شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام العامة > منتدى العام والمعلومات

منتدى العام والمعلومات مواضيع عامة ومعلومات يقدمها اعضاء منتديات حبي لك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-2010, 06:03 PM   #1

 رقم العضوية : 31748
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 1,549
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 65
 تقييم المستوى : عاشق سهى will become famous soon enough

عاشق سهى غير متواجد حالياً

افتراضي الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير



الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير tr3.gif، وبعد:

جندية مجهولة


فعلى البسيطة من هذا الكون ثَمَّ مخلوقة ضعيفة، تغلب عليها العاطفة الحانية، والرقة الهاتنة، لها من الجهود والفضائل ما قد يتجاهله ذوو الترف، ممن لهم أعين لا يبصرون بها، ولهم آذان لا يسمعون بها، ولهم قلوب لا يفقهون بها، هي جندية حيث لا جند، وهي حارسة حيث لا حرس، لها من قوة الجذب ومَلَكة الاستعطاف ما تأخذ به لبَّ الصبي والشرخِ كلَّه، وتملك نياط العاطفة دقّها وجلِّها، وتحل منه محل العضو من الجسد، بطنها له وعاء، وثديها له سِقاء، وحجرها له حِواء، إنه ليملك فيها حق الرحمة والحنان، لكمالها ونضجها، وهي أضعف خلق الله إنساناً، إنها مخلوقة تسمى الأم، وما أدراكم ما الأم؟!
أم الإنسان – عباد الله – هي أصله وعماده الذي يتكئ عليه، ويرد إليه الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif وَاللهُ جَعَلَ لَكُم من أنفسكم أَزوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم من أَزواجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [النحل:72]. وكون الشيء أصلاً وعماداً دليل بارز بجلائه على المكانة وعلو الشأن وقوة المرجعية، ألا ترون أن أم البشر حواء، وأم القوم رئيسُهم، وأم الكتاب الفاتحة، وأم القرى مكة، وفي ثنايا العلوم كتاب الأم للشافعي رحمه الله؟!

لماذا الحديث عن الأم؟

من خلال هذه المقدمة الوجيزة عن الأم، ربما يدور بخلد سائل ما سؤال مفاده: أيوجد ثمَّ مشكلة تستدعي الحديث عن مخلوقة ليست هي بدعاً من البشر؟ أم أن الحديث عنها نوع تسلية وقتل للأوقات؟ أم أن الأمر ليس هذا ولا ذاك؟.
والجواب الذي لا مراء فيه: أن الأمر ليس هذا ولا ذاك، بل إن الأمر أبعد من هذا وأجلّ، إننا حينما نتحدث عن الأم فإننا نتحدث عنها على أنها قرينةُ الأب، لها شأن في المجتمع المكوَّن من البيوتات، والبيوتات المكونة من الأسر، والأسر المكونة منها ومن بَعْلِها وأولادها، هي نصف البشرية، ويخرج من بين ترائبها نصف آخر، فكأنها بذلك أمةٌ بتمامها، بل هي تلد الأمة الكاملة، إضافة إلى ما أولاه الإسلام من رعاية لحق الأم، ووضع مكانتها موضع الاعتبار، فلها مقام في الحضانة، ولها مقام في الرضاع، وقولوا مثل ذلك في النفقة والبرِّ وكذا الإرث.
فالحديث عن الأم إذاً يحتل حيزاً كبيراً من تفكير الناس، فكان لزاماً على كل من يهيئ نفسه لخوض مثل هذا الطرح أن يكون فكره مشغولاً بها، يفرح لاستقامة أمرها، ويأسى لعوجه، ويتضرس جاهداً في الأطروحات المتسللة لواذاً؛ ليميز الخبيث من الطيب، فلا هو يسمع للمتشائمين القانطين، ولا هو في الوقت نفسه يلهث وراء المتهورين.
والمرتكز الجامع في هذه القضية، والذي سيكون ضحية التضارب والمآرب، هي أمي وأمك وأم خالد وزيد، وحينئذ يجني الأولاد على أمهاتهم، ويقطعون أصلاً وأُسًّا قرره رسول الله الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif لرجل حين جاء يسأله: { من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك } [خرجاه في الصحيحين]. وسلام الله على نبيه عيسى حين قال: الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif وَبَراً بِوَالِدَتِي وَلَم يَجعَلني جَباراً شَقِياً الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [مريم:32].

ماذا يحدث لو غاب دور الأم؟!

إن الارتفاع بشأن الأم في أوساط الناس وفق الحدود والمعالم التي حددها الشارع الحكيم لهو من دواعي رفعة البيت المسلم، كما أن المحاولات الخبيثة في خلخلة وظيفتها التي فطرها الله عليها من حيث تشعر هي أو لا تشعر، سببٌ ولا شك في فساد الاجتماع، وضياع الأجناس، وانثلام العروة، فأزاحت الأم عن نفسها مسئولية النسل ورعايته، فأصبحت لنفسها لا لرعيتها، ومن ثم قد تُسائل هي نفسها عن السبب، وما السبب إلا ما بيَّناه آنفاً، ولعمرُ الله كم قد تحقر الأم نفسها، أو يغيب عن وعيها مكانتها وسلطانها، ولو رفعت ببصرها قليلاً في ديوان من دواوين سنة المصطفى الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif لوجدت قول النبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif: { والمرأة راعية على أهل بيت زوجها وولده } [رواه البخاري]، ومعلوم أن الرعاية لا توكل إلا لذي قدرة وسلطان على رعيته، ومن هنا عُلم أن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن.
لقد أصبح دور الأم ضعيفاً في تربية الأبناء وتوجيههم الوجهة الصحيحة؛ بسبب جهلها، أو غلبة المفاهيم الدخيلة عليها، فانحرفت مع التيارات المناوئة لما فُطِرت عليه، فخرج كثير من الأمهات من بيوتهن، وقلَّ تدينُهن وقربُهن من الله، فحصل الإهمال وضاع العيال، ولربما سلّمت فلذات كبدها إلى أيدي خادمة غير مسلمة !! وإن كان ثم مسلمة فجهلها أضعاف جهل الأم، فكانت كالمستجير من الرَّمْضاء بالنار، والمعلوم المقرر أنه ليس لبشر أمان.

أماه … لا تنخدعي !

لقد انقاد كثير من الأمهات وراء صيحات أهل الكفر، فأُعجبت ببريق ما عندهم، وظهر النَّهم عندهن، حتى إنك لتحسه من إحداهن، فتراها كلما تقدمت في السن والإنجاب ازدادت في التشبب، ولا تزال تبتدئ من حيث انتهى أهل الكفر أنفسهم. إذاً الأم هناك تعيش تعيسة مُهَانة، لا أمل لها في ولد ولا بنت، ولربما لم تشعر بقيمة الأمومة والبنوة إلا بكلب تقتنيه، أو سِنَّور يحل في قلبها محل ابن آدم، وذلك كله ليس بمانع هذا الحيوان من أن يكون يوماً ما وريثها الوحيد دون أولادها، وأولادها في غفلة سادرين، ينتظرون خبر وفاتها بفارغ الصبر، لينعموا بما تخلفه من تركة أو عقار، وإن كانت الأم فقيرة الحال ففي دور العجزة والرعاية بالمسنين متسع لها ولمثيلاتها.
إن الذين يزدرون وظيفة ربة البيت التي هي الأم،هم جُهَّال بخطورة هذا المنصب وآثاره العميقة في حاضر الأمم ومستقبلها المشرق، بل إن أعباء هذا المنصب لا تقل مشقة ومكانة عن أحمال الرجال خارج بيوتهم، وإن القدرات الخاصة التي توجد لدى بعض الأمهات لا تبرِّر لهن إلغاء هذا المنصب، الذي لا يليق إلا لهن، ولا يلِقْن إلا له. الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif فطرة اللهِ التِي فَطَرَ الناسَ عَلَيهَا لاَ تَبدِيلَ لِخَلقِ اللهِ الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [الروم:30].

أكمل الأمهات !!

ليس أكمل الأمهات تلك الأم التي امتلأت في عقلها بصنوف من العلوم والمعارف النظرية أو التجريبية،في حين أن القلب خواء مما ينفع بيتها أو يفيده، إن مثل هذه الأم تحل بما تعلمت مشاكل وتخلق مشاكل أخرى، لا ليس نضح الأم كمثل هذا، إنما الأم هي تلك المصونة العفيفة، التي أضاءت قلبها بنور الإيمان والطاعة، والاتباع للكتاب والسنة، والتي هي لبعلها وولدها كالإلهام والقوة في إدخال السرور، والنقص من الآلام، ولم تكن الأم قط أعظم من الأب إلا بشيء واحد هو خلقها ودينها، الذي تجعل به زوجها وولدها خيراً وأعظم منها، وقديماً قيل: وراء كل رجل عظيم امرأة. فالمرأة – أيها الناس – إما زوجة حانية، أو أم مربية، أو هي في طريقها إلى هذا المصير النبيل بعد أن تشبّ عن الطوق.

دورك يا أمَّاه !!

إن تصور الأم قاعدةً في البيت لا شغل لها جهلٌ مُركَّب بمعنى الأسرة الحية، كما أن تصورها محلاً لإجادة الطهي والخدمة فحسب ضربٌ من السلوك المعوج الذي عرفته الأم الكافرة إبَّان إفلاسها الأخلاقي والأسرى، والذي أثبت من خلاله أن الأم العاطلة خير من الأم الفاسدة الخرَّاجة الولاَّجة، وأن الأمهات المحتبسات في المخادع والبيوت أشرف من اللواتي يتكشَّفن لكل عين، ولا يرددْن يد لامس أو نظرة لاحظ.
ونحن - معاشر المسلمين - لا نريد في حياتنا من خلال الواقع المرير أن نوازن بين شرين، لنختار أحدهما أو أخفهما، كلا بل إننا نريد أن نحقق ما طالبنا الإسلام به، من إقامة أسرة مستقيمة يشترك الجنسان معاً في بنائها، وحمل تبعاتها على ما يرضي الله ورسوله، ليتحقق فينا قول الباري جل وعلا: الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif وَالذِينَ ءامَنُوا وَاتبَعَتهُم ذُريتُهُم بِإِيمانٍ أَلحَقنَا بِهِم ذُريتَهُم وَمَا أَلَتنَاهُم من عَمَلِهِم من شيء كُل امرئ بِمَا كَسَبَ رَهَينٌ الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [الطور:21].
يقول وكيع بن الجراح: قالت أم سفيان المحدِّث لولدها سفيان: اذهب فاطلب العلم حتى أعولك بمغزلي، فإذا كتبت عشرة أحاديث فانظر هل تجد في نفسك زيادة فاتبعه وإلا فلتتبعني. هذه هي أم أمير المؤمنين في الحديث.
وقبل ذلك حذيفة بن اليمان تسأله أمه: يا بني، ما عهدُك بالنبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif؟ قال: من ثلاثة أيام، فنالت منه وأنَّبته قائلة: كيف تصبر يا حذيفة عن رؤية نبيك ثلاثة أيام؟.
وذكر ابن سعد في طبقاته الكبرى عن إسحاق بن عبد الله، عن جدته أم سليم رضي الله عنها أنها آمنت برسول الله الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif ؛ قالت: فجاء أبوأنس – وكان غائباً – فقال: أَصَبَوتِ؟ قالت: ما صبوت، ولكن آمنت بهذا الرجل. قالت: فجعلت تلقِّن أنساً وتشير إليه: قل لا إله إلا الله، قل أشهد أن محمداً رسول الله، ففعل، قال: فيقول لها أبوه: لا تفسدي عليَّ ابني، فتقول: لا أفسده، فلما كبر أتت به النبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif وقالت له: هذا أنس غلامك، فقبَّله النبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif.
لقد قامت الأم بدورها الريادي في التربية والتوجيه، متمثلاً في شخصيات وسلف هذه الأمة لا تعد حصراً، إيمان بالله، وحسنُ تربية، ولا تفسدُ على زوجها إصلاحَ بيتها، تطلعه على كل ما من شأنه إصلاح البيت المسلم، بيتها دار الحضانة الأسمى، لا دور الحضانة المنتشرة في آفاق المسلمين، والتي ينبغي ألاَّ تُقبل إلا في الضرورات الملجئة.

في الخنساء عبرة وعظة

أيتها الأم المسلمة.. أيها الأب المسلم:
في سير الأسلاف عظةٌ، وفي مواقفهم خير وعبرة، والخنساء رضي الله عنها عُرفت بالبكاء والنواح، وإنشاء المراثي الشهيرة في أخيها المتوفَّى إبان جاهليتها، وما أن لامس الإيمان قلبها، وعرفت مقام الأمومة ودور الأم في التضحية والجهاد في إعلاء البيت المسلم ورفعة مقامه عند الله، وعظت أبناءها الأربعة عندما حضرت معركة القادسية تقول لهم: إنكم أسلمتم طائعين، وهاجرتم مختارين، وإنكم لابْنُ أبٍ واحد وأم واحدة، ما خبث آباؤكم، ولا فُضحت أخوالكم. فلما أصبحوا باشروا القتال واحداً بعد واحد حتى قُتلوا، ولما بلغها خبرهم ما زادت على أن قالت: الحمد لله الذي شرفني بقتلهم، وأرجو ربي أن يجمعني بهم في مستقر رحمته.
هذه هي الخنساء فأين جملة من رائدات نهضة الأمومة منها؟ هذه هي الخنساء فأين المتنصِّلاتُ عن واجب الأمومة منها؟ إن جملة منهن – ولاشك – أقصر باعاً وأنزل رتبةً من أن يفقهن مثل هذا المثل، ربما كرهت إحداهن أن تكون أُمًّا لأربعة، ولو تورطت بهم يوماً ما لما أحسنت حضانتهم وتربيتهم، فلم تدرك ما ترجو، ولم تنفع نفسها ولا أمتها بشيء طائل، وكفى بالأم إثماً أن تضيِّع من تعول. وفي مثل الخنساء تتجلى صورة الأمومة على وجهها الصحيح، وما ذاك إلا للتباين الذي عاشته في جاهليتها وإسلامها، ومن هنا يظهر عظم المرأة، ويظهر تفوقها على رجال كثير مع أنوثتها وقصورها عن الرجل، ولو كانت الأمهات كأم سليم، وعائشة، وأم سلمة، والخنساء، لَفضُلتْ النساء على كثير من الرجال في عصرنا الحاضر. الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif فالصالِحاتُ قانِتاتٌ حَـافِظَاتٌ للغَيبِ بِمَا حَفِظَ اللهُ الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [النساء:34].
فاتقوا الله معاشر المسلمين، واعلموا أن للأم مكانة غفل عنها جُلّ الناس بسبب ضعف الوازع الديني المنجي من الوقوع في الإثم والمغبَّة، وعلينا جميعاً أن نعلم أن الأم خير حانية، لطيفة المعشر، تحتمل الجفوة وخشونة القول، تعفو وتصفح قبل أن يُطلب منها العفو أو الصفح، حملت جنينها في بطنها تسعة أشهر، يزيدها بنموه ضعفاً، ويحمِّلها فوق ما تطيق عناء، وهي ضعيفة الجسم، واهنة القوى، تقاسي مرارة القيء والوحام، يتقاذفها تمازج من السرور والفرح لا يحسّ به إلا الأمهات، يتبعها آثار نفسية وجسمية، تعمل كل شيء اعتادته قبل حملها بصعوبة بالغة وشدة،تحمله وهناً على وهن، تفرح بحركته، وتقلق بسكونه، ثم تأتي ساعة خروجه فتعاني ما تعاني من مخاضها، حتى تكاد تيأس من حياتها، وكأن لسان حالها يقول: الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif يا لَيتَني مِت قَبلَ هَـذَا وَكُنتُ نَسياً منسِياً الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [مريم:23]. ثم لا يكاد الجنين يخرج في بعض الأحايين غلاً قسراً وإرغاماً، فيمزق اللحم، أو تبقر البطن، فإذا ما أبصرته إلى جانبها نسيت آلامها، وكأن شيئاً لم يكن إذا انقضى، ثم تعلِّق آمالها عليه، فترى فيه بهجة الحياة وسرورها، والذي تفقهه من قوله تعالى: الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_r.gif المَالُ وَالبَنُونَ زِينَةُ الحَيَاةِ الدنيَا الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير braket_l.gif [الكهف:46]، ثم تنصرف إلى خدمته في ليلها ونهارها، تغذِّيه بصحتها، وتنميه بهزالها، تخاف عليه رقة النسيم وطنين الذباب، وتؤْثِره على نفسها بالغذاء والنوم والراحة، تقاسي في إرضاعه وفطامه وتربيته ما ينسيها آلام حملها ومخاضها.
تقول عائشة رضي الله عنها: جاءتني مسكينة تحمل ابنتين لها، فأطعمتها ثلاث تمرات، فأعطت كل واحدة منهما تمرة، ورفعت إلى فيها تمرة لتأكلها، فاستطعمتها ابنتاها، فشقَّت التمرة التي كانت تريد أن تأكلها بينهما، فأعجبني شأنها، فذكرت الذي صنعت لرسول الله الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif فقال: { إن الله قد أوجب لها الجنة – أو أعتقها من النار } [رواه مسلم]. الله أكبر.. ما أعظم الأم الصادقة المسلمة !!.

لا للعقوق

ألا فليتق الأولاد الله، وليقدِّروا للأم حقَّها وبرَّها، ولينتهين أقوام عن عقوق أمهاتهم قبل أن تحل بهم عقوبة الله وقارعته، ففي الصحيحين يقول النبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif: { إن الله حرَّم عليكم عقوق الأمهات }، وعند أحمد وابن ماجة أن النبي صلى الله عيله وسلم قال: { إن الله يوصيكم في أمهاتكم } قالها ثلاثاً، وعند الترمذي في جامعه عن النبي الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif قال: { إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حلَّ بها البلاء… وذكر منها: وأطاع الرجل زوجته وعقَّ أمه }.

ولا بطلقة واحدة

ألا لا يعجبنَّ أحدٌ ببره بأمه، أو يتعاظم ما يسديه لها، فبرُّها طريق إلى الجنة.

جاء عند البيهقي في شعب الإيمان، والبخاري في الأدب المفرد: "أن أبا بردة بن أبي موسى الأشعري حدّث: أنه شهد ابن عمر رجلاً يمانياً يطوف بالبيت، حمل أمه وراء ظهره يقول: إني لها بعيرها المذلَّل *** إن أُذعرت ركابها لم أُذعر
الله ربي ذو الجلال الأكبر، حملتها أكثر مما حملتني، فهل ترى جازيتها يا ابن عمر؟ قال ابن عمر: لا، ولا بزفرة واحدة!".

ليس هكذا تُكرم الأم!!

ألا فاتقوا الله معاشر المسلمين، واعلموا أنه ينبغي التنبيه إلى مكانة الأم. وواجب الأولاد والمجتمع تجاهها لا يعني خرق حدود الشريعة أو تجاوزها، إذ تلك حدود الله فلا تعتدوها، فالأم لا تُطاع في معصية الله، ولا يُقدَّم قولها على قول الله ورسوله، ولا ينبغي أن يُتشبَّه بأهل الكفر في طقوسهم ومراسيمهم مع الأم، والتي هي ليست من نهج الإسلام في شيء،حيث يعملون لها يوماً في السنة هو يوم البر بها، يقدمون لها فيه شيئاً من الزهور أو الطيب ونحو ذلك، يسمونه عيد الأم، وهذا من البدع المنكرة التي يكتنفها آفتان:
أولاهما: تقليد أهل الكفر: ورسول الله الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif نهانا عن التشبه بهم، وأمرنا بمخالفتهم، ومن أبى فقد قال عنه الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير article_salla.gif: { ومن تشبه بقوم فهو منهم }، حتى لقد قال اليهود عنه: ما يريد هذا الرجل أن يدع شيئاً من أمرنا إلا خالفنا فيه [رواه مسلم].
وثاني الأمرين: هو إحداث عيد واحتفال لا يُعرف في أعياد المسلمين: وما للمسلمين إلا عيدان: عيد فطر، وعيد أضحى، وما عدا ذلك من أعياد للأم واحتفالات، أو أعياد للميلاد أو للبلوغ أو للكهولة أو للشيخوخة، كل ذلك مما أُحدث في الدين، وحرّمه علماء الملة. فكل احتفال أو عيد لم يدل الشرع عليه فهو بدعة محدثة، ورضي الله عن ابن عباس حين قال: { ما أتى على الناس حتى أحدثوا فيه بدعة، وأماتوا فيه سنة، حتى تحيا البدع وتموت السنن }.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الأم.. مكانتها ودورها الامهات بخير progress.gif


hgHl>> l;hkjih ,],vih -- ;g uhl ,;g hghlihj fodv







من مواضيعي
0 الإعتراف الاخير قبل الرحيل --- وداعا
0 فضائح ستار أكاديمي 4 بالصور - للكبار فقط
0 الصداقه
0 تعــال انت وهي
0 حديث الجمعه - الحلال بين والحرام بين
0 هذه هي الحياة
0 مشـــاعر مصوره ربما تنتهي مع الزمن
0 خيالك مايفارقني..
0 للأسف نستني على الخط وسمعتها تخون ,,,
0 ليت السّماِْ .. لآ دَعيت الله تِمْطر وصَـآل
0 قلبي اذنب في غرامك وانت ماحليت قيده
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 ماأحبه مثل اول بس عمري ماكرهته
0 رسالة صعيدي من ألمانيا
0 صووور الفنانة التركيةلميس (توبا)صور سكسية جامدة جدااااا
0 يارب لا تفجعنا
0 بدون تعليق
0 الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير
0 اعترف امامكم جميعا ارجو الاضطلاع
0 [..\.. الغ ـيبه واثـــارـهـا على المج ـتمع والمنتدياتـ ..\..]
0 آختنقـت وآنـت تعـرف وين آلاقـي أكسجيـن
0 وسيأتي يوم ستتمنى برد الدنيا على حر الآخرة
0 حركات سكسية مثيرة للازواج بصور جديدة
0 إغــرآآءآآت جنسيــة وإثــآآرة بلآحدوود .. تحذير للمتزوجين فقط ارجو عدم الحذف


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-03-2010, 06:30 PM   #2

 رقم العضوية : 26037
 تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 536
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : الورود is on a distinguished road

الورود غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 سترك الله كما سترتني...؟؟؟؟
0 إحالة شاعر سعودي شبه لميس بالكعبة للمحكمه الشرعيه !!
0 رساله من الورود للاعضاااااء؟؟؟؟؟؟
0 الواان الورود ....مو اناااا ؟؟؟؟؟؟
0 عيــــــــب عليك والله عيب ؟؟؟؟؟؟
0 حلى العلـــــــــــــــب ؟؟؟با الصور ولا اسهل
0 حلى الكـــــــــــــــاساااات ؟با الصووور
0 نواااعم ولا الـــــــــــــــــذ؟؟؟؟
0 كيفية عمل الصامولي بالصور ؟؟؟؟
0 آيسكريم بـ“ الفئران” يسمم مواطن ومن فين .. من بارنيز ..بالصور
0 كلمااات كتبهااا مجنوون تعالوااا ؟؟؟؟؟؟؟
0 صورة البقرة الصفراء التي ذكرت في سورة البقرة
0 من اجل حيااااة حكيمه......
0 في سووووق الحياااااااة ........
0 انظروا .ادخلوا . لن تندموااااااااا
0 للاذكياء فقط ؟؟؟؟؟
0 حروووووووووووووف؟؟وكلمات ؟؟؟؟؟؟؟
0 اااكيد مو من البشر هذي ؟؟؟
0 اخطاء المصلين ...ارجو التثبيت رجاء ....
0 وقفه من فضلكم ..؟؟؟..؟.؟.؟.؟.؟.؟
0 عِنْدَمَا تُجْــــرَحْ الأُنْثَى ـآ ............الورود<<<<<
0 الخيانه صناعه رجاليه ام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 اغرب خاتم ؟؟؟؟
0 با السعوديه فقط؟؟
0 نكهات البيبسي الجديدة ؟؟؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-03-2010, 08:33 PM   #3

 رقم العضوية : 11676
 تاريخ التسجيل : 5 - 10 - 2009
الهواية : السياحه والسباجه
 المهنة : طالبه جامعيه
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : ليبيا
 المشاركات : 5,196
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 869
 تقييم المستوى : مرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to behold

مرام20 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير

الأم.... أروع الكلمات وأعذب المشاعر
هي قرة العين وبهجة القلب
بإخــــتــصار :
هي أغلى من في الوجود
الأم هي مصدر الحنان والرعاية والعطاء بلا حـدود

هي نبـع الحنـان المتدفـق بل هي الحنـان ذاتـه يتجسد في صورة انسـان

هـي الرحمـة المهـداة مـن الله تعالـى

هـي المعرفـة التي تعرفنا أن السعادة الحقيقية في حـب الله







من مواضيعي
0 اعتقال محامية تحمل رسائل خطرة لسيف الإسلام القذافي
0 اخر تحليل ل عزمي بشارة على ثورة ليبيا
0 واو الناموس ... من ليبيا يأتي الجديد
0 ليبيا اول الدول تهب بثوارها لدعم ثوار سوريه .,,, الله اكبر
0 عائشة القذافي تطلب اللجوء السياسي إلى إسرائيل
0 وداعا يا سنة التغيير ...
0 جائزه الضمير والنزاهه
0 ليبيا الجديده تسلح ثوار سوريا
0 اعتقال سيف الاسلام القذافي - يمهل ولا يهمل
0 صور استقبال الويه ثوار الشرق
0 استقبال تاريخي لثوار الشرق في بنغازي 22-10-11
0 انجازات الطاغيه القذافي
0 سبحان الله يوم 20 كان فى الموعد
0 بطل من الابطال الذين قتلو القذافي
0 صور متنوعه لثوار ليبيا
0 ماهى الاغنيه التى يمكن ان تغنى
0 قصيدة الشيخ سليمان العوده في مدح بنغازي واهلها
0 صور لثوار ليبيا البواسل في الجبهات
0 الرئيس نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء كاميرون في ساحة الحرية ببنغازي
0 قالوا عن المستشار مصطفي عبد الجليل ..رئيس المجلس الإنتقالي الليبي
0 فرحة الثوآر الليبين بدخول طرآبلــس ~ صور
0 رسالة ثوار مصراته إلى أبوشفشوفة.
0 سيرة العميد طيار علي عطية الله حدوث تقبله الله في الشهداء أحد أبطال الجهاد في ليبيا
0 رد على سؤال القردافي: من أنتم ؟؟؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-03-2010, 09:21 PM   #4

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير

عيد الأم
من أجمل الأعياد وأصدقها وأرقها
في هذا العيد .... يشعر الناس كلهم أنهم يعيدون لمن تضحي من أجلهم ولمن تتحمل الآم والصعاب في سبيل تربيتهم ونشئتهم ويتمنون أن يردو الي اماهتهم بعضاُ من جميلها وأعمالهم
وإن يكونوا علي قدر الآمال التي وضعتها أماهم لهم

بمناسبة عيد الأم


إغــــــــــــــــــــــــــــ ــلى هدية لأمي

يا أمـي ... أهديك روحي وعمري وعيني ... أهديك زماني وحياتي
وكل شيء عندي ... أحـبك أمـي لأنك أنت منبــع الحنان ...أحـبك
أمـي لأنك تشـعريني بالأمـان ... أحـبك أمـي لان صدرك هـو بيت
الاطمـئنان ... عندمـا ابكي تبكـين معـي ... عندما أسافر تخافـين
على ... عندما افرح تفرحين معي ... سلاماً عليك يا أجمل مخلوق
عنـــدي ... يا أمـي ... قربـــــك وحنانـــك عـلي هـــــــو شــــفائي
مـن كـل مـرض ومن كـل حـزن .... أحـبك أمـي .... لأنك ربيتني
واهتممتي بي ... أحبك أمـي ... لان في حبك أرضاء الله ... أشكرك
يا أمــي شكــراً مبـــاركاً فيــه عـلى كـل ماتعملينة مــــن أجــــــلي
وهيا يالف خير يا امــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــى







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-03-2010, 09:23 PM   #5

 رقم العضوية : 1554
 تاريخ التسجيل : 4 - 7 - 2009
 الإقامة : الرياض
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 15,587
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 279
 تقييم المستوى : عسووله is a jewel in the roughعسووله is a jewel in the roughعسووله is a jewel in the rough

عسووله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 مـن أروع ماقرأت
0 برنامج يساعدج ويذكرك بقراءة القران كل يوم
0 | حتى توفق في حياتك ~
0 لو كنت غاضب من شخص وقابلك بإبتسامه < ماذا تفعل ...~
0 عندما نطلب الغفران
0 قوانين الحياه أصبحت صعبه
0 كيف تكتشفين التصوير في غرفة القياس (للنساء تحذيررررر
0 تلبيسة ابريق الشااي جديد رووعه
0 اسئل سؤال غبائي واللي وراك يجاوب بجواب اغبى منه..!,
0 سوى موبايلي زين
0 رجيم خل التفاح
0 مشكلة اصفرار الاسنان
0 مشكلة التورم أسفل العينين والخلاص منها
0 بعض النصائح الخاصة بالنساء الحوامل للوقاية من مخاطر داء السكري
0 وصايا خاصّة لإزالة سموم الجسم
0 فوائد العنب
0 لبى العيون الي بها العشق مسموووح
0 شفته يا يمه وشفت هيبة شماغه ..
0 وش ورانا؟ خـل نخليها صداقه
0 لفائف القرفه المحلاه
0 مربعات الشوكولاتة محشية بالكريمة ][بآلصوور ..
0 الـــزبيـــب وتســــوس الأسنــــان
0 وصفات سهله لاأغلب الأمراض وطرق علاجها
0 الاضرار الحقيقيه وراء فرقعه الاصابع
0 الحمل العنقودي.. العلاج والوقاية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-03-2010, 07:37 PM   #6

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير

سلمت يداك موضوع جميل جدا







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل الامهات كل عام وانتم بخير سجل اهدائك هنا بمناسبة عيد الام حورية المنتدى منتدى العام والمعلومات 36 22-03-2010 07:17 PM
تهنئة (( عيد الأضحى المبارك )) كل عام و أنتم بخير همس الورد منتدى اخبار الاعضاء والتهاني والتبريكات 187 18-01-2010 04:21 AM
للأحبة مع التحية --- كل عام وانتم بخير ابو الشباب منتدى العام والمعلومات 4 01-01-2010 09:30 PM
أنشودة عن العيد’’’ وكل عام وأنتم بخير’’’’’!!!!!!!!!!! غرام الكادي منتدى المحاضرات و الاناشيد 10 16-12-2009 12:03 AM
كل عام وانتم بخير حورية المنتدى منتدى اخبار الاعضاء والتهاني والتبريكات 12 08-12-2009 09:36 AM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:25 PM.