شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام العامة > منتدى العام والمعلومات

منتدى العام والمعلومات مواضيع عامة ومعلومات يقدمها اعضاء منتديات حبي لك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-2011, 11:27 AM   #1
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي (( نشأه كوكب الارض ))



كيف بدأت الأرض
وسع اكتشاف الكواكب عن طريق غزو الفضاء إدراكنا للنظام الشمسي. وتُرجع النظريات الحديثة أصل الأرض إلى كيفية تناسب الأرض داخل النظام الشمسي ومجرة درب اللبانة والكون بشكل عام. ويتفق معظم العلماء على أن الأرض من المحتمل أن تكون قد تشكلت في الوقت نفسه كبقية النظام الشمسي.

عمر الأرض. (العصور التاريخية). يعتقد أن عمر الأرض 4,5 بليون سنة. ويبلغ عمر أقدم الصخور 3,4 بليون سنة. ويعرف العلماء عمر الصخور عن طريق قياس كمية النظائر المُشِعُّة في الصخور. ويرسل النظير المشع أشعة غير مرئية تتغير إلى عنصر مختلف عبر فترة من الزمن.

فعلى سبيل المثال، يرسل اليورانيوم أشعة ويتغير ببطء إلى رصاص. ويستطيع العلماء معرفة الزمن الذي يستغرقه اليورانيوم ليتحول إلى رصاص. ويمكنهم كذلك تحديد عمر الصخر بمقارنة كمية اليورانيوم إلى كمية الرصاص في الصخر. انظر: الجيولوجيا الإشعاعية.

كيف بدأ النظام الشمسي: النظرية السديمية: 1- سحابة من الغاز والغبار تسمى السديم تلتف في الفضاء.

2- قطاعات من السديم تبدأ الدوران كالدوّامات.

3- الغاز والغبار يتجمعان في مراكز الدوامات.

4- تجمعات من الغاز والغبار تشكِّل الشمس والكواكب.
نشأة النظام الشمسي. يعتقد العلماء أن النظام الشمسي تطور من سَدِيم حلزوني ضخم (سحابة من الغاز وقطع من الغبار في حجم الصخر والفلز) وربما تشكلت الشمس نفسها من الجزء الأوسط لهذا السديم.

ونتيجة لدوران هذا السديم حول الشمس فإنها تفلطحت ببطء. وبدأت قطاعات من السحابة تلتف كالدوامات الهوائية في النهر. ثم تجمع الغاز والغبار بالقرب من مراكز هذه الدوامات. ونمت تلك التجمعات بتجاذب جسيمات المادة المتقاربة، وتطورت ببطء حول الكواكب السيارة التي تسير حاليًا حول الشمس.

في عام 1755م اقترح الفيلسوف الألماني إيمانويل كانط النظرية السديمية لأصل النظام الشمسي. وفي عام 1796م نقح عالم الفلك الفرنسي بيير سيمون لابلاس نظرية كانط. واقترح لابلاس أن السديم الأصلي كان أكبر بكثير من النظام الشمسي الحالي تاركًا خلفه دوامات من المادة حيث أصبح أصغر فيما بعد. تفترض هذه النظرية أن الأرض كانت أولاً غازًا وبعد ذلك سائلاً وأخيرًا بردت بشكل كاف لكي يكون لها قشرة صلبة.

في عام 1905م اقترح الجيولوجي الأمريكي توماس تشمبرلين وعالم الفلك الأمريكي فورست مولتون النظرية الكوكبية. وتنص تلك النظرية على أن هناك نجمًا سريع الحركة مرَّ بالقرب من الشمس ولكنه لم يصطدم بها، وأن جاذبية هذا النجم المار سحبت من الشمس أذرعًا غازية طويلة تشبه خيط الإبرة. والتفت الدوّامات داخل تلك الأذرع الغازية، وبرد الغاز وشكل جسيمات صلبة سميت الكويكبات وتدريجيًا تجمعت الكويكبات في مراكز الدوّامات مشكلة كواكب. وتفترض نظرية الكويكبات أن الأرض كانت تتكون من جسيمات صلبة منذ البداية. وقد تكون النيَّازِك التي سقطت على الأرض دليلاً على أن الأرض مازالت تنمو بالتجمُّع التدريجي للجسيمات الصلبة.

وفي عام 1919م، اقترح العالمان الإنجليزيان جيمس جينز وهارولد جيفريز نظرية المد والجزر أو النظرية الغازية. وهي شبيهة بالنظرية الكوكبية، وتبدأ بأذرع من الغاز الساخن تسحب من الشمس بوساطة جاذبية النجم المار. يتجمّع الغاز في دوّامات ويتحول إلى كرات سائلة، ثم تبرد ببطء كل كرة وتتشكل قشرة صلبة حولها. وتفترض نظرية المد والجزر أن الأرض كانت في البداية غازًا وبعد ذلك صارت سائلاً قبل أن تتطور إلى قشرة صلبة.

وفي الثلاثينيات من القرن التاسع عشر اقترح عالم الفلك الإنجليزي آر. أي. ليتلتون نظرية النجمة المزدوجة (النجمة الثنائية). تحتوي مجرتنا العديد من اتحاد نجمين تسمى النجوم المزدوجة. وافترض ليتلتون أن الشمس والنجم المرافق لها في زمن ما شكلا نجمًا مزدوجًا. وانفجر النجم المرافق إلى سحابة من الغاز جذبت بوساطة جاذبية الشمس. وتطورت الكواكب من هذه السحابة بالطريقة نفسها التي وصفت في نظرية المد والجزر.

ويؤيد كثير من العلماء نظريات التكاثف التي تبدأ بتفجر نجم منفرد. تطورت هذه النظريات خلال الأربعينيات والخمسينيات من هذا القرن. وتفترض تلك النظريات أن النجم تفجر وتسربت معظم المواد المتفجرة في الفضاء. وبقي جزء يسير من المواد ليشكل السديم الذي بدأ يدور وينكمش، وتشكلت الشمس من الجزء المركزي لهذا السديم. وتكثفت كتل صغيرة من الغبار في مدارات وعلى مسافات مختلفة من الشمس مشكلة الكواكب.

التطور المبكّر للأرض. افترض العلماء أن الأرض بدأت كتلة صخرية عديمة الماء محاطة بسحابة من الغاز. وتدريجيًا أنتجت المواد المشعة في الصخر والضغط المتزايد في باطن الأرض حرارةً كافية لصهر باطن الأرض. وغاصت المواد الثقيلة كالحديد، أما المواد الخفيفة كالسليكا (صخور مركبة من السليكون والأكسجين) فقد ارتفعت إلى سطح الأرض مكونة القشرة المبكرة للأرض.

وقد نتج عن تسخين باطن الأرض أيضًا ارتفاع بعض المواد الكيميائية داخل الأرض إلى السطح. وبعض هذه المواد الكيميائية كونت الماء وبعضها الآخر كون غازات الغلاف الجوي. ثم تجمَّع الماء ببطء على مدى ملايين السنين في الأماكن المنخفضة من القشرة مكونًا المحيطات. وفي أثناء تطور اليابسة على الأرض، أذابت مياه الأمطار والأنهار الأملاح والمواد الأخرى من الصخور ونقلتها إلى المحيطات مسببة ملوحة المحيطات.

من المحتمل أن الغلاف الجوي المبكر للأرض احتوى على هيدروجين وهيليوم وميثان وأمونيا مشابهة للغلاف الجوي الحالي لكوكب المشتري. أو أنه ربما احتوى على كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون كما في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة. ومن المحتمل أيضًا أن الغلاف الجوي المبكر للأرض لم يَحْتَوِ على كمية كبيرة من الأكسجين الطليق. وبشكل أساسي، نتج الأكسجين في الغلاف الجوي من النباتات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون وترسل الأكسجين من خلال عملية التركيب الضوئي.

ازدادت كمية الأكسجين في الغلاف الجوي في المراحل المبكرة للأرض حيث تطورت النباتات وأصبحت أكثر وفرة.

الغلاف الصخري
تشكيل القارات. يفترض علماء الأرض أن القارات عندما تكونت شكلت جزءًا من كتلة أرض واحدة سميت القارة العظيمة بانجيا . وهي أم القارات الحالية وتحاط هذه القارة العظيمة بمحيط عظيم واحد سمِّي بانثالاسا وهو أبو المحيطات الحالية. وقبل 200 مليون سنة تقريبًا بدأت بانجيا بالانقسام حيث انقسمت إلى كتلتين قاريتين هما جوندوانا و لوراسيا . ثم انقسمت جوندوانا إلى أجزاء مشكلة قارات إفريقيا وقارة القطب الجنوبي وأستراليا وأمريكا الجنوبية وشبه القارة الهندية. وانقسمت لوراسيا أيضًا إلى أجزاء ضمت أوراسيا وأمريكا الشمالية. ونتيجة لهذا الانفصال وزحف الصفائح القارية عن بعضها نشأ عن ذلك تكوين قشرة محيطية جديدة بين تلك الصفائح.

وحركة القارات إلى مواضعها الحالية حدثت عبر ملايين السنين. انظر: الزحف القاري.

تتقابل صفيحتان في نقطة اتصال متقاربة، ويدفع الضغط سلاسل الجبال إلى أعلى وتتسبب في حدوث أخاديد بحرية عميقة.
تشرح نظرية حركية الصفائح كلاً من الزحف القاري (حركة القارات) واتساع قاع البحر (تكوين القشرة المحيطية الجديدة). وتساعد هذه النظرية أيضًا على تحديد مواقع الجبال والبراكين وأماكن حدوث الزلازل. وطبقًا لهذه النظرية فإن الطبقة الخارجية للأرض تسمى قشرة الأرض الخارجية والتي قسمت تقريبًا إلى 15 صفيحة صلبة. تتكون كل صفيحة من قشرة وقسم من الجزء العلوي للوشاح. تتحرك الصفائح ببطء على طبقة من صخر منصهر جزئيًا في الوشاح يسمى الغلاف الطَّيِّع (الاسثينوسفير). وبتحرك الصفائح فوق هذا الغلاف فإنها تحمل معها القارات وأرض المحيط.

تتحرك الصفائح بثلاث طرق مختلفة: 1- تتحرك كل صفيحة باتجاه معاكس للصفيحة الأخرى، أو 2- تتحرك كل صفيحة باتجاه الأخرى، أو 3- تتحرك كل صفيحة بجانب الأخرى.

يحدث اتساع قاع البحر حيث تتحرك الصفائح مبتعدة بعضها عن بعض. تتكون الحيود المحيطية الوسطية على أرضية المحيط المحتوية على ما يشبه الشقوق، وهي أودية مركزية، حيث يرتفع المنصهر من الوشاح مكونًا قشرة محيطية جديدة.

وإذا تحركت الصفائح مبتعدة عن بعضها في مكان واحد فإنه لابد أن تتجه باتجاه بعضها في مكان آخر. وحينما تتصادم الصفائح فإن إحدى الصفائح قد ترتكز فوق الأخرى. فعلى سبيل المثال، تكونت جبال الهملايا نتيجة اصطدام الصفيحة الحاملة للهند مع الصفيحة الحاملة لأوراسيا. انزلقت إحدى الصفيحتين تحت الأخرى في الوشاح. ونتج عن ذلك تكُوُّن خندق محيطيّ عميق. ربما تؤدِّي حرارة الأرض الداخلية دورًا في صهر مواد الصفائح وإرسالها مرة ثانية إلى السطح مكونة البراكين.

تنزلق بعض الصفائح ماضية واحدة بجانب الأخرى. والحد الفاصل بين هاتين الصفيحتين يطلق عليه الصدع . وينتج عن حركة الصفيحتين الانزلاقية شد على الصخور على أحد جانبي الصدع. ويحدث الزلزال عند تراكم كمية الشد عن مدى تحمل الصخر مسببة كسر الصخور وإزاحتها. فعلى سبيل المثال، شكل حدوث العديد من الزلازل على امتداد صدع سان أندرياس في كاليفورنيا ـ الولايات المتحدة الأمريكية ـ جزءًا من الحد الفاصل بين صفيحة المحيط الهادئ وصفيحة أمريكا الشمالية. انظر: تشكل الصخور، علم ؛ الزلزال .

تاريخ الأرض

طبقات من صخر رسوبي تعطي دلائل عن تاريخ الأرض. تعكس الطبقة التغيرات في الأشكال الأرضية للمنطقة والمناخ وحياة الحيوانات عبر ملايين السنين.


(( kaHi ;,;f hghvq ))







من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 11:37 AM   #2

مشرفة سابقه

 رقم العضوية : 51309
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : سورية الاسد
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 7,509
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 9
 عدد النقاط : 22682
 تقييم المستوى : جـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond reputeجـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة has a reputation beyond repute

جـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

سبحاان الله
ان في خلقه شوؤن
أأألف شكر فارس
على مجهودكـ القييم
ودي وتقديري لكـ*







من مواضيعي
0 ♥♥(( الصحفي الامريكي هانريك بانتينوي يقول...))♥♥
0 ♥♥((أفتخر أن بلدي هي سوريـــة))♥♥
0 ♥♥((لذة حياتي ضحكتك ورضاكـ))♥♥
0 ♥♥(( مرت سنة والقلب ذابحه الهجر))♥♥
0 ♥♥(( فساتين سهرة قصيرة للدلوعات))♥♥
0 ♥♥((صور انمي متحركة للتصاميم 2012 لاتفوتكم))♥♥
0 ♥♥((الفنانات قبل وبعد عمليات التجميل ))♥♥
0 ♥♥((جنس ثالث وعرفناه بس هذا وش اسمه؟؟))♥♥
0 ♥♥(( اصغر ملكة جمال بالسعودية ))♥♥
0 ♥♥(( كولكشـــــن للـبـنـات))♥♥((2012))♥♥
0 ♥♥(( ستايل للكبار فقط .))♥♥
0 ♥♥(( شامبو لجميع انواع الشعر بالصورة))♥♥
0 ♥♥((هلا وغلا باغلا البشر♥روز مون منورة سورية))♥♥
0 **((ادخل وتعرف على ابليس اكثر))**
0 ♥♥(( هل عرفتني من اناا))♥♥
0 **(( اختر اجمل الكلمات واهديها لحبيبكـ*ولكل من تحب))**
0 ((قصة مدينة بومبي الايطالية مع البركان((بصور))
0 **(( مسـااء الـخـيـرـر والاحـساس))**
0 مقبرة في ايطالياا لاكن من نوع اخر* بصور؟
0 **(( للغاالين فـقــ*ـط))**
0 **(( الشاهين))**
0 **((امي ابي لاتحرماني الحب))**
0 **(( اليك يامن جرحت قلبي اكتب اليك))**
0 ***((( حـ*ـيـاة فـ*ـراشـ*ـة)))***
0 ماذا يحدث للرجل في سن الأربعين ؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 12:37 PM   #3

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

عوااافي ع الطرح القيم
ارتقب جديدك

: جل التحايا







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 05:20 PM   #4
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جـ*ـوـودي لـ الأسـد ــبـوة مشاهدة المشاركة
سبحاان الله
ان في خلقه شوؤن
أأألف شكر فارس
على مجهودكـ القييم
ودي وتقديري لكـ*








من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 05:20 PM   #5
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roes moon مشاهدة المشاركة
عوااافي ع الطرح القيم
ارتقب جديدك
: جل التحايا








من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 05:21 PM   #6

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

نبض الإبدآع دمت بسلام
عوآفيـــ







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 05:27 PM   #7
صاحب عطاء

 رقم العضوية : 56529
 تاريخ التسجيل : 19 - 4 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 27,565
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 63
 عدد النقاط : 125128
 تقييم المستوى : فارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond reputeفارس الكلمه has a reputation beyond repute

فارس الكلمه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر القلوب مشاهدة المشاركة
نبض الإبدآع دمت بسلام
عوآفيـــ








من مواضيعي
0 ((قالت))
0 (( جفاف الروح ))
0 ((فيك الهوي))
0 (( نوارس الورق الابيض )) للشاعره غاده السمان
0 (( مجد )) بقلمي
0 (( كم انا سعيد ))
0 في جبال الشمال ( (شعر نازك الملائكه ))
0 (( برقيه تهنئه بمناسبه عيد الفطر المبارك ))
0 (( الي اين ايها المنتدي العزيز ))
0 (( صمت الكلمات ))
0 (( مختارات شعريه )) متجدد
0 (( قلوب قاسيه ))
0 (( ملاك السماء )) بقلمي
0 (( نظريات ))
0 (( من قصائد جميل بثينه ))
0 (( تنهيده)) بقلمي
0 (( إفتراء )) بقلمي
0 (( مشاعر متلاطمه)) بقلمي
0 (( عاطفه )) بقلمي
0 (( قالت ساخره))
0 (( احببتك )) بقلمي
0 (( دموع التماسيح )) بقلمي
0 (( ورقه وقلم )) بقلمي
0 (( علي محيط خصرها )) بقلمي
0 (( امسك الفرح ))


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-12-2011, 05:42 PM   #8

 صاحبة عطاء

 رقم العضوية : 62415
 تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2011
 الإقامة : بقلب حبيبي
الهواية : كل شي
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : لبنان
 المشاركات : 28,138
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 9
 عدد النقاط : 132921
 تقييم المستوى : Princess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond reputePrincess DADA has a reputation beyond repute

Princess DADA غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (( نشأه كوكب الارض ))

يعطيك الف عافيه



بارك الله فيك


ودي وأحترامي
dada moon







من مواضيعي
0 لانك الاجمل ... اجمل فساتين العريس
0 الفرق بين لاب توب البنات ولاب توب الشباب
0 جبنة بيضاء بالخضار و زيت الزيتون للرجيم
0 كل مواضيعي بشهر "9" 2013
0 اجمل الملابس للبحر لاحلى الصبايا
0 معلومات ذهبية عن تسنين الأطفال
0 لعب الطفل وسيله للتعليم
0 لعبة اختر موقف احرجك ؟؟؟؟؟؟؟
0 علميهم ياعيوني كيف تحريق الضمير ،،،،
0 خاطرة ... حبيبك الحقيقي
0 قصة ابكت العالم ... قصة مؤثرة
0 حكم قول ((صباح الخير)) و ((مساء الخير))
0 الاعجاز فى ركعتى ليلة الزفاف
0 طرق صحية ومضمونة لتنظيف والاهتمام بالمنطقة الحساسة
0 صفات المرأة من شهر ميلادها ...
0 طريقة العناية بجسم العروس ، افضل طريقة لتعطير و تنظيف الجسم
0 أصولك من شكل قدميك .... ادخل وقول شو اصلك
0 معلومات تهمكم ....
0 من تجميعي اجمل ما صمم (المصمم العالمي اللبناني ـ إيلي صعب)
0 جمال وقمة الابداع ... الرسم على الريش
0 فنادق تايلند و السياحة في بانكوك >>>
0 تجول في مدينة الالماس الفريقية ...
0 دعاء البنات كل صباح ... لا يفوتكم
0 اذا كنتو اذكياء ... اكتشفوا الخطأ وين؟؟؟
0 لماذا يحرك الناس آيديهم عند الكلام ؟


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى العام والمعلومات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:54 PM.