شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 17-01-2011, 08:56 AM   #1

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

Shar73 { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الارانب


معلومات الارنب حياته وانواعه r.jpg




الأرنب من الثدييات المستأنسة التي يربيها الناس من أجل لحومها وفرائها الناعم ، كما أنها تربى أحياناً كحيوانات أليفة شأنها شأن القططوالكلاب. وهي حيوانات تتطلب تربيتها عناية خاصة ذلك أنها من الحيوانات العالية الحساسية للأمراض والظروف البيئية المختلفة. تنشط الأرانب فجراً وعند غروب الشمس. وهي حيوانات في غاية الحذر والهرب السريع إذا تطلب الأمر.وعادة ما تكون الأرانب البرية هدفاً للصقور والطيور الجارحة، لذا كانت الأرانب أحد أفضل أهداف رحلات الصيد ، إما عن طريق القنص بالطيور أو بالكلاب السلوقية ، حتى أنه تجري سباقات للكلاب السلوقية يكون الهدف فيها شكل أرنب بري يجري على قضبان حول المضمار.وتوجد الأرانب في جميع أجزاء العالم وحتى في القطبين الشمالي و الجنوبي ويكون لونها أبيض غالبآ.



معلومات الارنب حياته وانواعه 154_1209926934.jpg


دلت الحفريات على وجود الأرانب من أزمنة سحيقة ، وتسكن الأرانب البرية ( الجبلية ) فى مساحات جبلية فى جنوب أفريقيا وآسيا .



وقد انحدرت الأرانب المستأنسة من سلالة الأرانب الحقيقية ( الأوربية ) والمكان الأصلى لاستئناسها هو شبه جزيرة إيبريا ( أسبانيا والبرتغال) وقد قام التجار بتوزيعها على الجزر فى طرق التجارة البحرية لاستخدامها فى الطعام أثناء السفر ، ومع المزيد من الاكتشافات لمناطق الكرة الأرضية ازداد توزيع الأرانب .



معلومات الارنب حياته وانواعه ee45572fc6.jpg



بدأ استئناس الأرانب فى القرن السادس عشر وتعددت ألوان الأرانب وأنواع الفراء عن طريق الإنتخاب والتربية - وتمكنت الأبحاث الحديثة من فطام الخلفة عند عمر 28 يوماً لتلدالأم بعدها بثلاثة أيام وهذا هو النظام الطبيعى للأرانب البرية أثناء موسم التزاوج مما جعلها تختلف عن باقى الحيوانات المزرعية الأخرى التى لاتملك هذه القدرة التناسلية العالية وبالتالى فإنها تحتاج إلى مهارة عالية فى الرعاية .



ومن المهم إجراد تحسين وراثى للأرانب التجارية حيث أن مدة الحمل قصيرة مما يمكن من عمل برنامج انتخابى سريع فالنمو صفة وراثية عالية وكذلك صفات الذبيحة وبذلك يمكن تحسينها بالانتخاب السريع والمجال مفتوح ومتسع لتلك البرامج .



معلومات الارنب حياته وانواعه rabbit957a.jpg


مـساكـنـهـا



تسكن الأرانب البرية في جحور تحفرها في الأرض وهي تتشعب لعدة أنفاق وعادة ما يكون لها عدة مخارج لتساعده على الهرب عند هجوم الأعداء الطبيعيين.


اما عن الأنواع الأخرى الارانب فهي تعيش في بوكسات أو بطاريات خاصة طبقا للمواصفات القياسية لوزارة الزراعة .



معلومات الارنب حياته وانواعه rabbit.jpg


كـيـف تــتوالــد



يضرب المثل بالأرانب في كثرة التوالد ذلك أن الأنثى تلد عدة صغار في المرة الواحدة بعد فترة حمل قصيرة، كما أنها تلد عدة مرات في العام، ولذلك فهي تعتبر آفة للزراعات وقد سببت مشكلة في أستراليا لكثرة أعدادها في فترة قصيرة وتدميرها للمزارع.



الأرانب فى حالة تناسل دائم حيث أنه بالإمكان تلقيح الإناث خلال يوم من الولادة ( يرجع الرحم لطبيعته بعد 6 - 10 ساعات من الولادة ) . أى أن الأرانب لها القدرة على الحمل والرضاعة فى نفس الوقت .


* ترعى أنثى الأرانب صغارها لمدة 4 - 5 أسابيع (فترة الرضاعة) دون أى أعباء على المربى


* تعطى أنثى الأرانب 35 - 40 خلفة فى السنة مقابل 0.8 - 1.4 فى الماشية والأغنام .


* يمكن أن تنتج أنثى الأرانب من 20 - 25 مرة قدر وزنها لحم فى العام .




صـغـارهــا



تولد صغار الأرانب عمياء ولا شعر لها وتبدأ الأم في نتف فرائها لتدفئها إضافة لأرضاعها حتى تنمو. ويسمى الارنب الصغير باللغة العربية الخِرْنِق ويطلق ذلك على إناث وذكور صغار الأرانب. عدد صغارها لايزيد عن عشرة. يمكن لأنثى الأرنب أن تلد حتى 18 أرنبا ولكن يحدث ذلك نادرا وتكون الأرانب المولودة صغيرة في الحجم.




هذه صور الأرانب بعد يوم واحد

معلومات الارنب حياته وانواعه 110504%20044.jpg



بعد ثلاثة أيام:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 070604%20001.jpg

بعد ستة أيام:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 160504%20067.jpg

بعد تسعة أيام:-

معلومات الارنب حياته وانواعه August%2031%202003%2

اليوم العاشر:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 260404%20017.jpg

بعد 12 يوم:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 260404%20008.jpg

بعد 21 يوم:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 070604%20017.jpg

3 أسابيع:-

معلومات الارنب حياته وانواعه 260404%20119.jpg

4أسابيع:-



معلومات الارنب حياته وانواعه 260404%20101.jpg


5أسابيع:-


معلومات الارنب حياته وانواعه 260404%20063.jpg





تـغـذيـتـهـا



معلومات الارنب حياته وانواعه ioQ27223.jpg



تتغذى الأرانب البرية على الحشائش فقط، ولكن الأنواع المستأنسة عالية الإنتاج لا تكفي لها الحشائش وحدها بل تحتاج إلى علائق ذات مقننات غذائية مرتفعة. تختلف احتياجات الأرانب حسب مرحلة العمر والإنتاج، ومصانع العلف تنتج أعلافا خاصة ببدارى التربية وبدارى التسمين والأمهات الفارغة والأمهات الحوامل والأمهات المرضعات والذكور البالغة المستخدمة في التلقيح (طلوقة).


ويمكن للمربي الاعتماد على هذه الأعلاف الجاهزة،أو يقوم هو بتركيب العلائق اللازمة له، ويلزمه معرفة الاحتياجات؛ فالأرانب طوال فترة التربية تحتاج إلى 16% بروتين، وتحتاج بدارى التسمين 18% بروتين، والإناث الخالية 14% بروتين، والمرضعات والحوامل 16-18%، والذكور 18%، والدهون تتراوح في كلالحالات من 2-3.5%، والألياف من 10-14%.


كما يمكن للمبتدئين الاعتماد على البرسيم شتاءوالدريس صيفا مع مادة مركزة مكملة مثل الذرة الصفراء أو القمح أو حتى الخبز الرجوع،وفي الريف لا يقدمون للأرانب سوى البرسيم والحشائش




ومن مميزات لحوم الأرانب




معلومات الارنب حياته وانواعه item81082.gif




لحوم الأرانب ناصعة البياض دقيقة الألياف ومغذية .


* لحوم الأرانب تحتوى على نسبة عالية من البروتين ( 20 - 21% ) .


* لحوم الأرانب تحتوى على نسبة قليلة من الدهون والكولسترول ( صالح لكبار السن والمرضى ) .


* لحوم الأرانب تحتوى على نسبة عالية من الأملاح




معلومات الارنب حياته وانواعه 506292904888360655.j





غنيه بالبروتين وقليلة الدهون وأيضاً ذات مذاق لذيذ، وبالنظر إلى خصائص لحوم الأرانب نجدها من الناحية الشكلية تعد لحوما وردية أو بيضاء، كما انها قليلة الألياف وسهلة الهضم.


وبالدراسات الخاصة بالتحليل الغذائي للحوم الأرانب وجد أنها تفوق لحوم الضأن والأبقار في نسبة احتوائها على البروتين والمواد الأخرى اللازمة لغذاء الإنسان مثل الدهون والمعادن، فعلى سبيل المثال يحتوي لحمها على نسبة عالية من البروتين تحتوي على 22٪ ، بينما تكون في الدجاج 21,5٪ وفي لحوم الجاموس 19٪ اما في الضأن فتتراوح بين 15 - 18٪ ولسهولة هضم الأرانب فانه يوصي به لمن يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي خاصة المعدة والقولون.


أما على مستوى الدهون فلحم الارانب إلى حد ما أعلى من لحوم الجمل، بينما تكون قيم النسب المئوية للدهن الخام أقل إذا ما قورنت بلحوم البقر والجاموس والعجل والضأن والماعز، هذا يوضح أهمية تناول اللحوم من الارانب والتي سوف تمد الإنسان بنسبة جيدة من البروتين، ولكن نسبة الدهون فيها تكون قليلة مما يجعلها مصدرا جيدا للبروتين، ولكن لا تضر بصحة الإنسان، حيث إنها لا تزيد من تصنيع الكوليسترول في الدم ولا الدهون الثلاثية، لذلك ينصح من لديه ارتفاع في الكوليسترول في دمه ان يتناول لحوم الارانب والتي تساهم في إمداد الجسم بالبروتين، ولكن لا تؤثر على تصنيع الكوليسترول وبالتالي تقلل من ارتفاعه في الدم.


وعلى صعيد مستوى المعادن في الارانب، فانها تحتل المركز الاول مقارنة بجميع أنواع اللحوم المتعارف عليها من لحوم بقر وضأن ودجاج وبط، وكما هو معروف فالمعادن تشكل جزءاً مهماً في صحة الإنسان في الحفاظ على توازن وكفاءة الأجهزة الحيوية والحفاظ عليها بحالة ممتازة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الذهني والحيوية وكفاءة القلب والأوعية الدموية مثل البوتاسيوم والزنك والسيلنيوم والماغنسيوم وغيرها من المعادن المفيدة، ويبقى ان نشير إلى ان لحوم الارانب في وقتنا الحاضر أصبحت من المواد الغذائية المرغوبة كثيراً في البلاد الاوروبية، وأضحت من اللحوم الغالية الثمن بالمقارنة مع لحوم الحيوانات الأخرى.


ومن المؤسف أن البعض يحمل في ذهنه ان الارانب ما هي إلا حيوانات مخبرية وهي فكرة خاطئة وبعيدة عن الواقع ويجب ان تزول هذه الفكرة من الاذهان، فمن الارانب ينتج اللحم ومن الممكن لو تم الاعتماد عليها بشكل منتظم وادراجها ضمن الانظمة الغذائية وضمن الجدول الغذائي الاسبوعي للأسرة ان تسد النقص الحاصل في البروتين الحيواني بالبلاد العربية، وبالتالي يرتفع نصيب الفرد العربي من هذا البروتين اسوة بما يحصل عليه الفرد في البلاد المتقدمة.


وكما نعلم انه ولانتاج كميات جيدة من الارانب فانه يمكن دعم مثل هذه الصناعة، حيث انه يمكن ان تساهم في امداد الجسم بالبروتين، كما انه سوف يكون هناك تنوع في مصادر البروتين وعدم الاعتماد على اللحوم الحمراء فقط لذلك عند ادخال لحوم الارانب في الغذاء وكذلك ادخال السمك فانه سوف يكون هناك تنوع كبير سوف يساهم في امداد الجسم بالبروتين وفي نفس الوقت سوف يكون هناك تنوع وعدم الاعتماد على نوع واحد من اللحوم.




تربية الارانب




معلومات الارنب حياته وانواعه L8R27690.jpg


تحتاج الأرانب لبعض المتطلبات الهامة عند الرغبة في تربيتها للأغراض الاقتصادية ومنها:


الغذاء : يجب توفير الغذاء النظيف والماء النقي



النظافة : يجب الحفاظ على نظافة العش أو (البطارية كما يطلق عليها) لأن الأرانب حساسة للقذارة، فيجب التخلص من فضلاتها بشكل مستمر



رعاية الصغار: يجب توفير مكان بعيد عن الذكر حتى تتمكن الأم من رعاية الصغار وحمايتهم.



درجة الحرارة : يجب توفير مكان يكون دافئ شتاءً وظليل بالصيف .


معلومات الارنب حياته وانواعه SgK27819.jpg



الشروط الواجب توافرها في اماكن ايوائها




معلومات الارنب حياته وانواعه mech_07.jpg




*حماية الأرانب من مياه الأمطار والتيارات الهوائية الباردة في فصل الشتاء وأشعة الشمس المباشرة في فصل الصيف .



*توفير التهوية الجيدة وسهولة التخلص من الغازات الضارة مثل ثانى أكسيد الكربون والآمونيا وكذا التخلص من الرطوبة الزائدة .



*توفير الإضاءة المناسبة للأرانب صيفاً وشتاءاً .



*وقاية الأرانب من أعدائها الطبيعية كالفئران والقطط والكلاب والعرس والثعالب .



*حماية الأرانب من السرقة .




انـــــــواعـــــهـــــــا


معلومات الارنب حياته وانواعه rabbit-white-blue-60


*********


American Rabbit


الأرنب الأمريكي



اكتشف عام 1917 في جنوب كاليفورنيا وفي فتره قصيره اثبت كفاءته ويوجد نوعان منه الأزرق والأبيض وهو من الأنواع ذات الوزن الكبير فيصل وزن الذكر منها خلال 8 شهور من 6 الى 7 كيلو ويصل وزن الأنثى خلال 8 شهور أيضا من 7 الى 8 كيلو


ولكن لا يعرف حتى الأن مدى قدرته على تحمل البيئه المصريه رغم ان نظيره الكاليفورني تحمل وأثبت كفاءته.




معلومات الارنب حياته وانواعه carsclub_37854445.jp





AmericanFuzzy Lop Rabbit


الأمريكي المبهم


له ألوان كثيره منهاالأبيض و الأبيض المنقط ومنه السنجابي والشيكولاتي والكستنائي والأزرق وقد تصل ألوانه الى 19 لون وهو من النوع ذو شهره عاليه في الزينه والإقتناء المنزلي للمتعه ويصل وزن الذكر خلال 6 شهور الى 2 كيلو أو 2 كيلو ونصف أما الإنثي فخلال 6 شهور ممكن تصل الى 3 كيلو


لا تحب الإزعاج وتتحرك ببطء يميل إلى الكسل .



معلومات الارنب حياته وانواعه carsclub_76006192.bm



معلومات الارنب حياته وانواعه carsclub_43919936.bm



معلومات الارنب حياته وانواعه carsclub_47542752.bm


لا اله الا الله


V lug,lhj uk hghvkf pdhji ,hk,hui C







من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 09:03 AM   #2

 رقم العضوية : 50140
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 12,562
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 13631
 تقييم المستوى : اذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond reputeاذكرالله يذكرك has a reputation beyond repute

اذكرالله يذكرك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }







من مواضيعي
0 موضوع هااااااام وحساااااس!!
0 الحب في المنتديات~
0 ياللي دفنتوا جثته00ليه تبكون؟!
0 السنة المطهرةمصدرمن مصادر التربية
0 سنفافورة--ومنتزه السماء~
0 أوراق تكاد أن تصفر وتذبل!
0 بنت تصيد ضب!!!
0 ضبط العاب أطفال أصواتها تقول أضرب السيدةعائشة!!
0 سيارة من تصميم معمر القذافي!
0 علب منااااااااديل غير شكل؟؟؟!!
0 كيف تتصرف اذا حدث هذا؟!!
0 القبض على سعودي بنى كعبة في استراحته
0 مناطق حساسةلايجوز للأزواج الإقتراب منها--!!
0 عذرآ خادم الحرمين00فمجالس البلدية ليس إكرامآلنا
0 لايفوتكم مزحنا ~ومزح الصينيين!!!
0 جثمان حياة طفل بدمع رؤية الشمس
0 أخونا فارس الكلمة-لاتنسوه من دعواتكم الصادقة
0 من فيكم تغير شي بحياتها للاسواء ادخلي وأنظري لماذا!!!!!
0 جارة القمر~وسحر الطبيعة
0 فتاوى رمضانية تهمكـ
0 فتــــــــاوى تهـــــمك-
0 لاتفوتكم الطيحة~والثقة
0 *المحبة من الله-والعوض في رجاه*
0 *الفائزين في مسابقةأجمل فلاش أسلامي دعوي*
0 شاب حاول أن يعبرعن أعجابه لفتاة-فماذا كان جوابها؟!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 11:23 AM   #3

 رقم العضوية : 35435
 تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2010
 الإقامة : فلسطين الحبيبه
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 109,590
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 44
 عدد النقاط : 829909
 تقييم المستوى : roes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond reputeroes moon has a reputation beyond repute

roes moon غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

الف شكر اخي عاشق
يعطيك العافيه







من مواضيعي
0 مسابقة العضو المجهول (من انا)
0 ماأروعها...من لوحـة و آحـلآه مـن فـن
0 بمناسبة شهر رمضان كل عام وانتم بالف خير
0 مسابقة افضل موضوع في القسم العام
0 تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
0 واجب العزاء لاختنا ((انسام الورد))
0 اول لقاء
0 فساتین زفاف ولا اجمل
0 طريقة عمل مشخول الرز بالزعفران
0 فساتين لاحلى بنوته
0 عذرا سوريا....
0 حكاية فلسطين
0 فساتين زفاف 2014
0 اظافر صينيه غريبه وعجيبه
0 أُريـدُ أنْ أكـونَ مُشرفـةً بالمُنتـدى‘‘
0 الاف يشيعون جثامين شهداء مجزرة قلنديا
0 شنط واحذية اخر شياكة
0 صور مرسومة باليد
0 تذكر يا أدم.زوجتك ليست جسداً..بلا روح
0 من بيتك سيدتي طاولة التلفزيون تجميعي
0 اناقتــك في الوان اكسســـوارك
0 أنتم ورود هذا المنتدى
0 مواضيعي لهذا الشهر roes moom
0 واجب العزاء لاخونا((الموج))بوفاة والدته
0 تهنئه للفائز في مسابقة اكثر موضوع شهره في رمضان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 11:33 AM   #4

مشرف منتدى الجرائم والمنتدى التجاري واخبار الصحف

 رقم العضوية : 49094
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 10,257
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 29
 عدد النقاط : 12383
 تقييم المستوى : (الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute(الصويب) has a reputation beyond repute

(الصويب) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

حلووووووووووووه مشكور







من مواضيعي
0 نفذ صبري
0 المسامحه ورمضان
0 عذبتني .....
0 قلبي في انتظاااااره
0 كل الشكر والتقدير لأدارة المنتدى
0 جزار الباحثات عن الرشاقة
0 بائع فساتين خطير
0 سقوط سفاح البنات
0 اخلاء الفي طالبه اثر حريق كلية بنات ابها
0 مكيف يصرع طفلين
0 جريمة قتل شمال الرياض
0 تحرشات جنسية
0 قضية دلوعة الحب
0 ملثمون في عوامية القطيف يسلبون المواطنين
0 حادث شنيع ماسوي يصرع 12 طالبه جامعية
0 خمسيني يعتدي على ابنته تحت تاثير ( الخمر )
0 زوج ماااااادي يمزق جسد زوجته
0 روعة العيد
0 ضحايا “الوحش البشري” يروين تفاصيل ساعات الرعب بعد اختطافهن
0 مسافر ومشتاااااق
0 هروب صاحب السوابق
0 شباب الرقص والمعاكسه !!!
0 معاكس فتيات خطير
0 خادمه تقطع العضو الذكري لكفيلها
0 غرق شاب وشقيقته


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-01-2011, 10:30 PM   #5

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 42909
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : في صفاء الروح
الهواية : القراءه والشعر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,824
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 15
 عدد النقاط : 353884
 تقييم المستوى : حكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond repute

حكايا الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 ثرثرات من دفاتر الآيآم~~
0 ميآه الزبادي لتفتيح البشره
0 مشكلاتك الجلديةمن العشرين إلى ما بعد الخمسين
0 انت ذوقي وانشراحاتي .. وانت شربي اللـي يهنينـي
0 خذني معاك ي المحبوب وحدي لا تخليني!!
0 نصائح وطرق للتغلب على العصبية بفترة الدورة الشهرية
0 خواتم على ذووق حكايا الورد
0 نعيش كالبحر .. ونموت وأعماقنا كأعماقه
0 طريقه صينية محشي بالفرن...صينية محشي بالفرن بالخطوات المصورة2013 عالم المرأة: طريقه صينية محشي بالفرن...صيني
0 طريقة تنظيف براد الماء " كولر "
0 أحدث طرق الرشاقة -الروائح والرجيم-استعمال الروائح من أجل إنقاص الوزن -رجيم صحي عالم المرأة: أحدث طرق الرشاقة
0 طريقه مثلى لترتيب اجزاءغرفة نومك
0 ڪٍــِـِـوُوٍنـِـِـيّ ؛ جَممْيّـَلَـہْ ~ وُوآإصّمـُتـِـِـِيَّ
0 الحمد لله مادام الوجود له
0 الغرابيب السود
0 خاطب الزهور وحلق مع الطيور
0 يا زين بحبك اكثر من حياااتي ...,,,
0 قصاات شعر 2013
0 حكايةُ ذكرى يغمرها الحب وَ يمزقها الشوق
0 اعود اليك يا أمي
0 كوني امرأةً عصرية مع ازياء h&m
0 إكتشفي شخصيتكِ من طريقة مشاهدتكِ للتلفاز .. تحليلات طريفة
0 تقشير البشرة بالمواد الطبيعية .. وصفة فعَّالة 100%
0 وأشتااقت النفس..لـ هـــــمــــــــــــــــس التلاقي..!
0 قربك غايتي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 12:30 AM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 48518
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 7,912
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 1807
 تقييم المستوى : ملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant futureملكة الرومانسيه has a brilliant future

ملكة الرومانسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

يسلموا أخي عاشق

تحياتي







من مواضيعي
0 منتداي الأول
0 الأهلي والشباب .. من يصل إلى النهائي الكبير ؟
0 الاهلي والشباب إلى دور الربع نهائي من دوري ابطال اسيا
0 لخويا يؤزم الهلال في «الآسيوية».. ويعود إلى قطر بهدف قاتل
0 الهلال يبدأ التحضير للخويا بعودة المصابين
0 "الدغيثر" للإدارة النصراية: ارحلي يـ "إدارة الفشل".. جماهيركم عاشت الأوهام!
0 تقديم مباراة الاهلي والنصر ذهاب كاس الملك للابطال اليوم السبت 4-5-2013
0 كأس الملك للأبطال ينطلق غدا بلقاء الهلال والفيصلي ـ الوحدة و الإتفاق
0 "الهلال" يخطف بطاقة التأهل الثانية بفوزه على "الريان"
0 الهلال في ضيافة الريان لتأكيد تأهله الآسيوي
0 الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
0 صافرة ألمانية لديربي الهلال والنصر .. وخليل لقمة بريدة
0 نتائج مباريات الجولة الثانية عشر من دوري زين للعام2012-2013
0 ثلاثية كورية تحرم الاهلي من العالمية
0 استبعاد الموسي واستدعاء النخلي وانضمام هوساوي لمعسكر الأخضر
0 نتائج دوري زين الجوله التاسعه
0 الاهلي والاتحاد وجهاً لوجه في نصف نهائي دوري ابطال اسيا
0 برشلونة ينتزع فوزا دراميا على أشبيلية بثنائية فابريجاس وهدف فيا القاتل
0 تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت السعودية
0 الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة
0 الهلال .. الاهلي .. الاتحاد ..في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا غدا
0 تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية
0 مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي يوم غد الجمعة
0 فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
0 السعودية تسعى لنفض غبار الخماسية الإسبانية أمام الجابون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 02:58 AM   #7

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اذكرالله يذكرك مشاهدة المشاركة













من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-01-2011, 02:58 AM   #8

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: { معلومات عن الارنب حياته وانواعه }

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roes moon مشاهدة المشاركة
الف شكر اخي عاشق
يعطيك العافيه













من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:12 AM.