شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 19-02-2010, 12:43 PM   #1

 رقم العضوية : 31748
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 1,549
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 65
 تقييم المستوى : عاشق سهى will become famous soon enough

عاشق سهى غير متواجد حالياً

افتراضي الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث


بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:-

أقل ما يمكن أن يقال في ختان الذكور أنه سنة من سنن الفطرة، ومن السنن التي يتمايز بها المسلمون عن غيرهم.وذهب بعضهم إلى وجوبه، فهو دائر بين السنية والوجوب.

وأما ختان البنات فمن المسائل التي اختلف حولها الفقهاء والأطباء بين مؤيد ومعارض ، وأعدل الأقوال اختيار الختان الخفيف الذي لا يقضي على شهوة البنت ، على أن يكون مكرمة وأمرا مستحسنا لا واجبا . وهذا ما ذهب إليه الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي.

وإليك نص فتواه في ذلك:-


من سنن الفطرة: الختان. وهو قطع القلفة من الذكر، والنواة من الأنثى.

وقد اختلف الفقهاء في حكمه بالنسبة للذكور وللإناث.
فذهب الحنفية والمالكية ـ وهو رواية عن أحمد، ووجه شاذ عند الشافعية ـ إلى أن الختان سنة في حق الذكور، وليس بواجب. ولكنه من سنن الفطرة، ومن شعائر الإسلام. فلو اجتمع أهل بلدة على تركه، لوجب على إمام المسلمين أن يحاربهم، كما لو تركوا سنة الأذان. يعنون أنه من السنن الشعائرية التي يتميز بها المسلمون من غيرهم.

وللختان كثير من الفوائد الصحية والجنسية، نبه عليها الأطباء المختصون والمهتمون:

1ـ فهو يمنع الأقذار عن الذكر.. لأن هذه الأقذار تتجمع تحت القلفة، وتصبح بيئة لتوالد الميكروبات والروائح الكريهة.

2ـ ويقلل الختان من احتمالات إصابة الذكر بمرض الزهري، حيث ثبت أن ميكروب هذا المرض يتخير القلفة بالذات للنمو بها.

3ـ كما أن القلفة نفسها، كثيرا ما تتعرض أثناء الاحتكاك والمجامعة للتسلخ والجروح، ثم تصبح عرضة للالتهاب.

4ـ كذلك ثبت أن الختان يقلل من إمكانية إصابة الذكر بالأورام الحميدة والسرطان بأنواعه.

5ـ ومن أهم فوائد الختان للرجل: هو مساعدته على الإطالة أثناء المجامعة. وتعليل ذلك: أن المنطقة الأكثر حساسية في العضو الذكري هي الرأس، ففيها تتركز خلايا الجنس والأعصاب، وعند وجود القلفة حول الرأس، فإنها تمنع عنه الاحتكاك الخارجي، مما يجعل الذكر شديد الحساسية عند أي تلامس.

أما إذا قصت القلفة، وأزيلت من حول الرأس، فإن هذا الجزء الحساس يصبح أقل حساسية بسبب احتكاكه الدائم بالملابس، مما يفقد الخلايا العصبية جزءا كبيرا من حساسيتها، ولهذا فإن الختان يجعل الرجل أكثر قدرة على الإطالة في المجامعة.
وهذه الفوائد التي ذكرها الأطباء تؤكد حكمة الإسلام في شرعية الختان وتأكيده في حق الرجال.

أما ختان النساء فقد اختلفوا فيه:-

فهو مندوب في حق المرأة عند المالكية. وعند الحنفية ـ والحنابلة - في رواية ـ يعتبر ختان المرأة مكرمة وليس سنة.

وذهب الشافعية والحنابلة ـ في الرواية الأشهر ـ إلى أن الختان واجب على الجنسين: الذكر والأنثى جميعا.

واستدلوا على وجوبه بقوله تعالى: ( ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) النحل: 123.

وقد ثبت في الصحيحين: أن إبراهيم عليه السلام اختتن وهو ابن ثمانين بالقدوم. واختلفوا: هل (القدوم) اسم بلد بالشام، أو هي آلة النجار المعروفة؟

وناقش بعضهم الاستدلال بالآية على الوجوب، وقال النووي: الآية صريحة في اتباعه فيما يفعله، وهذا يقتضي إيجاب كل فعل فعله، إلا ما قام الدليل على أنه سنة في حقنا كالسواك ونحوه.

كما استدلوا بأنه لو لم يكن الختان واجبا لما جاز كشف العورة من أجله للخاتن. وأُورد على هذا الاستدلال: أنه يجوز كشف العورة للمداواة التي لا تجب، ما دامت المصلحة فيها راجحة على المصلحة في المحافظة على المروءة وصيانة العورة.

واستدل بعضهم: أن الختان من شعار المسلمين فكان واجبا، كسائر شعاراتهم.

وهناك قول ثالث، ذكره ابن قدامة في (المغني) وهو: أن الختان واجب على الرجال، ومكرمة في حق النساء، وليس بواجب عليهن.
وأنا أرجح القول الأول، الذي يرى أنه سنة شعائرية مميزة بالنسبة للرجال، ومكرمة للنساء، وأرى أنه قريب من القول الثالث الذي يرى وجوبه على الرجال، مما يرى أنه سنة شعائرية يقاتل على تركها، فقد اقترب من الوجوب.

على أن أدلة الوجوب كلها لا تسلم من المناقشة، والأمر باتباع ملة إبراهيم لا يعني الأمر باتباع جزئيات شريعته وتفاصيلها، ولهذا لم يذكر في القرآن أي شيء عن هذه الفرعيات، إنما المراد: اتباعه في إقامة التوحيد والدفاع عنه، والدعوة إليه بالحجة والحكمة، كما نرى ذلك في دعوة إبراهيم لأبيه وقومه، ورده على محاجتهم له، ومبادرة إبراهيم في التسليم لأمر الله، كما في ذبح ولده إسماعيل. فالاتباع في هذا هو المطلوب، وقد قال تعالى: (قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ُ) الممتحنة: 4.

وعلى أية حال، نرى المسلمين عامة لا يقصرون في الختان للذكور في جميع الأقطار.

ولكن القول بالوجوب قد يكون فيه تشديد على الداخلين الجدد في الإسلام. وقد حدثني وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا في أول زيارة لي إليها في أواسط السبعينيات من القرن العشرين: أن قبيلة كبيرة من قبائل إندونيسيا أرادوا الدخول في الإسلام، فاتصل زعماؤهم ببعض كبار المشايخ من المسلمين، ليعرفوا منهم: ماذا يطلب منهم من طقوس للدخول في دين الإسلام. فما كان من هؤلاء المشايخ إلا أن قالوا لهم: أول ما يطلب منكم أن تختتنوا جميعا!

وكانت النتيجة المؤسفة أن القوم توجسوا من هذه الجراحة الجماعية، وأعرضوا عن الإسلام، وخسرهم المسلمون، وبقوا على الوثنية البدائية.
وذلك أن مذهب هؤلاء المشايخ هنا هو المذهب الشافعي، وهو أشد المذاهب في قضية الختان.
ومعنى أنه مكرمة: أنه شيء مستحسن عرفا لهن، وأنه لم يجئ نص من الشارع بإيجابه ولا استحبابه.

رأينا في ختان النساء:
ورأيي: أن كل ما استدلوا به على الوجوب أو السنية لا يدخل فيه النساء.
ولا يوجد دليل صحيح من الأحاديث يدل على الوجوب أو السنية بالنسبة لهن. أما حديث "إذا التقى الختانان وجب الغسل" فهو يدل على أن النساء كن يختن، أي على جواز الختان، وهو ما لا نجادل فيه، إنما نجادل في الوجوب أو السنية.

وأما حديث أم عطية عند أبي داود: أن امرأة كانت تختن بالمدينة، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تنهكي، فإن ذلك أحظى للمرأة، وأحب إلى البعل" فإن أبا داود قال عن محمد بن حسان ـ أحد رواته ـ مجهول، والحديث ضعيف.

وقد روي هذا الحديث من طرق كلها ضعيفة، وإن صححه بتعددها الشيخ الألباني، ولكن في النفس شيء من هذا التصحيح، فإن هذا أمر يهم كل بيت مسلم، وهو مما تتوافر الدواعي على نقله، فلماذا لم ينقل إلا بهذه الطريقة الضعيفة؟

على أننا لو سلمنا بصحة الحديث، فما الذي يفيده هذا الأمر النبوي: أهو أمر إيجاب أم أمر استحباب أم أمر إرشاد؟ الأرجح أن الأمر في مثل هذه الأمور للإرشاد، ولا يدل على أصل الوجوب أو السنية، لأنه يتعلق بتدبير أمر دنيوي، وتحقيق مصلحة بشرية للناس، حددها الحديث بأنها: نضارة الوجه للمرأة، والحظوة عند الزوج. فهو يرشد ـ عند وقوع الختان ـ على استحباب عدم الإنهاك والمبالغة في القطع، لما وراء ذلك من فائدة ترتجى، وهو أنه أحظى للمرأة عند الجماع، وأحب إلى زوجها أيضا. ولكنه يدل على إقرار الخاتنة على هذا الختان أو الخِفاض ـ كما يسمى ـ وأنه أمر جائز، وهو ما لا ننكره.

على أن الذي أراه وأرجحه هنا: أن الختان للبنات ليس بواجب ولا سنة، وإنما هو أمر جائز مباح، والمباحات يمكن أن تمنع إذا ترتب على استعمالها ضرر، بناء على قاعدة: "لا ضرر ولا ضرار". كما يمكن أن تبقى وتطور ويحسّن أداؤها، وهو ما أشار إليه حديث "أشمي ولا تنهكي".

وهذا أمر يجب أن يخضع للبحث والدراسة، فإذا أثبتت الدراسة الموضوعية من قبل الخبراء والمتخصصين المحايدين، الذين لا يتبعون هواهم، ولا أهواء غيرهم: أن الختان يضر بالإناث، ضررا مؤكدا: وجب إيقاف هذا الأمر، ومنع هذا المباح، سدا للذريعة إلى الفساد، ومنعا للضرر والضرار.

وإذا ثبتت الحاجة إليه لبعض الإناث، وفق تشخيص الطبيب المختص: وجب أن تستثنى تحقيقا للمصلحة ودرءا للمفسدة.
فالذي نخرج به من هذا: أن الختان للمرأة مباح بشرط عدم الإنهاك والمبالغة في القطع، وإنما يقطع منها شيء من الطرف.

وإذا كان من الأمور المباحة، فإن المباحات قد تمنع أحيانا لمصلحة راجحة، كما تمنع إذا كان في بقائها مفسدة خاصة أو عامة.

رأي الطب والعلم في ختان النساء:

وقد نبَّه الأطباء المعاصرون ـ المختصون بأمراض النساء ـ بأن ختان النساء يضر بالمرأة في الغالب، ويحرمها من لذة مشروعة، وهي كمال الاستمتاع بزوجها. وإذا ثبت هذا فلا أرى مانعا من ترك ختان الإناث، بل ينبغي منعه، لما وراءه من ضرر متوقع.
بل أثبت بعض الأطباء: أن من وراء هذا الختان أضرارا صحية ونفسية وجنسية واجتماعية لا يجوز إغفالها.

يقول الدكتور أحمد شوقي الفنجري:

"من المعروف طبيا أن الأعصاب الجنسية في المرأة: تكون مركزة في البظرة (Clitoris) كما أن الأعصاب الجنسية للرجل تكون مركزة في رأس الذكر. فالختان كما تمارسه القابلة: يعني قطع البظرة.. وفي بعض الأحيان قطع جزء من الشفرة.
وهذا يعني عمليا حرمان المرأة من جميع أعصاب الحس الجنسي، فهو في تأثيره على أنوثة المرأة وعلى رغبتها في الجنس واستجابتها له (orgasm) يشبه إلى حد كبير تأثير الخصي على الرجل .. فهو نوع من إهدار آدميتها والقضاء على مشاعرها وأحاسيسها.. ويصيبها بالبرود الجنسي، وهو أحد أسباب الطلاق وتفكك الأسر في الإسلام.

بقي أن نضيف إلى ذلك: ظاهرة خطيرة منتشرة في البلاد التي تمارس عادة ختان البنات.. وهي اضطرار الرجال إلى تعاطي المخدرات كالأفيون والحشيش بقصد إطالة الجماع، حتى يستطيع إشباع زوجته جنسيا.

وقد أجمع علماء الاجتماع على أنه لا أمل في القضاء على ظاهرة المخدرات في العالم الإسلامي، إلا بعد القضاء نهائيا على ظاهرة ختان البنات.

ولا ننسى أن طهارة (ختان) البنات لها مضاعفات صحية وطبية أخرى غير التأثير الجنسي، فالذي يمارسها قابلات جاهلات. وقد يلتهب الجرح ويتلوث.. ويصل التلوث إلى الرحم وقنوات المبيض، وقد يسبب عقما دائما للبنت.. وكثير من القابلات بعد قطع الشفرة يأمرن الفتاة: بضم رجليها بشدة، مما ينجم عنه التصاقات وضيق في باب المهبل، وهذا بدوره يسبب عسر الولادة، بحيث تحتاج الفتاة إلى عملية شق المهبل حتى لا يختنق الجنين أثناء الولادة.
وهذا قليل من كثير من أضرار هذا العادة البغيضة.

وأعتقد أن الآفات التي ذكرها الأطباء والاجتماعيون وغيرهم لم تكن نتيجة الختان الشرعي، كما جاء في حديث "أشمي ولا تنهكي" بل جاء نتيجة المبالغة في الختان، بحيث يجور على حق الأنثى في التمتع باللذة الجنسية المشروعة عندما تتزوج، وهو ما جرى عليه كثير من الناس في مصر والسودان من إجراء ما عرف باسم (الختان الفرعوني) الذي يشوه الأماكن الحساسة من جسد الأنثى، وفيه تنهك الخافضة أو الخاتنة إنهاكا شديدا ـ على خلاف توجيه الحديث النبوي ـ فتزيل البظر بكامله، والشفرين، إزالة شبه تامة، مما ينتج عنه ما يسمى بالرتق، وهو التصاق الشفرين بعضهما ببعض.

وقد رأيت معظم بلاد العرب لا يختن فيها الإناث، ما عدا مصر والسودان، وكأن الختان يتوارث عندهم من عصر الفراعنة. أما بلاد الخليج، وبلاد المغرب العربي كلها: فلا ختان فيها، فكيف سكت علماؤهم على ذلك طوال العصور الماضية؟ مع قول الفقهاء: إن الختان لو تركه أهل بلدة أو قرية ـ بالنسبة للذكور ـ لوجب على الإمام أن يقاتلهم، حتى يقيموا هذه السنة التي تعد من شعائر الإسلام؟

وهذا يدل على أن في الأمر سعة.

والله أعلم .


hgojhk uk] hg`;,v ,hgYkJJJJJJJJJJJJJhe







من مواضيعي
0 الإعتراف الاخير قبل الرحيل --- وداعا
0 فضائح ستار أكاديمي 4 بالصور - للكبار فقط
0 الصداقه
0 تعــال انت وهي
0 حديث الجمعه - الحلال بين والحرام بين
0 هذه هي الحياة
0 مشـــاعر مصوره ربما تنتهي مع الزمن
0 خيالك مايفارقني..
0 للأسف نستني على الخط وسمعتها تخون ,,,
0 ليت السّماِْ .. لآ دَعيت الله تِمْطر وصَـآل
0 قلبي اذنب في غرامك وانت ماحليت قيده
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 ماأحبه مثل اول بس عمري ماكرهته
0 رسالة صعيدي من ألمانيا
0 صووور الفنانة التركيةلميس (توبا)صور سكسية جامدة جدااااا
0 يارب لا تفجعنا
0 بدون تعليق
0 الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير
0 اعترف امامكم جميعا ارجو الاضطلاع
0 [..\.. الغ ـيبه واثـــارـهـا على المج ـتمع والمنتدياتـ ..\..]
0 آختنقـت وآنـت تعـرف وين آلاقـي أكسجيـن
0 وسيأتي يوم ستتمنى برد الدنيا على حر الآخرة
0 حركات سكسية مثيرة للازواج بصور جديدة
0 إغــرآآءآآت جنسيــة وإثــآآرة بلآحدوود .. تحذير للمتزوجين فقط ارجو عدم الحذف


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 12:44 PM   #2

 رقم العضوية : 8692
 تاريخ التسجيل : 15 - 9 - 2009
 الإقامة : الرياض / حي السلام
الهواية : الرياضة / الأفلام
 المهنة : مبرمج
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 6,461
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 540
 تقييم المستوى : abonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of light

abonsreen غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى abonsreen

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث

الختان للذكور واجب شرعي اما للنساء فهو غير واجب اطلاقا







من مواضيعي
0 عدتُ والعودُ أحمد ان شاء الله
0 ختان الاناث (( بين حق الدين وحقيقة المرأه ))
0 ايتها الام علمي ابنتك المراهقة معنى البلوغ (( +24 سنة ))
0 اين تسكن الشهوة الجنسية في اجسادنا ((+24 سنة ))
0 اكثر شيء تحبه الزوجة من زوجها قبل النوم
0 اشعلي مشاعر زوجك بخمس دقائق فقط (( للمتزوجات فقط ))
0 كيف تصلين للرعشة الكبرى رغم جهل الزوج
0 (( بطريقة عقلانية بعيدة عن الاثارة ))
0 (( اختاري منطقتك ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثالث ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثاني ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الاول ))
0 لانجري 2011 قبل اي منتدى بالعالم
0 لماذا يصر بعض الازواج
0 عرض لانجري خاص جدا (( لعيونكم )) + 3
0 عرض للعرائس خاص جدا (( لعيونكم ))
0 لانجري لما تشوفه يسحر العيون (( للرشيقات فقط ))
0 لانجري يدوخ سبع دوخات (( للرشيقات فقط))
0 لانجري للدبدوبات (( لا يزعلوا علينا ))
0 اطقم لانجري + ملابس داخلية ملكية
0 مايوهات بحرية خاصة جدا للرشيقات فقط
0 لانجري للزواجات الجديدات والرشيقات فقط
0 لانجري خاص جدا للرشيقات فقط
0 قمصان نوم لاغلى الزوجات (( ليلة حمراء بالحب))
0 وسع وسع وسع (( موضوع سوف يكسر الحواجز)) مراحل شهوة الانثى (( بالصور الشبه حقيقية ))


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 01:24 PM   #3

 رقم العضوية : 32592
 تاريخ التسجيل : 25 - 1 - 2010
 المهنة : طالبه بالجامعه العربيه المفتوحه
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 159
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : مـــــيــراااال is on a distinguished road

مـــــيــراااال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث

الختااان للرجال بس هذا من السنه اما النساء اول مرة اسمع فيه
لو ختنو البنت يصير عندها برووووووووود جنسي اصلن
تقبلو مرووري
meroOo







من مواضيعي


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 01:42 PM   #4

 رقم العضوية : 9632
 تاريخ التسجيل : 23 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 198
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : روعتي بلمستي is on a distinguished road

روعتي بلمستي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث







من مواضيعي
0 عطر رائع


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 02:15 PM   #5

 رقم العضوية : 6793
 تاريخ التسجيل : 31 - 8 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 المشاركات : 2,904
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : جذور الحب is on a distinguished road

جذور الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث







من مواضيعي
0 رابط نتائج طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة
0 تعليق الدراسة في كافة مدارس جدة
0 حلا القنفذ للي يحب الاشكال الغريبه
0 كرة القدم والتشجيع النسائي
0 أخاف أرمش من عيوني و بعثر صورة وصالك
0 ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟؟
0 صور ساخنة للبنانية المثيرة رزان مغربى ... حصرى
0 الحب والاحترام بــهــذا الــمــنــتدى
0 أغسل وجهك بالنور
0 مواد تجميل خاصه
0 ثيمات سعود الدوسري للجوال 2010
0 قسوه الايام
0 ستبــقى ٍُ ذٍكـرٍيـآتـٌيً
0 عتااااااااااااب
0 اذا طلبو منك ان تتعاطف مع احد من هؤلاء من ستختارين...
0 إليك أنت لا غيرك إليكى يا نفســـي....* اسطــر لك كلمـــــاتي هذهِ...
0 "ليت الليالـي علمتنـي بالأقـدار"
0 هل الاعتذار ذل ومهانه ام حسن تربيه واستقامه
0 لاتنسى وانت ساجد
0 « ¤°^°¤¤ القـلوب الفقيرة ¤¤°^°¤ »
0 « أكبر خسارة وأكبر مكسب في حياتك ماهو ؟؟؟ »
0 « ماخون حب ٍ عاش في وسط صدري »
0 « صور زواج ميرنا بطلة مسلسل ميرنا وخليل بالحقيقة وليس بالمسلسل »
0 حكم قول جمعة مباركة
0 - موضوع للمناقشه ( لماذا اخطاء الشباب طيش واخطاء البنات جريمه لا تغتفر)


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 02:27 PM   #7

 رقم العضوية : 31748
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 1,549
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 65
 تقييم المستوى : عاشق سهى will become famous soon enough

عاشق سهى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث

سرني مروركم


الطيب







من مواضيعي
0 الإعتراف الاخير قبل الرحيل --- وداعا
0 فضائح ستار أكاديمي 4 بالصور - للكبار فقط
0 الصداقه
0 تعــال انت وهي
0 حديث الجمعه - الحلال بين والحرام بين
0 هذه هي الحياة
0 مشـــاعر مصوره ربما تنتهي مع الزمن
0 خيالك مايفارقني..
0 للأسف نستني على الخط وسمعتها تخون ,,,
0 ليت السّماِْ .. لآ دَعيت الله تِمْطر وصَـآل
0 قلبي اذنب في غرامك وانت ماحليت قيده
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 إِني على الوعدِ وعدْ
0 ماأحبه مثل اول بس عمري ماكرهته
0 رسالة صعيدي من ألمانيا
0 صووور الفنانة التركيةلميس (توبا)صور سكسية جامدة جدااااا
0 يارب لا تفجعنا
0 بدون تعليق
0 الأم.. مكانتها ودورها -- كل عام وكل الامهات بخير
0 اعترف امامكم جميعا ارجو الاضطلاع
0 [..\.. الغ ـيبه واثـــارـهـا على المج ـتمع والمنتدياتـ ..\..]
0 آختنقـت وآنـت تعـرف وين آلاقـي أكسجيـن
0 وسيأتي يوم ستتمنى برد الدنيا على حر الآخرة
0 حركات سكسية مثيرة للازواج بصور جديدة
0 إغــرآآءآآت جنسيــة وإثــآآرة بلآحدوود .. تحذير للمتزوجين فقط ارجو عدم الحذف


 
مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 03:54 PM   #8

 رقم العضوية : 10603
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 549
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : سعدا is on a distinguished road

سعدا غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سعدا

افتراضي رد: الختان عند الذكور والإنـــــــــــــاث

موضوع جميل تشكر عليه
تقبل مروري
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 لماذا يزداد وزن المرأه عقب الزواج‎
0 زوجى كيف تعاملنى‎
0 وضعية احتضان الافخاد في الجماع لسريعين القذف
0 تعلم ممارسة العادة السرية من الالف الى الياء
0 متعي زوجك اكثر اثناء القذف ليقذف كمية اكثر
0 فنون الغنج
0 هل عملية تطهير القولون آمنه ومفيدة
0 الألم الظهر بعد الجماع
0 علاج البواسير بالاعشاب
0 فتاة تحمل من خاادمه..!‎
0 الام ليلة الدخله
0 وداعا للشيب
0 شرح بالصور
0 ما لا تعرفونه عن الحب والجنس
0 الجماع مع الزوجة البدينه
0 طول عمر قضيبك مع هذه الوصفات
0 طرق الوصول بالمرأة لأقصى درجات النشوة
0 الحب والرغبة الجنسية


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لنعلم كيف يكون الختان مكرمة ان تم وان لم يتم العاشق للانثى المنتدى الاسلامي العام 5 22-04-2010 03:51 AM
الختان للمرأه فوائده واضراره حورية المنتدى منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 12 07-02-2010 01:24 PM
اسرار الحيوانات المنوية في الذكور...!!!! اميرة قلبك منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 1 26-01-2010 03:52 PM
الختان يساعد في وقاية الرجال من الايدز bie bie منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 0 04-08-2009 08:44 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:43 PM.