شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 17-10-2011, 12:36 PM   #1

 رقم العضوية : 62014
 تاريخ التسجيل : 8 - 7 - 2011
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 13
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ملك الفؤاد بحبه is on a distinguished road

ملك الفؤاد بحبه غير متواجد حالياً

افتراضي سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس


سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس


فوائد طبية لممارسة الجنس
يبدو أن ممارسة الجنس تتعدى مجرد الشعور باللذة، إذ أنها بحسب خبير طبي، لها فوائد عدة على صحة الإنسان، أبرزها الآثار الحميدة المترتبة على الجسم والبشرة، بالإضافة إلى فوائد نفسية أخرى.

ويقول الدكتور إيان كيرنير، أستاذ الطب الجامعي، واستشاري العلاقات الجنسية، إن ممارسة الجنس لها أثر صحي كبير على الأطراف في أي علاقة، غير أن الأبحاث تظهر المزيد من تلك الفوائد، وتشير إلى أن الجنس يدعم حالة الإنسان الصحية.

ويلخص كيرنير في مقال أرسله إلى شبكة CNN، سبعة أسباب مهمة لممارسة الجنس:

المحافظة على مظهر شاب: وجدت دراسة أجريت على نحو 3500 شخصا، أن ممارسة الجنس بانتظام قد تجعل الناس يبدون أصغر من عمرهم بنحو أربع إلى سبع سنوات، ذلك أنها تعزز الثقة بالنفس بينما يزيد الجنس من إنتاج هرمون النمو البشري، المعروف لتحسين قوة العضلات.

الحصول على السعادة: غني عن القول أن ممارسة الجنس يمكن أن تجعلك في سعادة واطمئنان، ولكن دراسة جديدة أجريت على نحو 300 امرأة، أظهرت أن للممارسة الجنس أثر كبير على الاكتئاب عند المرأة.

فقدان الوزن دون عناء: في المتوسط، الجنس يحرق السعرات الحرارية بنحو خمسة سعرات في الدقيقة الواحدة، وهو معدل يتوقف على الوزن، حتى أن قبلة حارة تعزز معدل ضربات القلب، الذي بدوره يزيد من صحة الجسم.

محاربة أمراض البرد: الجنس قد يساعد على محاربة نزلات البرد. وفي دراسة بجامعة ويلكس في ولاية بنسلفانيا، وجد الباحثون أن طلاب الجامعات الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع كانوا يحظون بمستويات أعلى من الغلوبولين، وهو جسم مضاد يقوي جهاز المناعة.

التخلص من التوتر والضغط: في دراسة قام بها باحثون من جامعة بيزلي في اسكتلندا، طلب من 46 من الرجال والنساء إلقاء خطابات أمام جمع من الناس، وكان الذين مارسوا الجنس بكثرة خلال الأسبوع الذي سبق الدراسة هم أقل توترا من غيرهم.

صحة القلب: وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة كلية طب القلب الأميركية أن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون مؤشرا مبكرا على صحة القلب والأوعية الدموية. والجنس قد يساعد القلب بسبب الإفراج عن هرمون "دي أتش إي آي،" ، الذي يساعد الدورة الدموية ويمدد الشرايين.

العيش لفترة أطول: وذلك لأسباب لا تزال غير واضحة، فربما ممارسة الجنس بانتظام تضيف سنوات إلى حياتك. إذ وجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن الرجال الذين مارسوا الجنس أقل من مرة شهريا عرضة للموت أكثر من أولئك الذين مارسوا الجنس مرة واحدة في الأسبوع.

النساء يستمتعن أكثر بالجنس عند اقترابهن من الأربعين

للنساء ميل للجنس خلال الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من أعمارهن، أقوى مما هو عليه في سنوات شبابهن المبكرة لأنهن يخفن من "ساعاتهن البيولوجية" التي تبدأ بالتكتكة، حسبما ادعى عدد من الباحثين.

أظهرت دراسة جديدة أنه على الرغم من أن أجسادهن قد تكون في طور الضمور فإن النساء لدى اقترابهن من سن الأربعين يكنّ غالبًا أكثر جموحًا واستعدادًا للخوض في علاقات جنسية.

وقال عدد من الخبراء إنه مع اقتراب النساء من هذه السن قد يشعرن بأن فرصتهن للحصول على أطفال تبدأ بالانغلاق وأن خصوبتهن تبدأ بالتضاؤل.

ولذلك تكون ردود فعلهن الغريزية متجسدة في زيادة الشهية للجنس حسبما ذكر الخبراء وهذا ما يفسر تزايد العلاقات قصيرة المدى بينهن وبين شباب أصغر منهن سنًا.

وقام الخبراء المشاركون بالدراسة بتقسيم ما يقرب من 90 امرأة إلى ثلاث مجموعات:الأولى تضم أكثرهن خصوبة وهن ما بين سني التاسعة عشرة والسادسة والعشرين، ومجموعة تضم أولئك اللواتي راحت خصوبتهن تتضاءل (ما بين سني 27 و45) والمجموعة الثالثة تضم أولئك اللواتي اقتربن من سن اليأس.

ووجد الخبراء أن النساء في المجموعة الثانية أكثر نزوعًا للجنس بشكل ملحوظ وهن أكثر نشاطًا جنسيًا ولديهن تخيلات جنسية أكثر من نظيراتهن الأكبر والأصغر منهن سنًا والمنضويات إلى المجموعتين الأولى والثالثة، وهن أكثر استعدادًا للانغماس في علاقات جنسية قصيرة المدى.

وقالت الدكتورة بام سبار الخبيرة في الجنس والسلوك لمراسل صحيفة الديلي ميل اللندنية: "وجدت دائما أن النساء في أواخر الثلاثينيات من أعمارهن أكثر استمتاعًا في حياتهن. وقد يكون هناك مستوى لاشعوري في هذه الظاهرة لكن هناك أيضًا مستوى شعوري ايضًا فالنساء في هذه السن يمتلكن المعلومات الكافية عن مستويات الخصوبة التي تهبط في سن معينة

وقام بالدراسة فريق من الأكاديميين من جامعة تكساس ونشرت في مجلة "الشخصية والفروق الفردية

ألرجاء مشاركة ألأصديقاء على ألفيسبوك
Share
3

لماذا لا يشعر بعض الازواج بالانجذاب للاخر بعد الجماع؟

يعتبر ممارسة الحب ما بعد الجماع امر مهم جداً للزوجين، لكن للأسف، عدد كبير من الأزواج لا يهتمون لهذه النقطة ولا يمارسون الحب ما بعد الجماع، وتعود اسباب هذا التصرف لعدة امور، سوف نعرض عليكم بعض الأسباب الني تمنع الزوجين عن ممارسة الحب بعد الجماع

زاد القلب

العلاقة بين الزوجين في فراش الزوجية هي لحظة متعة جسدية تنقضي فتنتهي المتعة الحلال، ويدير كل طرف ظهره للآخر ويغرق في نوم هادئ! وهل المودة والرحمة هي صلة حسية وقضاء وطر وإطفاء شهوة فحسب!قد يعرف الجميع "ما قبل" الجماع، لكن الكثيرين لا يعرفون مساحة "ما بعد" ذلك، تلك الحديقة الغنية بالمتعة بعد الوطر.. إنها المساحة التي ترتوي فيها الروح ويمتلئ فيها القلب بالدفء بعد أن تهدأ رعشة الجسد ويتسلل الخدر إلى البدن، ويتزود الزوجان بزاد من الرقة والمحبة الصافية

المرحلة الثالثة في مسيرة الحب

"التزامن الجنسي" نبَّهنا إلى أن الإيقاع الجنسي بين المرأة والرجل متفاوت، ففي حين يعلو منحنى الشهوة عند الرجل بسرعة ويهبط بسرعة، فإن منحنى الشهوة لدى المرأة أطول أفقيًا، يرتفع في هدوء، ويستوي، ثم يهبط في هدوء. وإذا كان التوافق الجنسي يستلزم أن يتم "التقديم" بالقبلة والكلام كما علمنا رسول الله كي يطول أمد الملاعبة بما يمتع الزوجين ويمهل المرأة حتى تستوفي الاستعداد للحظة المنشودة، كما علمنا المصطفى أن الرجل ينبغي ألا "ينزع" بعد الإنزال بل يُتم الوصل حتى تقضي المرأة وطرها، فإن إدراك آفاق ومتعة المرحلة الثالثة في مسيرة الحب يضيف إلى متعة الزوجين مساحة أخرى، فالتودد والملاعبة والملامسة الرقيقة الحانية بعد انقضاء "اللحظة" كلها وسائل للمتعة تمهل المرأة حتى يهبط منحنى متعتها في هدوء دون أن يتم كسره فجأة فتشعر بانقطاع اللذة الحاد والخواء فيفسد ذلك عليها مشاعر الاستمتاع، كما أن تبادل اللمسات والكلمات في فترة الخدر التي يمر بها الرجل بعد الإنزال يكون متعة صافية تحقق له سعادة هادئة لا عجلة فيها ولا فورة، بل رقة وتدليل وبث لمشاعر الحب الدافئة بالأنامل وبالكلمة شديدة الخصوصية والإسرار والسكينة.

الجهل والإجهاد

الجهل هو السبب الأول: والاعتقاد بأن الجنس يتمحور حول لحظة إنزال الرجل وبعدها ينتهي كل شيء بتحقُّق هذه "الغاية الكبرى"، وغياب ثقافة أوسع لما يحيط بالعلاقة الزوجية الحميمة من مقدمات ومؤخرات وما يغلفه من آداب وسلوكيات، وينابيع هذه المعرفة في السنة والتراث ما زالت مجهولة أو مسكوتًا عنها (ليحل محلها ما هو شائع ودارج في كل ثقافة محلية).

أما السبب الثاني فهو الإجهاد: فالعلاقة الزوجية عادة ما تتم ليلاً والزوجان في حالة إجهاد بعد يوم حافل بالعمل والحركة والمسئوليات والشواغل، فضلاً عن أن ردّ الفعل العصبي عند الرجل بعد الإنزال يكون الاسترخاء العميق، فإذا اجتمع هذا مع إرهاق يوم طويل فإن النتيجة تكون السقوط نائمًا بعمق وراحة بال، في حين أن حرارة مشاعر المرأة الجنسية تأخذ وقتًا حتى تبرد كما ذكرنا فتبقى في أغلب الأحوال بعده مستيقظة وشعورها الحسي ما زال يقظًا لم يخلد للنوم بعد

المداعبة باب لوصل ثان

لاستكمال متعة المرأة، بل تكون بابًا لمتعة صافية ليس فيها توقع أداء جنسي معين من الرجل بل تلذذ بدون توقعات أو انتظار للحظة بعينها. ولا مانع أن يكون هذا التلذذ والتمتع الرقيق الذي يبث فيه كل طرف لشريكه مشاعره ويعبر له عن مكنون نفسه وخلاصة حبه بابًا لمتعة جديدة بمعاودة للقاء ثان، والتوجيه النبوي فيه للرجل أن يتوضأ تنشيطًا للعود، وبذا تكون المداعبة بعد المعاشرة الأولى مساحة راحة وتأهب لمرة ثانية قد يشتاق لها أحدهما أو كلاهما.

والمداعبة قد تأخذ أي صورة يحبها ويتفق عليها الزوجان وتحقق لهما المتعة والسعادة، ولا تقتصر على الفراش، بل قد تكون في الاغتسال معًا، أو غيره من أشكال التلطف والمداعبة التي يحبها الزوجان، وهي من أسرارهما ولهما أن يبدعا فيها كما يحبان ما دامت تحقق لهما الإحصان والسكن، وقد تفضي أو لا تفضي إلى معاشرة تالية.

عالم مغلق وسر دفين
غني عن القول أن ما يسعد كل زوجين ويمتعهما قد يختلف من أسرة إلى أخرى، وهذا الباب سر لا مجال فيه لتبادل الخبرات، لأن الخوض فيه منهيٌّ عنه بشكل مباشر في السنة النبوية وكشف لما يجب أن يبقى مستورًا محفوظًا، كما أن الكلام فيه قد يضر ولا يفيد لأنه يخلق توقعات ومقارنات لا تجدي لاختلاف الطبائع وما يستحسنه كل إنسان وما لا يستحسنه في هذه المساحة من الذوق المتفاوت بين الناس.

إلا أن هناك خطوطًا عامة نحرص على توجيه الزوجين لها في هذه المساحة من العلاقة التي نتحدث عنها:
أن مداعبة ما بعد الجماع قد تكون بابًا لحل مشكلات تأخر الشهوة عند المرأة أو سرعة القذف عند الرجل، مع عدم تجاهل محاولة علاج المشكلة الأصلية إذا كانت تحتاج لاستشارة نفسية أو طبية متخصصة.

تكون المداعبة أداة أساسية لبث الثقة في نفسه وإشعاره بالأمان والدفء والحب واسترجاع الرغبة والقدرة وإرسال رسالة حب قوية من الزوجة. أن المداعبة والكلام بعد الجماع وفي مرحلة السكينة التي تعقبه هي مساحة مثالية للتعبير عن الرغبات الجنسية التي لم تتحقق أو التي قد يخجل أحد الطرفين في المطالبة بها في الأوقات العادية أو قبل اللقاء الزوجي، وبذا يكون السياق ملائمًا لمناقشة ما قد يتردد الزوجان في مناقشته في لحظات أخرى.

أن المداعبة بعد الجماع هي وسيلة مثالية لقول الكلام الجميل والتعبير عن الحب وكل المشاعر الجميلة التي قد تؤدي الرغبة الجنسية المشتعلة إلى تجاوزها إلى "الرفث" والكلام المثير، وبعد أن تهدأ عاصفة الشهوة يفسح المجال للقلب والروح للتعبير عن دواخل النفس وتبادل العبارات واللمسات العاطفية

شيء سواك

هناك محاذير ننبه إليها هنا حتى لا يتسلل لتلك المساحة ما يعكر صفوها أو يفسد طبيعتها: مساحة الجنس مساحة خاصة مليئة بالإفضاء للطرف الآخر جسديًا ونفسيًا لا يجب أن تناقش فيها أية أمور مادية أو أسرية أو هموم العمل، فهي مساحة بين الزوجين يجب أن نحفظها من أية موضوعات خارجة عنهما في تلك اللحظات الخاصة جدًا.

يجب أن يرسل كل طرف رسالة للطرف الآخر أنه لا شيء يهمّ في هذه اللحظات سواه، فلا يليق أن يقفز الرجل لكي يغتسل بعد أن يقضي وطره ثم يسارع بارتداء ملابسه والخروج لسهرة أو موعد، ولا يليق أن تفتح الزوجة التلفاز بعد أن يقوم عنها الزوج وكأن شيئًا لم يكن، فهناك سلوكيات قد تحمل رسالة سلبية للطرف الآخر، ومن المهم أن يكون هذا "الوقت" عطاءً صافيًا.

يجب أن يأمن ويستيقن كل طرف أن الطرف الآخر لا يشي بأسرار العلاقة لأية أطراف أخرى حتى يكون على طبيعته تمامًا، وكلما زادت السرية في العلاقة كلما زادت الخصوصية وزاد الارتباط بالطرف الآخر الذي يكون هو "النصف الآخر" الذي لا يكتمل الكيان إلا به، ولا تتحقق المتعة إلا به وله.

وأخيرًا

فإن الإفضاء للآخر في العلاقة الزوجية ليس وقته الساعات المتأخرة فقط، فقد يلتمس الزوجان ساعة مع مطلع اليوم وهما في كامل النشاط لكي يعطي كل منهما للآخر في اكتمال انتباهه وتركيزه صافي مشاعره وكامل طاقته، ولتتنوع توقيتات اللقاء.. وأشكال الاستمتاع الحلال ليقطف الزوجان فواكه المتعة الحلال من شجرة الحب الصافي وتقر عين كل منهما بالآخر

















اليك بعض الطرق لإطالة وقت الجماع
قد تتذمر بعض النساء من وقت الجماع القصير ولذا يبدأ الرجال بالبحث عن الطرق التي تطيل هذه العملية، فاليك بعض الحلول

أولا باستخدام بعض الأدوية الكيميائية ومن أشهرها الفياجرا بشرط استشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدى ملامتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية التي تسبب بعض التخدر للقضيب مما يؤخر زمن القذف.

ثانيا هناك الكثير من المركبات من الطب الشعبي المفيدة من أشهرها شرش الزلوع و الجنسنج والكثير من المركبات الموجودة لدي محلات العطارة كما هناك مركبات لدى محلات الأغذية والمقويات الخاصة بالرياضيين هذه المركبات تزيد من الكفاءة الجنسية وهي من مكونات طبيعية أي ليس لها أعراض جانبية

اليكم أفضل 5 طرق لإبقاء الحرارة الجنسية مشتعلة بينكما

يحلم غالبية الأزواج في حياة جنسية سعيدة وطويلة الأمد، ولإبقاء الحرارة الجنسية مشتعلة بين الزوجين هناك عدة طرق ووسائل، واليوم نقدم لكم الطرق التي يجب إتباعها من أجل تحسين حياتكما الجنسية وإبقاء الحرارة الجنسية مشتعلة في غرفة نومكم

إتباع وسائل الغزل السابقة

أيام الخطبة كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب والفتاة، وكانا يتبادلان عبارات الشوق واللهفة والإعجاب. وبمرور الزمن ومع زيادة المشاغل ومسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات الغزل وأساليب المداعبة بين الزوج وزوجته. لهذا كان من الضروري عودة المياه إلى مجاريها والاهتمام بهذا الجانب مرة أخرى. وعلى الزوجة أن تهتم بمظهرها، وترتدي الملابس الرقيقة الجذابة، وأن تستخدم العطور والشموع وتضفي جوا من الرومانسية على العلاقة. وعلى الزوج أن يداعب زوجته، ويلاعبها ويراودها ويبادلها عبارات الحب والإعجاب.

الاهتمام بالزوج من على بعد أحيانا

تقول إحدى الزوجات أنها في الزيارات الأسرية وفي الاحتفالات تراقب زوجها من على بعد. وهذا الاهتمام بالطرف الآخر على وجود مسافة بين الاثنين يولد الشوق والتجاذب ويعمق مشاعر الإعزاز والموجة. وقد يفترض الزوجان أنهما شخصان غريبان تعرفا على بعضهما من مدة قصيرة، وأن كلا منهما يحاول جذب انتباه الآخر وربما لجأ إلى مغازلته. وعند العودة إلى البيت تشعر أنها اصطحبت رجلا جذابا معها إلى العش السعيد.

الانفراد بالزوج والخروج سويا
الاتصال بالزوج وهو في العمل أو في أي مكان آخر وتحديد موعد للالتقاء به والخروج معه في نزهة عملية ممتعة. وفي هذه الحالة تشعر أن الموعد مع زوجها موعد خاص وأنه ملكها وحدها. ويمكن أن يجلس الزوجان في كافيتيريا أو على شاطئ البحر وأن يتناولا مشروبا، وتتشابك أيديهما ويتلامسان ويجلسان تحت النجوم الساحرة الجميلة.

استعادة الذكريات
ينبغي العودة إلى حياة الرومانسية السابقة واستعادة الذكريات الحلوة أيام الخطبة وفترة التعارف الأولى. ففي تلك الفترة كانت العاطفة متقدة واللهفة طاغية، وكان لكل كلمة رقيقة معناها المؤثر، وكل لمسة تأثيرها العميق. وبإمكان الزوجين أيضا أن يقلبا صفحات الألبوم لمشاهدة صور الخطبة والزفاف، وأن يزورا أماكن اللقاءات الأولى، ويستمتعا للأغاني التي كانا يسمعانها في تلك الفترة.

التوجه إلى فندق مريح
أيام الخطبة كان الزوجان يرتادان أماكن جميلة ويقضيان أوقاتا رائعة معا.. في الفندق أو الكازينو أو النادي. وتكرار الزيارة إلى تلك المواقع يجعل الزوجين يستعيدان أيامهما الحلوة ويشعران بالسعادة والانطلاق، وتتولد الجاذبية الحارة من جديد وتصبح ممارسة الحب عملية أكثر إمتاعا ونشوة

نصائح ترفع قدرتك الجنسيّة!!

الإجهاد هو العدو الأكبر لصحتك خصوصاً صحتك الجنسية. إجهاد العمل، الإجهاد المالي، إجهاد الحياة (الشعور بالضغط النفسي)، وخصوصاً توتر العلاقة الجنسية التي يمكن أن تشكل سبب اضافي سلبي يؤثر إلى غريزتك الجنسيةَ. مع ذلك، من الصعب أن يكون مزاجك جيد وأنت تفكر في ذلك التقرير أو تلك المهمة. تذكر أنه لا يوجد سبب للعيش مع التوتر والضغط النفسي، لذا نقدم لك هذه النصائح الخمسة والتي سوف تساعدك على تقليل مستوى التوتر ورفع القدرة الجنسية خلال 15 دقيقة أو اقل

التأمّل/ التنفّس

تنفس بعمق. يبدو أننا فقدنا القدرة على استنشاق الاوكسجين بشكل طبيعي في هذا المجتمع المحموم. حاول التخلص من كل الافكار السلبية وركز على تنفسك لمدة 10-15 دقيقة. أجلس في وضعية مريحة، اغلق عيونك وتنفس بعمق مع الزفير بشكل كامل.

استنشق هواءا نظيفا بعمق قدر الامكان

(يجب أن تتمدد عضلات معدتك بشكل صحيح)، قم بالعد ببطء من 8-16. عبيء الرئتين بشكل كامل وركز على حركة الصدر بثبات. امسك نفسك عن التنفس مع العد من 4- 8 . ازفر ببطء من الاسفل إلى اعلى الرئتين مع العد من 8-16. كرر العملية 10 مرات على الأقل.

. تمشّ

سواء كان العمل هو مصدر توترك أو نقاش حاد مع الشريك، انسحب بهدوء وخذ 15 دقيقة للتنزه في الحديقة أو حول المنزل.

تناول كوب من الشاي

هدء اعصابك وتناول كوبا دافئا من مشروب عشبي مفضل، ننصح بأن يكون خال من الكافيين لتقليل التوتر. الشاي الاخضر أو العشبي يمتاز بفوائد صحية ويساعد على الهدوء والتنفس بعمق ويقلل من التركيز على التوتر.

تمدد

إذا شعرت بأنك متوتر لدرجة تؤلم عضلاتك فأنت بحاجة ماسة لعمل تمارين استرخاء للعضلات.
- حرك رقبتك بلطف من جانب إلى أخر وليس على شكل دائرة.
- حرك كتفاك من جانب إلى أخر.

-ارفع ذراعاك إلى اعلى نقطة ممكنة

ثم انزل الذراعان ليلامسا اصابع قدمك. لا تحاول جاهدا الامساك باصابع قدمك أو الارض المهم أن تقوم بتمرين التمدد وارخاء العضلات.

التدليك

بالرغم من أن ساعة من التدليك على يد محترف قد تكون هي الحل الامثل إلا أن الحصول على 30 دقيقة من التدليك على يد الشريك سيكون أفضل بكثير. إذا كنت تشعر بالتوتر فاطلب من الشريك عمل تدليك لطيف باستعمال الزيوت العطرية المريحة للاعصاب. يمكنكما تبادل الادوار لتعم الفائدة عليكما معا



اكثر من نصف الرجال التسعينيين راضون جنسيا
يظن الكثير انه مع تقدم السن، تقل عدد مرات ممارسة الجنس، كما ويقل الرضى عن الاداء. الا انه لا يعتبر العمر عائقا ً يمنع الرجال من التمتع بالجنس، إذ أظهرت دراسة جديدة أن %56 من الرجال تتراوح أعمارهم بين 75 و95 سنة راضون عن حياتهم الجنسية

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن دراسة نشرت في دورية سجلات الطب الداخلي شملت 2800 رجل في استراليا تتراوح أعمارهم بين 75 و95 سنة، أظهرت أن ثلثهم مارس الجنس مرة واحدة على الأقل السنة الماضية، فيما قال 56 منهم إنهم راضون عن حياتهم الجنسية، وقال 48 منهم إن الجنس يشكل جزءا مهماً من حياتهم.

وقال الباحث الأمريكي مايكل ريس: "الجنس عنصر فطري في بنائنا كبشر، فنحن كائنات جنسية من الولادة وحتى الموت".

غير أن الدراسة أشارت إلى أن النشاط الجنسي يتراجع مع التقدم في العمر، فالرجال في السبعينيات من العمر يمارسون الجنس أكثر من الرجال في التسعينيات ويعزى ذلك إلى أسباب صحية مثل تراجع معدلات التستوستيرون وسرطان البروستات والسكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.

كما أن العوامل الاجتماعية مثل وجود شريكة ترغب في ممارسة الجنس يعتبر أمراً مهماً أيضاً. وكانت دراسة سابقة قد أظهرت أن 30 من الرجال الأمريكيين يمارسون الجنس بعد تجاوز سنّ الثمانين



اليك اسباب فشل العلاقة الجنسية في بعض الاحيان
احيانا تنتهي عملية الجماع بفشل، ويترك انطباعا سيئا وشعورا بالخيبة لدى الطرفان. ويرجح ان تكون الاسباب كالتالي

انشغال ذهن الزوج وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن الجماع وهذا يؤثر عليه في استحضار قوته للجماع فيجد صعوبة في انتصاب العضو وإتمام عملية الجماع

في كثير من الحالات التي يعانى الزوجين أو أحدهما من أمراض نفسية تؤثر في القوة الجنسية أو يتناولان أحدهما نوعا من العقاقير المهدئة

أن يصاب الزوج بحالة من الخجل والحرج والحياء تمنعه من مباشرة الجماع

عدم اهتمام المرأة بزوجها خاصة في مظهرها فلا تهتم بمظهرها ولا تقابل زوجها مقابلة حارة بل تقابله مقابلة باردة وفى ملابس المطبخ والغسل والكنس ثائرة الشعر

فيؤدى ذلك كله أو بعضه إلى عزوف الزوج عن الإقبال على معاشرة زوجته.

أن يكون عمل الزوج شاقا مجهدا يستنفذ معظم طاقاته البدنية والعقلية.

الإحباط الناتج عن فشل عملية الجماع في ليلة أو ليال سابقة فيبقى معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات فيسبب له قلقا شديدا يمنعه من إتمام الجماع والاستمرار فيه فيزداد الإحباط والفشل..إقبال الزوج على الجماع مباشرة دون تقديم مداعبة وتقبيل مباشرة مما يمهد للجماع

ما هو سبب سوء الأداء الجنسي؟

القدرة الجنسية تختلف من رجل لآخر، فبعضهم من يعاني من عجز جنسي، والبعض الآخر لديهم قدرة جنسية عالية، وتعاني عدة شرائح شبابية، عربية كانت أم غربية، من تراجع مستمر في الأداء الجنسي، سببه علاقة وطيدة بين الأخير وظاهرة الاكتئاب لديهم. ما يجعل زيارة الطبيب المختص أمراً ضرورياً لاستبعاد أم تأكيد الاصابة بأمراض الغدة الدرقية

والحديث هنا عن بالغين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً. ووفقاً لمصادر إعلامية عربية، فبعد صلة زوجية أم علاقة حميمة مع المرأة، يبدأ هؤلاء الشباب التساؤل حول سبب انهيار أدائهم الجنسي بالكامل أمام زوجتهم أم صديقتهم بعد أن كانت، في البداية، مرضية للاثنين مع معدل علاقات جنسية يرسو على 3 مرات أسبوعياً.

لكن سرعان ما تتحول العلاقة الجنسية الى اضطراب يبدأ بتراجع معدل هذه العلاقة الى مرة أم اثنتين، شهرياً، ثم الى غياب دائم، قد تحفزه بين، مناسبة وأخرى، حبوب الفياغرا أم مشاهدة فلم بورنو، سوية، على أمل اللقاء"السكسي" المرتقب، في السرير! برغم سلسلة من الحوافز الخارجية، ان كان صيدلانية أم سينمائية أم غيرها، فان العلاقة الجنسية لا تستمر أكثر من دقائق معدودة.

وغالباً ما يشتكي الرجال من عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب، كما يجب، خلال عملية الجماع. لا بل ان البعض منه يشعر وكأنه رجل مسن تجاوز الستون عاماً! يفيد الأطباء السويسريون أن التوازن بالجسم، في قلب مجتمع غربي عصري مثلاً، معرض للخلل، الذي يتمثل بنوع من "التهديد"، بسبب باقة من العوامل التي يطلق عليها الأطباء البريطانيين اسم (stressors).

للمحافظة على هذا التوازن، يقوم الجسم بالتجاوب مع عوامل الخطر هذه عن طريق زيادة افراز سلة من الهرمونات، وعلى رأسها الكورتيزول والأدرينالين (يكون إفرازه استجابة لأي نوع من أنواع الانفعال أو الضغط النفسي كالخوف أو الغضب) والنورادرينالين. عادة، يُفرز الجسم هذين الأخيرين معاً. أما النظام العصبي المركزي، المستقل، فهو يتحرك لاجراء مجموعة من التغييرات الجسدية التي تخول الجسم الاحتفاظ بتوازنه.

علاوة على ذلك، ينوه الأطباء بأنه يجري تنشيط مجموعة التغيرات الجسدية هذه على حساب تعطيل وظائف هامة بالجسم، كما الوظائف الجنسية والتناسلية. في الوقت الحاضر، لا يوجد دواء قادر على علاج الاكتئاب انما يوجد عدة امكانات لتغيير نمط حياة الشباب الذين يعانون، من فقدان قوتهم الجنسية، وتحديث كيفية تفكيرهم بالأمور. وتعتبر استشارة الطبيب المختص ومصارحته بداية هذا العلاج

بعد كل ممارسة للجنس.. رجل يصاب بالعمى

في حادثة تبدو غريبة، هنالك رجل يصاب بالعمى بعد كل مرة يمارس فيها الجنس، فقد اجبر على المراجعة الطبية وهذا ما حير طبييه اذ ان هذه الحالة تحدث له فقط اثر قذفه المني فقط، وليس بأي مجهود عضلي اخر يقوم به

وتبعا لتقرير نشره قسم طب العيون في مستشفى غلوستيرب التابع لجامعة كوبنهاغن، فقد عُلم بعد الفحوصات إن السبب في هذه الحالة هو انقباض الأوعية الذي يعيق تدفق الدم.

وقال التقرير، الذي نقلته "ديلي ميل" البريطانية، إن انقباض الأوعية مسؤول أيضا عن العجز الجنسي.
وكان الأطباء يعتقدون في بادئ الأمر أن سبب حالة الرجل إنسداد الشرايين المؤدية الى العينين.

وتبعا لهذا فقد أخفقت الأدوية في علاجه الى حين اكتشاف السبب الحقيقي وهو إنقباض الأوعية الدموية عموما. وعندها صرفت له أدوية أخرى لتوسيعها فاصبح يمارس الجنس كما يحلو له

اليك ايتها الزوجة.. حاوري زوجك بجسدك

لكي تكسبي زوجك ايتها الزوجة عليك ان تحاولي يوميا بحاورته من خلال جسدك.. وعليك استخدام كل عضو وخلية وضعها الله في جسدك من اجل اثارة زوجك، فأليك بعض النصائح التي يمكن ان تستعمليها ابتداء بشعر الرأس

شعر الرأس تاج المراه وزينتها. حاولي يوما ان تمرريه في خفه على جسد زوجك وهو نائما على بطنه. او وانتي في حضنه حكي شعرك في صدره وخاصا عند حلمات صدره فعندما تمرر الزوجه شعرها على جسد زوجها في حاله الجماع يكون بمثابة شحنات كهربائية خفيفه تلهبين بها زوجك.

العين:
هي من اجمل اللغات التي يتحاور بها الزوجان. فنظراتك لزوجك وتحديقك في عينيه مده طويله لها مفعول السحر عليه. حاولي ان تلفتي نظره بنظراتك المغريه مثلا اثناء ارتدائه او تغيره لملابسه انظري اليه نظرات مثيره. وهو بداخل الحمام ياخذ شاور ادخلي عليه واطيلي النظر باغراء للجسمه كله. خلال حديثكما اتركيه يتحدث وانت كل ما عليك هو مجرد النظر الى عينيه والسرحان فيهماالانف:هل جربتي ان تثيريه بانفك.. مع العلم ان من الاشياء التي تثير الزوج في جسمه هي "ارنبه انفه" داعبي انفه بانفك بالمرور الخفيف عليها ويمكن ان تفعلي ذلك على وجهه كله وكذلك تحت ابطيه.

الشفايف:
من اكثر الاشياء التي يعشقها الرجل في جسد زوجته الشفايف وخصوصا اذا كنت تضعين اللون الاحمر فجربي يوما ان تقبليه قبله خفيفه ثم اتبعيها بواحده اعمق ثم اتركيه وادخلي غرفتك ستجدينه يجرى ورائك طالبا المزيد والمزيد

الاصابع:وانامل يدك: يمكنك إثاره زوجك من خلال تمرير اصابع يدك على وجهه اثناء حديثه معك ولكن بطريقه ناعمه او وهو نائم او مستلقي على ظهره اجعلي اصابع يدك تتخلل شعره في هدوء وبطريقه مغريه.. يمكنك ان تداعبي شعر وحلمات صدره وانت نائمه على صدره ثم اجعلي يدك تتسلل في خفيه وتمر بحركات خفيفه فوق بنطاله.. ثم اتركيه وادخلي غرفتك وهذا ان استطعتي الدخول لغرفتك.

القدم:
ان القدمين العارتين من الاشياء التي تثير الزوج.. وكذلك ارتداء الكعب العالي يمكنك ايضا ارتداء الخلخال فهو يزيد من شكل قدميك اثاره...جربي ايضا ان تمرري اصابع وبطن قدميك على جسده وهو عاري وخصوصا ظهره وكأنك تصنعين مساج له ولكن بقدمك.

الارداف:
من اشد المناطق اثاره في جسم المراه.. حاولي دائما ارتداء الملابس الضيقه التي تظهرها.. انتهزي فرصه وجوده امام التلفاز وتظاهري انك اوقعتي شيئا وانحني باغراء لالتقاته او اطيلي الانحناء بحثا عن هذا الشيء.. يمكنك اثارته بها اثناء الرقص الشرقي.. جربي مره ان تستلقي على ظهرك وانت تلبسين شيئا ضيقا او خفيفا وافتحي رجليكي قليلا اثناء مشاهدتك التلفاز او قراءه مجله وتعمدي يكون البرنامج او الموضوع التي تقرأيه فى المجله كوميديا لكي تضحكي لان عند ضحكك وانت بوضعك هكذا سوف يهتز جسمك كله ومعه اردافك طبعا وعندما يرى هذا المسكين شكلك وانت هكذا لا يستطيع فعل اى شيء سوى التهامك

ما هي أهمية الرقص امام زوجك!؟

الرقص أمام الزوج يعود بالفائدة على الرجل والمرأة، والهدف من رقص المرأة امام زوجها هو تحقيق الإثارة الجنسية للزوج وأمتاعه عن طريق النظر إلى مفاتن زوجته، لذلك عليك الاهتمام بموضوع الرقص أمام الزوج خصوصاً إذا كان زوجك يحب أن ترقصي له، كما يتوجب عليك إجادة فنون الرقص المثير أثناء الرقص بشكل مميز ومثير للزوج. والفائدة التي تعود على الزوجين من الرقص

بالنسبة للزوجة:تحريك الدورة الدموية وذلك يرجع للحركة النشطة الناتجة عن الرقص.
الاحساس بالبهجة والسعادة.
الاحساس بالانوثة والثقة خصوصاً أمام الزوج ورؤية الزوج في حالة الاستمتاع بالنظر إليها.

بالنسبة للزوج
الاستمتاع بالنظر إلى جسد الزوجة ومن ثم الاثارة.
زيادة المحبة والرغبة في الزوجة ذلك ناتج عن أظهار الزوجة لمفاتنها أمام زوجها أثناء الرقص.

المتطلبات التي يجب أن تراعيها الزوجة قبل رقصها لزوجها:
اختيار الملبس المناسب للرقص: وضحنا من قبل الهدف من الرقص في حد ذاته لذا يجب على الزوجة اختيار ملبس مناسب للرقص ليحقق الفائدة من ذلك، ويمكن للزوجة اختيار الالوان المناسبة وذلك يرجع لذوق الزوج والزوجة ولكن على العموم ينبغي أن يتوفر في الملبس الذي سترقص به الزوجة شرط هام هو التجسيم: من المهم إظهار جمال الجسم أثناء الرقص ولذلك أحرصي أيتها الزوجة على تجسيم محاسنك والظهور بشكل مغري.
وضع مكياج يحبه الزوج: وهذا ليس شرطاً للرقص ولكنه مفضل لإظهار الجمال العام.
وضع عطر يحبه الزوج: وهذا ليس شرطاً كذلك للرقص ولكنه مفضل خصوصاً إذا كانت الزوجة ترقص بالقرب من الزوج

مسافة متر فيشم الزوج الرائحة الطيبة للزوجة ويزيد من إثارته تجاها

ما هي أسباب البرود الجنسي لدى النساء؟

يوجد عدة عوامل تشجع النساء على إقامة علاقة جنسية مع أزواجهن، وبالمقابل هناك عوامل أخرى عديدة تمنع النساء من الحصول على النشوة القصوى في الجماع، مما يجعلها باردة جنسيا، ومن هذه العوامل

العوامل المرضية العضوية
الالتهابات الحوضية، الختان (الطهارة)، وبتر البظر والشفرتين
الاضطرابات الهرمونية
المشاكل النفسية مثل القلق، التوتر العصبي، الاكتئاب، الإحباط ، الملل، الضيق والعصبية
الذكريات المؤلمة وممارسة الفتيات العادة السرية بعد مشاهدة الأفلام الخلاعية المثيرة للشهوة
الإدمان على العادات السرية قبل الزواج عند الزوج مما يؤدي إلى سرعة القذف
تعاطي بعض العقاقير الكيميائية
المهدئات، المنومات، مضادات الاكتئاب، حبوب منع الحمل، الأدوية الهرمونية
الشعور بالألم أثناء الجماع
العلاقة العائلية المضطربة
الخيانة الزوجية
تقدم العمر، عدم الخبرة الجنسية، الجهل الجنسي
الفشل العشوائي
التجارب الجنسية الصادمة، مثل التعرض للاغتصاب في سن مبكرة
سوء التفاهم بين الشريكين وانعدام فرص الحوار الزوجي
قسوة الزوج، إساءة التصرف، الإدمان على الخمر والمخدرات
عدم القيام بالمداعبة الزوجية والتمهيد الفسيولوجي الجيد قبل الإيلاج

أنواع البرودة الجنسية وتشمل اضطرابات العطل الجنسي في الزوجات

فقدان الرغبة الجنسية - قلة اللبيدو - الأولى والثانوي وعطل الاهتمام بالجنس أو الشعور الجنسي
عطل الاستثارة الجنسية، وعدم القدرة على التجاوب الفسيولوجي مع مداعبات الزوج
عطل الذروة وعدم القدرة على الحصول على الأورجازم – Anorgasmia
عسر الجماع أو الشعور بالألم أثناء العلاقة الزوجية – Dysparonia
التشنج المهبلي – Vaginusmus.
عدم الحصول على رضى في العلاقات الجنسية يسبب قصور الزوج عن تلبية رغبة زوجته، أو بسبب الإحباط النفسي أو المقارنة مع ما تراه الزوجات على الشاشة من أفلام البورنو الجنسية والمغالاة في الأوهام بالنسبة للأورجازم، وقد تشاهد بعض النساء في الأفلام الأوروبية الشقراوات الممثلات القادرات على الحصول على عدة رعشات أو الوصول على الأورجازم المتعدد في العلاقة الواحدة

ليسيت".. أنكرت علاقاتها الجنسية فخسرت 100 ألف دولار"
إذا صدف وأن تواجدت في مكان معين أو مجلس ما وتوجّب عليك أن تصارح بأمور دقيقة جدا في حياتك الشخصية، فهل تقوم بذلك؟ كأن تشارك بإرادتك في برنامج أمام الملايين وأهمهم أقرب الناس إليك، فتبوح بعلاقاتك الغرامية أو الجنسية التي كانت يوما ما أحد أسرارك، فأيهما تفضل أن تخسر أموالا أم أن تبوح بهذه الأسرار؟



صدمت "ليسيت" أصدقاءها

وقد خرجت مؤخرا عارضة أزياء أمريكية من برنامج "لحظة الحقيقة" بدون نقود بعد أن أنكرت إقامة علاقة جنسية مع أشخاص للارتقاء في عملها، لتفقد 100 ألف دولار هي قيمة ما كانت ستحصل عليه في حال نطقها بالإجابة الصحيحة.

وفي حلقة من البرنامج صدمت عارضة الأزياء الأمريكية "ليسيت" أصدقاءها، وعرّضت رفيقها "ديريك" للإحراج عندما عبرت عن استمرار إعجابها بصديقها السابق "ديفيد".

وقالت ليسيت بكل ثقة: "أعترف بأن صديقي السابق ديفيد إنسان عظيم ورجل رائع.. وأيضاً عاشق مميز".ِ وفي صدمة أخرى مزدوجة لصديقيها ديانا وديريك، اعترفت ليسيت بأنها لا تثق فيهما إذا جلسا معاً بمفردهما في المنزل، على الرغم من اعتراف ديانا قبلها بأنها لا يمكن أن تخون صديقتها ليسيت حتى وإن كانت مع ديريك بمفردهما.

وعقّبت ليسيت على ما قالته ديانا بأن الإنسانة الوحيدة التي تثق فيها بمفردها مع صديقها ديريك هي أمها. وحول شعورها بما إذا كان صديقها ديريك قد خانها من قبل في رحلاته أثناء عمله، أجابت ليسيت بأنها بالفعل تعلم بأن ديريك قد خانها قبل ذلك، ووجهت تحذيراً له بأنه إذا تكرر ذلك منه فهذا يعني إنهاء علاقتهما إلى الأبد.


sfu Hsfhf 'fdm ",[dim" gllhvsm hg[ks







من مواضيعي
0 سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-10-2011, 09:32 PM   #2

 رقم العضوية : 7503
 تاريخ التسجيل : 6 - 9 - 2009
 الإقامة : مدري وين اسكن لوكنت اعرف كان علمتكم
الهواية : اهتمامي الركض والهروله لانني احب الرشاقه
 المهنة : موظف وبس
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 15,755
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 9085
 تقييم المستوى : مدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond repute

مدور الرمنسية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس

شكرا ع الموضوع الجميل







من مواضيعي
0 هذا وهاذاك
0 اللزقه الي مامنه فكه تعالو نتعرف على شخصيته
0 اتمنى من الجميع الدخول
0 الطفل مشاري المسموم وجنازته
0 قصتي مع حبيبتي التي احببتها منذو نعومه اضافري
0 قصه عبير الفتاه الفقيره
0 ياشين الحرمه الي ماتعرف الرومانسيه
0 محشش جديد طازج هههههههههههه
0 احتماع الاعضاء للمعايده بعيد الفطر المبارك
0 الممرضه الدبوجه والغبيه
0 الاطفال والليموووووووون هعين ههههههههههههه
0 اختفاء العضو بعد الحضور والتميز واسبابه للنقاش
0 اخونا تأبط شيئاً يحتاج الى دعائكم
0 قصة ابنة الشاه بندر
0 لعنبو النذاله ياشيخ هههههههههههههههههه
0 اذا اجتمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 شوفوثقافه معمر الي على اصولها هههههههههه
0 ابشركم لقيتها عقب التعب تعالو شوفوها
0 اذا صرخت زوجتك وقالت قطعني وجنني يازوجي فهي تعني ذالك
0 ملكات جمال المنتدى تهي
0 تصدق ولا ماتصدق
0 وبعد ثلاثين عاما من الزواج
0 راح اعترف والي يصير يصير ماهمني الي يزعل والي يرضى بالعربي انا حبيت وحده في المنتدى
0 فضيحه ياكبرها بالصوره ام تكشف بنتهاوهي تشوي
0 حفل زواج مانسيتك وحياتي حلم وحضور جميع السحالي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-10-2011, 09:47 PM   #3

 رقم العضوية : 66849
 تاريخ التسجيل : 16 - 10 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 37
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : روحي تبيك is on a distinguished road

روحي تبيك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس

شكرآ من القلب على الموضوع القيم والهادف







من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-10-2011, 01:53 PM   #4

 رقم العضوية : 55571
 تاريخ التسجيل : 31 - 3 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,981
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 69
 تقييم المستوى : سلومة will become famous soon enough

سلومة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس

قريت لين دمعت عيوني من طول الموضوع

يعطيك العافية يالغلا







من مواضيعي
0 حسن الظن بالله
0 طول الفترة المناسبة للجماع
0 اجابة شافية
0 وسائل اتصال العشاق
0 كلمات لها معناها الجميل
0 يحيا الحب
0 انته حبيبي
0 ماجملها من لذة
0 الحياة الزوجية مدرسة
0 انا ارض له وهوسماء لي
0 ضيفة جديدة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-11-2011, 08:43 AM   #5

 رقم العضوية : 68107
 تاريخ التسجيل : 13 - 11 - 2011
 الإقامة : الرياض
الهواية : الثقافه العامه
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 60
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ولد الأكابر is on a distinguished road

ولد الأكابر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سبع أسباب طبية "وجيهة" لممارسة الجنس

يسسلمو / ع هالطرح المميز
يعافيـكـ ربي وسلمت يمنىإكـ
هذا الطرح الذووق
لاعدمنآإكـ /.. بشوق لجديدكـ
العذب .. ~







من مواضيعي
0 واتخيّلك نور ضوى كل مهجور
0 رحبو فيني ياحلوين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 06:05 PM.