شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات حبي لك > الاقسام العامة > منتدى مكافحة المخدرات و التدخين

منتدى مكافحة المخدرات و التدخين مكافحة التدخين و مكافحة المخدرات, لا للتدخين, لا للمخدرات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-2010, 07:21 PM   #1

 رقم العضوية : 31400
 تاريخ التسجيل : 16 - 1 - 2010
 الإقامة : الرياض
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,639
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : شي ماشفتوه is on a distinguished road

شي ماشفتوه غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شي ماشفتوه إرسال رسالة عبر Skype إلى شي ماشفتوه

افتراضي مخدرات ومسكرات


المسكرات والمخدرات

الرقاق والأخلاق والآداب, فقه
الذبائح والأطعمة, الكبائر والمعاصي

صالح بن محمد آل طالب
مكة المكرمة
15/10/1428
المسجد الحرام

ملخص الخطبة

1- فضل العقل. 2- آفة المسكرات والمخدرات. 3- تحريم الخمر وكلّ مسكر. 4- عظم ضرر المخدرات ومفاسدها. 5- أسباب انتشار هذا الوباء. 5- سلاح المسكرات والمخدّرات. 6- واجبنا تجاه هذه الآفة. 7- حرمة التدخين.


الخطبة الأولى


أمّا بعد: فإنّ أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ، وشرّ الأمور محدثاتها، وكلّ بدعة ضلالة، وخير ما يوصى به هو التقوى، فهو الزاد الذي به الإيمان يقوى، وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى [البقرة: 197]. ثمّ تأهّبوا للقاء الله العظيم، فها هي الأيام تجري سِراعًا، والشهور تمضي تِباعًا، والقبور مُشرَعةٌ أفواهُها، والمصير محتوم، والأجلُ مكتوم، فرحم الله عبدًا تأهّب للخاتمة، وجعل دنياه لدينه خادمةً، وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ كَانَ سَعْيُهُمْ مَشْكُورًا [الإسراء: 19].

أيّها المسلمون، لقد كرّم الله الإنسان بالعقل، وجعله مناطَ التكليف، وأحاطه بالخطاب والتنبيه في القرآن والحديث الشريف. بالعقل تميّز الإنسان وتكرّم، وترقّى في شأنه وتعلّم، جعله الشارع الحكيم ضرورةً كبرى، وشرع لصيانتِه الحقَّ والحدّ، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ [الإسراء: 70]. بالعقل يميّز الإنسان بين الخير والشرّ والنفع والضرّ، وبه يتبيّن أوامرَ الشرع ويعرف الخطابَ ويردّ الجواب ويسعى في مصالحه الدينيّة والدنيويّة، فإذا أزال الإنسان عقله لم يكن بينه وبين البهائم فرق، بل هو أضلّ منها، أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ [الفرقان: 44]، بل قد يُنتفع بالحيوان، أما الإنسان فلا يُنتفع به بعد زوال عقله، بل يكون عالةً على غيره، يُخشى شرّه ولا يُرجى خيره. ومع كلِّ ذلك فقد أبى بعض التائهين إلاّ الانحطاط إلى درَك الذلّة والانحدارَ إلى المهانة والقِلّة، فأزالوا عقولَهم معارضين بذلك العقل والشرعَ والجِبِلّة؛ وذلك بتعاطي الخمور والمسكرات والمفتّرات والمخدّرات.

أيها المسلمون، آفةُ المجتمعات اليوم هي المسكرات والمخدّرات، أمّ الخبائث أمّ الكبائر وأصل الشرور والمصائب، شتَّتِ الأسَر، وهتكتِ الأعراض، وسبّبت السرقات، وجرّأت على القتل، وأودت بأصحابها إلى الانتحار، وأنتجت كلّ بليّةٍ ورذيلة، أجمع على ذمّها العقلاء منذ عهد الجاهليّة، وترفّع عنها النبلاء من قبلِ الإسلام، فلمّا جاء الإسلام ذمّها حرّمها ولعنها ولعن شاربَها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولةَ إليه.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنتَهُونَ [المائدة: 90، 91]. بيّن الله تعالى مفاسدَ الخمر، وأنها رجسٌ ونجَس، وأنها توقع العداوةَ والبغضاء، وتصدّ عن الصلاة، وتصدّ عن ذكر الله، وأنها سببٌ لعدم الفلاح.

والخمر المحرّمةُ هي كلّ ما خامر العقل مهما كان نوعُه وأيًّا كان اسمُه، قال رسول الله : ((كلُّ مسكرٍ خمرٌ، وكلّ خمرٍ حرامٌ)) رواه مسلم، وفي الصحيحين أن النبيَّ قال: ((كلُّ شرابٍ أسكر فهو حرامٌ))، وعن جابر أن النبي قال: ((كلُّ مسكرٍ حرام، إنّ على الله عزّ وجلّ عهدًا لمن يشرب المسكر أن يسقيَه من طينةِ الخبال))، قالوا: يا رسول الله، وما طينةُ الخبال؟ قال: ((عرقُ أهل النار)) أو: ((عصارة أهل النار)) رواه مسلم، وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبيَّ قال: ((كلُّ مسكرٍ خمرٌ، وكلّ مسكرٍ حرامٌ، ومن شرب الخمر في الدنيا فمات وهو يُدمنها لم يتُب لم يشربها في الآخرة)) رواه مسلم وأخرجه البخاريّ مختصرًا، وروى الإمام أحمد بسندٍ صحيح أنّ النبيّ قال: ((مُدمن الخمر إن مات لقِيَ الله كعابدِ وثنٍ)). إنّها نصوصُ زجرٍ ووعيد وتخويفٍ وتهديد يقفُ عند حدّها من يعلَم أنه محاسَبٌ غدًا أمامَ الله العظيم.

عبادَ الله، والمخدّرات بأنواعها شرٌّ من الخمر، فهي تفسد العقل، وتدمّر الجسد، وتُذهب المالَ، وتقتُل الغيرةَ، فهي تشارك الخمر في الإسكار وتزيد عليها في كثرة الأضرار، وقد أجمع الناس كلّهم من المسلمين والكفّار على ضررِ المسكرات والمخدّرات ووبالها على الأفراد والمجتمعات، وتنادت لحربها جميع الدول وتعاهدت، وأدرك الجميع مخاطرها، حتى قال المنظرون: إنّ خطرَ المخدّرات وتأثيرها المدمّر أشدُّ فتكًا من الحروب التي تأكل الأخضر واليابسَ وتدمِّر الحضارات وتقضي على القدرات وتعطّل الطاقات.

أيها المسلمون، نتحدّث عن المسكرات والمخدّرات في وقتٍ ضجّت بالشكوى فيه البيوت واصطلى بنارها من تعاطاها ومن عاشره، وأحالت حياتَهم جحيمًا لا يُطاق، فوالدٌ يشكي وأمٌّ تبكي وزوجةٌ حيرى وأولادٌ تائهون في ضيعةٍ كبرى، ومن عوفي فليحمدِ الله. المخدّرات تفسد العقل وتقطع النسل وتورث الجنون وتجلب الوساوس والهموم وأمراضًا عقليّة وعضويّة ليس لها شفاء، وتجعل صاحبَها حيوانًا هائجًا ليس له صاحب، وتُرديه في أَسوَأ المهالك، مع ما تورثه من قلّة الغيرة وزوال الحميّة حتى يصير متعاطيها ديّوثًا وممسوخًا. وما تفكّكتِ الأسَر إلاّ من أثرها، وتفشّتِ الجرائم إلا بسببها، ومع غلائها فإنّ مروِّجَها من أفقر الناس وأتعسهم حالاً. أمّا متعاطيها فإنّها لا تزال تستنزف مالَه حتى يضيقَ بالنفقة الواجبة على أهله وأولاده وعلى نفسه، وحتى تصبح أسرتُه عالةً يتكفّفون الناس، وربّما باعَ أهلَه وعِرضَه مقابلَ جرعَةِ مخدّر أو شَربةِ مسكرٍ، فهل من قلوبٍ تعي أو عقولٍ تفكّر في النهاية الموحشة والآثار المدمّرة لهذه البلايا؟! مع فَقدِ الدين وضياعِ الإيمان، ففي الصحيحين أن النبي قال: ((ولا يشرب الخمرَ حين يشربها وهو مؤمن))، وقد قال عثمان بن عفان : (إنه ـ والله ـ لا يجتمع الإيمان والخمر في قلب رجلٍ إلا يوشك أحدهما أن يذهب بالآخر) رواه النسائي وابن حبان في صحيحه.

عباد الله، لانتشار هذا الوباء أسبابٌ وبواعث، منها ضَعف الإيمان وضَعفُ الوازع الدينيّ والأزمة الروحيّة التي سبّبتها كثرة المعاصي، ووسائلُ الإلهاء والتغفيل فأبعدت الناس عن هدي الله وذكره، وهوّنت عليهم ارتكاب أيّ محظور، وأنتجت قلّةَ الخوف من الله، فلا يفكّر أحدهم في عذاب الآخرة ولا عقاب الدنيا، ومن لم يكن له دين صحيحٌ يمنعه فلا عقلَ ينفعه ولا زجرَ يردعه. والفراغ القاتل والبطالة سوقٌ رائجة للمخدّرات والمسكرات، سيما عند الشباب، خاصةً عند مصاحبةِ أصدقاء السوء ورفاق الشرّ، يهوّنون عليه الأمر ويجرّئونه على المنكر، ويزيّن الشيطان له المتعةَ الموهومةَ والهروبَ من الواقع، إنّ هذا الهروب ليس إلا غيبوبةً يعقبُها صحوٌ أليم وتنقل ذويها إلى عالم التبلّد والبلاهة، ثمّ تأتي إفاقةٌ مضاعفة الحسرة. وتحمل وسائلُ الإعلام عبءًا كبيرًا من مسؤوليّة ذلك، حين تعرض البرامجُ والمسلسلاتُ شربَ الخمر وقوارير الخمر على أنّه أمرٌ طبيعيّ ومن خصائص المجتمعات الراقية، وتُقحم ذلك في الدعايات للهو والمتعة. وإذا سافر ضعيف الإيمان إلى بلاد الكفر والإباحيّة وقع في المحظور وأدمن عليها وعاد لبلده باحثًا عنها.

أيها المسلمون، إنّ أعداءكم لا يألونكم خبالاً، وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتْ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ [آل عمران: 118]، قد اتَّخذوا المسكراتِ والمخدّرات سلاحًا فاتكًا للسيطرة والعدوان واستلاب العقول والأموال. إنّ بلادَ الإسلام تواجه هجومًا شرسًا من جهاتٍ مشبوهة بخططٍ وأهداف بعيدة المدى لتهريب المخدّرات وترويجها بين أبناء المسلمين؛ لتحطيم البلاد كلِّها اجتماعيًّا واقتصاديًّا ودينيًّا وأخلاقيًّا وفي كلّ المجالات، حتى أضحت حرب المخدّرات أحدَ أنواع الحروب المعاصرة الخطيرة، والذي يقف في الميدان يدرك مدى ضراوةِ هذه الحرب. ومع ما سنّته البلادُ مشكورة من عقوباتٍ رادعةٍ فلا زال طوفان المخدّرات المدمّر تئنُّ منه خفايا البيوت وأروقةُ المحاكم وجدرانُ السجون؛ مما يُنبيك عن غَور الجرح وعمق المأساة.

وبعد هذا: أيُّها المسلمون، فإنّ الحديثَ عن تفشي المسكرات والمخدّرات ونِسَبها وآثارها وقصصها ومآسيها لهو حديث مؤلم، ولكن السكوت عنه لا يزيد الأمرَ إلا إيلامًا؛ لذا فلا بدّ من الوعي بحقائق الأمور وإدراك حجمِ الخطر، ثم التكاتُف والتآزر بين أفراد المجتمع ومؤسّساته للحدّ من هذا الوباء وصدّه قبل استفحال الداء. لا بدّ من تنمية الرقابةِ الذاتيّة بالإيمان والخوف من اللهِ في قلوبِ الناس عامّةً والناشئة والشّباب خاصّة، ولن يردع البشرَ شيءٌ كوازع الدِّيانة. لا بدّ من تكثيفِ التوعية بأضرار المسكرات والمخدّرات والتركيز على ذلك في المناهج الدراسية وفي وسائل الإعلام. تجب العناية بالشباب وملءُ فراغهم بما ينفعهم وينفع مجتمعهم. واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وظيفةُ كلِّ مسلمٍ، ولو ائتمرنا بيننا وتناهينا ونصحنا وتناصحنا لما وجَدَ الشيطان سبيلاً إلى ضعيفٍ بيننا. لا بدّ أن يتكاتفَ أفراد المجتمع مع الجهاتِ المسؤولة على نبذِ المروّجين والتبليغ عنهم والحذر من التستّر عليهم أو التهاون معهم. أما المبتلى بالتعاطي فهو مريض بحاجةٍ إلى المساعدة، لا إلى مجرّد الشفقة والسكوت السلبيّ.

وهنا لا بدّ من الإشادة بما يبذله رجال الأمن وجهاتُ مكافحة المخدّرات ومن يقومون بالتوعيةِ بأضرار التدخين من جهود مشكورةٍ للحدّ منها ومتابعتها والتحذير والتوعية، وننتظر منهم ومن غيرهم المزيد، أعانهم الله وسدّدهم وأنجح مساعيَهم، وعافانا الله وإياكم والمسلمين من كلّ سوءٍ ومكروه.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنتَهُونَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ [المائدة: 90-92].

بارك الله لي ولَكم في القرآنِ والسنّة، ونفعَنا بما فيهما من الآيات والحكمة، أقول قولي هذا، وأستغفر الله تعالى لي ولكم.






الخطبة الثانية


الحمد لله، أحلّ الطيبات وحرّم الخبائث، أحمده تعالى وأشكره، وأثني عليه وأستغفره، وأشهَد أن لا إلهَ إلا الله وحدَه لا شريكَ له، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبدُه ورسوله، صلَّى الله عليه وعلى الآل والصحبِ الكرام، وسلّم تسليمًا كثيرًا.

أمَّا بعد: فيا أيّها المسلمون، التدخين بوّابة المخدّرات، وضررُه على الدين والبدن والمال بيِّنٌ ظاهر، ولا يجادل فيه إلا مكابر، أفتى العلماءُ بتحريمه، وتنادَتِ المنظّماتُ العالميّة بتجريمِه، واتَّفق الأطباء على ضرره وأنه سببٌ رئيسٌ للهلاك ولأمراضٍ مُرديةٍ كثيرة. حرّمتِ الدولُ المتحضِّرةُ تعاطيَه في الأماكن العامّة، ومنعت بَيعَه للمراهقين؛ للقناعة بشرّه وضرّه وخطره. وهذه المفتِّراتُ من الدخان والقات مع ما فيها من شرٍّ وضرّ فهي سببٌ للاجتماع على المفاسد والخلوةِ برُفقاء السوء والنُّفرة من أهل الخير والصلاح والوحشة منهم ومن مجالسهم، وهو أصلُ الأخلاق الرديئة وسوء الطباع واللؤم والخيانة.

أيها المسلمون، النصيحة المكرّرة والوصيّة المؤكّدة هي الحرص على الأبناء والبنات ومتابعتهم وملاحظتهم، ولا يعني ذلك حصارهم، بل التربية والمراقبة والثقة والمتابعة، أمّا إذا كانت الثقة عمياء أو وضِعت في غير محلّها فإنّ نتاجَها الحسرةُ والندامة. على الآباء والأمّهات والمربّين والمربّيات أن يقوموا بواجبِهم بصدقٍ وعزمٍ وإخلاصٍ جدّيةٍ، والحذَرَ والحذَر من التّهاونِ واللامُبالاة؛ فإنّ الفرد لو وقع فريسةً للمخدّرات صعُب الخلاص والفكاك.

فاللهمّ احفظنا واحفظ علينا، وعافنا في أنفسنا وفي ديننا وأهلنا، وقنا والمسلمين شرَّ هذه البلايا، ورُدَّ ضالَّ المسلمين إليك ردًّا جميلاً.

هذا وصلّوا وسلّموا على الرحمة المهداة والنعمة المسداة محمد بن عبد الله رسول الله وخاتم أنبيائه.

اللّهمّ صلّ وسلّم وبارِك على عبدك ورسولك محمّد، وآله وصحبه والتابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

اللَّهمّ أعِزَّ الإسلام والمسلمين، وأذلَّ الشرك والمشركين، ودمِّر أعداءَ الدين، واجعل هذا البلد آمِنا مطمئنًّا وسائرَ بلاد المسلمين...


lo]vhj ,ls;vhj







من مواضيعي
0 أمثال لا احترمها
0 مخدرات ومسكرات
0 قصص المخدرات ولعل ماقلت الكفاية والفائده لكم
0 قصص مخدرات محزنه
0 لم يمنعة الشهر الكريم من توزيع المخدرات
0 المخدرات وقصصها
0 طالب يروج المخدرات في الحقيبة المدرسية
0 سرقات واوكار ومخدرات
0 ضبط 1700 مطلوب
0 انتقام من طليقته
0 مأسي المخدرات
0 المخدرات والمسكرات
0 اب ينحر أطفاله
0 عبير والمخدرات
0 عدام مروج مخدرات في الخليج
0 كعبةايران
0 عيش الحياة
0 كيف تعرف ان لديك نقص الفيتامينات
0 خطورة الافطار على السكريات
0 العناية بطفل حديث الولاده
0 كلمة موجهة لأسرة الطفل المعاق سمعياُ
0 معاني اسماء الاولد في علم نفس
0 ثمر الاستقامة
0 متحان اليوم ومتحان الغد
0 عيد الحب مةحقيقته وحك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 19-02-2010, 07:10 PM   #2

 رقم العضوية : 26992
 تاريخ التسجيل : 11 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 2,437
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 943
 تقييم المستوى : احترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to beholdاحترامى لنفسى يفرض عليك is a splendid one to behold

احترامى لنفسى يفرض عليك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 كيف تحمي نفسك وأهلك من كل شر أو سوء
0 كلمات معبره قيلت في حق المرأة
0 الرجل الذي عشقته امرأة
0 الأجور المضاعفه في الميزان
0 لا تنسخ اذلم تستطيع اللصق
0 رحله الى صلاله سلطنه عمان
0 أضحك مع النكت التكرونيه
0 معجزات للنبي محمد تكنسف الان
0 جامعه الاميره نوره
0 الباقيات الصالحات
0 عجائب ثواب الصدقة‎
0 أول معركه بين الجن والانس
0 مريم نور
0 أنظر ثم فكر ثم اشكر
0 العاطفه نفقدها فصبحت جرح بقلوبنا
0 أنا يدميني الحنين
0 حواء هي من جمال الحياة
0 مقوله زوجه مسنه
0 أم تقوم بفتتاح مطعم ابنها
0 مسجد للبيع في مزاد علني خبر في قناه روسيه
0 كبيرين يا حواطه
0 الشاب العربي المسلم الذي صعد القمه
0 ان كنت تحبه فثق به تماما
0 ممكن في عيد الاضحي ترجعين
0 قضيه القرن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-02-2010, 11:28 AM   #3

 رقم العضوية : 33368
 تاريخ التسجيل : 31 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 592
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : وسيم الشرقية is on a distinguished road

وسيم الشرقية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 الجنس في الشتاء !!
0 نكتة + 18 على الصدر الكبير !!
0 أزياء المصممة الكويتية مشاعل المطوع‎ !!
0 حمل كاذب‎
0 صور اوضاع الجماع مع الشرح !!
0 احلاااام الحيوانات !!!
0 ضبط 195 مهرباً بحوزتهم 9 ملايين حبة مخدرة و3 طن حشيش و 20كغم هروين
0 " أثنتان يلعبون بنعمة الله حسبي الله عليهم !!
0 موضة التاتو بالاباط 2010 ؟؟احدث فى اليابان واوربا‏:‎ !!
0 لم يخلق الله شكل الفواكه والخضار عبثاً,,,‎ !!
0 " الخيانة الزوجية " وطريقة الإنتقام !!
0 أسرع طريقة للولادة وبدون ألم !!!
0 نكتة لتلطيف الجو على حركة 69 هههههه !!
0 " خوووووووووش تربية طفل يطلق حملة لمقاطعة التدخين !!
0 " كيف تجنن زوجتك " !!!
0 " هل فترة الحمل أفضل فترة للمرأة !!
0 فراشة على هيئة ا نسان‎ !!!
0 عــشــرة اطـــفال اطلق عليهم لقب المعجزة‎ !!
0 أفضل طريقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 وحدة تبقي تتطلق علشان 75 هللة +16‎ !!!
0 تعالوا شوف تحدي بين ابليس وعجوز لا تفوتكم !!
0 " هل نطق الكلمات أثناء الجنس يزيد الشهوة ؟؟؟؟
0 نكتة روعة +18 !!!!!!!
0 "أيهم أكثر قوة في الجنس البنت البيضاء أم السمراء !!
0 فيلم هندي هههههههههههههههههههههههه‎ !!!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-12-2010, 01:06 PM   #4

 رقم العضوية : 32643
 تاريخ التسجيل : 26 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 181
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 62
 تقييم المستوى : رفا will become famous soon enough

رفا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات







من مواضيعي
0 اهداء للغاليين
0 من يشتري دموع عينيك؟
0 الميثاق العالمي للشباب
0 الوصايا العشر في استعمال العقاقير
0 انشودة حمود الخضر ( هي جنة )2010
0 الترحيب بضيوفنا
0 من هو الله ؟؟ ركز على الجملة الأخيرة
0 صوره تكفين الميت من اللف الي الياء
0 البرمجيات التعليمية للمرحلة الابتدائية
0 قياسات للابتدائي نمـ 20 ـوذج رابع وخامس وسادس في الرياضيات ف 2
0 رسومات لتنمية قدرات الأطفال في الأرقام
0 أساسيات ديكور منزلك
0 مكيااااااااج 2010 بالصور
0 انواع الكرش وكيفية التخلص منها نهائيا
0 لون موج البحر والسماء والمطر <<كولكشن
0 حسن استقبال الزوج من أسباب كسب قلبه
0 انكسار الصبر
0 قرية صينيه مثل لوحة زيتية
0 مثنى و ثلاث ورباع
0 صباح الخير ياضمير ! موضوع بجد متعوب عليه
0 إلى كل انسان فشل بحياته تعال شوف فشلي دلني طريق الفردوس
0 تهني با شهر الفضيل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-12-2010, 01:54 PM   #5

 رقم العضوية : 50291
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 31
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : 50291 is on a distinguished road

50291 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية







من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-01-2011, 02:38 PM   #6

 رقم العضوية : 39097
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : فوق هآم السحب .....
الهواية : وش حيلتي لاصرت عاشق وولهان ...ياشيب عين العاشق اللي تورط
 المهنة : علــى وضـــح النقـــــا نمشـــي علـــى درب المـراجــــــل زيــــــن
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 3,810
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 3219
 تقييم المستوى : ولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond reputeولد المملكه has a reputation beyond repute

ولد المملكه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 قلبي اللي مابعد ذاق للراحه طعم يوم واحد والله اني ماخبره ذاقها .....
0 قلبي اللي مابعد ذاق للراحه طعم يوم واحد والله اني ماخبره ذاقها .....
0 رجعنـــــــــــآآ ....................................... لكن آغرآب!!!
0 شكر وعرفآن لكل من سأل عني ... ومو بيدي سبب الغيآب
0 مرثيـــــه في الشـــــاب عبدالله بن بجــــــاد العتيبـــــي "رحمه الله" ...
0 جيــب vxr2011 ،، شيله روووعه
0 كــــل شي عــن ليلــــــة القــــــــــــــدر
0 مسـابقــة مربعـــآت الحـظ ... قريباً لأعضاء حـبــي لكـ ... المتعه والإثارة والتشويق .. فقط حظك يحكمك
0 البطل السعــودي مشـآري "رحمه الله " ... ووفآته في الولايات المتحدهـ .. لإنقاذ عائله أمريكيه
0 إنْ كِنت جَـآهِل فَ الحقيقـَه هَذَّآ نُصحـيِ وَأنصَـحكْ
0 تـــعــــآاْاَِل بإحسآاْاَِســــك ترآاْاَِنــي بغيتــــكـ ..!!
0 ҲҲҲالرجــاء ربـــط أحزمــة الأمـــل ~~~~> استعـــداداً للألــــم ҲҲҲ
0 دَخِييلْكـَ ...>ـبَـسْألْكـْ لَـاَ رْحَــــتَ ـمَـنْ ـهُـوْ مْنّنَا الـ ـخـْسَـــرَانْ
0 تدلعــي على كيـف كيفــك .... يابخـت مـن صــار حبيبـــك
0 ღأميرة بكبريائيღ ~~ قصة إبـدآع وتميـز ...شكر g ثنآء لسمو الآميرة ღ المبدعه ... وآلووف تجتآزها بكبريائهاღ
0 مرثيــة في الأميرهـ صيته رحمها الله ... آخت خآدم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
0 ريال مدريد يفوز على برشلونة ويحقق كأس ملك اسبانيا ... بهدف كرستيانو رونالدو
0 الأمن الروسي: جثة المخلوق الفضائي الذي انتشر على الانترنت مجرد خدعة«فيديو»
0 اه يا شباكها الغرقـان فـي العيـن الغريقـه :: كيف مرت خطوة العمر الجميل ومـا سمعنـا : صوتيه رآئعه
0 يا صغير ما يكبرني لقب ... قصيدة الرآحل طلال الرشيد وسببها ... قويه ...
0 نهائي كأس ولي العهد السعودي .... قمة .. بين الهلال والوحده ... في مكة المكرمه آراء... تحليلات .. نقآش .. آبرز الإحصائيات
0 وٌيِنَكْ تَرْىَ بْالَحِيْلَ طَوَّلْ غِياَبْكَ ..... أُغَنِيْةَ الْفِــــرَآآآآقَ ....
0 تُوَلْعَــتَ بَــكْ واللَّه كْتَــب لِيْ عْلَـى فَرقَــاْكَ ... قَصِيدَة كِتْآبِيَــه .. وصَوتِيهْ رَآئِعْهَ
0 3 سآعآتْ آتصلْ مشغُولْ ! مدريْ تفآوضْ بوشْ أو آنهآ بدآيهْ معرفہ !
0 مـآلك ومآل الهــم يا بسمــة الورد يا وضّــآح ..... من قصائد ولد المملكه


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-08-2012, 04:49 AM   #7
موقوف

 رقم العضوية : 76201
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2012
 الإقامة : ااا بجوار القمر ااا
الهواية : IIIIIIIIIIIIIIII
 المهنة : مطار الملك خالد الدولي
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,188
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 644
 عدد النقاط : 35580
 تقييم المستوى : نديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond reputeنديم الخيال has a reputation beyond repute

نديم الخيال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مخدرات ومسكرات

مشكووووووووووووووووووووور







من مواضيعي
0 صور: يخت موناكو.. مدينة عائمة وسط البحار
0 فيديو: شبح فتاة يثير ذعر ركاب مترو الأنفاق
0 بالصور: أخطر وأغرب سجن في العالم
0 بالصور: قط بوظيفة ممرض
0 ست وفيات وعشر إصابات بحوادث مرورية بعسير
0 سورة الكهف .. سورة 18 .. عدد اياياتها 110
0 قصيدة مبكية للشيخ الشريم رداً على "مليونية خلع الحجاب"
0 هجوم نادر لسمكة قرش في مصر يصرع سائح ألماني
0 بالصور.. أسوأ الكوارث الطبيعية في العالم في مائة عام
0 كيف تكون متميز وعضو فعال وصاحب قلم متميز؟؟
0 أنتبهو يابنات من بعض الصديقات .تحذير قبل الندم .
0 مدير مدرسة يشج رأس طالب
0 رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة مدركة للمخاطر ومستعدة للدفاع عن الوطن
0 الإصابة السابعة بـ"كورونا" خلال خمسة أيام لمواطن بالمدينة
0 ​"قاتل النساء" في ولاية "إنديانا" الأمريكية يقر ببعض جرائمه
0 مدير مكافحة المخدرات: نفذنا برامج وقائية بمشاركة 9 جهات
0 خادمة تقتل طفلة بمداومة إدخال "الدود" يومياً بأنفها.. والطفلة ترجوها: "واحدة تكفي"
0 يقظة رجل أمن بمطار حائل تحبط تهريب 68 الف حبة كبتاجون
0 "االمحكمة لجزائية" تقضي بالقتل تعزيزاً على "نمر النمر" ‏‫
0 "داعش" تحرّض أنصارها على قتل "رعايا دول التحالف بسوريا والعراق
0 طيارون سعوديون من بينهم نجل ولي العهد ينفِّذون هجمات ضد داعش في سوريا
0 بالفيديو .. مصري متحول جنسيا: أهلي أعتبروني كافرا وشاذاوطردوني من المنزل
0 مصري يرفض استلام طفله من المستشفى لولادته بإعاقة جسدية
0 مستشفى خاص بالرياض يصدر تقريراً خاطئاً بإصابة وافد عربي بالإيدز .
0 طالبة تشكو والدها لشرطة "السويدي" لتعنيفه أخوَيْها الطفلَيْن


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى مكافحة المخدرات و التدخين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصةمدمن مخدرات شي ماشفتوه منتدى مكافحة المخدرات و التدخين 13 12-10-2013 12:06 PM
قصص مخدرات شي ماشفتوه منتدى مكافحة المخدرات و التدخين 7 16-08-2012 06:46 AM
قصص مخدرات محزنه شي ماشفتوه منتدى مكافحة المخدرات و التدخين 9 16-08-2012 04:58 AM
مدمن مخدرات شي ماشفتوه منتدى الجرائم والحوادث 1 28-01-2011 03:59 AM
قصة مدمن مخدرات شي ماشفتوه قسم التنمية البشرية وتطوير الذات 2 29-01-2010 07:19 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 06:03 AM.