل معه رئيس الأهلي بحنكة وعقلانية، واختار له الكلمات المنمقة، والحكيمة التي تعكس المفهوم الأدبي والاجتماعي لهذا الرجل.

وقال عنه الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف النادي الأهلي والأب الروحي للأهلاويين، عقب احتفاظ الفريق بلقب كأس الأندية الأبطال لبطولة خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية على التوالي، بأنهم جمعيا تحت رئاسة الأمير فهد بن خالد وهو رئيس النادي. وهذا العبارة جاءت من شخصية رياضية مرموقة في الوسط الرياضي السعودي، وأكيد لها معانيها ومدلولها في الشخصية الإدارية للأمير خالد بن فهد.

فالأمير ابن خالد تعامل مع الأحداث التي واجهت ناديه خلال العامين الأخيرين بحكمة وصبر حتى وصل النادي الراقي إلى ما هو عليه الآن، خلفه لاعبون مميزون، وقاعدة جماهيرية عريضة. وهذا ما لمسناه في الاحتفالات التي شهدتها جدة عروس البحر الأحمر التي زحفت نحو مبنى النادي الأهلي وبقيت ساعات حتى صباح أمس محتفلة بالبطولة الغالية.

الأهلي خلال هذا الموسم سجل مستوى استثنائيا، وكانت بوادره من الموسم الماضي. ففي هذا الموسم حقق بطولة كأس الأندية الأبطال فكانت خير ختام ووساما له، كما نافس بقوة على لقب دوري زين وقاتل حتى آخر جولة بتعادله مع الشباب، كما ذهب بعيدا في بطولة كأس ولي العهد وخرج من الدور نصف النهائي، والآن يضرب موعدا مع البطولة القارية حيث تأهل إلى الدور الثاني ويتطلع إلى الذهاب في هذه البطولة ليعيد أمجاده الآسيوية.

في هذا الموسم تغنت الجماهير الأهلاوية باسم رئيس النادي الأهلي وهتفت باسم النادي الراقي في مختلف الميادين، فالرجل يستحق أكثر من ذلك لأنه جمع بين الشعر والأدب والعلاقات العامة والرياضة، فهذا تخصص نادر لا يتمتع به أي رئيس ناد في العالم.


الملكي fa9l2.png
أكد أن خبرته لا تكفي لتسلّم منصب

فيصل بن خالد: اللقب ذهب لمن يستحقه


خالد دغريري من جدة


أوضح الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله عضو شرف نادي الأهلي أنه لا يملك الخبرة الكافية لتسلّم منصب رسمي في النادي في الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الأهلي رزق برجال يقدرون قيمة الشعار وحريصين على إرضاء وإسعاد جماهيرهم.

وقدم الأمير فيصل بن خالد بن عبد الله شكره للاعبين على ماقدموه من مستوى في المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي كسبها الأهلي من النصر 4/1 ليحافظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، لافتاً إلى أن اللقب ذهب للفريق الذي يستحقه عطفاً على ما قدمه الأهلي من مستويات في هذا الموسم. يذكر أن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله تواجد بشكل لافت مع فريق الأهلي منذ الموسم الماضي بعد أن أنهى دراساته العليا في الخارج، وبقدومه للفريق بدأ الأهلي في تقديم مستويات مميزة نظير قربه وتعامله الجيد مع اللاعبين وحرصه على تذليل العقبات التي تواجه إدارة الأمير فهد بن خالد.





الملكي fa9ltry1.png
الملكي fa9lj.png
الملكي fa9ltry1.png
الملكي a5bar1.png

الخبـر
50 ألف ريال لكل أهلاوي مكافأة كأس الأبطال

12 بطولة ملكية تؤكد أحقية النادي بلقب "الملكي"

التعليق
-هـنـآ-
الخبـر
الحوسني لمشجع يبكي: الأيام المقبلة ستشهد ما يسرك

سيارة مظللة بالكامل تنقذ النجم العماني من حصار الجماهيرa



التعليق
-هـنـآ-
الخبـر
فاجأ اللاعبين بحضوره للملعب بعد غياب أكثر من 8 سنوات

خالد بن عبد الله: الذهب تأخر.. نستحق أكثر


التعليق
-هـنـآ-
الخبـر
الآسيوية توقف أفراح القلعة
التعليق
-هـنـآ-
الخبـر
</SPAN></SPAN>
رئيس الأهلي جمع بين الشعر والأدب والرياضة فاستحق «الوسام الراقي»
</SPAN>


hglg;d







من مواضيعي
0 حدائق ماوي
0 المهرجان السنوي
0 جمااااااال الديكزرات المنزليه
0 تصنيف الاتحاد الدولى التاريخ والاحصاء
0 صور كوش
0 ديكورات كافيهات 2013
0 ملابس داخلية
0 فساتين سهرة للمحجبات
0 كَـالحُــلم ،، كَــالخَيآل ،، كَــالأسْــطوورة.. طلتك
0 لأصحاب المزاج الرايق ... جلسات خارجية
0 الأهلي يتخطى الإرهاق ويمدد مغامرته الآسيوية
0 افراح الملكي
0 الملكي
0 نجوم الاهلي
0 ثعبآن الثـــــور ..!
0 اكتشاف نوع جديد من البرص
0 اغرب الاسماك في العالم سبحان الله تعالى
0 جمال تحليق الطاوس
0 أسعد البيوت في العالم
0 بلدة كولومبية فقيرة تشيد لسكانها سلما كهربائياً
0 اكسسورات خزف وكريستال.
0 موهبه غريبه لأمريكي يمتلك 22 حيوانًا نادرًا برأسين !
0 مزارع على اسطح المنازل في نيويورك
0 كولكشن مجالس
0 جمل وأشيك غرف نوم لأحلي عروسة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2012, 08:23 PM   #2

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

يسلمو اخي
يعطيك العافيه







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2012, 08:24 PM   #3

نجم منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 46586
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 17,004
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 38515
 تقييم المستوى : عاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond repute

عاشق القلعه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

من اعماق قلبي على هذا المرور الذي انار صفحتي وزادها تالقاً
اسعدتني واسعدت قلبي بحضورك الراقي
كل الاحترام والود







من مواضيعي
0 حدائق ماوي
0 المهرجان السنوي
0 جمااااااال الديكزرات المنزليه
0 تصنيف الاتحاد الدولى التاريخ والاحصاء
0 صور كوش
0 ديكورات كافيهات 2013
0 ملابس داخلية
0 فساتين سهرة للمحجبات
0 كَـالحُــلم ،، كَــالخَيآل ،، كَــالأسْــطوورة.. طلتك
0 لأصحاب المزاج الرايق ... جلسات خارجية
0 الأهلي يتخطى الإرهاق ويمدد مغامرته الآسيوية
0 افراح الملكي
0 الملكي
0 نجوم الاهلي
0 ثعبآن الثـــــور ..!
0 اكتشاف نوع جديد من البرص
0 اغرب الاسماك في العالم سبحان الله تعالى
0 جمال تحليق الطاوس
0 أسعد البيوت في العالم
0 بلدة كولومبية فقيرة تشيد لسكانها سلما كهربائياً
0 اكسسورات خزف وكريستال.
0 موهبه غريبه لأمريكي يمتلك 22 حيوانًا نادرًا برأسين !
0 مزارع على اسطح المنازل في نيويورك
0 كولكشن مجالس
0 جمل وأشيك غرف نوم لأحلي عروسة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2012, 08:24 PM   #4

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

يعطيك العافيه يا طيب







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-05-2012, 08:26 PM   #5

نجم منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 46586
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 17,004
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 38515
 تقييم المستوى : عاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond repute

عاشق القلعه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

من اعماق قلبي على هذا المرور الذي انار صفحتي وزادها تالقاً
اسعدتني واسعدت قلبي بحضورك الراقي
كل الاحترام والود







من مواضيعي
0 حدائق ماوي
0 المهرجان السنوي
0 جمااااااال الديكزرات المنزليه
0 تصنيف الاتحاد الدولى التاريخ والاحصاء
0 صور كوش
0 ديكورات كافيهات 2013
0 ملابس داخلية
0 فساتين سهرة للمحجبات
0 كَـالحُــلم ،، كَــالخَيآل ،، كَــالأسْــطوورة.. طلتك
0 لأصحاب المزاج الرايق ... جلسات خارجية
0 الأهلي يتخطى الإرهاق ويمدد مغامرته الآسيوية
0 افراح الملكي
0 الملكي
0 نجوم الاهلي
0 ثعبآن الثـــــور ..!
0 اكتشاف نوع جديد من البرص
0 اغرب الاسماك في العالم سبحان الله تعالى
0 جمال تحليق الطاوس
0 أسعد البيوت في العالم
0 بلدة كولومبية فقيرة تشيد لسكانها سلما كهربائياً
0 اكسسورات خزف وكريستال.
0 موهبه غريبه لأمريكي يمتلك 22 حيوانًا نادرًا برأسين !
0 مزارع على اسطح المنازل في نيويورك
0 كولكشن مجالس
0 جمل وأشيك غرف نوم لأحلي عروسة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2012, 02:06 AM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

الله يعطيك العافيه







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-05-2012, 11:22 AM   #7

نجم منتدى حبي لك

 رقم العضوية : 46586
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 17,004
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 38515
 تقييم المستوى : عاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond reputeعاشق القلعه has a reputation beyond repute

عاشق القلعه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملكي

من اعماق قلبي على هذا المرور الذي انار صفحتي وزادها تالقاً
اسعدتني واسعدت قلبي بحضورك الراقي
كل الاحترام والود







من مواضيعي
0 حدائق ماوي
0 المهرجان السنوي
0 جمااااااال الديكزرات المنزليه
0 تصنيف الاتحاد الدولى التاريخ والاحصاء
0 صور كوش
0 ديكورات كافيهات 2013
0 ملابس داخلية
0 فساتين سهرة للمحجبات
0 كَـالحُــلم ،، كَــالخَيآل ،، كَــالأسْــطوورة.. طلتك
0 لأصحاب المزاج الرايق ... جلسات خارجية
0 الأهلي يتخطى الإرهاق ويمدد مغامرته الآسيوية
0 افراح الملكي
0 الملكي
0 نجوم الاهلي
0 ثعبآن الثـــــور ..!
0 اكتشاف نوع جديد من البرص
0 اغرب الاسماك في العالم سبحان الله تعالى
0 جمال تحليق الطاوس
0 أسعد البيوت في العالم
0 بلدة كولومبية فقيرة تشيد لسكانها سلما كهربائياً
0 اكسسورات خزف وكريستال.
0 موهبه غريبه لأمريكي يمتلك 22 حيوانًا نادرًا برأسين !
0 مزارع على اسطح المنازل في نيويورك
0 كولكشن مجالس
0 جمل وأشيك غرف نوم لأحلي عروسة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الشباب والرياضة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 12:35 PM.