شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 01-03-2012, 01:14 PM   #1
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي (( معلومات عن الارانب ))


معلومات عن الارانب

الأرنب حيوان مكسو بالفرو له أذنان طويلتان وذيل قصير مغطى بالزغب. والأرانب لا تمشى أو تجري مثلما تفعل سائر الحيوانات رباعية الأرجل، وإنما يتحرك الأرنب وثبا على رجليه الخلفيتين الأكثر طولا وقوة من رجليه الأماميتين. كما يستعمل الأرنب رجليه الأماميتين عندما يتحرك. وتقوم الأرانب بحفظ توازنها علي الأرجل الأمامية تماما مثلما يفعل هواة القفز، ويستطيع الأرنب القفز بسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة إذا طارده عدو. تربي بعض الأسر الأرانب بوصفها حيوانات منزلية أليفة كما تقوم بعض المتاجر ببيعها أيضا كحيوانات أليفة.

تعيش الأرانب في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما أدخلت إلى أجزاء أخرى من العالم. وتقوم الأرانب بعمل مساكنها في الحقول والمروج بحيث يمكنها إخفاء صغارها تحت الشجيرات الكثيفة الأغصان أو بين الأعشاب الطويلة. وعادة ما تلد أنثى الأرنب أربعة أو خمسة صغار في المرة الواحدة، وبعضها يلد مرات عدة في السنة.

جسم الأرنب:
للأرانب البرية فراء ناعمة وسميكة يميل لونها إلى البني أو الرمادي، أما الأرانب الأليفة فتمتاز فراؤها باللون الأسود أو البني أو الرمادي أو الأبيض أو بخليط من تلك الألوان. ويصل نمو الأرنب البري المكتمل النمو إلى نحو 20 - 35سم طولاً ويزن نحو 9 ,0 - 3 ,2 كيلو جرام، بينما تنمو الأرانب الأليفة بزيادة قدرها نحو 20سم في الطول، كما يزيد وزنها بنحو 3 ,2 كجم. وحجم الإناث غالبا أكبر من الذكور، وقليل منها يعيش لأكثر من عام تحت الظروف البرية نظراً لعدم توافر الحماية الكافية من الأعداء، أما الأرانب الأليفة فيمكنها العيش لمدة تصل إلى خمس سنوات.

تقع عينا الأرنب على جانبي الرأس، مما يمكنه من رؤية الأشياء الواقعة خلفه أو على الجانبين بوضوح أكثر من الواقعة أمامه. ويستطيع الأرنب تحريك أذنيه الطويلتين معا في آن واحد أو كلاً منهما على حدة لسماع الأصوات مهما كانت ضعيفة أو قادمة من اتجاهات مختلفة. وتعتمد الأرانب أيضا على حاسة الشم القوية التي تنذرها بدنو الخطر إذ تقوم بتحريك أنوفها في كل الأوقات تقريبا .

الأرانب المنزلية الأليفة:
تربى الكثير من الأرانب لاستعمالها حيوانات أليفة في المنازل، وتستجيب بعض الأرانب البرية لعملية الأسر داخل المنازل لفترات طويلة، إلا أن أغلبها لا يتقبل ذلك عادة. ولا ينبغي الإمساك بالأرانب من آذانها أو أرجلها مطلقا وإنما يكون الإمساك بها من الجزء المرتخي من الجلد أعلى منطقة الكتف بإحدى اليدين مع وضع اليد الأخرى أسفل منطقة الردف لموازنة ثقل الأرنب.


• أين تربى الأرانب ؟ :


بالنسبة للمبتدئ يمكن تربية الأرانب بالطريقة التقليدية على الأرض فى أى غرفة أو استعمال الصناديق الخشبية،مع العناية الفائقة بالنظافة اليومية، مع توفير صناديق خشبية او معدنية للولادة تكون أبعادها 50 سم طول، 30 سم عرض، 30 ارتفاع، على ان تكون فتحة صناديق الولادة تسمح بالكاد دخول الأرنب الأم. ولكن هذه الطريقة أحيانا تكون غير جيدة ولها مساوىء كثيرة وذلك لأن التربية بهذه الطريقة تؤدي إلى الكثير من الأمراض أهمها الجرب ، والكوكسيديا ، والأمراض التنفسية نتيجة الملامسة المباشرة بين الأرانب والأرضية الملوثة بالبول والمخلفات إضافة إلى أنه لا يمكن فصل الذكور عن الإناث وفصل المواليد عن بعضها علاوة على أنها تسبب فقداً للأعلاف والمياه وتلوثها أيضاً.
إن الطريقة الأمثل لتربية الأرانب هي ضمن الأقفاص الشبكية السلكية بشرط أن لا تزيد فتحات الشباك الأرضية عن 1.5 سم × 1.5 سم لضمان سلامة أرجل الأرنب وفى نفس الوقت تسمح بسقوط روث وبول الأرنب.
ويكون لكل أم قفص خاص بها يوضع داخله بيت الولادة المعدني، وتوضع أيضًا "المعالف" و"المساقي". وأبعاد القفص اللازم لكل أم هي: الطول 80 - 120 سم، والعرض 50 - 70 سم، والارتفاع 40 - 60 سم. كما يمكن شراء بطاريات خاصة بتربية الأرانب بها جميع التجهيزات اللازمة من معالف "عادة معدنية وتملأ بالعلف الخاص بالأرانب"، ومزودة بأنابيب بلاستيكية والتى يخرج منها فى كل قفص حلمة يشرب منها الأرنب عند الحاجة، بالاضافة بتزويد البطاريات بصناديق الولادة وعادة ما تكون معدنية، كما تحتوى البطاريات أسفل الاقفاص على أحواض لتجميع الروث والبول والتى يجب تنظيفها يوميا.
أما فى الحظائر ذاتية التحكم Full-Automatic فان بطاريات الاقفاص تكون افقية ويتم ازالة الروث والبول من على الارضية آليا.

• كيف نختار أرانب التربية ؟ :


ينصح للمبتدئين بشراء الأرانب ذات الأعمار الصغيرة وذلك لإعطاء الفرصة لأنفسهم لكيفية التعامل مع الأرانب ورعايتها وأيضاً إعطاء الأرانب الفرصة من أجل الراحة والتكيف مع بيئة ونظام التربية الجديد .
ويجب الحذر عند شراء الأرانب من النواحي الصحية ، إذ يجب أن تكون الأرانب قوية نشطة خالية من آثار الجرب أسفل الأرجل ومقدمة الفم والأنف ، وخالية من تصمغ الأذن والطفيليات الخارجية وأن تكون ذات فراء نظيفة، لأن الفراء النظيفة تدل على ظروف تربية جيدة .
أول شيء في عملية تربية الأرانب هو تكوين القطيع بانتخاب السلالة المناسبة، وهناك أنواع كثيرة من الأرانب ربما أتطرق لها فى مقالة أخرى، وبصفة عامة هناك الأرنب البلدى والذى يتميز بحجمه الصغير؛ لذلك تفضل الأنواع الأخرى في عملية التربية، لكن الميزة الأساسية للأرنب البلدي أن لديه قدرة على مقاومة الأمراض، بالاضافة الى أرانب اللحم وأرانب الفرو.

- عمر التزاوج :


تصل الارانب لسن البلوغ عند عمر 3 - 4 شهور. ويفضل تلقيح الإناث عند عمر 5 شهور ، أما استعمال الذكور للتلقيح فيفضل عند عمر 6 شهور، حيث تكون الارانب ناضجة جنسيا ومستعدة للتكاثر بصفة أفضل من تلقيحها عند عمر أصغر.

- فترة الحمل :

هي الفترة من التزاوج إلى الولادة وتكون حوالي 31 - 32 يوماً ، بعض الإناث قد تلد مبكراً عند يوم 28 أو 29 أو قد تتأخر إلى اليوم الخامس والثلاثين ، ولكن غالبية الولادات تكون ما بين 30 - 33 يوم .

- الولادة :


يوضع عش الولادة بعد 27 يوماً من تلقيح الأنثى والتأكد من الحمل من أجل إعطائها الفرصة الكافية لتجهيز عش الولادة بالشكل المناسب والمريح لها . وعادة تنزع الأنثى الفراء الموجودة على بطنها للقيام بفرش عش الولادة وهنا يمكن مساعدتها بوضع الأعشاب الناعمة أو نشارة الخشب أوالقطن من أجل التخفيف قدر الإمكان من كمية الفراء المنزوع منها . وتقوم الأنثى بنتف شعر بطنها لتوفير مهد ناعم، كما تغطي الصغار بهذا الشعر للتدفئة. قبل الولادة بيوم أو يومين يقل استهلاك الأنثى للغذاء ويجب عدم إزعاجها وتوفير الهدوء التام لها وبعد الولادة أيضاً تكون الأنثى قلقة ، وان إزعاجها يشعرها بالخوف على صغارها مما قد يؤدي إلى موت الولادات جميعها. في اليوم الثالث يقوم المربي بفحص النتاج بهدوء وحذر، وإذا كان عدد الصغار يزيد عن 8 صغار يأخذ العدد الزائد ويضعه لأم أخرى وضعت عددًا أقل من ثمانية مع تلويث الصغار ببول الأم الجديدة حتى لا تقتلهم، وكذلك إذا هجرت الأم أولادها يتم توزيعهم على الأمهات الأخرى.
ترضع الأم أولادها مرة أو مرتين يوميا، وتستمر الرضاعة 4 - 5 أسابيع. يقتصر الصغار على الرضاعة في أول أسبوعين، ثم تبدأ في مشاركة الأم في العليقة الخضراء والجافة، وتتدرج في الأكل حتى ميعاد الفطام. نقوم بنقل الأرانب بعد الفطام إلى أقفاص جديدة، ويقدم لها علائق التربية إذا كانت ستستخدم كأمهات أو يقدم لها علائق تسمين إذا كانت ستذبح. تذبح هذه الأرانب عند عمر 2 - 3 شهور، ويكون وزنها عندئذ 2 - 2.5 كجم.


- التغذية :


لا يمكن النجاح في تربية الأرانب دون إعطاء العناية الكافية بالتغذية ،إذ يجب توفير الأغذية الجيدة بالكميات الكافية. في الظروف الطبيعية تتغذى الأرانب على المواد الخضراء الطازجة والجافة والجذور. ففى الريف مثلا لا يقدمون للأرانب سوى البرسيم والحشائش. عند تقديم الأعلاف الخضراء (الحشائش أو الخضار الطازجة) يجب تذبيلها بتعريضها للشمس 4 - 5 ساعات قبل تقديمها للأرانب من أجل فقدان أكبر جزء ممكن من المياه وإلا فإن الأرانب تكون عرضة للإصابة بالتسمم المعوي والإضطرابات الهضمية التي قد تؤدي إلى نفوقها.
أما فى التربية المكثفة فان مصانع الاعلاف تنتج اعلاف مركزة خاصة بالأرانب. إن تغذية الإناث المخصصة للتناسل لدرجة الشبع بالمواد المركزة (أعلاف) يتسبب في زيادة وزنها وبالتالي انخفاض في نسبة الحمل، فيتم اعطاؤها 115 غم من العلف المركز يوميا. أما المواليد من عمر شهرين وما فوق يمكن إعطائها 85 - 100 غم من الأعلاف المركزة يومياً. بعد 18 يوماً من التزاوج يترك العلف المركز أمام الإناث باستمرار . أما ذكور التلقيح فتبقى أمامها الأعلاف المركزة باستمرار حيث تستهلك ما معدله 115 - 170 غم يوميا .


- الاضاءة :


الإضاءة لها علاقة وثيقة بالخصوبة، وتحتاج الأرانب 14 ساعة إضاءة حتى نصل إلى إنتاج مثالي؛ لذلك يجب إضاءة مكان التربية أثناء الشتاء حيث يكون النهار قصيرا. والأرانب حيوانات تنشط ليلا وتختبئ نهارًا؛ لذلك يجب تخفيف إضاءة النهار بعض الشيء، ويجب ألا تكون إضاءة الليل باهرة بل يكفي 3 وات لكل متر من مساحة الأرضية (أي مصباح كهربائى بقوة 50 وات لغرفة مساحتها 4x4 متر).


(( lug,lhj uk hghvhkf ))







من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 01:16 PM   #2

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))

سلمت الايادي
يعطيك العافيه







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 01:25 PM   #3

 رقم العضوية : 2900
 تاريخ التسجيل : 18 - 7 - 2009
 الإقامة : في قلب سحورتي
 الحالة الاجتماعية : خاطب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 13,465
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 12240
 تقييم المستوى : hossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond reputehossam45 has a reputation beyond repute

hossam45 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))




هو ده يا فارس هههههههههههههه

معلومات غذيرة يا فارس طرحت فشرحت فأوفيت
الف الف شكر.....







من مواضيعي
0 شاهد للنهاية وان لم تبك فتباكى
0 رووز موون وألفيتها الواحد والثمانون من الأبداع والتألق
0 هاااام ..... الانتخابات الرئاسية المصرية .... متجدد
0 هكذا كنا .....من ملك انجلترا إلى الخليفة بالأندلس
0 قلوب مطمئنة وقلوب أتلفها الهوى... بقلمي
0 تك تك تك تك .... بقلمي
0 احتفالاً بمرور ثلاث سنوات ... هم أيضاً يستحقون الشكر والوفاء
0 همسات للنفوس المنكسرة
0 جمعية المطالبة بحقوق الرجال
0 القناعة كنز لايفنى والفقر مخزون لاينفذ
0 فرفشات منوعة
0 complete the word
0 علمتني أمي
0 الأفغان العرب
0 اكتشاف غريب في الكلمات
0 يا ليل فلسطيني
0 البوذية .... أفكارها ومعتقداتها
0 القرامطه
0 تخاريف منتصف الليل (بقلمي)
0 عزف أغنية ساخرة بدلا من السلام الوطني لكازاخستان في بطولة كويتية
0 نونية ابن القيم كامله (لاتفوتكم)
0 عرب ايدول ... وواقعنا الأليم ... بقلمي
0 مقارنة بين المسلمات والغربيات {جزئين)
0 لست قلبي
0 المناهي اللفظية للشيخ العثيمين (هلم)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 03:21 PM   #4
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roes moon مشاهدة المشاركة
سلمت الايادي
يعطيك العافيه
شكراااااا لك







من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 03:24 PM   #5
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossam45 مشاهدة المشاركة



هو ده يا فارس هههههههههههههه

معلومات غذيرة يا فارس طرحت فشرحت فأوفيت
الف الف شكر.....
اسعدني مرورك اخي حسام
لك مني حدائق الياسمين جنان

لاعدمنا حروفك وكلماتك العطره








من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 03:36 PM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 42909
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : في صفاء الروح
الهواية : القراءه والشعر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,824
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 15
 عدد النقاط : 353884
 تقييم المستوى : حكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond repute

حكايا الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))




فارس انا كان عندي واحد مثل هااد كثير حلوين الله يسعدك ومايحرم جديدك







من مواضيعي
0 ثرثرات من دفاتر الآيآم~~
0 ميآه الزبادي لتفتيح البشره
0 مشكلاتك الجلديةمن العشرين إلى ما بعد الخمسين
0 انت ذوقي وانشراحاتي .. وانت شربي اللـي يهنينـي
0 خذني معاك ي المحبوب وحدي لا تخليني!!
0 نصائح وطرق للتغلب على العصبية بفترة الدورة الشهرية
0 خواتم على ذووق حكايا الورد
0 نعيش كالبحر .. ونموت وأعماقنا كأعماقه
0 طريقه صينية محشي بالفرن...صينية محشي بالفرن بالخطوات المصورة2013 عالم المرأة: طريقه صينية محشي بالفرن...صيني
0 طريقة تنظيف براد الماء " كولر "
0 أحدث طرق الرشاقة -الروائح والرجيم-استعمال الروائح من أجل إنقاص الوزن -رجيم صحي عالم المرأة: أحدث طرق الرشاقة
0 طريقه مثلى لترتيب اجزاءغرفة نومك
0 ڪٍــِـِـوُوٍنـِـِـيّ ؛ جَممْيّـَلَـہْ ~ وُوآإصّمـُتـِـِـِيَّ
0 الحمد لله مادام الوجود له
0 الغرابيب السود
0 خاطب الزهور وحلق مع الطيور
0 يا زين بحبك اكثر من حياااتي ...,,,
0 قصاات شعر 2013
0 حكايةُ ذكرى يغمرها الحب وَ يمزقها الشوق
0 اعود اليك يا أمي
0 كوني امرأةً عصرية مع ازياء h&m
0 إكتشفي شخصيتكِ من طريقة مشاهدتكِ للتلفاز .. تحليلات طريفة
0 تقشير البشرة بالمواد الطبيعية .. وصفة فعَّالة 100%
0 وأشتااقت النفس..لـ هـــــمــــــــــــــــس التلاقي..!
0 قربك غايتي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2012, 03:58 PM   #7
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( معلومات عن الارانب ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة { الشـ ذبحني ــوق } مشاهدة المشاركة



فارس انا كان عندي واحد مثل هااد كثير حلوين الله يسعدك ومايحرم جديدك
اختي ريما بمرورك فاح عطور الورد والفل
دمت بحفظ الرحمن







من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:35 AM.