شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 25-03-2011, 03:40 AM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Icon122 الأسرهـ السعيدهـ لوجود الأب الناجح


الاسرة السعيدة لوجود الأب الناجح



إذا كانت السعادة في المنزل مطلبا ينشده جميع أفراد الأسرة، فلا شك بأن سيد البيت، وقائده تقع على عاتقه المهمة العظمى التي يضطلع بها لينشر أعلام السعادة في بيته، وهي مهمة ليستسهلة، ولا الطريق إليها ميسورا إلا إذا عزم الأب على وضع خطط لقيادة المنزل. هذه الخطط من أولى أولوياتها إشاعة السعادة في أجواء منزله، فيحرص على غرس شجيرات السرور والهناء في قلوب




أبنائه وبناته وزوجه



فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا، وألطفهم بأهله.). فما هي استراتيجية السعادة المنزلية التي سينفذها الأب الناجح ؟







الأب الناجح هو الذي يوزع نظراته على جميع أفراد أسرته توزيعا عادلا، ولا ريب أن زوجته هي أول من ينبغي أن يشعرها بدفء السعادة ، فلا يلقاها إلا مبتسما حانيا متفقداً أحوالها ومطالبها، يشعرها أنها ملء قلبه وكيانه،ولا يغفل عن مناصحتها بالحسنى، والكلام اللين الطيب، ولا يراقب تصرفاتها مراقبةالمريب، فيقيل العثرة، ويقبل العذر، ويحتمل الخطأ غير المقصود،ويكافئ العمل المحمود منها، فيشحنها بكلمات الوفاء والتقدير والتثمين. فإذا وجد منها ما يعيب ستر، وعالج المشكلة معالجة الطبيب، ولا ييأس ولا يقسو، ويضع الدواء المناسب للحالة المناسب .


-


والأب الناجح هو الذي يعدل بين أبنائه، ويجلس معهم، ويحادثهم ويسامرهم،ويأخذ بأيديهم إلى ما ينبغي أن يكونوا، ويتابع تصرفاتهم وأحوالهم في البيت والمدرسة والمجتمع، فيبارك أعمالهم الطيبة، ويشجعها، ويسائلهم عما أخطؤوا مساءلة من يريدالتعديل والتقويم، فيرشد المقصر، ويكافئ المجتهد، ويحسسهم بأن كل واحد منهم هو جنة قلبه، وموضع سعادته ، فلا يميل مع شخص على حساب آخر ولو بالقبلة الحانية. ورحم الله الأحنف بن قيس حينما قال عن الأولاد: ( هم ثمار قلوبنا، وعماد ظهورنا، ونحن لهم أرض ذليلة، وسماء ظليلة، فإن طلبوا فأعطهم، وإن غضبوا فأرضهم ، فإنهم يمنحونك ودهم،ويحبونك جهدهم، ولا تكن عليهم ثقيلا ، فيملوا حياتك، ويتمنوا وفاتك. )
-
الأب الناجح يختار لأولاده المدارس ذات السمعة الحسنة والأصدقاء من ذوي السيرة الحسنة، يسأل عن سلوكيات الجميع مرشدا وناصحا .








- الأب الناجح هو الذي ينظرإلى أبنائه نظرة متكاملة، فلا يهتم ببناء بطونهم، وينسى عقولهم وأفكارهم يجلس معهم يخطط لهم مستقبلهم، أو يشاركهم في وضع هذا المخطط.





الأب الناجح له لقاءات مع الأبناء منها ما هو فردي أو ثنائي أو جماعي، وله لقاء أو أكثر مفتوح مع أفرادالأسرة، ومن برامجه إقامة محافل للترفيه سواء في الطبيعة أو المجمعات ذات الصلة بهذا الشأن.


الأب الناجح هو الذي لا يؤثر دنياه على مصالح أبنائه العليا؛ فيصرف جل وقته خارج المنزل_ بذريعة تأمين مستقبل مالي عال لهم، ولا يراه أولاده إلا على سرير النوم، أو بساط الطعام،أو آخر الليل منهوكا تعبان. فهل هذا الأب جدير بنشرالسعادة المنزلية.!!







- إن مهمة الأب الناجح في تربية الأبناء وبناء منزل سعيد رسالتها صعبة، ومنهاجها كبير، فعلى الأب الناجح أن يكون على قدر المسؤولية المنوطة به؛ فإذا أخل بها ولو بشيء يسير يمكن تداركه ولم يفعل ، فحينئذ يكون قد هدم حجرا من أحجار السعادة، وأثلم جسرا من جسورها، فإذا سارع إلى رأب الصدع ، نجاو أنجى، وإذا أهمل وقصر ، هلك وأهلك.


الأب الناجح يمد جسور العلاقات الاجتماعية بين أسرته وأسر أقاربه وأصدقائه، وعلى رأس من يشعر أبناءه بجلالة أقدارهم وعلومكانتهم، وسمو مقاماتهم –هما أبواه ، ومن كان من أصولهما وفروعهما، ثم الذين يلونهم، ولا جرم أن الأصدقاء الطيبين لهم حظ كبير من البر والاحترام والتكريم.







- الأب الناجح هو الذي يمد جسور العلاقات الاجتماعية بين أبنائه وجيرانه،فيدعو الجميع إلى التزاور والتعاون والتلاقي


وفي اعتقادي أن الأب الناجح هوالذي يربي أبناءه على مسألة مهمة جدا ؛ وهي إشعارهم بأنهم أصحاب رسالة مع أبيهم رسالة تأصيل منابع العقيدة الإسلامية في نفوسهم ونفوس الآخرين، وهذه العقيدة التي تقول للجميع: إنكم لم تخلقوا عبثا وإنكم مخلوقون لتكونوا لله عبيدا، وفي ذلك سعادة الدارين. وبهذا لا يشعر أحدهم بالفراغ القاتل الذي هو أفعوان يقتل بسمه مشاريع السعادة كلها كما ويحذر أسرته من غرور الشباب وفتنة المال، فالمال وسيلة وليس غاية









hgHsviJ hgsud]iJ g,[,] hgHf hgkh[p


hgHsviJ hgsud]iJ g,[,] hgHf hgkh[p







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:57 AM.