شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 10-01-2010, 10:36 PM   #1

 رقم العضوية : 26826
 تاريخ التسجيل : 11 - 12 - 2009
 الإقامة : الوطن العربي
الهواية : الرياضة
 المهنة : professor
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : الكويت
 المشاركات : 5,581
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 2153
 تقييم المستوى : المعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond repute

المعالج غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعالج

افتراضي انت فى خطر .... لانك وصلتي سن اليأس .........


.... لانك وصلتي اليأس ......... get-10-2009-9ksa_com .... لانك وصلتي اليأس ......... 200711250953270.jpg

سن اليأس :

هي مرحلة انقطاع الدورة الشهرية لفترة تزيد عن 6 أشهر و هي ظاهرة طبيعية تحدث لدى كل النساء عندما تصل المرأة عمر 45-55 سنة..... لانك وصلتي اليأس ......... image001.jpg

و تمثل مرحلة انتقال من سن الخصوبة إلى مرحلة عدم القدرة على الإنجاب و السبب غالبا ما يكون انتهاء عدد البويضات الموجودة في المبيض و بالتالي توقف المبيض عن إنتاج هرمون الاستروجين و يصاحب هذه المرحلة الكثير من الأعراض والتي تختلف شدتها بين امرأة و أخرى.

و غالبا ما تصل المرأة إلى سن اليأس بصورة تدريجية حيث يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية في السنة التي تسبق سن اليأس حيث تحدث الدورة الشهرية على فترات متقاربة ثم تبدأ بالتباعد كل شهرين أو أكثر ولكن أحيانا تصل المرأة إلى سن اليأس بصورة فجائية حيث تنقطع الدورة الشهرية فجأة بعد أشهر أو سنوات من الدورات المنتظمة.

أسباب أخرى لسن اليأس (فشل المبيضين) :-

1- الاستئصال الجراحي للمبيضين لسبب ما مثل وجود أورام سرطانية أو غيرها.

2- عجز المبيض المبكر و يحدث عندما تكون المرأة في عمر اقل من 45 سنة و يصبح المبيض غير قادر على إنتاج هرمون الاستروجين على الرغم من وجود عدد طبيعي للبويضات في المبيض و غالبا ما يكون السبب مشاكل في جهاز المناعة حيث يكوّن الجسم أجسام مضادة تهاجم المبيض و تقلل من وظيفته الطبيعية.

3- العلاجات الكيميائية (chemo therapy) و التي تستعمل في بعض الأمراض السرطانية مثل سرطانات الثدي و التي تؤدي إلى تثبيط المبيض و من ثم توقف عمله.

أعراض سن اليأس :-.... لانك وصلتي اليأس ......... image002.gif

1- من أهم أعراض سن اليأس الشعور بنوبات حرارة في الوجه والرأس و التعرق الكثير و تحدث في 70-80% من النساء في هذا السن و تختلف شدة هذه الأعراض من سيدة إلى أخرى فقد تستمر عندهن هذه الأعراض لمدة 10 سنوات.

2- عدم القدرة على النوم و الكآبة و القلق و تغير في المزاج.

3- الم عند الجماع و ذلك لان نقص هرمون الاستروجين يؤدي إلى قلة إفرازات المهبل وبالتالي جفافه و ضمور جدار المهبل و بالتالي الإحساس بألم عند الجماع.

4- عدم السيطرة على البول و خاصة عند السعال بسبب ضمور جدارالمثانة و الاحليل و كثرة الإصابة بالتهابات مجرى البول.

5- هشاشة العظام (osteoporosis)

تصاب النساء في سن اليأس بلين العظام أو هشاشة العظام حيث تقل كثافة العظم و تصبح عملية الهدم في العظم ضعف عملية البناء و تشعر المرأة بألم في العظام غالبا الرسغ وفقرات الظهر و عظام الحوض و تكون العظام عرضة للكسر, بعد سن 70 سنة وجد أن 25% من النساء في هذا السن مصابات بكسور الفقرات و 15% كسور الحوض و 15% كسور في الرسغ.

-وجد أن المرأة ذات البشرة البيضاء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من المرأة ذات البشرة الداكنة.

و كذلك المرأة نحيلة الجسم أكثر عرضة لهشاشة العظام من المرأة المصابة بالسمنة, و التدخين من العوامل التي تؤثر على التمثيل الغذائي لهرمون الاستروجين و تزيد من فرصة التعرض لهشاشة العظام في سن اليأس.

إصابة المرأة بأمراض مثل عجز الكلية و قلة وظائف الكبد و غيرها من الأمراض المزمنة و أمراض الغدة فوق الدرقية يزيد من فرصة تعرضها لهشاشة العظام في سن اليأس.

6- أمراض القلب :-

تزيد نسبة الإصابة بأمراض القلب و الشرايين عندما تصل المرأة سن اليأس و ذلك لان هرمون الاستروجين يدخل في التمثيل الغذائي للدهون و يسهم في حماية المرأة من تصلب الشرايين و أمراض القلب قبل سن اليأس حيث وجد أن نسبة حدوث الجلطة القلبية myocardial infarction قليلة جدا في النساء قبل سن اليأس مقارنة بالرجال.

العادات الغذائية و علاقتها بسن اليأس :-

تعتبر العادات الغذائية إحدى العوامل التي تفسر الاختلاف في أعراض سن اليأس و النساء الأقل عرضة للإصابة بكسور الحوض و هشاشة العظام هن من الدول الأسيوية, حيث يحتوي الغذاء الآسيوي على كمية عالية من مادة phytoestrogen (حوالي 200 ملغم يوميا في الغذاء الآسيوي مقارنة ب 5 ملغم يوميا في غذاء الدول الغربية).

و تعتبر حبوب الصويا (soybean) المصدر الغني بهذه المادة و هي في تركيبها مشابهه لهرمون الاستروجين الموجود في جسم المرأة و بذلك تسهم في التقليل من أعراض سن اليأس.

الدراسات التي أجريت في أمريكا أظهرت أن وجود كميات كافية من بروتين الصويا في الغذاء أو الأدوية تساهم في تقليل الكولسترول في الدم وتقلل من الإصابة بتصلب الشرايين و تحسن من وظائف الشرايين و بذلك تقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب, و أثبتت الدراسات انه لا توجد أضرار جانبية من استعمالها لفترات طويلة.

وجد الباحثون أن تناول أقراص تحتوي على المعادن و الفيتامينات مثل فيتامين E بمقدار (I.U 400-1200 ) في اليوم يقلل من الحرارة و التعرق الذي تشعر به كثير من النساء في سن اليأس و تحتاج المرأة في هذا السن إلى أقراص غنية بالكالسيوم و فيتامين D تقلل من نسبة التعرض لكسور الحوض بمقدار 22%.

التمارين الرياضية و أثرها على سن اليأس:-

-ممارسة التمارين الرياضية مهم لسلامة العظام و الوقاية من أمراض القلب حيث أن ممارسة الرياضة مرتبط بنقصان الوزن و انخفاض ضغط الدم و انخفاض مستوى الكولسترول في الدم حيث وجد أن النساء الأكثر حيوية و اللاتي يمارسن الرياضة بصورة منتظمة اقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم و السكري و اقل عرضة للإصابة بأعراض سن اليأس حيث تسهم الرياضة في التقليل من الكآبة و تحسين حالة النوم إضافة إلى تقليل العرق و الحرارة الذي تشعر بها النساء في سن اليأس و ابسط أنواع الرياضة و التي يمكن ممارستها من قبل جميع النساء هي المشي حيث وجد أن المشي لمدة ساعة كل أسبوع تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب إلى النصف.

الهرمونات البديلة (HRT)

تستخدم هذه الهرمونات منذ أكثر من 25 سنة و ما يزال استخدامها في تزايد مستمر و تسهم هذه الهرمونات بصورة فعالة في علاج أعراض سن اليأس و حماية المرأة و منع إصابتها بهشاشة العظام و تؤخذ هذه الهرمونات بمتابعة طبية ويجب إجراء فحص دوري للثدي وفحص مستوى الدهنيات في الدم وفحص كثافة العظام قبل البدء بالعلاج و من ثم سنويا بعد البدء بالعلاج و تشمل :-

1- هرمون الاستروجين و البروجيسترون المستمر Continuous oestrogen progesterone يؤخذ هذا النوع من الهرمونات على شكل أقراص بصورة مستمرة يوميا بدون انقطاع و لا يؤدي إلى حدوث دورة شهرية و هذا ما تفضله كثير من النساء في سن اليأس غالبا بعد عمر 60سنة

2- هرمون الاستروجين و البروجسترون الدوري cyclic oestrogeagen - progesterone تؤخذ الهرمونات في هذه الحالة على شكل أقراص يومية لمدة 21 يوم ثم تليه فترة انقطاع لمدة 4-7 أيام تحدث فيها دورة شهرية و يسهم هذا النوع بصورة فعالة في علاج أعراض سن اليأس غالبا الحرارة و التعرق إضافة إلى تنظيم الدورة الشهرية.

3- دواء يعرف ب (livial or Tibolone):-

هذا النوع من العلاج له فعالية هرمون الاستروجين و البروجسترون و الاندروجين و يؤخذ على شكل أقراص بمقدار 2.5 ملغم يوميا بدون انقطاع لمدة سنة على الأقل بعد سن اليأس و يقي من لين و هشاشة العظام.

-يمكن إعطاء هرمون الاستروجين عن طريق جهاز يوضع تحت الجلد و ينحصر استعماله في بريطانيا للنساء اللواتي اجري لهن استئصال جراحي للرحم و المبايض و يحتاج إلى تبديل كل 6 أشهر.

أو إعطاء هرمون الاستروجين عن طريق لاصق جلدي يتم تبديله كل 4-7 أيام و يفضل استعماله عند النساء الكبيرات في السن و من أعراضه الجانبية احمرار الجلد وذلك غالبا في الجو الحار أو في فصل الصيف.

-الاستروجين الموضعي و يكون على شكل كريم أو تحاميل مهبلية تحتوي على هرمون الاستروجين و يمكن استعمالها عند النساء المصابات بجفاف في المهبل و الم أثناء الجماع.



لا تستعمل الهرمونات البديلة في الحالات التالية :-

1- في حالة سرطانات الثدي و سرطانات بطانة الرحم.

2- في حالة أمراض الكبد و ضغط الدم.

3- في حالة وجود تخثر أو جلطات في الأوردة.

الطب البديل و علاقته بسن اليأس :-

أصبح الطب البديل شائع الاستعمال في علاج أعراض سن اليأس حيث وجد أن 21% من النساء في سن اليأس يستعملن الطب البديل و أن 25% من النساء في سن اليأس يستخدمن الطب البديل مع الهرمونات البديلة .

1- يضم الطب البديل التداوي بالأعشاب , لكن الاعتقاد الخاطئ و السائد أن كل شيء طبيعي غير مضر, فبعض الأعشاب تحتوي على مواد كيميائية معينة قد تكون مضرة حيث يجب استعمال الأعشاب بحذر و عدم استعمالها من قبل النساء المصابات بسرطانات و أعراض تخثر الدم و مثال هذه الأعشاب زيوت مستخرجة من زهرة الربيع حيث تقلل من آلام الثدي.

الوخز بالإبر :- يقلل من أعراض سن اليأس مثل الحرارة و التعرق و يستمر تأثيرها لمدة 3 أشهر و هي فعالة في علاج أعراض سن اليأس عند النساء اللواتي لديهن إصابة سابقة بسرطان الثدي و يستخدمن علاج يسمى Tamoxifen و الذي لديه تأثير مضاد للاستروجين.


hkj tn o'v >>>> ghk; ,wgjd sk hgdHs >>>>>>>>>







من مواضيعي
0 قادم الربيع الفلسطيني باذن الله
0 ستعود فلسطين رغما عن انوف المخاذلين
0 علاج الضعف الجنسي لدينا نحن معشر رجال
0 اهداء لك يا اغلى من المعالج
0 روووووعة الاغنية
0 نوال
0 اجمل اغنية لك يا العندليب
0 اغنية مظلومة
0 مليارات الحسنات في الشهر الفضيل
0 الوحدة القاتلة لي ولكم
0 هل فى اجمل من اربيل
0 قصة عجيبة جدا
0 هل تملكون نفس ما املك أكثر من 700 صديق فى حبي لك فقط
0 انتى ليس انسانة لانك مخادعة
0 رغم قساوة الحب فأنا اعشقك وأحبك
0 الحب خيال اخترعته العقول ليحطم القلوب
0 أشياء لن تسأل عنها؟!
0 لا تتعروا أمام الاخرين
0 عضوة أزعجتني برسائلها الخاصة
0 ابتسموا رغم قساوة حياتكم
0 كل شي الا الظلم يا اعضاء حبي لك
0 لسان الانثى خطير
0 سر العلاقة الوثيقة بين العلكة والانثى
0 مش كل بنت تضحك او تبتسم لك تعتقد انها تحبك
0 فى قلوب فى منتدى حبي لك تستحق الحرق


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2010, 11:10 PM   #2

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 2521
 تاريخ التسجيل : 14 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 4,455
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ياسر الديك is on a distinguished road

ياسر الديك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انت فى خطر .... لانك وصلتي سن اليأس .........

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 بشرة سارة لاهل فلسطين
0 سوق فلسطين الالكتروني للبيع والشراء
0 سوق فلسطين للوظائف الشاغرة قسم مُخصــص لطلبات وعروض الوظائف الشاغـــرة في القطاعين الحكـومي والخـــاص .
0 اشهر موقعك بالتسجيل فقط ومجانا
0 صور خطوبة بنت الفنان نور الشريف ممنوعة من العرض
0 أضف موقعك وربح أرشفة وزوار وأعضاء .
0 ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة.. أسباب وحلول
0 صور جديدة لماكياج المرأة
0 هويدا البريدي تعرض مجموعتها الجديدة صبايا..صور
0 مي حريري تغني لعيد الإتحاد بالعباية الإماراتية .. شاهد الصور
0 Hot Free VOIP Calls برنامج اتصال مجانى مع الشرح
0 صور انمي بنوتات بنات 2010
0 صورة الموناليزا بــ 3604 كوب من القهوة والحليب
0 عذرا لم يتم العثور على انسان
0 أقوى أفلام الأكشين 2008 death race
0 كلمات اغنية : هما دول المصريين - ايهاب توفيق
0 برنامج رهيب لفحص ملفات موقعك وتطهيرها من الفيروسات والبرامج الضارة
0 فيلم الدراما (للكبارفقط+18) Lornas Silence 2008 نسخة DvDrip مترجمة على أكثر من سيرفر
0 رفض النظر للديانة أثناء عمله مع مخرجة يهودية:النمس في فيلم مصري.. ويتوسط لعودة أبو عصام
0 سوء التوافق الجنسي و اضطراب العلاقات الزوجية
0 الكعب العالي وكلمات الإغراء..سر المتعة والإثارة في العلاقة الزوجية
0 المعدل الطبيعي لممارسة الجنس من مرتين الى ثلاث اسبوعيا
0 100 فائدة صحية ونفسية للمارسة الجنسية
0 صور لفتيات مع ماكياج هندي
0 Fifa 10


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2010, 11:24 PM   #3

 رقم العضوية : 26826
 تاريخ التسجيل : 11 - 12 - 2009
 الإقامة : الوطن العربي
الهواية : الرياضة
 المهنة : professor
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : الكويت
 المشاركات : 5,581
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 2153
 تقييم المستوى : المعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond repute

المعالج غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعالج

افتراضي رد: انت فى خطر .... لانك وصلتي سن اليأس .........

منتداكم وكيفيكم







من مواضيعي
0 قادم الربيع الفلسطيني باذن الله
0 ستعود فلسطين رغما عن انوف المخاذلين
0 علاج الضعف الجنسي لدينا نحن معشر رجال
0 اهداء لك يا اغلى من المعالج
0 روووووعة الاغنية
0 نوال
0 اجمل اغنية لك يا العندليب
0 اغنية مظلومة
0 مليارات الحسنات في الشهر الفضيل
0 الوحدة القاتلة لي ولكم
0 هل فى اجمل من اربيل
0 قصة عجيبة جدا
0 هل تملكون نفس ما املك أكثر من 700 صديق فى حبي لك فقط
0 انتى ليس انسانة لانك مخادعة
0 رغم قساوة الحب فأنا اعشقك وأحبك
0 الحب خيال اخترعته العقول ليحطم القلوب
0 أشياء لن تسأل عنها؟!
0 لا تتعروا أمام الاخرين
0 عضوة أزعجتني برسائلها الخاصة
0 ابتسموا رغم قساوة حياتكم
0 كل شي الا الظلم يا اعضاء حبي لك
0 لسان الانثى خطير
0 سر العلاقة الوثيقة بين العلكة والانثى
0 مش كل بنت تضحك او تبتسم لك تعتقد انها تحبك
0 فى قلوب فى منتدى حبي لك تستحق الحرق


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2010, 11:26 PM   #4

 رقم العضوية : 22878
 تاريخ التسجيل : 23 - 11 - 2009
 الحالة الاجتماعية : مطلقة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 562
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : خيوط الفجر2 is on a distinguished road

خيوط الفجر2 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: انت فى خطر .... لانك وصلتي سن اليأس .........

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 شيش برك يم يمي
0 نا وقلبي
0 في ذكرى نكبة فلسطين ..فلسطين في الذاكره ..بيت كل الفلسطينين على شبكةالانترنت...
0 شخصيتك من رقمك المفضل.....
0 ايها الطير ... خذني معك...
0 كلمات ماذا تعني لك؟؟
0 هل تحتفظ بالذكريات...؟....
0 طبيعه غذاء الرسول (صلى اللع عليه وسلم)وطعامه
0 العاب تتير الزوجين في غرفة النوم
0 تحتاجين رقيه وعلاجباذن الله من الامراض في خمس دقاائق؟؟
0 انواع النساءولا حياءفء الدين
0 ليله وردبه (بالصور)
0 عندما تنتحر المشاعر
0 اسرار لاتعرفينها عن الهزه اثناء الجماع
0 طرق للمعاشره الجنسيه اثناء الحيض
0 علاج بعض اسباب البرود الجنسي عند بعض النساء
0 غشاء البكاره
0 فوائد الليمون للجسم والشعر


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2010, 11:50 PM   #5

 رقم العضوية : 26826
 تاريخ التسجيل : 11 - 12 - 2009
 الإقامة : الوطن العربي
الهواية : الرياضة
 المهنة : professor
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : الكويت
 المشاركات : 5,581
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 2153
 تقييم المستوى : المعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond reputeالمعالج has a reputation beyond repute

المعالج غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعالج

افتراضي رد: انت فى خطر .... لانك وصلتي سن اليأس .........

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 قادم الربيع الفلسطيني باذن الله
0 ستعود فلسطين رغما عن انوف المخاذلين
0 علاج الضعف الجنسي لدينا نحن معشر رجال
0 اهداء لك يا اغلى من المعالج
0 روووووعة الاغنية
0 نوال
0 اجمل اغنية لك يا العندليب
0 اغنية مظلومة
0 مليارات الحسنات في الشهر الفضيل
0 الوحدة القاتلة لي ولكم
0 هل فى اجمل من اربيل
0 قصة عجيبة جدا
0 هل تملكون نفس ما املك أكثر من 700 صديق فى حبي لك فقط
0 انتى ليس انسانة لانك مخادعة
0 رغم قساوة الحب فأنا اعشقك وأحبك
0 الحب خيال اخترعته العقول ليحطم القلوب
0 أشياء لن تسأل عنها؟!
0 لا تتعروا أمام الاخرين
0 عضوة أزعجتني برسائلها الخاصة
0 ابتسموا رغم قساوة حياتكم
0 كل شي الا الظلم يا اعضاء حبي لك
0 لسان الانثى خطير
0 سر العلاقة الوثيقة بين العلكة والانثى
0 مش كل بنت تضحك او تبتسم لك تعتقد انها تحبك
0 فى قلوب فى منتدى حبي لك تستحق الحرق


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إن هاجمك اليأس فاسجد دمعة غربة قسم المواضيع المكررة والمحذوفات 9 25-05-2012 08:50 PM
لاتدعى اليأس يأخذ مجرآه بحياتك أبوس راسك يازمن منتدى الخواطر و عذب الكلام 0 30-03-2010 02:48 AM
زوجي انت ممل فى الممارسة الجنسية لانك ...... المعالج منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 11 10-01-2010 10:25 PM
خاينة خاينة ؟؟؟؟ اكرهك لانك خاينة ؟؟؟؟؟ المولع منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين 2 04-12-2009 06:10 PM
هل سن اليأس عند المرأة يلغي متعة المعاشرة الزوجية bie منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية 3 03-10-2009 11:03 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:18 PM.