شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 17-07-2009, 01:34 PM   #1

 رقم العضوية : 1419
 تاريخ التسجيل : 2 - 7 - 2009
 الإقامة : بين احبابي
الهواية : البحر القمر النجوم الاضواء الخافتة الشموع الموسيقى الهادئة
 المهنة : طالبة
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : المغرب
 المشاركات : 1,153
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : الرومانسية جدا is on a distinguished road

الرومانسية جدا غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرومانسية جدا

Yaaam (9) فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب


تعتبر فروة الرأس بمثابة التربة التي ينمو فيها الشعر، فإن صلحت التربة، فالزراعة ستكون سليمة، والعكس بالعكس.

تحدث الى «صحتك» الدكتور هشام خلف، رئيس قسم الجلدية والعناية بالبشرة بمركز د. ضياء، وعضو الأكاديمية الأميركية للجلدية والليزر، موضحا في البداية أن فروة الرأس تتركب من ثلاث طبقات من الخلايا مشابهة لخلايا بشرة الجسد، وهي بالترتيب البشرة Epidermis، ثم الأدمة Dermis، وأخيرا طبقة «تحت الأدمة» Hypodermis.

* طبقة البشرة: فيها تتوالد الخلايا وتجدد نفسها ثم تموت ويتم التخلص منها عبر طبقات القرنية (طبقة الخلايا الميتة).

* الأدمة: تحتوي على الأوعية الدموية والشرايين التي تغذي الشعر، كذلك الأعصاب وغدد التعرق والغدد الدهنية التي تفرز المادة الدهنية المرطبة لفروة الرأس والمسماة بالزهم Sebim.

* تحت الأدمة: هي الطبقة الداخلية المؤلفة من أنسجة دهنية تدعم وتعزل البشرة كما تساعد على تحمل الشعور بالألم.

ويجب أن نعلم أن امتلاك فروة رأس صحية ومتوازنة هو مهم جدا لامتلاك شعر صحي، لذلك يجب العناية الجيدة بفروة الرأس والاهتمام بها كما نهتم بالشعر. وأفضل طريقة للعناية بفروة الرأس هو التدليك، لأنه يحافظ على الدورة الدموية للشعر نشطة، كما يحافظ على مسام الجلد مفتوحة لتنطلق الإفرازات بحرية (لكن يجب أن نذكر أن التدليك الخطأ أو المبالغ فيه يضر الشعر ولا يفيده).

* أهم مشاكل فروة الرأس

* الفروة الجافة والشعر الجاف: تحدث هذه الحالة عندما يزال الغشاء الهيدروليبيك Hydrolipidic، الذي يغلف سطح الجلد الذي يعمل في الحالات العادية كحام للفروة من العوامل الخارجية (سواء عوامل بيئية أو فيزيائية أو كيميائية)، كما يمنع حدوث الجفاف وهو ضروري أيضا لجعل الشعر لامعا وناعما. لكن عندما يصبح الإفراز الدهني هذا غير كاف، فإن هذا الغشاء يصبح عديم الفعالية مسببا الجفاف وفقدان الرطوبة في فروة الرأس. وفروة الرأس الجافة تتسبب بالتالي في جفاف الشعر وبهتانه وتقصفه. ويجب أن نذكر أن أهم أسباب جفاف الشعر والفروة هو الإفراط في استخدام مجفف الشعر الكهربائي (السشوار)، ومستحضرات تلوين وصبغ الشعر والتموج Perming والتجعيد Carling.

الفروة الدهنية والشعر الجاف: وهي مشكلة كثيرة الحدوث ومنتشرة، حيث يمتلك الإنسان فروة دهنية في حين يكون شعره جافا، وهذه الحالة تحدث بسبب عوامل خارجية أيضا مثل الشمس والحرارة والرياح، حيث يغطي الزهم أو الإفراز الدهني الفروة، لكن من دون أن يكون قادرا على بلوغ خصلات الشعر (جذع الشعرة).

وهذا يفقد الشعر حماية غطاء الزهم لفترة طويلة مما يؤدي إلى جفافه وفقدانه للمعانه ورونقه. كما أن الإفراز الدهني يتراكم على البصيلات ويقوم بخنقها ومنع وصول الدم إلى البصيلة مما يؤدي إلى جفاف الشعرة وتقصفها.

الفروة الدهنية والشعر الدهني: وهذه المشكلة أيضا ينتج عنها اختناق البصيلة لتراكم الدهون حولها كما يحدث في الحالة السابقة.

* قشرة الرأس

* هناك نوعان من قشرة فروة الرأس (القشرة الجافة ـ القشرة الدهنية)، وذلك تبعا لطبيعة فروة الرأس، ففي حالة القشرة الدهنية غالبا ما يرافقها حكة بالرأس.

والقشرة حالة غالبا ما تكون مرتبطة بالاستعداد الوراثي أو تكون ردة فعل تحسسية من الحليب أو مشتقات الألبان عند بعض الأشخاص (وهي أيضا جزء من الأكزيما الوراثية) Atopiceczema. والقشرة أيضا إشارة واضحة إلى وجود نقص فيتامين B12 وA وحمض اللينوليك والزنك.

لذلك يجب أن نركز في علاجنا للقشرة على هذه المجموعات من الفيتامينات مع تجنب السبب المباشر وهو الانفعالات الضاغطة، التي تتسبب في زيادة إفراز دهون فروة الرأس.

* الشعر

* تمر الشعرة في حياتها بثلاثة أطوار مختلفة ضمن دورتها الحياتية Life Cycle ، وهي:

1 ـ طور النمو Anagen Plase، ويدوم من سنتين إلى ست سنوات.

وخلال هذه المدة تنمو الشعرة من نصف بوصة إلى بوصة واحدة في الشهر، ويجب أن نشير إلى أنه كلما كان هذا الطور طويلا، كانت الشعرة أطول.

2 ـ طور الراحة Catagen Phase، وخلال هذا الطور الذي يستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر تتقلص فيها بصيلة الشعر، ثم تتوقف عن النمو ولا تسقط.

3 ـ طور التساقط Telogen Phase، ويستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وخلال هذه المدة تنفصل الشعرة بنفسها عن الحلبة وتندفع لأعلى عبر جريب الشعرة. وهذا يعني أنه عندما تسقط شعرة ميتة كاملة فإنها تستبدل بأخرى جديدة من نفس الجريب الواقع تحت سطح الجلد. وتبدأ الشعرة الجديدة في دورة حياتية جديدة.

لذلك، فلو أن معدل الشعر في رأس الإنسان من مائة ألف إلى مائة وخمسين ألف شعرة، وعمر الشعرة الواحدة في المتوسط ثلاث سنوات (ألف يوم)، فإن المعدل الطبيعي لسقوط الشعر عند الإنسان العادي هو من 50 إلى 100 شعرة يوميا. وهذا يفسر لماذا تكثر الشكوى لدى أطباء الجلدية من سقوط الشعر من النساء، خاصة أن كل النساء يعتقدن أنهن يعانين من تساقط الشعر. هذا لأن مائة شعرة يوميا من شعر الرجل (القصير) قد لا يشعر بها. أما المائة شعرة لدى المرأة فتمثل كمية كبيرة تشعر بها المرأة، فتعتقد أنها تمر بحالة مرضية. وفي أغلب الأحيان تكون هذه هي الدورة الطبيعية لحياة الشعر والمعدل الطبيعي للتساقط.

* صحة الشعر

* رغم أن الجينات المتوارثة للإنسان هي العامل الرئيسي لتحديد لون الشعر ونسيجه ونوعه، فهناك عوامل أخرى يمكن أن تحدد صحته.

أما العوامل التي تلعب دورا مهما في صحة الشعر:

> المرض: فالآثار السلبية للمرض وارتفاع الحرارة والضعف العام ينعكس بالسلب على الشعرة.

> الحمية والنظام الغذائي: ونقصد بذلك الحمية العشوائية غير المدروسة التي لا تتم تحت إشراف طبيب متخصص، فإن بعض النساء يجرين حمية عشوائية من دون دراسة. فلو علمنا أن الشعر مؤلف بصورة أولية من البروتين، فإن أي غذاء ينقصه البروتين سيؤثر مباشرة في نمو الشعرة، وأيضا ينعكس النظام الغذائي غير المدروس بالسلب على لون ولمعان ونسيج الشعر.

> الأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر في الجسم خاصة بالشعر بطرق غير ملائمة، مثال ذلك دوار Acutane المستخدم في علاج حب الشباب. فيمكن أن تكون له آثار واضحة في التسبب بجفاف الشعر والجلد معا (وذلك نتيجة لزيادة غير طبيعية في فيتامين A نتيجة تعاطي هذا الدواء.. التي تؤدي إلى ظهور الآثار الخارجية للدواء). كذلك فإن السرطان والعلاجات الكيميائية تضعف الشعر غير أنه يعود للنمو تلقائيا عندما ينتهي العلاج.

> أمراض الغدة الدرقية: إن زيادة أو قصور إفراز الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، لكن الشعر يعود لينمو بعد أن تتم المعالجة الدوائية بتنظيم مستوى هورمون الغدة الدرقية.

> فقر الدم والأنيميا: خاصة عند النساء والعائد إلى نقص الحديد خلال فترة الطمث من خلال أهم مسببات التساقط.

> وأخيرا الضغوط النفسية وقلة النوم: فعندما يكون الجسم مرهقا ومتعبا تضعف عنده المناعة ويصبح عرضة لعدد من المشاكل الصحية ومنها تساقط الشعر.

وهناك أمور أكثر ضررا لصحة الشعر، ومنها:

ـ التعرض المفرط للشمس والرياح والمياه المالحة واستخدام (السشوار) الساخن بكثرة أيضا.

ـ استخدام صبغة الشعر ومستحضرات التقشير والتفتيح.

ـ أيضا استخدام فرشاة من النايلون يؤدي إلى تكسير وتشقق أطراف الشعر، لذلك يجب استعمال فرشاة جيدة من الشعر الطبيعي.

* الصلع

* الصلع الهورموني الوراثي Androgenic Alopecia: وهو يحدث نتيجة خلل هورموني يصيب هورمون الأندروجين الذي يوجد عند الرجال والنساء، ومصدره عند الرجال الخصيتان، أما عند النساء يفرز بنسب بسيطة من المبيضين. وفرط إفراز هذا الهرمون عند النساء يؤدي إلى تساقط الشعر من الرأس واختلال الدورة الشهرية وظهور حب الشباب ونمو الشعر بالوجه وفي أماكن غير مرغوب فيها عند النساء.

ويجب أن نذكر أن العلاج عند النساء ميسور عنه عند الرجال، ولو أنه يأخذ أسابيع وأشهرا طويلة حتى نلاحظ التحسن. أما عند الرجال فمن الصعب أو المستحيل استخدام الأدوية التي تؤثر بالسلب في هذا الهورمون وذلك حتى لا تؤثر في العمليات الحيوية للرجال كرجل. وعندها يكون العلاج الأوحد والفعال هو زراعة الشعر، خاصة إذا فشل العلاج باستخدام المينوكسيديل الموضعي مع حبوب البروبشيا Oral Finasteride.

* الصلع المناطقي (الثعلبة) Alopecia Areata: إنه حالة مرضية تؤدي إلى تساقط الشعر من مناطق صغيرة من الجلد (في فروة الرأس أو الجسم). عندما تحدث هذه الحالة يصاب الوجه أو فروة الرأس بالتهاب على المستوى المجهري للخلايا ويسبب تساقطا للشعر. وهذا التساقط يحدث في شكل بقع دائرية أو رقعة واسعة غير منتظمة ولا تحتوي على شعر أو بها شعر صغير بطول 1 مم، وتحدث عادة عند الرجال في اللحية.

وتعود أهم أسباب الصلع المناطقي (الثعلبة) إلى مشاكل جهاز المناعة أو بعض الخلل الذي يصيب الأعضاء المتعلقة بجهاز المناعة مثل أمراض الغدة الدرقية والبهاق وفقر الدم المهلك أو الخبيث Pernicious Anemia. أما السبب الرئيسي والشائع هو الضغط النفسي والقلق والتوتر العصبي، وذلك للتأثير المباشر للضغط النفسي في الغدد الكظرية وإفراز الأدرينالين.

وهذا النوع من الصلع يعالج بسهولة بالعلاجات الموضعية، وذلك مع علاج السبب الرئيسي المسبب للصلع.

* أسباب أخرى للصلع من أشهرها الفطريات التي نسميها سعفة الرأس أو القراع، وهو النوع الوحيد من أنواع التساقط الذي ينتقل بالعدوى.

وهناك نوع شائع عند الأطفال والبنات الصغيرات وهو Traction Alopecia، ويحدث نتيجة تسريحات الشعر المحكمة والشد المبالغ فيه للشعر لعمل الضفائر وذيل الحصان.

* الشعر الشائب

* كيف ولماذا يصبح الشعر شائبا؟.. في الواقع يتحول الشعر شائبا، أي الى لون رمادي أو أبيض بسبب فقدان صبغة الميلانين التي تنتج في لحاء جذع الشعرة، وهذه الصبغة هي المسؤولة عن لون الشعرة. وبالرغم من أن الشيب يرتبط ارتباطا مباشرا بالتقدم في السن، فإن هناك عوامل أخرى تؤدي إلى الشيب مثل نقص فيتامين B، والنظام الغذائي السيئ، والضغط النفسي، وذلك أيضا لأن الضغط النفسي والتوتر يستنزفان فيتامين B من الجسم.

لذلك فإن استخدام كميات وفيرة من فيتامين B والمتوفر في الخميرة والكبدة يمكن أن يؤخر الشيب مع البُعد طبعا عن الانفعالات <



tv,m hgvHs ,lah;gih lk ravm hgauv Ygn hgwgu ,hgadf







من مواضيعي
0 عشرُ زهِراتٍ يقطفُها منْ أراد الحياة الطيبة
0 افتراضي تعريف الغيبة وذكر أنواعها وأسبابها وحكمها ومتى تجوز وما هي كفارتها
0 زوجكِ أمانة .. سعادته ونجاحه بيديك
0 مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
0 الزوجة النكديّة
0 اذا اهتزت الثقه بين الزوجين
0 جمال المرأة في ثلاث
0 مشاكل الزوجة عندما ترتدي (جلباب) العمل حتى في البيت
0 الرومانسية بين الزوجين
0 أحيانا الغباء ضروري للحياة الزوجية !!!
0 حتى لا تزوغ عين زوجك
0 كوني طفلته ... وماذا يمنع ؟؟
0 عــش الزوجــية ..من هنا يولد الحـب
0 كلمة حلوة تجذب زوجك إلي قفصه الذهبي
0 حركات رومانسية للزوجة الذكيه لتجديد الحياة الزوجيه
0 احلى الافكار الزوجيه للزوج.. خطيره
0 الى كل زوجة،،موضووع رائع لكل الزوجاات
0 كيف تجعلي زوجك يبادر بمصالحتك ؟؟؟
0 لا يفــــــــــوتكم خبر مانــــــــع حمل جديد
0 الرجــل الذي لا تنساه امراة
0 ظامئ لها
0 لحظة آلم ضيفة منتدانا
0 فساتين حلوة
0 غمضي عينك وتخيلي نفسك بفستان منهم
0 في رمضـآن صـآفح قلبك وارمي احقـآدك~{


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-07-2009, 10:29 PM   #2

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل : 27 - 6 - 2009
 الإقامة : بالقلب زوجـيM
الهواية : الشعر و السباحة و الجمباز
 المهنة : طالبة جامعية
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : البحرين
 المشاركات : 18,033
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 393207
 تقييم المستوى : همس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond repute

همس الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 القلعه الضائعه فوق السحاب
0 اقنعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية
0 افضل اقنعة وجه لحماية وترطيب البشرة في الصيف!
0 طرق العنايه الصحيحة للشعر مع الصيف
0 جنـون لا يحتمله الـورق
0 درع الوفـــــاء للأعضـــــاء المميزيـــن - 2
0 لا تدع اليأس يقتلك
0 الثـــــــابت
0 جمــال العيــــــون
0 أمانة الكلمة و حُسن الخلق
0 حط المســـــاء
0 نظرت في السمـــاء
0 أعمال فنية يدوية بالفسيفساء
0 النعناع لشطف الشعر
0 لؤلؤة جزر الهند الغربية: قرية عصرية مُدهشة في هايتي
0 افكار لديكور غرفة مخصصة للصلاة
0 أشياء تعزز صداقتك بوالديك
0 أبتسم لو سمحت سأكتب للـ حبي لكـ
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله (2 )
0 درع الوفــــاء للأعضاء المميزين
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله.. شكري لكم آل حبي لك
0 كم من صقر وقت الشدايـــــــد دجاجه؟
0 المجـــاملــــة
0 العطور.. سر جاذبيتكِ و اطلالتكِ
0 تجنبي الاخطاء التالية عند اختيار ديكور غرفة النوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-07-2009, 12:17 AM   #3

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 2347
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2009
 الإقامة : دار ابو متعب // حاليا في ماليزيا للدراسه
الهواية : الــدراسـهـ // الــســفــر // الانــتــرنــت
 المهنة : طــالــب جامعي
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 642
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : عشقتها بكتمان is on a distinguished road

عشقتها بكتمان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب

يعطيكي العافيهـ .. تسلم اناملك..



احسنتي الاختيار للموضوع.. روعه ومميز..



اتمني لكي المزيد من ابدعاتك



تقبلي مروري



مع خالص احترامي وتقديري







من مواضيعي
0 لا أملك غــير قلــبــي وقلــمــي // فـهل تكــفــي ؟؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-10-2011, 05:04 PM   #4

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب

يعطيك العآفيه كل الشكر لك







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-10-2011, 05:53 PM   #5

 صاحبة عطاء

 رقم العضوية : 62415
 تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2011
 الإقامة : بقلب حبيبي
الهواية : كل شي
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : لبنان
 المشاركات : 28,138
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 9
 عدد النقاط : 132921
 تقييم المستوى : Princess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond repute

Princess DADA غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب







من مواضيعي
0 لانك الاجمل ... اجمل فساتين العريس
0 الفرق بين لاب توب البنات ولاب توب الشباب
0 جبنة بيضاء بالخضار و زيت الزيتون للرجيم
0 كل مواضيعي بشهر "9" 2013
0 اجمل الملابس للبحر لاحلى الصبايا
0 معلومات ذهبية عن تسنين الأطفال
0 لعب الطفل وسيله للتعليم
0 لعبة اختر موقف احرجك ؟؟؟؟؟؟؟
0 علميهم ياعيوني كيف تحريق الضمير ،،،،
0 خاطرة ... حبيبك الحقيقي
0 قصة ابكت العالم ... قصة مؤثرة
0 حكم قول ((صباح الخير)) و ((مساء الخير))
0 الاعجاز فى ركعتى ليلة الزفاف
0 طرق صحية ومضمونة لتنظيف والاهتمام بالمنطقة الحساسة
0 صفات المرأة من شهر ميلادها ...
0 طريقة العناية بجسم العروس ، افضل طريقة لتعطير و تنظيف الجسم
0 أصولك من شكل قدميك .... ادخل وقول شو اصلك
0 معلومات تهمكم ....
0 من تجميعي اجمل ما صمم (المصمم العالمي اللبناني ـ إيلي صعب)
0 جمال وقمة الابداع ... الرسم على الريش
0 فنادق تايلند و السياحة في بانكوك >>>
0 تجول في مدينة الالماس الفريقية ...
0 دعاء البنات كل صباح ... لا يفوتكم
0 اذا كنتو اذكياء ... اكتشفوا الخطأ وين؟؟؟
0 لماذا يحرك الناس آيديهم عند الكلام ؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 07-03-2012, 11:50 PM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 70398
 تاريخ التسجيل : 9 - 1 - 2012
 الإقامة : مكه فديت ترايها
الهواية : النت وكل شي ممتع
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 6,002
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 25527
 تقييم المستوى : امووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond reputeامووره has a reputation beyond repute

امووره غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فروة الرأس ومشاكلها من قشرة الشعر إلى الصلع والشيب

تسلمين ياغلاتي على الطرح الراقي
لاخلاولاعدم
ودمتى كل الود غاليتي

بنتظار جديدك







من مواضيعي
0 عن العطور البارده تفرق المسك
0 ديكورات حدائق تزيد التألق و الجمآل وتبعث السعادة و الراحة
0 اعتنقيَ لككَ عنواناً فَ كممَ اناَ عاشقةةَ لك
0 كشف كذب الرجل من انفه
0 مووضــةة الشبآآبـ غيــرر شكل :: حيــــــآآكمـ //
0 ماذا تقول لكل غالي
0 تـهـنئة بيـضـآء لـعــنوان آلــنـقاء (نديم الخيال) بالألـفية آلسابعه ,,
0 أردت العُلا فسعيت وبذلت الجهد فسموت الف مبرووووووك نديم الخيال
0 أدوات المائدة من مجموعة تاناغرا Tanagra
0 مختارات من التصاميم و ديكورات صالات و غرف المعيشة
0 كيف تختار عروسك
0 الليل وجلاسه مع { ع ـزيز ـآآلـنفـس } وامووره
0 لك منزلٌ عَن بَآقِي ألنَآسْ مَرفُوعْ
0 اكسسورات خزف وكريستال.. ]
0 همسات حواء لآدم
0 .. لِيہ بَسْ فِي غِيآبَہ ... تِصِيرْ الليَآلِي گثَآأإآرْ ..!! { دعوهـ للبوحَ }~
0 بوح صور الانمي
0 ♠♥عطاء باذخ لم يحتضن غير الجمال تعالوا نبارك لنبض المنتدى عزف المطر والف مبروك ♠♥
0 آنا مقوى على آنفاسه
0 شيء مزعج
0 الطريقه الصحيحه لنقل المواضيع من قسم لقسم والمكرره
0 عضـــو في زجآجة عطــر وش ع ــطـرك حبـِيبي
0 مع نفسك لمين تقولها
0 طلة الرجل العصري الأنيق في صيف 2012
0 ستايل الممثل Li Min Ho


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في مشاكل آدم



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلات الشعر sweet angel منتدى العناية بالشعر والتسريحات 7 12-04-2010 08:43 PM
لازالة الشعر من الجسم نهائياً والى الأبد ...الزيت البديل الامثل لليزر (يقضي على الشعر مدى الحياة) .. أم راما منتدى العناية بالجسم والبشرة 10 07-04-2010 03:35 AM
اتمنى ان يضاف قسم العاب ال Play Station وبرامجها ومشاكلها وحلولها مثل بقيه المنتديات قطرية طلبات البرامج ونقاشات البرامج 0 25-03-2010 01:57 PM
طريقة قص الشعر همس الورد منتدى العناية بالشعر والتسريحات 8 19-10-2009 10:32 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:56 PM.