شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 30-09-2011, 06:41 PM   #1

 رقم العضوية : 58419
 تاريخ التسجيل : 20 - 5 - 2011
 الإقامة : في عالمي الخاص
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 9,744
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 40417
 تقييم المستوى : طلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond repute

طلال فواد غير متواجد حالياً

افتراضي المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!


المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر العزاب... ولكن! Um5kPTIzMTIz&Burسخر كثير من العزاب عندما أطلق باحثون أميركيون في جامعة «لويزفيل» دراسة تؤكد أن الزواج يطيل عمر الرجل 17 عامًا، والمرأة 15 عامًا، مقارنة مع غير المتزوجين، وذلك طبقًا لتسعين دراسة أجريت على 500 مليون شخص خلال السنوات الستين الفائتة. لكن دراسة أخرى تؤكد أن هذا العمر المديد لن يكون إلا إذا كنت أنت وهو مستعدان للعاصفة أي «الزواج»، واتبعتما إرشادات تبعدكما عن العواقب السلبية، فكيف تحافظين على زواجك؟

الدراسة أكدت أن خطر الموت بين صفوف العزاب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عامًا أكبر بنسبة 128 % مقارنة مع المتزوجين من نفس العمر. وبرأي البروفسور الأميركي، ديفيد رولفس، فإن العزاب يجدون أنفسهم معزولين، ومهمَّشين في المجتمع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابتهم ببعض الأمراض النفسية، وعلى رأسها الاكتئاب، والشعور بالوحدة، والافتقار للمسؤولية التي تنشط دماغ الإنسان وتجعله يتمسك بالحياة وتحدياتها. أما المتزوجون فيشعرون بأنهم يشكلون العائلات التي يتألف منها المجتمع، وبالتالي يتفاعلون مع الحياة الاجتماعية، وهذا يجعلهم إلى حد كبير محصنين ضد الكثير من الأمراض النفسية.

لكن عيش حياة أطول يتطلب تجنب عواقب غير مرغوب فيها؛ حتى لا تكون الدراسة مثالية جدًا، وهذه العواقب في فترة ما قبل الزواج؛ فبعض المقبلات على الزواج لا يخضن في سلبياتهن مع الشريك المستقبلي، فتبقى عالقة إلى أن تتبلور في مرحلة ما بعد الزواج، فتأخذ أبعادًا خطيرة على الحياة الزوجية. هناك أمور أساسية قبل الزواج يجب على المرأة والرجل على حد سواء التفكير فيها وطرحها؛ لضمان عدم الوقوع في سوء تفاهم حولها ربما يؤدي إلى سلسلة من المواجهات بشأنها، وقد تنتهي بالانفصال والطلاق.
كالاستعداد للعاصفة
وصف الاستعداد للزواج بالاستعداد للعاصفة. فمن يتبع إرشادات قبل حدوثها يقي نفسه من كثير من العواقب السلبية، ومن يأخذ الأمور بسخرية ودون استعداد فسيجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بعد حدوث العاصفة. وفي دراسة كتبتها الاختصاصية الاجتماعية البرازيلية، مونيكا مونتيرو، كشفت أن الاستعداد لاستقبال حدث ما يقي بنسبة لا تقل عن 70 % من تفاقم نتائج غير مرغوب فيها.
علقت مونيكا: «لذلك السبب يجب أن يكون هناك وقت كافٍ أو بالأحرى فترة خطبة لا تقل عن عام؛ يتم خلالها بحث جميع أمور الزواج المقبل، ويتعرف كل من الخطيبين على شخصية وعادات بعضهما البعض».
المحاذير
هناك أمور يجب أخذ الحيطة والحذر منها، وبحثها ومناقشتها؛ وهي على شكل صفات يجب أن يتصف بها الرجل والمرأة، وهذه الصفات، برأي مونيكا، تعتبر أكثر أهمية بالنسبة للمرأة. فما هي هذه المحاذير أو الصفات التي يجب التعود عليها في مرحلة ما قبل الزواج؟
أولاً: قول الحقيقة
هذه الصفة تأتي على رأس قائمة المحاذير التي يجب الانتباه لها. فيجب أن يتعود الشريكان على الصراحة منذ مرحلة ما قبل الزواج. وتجنب الكذب أو المبالغة في الأمور؛ لأن من يكذب مرة يمكن أن يكذب مرة أخرى. وأضافت مونيكا: «على المخطوبين وضع كل نقاط الخلاف على بساط البحث، إذ إنه من غير المنصوح به تأجيل النقاط المثيرة للجدل والخلاف إلى مرحلة ما بعد الزواج». ونصحت بعدم الخجل من بحث كل التفاصيل، بما في ذلك أمور تتعلق بالعلاقة الحميمة.
ثانيًا: احذرا الغيرة
هذا الموضوع الحساس يثير الكثير من الخلافات في مرحلة ما بعد الزواج. ويجب أن يتحدث كل طرف عن الأمور التي تثير غيرته على الطرف الآخر، والتفاهم على عدم اللجوء إلى إثارة الغيرة التي تتعب جدًا إن لم يكن هناك تفاهم بشأنها. وإذا كان أحد الطرفين غيورًا بطبيعته فيجب أن يصرح بذلك؛ لكي يكون الآخر مستعدًا وعالمًا بذلك قبل الزواج.
ثالثًا: الاحترام المتبادل
يعتبر من الأعمدة الأساسية لنجاح الزواج، ويجب بناء هذا العامود منذ مرحلة ما قبل الزواج. وبرأي الاختصاصية الاجتماعية فإنه لن تفيد أي محاولة لبناء أساس قوي للاحترام المتبادل لاحقًا إذا لم يتحقق ذلك في مرحلة ما قبل الزواج.
رابعًا: التفاهم على الشؤون العائلية
هناك مثلٌ قديم طرحته مونيكا: «إنك لا تتزوج فقط من شخص بل تتزوج عائلة بأسرها»، ورغم تناقص مفهوم هذا المثل فإنه من المهم التفاهم حول الشؤون العائلية بين المخطوبين، وهذا يعني بناء أساس للتفاهم حول التعامل مع عائلتيهما، ووضع الحدود منذ مرحلة ما قبل الزواج. وأشارت الإحصائية إلى أن هذا يتضمن ضرورة شرح كل من الطرفين عادات وتقاليد عائلتيهما؛ ليتم وضع أساس للتعامل المستقبلي.
خامسًا: التعامل مع الأصدقاء
من المنطقي أن تضيق دائرة الصداقات بعد الزواج، ولكن لابد أن يبقى بعض المقربين منهما، وذلك يجب أن يكون واضحًا للطرفين، فيمكن أن يتحدث المخطوبان بصراحة عن الصداقات التي يمكن الاستغناء عنها، والتي يمكن الإبقاء عليها بعد الزواج.
سادسًا: التفاهم حول حبهما
يجب الحديث مطولاً عن الحب بين المخطوبين؛ للتأكد من أنه ليس عشقًا عابرًا يمكن أن ينتهي سريعًا بعد الزواج. وأضافت مونيكا: «الحب يختلف عن العشق، ولذلك ينبغي أن يناقشا هذه الناحية بشكل عقلاني، ويعبرا عن مشاعرهما»، ونصحت بأنه من المفيد لهما قراءة بعض الكتب التي تعرف الحب وتفرقه عن العواطف العابرة؛ ذلك لأن الزواج المبني على الحب العقلاني مؤهل للاستمرارية أكثر من مجرد العواطف القوية العابرة.
سابعًا: التفاهم حول الأمور المالية
أكدت مونيكا أن التفاهم حول الأمور المالية يكتسب أهمية خاصة في أيامنا هذه، فقديمًا لم يكن يعار الانتباه الكافي لهذه الناحية، ولذلك كانت الأزمات المالية في كثير من الأحيان سببًا من أسباب الطلاق، وعدم استمرارية الزواج ضمن ظروف تعيسة. فالناس أصبحوا في الوقت الحاضر أكثر وعيًا حول هذه الناحية، التي يجب الخوض فيها صراحة قبل الزواج، وليس هناك داع للتبجح ورسم خيالات يمكن أن تقضي عليها مسؤوليات الزواج.
ثامنًا: التفاهم حول الأولاد
أوضحت الاختصاصية البرازيلية أنه يجب التخطيط بشكل منطقي لهذه النقطة، فهناك من يحب عددًا كبيرًا من الأولاد وهناك من لا يحب، فالحديث عن ذلك والتفاهم بشأن عدد الأولاد المرغوب في إنجابهم يعتبر هامًا؛ لأنه يؤثر على نواح أخرى في الزواج كالمسؤوليات، وتوزيع الأدوار.
تاسعًا: المشاكل العاطفية أو النفسية
هناك من يخفون وجود مشاكل نفسية عندهم في مرحلة ما قبل الزواج، وعندما يتم الزواج يكتشف أحد الشريكين وجودها عند الشريك الآخر، لم يكن على علم بها، ولم يتم الحديث عنها. وتنصح مونيكا أنه إذا كان هناك حب حقيقي بين الرجل والمرأة فإنهما سيلجآن إلى التطرق لما يعانيه كل منهما قبل الزواج، ومحاولة إيجاد سبل للعلاج قبل الزواج، أو على الأقل إذا تعذر العلاج التام فإن الشريك يكون على علم بالمشكلة النفسية للشريك الآخر بعد الزواج، ويحاول التكيف معها.


hglj.,[,k duda,k17 uhlWh H;ev lk hgu.hf>>> ,g;k!







من مواضيعي
0 السودان: الإعدام لـ 7 رجال اغتصبوا طفلة
0 هذا الأيميل غالي الثمن
0 القبض على حارس مقابر في مصر بتهمة سرقة جثامين الموتى وبيعها
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 الدول الـ 10 الأولى في إنتاج العسل
0 اختبار ياباني لمعرفة عمر عقلك
0 ناس وناس
0 خمس نصائح ذهبية للتمتع بصحة أفضل طوال العمر
0 أكبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ !
0 إنفوجرافيك: ما هي أصعب اللغات التي يمكن تعلمها؟
0 صور لحمم بركانية
0 مستقبل النفط وراء «قلق الإسلام» كما يراه الغرب
0 وزارة الداخلية تضبط عصابة دولية تتجار بالمخدارت
0 خمسة أبناء يجرّدون والدهم من ممتلكاته ثم يرمونه في الشارع
0 وفاة طفلة سعودية بسبب تعذيب والدها "الداعية"
0 حافظوا على نظافة المنتدى ...( ارجوا التثبيت )
0 منازل الخرفان في قرية «هوبيتون» بنيوزيلاندا
0 كيف نتخلص من تشققات الجلد في الرجلين؟
0 لأول مرة في التاريخ شلالات نياجرا ( جافة )
0 مختارات منوعة
0 روسيلون: أجمل قرى فرنسا
0 بحيرة الدموع السويسرية تسحر زوارها
0 "أنا السبب"
0 بدوية رومانسية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-09-2011, 11:23 PM   #2

 رقم العضوية : 55571
 تاريخ التسجيل : 31 - 3 - 2011
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,981
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 69
 تقييم المستوى : سلومة will become famous soon enough

سلومة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

الاعمار محدودة والاجال مكتوبة

لاتزيد ولاتنقص الا بامر الله







من مواضيعي
0 حسن الظن بالله
0 طول الفترة المناسبة للجماع
0 اجابة شافية
0 وسائل اتصال العشاق
0 كلمات لها معناها الجميل
0 يحيا الحب
0 انته حبيبي
0 ماجملها من لذة
0 الحياة الزوجية مدرسة
0 انا ارض له وهوسماء لي
0 ضيفة جديدة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2011, 04:50 AM   #3

 رقم العضوية : 66086
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2011
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 404
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 6483
 تقييم المستوى : المحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond reputeالمحبة لله has a reputation beyond repute

المحبة لله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

شكرا جزيلا عى المعلومات المهمة

لا عدمناك اخي







من مواضيعي
0 غاااااااااز بدي غااااااااااااااز
0 الاسد يبيع امبراطوريته بالخارج خشية مصادرتها وسقوطه
0 اتقو الله في النساء
0 قصة توبة ملكة الجمال اللبنانية الاصل
0 لا حول و لا قوة الا بالله حكم و فوائد
0 عزاب القبر بالفيديو
0 سورة الكهف مكتوبة ادخل راح تكسب حسنات تفيدك يوم القيامة
0 الصلاة خير من النوم
0 بسم الله الرحمن الرحييم ادخل و لن تندم
0 ضروري ادخلو
0 (و اخيرا و جدت احلى منتدى فهل من مرحب)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2011, 10:51 AM   #4

 رقم العضوية : 58419
 تاريخ التسجيل : 20 - 5 - 2011
 الإقامة : في عالمي الخاص
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 9,744
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 40417
 تقييم المستوى : طلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond repute

طلال فواد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

شكراااااااااااااااااااااا







من مواضيعي
0 السودان: الإعدام لـ 7 رجال اغتصبوا طفلة
0 هذا الأيميل غالي الثمن
0 القبض على حارس مقابر في مصر بتهمة سرقة جثامين الموتى وبيعها
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 الدول الـ 10 الأولى في إنتاج العسل
0 اختبار ياباني لمعرفة عمر عقلك
0 ناس وناس
0 خمس نصائح ذهبية للتمتع بصحة أفضل طوال العمر
0 أكبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ !
0 إنفوجرافيك: ما هي أصعب اللغات التي يمكن تعلمها؟
0 صور لحمم بركانية
0 مستقبل النفط وراء «قلق الإسلام» كما يراه الغرب
0 وزارة الداخلية تضبط عصابة دولية تتجار بالمخدارت
0 خمسة أبناء يجرّدون والدهم من ممتلكاته ثم يرمونه في الشارع
0 وفاة طفلة سعودية بسبب تعذيب والدها "الداعية"
0 حافظوا على نظافة المنتدى ...( ارجوا التثبيت )
0 منازل الخرفان في قرية «هوبيتون» بنيوزيلاندا
0 كيف نتخلص من تشققات الجلد في الرجلين؟
0 لأول مرة في التاريخ شلالات نياجرا ( جافة )
0 مختارات منوعة
0 روسيلون: أجمل قرى فرنسا
0 بحيرة الدموع السويسرية تسحر زوارها
0 "أنا السبب"
0 بدوية رومانسية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2011, 11:52 AM   #5

 رقم العضوية : 7503
 تاريخ التسجيل : 6 - 9 - 2009
 الإقامة : مدري وين اسكن لوكنت اعرف كان علمتكم
الهواية : اهتمامي الركض والهروله لانني احب الرشاقه
 المهنة : موظف وبس
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 15,755
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 9085
 تقييم المستوى : مدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond reputeمدور الرمنسية has a reputation beyond repute

مدور الرمنسية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

اشكرك اخي طلال على هذا الموضوع ولاكن احببت ان اقول لك ان هناك من لم يتزوج ووصل عمره الى مافوق التسعين عاما بل وصل الى المائه عام . ولا اعتقد ان هاذه الدراسه صحيه كل اجله مكتوب ومحفوظ لا يستطع الغرب ان يخرجو بشيئا ولو درسو وبحثو الاف السنين الاعمار بيد الله .







من مواضيعي
0 هذا وهاذاك
0 اللزقه الي مامنه فكه تعالو نتعرف على شخصيته
0 اتمنى من الجميع الدخول
0 الطفل مشاري المسموم وجنازته
0 قصتي مع حبيبتي التي احببتها منذو نعومه اضافري
0 قصه عبير الفتاه الفقيره
0 ياشين الحرمه الي ماتعرف الرومانسيه
0 محشش جديد طازج هههههههههههه
0 احتماع الاعضاء للمعايده بعيد الفطر المبارك
0 الممرضه الدبوجه والغبيه
0 الاطفال والليموووووووون هعين ههههههههههههه
0 اختفاء العضو بعد الحضور والتميز واسبابه للنقاش
0 اخونا تأبط شيئاً يحتاج الى دعائكم
0 قصة ابنة الشاه بندر
0 لعنبو النذاله ياشيخ هههههههههههههههههه
0 اذا اجتمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 شوفوثقافه معمر الي على اصولها هههههههههه
0 ابشركم لقيتها عقب التعب تعالو شوفوها
0 اذا صرخت زوجتك وقالت قطعني وجنني يازوجي فهي تعني ذالك
0 ملكات جمال المنتدى تهي
0 تصدق ولا ماتصدق
0 وبعد ثلاثين عاما من الزواج
0 راح اعترف والي يصير يصير ماهمني الي يزعل والي يرضى بالعربي انا حبيت وحده في المنتدى
0 فضيحه ياكبرها بالصوره ام تكشف بنتهاوهي تشوي
0 حفل زواج مانسيتك وحياتي حلم وحضور جميع السحالي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-10-2011, 12:20 PM   #6

 رقم العضوية : 58419
 تاريخ التسجيل : 20 - 5 - 2011
 الإقامة : في عالمي الخاص
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 9,744
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 40417
 تقييم المستوى : طلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond repute

طلال فواد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

اخي هذه دراسة انا مؤمن ان الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى







من مواضيعي
0 السودان: الإعدام لـ 7 رجال اغتصبوا طفلة
0 هذا الأيميل غالي الثمن
0 القبض على حارس مقابر في مصر بتهمة سرقة جثامين الموتى وبيعها
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 الدول الـ 10 الأولى في إنتاج العسل
0 اختبار ياباني لمعرفة عمر عقلك
0 ناس وناس
0 خمس نصائح ذهبية للتمتع بصحة أفضل طوال العمر
0 أكبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ !
0 إنفوجرافيك: ما هي أصعب اللغات التي يمكن تعلمها؟
0 صور لحمم بركانية
0 مستقبل النفط وراء «قلق الإسلام» كما يراه الغرب
0 وزارة الداخلية تضبط عصابة دولية تتجار بالمخدارت
0 خمسة أبناء يجرّدون والدهم من ممتلكاته ثم يرمونه في الشارع
0 وفاة طفلة سعودية بسبب تعذيب والدها "الداعية"
0 حافظوا على نظافة المنتدى ...( ارجوا التثبيت )
0 منازل الخرفان في قرية «هوبيتون» بنيوزيلاندا
0 كيف نتخلص من تشققات الجلد في الرجلين؟
0 لأول مرة في التاريخ شلالات نياجرا ( جافة )
0 مختارات منوعة
0 روسيلون: أجمل قرى فرنسا
0 بحيرة الدموع السويسرية تسحر زوارها
0 "أنا السبب"
0 بدوية رومانسية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-11-2011, 09:10 PM   #7

مشرفة سابقه

 رقم العضوية : 66847
 تاريخ التسجيل : 16 - 10 - 2011
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 4,063
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 128
 تقييم المستوى : أسوله will become famous soon enoughأسوله will become famous soon enough

أسوله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

صح في النهايه كله بأمر الله







من مواضيعي
0 دعواتكم لاختكم أسوله
0 اكتشاف 10 كائنات حيه
0 لكي تكسب مناقشتك,,هذه هي الطرق
0 نكااات توووووحفه
0 قصه محشش لا تفوتك
0 الشفاااه...كيفيه المحافظه على نعومتها وثبات الوان احمر الشفاه
0 غمض عيونك واكتب
0 تقدر على حل هذه الاحجيه؟؟؟
0 الحريه..وماهو مفهومها من وجه نظرك؟
0 شخصيه الانسان من نبره صوته
0 اول معالج نفسي للكلاب بسوريا
0 مسابقه الغرائب والعجائب
0 البكاء..هل ترغب بالبكاء؟ادخل هذا المقهى
0 هل ممكن تتزوجي بالطريقه التايوانيه؟؟!!
0 خطوات لتفادي مواقفك المحرجه
0 لكل من ماتت صلاته ويرغب في ان يحييها
0 بالصوره حقيقه فستان كيت ميدلتون ههههه
0 علماء بريطانيون يحذرون من استخدام آله غسل الصحون
0 طرق التغلب على الاحباط !
0 بالصوره قصه واقعيه لرجل يعرض امه للبيع!!!
0 انظروا كيف تموت قلوبنا
0 ولاده مولود باقلب وامعاء خارج جسده_بالصوره
0 عملتوا رجيم؟؟طيب شوفوا كيف تحافظوا عليه
0 كيف ينظر آدم لحوآء ؟؟؟؟
0 لكي يظل اثاث منزلك جديد


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-11-2011, 11:45 PM   #8

 رقم العضوية : 58419
 تاريخ التسجيل : 20 - 5 - 2011
 الإقامة : في عالمي الخاص
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 9,744
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 40417
 تقييم المستوى : طلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond reputeطلال فواد has a reputation beyond repute

طلال فواد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المتزوجون يعيشون17 عامًا أكثر من العزاب... ولكن!

شكراااااااااااااااااااااااااااا







من مواضيعي
0 السودان: الإعدام لـ 7 رجال اغتصبوا طفلة
0 هذا الأيميل غالي الثمن
0 القبض على حارس مقابر في مصر بتهمة سرقة جثامين الموتى وبيعها
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 ضبط أغشية بكارة صناعية في مطار سعودي
0 الدول الـ 10 الأولى في إنتاج العسل
0 اختبار ياباني لمعرفة عمر عقلك
0 ناس وناس
0 خمس نصائح ذهبية للتمتع بصحة أفضل طوال العمر
0 أكبر 25 عملية احتيال علمي في التاريخ !
0 إنفوجرافيك: ما هي أصعب اللغات التي يمكن تعلمها؟
0 صور لحمم بركانية
0 مستقبل النفط وراء «قلق الإسلام» كما يراه الغرب
0 وزارة الداخلية تضبط عصابة دولية تتجار بالمخدارت
0 خمسة أبناء يجرّدون والدهم من ممتلكاته ثم يرمونه في الشارع
0 وفاة طفلة سعودية بسبب تعذيب والدها "الداعية"
0 حافظوا على نظافة المنتدى ...( ارجوا التثبيت )
0 منازل الخرفان في قرية «هوبيتون» بنيوزيلاندا
0 كيف نتخلص من تشققات الجلد في الرجلين؟
0 لأول مرة في التاريخ شلالات نياجرا ( جافة )
0 مختارات منوعة
0 روسيلون: أجمل قرى فرنسا
0 بحيرة الدموع السويسرية تسحر زوارها
0 "أنا السبب"
0 بدوية رومانسية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:31 AM.