شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 17-01-2011, 02:47 PM   #1

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي الحيوانات تكذب.........سبحان الله



باحث وكاتب إسلامي متخصص في إعجاز القرآن العلمي

كشف العلماء حديثاً أن الحيوانات تكذب! وهذا ما عرفه العلماء منذ زمن طويل حيث لاحظوا أن بعض الحيوانات تستخدم الخداع والتمويه لإنقاذ نفسها من الأعداء. وكمثال على ذلك الحرباء التي يتلون جلدها بلون الأرض فيمر الحيوان المفترس بقربها ولا يميزها، وبالتالي تستخدم الحيوانات الكذب والغش والخداع كنوع من أنواع الدفاع عن النفس.

في بحث أجراه Eldridge Adams من جامعة University of Rochester تبيَّن له أن الحيوانات تستخدم الكذب لتحقيق مآربها. ويقول هذا الباحث إن الإشارات التي تطلقها الحيوانات وتتواصل مع بعضها ليست دائماً صادقة! وقد رصد العلماء دماغ بعض الحيوانات ولاحظوا وجود نشاط في مناطق محددة أثناء تواصل هذه الحيوانات مع بعضها.

معظم السحالي تستخدم الخداع في معركتها مع الحيوانات الأخرى، فإذا ما هوجمت من قبل الثعابين فإنها تقطع ذيلها وتتركه يتلوى خلفها مما يشغل الحيوان المفترس ويعطي فرصة للسحلية للهروب والنجاة بنفسها، وطبعاً هذا نوع من أنواع الخداع!

وتعتبر السحلية الأسترالية ذات الأغشية أكثر السحالي استعمالاً للخداع كوسيلة للدفاع عن النفس، حيث إنها ترتكز على أرجلها الخلفية وتُبْرِزُ غشاءً كبيرًا من الجلد حول عنقها، ثم تفتح فمها مصدرة فحيحًا شبيهًا بفحيح الأفاعي، وبذلك تبدو أكبر من حجمها بمرات عديدة. وبالإضافة إلى ذلك تَكْتَسبُ منظرًا شرساً مخيفاً عكس حالها الطبيعي، ويخيف السقنقور الأسترالي أزرق اللسان أعداءه من المفترسات بإظهار لسانه الأزرق الفاقع اللون.

الخداع عند الحيوانات

جميع الحيوانات تقريباً زودها الله "بعقل" تفكر فيه ولولا هذا العقل لهلكت! فالبقرة عندما تشعر بالخطر تخبئ طفلها في العشب لكي لا تأكله الذئاب المفترسة، وكذلك تفعل معظم الحيوانات والحشرات والطيور، حيث تخفي أبناءها خوفاً عليهم من الخطر، وكل حيوان لديه طريقة في إخفاء أولاده.






صور لضفادع تخفي أنفسها عن الأعداء من خلال تغيير ألوانها لتبدوا بنفس ألوان البيئة المحيطة بها، ويقول العلماء إن ظاهرة التمويه والإخفاء عند الحيوانات غريبة ومذهلة، وتحتاج لعمليات معقدة لا يمكن أن تكون قد جاءت بالمصادفة.



التمويه والإخفاء ظاهرة منتشرة في عالم الحيوان والطيور والحشرات والأسماك، ففي جسم الحيوان هناك تجهيزات خاصة (موجودة في جيناتها) فخلايا الجلد تتأثر بألوان البيئة المحيطة وتمتصها وتتفاعل معها، ثم تحلل هذه الألوان وتفرز المواد اللازمة لتلوين جلدها بنفس الألوان.







الثعلب القطبي يغير لون فرائه حسب الفصل، ففي الشتاء يصبح لونه أبيض بلون الثلج فيصعب على الأعداء تمييزه، بينما يتغير لونه في بداية الربيع عند بدأ ذوبان الثلوج إلى اللون الأبيض والبني وفي الصيف يعود لألوانه الطبيعية ويقول العلماء إن هذا الثعلب وغيره من الحيوانات مزودة بأجهزة معقدة تنتج الهرمونات اللازمة لتغيير لون الفراء حسب الحاجة!




الكذب عند الكائنات البحرية

أيضاً الكذب في عالم الأسماك والكائنات البحرية معروف عند العلماء، ففي بحث جديد وجد العلماء أن الأخطبوط يتقن فن الخداع والمراوغة والاختفاء. يعتبر فن التمويه والخداع عند الأخطبوط أحد الظواهر الأكثر روعة في الطبيعة، وهذه الظاهرة تشهد على قدرة الخالق عز وجل، فالأخطبوط لديه قدرات هائلة على تلوين جلده والاختباء والتخفي وخداع الفريسة. بل إن العلماء يحاولون تعلم فن التمويه من هذه المخلوقات من أجل أغراض عسكرية، وكأن الله تعالى سخَّر هذا الكائن لنستفيد ونتعلم منه!

والذي أذهل العلماء التركيب الرائع لطبقات جلد الأخطبوط حيث تختص كل طبقة بمهمة محددة، حيث تقوم طبقة تسمى leucophore والتي تعمل كغطاء أساسي مع طبقة ثانية تدعى chromatophores وهذه الطبقة مملوءة بالصبغات المختلفة الألوان، وطبقة ثالثة تدعى iridophores ومهمتها عكس الضوء بشكل دقيق. وهذه الطبقات تعمل على خداع الفريسة، ومن هنا وجد العلماء أدلة حقيقية على أن الحيوانات تكذب مثل البشر تماماً لتحقيق مصالحها.





الصور تظهر بعض أشكال تمويه الإخطبوط وهذه العملية تتم في زمن قصير جداً بحيث لا يمكن للفريسة أن تلاحظ ذلك. وهذه العملية كما يقول العلماء تحتاج لعمليات معقدة يقوم بها دماغ الأخطبوط، مما يدل على وجود أسرار في هذه المخلوقات.




الوقواق يخدع الطيور من أجل تربية أبنائه

في بحث أجراه علماء أستراليون (في الجامعة الوطنية الأسترالية وجامعة كامبردج) تبين أن طائر الوقواق يقوم بوضع بيوضه في أعشاش طيور من نوع آخر وهذه عملية وهمية تخدع بها أنواعاً أخرى من الطيور لتقوم بإطعام صغارها والاهتمام بها.

وبعد مراقبة طويلة لهذا الطائر وجد الباحثون شيئاً غريباً، وهو أن الوقواق وبعد أن يقوم بوضع صغاره في أعشاش طيور أخرى، تقوم الطيور الصغيرة بتقليد صوت الأم الجديدة لاستثارة عواطفها! وما يدهش العلماء: كيف تتعرف هذه الطيور الصغيرة على الصوت الصحيح، حيث وجدوا أن الفرخ الصغير منذ خروجه من البيضة يقوم بإطلاق زقزقة تناسب نوع الطير صاحب العش الجديد.

وفي تجربة غريبة قرر الباحثون اكتشاف السر في ذلك، فقاموا بتغيير عش الطائر الصغير ونقله إلى عش لطائر من نوع آخر، ووضعوا مكبرات للصوت ثم قاموا بتحليل الزقزقة التي يطلقها هذا الطائر، وقد ذُهل الباحثون عندما وجدوا أن الطائر يعدل نوعية الإشارات الصوتية التي يطلقها بشكل يستجيب له الطائر صاحب العش الجديد.



يؤكد الباحثون أن نوعية الصوت الذي تطلقه صغار طائر الوقواق لا يمكن تعلمه، بل هو مبرمج مسبقاً في دماغه. لأن هذه الطيور لم تسمع من قبل نداء أبناء الطيور المضيفة لها. فهذه الطيور بارعة في استثارة عاطفة الطيور من نوع آخر من أجل إطعامها. وهذا يدل على أن الطيور تفكر ومن الممكن أن تخدع وتكذب وتراوغ.




الكذب في عالم الحشرات

لاحظ العلماء وجود نوع من أنواع الخداع عند معظم الحشرات ومنها الفراشات والنمل والزنابير وغير ذلك. فبعد مراقبة طويلة لنوع من أنواع النمل يدعى نمل النار وهو موجود في أمريكا، وجد العلماء شيئاً غريباً ألا وهو أن هذا النمل لديه لسعة قاتلة لبقية الحشرات التي تهاجمه مثل الزنابير، ولكن لاحظوا أن بعض الزنابير تدخل إلى عش النمل بسهولة وتأكل بعض اليرقات وتخرج دون أن يكتشفها النمل!

وبعد مراقبة طويلة تبين لهم أن الزنبور يطلق رائحة خاصة تشبه الرائحة التي يطلقها النمل فلا تستطيع النملات المدافعات عن العش تمييزه، وبالتالي يخدعها بهذه الرائحة ويدخل ويأكل ما يشاء من اليرقات ثم يخرج.

كذلك فإن الخداع موجود في عالم الفراش، حيث تقوم الفراشة بفرد جناحيها لإخافة العدو.



الفراشة لديها طريقة ذكية في الدفاع عن نفسها ضد الأعداء المفترسين، فعندما تشعر بالخطر تقوم بإظهار جناحيها، وعندما ينظر إليهما العدو يرى نفسه أمام عينين لمخلوق مخيف فيبتعد ويخاف، إنها طريقة تستخدمها الفراشة لإخافة المفترسين لتنجو بحياتها، وسبحان الله، مَن الذي زوَّد الفراشة بهذه القدرة الفائقة؟




الطيور تشبه البشر في طريقة التعلم

في بحث جديد تبين للعلماء أن أدمغة الطيور تعمل بكفاءة عالية أثناء التغريد، مما يعني أنها تتأثر بالأصوات المحيطة بها، ويؤكد هذا البحث أن الطيور تتعلم الغناء مثل البشر! ويحدث في دماغها نشاط أثناء تعلم التغريد وهذا من عجائب الطيور فسبحان الله!

فالببغاء تستطيع أن تقلد الأصوات التي تسمعها، وقد استخدم العلماء أجهزة مغنطيسية لرصد وتحليل دماغ الطيور أثناء التعلم، وقالوا إن الطيور والحيوانات والحشرات تتأثر بالترددات الصوتية، وقد يكون لديها قدرة على معالجة هذه الترددات وتحليلها، إلا أن الأبحاث لا زالت في بدايتها.

يقول تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38]. القرآن يقول: (إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ) وعلماء الغرب يكررون هذا القول في أبحاثهم دون أن يشعروا! فهذا هو الدكتور Erich Jarvis أستاذ مساعد في علم الأعصاب، والذي قام بالتجارب على الطيور يقول بالحرف الواحد:

This type of vocal learning is similar to the way that humans learn to speak

أي أن هذا النموذج من التعلم الصوتي (عند الطيور) مشابه للطريقة التي يتعلم بها البشر الكلام!!

ويحاول العلماء الاستفادة من هذا الاكتشاف لعلاج الاضطرابات لدى البشر مثل اضطرابات التعلم والنطق. أي أن الله سخر لنا هذه الطيور لنتعلم منها ونستفيد فهي مسخرة لنا!

الإعجاز العلمي

يعجب بعض المشككين من قصص القرآن ويقولون إنها من نسج الخيال وهي عبارة عن أساطير لا تتفق مع العلم الحديث. وسبحان الله! كلما كشف العلماء حقيقة علمية جديدة كان للقرآن السبق في الإشارة إلى هذه الحقيقة بكل وضوح. ومن الأشياء التي انتقدها بعضهم قصة سيدنا سليمان مع طائر الهدهد.

فالقصة تخبرنا أن الهدهد يتكلم ومن الممكن أن يكذب وأن سيدنا سليمان كان يخاطب هذه الطيور ويفهم لغتها، يقول تعالى: (وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ (23) وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ (24) أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (25) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (26) قَالَ سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [النمل: 20-27].

.................سبحانك ربي لا إله الا أنت إني كنت من الظالمين....................


hgpd,hkhj j;`f>>>>>>>>>sfphk hggi







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 02:49 PM   #2

 رقم العضوية : 3013
 تاريخ التسجيل : 19 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 38,148
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 12
 عدد النقاط : 70299
 تقييم المستوى : حورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond reputeحورية المنتدى has a reputation beyond repute

حورية المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 افتتاح قسم مواضيعكم لتقييمكم
0 افتتاح قسم صور الاطفال
0 فتاوي رمضان على شكل بطاقات لكبار علماء الدين
0 قوانين قسم السويش ماكس
0 تعليمات لمن تواجه حالة التحرش
0 صرخات قصص من الواقع للتحرش الجنسي
0 سيكولجية التحرش الجنسي
0 افتتاح قسم العنف الاسري والتحرش الجنسي
0 كيف تحمي نفسك وعضويتك وبياناتك
0 بانك و بروك ليسنر في اقوى عصابة في تاريخ المصارعة
0 ذا ميز: الروك أفضل من يمكن أن تشاهدوه فوق الحلبة
0 منع شايمس من استخدام ركلة بروج القوية
0 سيدي رسول الله
0 افتتاح منتدى الدفاع عن رسول الله
0 خطوط حمراء
0 كمال اجسام حيوانات
0 مقتطفات من مدونات الاعضاء
0 واجب العزاء بوالدة الاخ حسونتي رحمها الله
0 لا لا لا تشكي فيي بصوت يوسف عرفات
0 الطفل الذي اضحك وائل كفوري
0 افتتاح قسم دردشة الاعضاء
0 سألوني عاصي الحلاني
0 انا يا طير ضيعني نصيبي عاصي الحلاني
0 سكر ع سكر عمر العبداللات
0 قوانين قسم ابداع القلم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 02:55 PM   #3

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

حورية المنتدى مرورك أسعدني

تحياتي لك







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 04:01 PM   #4

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

شكرا غاليتي
سبحان الله
معلومه جديده
دمتي مميزه







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 04:11 PM   #5

مشرف منتدى الجرائم والمنتدى التجاري واخبار الصحف

 رقم العضوية : 49094
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 10,257
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 29
 عدد النقاط : 12383
 تقييم المستوى : (الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute

(الصويب) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

يعطيك العافيه







من مواضيعي
0 نفذ صبري
0 المسامحه ورمضان
0 عذبتني .....
0 قلبي في انتظاااااره
0 كل الشكر والتقدير لأدارة المنتدى
0 جزار الباحثات عن الرشاقة
0 بائع فساتين خطير
0 سقوط سفاح البنات
0 اخلاء الفي طالبه اثر حريق كلية بنات ابها
0 مكيف يصرع طفلين
0 جريمة قتل شمال الرياض
0 تحرشات جنسية
0 قضية دلوعة الحب
0 ملثمون في عوامية القطيف يسلبون المواطنين
0 حادث شنيع ماسوي يصرع 12 طالبه جامعية
0 خمسيني يعتدي على ابنته تحت تاثير ( الخمر )
0 زوج ماااااادي يمزق جسد زوجته
0 روعة العيد
0 ضحايا “الوحش البشري” يروين تفاصيل ساعات الرعب بعد اختطافهن
0 مسافر ومشتاااااق
0 هروب صاحب السوابق
0 شباب الرقص والمعاكسه !!!
0 معاكس فتيات خطير
0 خادمه تقطع العضو الذكري لكفيلها
0 غرق شاب وشقيقته


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 12:21 AM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roes moon مشاهدة المشاركة
شكرا غاليتي
سبحان الله
معلومه جديده
دمتي مميزه
أسعدني مرورك غاليتي

لك مني أجمل تحية







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 12:23 AM   #7

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خمر الحب مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه
تحياتي لك يالغلا







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 12:53 AM   #8

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: الحيوانات تكذب.........سبحان الله


سبحان الله


مشكوره


يا الغاليه


ربي يعديك العاافيه


ودي لك







من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:12 AM.