شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 05-02-2011, 12:00 AM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Z7 لماذا يخون الرجل زوجته


الإنجاب للزوجات والحب للعشيقات.
بهذا المثل الشعبي القديم بدأ موقع "التيار" تقريره حول المضوع بالقول أن المثل وجد له تطبيقا واسعا بين الرجال في الآونة الأخيرة من خلال الانتشار الواسع للخيانة الزوجية التي بدأت تطفو بقوة على السطح رغم السرية التي تُحاط بها مثل هذه العلاقات.

في العادة الأمر الذي يدعو إلى التساؤل عن الأسباب التي تدفع بعض الأزواج إلى خيانة زوجاتهن؟ وكيف ينعكس ذلك على استقرار الأسرة وتماسك المجتمع؟ وما هو الدور الذي لعبته وسائل الاتصال كالهاتف الخليوي والإنترنت وبعض الفضائيات في تفشي هذه الظاهرة؟

هل يمكن اعتبار التعدد بديلا عن الخيانة؟


لماذا يخون الرجل؟
علماء الاجتماع والنفس قالوا إن الخيانة تقع عند تزايد الأعباء النفسية والاجتماعية والاقتصادية على الرجل مما يدفعه للتفكير في امرأة أخرى تكون ملاذا أو هروبا من المسؤولية إلا أن الأسباب المؤدية للخيانة تتعدد وترد في بعض أحيانها إلى جذور العلاقة الزوجية وعدم الانسجام بين الزوجين فكريا أو عاطفيا مما يدفع بهما إلى العيش في فراغ مشترك يقودهما إلى خلافات متعددة تكون بداية للانهيار الأسري.

ومن وجهة نظر الاجتماعيين تعتبر المرأة أحد أهم الأسباب التي تقود الرجل للخيانة فانشغال المرأة بشؤون المنزل وتربية الأطفال بعد الزواج دون الالتفات إلى تجديد مظهرها وتنمية ثقافتها تجعل الرجل ينصرف إلى امرأة أخرى بحثا عن التجديد والمتعة.

أما عند طرح السؤال لماذا تخون المرأة؟
فالموضوع يعتبر أكثر حساسية في المجتمعات العربية التي توصف بأنها مجتمعات تقليدية ومحافظة في أغلبها ولعل العنف النفسي والجسدي الذي يمارسه الرجل ضد المرأة كحرمانها من إبداء رأيها أو الاعتداء عليها بالضرب يعتبر من أبرز الأسباب التي قد تدفع بعض الزوجات إلى الخيانة والبحث عن رجل آخر وفي إطار البحث عن مستوى معيشي أفضل قد تقبل الزوجة برجل آخر يوفر لها مغريات المجتمع المادي التي لم تحصل عليها في زواجها، ويضاف إليها إقدام المرأة على الخيانة انتقاما لخيانة زوجها لها إذاً الرجل يخون والمرأة تخون أيضا ولكن بصورة أقل إلا أن خيانة المرأة تبقى وصمة عار تلاحقها وتلاحق أسرة بأكملها.

التعريف.
وبالعودة الى تعريف المفاهيم الحاكمة لحياتنا، تجليات "الخيانة" في الأصل هي عكس "الأمانة"، وفي المعجم.. "أن الخيانة تقع إذا تولى أحدنا أمانة فلم ينصح". أمّا الخيانة الزوجي، فهو "إقامة علاقة خارج إطار الزواج" بما يعني أنّ تضييع الأمانة هو حجر الزاوية.

الكل في واحد
الأمانة تعني أن يقوم الرجل كافة مسئولياته العاطفية والمالية، الجنسية والمعنوية، بأن يكون "كل الرجال في رجل" بالنسبة لزوجته، والإساءة إلى هذه المعاني، والتخلف عن القيام بهذه المسئوليات هو الخيانة بعينها. حتى لو خلت حياة الرجل من أخريات.

لماذا يخون الرجال؟!
لماذا يقررون بوعي أو يتورطون بغير وعي في الإخلال بدورهم ومكانهم ومكانتهم فيغيبون عن المشهد حيثما يرجى حضورهم، ويتركون المرأة الزوجة تشكو البرد، ولو في الصيف، وتعاني الوحدة، ولو وسط الجموع؟!

أنماط الرجال
"الخونة" لديهم أسبابهم طبعا، فهم منسحبون أحيانا في مواجهة زوجة مسترجلة لا تترك لزوجها مساحة إلا واقتحمتها بالضجيج أو بالتدخل، وقد تكون نواياها حسنة، وتحاول مساعدته وتخفيف العبء عنه، ولكن بطريقتها وليس بما يناسبه أو يناسب العلاقة بينهما.

وأحيانا نجد الرجال من نوع العاجز عاطفيا أو الفاشل اجتماعيا أو المفلس ماديا، والنتيجة هي القصور في التواصل وأداء الأدوار التي تحتاجها الزوجة، ولا تستغربوا إذا علمتم أن البخيل في المال قد يكون غالبا من النوع البخيل في الفراش أيضا!

ومن "الخونة" نوع تكون خيانته بتقصيره.. مجرد رد فعل مباشر على تقصير الزوجة، أو سوء أخلاقها أو إهمالها في نفسها أو بيتها أو أولادها، ولا يخلوا بشر من عيوب، فإذا به يرد على عيوبها بالهجر والتقصير.
ومن "الخونة" صنف يكره الاعتياد، ويمل سريعا من التكرار، ويسعى للتغيير والتبديل، ولا بأس بأن يكون هذا عيبه.. شريطة ألا يترافق معه هجر وإهمال في حق زوجته؛ لأنه مشغول بقصة حب جديدة، أو مغامرة غزو عاطفي ملتهبة.

ومن "الخونة" أشباه رجال يرون المرأة مخلوقا أدنى من البشر، فهي عنده أقرب للبهائم لا حق لها سوى العلف والمعاشرة، وقد يرون أن المعاملة الحسنة تفسد النساء كما يفسد الخل العسل، وأن السوط هو اللسان الوحيد الذي تفهم كل أنثى لغته، وأن الإهانة والضرب -والتعذيب أحيانا- هي الطريقة المثلى للتواصل مع كائن اسمه "حواء"، ولا فارق بين من ينسب هذه الأفكار والقناعات لمنطلقات تتمسح بالدين أو تتجذر في تربة التقاليد والعادات الجاهلية السائدة في أوطاننا للأسف الشديد.

وقفة مع الصديق
إذا خانت المرأة فلا أحد يرحمها، فمن للرجل إذا خان؟! من يقف في وجه "الخائن" ليقول له: اتق الله، أو يأخذ على يديه فينصره ظالما أو مظلوما!

من ينصح المحتاج إلى النصيحة؟!


glh`h do,k hgv[g .,[ji







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 04:26 AM.