شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 08-01-2011, 02:14 PM   #1

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

Nclinada { والطير يسبحن } سبحان الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


والطير يسبحن سبحان الله 1111528622.jpg

أخطار تهدد الطيور:

لقد انقرض ما بين سبعين وثمانين فصيلة من الطيور في القرون الثلاثة الماضية في العالم، وكان السبب المباشر لذلك الإنسان باصطياده الجائر للطيور، أو بتدميره لمواطنها الطبيعية وقد تمثل ذلك في قطع أشجار الغابات لبناء المساكن والتوسع الزراعي واتساع رقعة العمران والطرق. وحرق الغابات وتجفيف المستنقعات أو الواحات وازحف الصحراوي وأدى ذلك كله إلى تناقص أعدادها ومن ثم إلى انقراضها. وهناك أعداد كبيرة من الطيور يقضي عليها الإنسان عمدا إما بالبندقية أو بالشباك والمصائد أو بالدبق أو بالحبوب المخدرة. وبعض الطيور تموت عند اصطدامها بخطوط الكهرباء ذات الضغط العالي، أو من تلوث غذائها بالمبيدات الحشرية والزراعية مثل مادة د.د.ت التي يؤثر تراكمها في جسم الطائر بشكل سلبي على عملية تكوين قشرة البيض ويؤدي بالتالي إلى عدم فقسه. والطيور البحرية كثيرا ما يلوث ريشها ويلتصق به زيوت متسربة من ناقلات النفط، مما يعيق حركتها بل يشلها ويؤدي إلى موتها.




والطير يسبحن سبحان الله wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 677x458 والحجم 407 كيلوبايت .
والطير يسبحن سبحان الله 1111599695.jpg

احتياجات الطيور:

إن أهم ما تحتاج إليه الطيور هو المكان الملائم الذي تشعر فيه بالراحة والطمأنينة للحصول على احتياجاتها الأساسية من غذاء ومأوى. فلا بد من وجود المكان المناسب لبناء أعشاشها. ووجود الغذاء المناسب الوفير ومصادر الماء. كما تحتاج الطيور المهاجرة التي تقطع البلاد خلال انتقالها إلى حمايتها من أخطار الصيد أو الموت بفعل التلوث.



والطير يسبحن سبحان الله 1113388064.jpg

موارد الغذاء:

تعتمد موارد الغذاء على عدة عوامل منها المناخ، فإذا كانت الظروف الجوية غير ملائمة لنمو النباتات أو الحشرات والثدييات الصغيرة تضطر الطيور إلى الهجرة لاماكن أخرى تتوفر فيها ظروف مناخية ملائمة وغذاء كاف. ولا يجب أن ننسى بان وجود الماء هو عامل أساسي بالنسبة لنمو الزرع وبالتالي لتواجد كافة الكائنات التي تتغذى بالنباتات، يجب أن نتوقع أن وفرة الماء تتناسب وتواجد الطيور وان غيابه أو شحه في موسم ما يؤدي إلى نزوحها أو هجرتها، واغلب الطيور تحتاج إلى الماء لكي تشرب وتستحم أو تنظف ريشها. ويجب الحرص على عدم إزعاج الطيور في أعشاشها لكي لا تهجر بيضها أو صغارها وفي فترة الشتاء لا بد من أن تحصل الطيور على غذاء وفير كي تنمو وتتهيأ لوضع البيض.



والطير يسبحن سبحان الله 1113401023.jpg

فوائد الطيور وأهميتها:

عرف الإنسان أهمية الطيور منذ اقدم العصور ودجّنها ، فالدجاج الذي انحدر من طيور الأدغال الحمراء في جنوب شرق آسيا هو مصدر مهم من مصادر اللحوم لا سيما أن قدرته التحويلية من غذاء إلى لحم عالية جدا بالمقارنة مع الحيوانات الأخرى، وهو يزودنا كذلك بالبيض الغني بالمواد الغذائية، ومن الطيور الأخرى المدجّنة والمفيدة لنا البط والإوز وديك الحبش، ويستخدم الريش الزغب المستمد من بعض هذه الطيور في صنع الفرشات والوسائد المريحة. ولقد استخدم الإنسان حمام الزاجل لنقل الرسائل منذ 5000 سنة ولا يزال يستخدمه. وتتغذى أنواع كثيرة من الطيور على الحشرات والديدان والقوارض الصغيرة فهي بذلك تساعد المزارعين وتقيهم شر هذه المخلوقات التي لو تركت لزادت الأضرار التي تحدثها بالمحاصيل.


والطير يسبحن سبحان الله 1113411600.jpg

وتلعب بعض الطيور دورا مهما في عملية تلقيح الأزهار بنقلها حبوب اللقاح من زهرة لأخرى وفي انتشار البذور بواسطة أرجلها أو ذرقها. ولا شك أن من الممتع مراقبة الطيور وسماع أغاريدها الشجية ومراقبة حركاتها وطيرانها. وقد كانت الطيور وما زالت مصدر الهام ووحي للشعراء والفنانين والمصورين. وعلينا أن لا نغفل دور الطيور في الإيحاء للإنسان بمحاولة الطيران مما أدى إلى صناعة الطائرات، ومعظم الطائرات الحديثة شكلها مستلهم من أشكال الطيور.

والطير يسبحن سبحان الله 1115111550.jpg


كيف تستطيع أن تساعد الطيور:

بعدما علمنا شيئا يسيرا عن فوائد الطيور للإنسان والطبيعة فانه يجدر بنا أن نهيئ لبعض الطيور الموجودة في بيئتنا المسكن الملائم البسيط وذلك بتجهيز مكان لإطعامها مكون من صندوق خشبي صغير قليل العمق ويتدلى من غصن شجرة أو يثبت على حامل ارتفاعه لا يقل عن متر ونصف، وستعتاد الطيور بسرعة على هذا المكان لذلك يجب أن نستمر في تزويده بالغذاء والماء بانتظام، ويمكن أيضا تعليق بذور الفستق السوداني بخيط أو تعليق نصف جوز هند تحت الصندوق لتكون في متناول صغار العصافير.





صناديق الأعشاش:

والطير يسبحن سبحان الله 1115112475.jpg




تلعب صناديق الأعشاش دورا مهما في اجتذاب الطيور. وهناك عدة أشكال لهذه الصناديق، فهي إما أن تكون مربعة أو أسطوانية الشكل، ويجب أن تجهز قبل موسم التكاثر ولا بد من تثبيتها جيدا حتى لا تتقلقل أو تسقط بفعل الرياح. ويجب أن تجعل فتحتها مائلة للأمام كي يحول ذلك دون دخول الأمطار أو أشعة الشمس الحارقة ، وكذلك وضع رف فوق الفتحة لمنع دخول الأمطار. ويستحسن تنظيف هذه الصناديق بعد نهاية موسم التكاثر حتى لا تكون المواد المتخلفة بها مأوى للطفيليات. وتستطيع الطيور أن تعشش في الأوعية القديمة والصفائح وأصص الأزهار، ويفضل عدم وضع أي مواد داخل الصندوق لان الطيور تفضل جلب ما تحتاج إليه بنفسها.


والطير يسبحن سبحان الله 1115112248.jpg



تغذية الطيور:


أن من افضل الطرق لجلب الطيور إلى حديقة منزلك تهيئة قدر كاف لها من الغذاء الطبيعي كلما أمكن ذلك طوال العام، ويحسن تقليب التربة يوميا فوق مساحة من متر مربع وحتى يسهل على الطيور العثور على بعض الديدان وغيرها من الحيوانات التي تتغذى بها. ويفضل زراعة نبات عباد الشمس وغيره من النباتات التي تحمل البذور ويفضل عدم إزالة أجزاء النبات الجافة بالقرب من النباتات المنتظر أزهارها ومن المستحسن تنوع الحشائش البرية في الحديقة. في فصل الشتاء لا بد من تزويد الطيور بالغذاء اللازم، الطيور لا تقتسم الغذاء بينها بل يسبق الكبير منها الصغير إليه ويأخذ حصة الأسد فيجب توفير اكثر من مكان واحد للغذاء، ويجب عدم ترك الغذاء في الأماكن التي تهب عليها رياح قوية مما قد يؤدي إلى فقدانه، يجب إبعاد القطط والكلاب عن أماكن تغذية الطيور لان ذلك يسبب إزعاجها، كما قد يمثل خطرا عليها. لا تعبث بالنباتات والحشائش بل اتركها لتعشش فيها الطيور، ولا تعبث بأعشاشها، ولا تلمس البيض أو الفراخ الصغيرة.



والطير يسبحن سبحان الله 1115112649.jpg


الشرب والاستحمام:


إن وجود إناء للشرب يلعب دورا مهما في اجتذاب الطيور، وتستعمل الطيور الماء للشرب والاستحمام. ويمكن استعمال الأطباق أو الأواني الواسعة قليلة العمق ويجب أن لا يزيد ارتفاع الماء في الوعاء على 5 سنتمترات.




الإمساك بالطيور:


والطير يسبحن سبحان الله 1114852734.jpg

قد يكون ضروريا الإمساك بالطيور البرية بين الفينة والأخرى لنقلها من مكان إلى آخر أو وضع الحلقات في أرجلها. ومن الضروري أن يتم الإمساك بجسم الطير كاملا بحيث يكون الجناحان على جانبي الجسم ويجب تجنب الإمساك بالطائر من الذيل أو الأجنحة حتى لا يتسبب ذلك في فقدان بعض الريش اللازم للطيران ويجب أن تكون فترة الإمساك قصيرة وان لا تعرق اليد الممسكة بالطائر مما يؤثر في تلبّد ريشها، وإذا بدا أن الطير لحق به بعض الضرر أثناء الإمساك به لا بد من تركه حالا.


سبحان الله العظيم


V ,hg'dv dsfpk C sfphk hggi







من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-01-2011, 03:12 PM   #2

 رقم العضوية : 28634
 تاريخ التسجيل : 21 - 12 - 2009
 الإقامة : قلبـهـ محتوينــي
الهواية : الانترنت والتسوق
 المهنة : رئيسة قسم
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 1,247
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : عظيم الشوق is on a distinguished road

عظيم الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله








من مواضيعي
0 خطأ في قنــــاة الاطفال
0 كرآآآت البطاطس المحشية
0 شفتي لبسه .. شفتي شكله .. يمه لآ تلوميني فيه .. ازياء شبابيه
0 ساعات رجاليبة تكملة الشياكة والاناقة
0 اجمل كولكشن لفراشات حبي لك
0 رشاش المـــــاء لاحلى زوجين
0 وسائل منع الحمل السلبيات والايجابيات ... موسوعة شاملة بالصور ~ ارجووو التثبيت
0 عبارآآآآآآآآآآآت اعجبتني
0 اللي بيسافر معانا يلحق
0 مصور في ورطة
0 شنط روووعهـ وتنـــاسب ج ـــــــــــميع الاذوآآآآآآآق
0 جاكيتات رهيبة
0 احلى تيشرتات لاحلى بنات
0 احمرxاحمر
0 انتبهوا!!!
0 غرف نوم
0 فساتين زفاف 2010
0 لكل مقبل على الزوااج
0 العلاقة بين عطرك وبشرتكـ
0 آآآزياااااء آدم~
0 دليل العطور
0 تاثير الانطباع الاول للمراة عن الرجل .. ؟؟
0 كثروا بقدونس في السلطة‏
0 معلومات صحية قد تفيدكم
0 طريقه حلوووة لقيام الليل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-01-2011, 06:31 PM   #3

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 42909
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : في صفاء الروح
الهواية : القراءه والشعر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 29,824
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 15
 عدد النقاط : 353884
 تقييم المستوى : حكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond reputeحكايا الورد has a reputation beyond repute

حكايا الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله







من مواضيعي
0 ثرثرات من دفاتر الآيآم~~
0 ميآه الزبادي لتفتيح البشره
0 مشكلاتك الجلديةمن العشرين إلى ما بعد الخمسين
0 انت ذوقي وانشراحاتي .. وانت شربي اللـي يهنينـي
0 خذني معاك ي المحبوب وحدي لا تخليني!!
0 نصائح وطرق للتغلب على العصبية بفترة الدورة الشهرية
0 خواتم على ذووق حكايا الورد
0 نعيش كالبحر .. ونموت وأعماقنا كأعماقه
0 طريقه صينية محشي بالفرن...صينية محشي بالفرن بالخطوات المصورة2013 عالم المرأة: طريقه صينية محشي بالفرن...صيني
0 طريقة تنظيف براد الماء " كولر "
0 أحدث طرق الرشاقة -الروائح والرجيم-استعمال الروائح من أجل إنقاص الوزن -رجيم صحي عالم المرأة: أحدث طرق الرشاقة
0 طريقه مثلى لترتيب اجزاءغرفة نومك
0 ڪٍــِـِـوُوٍنـِـِـيّ ؛ جَممْيّـَلَـہْ ~ وُوآإصّمـُتـِـِـِيَّ
0 الحمد لله مادام الوجود له
0 الغرابيب السود
0 خاطب الزهور وحلق مع الطيور
0 يا زين بحبك اكثر من حياااتي ...,,,
0 قصاات شعر 2013
0 حكايةُ ذكرى يغمرها الحب وَ يمزقها الشوق
0 اعود اليك يا أمي
0 كوني امرأةً عصرية مع ازياء h&m
0 إكتشفي شخصيتكِ من طريقة مشاهدتكِ للتلفاز .. تحليلات طريفة
0 تقشير البشرة بالمواد الطبيعية .. وصفة فعَّالة 100%
0 وأشتااقت النفس..لـ هـــــمــــــــــــــــس التلاقي..!
0 قربك غايتي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-01-2011, 06:42 PM   #4

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عظيم الشوق مشاهدة المشاركة






شاكر لك المرور العطر



وحسن المتابعه


الف الف شكر



وتقدير لك



من القلب








من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-01-2011, 06:43 PM   #5

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيوط الشمس مشاهدة المشاركة




شاكر لك المرور العطر



وحسن المتابعه


الف الف شكر



وتقدير لك



من القلب








من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2011, 05:09 PM   #6

 رقم العضوية : 30441
 تاريخ التسجيل : 6 - 1 - 2010
 الإقامة : بلد المليون ...ونصف مليون شهيد
الهواية : الرســــم ...شعر نزار قباني ومفدي زكرياء
 المهنة : طــــالبة
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : الجزائر
 المشاركات : 509
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ilissare is on a distinguished road

ilissare غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله



موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 قــــــــائمة بعض اجزاء الجسم باللغـــة الفرنسية
0 اختر الحب قبل ان تختارك الخيانة
0 تخصلي من الشعر الزااااااائـــد نهائيا
0 أكتب إسمك تطلع وجبتك المفضلة
0 و الله لن تعصي بعد اليوم !!
0 المعجزة !! الكبرى !!
0 قصة عن الجن~~~ حقيقة لا خيااااال
0 Deepika********سحر الهنديات
0 saint valentin ***عيد الحب
0 خسارتنا مترتبة على الحكم البنيني
0 صور الممثلة شيماء علي بعد عملية التجميل
0 الغاز ..............الغاز.............الغاز............. ...
0 مييييييييييييييييييييين الاذكى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 المدينة التي عذبها الله
0 كلمات حزن..................لنزار قباني
0 سحب الماماتوس..............دليل عظمة الله
0 الصامصة الجزائرية اممممممم كتير طيبة
0 الشاطر والاذكى يحل هذا اللغز.....
0 القبلة الاولى...............
0 دلعي رجليك حبيبتي...........
0 طعنتني في ظهري!!!!!!!!!!!!لييييييش؟؟؟؟؟
0 ألياذة الجزائر
0 brunette d'algerie


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2011, 07:31 PM   #7

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 32405
 تاريخ التسجيل : 24 - 1 - 2010
 الإقامة : بأم الدنيآ♥
الهواية : اهتم بكل شئ وأي شئ لا شئ لا يهمني!~
 المهنة : رعآيه!~
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 112,322
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 45
 عدد النقاط : 518591
 تقييم المستوى : سحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond reputeسحر القلوب has a reputation beyond repute

سحر القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله







من مواضيعي
0 تقدير ووفآء شكر وعرفان للقديرهـ ملكه الرومانسيه& والقديرالموج
0 شهرزآد ألفيه وعطآء يتفردآن بالجمآل
0 تعريف العنف معلومآت أكثر عنه
0 الإعتدآء الجنسي على الطفل توضيحآت أكثر
0 مسآبقه عضو التميز الآسبوعيهـ~
0 الثراء بالاخلاق
0 تحليل رسومات ذوي الاحتياجات الخاصة
0 فتاوى المشايخ عن ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مفصل
0 بكاء الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ..!
0 فحص مشيمة الطفل حديث الولادة لتحديد فرص إصابته بالتوحد
0 الوسائد تضفي جمالًا يعكس ذوق المرأة وشخصيتها
0 كيف تجعلين أدوات مطبخك تشع لمعانا؟
0 "اعدلوا بين أبنائكم ولو في القبل"التمييز مرفوض شرعاً حتى في حالة العقوق
0 طفل روسي يبتلع 42 قطعة معدنية
0 طفل يمني يشنق نفسه حزناً على حمامته الضائعة
0 خبراء ينصحون باستخدام الرضاعات الزجاجية ~هآم
0 10 طرق لتدخين سيجارتك الأخيرة
0 أضرار الحشيش - دراسة جديدهـ
0 ما هو أسوء وقت للتدخين؟
0 خبيرة فرنسية تطرح مشروب تخسيس يستخدمه نجوم هوليوود
0 سلطة الملفوف لحرق الدهون هايلة
0 رقّت عْينايَ شوقاً ولِطيبة ذرفتْ عِشقاً
0 أحبه كثيراً جنوناً مثيراً~
0 ضحايا العنف الاسري
0 وآنآ بكِ آكآد آجن :$*


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-01-2011, 08:35 PM   #8

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: { والطير يسبحن } سبحان الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ilissare مشاهدة المشاركة


موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
شاكر لك المرور العطر



وحسن المتابعه


الف الف شكر



وتقدير لك



من القلب








من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:31 AM.