شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام العامة > منتدى النقاش الهادف والجاد

منتدى النقاش الهادف والجاد نقاشات اعضاء منتدى حبي لك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-2012, 05:25 PM   #1

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 18 - 7 - 2009
 الإقامة : في قلب سحورتي
 الحالة الاجتماعية : خاطب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 13,465
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 12240
 تقييم المستوى : hossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond repute

hossam45 غير متواجد حالياً

افتراضي عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي


بقلمي
عرب آيدول... وواقعنا الأليم

لا أدري لما خطر هذا المثل على بالي ! برغم انشغالي الشديد في عملي، المثل يقول

لا شيء يأتي من الغرب يسر القلب!

وسرعان ما عمل عقلي كعادته وربط ما بين هذا المثل وبين البرنامج عرب ايدول والذي كثرت أخباره في كل مكان وبمنتدانا على وجه الخصوص!
ويشهد الله بأنني لم أعرف عن هذا البرنامج شيئاً ولم أشاهد منه حلقة واحدة
ولا أعرف عن ماذا يتكلم أو من هم ضيوفه ونوعية مشاهديج ... الخ الخ...
كما أنني لم أقرأ عبر هذا المنتدى أي شيء عن هذا البرنامج غير العناوين الرئيسية لأسماء الموضوعات!

ربما هذا كان جهلاً مني أو عدم شغف بمثل تلك النوعية من البرامج والتي لا تثير اهتمامي ...
ولكن وكما قلت سابقاً بأنه خطر على بالي فجأة فقررت أن أعرف نوعية هذا البرنامج وماذا يقدم
وعن أي شيء يتكلم ... فقرأت بعض المواضيع لأختنا حبي بجنون وأيضاً لأختنا سمو الحب المتخصصتان فيما يبدو بتغطية كل أخبار هذا البرنامج!

ولزيادة الجرعة التثقيفية لدي دخلت على اليوتيوب وشاهدت بعض الحلقات الخاصة بالبرنامج ...
وحقيقتاً هالني ما رأيت وما سمعت وما عرفت وصعقت من حجم المشاهدة والمتابعة لهذا البرنامج
وحينها عرفت بأنني ربما كنت غارقاً بثبات عميق ... أو ربما كان يشغل تفكيري قضايا أخرى أقل أهمية
من عرب آيدول كالذي يجري بسوريا أو التطورات المتصاعدة بمصر ومن هو الرئيس القادم ! أو ما يجرى
بفلسطين .... أمور تافهة شغلت بها نفسي عن متابعة هذا البرنامج العظيم الهادف والذي سيغير
من مفاهيم شباب أمتنا العربية وسيجعلنا في مصاف الدول الأوروبية المتقدمة!!

من خلال متابعتي لهذ المسخ والذي يسمى عرب ايدول ومن خلال متابعتي لكواليسه عبر اليوتيوب
رأيت العجب! رأيت شباباً كالفتيات وفتيات لا أعرف بما أصفهم ولكنهم شيئاً بين شيئين لا أعرفهما!!!

وعرفت بأن هذا البرنامج هو لاكتشاف المواهب!! أي مواهب تلك؟ لا أعلم فما رأيته أمامي لا يزيد
عن كونهم حفنة من المهرجين جاءوا ليضحكوا الناس ويضحكون عليهم!
وأن هذا البرنامج من وجهة نظري ماهو الا تجارة أراد القائمين عليه كسب الأموال الطائلة
بأستغلال هؤلاء الشباب المضحوك عليهم

واذا كان لدى هؤلاء الشاب الموهبة فعلاً فلديهم الأماكن المخصصة والتي يستطيعون عن
طريقها اظهار ما أنعم الله عليهم من مواهب

أما تلك النوعية من البرامج التجارية الاستغلالية فهى تسعى للإثارة واستغباء المشاهد والسخرية منه
مع استغلال طموح الشباب الراغب بالشهرة السريعة بأي ثمن! وبغض النظر عن الفائدة المردودة من عدمها

ونرجع مرة ثانية للمثل

لا شيء يأتي من الغرب يسر القلب!

نعم هذا المثل صحيح وصادق أوتعلمون لما ؟ لأننا دائماً ما نأخذ من الغرب كل شيء تافه وسطحي
وعديم الفائدة ونترك كل ماهو صالح وفيه تقدمنا تركنا كل ماهو جيد ومفيد وأخذنا كل غث وتافه

اصبح شبابنا يقلدون كل شيء ياتي من الغرب على اساس الموضة والتطور العصري والحضاري
لماذا ناخذ سلبياتهم ولا ناخذ ايجابياتهم لماذا نقلدهم بكل ماهو بعيد عن الصواب

وكما يقال التقليد الاعمى السلبي هو سلبي
لماذا لانقلدهم بعلمهم وثقافاتهم وتطورهم وصدق المعاملة بين الناس وصناعة التكنولوجيا
التي اصبحت شيء مهم بالنسبة لحياتنا

لماذا لانتعلم منهم الاشياء المفيدة وتعالوا نبدء بالاشياء البسيطة اولا نتعلم منهم الصدق في العمل
والأمانة والاخلاص أن ننام مبكرا ونصحى باكرا لنذهب الى عملنا بجد ونشاط ولا ننسى تعاملهم
مع الاخرين بكل احترام وتقدير ويقابلونك دائما بابتسامة جميلة وفي اي مكان دعونا نتعلم منهم
ممارسة الرياضة لماذا لاننظر الى الايجابيات ولو القليل منها ...ام أن نظرنا نحن العرب اصبح عليه
غشاوة ولا نرى الا سلبياتهم بعدما كنا أسياد العالم ونحن من يصدر العلم بشتى فروعه والتكنولوجيا
أيضاً... واجمل ما سمعت مقولة لاحد الكتاب وهي...انهم اسلام بلا مسلمين..اي انهم اخذوا عن
الاسلام الصدق والامانة والمحبة والاخاء والوفاء وهم غير مسلمين والخوف وكل الخوف من نسيان
هذه الصفات نحن المسلمين
واسال اذا دارت الايام واصبح عند الغرب النية ليقلدوننا نحن العرب بماذا سيقلدوننا

ونرجع مرة أخرى لعرب ايدول لأرى أن التفاهة والسطحية هما سيدا الموقف
لتلك النوعية من البرامج وللمشاهد على حد سواء .....

الموضوع مفتوح لمن يريد أن يبدي رأيه

لكم مني خالص المنى وأطيب التمني
حسام


uvf hd],g >>> ,,hrukh hgHgdl >>> frgld







من مواضيعي
0 شاهد للنهاية وان لم تبك فتباكى
0 رووز موون وألفيتها الواحد والثمانون من الأبداع والتألق
0 هاااام ..... الانتخابات الرئاسية المصرية .... متجدد
0 هكذا كنا .....من ملك انجلترا إلى الخليفة بالأندلس
0 قلوب مطمئنة وقلوب أتلفها الهوى... بقلمي
0 تك تك تك تك .... بقلمي
0 احتفالاً بمرور ثلاث سنوات ... هم أيضاً يستحقون الشكر والوفاء
0 همسات للنفوس المنكسرة
0 جمعية المطالبة بحقوق الرجال
0 القناعة كنز لايفنى والفقر مخزون لاينفذ
0 فرفشات منوعة
0 complete the word
0 علمتني أمي
0 الأفغان العرب
0 اكتشاف غريب في الكلمات
0 يا ليل فلسطيني
0 البوذية .... أفكارها ومعتقداتها
0 القرامطه
0 تخاريف منتصف الليل (بقلمي)
0 عزف أغنية ساخرة بدلا من السلام الوطني لكازاخستان في بطولة كويتية
0 نونية ابن القيم كامله (لاتفوتكم)
0 عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي
0 مقارنة بين المسلمات والغربيات {جزئين)
0 لست قلبي
0 المناهي اللفظية للشيخ العثيمين (هلم)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 05:49 PM   #2

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

اخي حسام موضوع رائع

والله يا حسام العالم اصبح يقلد الغرب بكل شي

وخاصه الامور التافهه

وماحدن عم يتذكر فلسطين وسوريا ومصر وغيرهم

كل هم الغرب صار هو

كيف يشغلوا العرب بامور تافهه
ويبعدوهم عن دينهم
واخلاقهم الحميده الي كانت زمااااااااااااااااان

ونحنا ماشاء الله علينا بسرعه

بنقلد الغرب وتقليد اعمى كمان
بدون ما نفكر بعواقب الامور







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 06:20 PM   #3
موقوف

 رقم العضوية : 16777
 تاريخ التسجيل : 31 - 10 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 19,466
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 101
 عدد النقاط : 57011
 تقييم المستوى : أم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond reputeأم الوليد has a reputation beyond repute

أم الوليد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

اخي حسام
سلام من الله عليك
وتحيه لقلمك الذي افتقدنااه
كثيرا
اخي
بما اني لم اشاهد اي حلقة
من حلقات هذه المسابقه
ولا علم لي الا ما قرأته هنا منك
صعب ان اتناقش في المسابقه

اما المثل الذي قلته
نعم بكل تأكيد
لا شئ يأتي من الغرب يسر القلب
واي شئ يأتينا منهم
هدفه نشر الفساد
وإشغال الشباب
عن أساسيات الحياه..
اخي
عقول العرب مغلقه
لاتبحث عن المفيد
فقط تقليد وتبعيه للغرب
لو أنهم انفقوا أموالهم في تنمية مواهب وعقول
الموهوبين في الاختراعات والاشياء المفيدة
لكنا في مصاف الدول المتقدمه
وما لنا الا ان نقول
الله المستعاااااان
سلم فكرك ودام نزق قلمك









من مواضيعي
0 بدون عنوان
0 وعادت الطيور المهاجرة
0 ربي أمنحني وأحبتي فرحاَ كبيرا
0 مناجاااة ,,منك الشفاء يا الله
0 أبيات في قمة الروعه
0 سبب شعور الإنسان انه سيسقط من مكان مرتفع اثناء النوم
0 تغاريد بلون البنفسج تصدح بها الحروف
0 رساالة من القلب للكــل
0 الكلام فن وذوق وأدب
0 أجمل الفساتين الايطاليه والأسبانيه
0 أفضل اللحظااااات,,,,,
0 أسئله ربما لم تكن تعرف إجاباتها من قبل
0 متى وكيف تتخذ قرارك
0 رواائع أقرؤوها حبه .. حبه
0 فوااائد الليمون
0 ملكة القلوب ,,,,الناااااعسه
0 home decorating
0 مهاااراات لـ تصبح محبوبا لدى جميع الناس
0 ورقة إجابة أحد الطلاب
0 يا طير ما شفتلي شخصا تمنيته ؟؟
0 الظلم ظلمات يوم القيامه
0 صرخة صاامته
0 صدق المشـــــاااعر
0 رسااالة أم الى ولدهاااا
0 رسالة الى كل أبوين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 06:42 PM   #4

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 42909
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : في صفاء الروح
الهواية : القراءه والشعر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,823
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 15
 عدد النقاط : 353884
 تقييم المستوى : حكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond repute

حكايا الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي


الله المستعاان

برامج بهدف الى شغل الجيل الصاعد والاهاااءه عن مشاكل امته الداميه

افكار صهيونيه بحته تدمر الفكر العربي تستر خلف برامج غنائيه مثيره
يدفع لاجلها ملايين الدولارات حتى نتجح وللاسف هناك من هم اولى بهذه الاموال من اخواننا في كل بقعه عربيه

ويبقى التقليد الاعمي طموح كثيرون وهم لا يعوون ما يفعلوون

موضوع راقي ومميز بقلم باااذخ الجماال تقبل تواجدي بين اسطرك ولك ودي وكل تقديري

ريمااااه







من مواضيعي
0 ثرثرات من دفاتر الآيآم~~
0 ميآه الزبادي لتفتيح البشره
0 مشكلاتك الجلديةمن العشرين إلى ما بعد الخمسين
0 انت ذوقي وانشراحاتي .. وانت شربي اللـي يهنينـي
0 خذني معاك ي المحبوب وحدي لا تخليني!!
0 نصائح وطرق للتغلب على العصبية بفترة الدورة الشهرية
0 خواتم على ذووق حكايا الورد
0 نعيش كالبحر .. ونموت وأعماقنا كأعماقه
0 طريقه صينية محشي بالفرن...صينية محشي بالفرن بالخطوات المصورة2013 عالم المرأة: طريقه صينية محشي بالفرن...صيني
0 طريقة تنظيف براد الماء " كولر "
0 أحدث طرق الرشاقة -الروائح والرجيم-استعمال الروائح من أجل إنقاص الوزن -رجيم صحي عالم المرأة: أحدث طرق الرشاقة
0 طريقه مثلى لترتيب اجزاءغرفة نومك
0 ڪٍــِـِـوُوٍنـِـِـيّ ؛ جَممْيّـَلَـہْ ~ وُوآإصّمـُتـِـِـِيَّ
0 الحمد لله مادام الوجود له
0 الغرابيب السود
0 خاطب الزهور وحلق مع الطيور
0 يا زين بحبك اكثر من حياااتي ...,,,
0 قصاات شعر 2013
0 حكايةُ ذكرى يغمرها الحب وَ يمزقها الشوق
0 اعود اليك يا أمي
0 كوني امرأةً عصرية مع ازياء h&m
0 إكتشفي شخصيتكِ من طريقة مشاهدتكِ للتلفاز .. تحليلات طريفة
0 تقشير البشرة بالمواد الطبيعية .. وصفة فعَّالة 100%
0 وأشتااقت النفس..لـ هـــــمــــــــــــــــس التلاقي..!
0 قربك غايتي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 06:52 PM   #5

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 87544
 تاريخ التسجيل : 2 - 3 - 2014
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 8,848
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 150
 عدد النقاط : 307
 تقييم المستوى : الساهره is a jewel in the roughالساهره is a jewel in the roughالساهره is a jewel in the roughالساهره is a jewel in the rough

الساهره غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

لافظ فوك أخي حسام...لاشيء يأتي من الغرب يسر القلب...
وهذا البرنامج وغيره من البرامج التي لا تمت لنا بصله...
فما عسانا نقول لمن يدعمون مثل هذه البرامج التي غزت
بلادنا بطريقة مرعبة..وأضحكتني عندما قلت نقلدهم
في الأشياء المفيدة... فكل ساقط ولهُ لآقط...وعندنا
مهمة بعضاً منا أن يلتقط كل ما يسقط منهم من مفاسد..
والله يأخي حسام لو نكتب للغد..إذا ما أقتنع الأنسان بما يفعل
فلا يمكن أن يتغير شيء...فلهم منا الدعاء بالهدايه..والثبات على الدين..
وعن جد طرح في منتهى الموضوعية...بارك الله فيك..
ونفع الله بك الجميع...وبالتوفيق...







من مواضيعي
0 معلومات جميلة.....
0 هل يوجــد ثــغـــرة فــي قــلــبــك..!!؟؟؟
0 اغرب المعلومات في العالم ..!!!!
0 السر وراء رفض الملاكم محمد علي كلاي أن توضع نجمة بإسمه مثل باقي المشاهير ؟
0 اللي قلبه جامد يركب هالطياره ..!!!
0 بــسألك يــادنيــا..؟؟ بس سؤال وصارحينـي..؟؟
0 وييين الملااااااييين...راااائعه..
0 الـــــــــــــقــــــــرآآآآن..!!!
0 أخطأت كثيرا حين ظننت.... !
0 لنتعلم كيف نجعل قلوبنا بانبساط الارض واتساع الافق‎ ..
0 قصاصات من المصحف لتغليف التفاح الإيراني - صور
0 ماذا تعرف عن المسجد الاقصى...
0 وتقولون ليه يخسر المنتخب ؟!!!
0 شاب تزوج من عجوز..قصه حقيقية ...!!!!
0 ....من تربية الله....
0 وااااااااقـــــــــع..!!!!!
0 مــــالا تعـرفــــونه عن الـــــــــوزير الحـــديدي ...
0 =======علمتني الرياضيات ...
0 لو انها بانوراما وش سواااا...!!!!!
0 فـن الســرقة عند الخــدمـات... بالصــور
0 اهداء لمن لا يستحق الاهداء اهداء..!!
0 من الحب ما قطع اللسان ..!!!!
0 بطاقات مؤلمه . . تفضل واختر بطاقه
0 الجميل والاجمل ...!!!!
0 موضه اوربا الجديده ...!!!!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 07:33 PM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 65756
 تاريخ التسجيل : 19 - 9 - 2011
 الإقامة : سعوديه
الهواية : تمتمة حروف مبعثره
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 4,036
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 35303
 تقييم المستوى : سكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond reputeسكون المدينه has a reputation beyond repute

سكون المدينه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

برنامج سخيف
ولايتابعه ألا الشخص السخيف
أصلآ من له قلب يتابع ناس همهم الرقص والغناء الهابط
وأخواننا السوريين كل يوم يقتلون بالمئات

والله انه برنامج تافه والي مشارك فيه وراعيه ناس بلا عقل ولا دين ولا اخلاق الناس ماتت في ثورة تونس وليبيا ومصر واللحين في سوريا كل يوم مئات القتلى وهم يغنون ويتنافسون على وسخ الدنيا
حسبي الله عليهم ونعمة الوكيل

ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
جزاك الله خيرع موضوعك ألمني حد البكاء














من مواضيعي
0 أحتآج أن أتغير
0 صباح الورد صباح مدينتي
0 تهنئة قلبية بمناسبة خطوبة اخونا اوكسجين...
0 روووز ملكة القلوب
0 أعلان نتيجة مسابقة أجمل خاطره
0 مرسمتي الصغيره
0 سكوني من عرفته يحتويني
0 سكون تداعب أحرف اللغة
0 بعثرآتي يسكنهآ الخيآل
0 بعثرآتي يسكنهآ الخيآل
0 بعثرآتي يسكنهآ الخيآل
0 مسابقة اجمل خاطر
0 فقد كنت احلم
0 للعاطفه جنون
0 تحت تأثير الفقد
0 كن لأجلي
0 مطر لأحزاني
0 وتأبي المقل
0 يا ربي هالبنت متى تكبر
0 حلا السجاد لعيونكم
0 يومي مثل امسي مجرد اعاده
0 جاااتكم بنت المدينه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 07:47 PM   #7

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 18 - 7 - 2009
 الإقامة : في قلب سحورتي
 الحالة الاجتماعية : خاطب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 13,465
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 12240
 تقييم المستوى : hossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond repute

hossam45 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roes moon مشاهدة المشاركة
اخي حسام موضوع رائع

والله يا حسام العالم اصبح يقلد الغرب بكل شي

وخاصه الامور التافهه

وماحدن عم يتذكر فلسطين وسوريا ومصر وغيرهم

كل هم الغرب صار هو

كيف يشغلوا العرب بامور تافهه
ويبعدوهم عن دينهم
واخلاقهم الحميده الي كانت زمااااااااااااااااان

ونحنا ماشاء الله علينا بسرعه

بنقلد الغرب وتقليد اعمى كمان
بدون ما نفكر بعواقب الامور
للأسف رووز ونحن نساعدهم وننساق لما يجلبوه الينا من تفاهات ونترك ماهو مفيد بل أننا حتى لا نسعى للتطور والرقي من فكرنا ومن أنفسنا!
الف شكر رووز لتواجدك الراقي والمفيد بكلماتك







من مواضيعي
0 شاهد للنهاية وان لم تبك فتباكى
0 رووز موون وألفيتها الواحد والثمانون من الأبداع والتألق
0 هاااام ..... الانتخابات الرئاسية المصرية .... متجدد
0 هكذا كنا .....من ملك انجلترا إلى الخليفة بالأندلس
0 قلوب مطمئنة وقلوب أتلفها الهوى... بقلمي
0 تك تك تك تك .... بقلمي
0 احتفالاً بمرور ثلاث سنوات ... هم أيضاً يستحقون الشكر والوفاء
0 همسات للنفوس المنكسرة
0 جمعية المطالبة بحقوق الرجال
0 القناعة كنز لايفنى والفقر مخزون لاينفذ
0 فرفشات منوعة
0 complete the word
0 علمتني أمي
0 الأفغان العرب
0 اكتشاف غريب في الكلمات
0 يا ليل فلسطيني
0 البوذية .... أفكارها ومعتقداتها
0 القرامطه
0 تخاريف منتصف الليل (بقلمي)
0 عزف أغنية ساخرة بدلا من السلام الوطني لكازاخستان في بطولة كويتية
0 نونية ابن القيم كامله (لاتفوتكم)
0 عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي
0 مقارنة بين المسلمات والغربيات {جزئين)
0 لست قلبي
0 المناهي اللفظية للشيخ العثيمين (هلم)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-03-2012, 07:53 PM   #8

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 18 - 7 - 2009
 الإقامة : في قلب سحورتي
 الحالة الاجتماعية : خاطب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 13,465
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 12240
 تقييم المستوى : hossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond repute

hossam45 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الوليد مشاهدة المشاركة
اخي حسام
سلام من الله عليك
وتحيه لقلمك الذي افتقدنااه
كثيرا
اخي
بما اني لم اشاهد اي حلقة
من حلقات هذه المسابقه
ولا علم لي الا ما قرأته هنا منك
صعب ان اتناقش في المسابقه

اما المثل الذي قلته
نعم بكل تأكيد
لا شئ يأتي من الغرب يسر القلب
واي شئ يأتينا منهم
هدفه نشر الفساد
وإشغال الشباب
عن أساسيات الحياه..
اخي
عقول العرب مغلقه
لاتبحث عن المفيد
فقط تقليد وتبعيه للغرب
لو أنهم انفقوا أموالهم في تنمية مواهب وعقول
الموهوبين في الاختراعات والاشياء المفيدة
لكنا في مصاف الدول المتقدمه
وما لنا الا ان نقول
الله المستعاااااان
سلم فكرك ودام نزق قلمك



حالي من حالك أختي أم الوليد فلم أكن أعرف عن ذلك البرنامج أي شيء وعندما رأيت الناس يتكلمون عنه بشكل كبير وعندما رأيت المواضيع بالمنتدى بحثت ورأيت وصدمني ما رأيت !!

وصدقتي فيما قلتي فاننا أصبحنا عقول وبطون مستورده وأصبحنا خاملون فكرياً لانسعى للعمل ولا نسعى للتطوير ولماذا نتعب أنفسنا ونحن نجد كل شيء جاهزاً وما علينا الا الشراء!!!

حتى أصبحنا نصنف تحت أسم الشعوب المستهلكة وليست المنتجة!!!

الف شكر ام الوليد لمشاركتك المثمرة والتي أثرت الموضوع بشكل كبير







من مواضيعي
0 شاهد للنهاية وان لم تبك فتباكى
0 رووز موون وألفيتها الواحد والثمانون من الأبداع والتألق
0 هاااام ..... الانتخابات الرئاسية المصرية .... متجدد
0 هكذا كنا .....من ملك انجلترا إلى الخليفة بالأندلس
0 قلوب مطمئنة وقلوب أتلفها الهوى... بقلمي
0 تك تك تك تك .... بقلمي
0 احتفالاً بمرور ثلاث سنوات ... هم أيضاً يستحقون الشكر والوفاء
0 همسات للنفوس المنكسرة
0 جمعية المطالبة بحقوق الرجال
0 القناعة كنز لايفنى والفقر مخزون لاينفذ
0 فرفشات منوعة
0 complete the word
0 علمتني أمي
0 الأفغان العرب
0 اكتشاف غريب في الكلمات
0 يا ليل فلسطيني
0 البوذية .... أفكارها ومعتقداتها
0 القرامطه
0 تخاريف منتصف الليل (بقلمي)
0 عزف أغنية ساخرة بدلا من السلام الوطني لكازاخستان في بطولة كويتية
0 نونية ابن القيم كامله (لاتفوتكم)
0 عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي
0 مقارنة بين المسلمات والغربيات {جزئين)
0 لست قلبي
0 المناهي اللفظية للشيخ العثيمين (هلم)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى النقاش الهادف والجاد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 05:25 AM.