شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 14-01-2010, 06:37 PM   #1

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه


طهارة جسد أم دفن روح - ختان البنات
سمر راشد*

2006


"هذا نظافة.. عيب البنت أتضل بدون طهور..عندنا الكل بعملن ..نجاسة.. كل شي من أيديها نجس..هذا هو واللة اعلم"[1]


"عندنا البنت عيب تتجوز بدون طهور، الطهور يعني طهارة.. أكلها ما ينداق حتى تتطهر"
أحيانا كثيرة نرى امورا تصدمنا ونتيجة لذلك نتظاهر كثيرا بالعمى, اذ نحاول تجاهل تواجد امور كهذه في مجتمعنا فنبعدها عن وعينا ونقذف بها نحو كوكب اخر. هذا ما يجعلنا غير مدركات لوضعنا كنساء في مجتمع مقيِّد متسلِط. أحد وجوه هذا التسلط هو ظاهرة ختان الإناث، وهي عادة منتشرة عند مجتمعات متعددة بالعالم، وقد لا نعلم، ولكن قد نعلم ونتجاهل أن هذه الظاهرة موجودة أيضا في بلادنا، فلسطين، وتحديدا في جنوبها.
توجهت في السنة المنصرمة إلى النقب كي التقي نساء مررن بعمليات ختان وقد كانت التجربة بالنسبة لي مؤثرة، فلقد ظننت وأنا في طريقي إلى النقب إنني على وشك اكتشاف "الاضطهاد"، لكنني وبعد سماع النساء أدركت أن عملية الختان هي ككل عملية ختان نفسي أخرى تحدث لنا كل يوم. وقد لا نرى أنها اضطهاد، فقد قيل عن الاضطهاد ألذكوري، أنه ولشدة قوته يطرح نفسه كأنه جزء من الطبيعة وبالتالي فكأنه ليس اضطهادا اجتماعيا وليس هنالك ما يمكن أن يُعمل لتغييره.

الختان وأنواعه:
" البنات بطهّروا بعضهن البعض.. بجيبوا شفرة.. بقطعوا الثنتين من هون والثنتين من هناك.. اااه.. يعني هاد الي صار معنا". " هذا نظافة.. عيب البنت اتضل بدون طهور..عندنا الكل بعملن ..نجاسة.. كل شي من أيديها نجس..هذا هو والله اعلم".

تعرِّف النساء أعلاه طريقة ختانهن للبنات-لأنفسهن-، في بلادنا، بينما تشير الأدبيات إلى أنواع أضافية أيضا فمن الختان ما يشبه الختان عند الرجال, بحيث يتم قطع غلاف البظر بصورة أفقية لكي يتم إخراجه. هذا النوع يعد الأسهل. بينما في طريقة أخرى يتم قطع البظر بالإضافة للشفتين الصغيرتين. وأما النوع الثالث فيسمى بالتكميم او "الختان الفرعوني" (الاسم أعطي عن طريق الخطأ). حيث تتم ازالة البظر، وقطع بعض او كل الفتين الصغيرتين، وتلثيم الشفتين الكبيرتين لخلق سطوح مسلوخة الجلد. وبعد ذلك تتم خياطة هذه السطوح او الضغط عليها حتى تلتئم مشَكلة غطاء من الجلد فوق مجرى البول ومعظم المهبل. في حال كانت الفتحة واسعة تعاد عملية التقطيب مرة أخرى. ومن ثم يتم ربط أرجل الفتاة لبضع أسابيع حتى يندمل الجرح.


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm1.jpg
ازالة البظر

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm2.jpg
ازالة البظر وقسم من الشفتين الصغيرين

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm4.jpg
ازالة البظر والشفتين الصغيرتين


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm3.jpg

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm5.jpg
التكميم او الختان الفرعوني
من يقوم بعملية الختان؟
" أمي هي الي عملتلي" تقول ان هنالك نساء تعمل لنفسها طهور وتفسر :" بتجيب خيط ابيض مفتول تربطه وبتضل اشي زي شهر حتى ينزل من حاله" " والله ما بزل عليكو مع الوجع .. وجع.. بتضل شهر رابطته حتى اليوم فيه ينزل لحاله

في أغلب الحالات المولدة أو الكاهنة أو النساء الكبيرات في السن والمحترمات في حضارة معينة يقمن بالختان. بالإضافة إلى النساء، كان يقوم بالختان أيضا حلاق القرية ("حلاق الصحة").
كثيرا ما يتم استعمال أدوات غير صالحة للاستعمال مثل سكين صدئة، سكين حلاقة، مقص، قطعة زجاج أو حجر حاد. تتم عملية الختان بدون تخدير، وبنهاية العملية يتم الضغط على مكان الجرح بواسطة ضمادة من الأعشاب والتراب. ويتم توقيف النزيف عن طريق قطعة من القماش. نتيجة لعملية الختان لا تتمتع الفتاة في العملية الجنسية بشكل كامل.

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه fgm_pic(300_x_300).j
ختان البنات في اندونيسيا
ختان الإناث في العالم:
حتى اليوم لم تصدر أبحاث تظهر النسبة العالية لظاهرة ختان الإناث في العالم. وتشير الإحصائيات أنه بين 100 ل 140 مليون فتاة وامرأة في عالم اليوم مررن بعملية ختان. أعلى نسبة منهن موجودة بإفريقيا 85 – 100 مليون وتمتد إلى خمس وعشرين دولة فيها. أي يتم ختان حوالي مليون فتاة بالسنة. ، بالإضافة إلى مصر وعُمان واليمن. بينما لا يوجد ختان بمناطق ناطقة باللغة العربية في شمال أفريقية وجنوبها. هذه الظاهرة موجودة أيضا بالقليل من المناطق داخل أمريكية اللاتينية وآسيا والهند ( منطقة بهرامليون).

تشير الأبحاث إلى إقامة احتفالات خاصة مرافقة لعملية الختان, فمثلا في باكستان تقام احتفالات بعد عملية الختان، وتقام لدى فئة قليلة من المسلمين هناك، لكن طريقة الختان هنالك مختلفة عن الطرق المذكورة سابقا.
تعود الأرقام العالية لامتداد هذه الظاهرة إلى عوامل مختلفة، كالوضع الاجتماعي الاقتصادي للنساء بمجتمع معين، ثقافتهن ومعرفتهن بمواضيع متعلقة بالجنس والجندر).
المعتقدات السائدة حول ظاهرة الختان:
عند تعامل النسويات مع موضوع ا الختان كثيرا ما نشير إلى أن هدف ختان النساء هو منع المرأة من المتعة الجنسية، الأمر الذي يضمن عدم ممارستها للجنٍس، وذلك بسبب النظرة البطركية الاجتماعية التي تشيّئ المرأة فتجعلها مجرد موضوع للجنس، ولا تحترم رغباتها الجنسية، أي ترى المتعة الجنسية حقا للرجال دون النساء. كما وكثيرا ما يُربَط موضوع ختان النساء بالدين، ويتم التعامل معه وكأنه واجب ديني عند بعض الديانات.
ولكن البحث في الجذور التاريخية والدينية لهذه الظاهرة عند مجتمعات العالم وفي الديانات التوحيدية تشير إلى غير ذلك، فمثلا نظرية الثنائية الجنسية bisexuality. تشير إلى أن عددا من الحضارات الافريقية آمنوا بان هنالك جزءا أنثويا في كل رجل، وجزءا ذكريا في كل امرأة. لذلك اعتقدوا بانه يجب ازالة الجزء الانثوي عند الرجل، المتواجد في عضوه الجنسي، حتى يصبح رجلا متكاملا. وكذلك عند المرأة بحيث يجب ازالة الجزء الذكري المتواجد لديها، والموجود في المنطقة العلوية من عضوها الجنسي، حتى تصبح امرأة حقيقية وتكون جاهزة لأداء دورها الانثوي في الحياة الجنسية.
من ضمن هذه المعتقدات أيضا أن كل طفل يولد، ذكرا كان أم أنثى، يولد معه ملاك، في حال لم يتم ختان الطفل يختفي الملاك ويحل مكانه الشيطان. وهذا يفسر استعمال الموسيقى والرقص في مراسيم الختان. حيث تدل هذه المراسيم على فرح، لضمانهم ابتعاد الشيطان عن جسم الطفل إلى الأبد. كما وأظهر بحث اجري في مصر أن الاعتقاد السائد حول ضرورة الختان، هو لكونه يحافظ على نظافة عضو المرأة الجنسي ويساعدها على الحمل. لأن هنالك اعتقادا بأن البظر يخرج مادة تقتل الحيوانات المنوية.
وعلى كل حال تؤكد هذه المعتقدات على التعامل مع الختان كحاجة إنسانية لأسباب صحية وإنجابية. أي تعرض وكأنها حاجة حتمية من أجل التكاثر أيضا. وليس فقط لادعاءات المتعة الجنسية، مما يصعب مناقشتها والاستئناف عليها. .
وأما بالنسبة للبعد الديني فإننا نرى أن ليس هنالك ما يفرض الختان في الديانة المسيحية أو الإسلامية، رغم أن هنالك مسلمين ومسيحيين يتعرضون لها نساء ورجالا لأنها أصبحت عادات نتيجة تأثيرات اجتماعية، وأما في الديانة.اليهودية فالختان إلزامي عند الرجل لكي يعتبر الانسان يهوديا وابن لله.
اعتدنا في الحركة النسوية مناقشة ومعالجة قضايا العنف التي تدربنا على العمل يها، نحاول تحليلها ونجتهد في معالجها، مثل قضايا جرائم الاغتصاب، أو العنف الجسدي ضد النساء، ولكننا ما زلنا لا نطرق العديد من الأبواب في ما يخص العنف ضد النساء، ولاسيما في الجنوب. فختان البنات هو عنف جسدي وعنف جنسي وعنف نفسي فظيع، آثار ختان البنات النفسية والصحية والجنسية كثيرة وقد تصل الموت. تضعنا هذه الظاهرة أمام تحدي كشف النقاب عنها وإخراجها من بئر الصمت، وذلك لكي نفهم الظاهرة بشكل أعمق ونعي حقائق الأمور الجارية من حولنا، ظاهرة كانت بحجج الطهارة والدين والأخلاق أم مختبئة تحت قشور التمدن.




:================================================


بسم الله الرحمن الرحيم


ملاحظة هامـــة لقراء الموضوع

عزيزي قارئ الموضوع::

قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة المنتدى وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركت
إدارة منتديات كرانشي


اولا هدفي من الموضوع هو معلومات عامه فقط (وضعت للفائده وليست لاي اهداف اخرى)

كما عودتكم علي مواضيعي الصارخه اللي قد تهز القلوب واجد الكثير من المعارضين والمايدين للموضوع

اعرض عليكم اليوم مشكله من اهم المشكلات وهي ختان البنات

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 740.png


مصر تمنع ختان البنات نهائيا




امل اتمني ان يتحقق




وكالعاده ساسرد الموضوع علي حلقات







=====





الحلقه الاول :
ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 741.png


السؤال :



قامت صيْحة في هذه الأيام تحرِّم خِتان البنات فهل ما قام به الناس منذ عشرات السنين من ختان بناتهم كان حرامًا ؟



الحل :



الختان بوجه عام عادة قديمة، يقول " هيرودوت " المؤرِّخ الإغريقي : إن الذين زاولوا الخِتان منذ أقدم العصور هم المصريون والآشوريون والكوشيديون والأحباش، أما غيرهم من الشُّعوب فقد عَرَفُوه من المصريين " تاريخ الحضارة المصرية ج 1 ص 533 "، وقد اكتشف " لوريه " في مقبرة الأطباء بسقَّارة رسومًا فيها عمليات جراحية يرجَّح أنها للختان كما يتضح من وضع المريضين الشابين " المرجع السابق ص 533 ـ 535 " .


وكانت البنات تُختن في مصر القديمة كما يقول المؤرخ " سترابو " وقد يكون على الطريقة المتَّبعة في النُّوبة وبلاد السودان التي يسمُّونها : الختان الفِرْعَوْني . كما كانت تُختن عند العرب قبل الإسلام . ومن أشهر من كانت تقوم بذلك " أمُّ أنمار " كما جاء في صحيح البخاري في قتْل حمزة " ج 5 ص 28 " .


والخِتان مطلوب في الإسلام، بدليل حديث مسلم " خمسٌ من الفطرة : الختان والاستحْداد وتقليم الأظافر ونتْف الإبِط وقصِّ الشَّارب " والفطرة هي: الحنيفية ملة إبراهيم ـ عليه السلام ـ والاستحْداد هو حلق العانة . ولكن ما هي درجة الطلب، هل هي الوجوب أو الندب؟ ملخص أقوال الفقهاء في ذلك ثلاثة :


الأول : أن الختان سنَّة في حق الرجال والنساء . وذهب إليه مالك في رواية عنه، وأبو حنيفة، ورُوِيَ عنه قوله: واجب وليس بفرض، كما روى عن مالك أنه فرض، وقال به بعض أصحاب الشافعي .


الثاني: أنه واجب في حق الرجال والنساء جميعًا، وهو مذهب الشافعي وكثير من العلماء، كما أنه مُقتضى قول سُحْنون من المالكية . وهو رواية عن الإمام أحمد .


الثالث : أنه واجب في حق الرجال، سنة في حق النساء، وبه قال بعض أصحاب الشافعي، وهو مذهب أحمد، وقيل هو بالنسبة للنساء مَكْرُمة كما عبَّر عنه في حديث ضعيف وأدلة كل قول بسطتها في الجزء الرابع عن رعاية الأولاد ضمن موسوعة " الأسرة تحت رعاية الإسلام " مُستقَاة من نيل الأوطار للشوكاني، والمغني لابن قدامة، والزُّرقاني على المواهب اللدنية . وغيرها من المراجع .


وبعد استعراض الأدلة ومناقشتها تبين أنه ليس هناك دليل صحيح سليم من النقد على وجوب الختان للنساء .


ويقول الشيخ محمود شلتوت في كتابه " الفتاوى ص304 " : إن ختان الأنثى لا فائدة فيه من جهة التخلُّص من الإفرازات كالتي عند الرجل، ولكن قال بعض الأطباء إنَّ ترك " البظر " يُشعل عندها الغريزة الجنسية، وقد تندفع به إلى ما لا ينبغي، ورأى بعضهم أن الختان يُضْعفها جنسيًّا فيحتاج الرَّجل إلى الاستعانة بالمواد المحرَّمة ليستكمل متعته مع المرأة . أهـ .


وأرى أن الختان الذي اعتاده العرب وأقرَّه النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالنسبة للمرأة لا بأس به، وكانت هناك وصيَّة بعدم المُبالغة فيه، ونُسبت بطرق ضعيفة إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كقوله لخاتنة النساء : " لا تُنهكي فإن ذلك أحْظى للمرأة وأحبُّ للرجل "، وكلام الأطباء وغيرهم ليس قطعيًّا، فما زالت الكشوف العلمية مفتَّحة الأبواب تتنفس كل يوم عن جديد يُغير نظرتنا إلى القديم .


وفي تقرير أعده الأستاذ الدكتور محمد حسن الحفناوي أستاذ الأمراض الجلدية بطب الأزهر، والأستاذ الدكتور صادق محمد صادق مدرس الأمراض الجلدية بطب الأزهر ـ بعد استعراض الأحاديث النبوية ـ قالا :


إذا نظرنا نظرة علمية للحقائق وجدنا أن عملية الجماع بين الرجل والمرأة لابد أن تبدأ بالدافع الجنسي أو الرغبة " وبالأخص في المرأة " وهذه المرحلة مهمة جدًّا في تحضير الحالة النفسية للمرأة، والتي تساعدها على الأداء الإيجابي مع زوجها .


وبالعَرْض التشريحي للمرأة نجد أن " البظر " يقع في أعلى الفرج، وهو يشبه إلى حد ما العضو الذكري، ولكنه في صورة مصغرة أو منقرضة، ويوجد بالبظر نهايات عصبية تسبب انتصابه عند ملامستها . وتبلغ قوة إحساس تلك النهايات العصبية سبعة أضعاف مثيلاتها في العضو الذَّكَري، كما يوجد بالمرسل في ثلاثة أرباعه العلوية مستقبلات عصبية تسمى " لايت تاتش رسيبتورس " وهى مسئولة أيضًا عن الوصول إلى الحسِّ الجنسي الكامل .


وبالنظرة الموضوعية نجد أن الوصول إلى الحس الجنسي الكامل يتم عن طريقين : أحدهما إثارة البظر الممتلئ بالنهايات العصبية، والآخر هو المِهْبَل، حيث يمتلئ جداره بالمستقبلات العصبية أيضًا، ولذا فإن بعض علماء النفس يروْن أن البظر ليس مهمًّا في الوصول إلى الحس الجنسي الكامل، بدليل أنه يَرْتخي ويتراجع قُبيل عملية الأورجاسم. ثانيًا: أن المرأة التي تختتن تصل أثناء الجماع إلى الحس الكامل، ومن المعروف أن الأنثى تختتن في سن التاسعة إلى الثانية أو الثالثة عشرة من عمرها، حيث تكون الأعضاء التناسلية قد اكتمل نموها ومع اكتمال نضج الفتاة تظهر المشاعر العاطفية تجاه الجنس الآخر، ويبدأ البظر في الانتصاب لمجرد اللمس أو الاحتكاك " نتيجة للحساسية الزائدة لنهايات الأعصاب المتركزة فيه " والتي تبلغ سبعة أضعاف مثيلاتها في الذَّكَر، وأيضًا عند الإثارة والتفكير والنظر بشهوة، فيؤدي إلى تحرُّك المشاعر اللاإرادية تجاه نفسها أو أشخاص أو موضوعات غير مقبولة اجتماعيًّا، ودائما تكون مصحوبة بالتأنيب والشعور بالذنب .


ورغبة في المحافظة على كرامة المرأة وكبريائها وأنوثتها وجب علينا اتباع تعاليم الإسلام، وختان الفتاة بالصورة المرجوَّة وهى الإشمام، أي إزالة جزء بسيط من البظر لكي يحد من حدة الانفعالات . . " نشر بمجلة أكتوبر ـ العدد 938 في 16 / 10 / 1994 م " .


وبعد، فإن الصيحات التي تنادى بحُرمة ختان البنات صيحات مخالفة للشريعة؛ لأنه لم يرد نص صريح في القرآن والسنة ولا قول للفقهاء بحرمته فختانهن دائر بين الوجوب والندب، وإذا كانت القاعدة الفقهية تقول : حكم الحاكم برفع الخلاف فإنه في هذه المسألة له أن يحكم بالوجوب أو الندب، ولا يصح أن يحكم بالحرمة، حتى لا يخالف الشريعة التي هى المصدر الرئيسي للتشريع في البلاد التي ينص دستورها على أن الإسلام هو الدين الرسمي للدولة . ومن الجائز أن يشرِّع تحفُّظاتٍ لحسن أداء الواجب والمندوب بحيث لا تتعارض مع المقرَّرات الدينية .





__________________






الحلقه الثانية:

مصر تمنع ختان البنات نهائيا

ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 745.png




يحظر على أي شخص إجراء أي قطع أو تعديل لأي جزء من الجهاز التناسلي للأنثى


لندن:«الشرق الأوسط»


حظرت مصر أمس، وبصورة نهائية، ختان الاناث بعد وفاة طفلة بسبب عملية ختان أجريت لها في عيادة خاصة في جنوب القاهرة. وقالت وزارة الصحة والسكان في بيان ان وزير الصحة حاتم الجبلي أصدر قرارا «يحظر على الأطباء وأعضاء هيئات التمريض وغيرهم اجراء أي قطع أو تسوية أو تعديل لأي جزء طبيعي من الجهاز التناسلي للأنثى سواء في المستشفيات الحكومية أو غير الحكومية أو غيرها من الاماكن الاخرى».



وأضاف البيان أن القرار جعل اجراء الختان «عملا مخالفا للقوانين واللوائح المنظمة لمزاولة مهنة الطب».



وتوفيت الطفلة بدور أحمد شاكر، 11 عاما، خلال عملية ختان أجرتها لها قبل نحو أسبوعين طبيبة في عيادتها الخاصة في محافظة المنيا. وقالت مصادر ان الطفلة تلقت جرعة مخدر زائدة قبل اجراء العملية. وأقام والد الطفلة دعوى قضائية ضد الطبيبة التي أجرت العملية متهما اياها بالإهمال. وقالت مصادر أمنية، حسب «رويترز»، ان الطبيبة تواجه الحكم بحبسها لمدة تصل الى عامين. وقال مفتي مصر علي جمعة أخيرا ان ختان الاناث حرام، في ما يعد أقوى ادانة لعادة الختان من عالم الدين المصري البارز. ولم يحرم علماء دين بارزون آخرون ختان الاناث من قبل، برغم أن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي قال انه عادة غير اسلامية وطالب بأن يرجع القرار في اجراء عملية الختان لطبيب موثوق به. وقال طنطاوي والبابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية ان القرآن والانجيل لم يذكرا ختان الاناث.



وقد حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان في فبراير (شباط) الماضي من أن عددا متزايدا من الآباء يلجأون الى العيادات الطبية لإجراء الختان لأطفالهم البنات بافتراض خاطئ أنه سيحمي بناتهم من اضرار جسمانية ونفسية. ونبه الصندوق إلى أن ثمة حوالي 3 ملايين فتاة يواجهن خطر الختان كل عام. وتشير التقديرات الى ان ما بين 120 مليونا و140 مليون امرأة وفتاة خضعن للختان.



وعادة ما تتضمن عملية الختان استئصال البظر وأجزاء اخرى من الاعضاء التناسلية الخارجية. والكثير من الممارسين لهذا العمل غير مدربين ويستخدمون ادوات بدائية.



ويذكر انه في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2005 بدئ بتطبيق بروتوكول شامل حول حقوق المرأة أقرته 15 دولة افريقية، في إطار ميثاق حقوق الانسان الافريقي. وتهتم الدول الافريقية بتبني البروتوكولات الدولية بدلا من القوانين المحلية. ويجري إقرار القوانين المحلية بسرعة لكنها لا تطبق. ففي غينيا، مثلاُ، يعتبر ختان الإناث جريمة منذ عام 1965 يعاقب عليه القانون بالسجن مدى الحياة او الاعدام. لكن منذ اقرار القانون لم تقدم أي قضية للمحكمة، طبقا لما ذكره مركز حقوقي في نيويورك. وفي دول نصف النساء فيها تقريبا أميات، والمحاكم بعيدة، فإن شيوخ القبائل، وليس اعضاء البرلمان، هم الذين يقرون القوانين. وشيوخ القبائل في الريف الافريقي هم الحكم في القضايا الفكرية والاجتماعية.




============




الحلقه الثالثه :



جاء علي لسان احدي الفتيات



مشكلتى هى مشكلة كثير من المصريين وهى ختان الإناث. فقد تعرضت زوجتى وحبيبتى لهذه الجريمة فى طفولتها ببشاعة مما أفقدها البظر تماما وهكذا فقدت الإحساس والتمتع الجنسي. وبالتالى أنا معها نحن نحب بعض ونحاول بصعوبة أن يمتع كل منا الآخر وان كان هذا ليس بالسهل وأنا أتساءل هل من حل؟؟؟؟؟؟؟ جراحى أو علاجى؟ من فضلك أجبنى.


ولسيادتكم جزيل الشكر



وكان الرد عليها كالتالي



عزيزى:


رسالتك رسالة من ضمن مئات الرسائل التى تتحدث عن الختان وضرره على البنات، وقد إنهالت الرسائل على إيميلى بعد وفاة الطفلة بدور البنت المصرية المتفوقة فى الإبتدائية، ولذلك سأجعل إجابات إيلاف هذه المرة عن الختان فقط حتى نحسم هذه المسألة التى للأسف ليس لها علاج جراحى يعيد البظر مرة أخرى، والشرح سيكون بالرسوم حتى نفهم هذه المأساة ونرد على كل من يشجع هذه العادة البربرية الهمجية.




* هذه هى بدور


هذه هى ضحية الجهل والتخلف بدلاً من أن تحضر لها أمها الحلوى هدية النجاح ذهبت بها إلى طبيبة مجرمة تحول أجساد الملائكة إلى بيزنس وسمسرة.


* طفلة تضحك للدنيا... لا تعرف أن ذنبها أنها تحمل تاء التأنيث، ذنبها أنها بنت وهى ليست ألطف الكائنات كما يقول صلاح جاهين عن البنات، إننا نغنى فقط لهن، لكنه غناء ما قبل الذبح.





* أنظروا إلى الرعب فى عيون هذه البنات التى تساق إلى المذبحة، ويسمونها طهارة... إنها جزارة وليست طهارة.



ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 746.png


















ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 747.png* إمرأة تبكى على حالها فقدت إنسانيتها، وأهدرت كرامتها، وفقدت إشباعها الجنسى، ويضحك عليها الرجال ويقولون ما نفعله لكبت الرغبة ومنعها من قلة الأدب، برغم أن الرغبة فى المخ وليست فى البظر.







* ثلاث صور للبظر هذه الجلده التى تشغل بال مؤيدى الختان، إنها صنو ومثيل القضيب فى الرجل، فمن يريد كبت الرغبة فليجرب قطع القضيب!!.


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 748.png


الصوره اباحيه وتم اخفائها لو اردت رئيه الصوره اضغط علي الرابط التالي






ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 750.png



* فى اللغة العربية يسمون ختان البنات خفاضاً ،لايهم خفاض من ختان ،إننا ندلع الختان كما دلعنا هزيمة 67 وسميناها نكسة !!.



1


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 751.png


2


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 752.png


3


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 753.png


4


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 754.png


5


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 755.png


6


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 756.png






أنواع الختان مقارنة بالجهاز التناسلى الطبيعى ،تخيلوا فى الأنواع الأخيرة الأربعة الأخيرة تحدث الجريمة المضاعفة التى يطلقون عليها الختان الفرعونى أو السودانى !!!، إزالة بظر وشفرتين ثم خياطة وإغلاق ،يعنى حزام عفة أبدى.








* الشكل بعد الختان السودانى !!!!!، بذمتكم مش جريمة يستحق الذى فعلها الشنق!!.






ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 758.png*



إسمه فى كتب الطب البتر التناسلى للإناث female genital mutilation ويذكر من باب الجرائم وليس العلم.



* هذه هى خريطة توزيع الختان. إنظروا إلى هذه الخريطة وليسأل كل من يشجع الختان نفسه مرة واحدة كيف تكون عادة إسلامية وهى فى أفريقيا فقط، وفيها مسيحيون وفيها من لا يعبد إله أصلاً !!.


ختان الاناث طهارة موضوع غايه بالاهميه 759.png



* فى القرن الحادى والعشرين قرن الكمبيوتر والنت والهندسة الوراثية، يحدث هذا الهزل، مأساة بطعم الكوميديا !!،الكوميديا السوداء.










ojhk hghkhe 'ihvm [s] hl ]tk v,p -- l,q,u yhdi fhghildi







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:42 PM   #2

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه الرابعه :






ذبح الفتاة بسكين الشرف








"ختان البنات " قضية يسخنها الإعلام تارة ويغفوا عنها تارة أخرى ، وقد شهدت الساحة المصرية سجالا على صعد مختلفة حول هذا الموضوع ..

حتى تجاوز الأمر حدود مصر إلى نقاش عمّ الوطن العربي .. وفي الأونة الأخيرة برزت في اليمن الأصوات سواءً كانت على الصعيد الرسمي أو الشعبي
داعية إلى التصدي بقوة لظاهرة "ختان الإناث" وأهمية التوعية بمخاطرها ..

وتعالت الأصوات المهتمة بحقوق الإنسان تنادي بضرورة محاربة هذه الممارسة
الخطيرة باعتبارها موضوعاً محورياً يمس الحقوق الإنسانية للمرأة بالإضافة إلى الأضرار النفسية والجسدية التي تخلفها من الآلام ، والإصابات، والعدوى والأمراض
المختلفة كالكزاز ، وفيروس الكبد ، والتهابات المجاري البولية ، إلخ ..
استطلاعات

طهارة وشرف وحرز

تقول زهرة عثمان (44 عاماً) : لقد اعتدنا في محافظتنا على ختان البنت عند ولادتها وهذا تقليد توارثناه منذ القدم ، فجدتي وأمي وأنا خضعنا لعملية الختان ومن ثم بناتنا.
فالختان طهارة وشرف للحياة طول حياتها .
وتقول صالحة فارع : من المستحيل على أي إنسان أن يقنعني أن هذه العادة خاطئة أو خطيرة . فمنع هذه العادة ليس من الإسلام الذي حثنا على الطهارة، ومنعها عار
على الفتاة وأسرتها ، فالختان حرز للفتاة يقيها الوقوع في الخطأ . وعن إمكانية إصابتهن بالأمراض قالت :
لكل داء دواء.!

رغم أنفي
أما تقية الحمزي أم لخمس بنات تتحدث بحزن .. أنا ضد عملية الختان ولكن تحت ضغط الأب والأقارب ، اكون مرغمة على الموافقة .. ونحن نستعين بالداية لأنها
رخيصة مقارنة بالمراكز الصحية ، وقد أجريت لبناتي الخمس هذه العلمية واثنتين منهن ناقمات علينا جداً .

واحدة من بناتي حدثت لها مضاعفات جراء العلمية ،
حيث اصيب الجرح بإلتهاب والتقيّح الشديد الذي جعلها تعاني من آلامه سنة وأكثر . وأخرى لم تعان وقتها منالمرض ولكن أصبحت في الأونة الأخيرة تشكو من
التهابات البول وحكة شديدة .

وأنا بدوري أتمنى أن ينتهي هذا الظلم للفتيات في مجتمعنا اليمني وكل المجتمعات التي تمارس هذا العنف .

انتهاك لحقوقنا
تقول (ن.س 25 عاماً) طالبة جامعية : أجريت لي عملية الختان وأنا طفلة ، ولذا أنا منزعجة جداً من والدي وثائرة على مجتمعي الذي هو وراء انتهاك صريح لحقوقنا واحتقارنا كما أن سيطرة العادات والتقاليد السيئة وإرتفاع الأمية من الأسباب الرئيسية وراءها ، ولن أفكر بالزواج من أبناء محافظتي لكي لا تقع بناتي في المشكلة نفسها.


مرفوضة كزوجة
أما نوال الشميري (22 عاماً) طالبة فتتحدث قائلة أملك شعوراً بأنني ناقصة أو مختلفة عن الفتيات الأخريات اللاتي لم تجر لهن هذه العملية، كما أشعر بأنني محتقرة
ومرفوضة كزوجة . ولا أفكر أبداً بإجراء هذه العملية لبناتي حتى لو كلف الأمر حياتي.


الأدوات المستخدمة في عملية "ختان الفتيات"
اتضح أن نسبة النساء اللاتي يلجأن إلى الدايه (وهي المولدة التقليدية) تبلغ بنسبة 68% ، وقد تقوم بإجراء العملية جدات أو أقارب كبيرات في السن بنسبة 11%
، وطبيبات أو ممرضات بنسبة 6% ، وحلاقين بنسبة 5% .

أما الأدوات التي تستخدم في إجراء عملية الختان فتقوم الداية في أكثر الأحيان إما بالاستعانة بالمشرط أو السكين أو الموس لقطع بعض الأجزاء التناسلية للفتاة وهذه
الوسائل خطيرة كونها تستخدم في ظروف صحية غير سليمة ، ونتيجة لذلك الأجراء قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة بنسبة 2% .

وهناك مواد تستخدمها الدايات بعد انتهاء العملية لتوضع على الجروج للتخفيف في تصورهم من حدة الألم مثل البيض ، والسكر، وزيت دافي ، بخور، لبان ، ملح،
طين ، ديتول، بول، والتي بدورها تزيد الطين بلة ، وتؤثر بجسامة على الجهاز التناسلي للفتاة .

والذي يثير الدهشة والغرابة إحدى هذه العمليات تمارس تحت أشعة الشمس مخلفة وراءها أضراراً صحية ونفسية أبدية .

الدايه مريم (48 عاماً) تقول :

أمارس مهنة ختان الإناث منذ أكثر من 22 عاماً ، والحمد لله لم يحدث وأن حدثت مضاعفات بعد إجراء عملية الختان فأنا ماهرة جداً في مثل هذه العملية ،
وعادة استخدم المشرط المعقم ومن ثم أضع البيض والملح الذي يعمل على التئام الجرح بسرعة .

رأي الطب
يقول الدكتور خالد طربوش : ظاهرة الختان لها آصار نفسية تتركها على الفتاة طوال عمرها جراء الإهانة والطريقة الوحشية التي تتم بها عملية الختان، وتطرق الدكتور
إلى الآثار العضوية والأعراض الحصية المستقبلية كالاحتقان البولي والالتهابات والروح المزمنة والتهاباتالحلى واحتقان الحوض والالتصاقاتالتي ينتج عنها أحياناً انسداد
قناة فالوب ومن ثم العقم ..

ويضيف بأن العلم قد أثبت أن الإستجابة الجنسية ليست متصلة بالجسم وبأدق أعضائه التقاء وحساسية . فتكوين وتركيبة الإنسان ذكراً أو أنثى هو من دقة أحكام الهندسة العجيبة للطبيعة التي تدفع الجنسين للتزاوج واللهفة إلى المعاشرة في أي قوانين الأديان والمجتمعات والأعراف التي فرقت بين الإنسان والحيوان وذلك للحكمة البديقة لإستمرار النسل.

رأي الدين

في الجانب الديني يشير عدد من رجال الدين بأن ختان البنات غير مصدق دينياً ، وهو سنة للرجال أما أنه مكرمة وسنة للنساء فهذا يعد حديثاً ضعيفاً لا يصح الأحتجاج به .

وفي الوقت الذي يظهر فيه رجال دين يحتجون على ممارسة هذه العادة يبرز إصرار كبير من قبل رجال دين آخرين متشددين ومصرين على مشروعية ختان المرأة بحجة أنه تطهير للمرأة من النجاسة وعفة وشرف لها .

البعد الاجتماعى
تعتبر ظاهرة الختان ممارسة اجتماعية خطيرة متصلة بالعادات والتقاليد والموروثات وظاهرة الختان في بعض المناطق اليمنية تدخل في إطار المفهوم الثقافي والموروث
الشعبي وهي تأخذ صبغة الإلزام احياناً ..

ومن منظور الجماعة (القبلية أو القرية) فإن عملية الختان عملية هامة لوظائفها في ضبط السلوك الجنسي والوظائف الأخلاقية للتحصن من الانحرافات السلوكية والالتزام بالعرف والتقاليد واحترام عادات الجماعة ، كما يعتبرون عملية الختان سنة ومكرمة للمرأة ويرر البعض الأخر بأنها تحافظ على عذرية وعفة الفتاة .

وهذا يكشف عن مدى الجهل وعدم الوعي بسلبيات هذه الظاهرة ، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تدخل علماء الدين ورجال الصحة والوسائل الإعلامية لإيضاح أضرار الممارسة الخاطئة لختان البنات .



وربي حرام عليهم البنت كبيره والرجل يكشف عليها مصيبه

__________________







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:44 PM   #3

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه الخامسه:

بريطانيا تفرض إجراءات جديدة ضد "ختان البنات"

طبقا لإجراءات جديدة بدأ سريانها في بريطانيا سيواجه الآباء الذين يصطحبون بناتهم خارج بريطانيا لإجراء عمليات ختان لهن عقوبات قد تصل إلى السجن 14 عاما.
فبعض الأقليات العرقية حاولت الالتفاف على القانون بالترتيب لإجراء تلك العملية لبناتهم خارج بريطانيا، غير أن قانون حظر بتر الأعضاء الجنسية للإناث يجرم هذا الإجراء.
ويقول ديفيد بلانكت وزير الداخلية البريطاني "لا ثقافة أو سبب طبي أو غيره يمكن أن يبرر مطلقا ممارسة تتسبب في كل هذا الكم من الألم والمعاناة".
"ممارسة بالغة الضرر" وخلال حديثه في مركز للدعم بشمال غربي لندن بعد اجتماعه وإحدى مساعداته ببعض النساء اللاتي تعرضن لتلك الممارسة في السابق، قال بلانكت "إن بتر الأعضاء الجنسية للإناث ممارسة بالغة الضرر وقد تم حظرها قانونا في هذا البلد وهو الحظر الصائب".
وأضاف قائلا "بغض النظر عن الخلفية الثقافية، فإن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق وينبغي حظره أينما وجد".
وتابع "إن التشريع الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم سيسد ثغرة في القانون السابق بالحيلولة دون تمكن أولياء الأمور من نقل بناتهم للخارج للقيام بالبتر الجنسي ويقربنا أكثر من القضاء على تلك الممارسة تماما".
يذكر أنه يجري خلال تلك الممارسة إزالة البظر جراحيا وأحيانا أجزاء من الشفرين مما يحد من اللذة الجنسية عند المرأة.
بتر الأعضاء الجنسية للإناث ضار وينتهك أبسط حقوق الإنسان




النائبة آن كلويد

ويعتقد الخبراء أن 74 ألفا من المهاجرات من الجيل الأول من بلدان أفريقية في بريطانيا قد تعرضن لتلك العملية، والتي غالبا ما تجرى للبنات ما بين الرابعة من العمر والثالثة عشر، وإن كانت تجرى أحيانا للرضع أو للشابات قبل الزواج أو قبل أن يحبلن.
ومن بين الأسباب التي تساق لتبرير هذه الممارسة العادات والتقاليد، أو الواجب الديني، أو اعتبارات صحية أو للحيلولة دون تعددية العلاقات الجنسية.
وقد أيد بلانكيت مسودة قانون تقدمت بها النائبة البرلمانية آن كلويد لإدخال تعديل يحظر نقل البنات خارج بريطانيا لإجراء عملية الختان، بما يرفع من حد العقوبات من السجن خمس سنوات إلى أربعة عشر عاما.
وتقول كلويد إن الفتيات أو النساء اللاتي يتعرضن لتلك الممارسة كثيرا ما يعانين من "ضرر بدني ونفسي بالغ" يمتد لسنوات، وتضيف "لا يمكننا غض الطرف عن ذلك، إن بتر الأعضاء الجنسية للإناث أمر ضار وينتهك أبسط حقوق الإنسان".
يذكر أن تلك الممارسة تشيع بين الجاليات الصومالية والإثيوبية والإريترية واليمنية والماليزية والإندونيسية.


========================

أصل فكرة الختان للبنات وأفضل طريقة للجماع





حسب معلومتي عن ختان البنات في السابق واسبابة

في السابق كما تعرف انه لا يوجد سيارات ولاخلافة فقط هناك الدواب مثل الخير والحمير اعزكم الله

فعندما يرون ان بظر هذة البنت طويل يقومون بختانة في الصغر لأنها عندما تكبر وتركب الدواب تكون


جالسة على الدابة وفرجها على ظهر هذة الدابة فعندما يحتك فرجها بظهر هذة الدابة وطبعاً جلكم

يعرف أن بظر الأنثي فية ملايين الخلايا العصبية الجنسية فعندما يكون طويلاً فبمجرد ركوب البنت

لهذة الدابة واحتكاك بظرها بظهرها يلتهب الأحساس الجنسي عندها ويمكن ان تقع بالرذيلة بحكم

انها خارج البيت والفتن كثيرة

فمن هذا المنطلق كانوا في السابق يختنون البنات ففية كبح من شهوة البنت وعدم استثارة البظر

بركوب الدواب

وعدم الوقوع في الرذيلة والزنى لاسمح الله

وللأسف انهم لا زالو يختنون البنات في بعض الدول من باب الطهارة والعفاف وهوى من أشد اسباب

الشبق الجنسي عند النساء


أحبتي

أن أيلاج وأخراج القضيب في العملية الجنسية داخل مهبل الأنثى يمر بمنطقة البظر ويحتك بة فتصل

الأنثى للنشوه بمرور القضيب على البظر وكذالك بدخولة لمهبل الأنثى وهناك مناطق استثارة

كثيرة فية كفيلة للوصول مثل الجي سبوت وغيرها للنشوة القصوى أذا اجتمع تلك المناطق مع

البظر

أعزائي

في أعتقادي أن المرأة المختنة مضلومة جنسياً فهي لا تشعر ألا بنشوة واحدة فقط

وهي نشوة المهبل فقط

فأسلم واحسن طريقة لأشباع مثل هذة البنت المختنة

هي أن يولج الذكر قضيبة في مهبلها ويبدا بالعملية الجنسية طبيعياً ويضع أصبعه على منطقة

البظر ويدغدغه ويفركة بأصبعه حتى تصل للنشوة العظمى وتستمتع بأقل حقوقها الجنسية

__________________







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:45 PM   #4

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه السادسه :

بقلم الدكتورة/ لفتية السبع
خبير إعلام التنمية واستشاري أمراض النساء والتوليد

مقدمة
رغم أن ختان الإناث ممنوع قانونا في بعض البلدان العربية والإسلامية ( المقصود الختان المخالف للسنة )، فإن الإناث في بلاد كثيرة من بينها مصر والسودان مازلن يتعرض لهذه الممارسات الضارة بالصحة البدنية والعصبية والنفسية وفى الختان يتم استئصال البظر والشفرين الصغيرين ومن أشد أنواع الختان وأعنفها ما يسمى (الطهارة الفرعونية).

في الطهارة الفرعونية لا شئ يعلو فوق سطح المعركة:

"الطهارة الفرعونية" هي نوع من التطرف في ختان الإناث تمارس في جنوب صعيد مصر وفى السودان، وفيها يتم استئصال كل ما يعلو سطح الجلد في منطقة فرج الأنثى وحول فتحة المهبل من بظر وشفرتين كبيرتين وصغيرتين وخياطة المنطقة طوليا إلا فتحة صغيرة تسمح بخروج دم الحيض والبول.

لاعتقادهم أن الختان يحافظ على عفة الأنثى، يتشبه أبو وأم البنت بشيلوك تاجر البندقية:

إذا سئل آباء وأمهات البنات ضحايا الختان عن السبب الذي دعاهم للتشبه بشيلوك فى مسرحية تاجر البندقية، وإصرارهم على بتر قطع من اللحم الحي من جسد فلذات أكبادهم - هذا الجسد الذي خلقه الله فسواه في أحسن صورة وجعل لكل عضو بل لكل خلية في المخ وظيفية محددة وأساسية - يأتيك ردهم عجبا: "الطهارة تحافظ على عفة البنت وتحميها من الانحراف" واستئصال البظر يمنع الرغبة الجنسية عند البنت وبذلك يضمن الوالدان والزوج عدم انحراف بناتهم وزوجاتهم " وطبيعي أن هذه معتقدات خاطئة تماما والعلم يقول إن الدافع الجنسي والرغبة تنشأ في المخ وتحركها الغريزة الفطرية الحافظة للنوع البشرى وتخضع لسيطرة الفرد والهرمونات والتفاعلات الكيميائية والحالة الصحية والعصبية والنفسية وليس لها أي علاقة بالبظر هذا العضو الهام المستهدف بالتصفية الجسدية في عملية الختان أما العفة فإنها نشأة وتربية صحية سليمة، ينتج عنها سلوك قويم تتبعه البنت التي تنمو في بيئة أسرية سوية متدينة ومتمسكة بالفضيلة والمثل العليا قولا وعملا وقدوة صالحة يجسدها الآباء ويهتدي بها الأبناء.

ويكفى عنا أن تقرر ما تقوله البحوث من أن أكثر من 95% من المومسات والممارسات للدعارة كن مختنات.

الختان، والمضاعفات، والصحة النفس جسمية للسيدات:
تحاط عملية الختان عادة بمظاهر فرح وابتهاج في جو الأسرة ويتودد الجميع للطفلة المستهدفة بالختان ويلبسونها الملابس الجديدة الزاهية ويقدمون لها ألذ أنواع الحلوى والطعام والهدايا، وفى غمرة فرحتها تفاجأ بأحبائها يشلون حركتها لتقوم امرأة عشماوية الملامح أو رجل فظ قاسى الملامح (الداية أو المزين) ببتر جزء من لحمها الحي فيشب في جسدها سعير الألم المبرح مما يؤجج صراعا نفسيا بداخلها فهي فى حيرة من أمرها ولا يستوعب عقلها الحدث، فالمقدمات لا تتسق مع الخواتيم، فلا يمكن أن تكون مظاهر التدليل والفرح الذي أحاط بها مقدمة لهذا الكرب العظيم، فتشعر الطفلة بخيانة والديها وخداعهم لها، وتفقد ثقتها في حبهم لها فهي لا تستوعب كيف يكون أقرب الناس إلى قلبها هم أنفسهم من يتسببون في إيلامها ولزاما عليها تكبت هذه التجربة الأليمة في العقل الباطن وتدفنها فى اللاشعور وتصبح هذه الخبرة الأليمة مصدر كافيا للتعاسة والألم عند الزواج والتعامل مع أجهزتها التناسلية في العلاقات الزوجية فترفض لاإراديا التعامل مع الأعضاء التناسلية وتصاب بالبرود الجنسي.

وقد تدفع الطفلة المسكينة حياتها ثمنا لعملية الختان في حالات الصدمة العصبية الشديدة الناتجة من الألم المبرح والنزيف الحاد أو نتيجة لتسمم الدم بالتلوث الميكروبي للجروح ومن تكتب لها الحياة قد تنتقل لها عدوى الأمراض الخطيرة مثل الإيدز والالتهاب الكبدي الفيروسي أو تلوث جروحها بالميكروبات التي تؤدى لالتهابات الجهازين التناسلي والبولي مما يسبب انسداد قنوات فالوب وما يتبعه من عقم ومن التهابات الجهاز البولي وتكوين الحصوات فيه والفشل الكلوي ومن تشوه وتليف في منطقة الفرج وفتحة المهبل مما يجعل الدخول في ليلة الفرح صعبا ومؤلما وقد يكون مستحيلا دون تدخل جراحي. كما أن تشوهات فتحة المهبل والفرج والعجان قد تتسبب في عسر الولادة، وتمزق المهبل وتهتك العجان وما يستدعيه ذلك من جراحات وآلام.

هل تقتصر مضاعفات الختان على الصدمة العصبية والنفسية والنزيف والآلام والالتهابات وغير ذلك مما سبق ذكره، ومما يمكن تلافيه بإجراء عملية الختان في المستشفى بمخدر عام وبواسطة طبيب جراح.

والإجابة هي لا وألف لا، لماذا ؟ لأن الختان يعنى استئصال عضو عامل رئيس هو البظر. لماذا كل هذه الاهتمام بالبظر وهو لا يعدو أن يكون منطقة صغيرة من اللحم تتربع على قمة فرج الأنثى ، ولماذا منحت أمريكا حق اللجوء السياسي لامرأة صومالية لأنها تخشى التعرض للاضطهاد لأنها رفضت ختان طفلتها وتشويه أعضائها التناسلية؟ ولماذا تفكر جدياً دول مثل كندا وفرنسا اتباع نفس المنهج وإعطاء حق اللجوء السياسي للهاربات من الختان؟ للإجابة على هذه الأسئلة علينا أن نسلط أضواء كاشفة على "البظر" ودوره وأهميته للصحة النفسية والعضوية والزوجية للأنثى.

قال تعالى
{ لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم }
صدق الله العظيم

الإنسان هو صنعه الخالق جل وعلا ، وقد خلقه في أحسن وأكمل صورة وخلق لكل عضو في جسمه بل لكل خلية وظيفة محددة حتى يستطيع الإنسان أن يعيش حياته في صحة وسعادة ولذا فمن البديهي أن الله سبحانه وتعالى لم يخلق “ البظر” عبثا دون أن تكون له وظيفة أساسية ولا يستطيع مخلوق كائنا من كان أن يزايد على خالقه أو أن يعدل على صنعته ويشوهها باستئصال أجزاء منها.

والبظر هو العضو الضامر والمماثل تماما من حيث التكوين والنشأة للقضيب عند الذكر،وهو أحد أكبر اثنين من المراكز الأساسية للإثارة والإحساس الجنسي عند الأنثى (المركز الثاني هو المهبل) . وهو مزود بشبكة كثيفة من الأوعية الدموية والأعصاب شديدة الحساسية والتي تنقل الرسائل الحسية مثل الربت والضغط والاحتكاك عبر النخاع الشوكي إلى مراكز الإحساس والمتعة الجنسية بالمخ، ولذا فإنه يلعب دورا أساسيا في التنبيه المبكر لهذه المراكز أثناء الجماع والاتصال الزوجي الحميم، مما يجعل طرفي العملية الاتصالية من زوج وزوجة يحصلان على متعة متبادلة للجماع ويصلان وفى وقت متزامن إلى ذروة الإشباع.

إذن ماذا يحدث إذا ما تم اغتيال البظر بالختان ؟ فى هذه الحالة نجد أن الزوجة المختنة سوف تحتاج إلى وقت أطول حتى تستثار وتستجيب وتكون النتيجة أن الزوج يصل إلى ذروة المتعة ويشعر بينما تكون هي مازالت في المراحل الأولى من الإثارة ولا تشعر بذروة المتعة في نهاية الجماع مما يكبت مشاعرها الغريزية ويقودها إلى الإصابة بالكثير من الأمراض النفسية والعصبية وكذا الأمراض النفس جسمية (Psycho-Somalic) ، فنجد أنها تشكو من الإحباط والاكتئاب والتوتر والقلق وينتابها الصداع والأرق واضطرابات النوم والجهاز الهضمي والبولي مما يجعلها تلجأ للمسكنات والمهدئات والمنومات دون جدوى مما يتسبب في دخولها إلى دائرة الإدمان الجهنمية والمرأة المختنة تختزن في اللا شعور عملية الجماع المحبطة وغير المشبعة لخبرة مؤلمة وتضيف إلى ما سبق أن اختزنته من خبرة الختان المؤلمة في طفولتها المبكرة وإلى آلام فض غشاء البكارة ليلة الدخلة نظرا لتشويه الأعضاء التناسلية في عملية الختان وتصبح كل هذه الخبرات شديدة الإيلام للجسم والنفس عاملا كابتا ومخمدا للإثارة والشعور الجنسي ويجعل عملية الجماع مرتبطة في اللاوعي بالألم والمعاناة والإحباط فترفضها المرأة لا إرادياً وتصاب بما يسمى البرود الجنسي وهذا البرود يجعل الزوجة طرفا سلبيا معاكسا في العلاقة الزوجية الحميمة مما يقلل من قدر المتعة التي يحصل عليها زوجها وينشأ عن ذلك ما يطلق عليه (عدم التوافق الزوجي) لأن الجماع عملية ثنائية تبادلية وليست مونودراما من مسرحيات البطل الواحد، فكلما زادت أو قلت متعة أحد الطرفين انعكس ذلك بالإيجاب أو السلب على الطرف الآخر ولذا فإن الزوج في مثل هذه الحالات في بحثه عن المتعة قد يلجأ إلى تعاطى المخدرات والكحوليات والمنشطات متعشما عشم إبليس في الجنة بأن فيها الشفاء لحالته فتكون فيها نهاية فحولته! وقد يلجأ البعض إلى تعدد الزوجات أو الطلاق أو الخيانة الزوجية أو إلى الممارسات الجنسية الشاذة مع زوجته مثل اللواط، وبذلك تنفصم عرى العلاقات الزوجية وتتحطم الأسرة على صخرة الجهل والتمسك بالتقاليد البربرية والعادات الهمجية البالية. والآن وبعد هذه العرض للآثار المدمرة لختان الإناث، أما آن الأوان لأن ندفن هذه العادة البربرية في مزبلة التاريخ؟

__________________







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:45 PM   #5

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه السابعه :

فهذا سؤال موجه للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن ختان البنت:


السؤال: سؤاله الثاني يقول ما حكم الختان بالنسبة للفتاة وهل صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عنه وأن له أضراراً في مستقبل الفتاة؟

الجواب
الشيخ: الختان بالنسبة للفتاة ذهب بعض أهل العلم إلى أنه واجب كما أنه واجب في حق الفتى وهذا هو مشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أن الختان واجب على الذكر والأنثى وذهب بعض أهل العلم إلى أنه سنة في حق الأنثى واجب في حق الذكر وهذا هو الذي عليه عمل الناس في بلادنا هذه وهو أنه واجب في حق الفتى غير واجب في حق الفتاة وفيه قول ثالث لأهل العلم أنه سنة في حقهما جميعاً في حق الفتى والفتاة وأقرب الأقوال عندي أنه سنة في حق الفتاة واجب في حق الذكر ومن طرق أدلة وجوبه ما قاله بعض أهل العلم وهو أن قطع شئ من البدن محرم ولا يستباح المحرم إلا بشيء واجب بأن المستحب لا يستباح به محرم وهذه طريقة لا بأس بها إلا أنه قد تنتقض علينا في مسألة المرأة


وقد سأل الشيخ عبدالعزيز بن باز عن الختان:

سؤال من(ر.ن) من أمريكا يقول: ما حكم ختان البنات؟ وهل هناك ضوابط معينة لذلك؟

بسم الله، والحمد لله.

ختان البنات سنة، إذا وجد طبيب يحسن ذلك أو طبيبة تحسن ذلك؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ((الفطرة خمس: الختان، والاستحداد، وقص الشارب، وقلم الأظفار، ونتف الآباط)) متفق على صحته، وهو يعم الرجال والنساء ما عدا قص الشارب فهو من صفة الرجال

.

واضيف بعض الادلة التي تثبت ختان البنت

روى مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا جَلَسَ بَيْنَ شُعَبِهَا الأَرْبَعِ وَمَسَّ الْخِتَانُ الْخِتَانَ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ ) .

فذكر الرسول صلى الله عليه وسلم الختانين ؛ أي ختان الزوج وختان الزوجة ؛ فدل ذلك على أن المرأة تختتن كما يختتن الرجل .
ومسألة الختان بالنسبة للمراة فيها خلاف بين المذاهب

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة في السعودية :

" الختان من سنن الفطرة ، وهو للذكور والإناث ، إلا أنه واجب في الذكور ، وسنة ومكرمة في حق النساء "
وفي ذكر بعض هذه الفوائد يقول الدكتور حامد الغوابي :

- " .... تتراكم مفرزات الشفرين الصغيرين عند القلفاء وتتزنخ ويكون لها رائحة كريهة وقد يؤدي إلى إلتهاب المهبل أو الإحليل ، وقد رأيت حالات مرضية كثيرة سببها عدم إجراء الختان عند المصابات .

- الختان يقلل الحساسية المفرطة للبظر الذي قد يكون شديد النمو بحيث يبلغ طوله 3 سنتيمترات عند انتصابه وهذا مزعج جدّاً للزوج ، وبخاصة عند الجماع .

- ومن فوائد الختان : منعه من ظهور ما يسمى بإنعاظ النساء وهو تضخم البظر بصورة مؤذية يكون معها آلام متكررة في نفس الموضع .

- الختان يمنع ما يسمى " نوبة البظر " ، وهو تهيج عند النساء المصابات بالضنى [ مرض نسائي ] .

- الختان يمنع الغلمة الشديدة التي تنتج عن تهيج البظر ويرافقها تخبط بالحركة ، وهو صعب المعالجة .

ثم يرد الدكتور الغوابي على من يدَّعي أن ختان البنات يؤدي إلى البرود الجنسي بقوله :

" إن البرود الجنسي له أسباب كثيرة ، وإن هذا الإدعاء ليس مبنيّاً على إحصائيات صحيحة بين المختتنات وغير المختتنات ، إلا أن يكون الختان فرعونيّاً وهو الذي يُستأصل فيه البظر بكامله ، وهذا بالفعل يؤدي إلى البرود الجنسي لكنه مخالف للختان الذي أمر به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم حين قال : ( لا تنهكي ) أي : لا تستأصلي ، وهذه وحدها آية تنطق عن نفسها ، فلم يكن الطب قد أظهر شيئا عن هذا العضو الحساس [ البظر ] ولا التشريح أبان عن الأعصاب التي فيه .




__________________







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:46 PM   #6

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه الثامنه:




ختان البنات يغزو العراق وفقا لتقرير نشر مؤخرا لمنظمة وادي الألمانية، الناشطة في كردستان العراق والتي تهتم بحقوق الإنسان والأسرة. أثار ما ورد في التقرير بخصوص ختان الفتيات العديد من التساؤلات حول هذه الظاهرة التي لم يعرفها العراق من قبل.
يؤكد التقرير تعرض نسبة كبيرة من إناث المنطقة للختان. ومما أثار الدهشة والاستغراب، أن الختان برمته لم يكن موضوعا مطروحا في العراق، فهذه العملية منتشرة على نطاق واسع في إفريقيا، كما هو معروف.

الانفتاح
يقول السيد فلاح مراد خان، منسق المشاريع لمنظمة وادي الألمانية في العراق في حديث لإذاعة هولندا العالمية، إن "هذه الظاهرة ليست وليدة اللحظة بل أنها موجودة في منطقة الشرق الأوسط منذ زمن، ولكن الانفتاح الذي تشهده منطقة كردستان العراق يعطي فرصة للحديث عنها."
وأضاف مراد خان: "نعمل منذ 18 سنة في كردستان العراق ولدينا العديد من الفرق التي قامت بزيارة 335 قرية والتقت فيها بـ10608 أنثى. ومن مجموع تلك القرى وجدنا أن نساء منطقة كرميان في ديالى، منطقة رانية على الحدود الإيرانية- العراقية واربيل والسليمانية هن الأكثر تعرضا لعملية الختان. فقد أشارت نتائج البحث الذي قمنا به إلى أن نسبة 67% من إناث هذه القرى تعرضن لعملية الختان، أي ما يعادل 8171 أنثى. كما تتعرض الإناث في المدن أيضا لهذه العملية وليس في القرى وحدها."
ويؤكد المتحدث أن "هناك بحثا مماثلا قد أنجزته المنظمة عن تعرض الإناث في المدن إلى عملية الختان لم ينشر بعد. قامت المنظمة فيها بمسح 2000 حالة في 190 منطقة غنية وفقيرة داخل المدن، ومازالت المنظمة تعمل على استكماله، وقد تظهر نتائجه في شهر مارس/آذار المقبل."
وقال منسق المشاريع لمنظمة وادي الألمانية انه "في الماضي لم يكن الرجال يتحدثون عن هذا الموضوع حتى لو كانت زوجته مختونة، ولكن الآن يتصدى الرجل بنفسه لمنع عملية الختان."
وأشار المتحدث إلى جملة الصعوبات التي واجهت فريق العمل من اجل إنجاز هذا البحث بسبب امتناع الأهالي عن التحدث بهذا الخصوص أو عدم موافقتهم على إخضاع بناتهم إلى الفحص على أيدي الطبيبات اللاتي يعملن لصالح المنظمة. وأن المنظمة قد استغرقت وقتا طويلا من اجل بناء جسور الثقة بينهم وبين الناس في تلك القرى، حسب قول مراد خان.

الدين والتقاليد
يعزو السيد مراد خان هذه الظاهرة إلى أسباب دينية من جهة والى التقاليد المتوارثة في المجتمع من جهة أخرى. وفقا للبحث الذي أجرته المنظمة فان "معظم من يخضع بناته لعملية الختان يعتقد أن الدين الإسلامي ألزم المرأة بالختان." حسب وصف المتحدث مراد خان الذي أكد أن "حملة مناهضة الختان التي قامت بها المنظمة قد اشترك بها علماء الدين الإسلامي في كردستان العراق لإثبات عكس ذلك. لقد قمنا بإنتاج فيلم تعليمي نحث الناس فيه على نبذ هذه العادة السيئة التي تضر بمستقبل الفتيات الجنسي. أظهرنا فيها نصائح عدد من رجال الدين الذين يؤكدون أن أصول هذه العملية غير دينية."
تشير العديد من الروايات إلى وجود عملية الختان في المنطقة من عهود ما قبل الإسلام. على الرغم من إطلاق العديد من الناس على عملية الختان في منطقة كردستان العراق بـ"سُنّتْ" والتي تعني السنة في الدين الإسلامي، إلا أن معتنقي الديانات الأخرى في الإقليم كانوا يقومون أيضا بهذه العملية، كمعتنقي الديانة الايزدية ولكنهم، حسب المصادر، قد تركوا هذه العادة منذ ما يقارب نصف قرن. أما معتنقي الديانة المندائية أي الصابئة، فهم لا يقومون بعمليات الختان لبناتهم.

رأي الطب
الختان هو قطع (البظر) او جزء منه من الجهاز التناسلي للمرأة وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى قطع جزء من الشفرتين. وقد رفض الطب عملية الختان، لأنه يحرم المرأة من اللذة الجنسية ويؤدي في بعض الحالات إلى نزيف حاد أو احتقان في البول وصعوبات وآلام بالغة في الولادة.
أشارت بعض المستشفيات في الإقليم إلى تلقي حالات مماثلة ولإناث صغيرات في السن بين السابعة والثامنة من العمر يعانين من تلك الحالات. إضافة إلى الضغط النفسي الذي قد تتعرض له المرأة جراء الختان.
تشير المصادر إلى رغبة بعض الإناث في الختان وهم في عمر الـ18 عشر عاما لأسباب اجتماعية تتعلق بنبذ الزوج لهن أو المجتمع لعدم تعرضهن لعملية الختان. ففي بعض القرى من كردستان العراق، حسب التقرير، يتم "رفض الأكل والشرب من أيدي امرأة غير مختونة."

غياب القانون
السيدة به خشان زنكنة رئيسة لجنة الدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان تقول انه لا "يوجد هناك نص قانوني يشير إلى منع الختان، ولكننا قدمنا مشروع قانون جزائي يحاسب فيه كل من يقوم بهذه العملية ضمن قانون العقوبات في الجزء الخاص بقانون مناهضة العنف ضد المرأة تحت القسم الخاص بقانون الأسرة. لأننا لم نستطع أن نجعله قانونا قائما بحد ذاته لأسباب عديدة متعلقة برفض المجتمع الحديث في عدة مسائل متعلقة بحقوق المرأة. وحدد القانون عقوبات بدرجات مختلفة لمن يقوم بعملية الختان أو يشجع عليه."
وأكدت زنكنة انه "ليس بمقدور البنت ذات السبعة أعوام إيصال صوتها للمسئولين لمحاسبة من قام بعملية ختانها، ولكن دورنا أن نقوم بالاعلام بشكل مكثف عن العقوبات المتأتية عن القيام بمثل هذا العمل." معربة عن تأكيدها أن هذا القانون حتى لو تم انتهاكه في البداية إلا انه سوف يكون له تأثير كبير على الحد من هذه الظاهرة في المجتمع.
وفقا لقول رئيسة لجنة الدفاع عن حقوق المرأة في برلمان كردستان فان القراءة الأولية لمشروع قانون منع الختان اخذ طريقه وفي شهر مارس/آذار المقبل سيعرض على البرلمان لتحديد صورته النهائية.
"تنص المادة 412 من قانون العقوبات العراقي لسنة 1969 : من اعتدى عمداً على احد بالجرح أو الضرب أو العنف أو بإعطاء مادة ضارة أو ارتكاب أي فعل آخر مخالف للقانون قاصداً إحداث عاهة مستديمة به، يعاقب مدة لا تزيد على خمس عشرة سنة .وتتوفر العاهة المستديمة به إذا نشأ عن الفعل انفصال عضو من أعضاء الجسم أو بتر جزء منه وفقد منفعته أو نقصه أو جنون أو عاهة أو تعطيل الحواس تعطيلاً كلياً أو جزئياً بصورة دائمة أو تشويه جسم لا يرجى زواله فتكون العقوبة بالسجن لمدة لا تزيد عن سبع سنوات."
وحسب قول السيد فلاح مراد خان، منسق المشاريع لمنظمة وادي الألمانية في العراق، إن "تطبيق هذه المادة لن يكون له تأثير كبير لأن اغلب الناس عينات البحث يعتبرون الختان واجب ديني."
مفردات البحث: أربيل، الختان، السليمانية، الصابئة، اليزيدية، برلمان كردستان، به خشان زنكنة.، ديالى، كردستان العراق، مراد خان، منظمة وادي الالمانية







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:46 PM   #7

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه التاسعه :



ختان البنات عادةٌ تسبب الكثير من المآسي الصحية والكوارث العائلية، وتُنسب خطأً إلى الدين الإسلامي. مؤتمر في القاهرة بدعوة ألمانية يناقش سبل القضاء على هذا العادة المنتشرة في بلاد النيل وأجزاء من القارة الأفريقية.

تروي امرأة تعرضت لتشويه أعضائها التناسلية من خلال ما يسمى ختان البنات إنها تعرضت لنزيف أثناء عملية الولادة، ولكي لا تموت تم تقطيع طفلها قبل إخراجه من بطنها. وتروى سيدة سودانية بمرارة والدموع جارية من عينيها حكاية أختها التي نزفت حتى الموت تحت مشرط قابلة تقليدية كانت تختنها بطريقة وحشية. وتقول ضحية ثالثة إن كل الناس تفرح بالزواج وليلة الزفاف عدا أفراد قبائل العفار الذي يعد الزواج بالنسبة لهم بداية جهنم.



هذه الحالات ليست سوى غيض من فيض المآسي والكوارث الصحية والاجتماعية التي تنتج عن عادات وتقاليد ختان البنات التي يتم من خلالها تشويه أعضائهن التناسلية بطريقة بربرية تودي بحياة الكثير منهن. وتستمر هذه العادات في العديد من الدول العربية والأفريقية رغم هذه المآسي وتبعاتها. وعلى ضوء ذلك نظمت مؤسسة ريدجر نيهيبيرج لحقوق الإنسان/ تارجيت TARGET مؤتمرا في جامعة الأزهر القاهرية حول سبل مكافحة ختان البنات تحت رعاية مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة. وكان من أبرز الحاضرين إلى جانب المفتي شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وعددا من علماء الدين وصناع القرار في مصر والصومال وتشاد ومالي ودول أخرى.



المراجع الدينية لا تشرّع ختان البنات



"أطلعت على المراجع الدينية ولم أجد سوى مصادر ضعيفة المصداقية توافق على ختان البنات"، ويضيف المفتي جمعه في كلمته أمام الحاضرين بأن لا يوجد في مصادر السنّة ما ينص على هذا الختان، إذ يتم الحديث فيها فقط عن ختان الرجال. ويدعم كلام المفتي حقيقة أن عادة ختان البنات ليست معروفة أو منتشرة في الدول الإسلامية خارج القارة الأفريقية.



نجاح ملموس في مصر





مظاهرة في الصومال ضد ختان البناتأثبتت تجارب السنوات الماضية إنه يمكن تحقيق نجاح ملموس في مجال مكافحة ختان البنات عن طريق وسائل عديدة أهمها التوعية والقوانين التي تحرمه. وهذا ما تدل عليه تجربة مصر التي تراجعت فيها نسبة النساء المختونات من 97 بالمئة قبل عشر سنوات إلى 75 بالمئة في الوقت الحاضر. ولا تزيد هذه النسبة حاليا بين الفتيات دون 18 سنة على النصف سوى بقليل.



ويعود الفضل الكبير في هذا النجاح إلى الجهود التي بذلها المجلس القومي للمرأة في مصر خلال السنوات العشر الماضية. وعلى ضوء ذلك يريد المجلس تحقيق المزيد وخاصة في الأرياف حيث يسود الاعتقاد بأن الختان يساعد النساء على سلوك طريق الصواب والسيطرة على شهوتها الجنسية. وفي هذا السياق تقول مشيرة خطاب الأمينة العامة للمجلس: "نريد أن نقنع الناس بأن استقامة المرأة لا علاقة لها بالختان الذي تتعرض له. كما نريد أن نوضح لهم تأثيراته السلبية على العائلة كونه يجعلها عدوانية وباردة مما يدفع الرجل للنفور والابتعاد". ويوافق على هذا الرأي هيربيرت كينتينيش، مدير مستشفى النساء التابعة للصليب الأحمر في برلين. فوفقا لكينتينيش هناك دراسات تفيد بأن 30 بالمئة من النساء يتعرضن لصدمة نفسية بعد الختان ولا يتقبلن العلاج الطبي بعده، لأنهن يجدن في هذا العلاج نوعا من الإهانة لجسدهن.



عدم وضوح موقف الأزهر إزاء ختان البنات



ويقوم بعمليات الختان الأطباء بالدرجة الأولى. ويمكنهم القيام بذلك دون أية عقبات وعواقب قانونية. غير أن المجلس الوطني للمرأة يعمل على تغيير هذا الوضع: "نريد من وزير الصحة تحريم ختان البنات بشكل مطلق ومعاقبة من يمارسه". وفي هذا السياق نأمل بدعم المؤسسات الدينية"، تقول مشيرة خطاب. غير أن المشكلة تكمن في عدم اتخاذ الكثير من هذه المؤسسات موقفا واضحا من القضية. وهذا ما عكسته كلمة شيخ الأزهر الشيخ طنطاوي التي جاء فيها: "ربما يكون هناك حالات لدى بعض الفتيات ينبغي على ضوئها إزالة بعض أجزاء أعضائهن التناسلية، وفي هذا الحالة يبقى القرار النهائي للطبيب".



وتنتشر عادة تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية بشكل رئيسي في بلدان وسط أفريقيا، من السنغال غربا وحتى الصومال شرقا إضافة إلى بلاد النيل. وهناك معطيات تشير إلى ممارستها في اليمن وشمال العراق وبعض الدول العربية المشرقية ولكن على نطاق ضيق. وقد حددت منظمة الصحة العالمية أربعة أساليب من التشويه المذكور، يتمثل الأسلوب الأول باستئصال الجلدة الأمامية للبظر، بينما يتمثل الجزء الثاني في استئصال الأخير أو جزء منه. ومن خلال الأسلوب الثالث الذي يطلق عليه اسم التبزيم فيتم من خلاله استئصال جزء أو سائر الأعضاء التناسلية الخارجية إضافة إلى خياطة فتحة الفرج. أما الأسلوب الرابع والأسوأ فيشمل إضافة إلى الاستئصال تخريب الأنسجة حول فتحة الفرج ووضع مركبات حارقة فيه لتضييقه مما يتسبب بنزيف قد يؤدي إلى الموت.

__________________







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-01-2010, 06:47 PM   #8

 رقم العضوية : 26535
 تاريخ التسجيل : 9 - 12 - 2009
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 736
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابو الشباب is on a distinguished road

ابو الشباب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه

الحلقه العاشره :


ختان البنات جريمة لها عقاب في السويد


المسلمون يخفون ختان ذكورهم لاعتقادهم بأنه غير قانوني
استوكهولم - قاسم حمادي-الحياة عدد المسلمين في السويد في المرتبة الثانية بعد المسيحيين، ويذكر أن السويد عرفت الإسلام بواسطة الرحالة السويديين الذين جالوا دول العالم الإسلامي مطلع القرن السادس عشر، لكن ازدياد عدد المسلمين جاء مع انتقال المهاجرين المسلمين التتر في نهاية الحرب العالمية الثانية. ويلحظ المجتمع السويدي خصوصية وضع المسلمين ويعمل على بناء علاقة تعايش واندماج بين مسلميه ومسيحييه.
مع ذلك، لا يزال كثير من المسلمين في السويد يجهلون حقوقهم. والقوانين التي ترعى حقهم في ممارسة تقاليدهم ومعتقداتهم. ولا تدرك شريحة كبيرة من المسلمين في السويد أن إجراء عمليات ختان لأولادهم الذكور، في المستشفيات السويدية وعند أطباء متخصصين، أمر شرعي وقانوني.
وكشفت دراسة، أجرتها إدارة الشؤون الاجتماعية السويدية، أن اثنين من ثلاثة أطفال مسلمين يخضعان لعملية الختان خارج الأطر الطبية الخاضعة للرقابة. وأن عدداً من العائلات المسلمة في السويد، خصوصاً تلك القادمة من دول أفريقية، لا تزال تتبع الأسلوب القديم في إجراء عمليات الختان، فتلجأ إلى أفراد غير متخصصين، ما يعرّض حياة الطفل للخطر. وينشط بير مانهم، من مديرية الشؤون الاجتماعية، في مدينة مالمو في جنوب السويد، لحضّ السلطات السويدية على تنبيه المهاجرين المسلمين إلى حقهم في إجراء الختان، لكن ضمن الأطر الطبية المتخصصة. ويقول إن «السويد تستقبل سنوياً عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يخضعون لجلسات توعية طبية، ولكنهم لا يحصلون على معلومات عن القوانين المتعلقة بالختان، ويعتقد كثير من المهاجرين بأن الختان عملية غير قانونية».

وينكبّ مانهم حالياً على دراسة تتناول سبب انتشار عمليات الختان خارج الأطر الطبية القانونية. وبحسب أرقام السلطات السويدية هناك ما يقارب ثلاثة آلاف عملية ختان سنوياً في السويد. ويعتبر المركز الطبي، أو «بيت الأطباء»، في وسط العاصمة استوكهولم، من افضل المستشفيات التي تجري هذا النوع من العمليات للأولاد الصغار (٧٥٠ ولداً سنوياً). ويعمل القيّمون على المركز الطبي على تقديم معلومات عن الختان. في الجلسة الأولى، تحذير الأهل من أخطار هذه العملية، وأبرزها النزيف والالتهابات، ولكنهم يصرّون على إجرائها لأنها «من ضمن معتقداتهم»، بحسب د.مارتين جارنيس. وفي الجلسة الثانية، يُفحص الطفل للتأكد من سلامته واستعداده لهذه العملية. على أن تتم في الجلسة الثالثة. وتليها زيارات دورية، للتأكد من أن لا عوارض جانبية للعملية.
وينص القانون السويدي، منذ خمس سنوات، على معاقبة كل من يمارس مهنة الختان من دون ترخيص، إلاّ أن هذا القانون لم يردع «المطهِّرين» غير المرخّص لهم عن التوقف عن مزاولة جراحاتهم.
وتقدّم سلطات الشؤون الاجتماعية اقتراحاً لتعديل قانون العقوبات وتشديده، بهدف وقف العمليات من دون مراقبة، فهناك أطفال يتعرضون للتشويه بسبب عمليات ختان فاشلة تُجرى في المنازل.
ويستقبل «بيت الأطباء» حالات خطرة وصعبة، ويشير المدير المسؤول، د. كلاوديو كوللين، الى أن هناك «حالات تشويه خطرة للغاية تصل إلى المركز الطبي». ويوضّح: «إن إجراء عملية من هذا النوع في بيئة غير معقمة، يؤدي إلى عواقب وخيمة منها الالتهابات الحادة وتشوّه العضو التناسلي». ويعتقد كوللين بأن الحل الأمثل لمكافحة ظاهرة الختان في المنازل، هو التوعية وجعل العملية نفسها مجانية.
ومن المتوقع أن يتضمن المشروع الجديد الذي ستقدمه لجنة الشؤون الاجتماعية إلى الحكومة اقتراحاً بمنح كل المراكز الطبية والمستشفيات تصريحاً لإجراء عمليات الختان لتخفيف الضغط عن المراكز الطبية المحددة وجعلها مجانية. إلاّ أن هذا القانون لا يشمل عملية ختان البنات، إذ أن القانون السويدي ينص على معاقبة الأهل الذين يجرون عمليات ختان لبناتهم حتى لو تمت هذه العمليات في دول خارج السويد، فقد حكمت محكمة مدينة غوتنبرغ، أخيراً، على امرأة صومالية الأصل، بالسجن ثلاث سنوات ودفع غرامة مالية تعادل ٧٠ ألف دولار لابنتها التي كشفت للمحكمة أن والدتها أجرت العملية ذاتها لأخواتها الثلاث







من مواضيعي
0 رسالة وداع لكم جميعا
0 كنت احسب اني ساكنن قلبه لحالي
0 انسان ضايق الصدر مشغول بال
0 لاتزيد الطعن فيني ترى كلي طعون
0 العمر ( أنا ) والعشق ( أنا ) والصدق ( أنا ) والشعر ( أنا ) ,,
0 ليه الاسف ونا عنك ماتخليت
0 عتــــــــــــــــاب الحبيب
0 طقوس الحب
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 علمني الوفاء وعلمت الوفاء
0 ختان الاناث طهارة جسد ام دفن روح -- موضوع غايه بالاهميه
0 لأغلى حبيبه
0 اقسم بالله اني احبك انتي حبيبتي
0 قـالـت مللتك .. اذهب لست نادمة ....
0 من الاصدق والاوفى بالحب الرجل ام المرأه
0 ابي اضمك ضمتين......
0 القلب المطلوب لايمكن الاتصال بة حاليآ
0 وداعا حبيبتي...
0 دقت ساعة الفراق....
0 حرب على السرير معركة بين الزوجين ... بالصور
0 أعادة استقامة القضيب بعد الاعوجاج (بالصور)
0 وقت الرعشة شوفي ايش يصير !!!بالصووور
0 مسابقة اجمل مؤخرة في العالم - حصري بالصور
0 جهاز تكبير الفرج ونفخه..for hot pussy
0 أفتح ستيانتي او لا؟ صورة حركة مثيرة للبنات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاناث سر جمال الكون أميرة المساء منتدى النقاش الهادف والجاد 14 09-04-2011 11:41 AM
القرضاوي الحكم الشرعي في ختان الإناث bie المنتدى الاسلامي العام 2 16-05-2010 07:56 AM
الحب غايه والجنس وسيله اسير الجرح منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 29 21-03-2010 09:09 PM
ختان البنت صحه عافية منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية 14 06-01-2010 12:32 AM
غدا زواج كل اخواتنا الاناث ؟؟؟ الف مبروك ؟؟؟ المولع منتدى العناية بالجسم والبشرة 8 05-01-2010 09:50 AM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 09:34 PM.