شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 16-01-2010, 03:19 PM   #1

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 1856
 تاريخ التسجيل : 8 - 7 - 2009
 الإقامة : مصر
الهواية : http://facebook.com/khaire.eltayab
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 4,247
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : فايف ستار is on a distinguished road

فايف ستار غير متواجد حالياً

افتراضي كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج


بسم الله الرحمن الرحيم




من اكثر الاشياء التي تجعل الانسان يشعر بالضعف و الوحده (الانعزاليه)او العزله ..


هو ان ينفض من حوله الاصدقاء ..


لاشك انه موقف محبط للغايه


بعض منا يعرف الطريق الصحيح لإعادة علاقاته بالأخرين التي انتهت نتيجه موقف سيء بينهما..


قد تكون مشاعر الاحراج والخوف من ان يصده الاخر اذا قام بالمحاوله هى السبب فى عدم المبادرة بالصلح


وقد تكون مشاعر الكبرياء والتكبر هي السبب



وعلى كل نحن في اشد الحاجه الى التسويه خلافاتنا مع الاخرين سواء كان ذلك


بطريق مباشر


او


بطريق غير مباشر


بتدخل طرف ثالث للصلح و تقريب وجهات النظر..



ثق انك انت و الطرف الاخر على حد سواء في اشد الحاجه لإعاده تلك العلاقات


من اجل ان يشعر كلاكما بالقوه




كل منكما في حاجه الى استعادة ثقة الاخر


ولكن


الكبرياء يقف حائلا دون تحقيق ذلك



ولا شك انك في حاجه الى ان تتعلم كيف يمكنك تحويل الموقف السيئ الى موقف افضل



لابد ان تعرف يا عزيزي ان اكثر مصادر القوه الذاتيه التي نملكها نحن البشر هي ثقه الاخرين الذين نتعامل معهم


و يعتمد نجاحك في استعادة علاقاتك بالاخرين بعد تدهورها
على استعدادك بأن تتصرف بشكل يدل على ذلك



ويمكن اعتبار تدهورهذه العلاقه فرصه لاستعادتها مرة اخرى بالطريقه التي تجعلها اقوى مما كانت عليه


و في مصر يصفون هذه الحاله وصفا دقيقا بقولهم


((ما محبه الا بعد عداوه))



و القصد هنا ان هؤلاء الذين تدهورت علاقاتهم الى الحد الذي يوصف بالعداوه استطاعوا التغلب على ذلك التدهور و استعادوا علاقاتهم التي اصبحت اكثر قوه لدرجة وصفها بعلاقه المحبه


ولعل الحقيقه التي يجب ان تكون ماثله امام اعيننا هي ان الاشياء السيئه التي تؤدي الى تدهور العلاقات بيننا و بين الاخرين لا حصر لها
منها البسيط التافه ومنها الخطأ الجسيم



و هناك استراتيجيه من اربع خطوات يمكنك يا صديقي القيام بها كي تنجح في ان تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تشعر بالحرج ..
0
0
0
0



الخطوه الاولى


يلزمك فيها الا تقوم بأي احتكاك بالطرف الاخر الذي تريد اعادة علاقتك المتدهوره معه


فالاعتذار الفوري قد يكون غير مجد احيانا


ويلزم ان تترك الطرف الاخر فتره ولو قصيره


لان الافراد يحتاجون الى وقت ولو قصير للتخلص من المشاعر المؤلمه التي تعرضوا لها


كما انك انت ايضا في حاجه الى الوقت اللازم لتحليل الحدث و الخطوات الملموسه التي يجب ان تقوم بها من اجل استعادة علاقاتك مع الطرف الاخر .


ولابد يا عزيزي في حالة خطئك ان تقر بارتكاب الخطأ وقبل ان تقوم بالاعتذار عليك اتخاذ الخطوه الثانيه.
0
0
0
0


الخطوه الثانيه




قبل القيام بالاعتذار يلزم ان تستوعب السبب الحقيقي لتدهور العلاقه و علاج الموقف
ولابد وان تتأكد (ان شاء الله )من ان هذا الامر لن يحدث مره اخرى ..


و عند الاعتذار لا تبدأ كلامك بتقديم الأعذار


و تذكر ان هدفك هو الاعتذار عن خطأ ارتكبته و ليس من اجل شرح الاسباب التي جعلتك تقدم على الخطأ



و اجعل اعتذارك رقيقا مراعيا مشاعر الاخرين و ان يتضمن حزنك و المك و احباطك من اجل تدهور العلاقه .
0
0
0
0


الخطوه الثالثه




ان تخبر الطرف الاخر بأن ثقته شئ مهم بالنسبه لك
0
0
0
0




الخطوه الرابعه


و فيها التركيز على المستقبل و ما سيكون فيه و افضل طريقه هي ان تتحدث عما تعلمته من الموقف الذي ادى الى تدهور تلك العلاقات و الخطوات الملموسه التي بدأتها فعلا من اجل عدم تكرار ذلك الموقف المسئ مره اخرى مستقبلا ان شاء الله0




;dt jud] ughrhj; fhghovdk ],k hk jjuvq ggpv[







من مواضيعي
0 حد فاكرنى ولا نستونى
0 خدى راحتك بالبيت.....
0 تشكيله مميزة........
0 حصرى 0000 للنساء فقط
0 الفوائد الصحية لضرب الرجل لزوجته
0 غير متوقع في ليلة عرس فتاة
0 متى تكون اسعد انسان
0 أمواج حياتك .. وكيف تركبها؟؟
0 شاهد صور اغرب سياره في العالم
0 Atomix Virtual DJ Pro v6.0.67
0 حياتى لها معنى
0 عوده بعد غباب
0 كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج
0 لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
0 كيف تفهم عقل المرأة - كيف تفهمين عقل الرجل
0 تولى مسؤولية حياتك
0 15 طريقه للتفكير بوضوح اكثر
0 برنامج WinASO Registry Optimizer 4.5.3 لاصلاح وتنظيف النظام
0 iCare Data Recovery Software 3.4 برنامج استرجاع الملفات
0 برنامج CloneDVD Mobile 1.6 لتحويل افلام دي في دي لتعمل على اجهزة الجوال بجودة عالية
0 برنامج BlueLivePro 4 برنامج البلوتوث
0 برنامج Xilisoft Mobile Phone Manager الجديد
0 برنامج Mobile Master 7.4.3 برنامج للتحكم بالجوال
0 برنامج NetQin Anti-virus برنامج حماية مجاني لجوالك
0 برنامج Allok Video to 3GP Converter 6.2.0603 لتحويل الفيديوهات والافلام الى 3GP


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-01-2010, 05:34 PM   #2

 رقم العضوية : 30285
 تاريخ التسجيل : 4 - 1 - 2010
 الإقامة : السعوديه
الهواية : السفر والكتابه والاصدقاء
 المهنة : جامعيه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,705
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : لوكاتي is on a distinguished road

لوكاتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج

شكرآ لك

من جد كنت محتاجه

لهمعلومات المفيده

ياكثر ماجرحنا

وعشان نعتذر زدنا الأمر

سوء

على قولت المثل

جينا نكحلها عميناها
‏ ‏
أشكرك يالغلا

دوم مواضيعك مميزه

يافايف ستار

دمت بحفظ الله ورعايته







من مواضيعي
0 سافتـــــح لكـــم قلبــــــي
0 ضع بصمتك بيوم كل جمعة
0 **الحب**ماهو الحب؟ عذاب أم هناء
0 كيف اصبح الماء سلعة تباع وتشترى؟ مسابقه النقاشات الجاده
0 ليس معنى الصراحه أن نرمي الناس بالحجاره
0 هل أنت يا )......( حقيقه أم حلم من احلامي البريئه
0 لقد عدت لكم....واشكركم احبائي
0 ماذا تعني لك تواقيع الاعضاء
0 تعرفوا على شخصية المرأه من خلال الخاتم الذى ترتديه
0 سوالف الاعضاء
0 نسبت اليك ماليس بحق لك
0 احساسي الآن
0 وش صار فيني؟؟ يمكن حبيت
0 ودي تشاركوني فرحتي
0 احدى حلقات باسمك نحيا للداعيه الاستاذ عمرو خالد من لم يشاهدها امامه فرصه آخرى
0 سافتقدك ايها الطير الشارد
0 خيال بكتب والي بعدي يكمل
0 تنفيذ حكم السجن الثقافي
0 حبايبي باركولي
0 سندريلا لاتفوتكم
0 أخبار التاسعه والنصف
0 ¤لغــــــــة الحــــــــب¤
0 ‏<‏<إقرأه لو مرة واحدة في عمرك>>
0 ^^^^^^^^^^^^
0 نداءللزعيم الروحى والمشرفين والاعضاء


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2010, 09:30 AM   #3

 رقم العضوية : 17026
 تاريخ التسجيل : 1 - 11 - 2009
 الإقامة : عين روحي
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 3,189
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 244
 تقييم المستوى : شهد الروح has a spectacular aura aboutشهد الروح has a spectacular aura aboutشهد الروح has a spectacular aura about

شهد الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج

روعة ماطرحة اخوي فايف







من مواضيعي
0 عش بالحب ولي الحب
0 ~ تعصف ~ الرياح ~
0 ياحبي لي الشرقيه والله
0 سواليفنا احلامنا
0 ♥ ت♥ع♥لـ♥ـمــ♥ت
0 >_< كن كما تريد ان تكون ^_^
0 الخيـــآآآل ...
0 << عندمآ يطلبكـ شخ ــص للإستم ــآع..!!!
0 اهداءلاحبتي (ڪڷ عآم ۈأنـتم بـבֿـير ●)‎
0 هل انصت/ي لي ذاتك؟
0 نواجه لكي نسعد *_*
0 براحة بالك
0 .✿.
0 المشكلة مشكلتي ’’’’
0 اروع ايميل شفته بحياااااااااااااتي هزني الله يرحمنا برحمته ويجمعنا في الفردوس‎
0 الطفْلـﮧ ● .. اانا ❤ ❤ ❤brother Magdy❤ ❤ ❤
0 ●【▪قمة السخافه▪】●
0 بقلم الدكتور طارق السويدان
0 بنت قالت لك : ياحبيبي .. !!!
0 انا وانت وانتي ؟؟؟
0 >>"" اعين الاخرين ؟؟؟ ""<<
0 ®‗_ـ_‗¦|¦۩ ⌡∫®√∫▌ ۝ انتو تاج الرأس®‗_ـ_‗¦|¦۩ ⌡∫®√∫▌ ۝
0 الشخص الحررررر
0 ~~نتقن ونتفنن وبي الاخير الانجاااااز ~~~
0 انا مش غبيه ولا انت


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-11-2010, 12:47 PM   #4

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 1856
 تاريخ التسجيل : 8 - 7 - 2009
 الإقامة : مصر
الهواية : http://facebook.com/khaire.eltayab
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 4,247
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : فايف ستار is on a distinguished road

فايف ستار غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج







من مواضيعي
0 حد فاكرنى ولا نستونى
0 خدى راحتك بالبيت.....
0 تشكيله مميزة........
0 حصرى 0000 للنساء فقط
0 الفوائد الصحية لضرب الرجل لزوجته
0 غير متوقع في ليلة عرس فتاة
0 متى تكون اسعد انسان
0 أمواج حياتك .. وكيف تركبها؟؟
0 شاهد صور اغرب سياره في العالم
0 Atomix Virtual DJ Pro v6.0.67
0 حياتى لها معنى
0 عوده بعد غباب
0 كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج
0 لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
0 كيف تفهم عقل المرأة - كيف تفهمين عقل الرجل
0 تولى مسؤولية حياتك
0 15 طريقه للتفكير بوضوح اكثر
0 برنامج WinASO Registry Optimizer 4.5.3 لاصلاح وتنظيف النظام
0 iCare Data Recovery Software 3.4 برنامج استرجاع الملفات
0 برنامج CloneDVD Mobile 1.6 لتحويل افلام دي في دي لتعمل على اجهزة الجوال بجودة عالية
0 برنامج BlueLivePro 4 برنامج البلوتوث
0 برنامج Xilisoft Mobile Phone Manager الجديد
0 برنامج Mobile Master 7.4.3 برنامج للتحكم بالجوال
0 برنامج NetQin Anti-virus برنامج حماية مجاني لجوالك
0 برنامج Allok Video to 3GP Converter 6.2.0603 لتحويل الفيديوهات والافلام الى 3GP


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-11-2010, 12:57 PM   #5

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 1856
 تاريخ التسجيل : 8 - 7 - 2009
 الإقامة : مصر
الهواية : http://facebook.com/khaire.eltayab
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 4,247
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : فايف ستار is on a distinguished road

فايف ستار غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج







من مواضيعي
0 حد فاكرنى ولا نستونى
0 خدى راحتك بالبيت.....
0 تشكيله مميزة........
0 حصرى 0000 للنساء فقط
0 الفوائد الصحية لضرب الرجل لزوجته
0 غير متوقع في ليلة عرس فتاة
0 متى تكون اسعد انسان
0 أمواج حياتك .. وكيف تركبها؟؟
0 شاهد صور اغرب سياره في العالم
0 Atomix Virtual DJ Pro v6.0.67
0 حياتى لها معنى
0 عوده بعد غباب
0 كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج
0 لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
0 كيف تفهم عقل المرأة - كيف تفهمين عقل الرجل
0 تولى مسؤولية حياتك
0 15 طريقه للتفكير بوضوح اكثر
0 برنامج WinASO Registry Optimizer 4.5.3 لاصلاح وتنظيف النظام
0 iCare Data Recovery Software 3.4 برنامج استرجاع الملفات
0 برنامج CloneDVD Mobile 1.6 لتحويل افلام دي في دي لتعمل على اجهزة الجوال بجودة عالية
0 برنامج BlueLivePro 4 برنامج البلوتوث
0 برنامج Xilisoft Mobile Phone Manager الجديد
0 برنامج Mobile Master 7.4.3 برنامج للتحكم بالجوال
0 برنامج NetQin Anti-virus برنامج حماية مجاني لجوالك
0 برنامج Allok Video to 3GP Converter 6.2.0603 لتحويل الفيديوهات والافلام الى 3GP


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 31-07-2011, 06:46 PM   #6
موقوف

 رقم العضوية : 62994
 تاريخ التسجيل : 20 - 7 - 2011
 الإقامة : الامارات:ابوظبي
الهواية : قراءة الصحف و المجلات المحلية و العالمية
 المهنة : رجل اعمال .محامي.ممثل
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : الامارات
 المشاركات : 943
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : عبدالله توفيق is on a distinguished road

عبدالله توفيق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعيد علاقاتك بالاخرين دون ان تتعرض للحرج

انا خسرت صديقي الى غير رجعة







من مواضيعي
0 ما رأيك بالصداقة
0 آرائك حول وظيفة المستقبل
0 العناية بصحة الفم و الاسنان في رمضان
0 بريطانيا 2
0 بريطانيا
0 هدية لاعضاء منتدى حبي لك..مبروك
0 اساور الرجال
0 اللواط و اضراره الجزء الثاني
0 عواقب تعاطي الكحول
0 الوداع للجميع..عبدالله توفيق
0 الفنان التركي سلجوق و كيفانج
0 الشذوذ الجنسي ..حق مشروع ام فعل ممنوع!
0 توفيق ((هنوني جاني مولود))
0 وفاة طفل برفسة جمل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في قسم التنمية البشرية وتطوير الذات



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور لعجوز تتعرض لاعتداءوحشي للغاية بنت السعيده منتدى الجرائم والحوادث 15 04-02-2011 07:56 PM
امرأة عجوز تتعرض لقتل وحشي بنت السعيده منتدى الجرائم والحوادث 2 28-01-2011 03:38 AM
هل ترضــــــــــى مقارنتك بالاخرين Łăмsάн¦×̶ منتدى النقاش الهادف والجاد 12 15-04-2010 04:45 AM
كيف تعيد جهازك من دون فورمات؟ هنا الحل ! عـشـيـقـة بـوش منتدى البرامج 0 24-09-2009 02:23 PM
صورلعجوز تتعرض لاعتداءوحشي للغاية بنت السعيده منتدى الجرائم والحوادث 6 23-09-2009 03:10 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 04:27 AM.