شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 01-10-2010, 12:23 AM   #1

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل : 27 - 6 - 2009
 الإقامة : بالقلب زوجـيM
الهواية : الشعر و السباحة و الجمباز
 المهنة : طالبة جامعية
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : البحرين
 المشاركات : 18,033
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 393207
 تقييم المستوى : همس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond repute

همس الورد غير متواجد حالياً

Q (4) موسوعة النباتات


بسم الله الرحمن الرحيم العاذر

نبات معمر أخضر داكن طوال وأوراقة رمحية منبسطة يبلغ طولها قرابة 10 سم ويرتفع إلى نحو 70 سم يتكاثرفي مجتمعات كبيرة وينبت في المناطق الرملية والمناطق الترابية الشبه متماسكة
سمي بالعاذر لأن الماشية والإبل تتعذر به عندما لايوجد نباتات رعي غيره وتتصبر به ولا تكثر منه حتى يأتي الربيع
والحيوانات تأكل أطرافة اليابسة فقط وهي ما يسمى البذور ، للبذور رائحة عطرية جيدة، ولكن رائحته كريهة عند استخدامه كحطب .



الحرمل

نبات معمر دائم الخضرة (من الشجيرات) ينبت في الأراضي الرملية، سام لا تقربه البهائم بأنواعها وأزهارة صغيرة بيضاء ويرتفع إلى قرابة المتر.



البروّق

نبات ربيعي ينبت في الفياض بارتفاع قرابة 50 سم له أوراق طويلة وأزهار صغيرة بيضاء تكون على الساق على شكل عقد دائرية صغيرة تتفتح عن هذه الزهور .



الحنظل - الشري - العلقم

نبات صيفي سام جذوره معمرة وسيقانه زاحفة منتشرة بكثرة وهي دقيقة ذات زوايا متفرعة خشنة الملمس له محاليق بسيطة والنبات مغطى بشعيرات أو زغب خشنة، وله ثمرة خضراء بحجم التفاحة طعمها مر جدا تسمى (الحدج) وله بذور تؤكل كالفصفص بعد غسلها وملحها وتجفيفها،
وهو نبات شبيه بشجرة الحبحب أو الجح مع فارق بسيط في الشكل وملمس الورق حيث ان ورق الحنظل خشن وأصغر من ورق نبات الحبحب، ويثمر في فصل الخريف ثمارا صغيرة بحجم التفاحة العادية ولون ثمره في بدايته أخضر مخطط باللون الابيض المائل للخضرة، وعندما ينضج يكون لون الثمرة صفراء وبداخله حب يسمى (الهبيد أو الهبود) ويؤكل حبه بعد ان يستخرج ويعالج بالماء والملح، وتتغذى الجرذان على ثمر الحنظل وتقيم جحورها على مقربة من شجره،
ويتميز الحنظل بالخضرة طول العام حيث ان جذورة طويلة تتعمق في التربة حتى تصل الى الندى تحت الارض ليحافظ على بقائه.

الجزء المستعمل: لب الثمرة والجذور وزيت البذور

الاستعمال : يستعمل لب الثمر كمسهل قوي جداً وطارد للديدان وخافض للحمى وطارد للغازات
ويستعمل للأورام وحبوب الشباب والبهاق والقروح ومفيد في أوضاع الجنين غير الطبيعية ،
أما الجذور فتفيد في التهاب الثدي وألم المفاصل ومرض الجذام وداء الفيل وآلام الرأس وغيرها،
كما توصف الثمرة والجذور لعلاج لدغة الثعبان والعقرب ، كما يستعمل زيت البذرة بعلاج الجرب.
وعند الدعس بالقدم على لبه الثمرة من ناحية عرقوب القدم يسبب إسهال شديد خلال دقائق قليلة.



الطفطاف أو البابونج

نبات سنوي يصل ارتفاع ال 15سم وينبت وسط الرياض والخباري وله سيقان رقيقة قائمة الاوراق بشكل راحة اليد ولها رؤوس صغيرة عرض كل منها 5 ملم ولها عنق قصير، والثمرات دقيقة عارية، وهو شبيه بالقريص ولكنه يختلف حيث أنه زهرته صفراء مختلطة بإخضرار ذات شكل هرمي دائري وطعمه يختلف عن القريص أيضا.

ويقال أن المصريين القدامى أهدوا البابونج لاله شمسهم وفضّلوه على كل الاعشاب بسبب أن البابونج مهدىء.


الجزء المستعمل: العشب كاملاً

الإستعمال: مفيد في علاج القرحة المعدية وقرحة الاثنى عشر ومحسن للهضم.

البابونج صالح للاكل وللعلاج زهور البابونج استخدمت في الطب البديل كمسكن ومقاوم للالتهاب ومضاد للتشنج ومفيد للارق والتوتر
وهو جيد للروماتيزم ومضاد للتشنج والتقلصات المعويه والطمث ويستخدم لتخفيف الام المعده وعسر الهضم

يعطى جرعات للحمى والحلق المتقرح كما يخفف الام البرد والانفلونزا.

يستعمل من الخارج كغسيل او ضماده لالتهابات الجلد والحروق

كما تستخدم الزهور كمرهم للبواسير والجروح ويستخدم للاستحمام لارخاء الام العضلات والاقدام وتليين الجلد .



الجعد

نبات عشبي معمر ينبت في الأراضي الصلبة وفي الأودية بارتفاع قرابة 40 سم لونه أخضر باهت وأوراقه صغيرة شبه دائرية ناعمة الملمس وزهوره في أعلى السيقان بنفس لون النبتة،
ويستخدم قديما في حشو الوسائد لنعومته ورائحته الطيبة.



القرضا

شجيرة معمرة تنبت في الأراضي المتماسكة والصلبة والوديان بارتفاع قرابة المتر والنصف وعرضها يشكل شبه دائرة ويصل قطرها إلى أكثر من المتر وأوراقها الخضراء طويلة وصلبة والأزهار صغيرة خضراء مصفرة، وتأكلها الإبل.



العوسج أو العوشز أو الغردق

شجيرة برية شوكية واسعة الانتشار دائمة الخضرة طولها من 1 - 3 متر تنمو في الأتربة الصخرية والسلتية وتتحمل الملوحة بدرجة معتدلة، وجذورها وتدية عميقة سريعة النمو، ولها أزهار طويلة ومعنقة وفي الربيع تثمر حبات صغيرة حمراء اللون حلوة المذاق تحبها الطيور وتسمى (المصع) ويقول المثل (توبة العصفور عن جني المصع)
وتمتاز هذه الشجيرة بتحملها الجفاف والصقيع وارتفاع درجة الحرارة، وهي تتكاثر بالبذور المتجمعة في الخريف، وتتم زراعتها في أوائل الربيع، وهي تصلح للحدائق بدرجة ممتازة كأسيجة ومصدات للرياح، وترعاها الحيوانات .

ويذكر أنة الغذاء المفضل لدي الحباري وهو شجر الغرقد أو شجر اليهود والذين يحرصون الآن على الإكثار من استنباته لما ورد أنة في آخر الزمان يتكلم الحجر والشجر فيقول يامسلم ياعبدالله تعال خلفي يهودي فقتلة إلا شجرة الغرقد.

الجزء المستعمل : الساق.

الاستعمال : يستعمل ساقها كمدر للبول وضد الإسهال ومقويا عاما .



العرجون

من الفطريات اللذيذة ، وينمو في الأراضي الرملية بعد هطول الأمطار الربيعية .
ويؤكل مشوياً ولا يؤكل نيئاً ولا ينصح بالإكثار منه



تربة

نبتة موسمية تنبت في الأراضي اللينة والرملية، ترتفع إلى 20 سم، لها أوراق خضراء وأزهارها بيضاء كبيرة متفتحة خلال فترة النهار وتغلق عند المساء وهي جميلة الشكل تأكلها البهائم وغالبا ما تلتصق على العشبة ذرات من التراب ومن هنا جاءت التسمية.



حرشا أو حريشا

نبات موسمي ينبت في الأراضي اللينة والمتماسكة، يرتفع إلى قرابة 50 سم وأوراقه قاعدية مفصصة تأكله البهائم.



المكر

نبات موسمي منفرش ينبت في الأراضي اللينة والمتماسكة، ليس له ارتفاع يذكر وأوراقه صغيرة جدا لونها أخضر ببياض كثيفة ومتقابلة والأزهار بيضاء صغيرة.



البقيرا أو البقرا

نبات شبيه بالحوى من حيث الشكل غير أن أزهاره ترتفع إلى أعلى وكثيفة الأوراق ينبت في الأراضي اللينة والمتماسكة وتعتبر أحسن من الخس.



اليهق أو جرجير البر

نبات حولي شبيه بالجرجير غير أن زهوره تعطي اللون البنفسجي وله نفس صفات الجرجير.



الجرجير

هو الجرجير المعروف وينبت ضمن النباتات الموسمية في الأراضي اللينة والمتماسكة ويحمل صفات الجرجير البلدي.

رمرام

نبات موسمي يرتفع إلى قرابة 40 سم ينبت في الأراضي الصلبة والمتماسكة،
له أوراق شبه رمحية خضراء وأزهاره بيضاء صغيرة،
مفيدة في حالات لدغ العقارب والثعابين، وهناك قول يتردد عند الآباء إن الورل (الورر) عندما تلدغه الحية (الثعبان)
يذهب جاريا إلى هذه الشجرة ويتقلب عليها (يتمرغ) فلا يضره سمها والله أعلم.



الطرثـوث

نبات حولي ارتفاعه يتراوح ما بين 50 الى 100 سم له ساق سميك مرصع بقشور حرشفية، والسنبلة طويلة كثيفة، والقناب حرشفي عريض وأطول من كأس الزهرة، والتويج أصفر اللون وله طرف بنفسجي.

الجزء المستعمل: النبات كاملاً حيث طعمه حلو ويؤكل نياً أو مشوياً.

الإستعمال: قابض حيث يسحق ويتناول مع اللبن الرائب لوقف الاسهال ويقطع نزف الدم ويستخدم كعلاج ضد احتباس الصفراء
ويخلط اللب مع العسل ويعتبر منشطا للفحولة حيث يستعمل كمقوي للناحية الجنسية ومكثر لتكوين السائل المنوي



مليّح

نبتة موسمية منفرشة ترتفع إلى قرابة 7 سم تنبت الأراضي المتماسكة واللينة، وأوراقها شبة اسطوانية ممتلئة بالماء متقابلة، وزهورها بيضاء كبيرة نسبيا جميلة الشكل فردية تعتبر من أعشاب الحمض.



عين بعارين

نبات موسمي منفرش بارتفاع قرابة 5 سم ينبت في الأراضي الصلبة والمتماسكة، وأوراقه رمحية كبيرة، وهذه النبتة لها زهور تتفرع من الوسط وهي فعلا شبيهة بعيون البعارين (الجمال)



عين بقر

نبات موسمي صغير لا يتعدى قطره 10 سم وفي وسطه زهرة صفراء وهو جميل المنظر، وينبت في الأراضي الصلبة والمتماسكة.



حسك

نبات عشبي موسمي ينبت في الأراضي اللينة والمتماسكة والفياض، منفرش يصل قطرة إلى أكثر من 40 سم أوراقه خضراء صغيرة متقابلة وثماره شائكة



شجرة العنز

نبتة موسمية ترتفع إلى قرابة 10 سم متفرعة من القاعدة، تنبت في الأراضي الرملية والمتماسكة ولونها أخضر داكن وأوراقها اسطوانية صغيرة.



عضّرس

نبات موسمي يرتفع إلى قرابة 60 سم ينبت في الأراضي المتماسكة والصلبة أوراقه قصيرة وأزهار بيضاء صغيرة نسبيا تميل إلى اللون البنفسجي وثماره على شكل أشواك.



عصّفر

نبات موسمي يرتفع إلى قرابة 80 سم ينبت في الأراضي الصلبة والمتماسكة، متفرع في الأعلى وأوراقه مستطيلة بنهايات شوكية وأزهاره صفراء محمرة، يستخدم قديما في تلوين الملابس.



حلبان (حلب)

نبات موسمي منفرش ينبت في الأراضي اللينة والمتماسكة، يصل قطرة إلى 30 سم تقريبا وأوراقه صغيرة دائرية متقابلة .



ذنبان (ذنب ناب)

نبات موسمي أوراقه رمحية صغيرة يرتفع إلى قرابة 50 سم ويتميز بسيقانه الطويلة التي يتكون من نصفها تقريبا الزهرة.



ذعلوق الجمل

نبات موسمي ينبت في الأراضي المتماسكة والصلبة، يرتفع إلى قرابة 40 سم وعلى شكل دائري قطره 40 سم وأوراقه طويلة اسطوانية والبذور داخل جيوب دائرية.



عليق أو مداد (خرما)

نبات عشبي موسمي منفرش زاحف ينبت في الأراضي اللينة والرملية، وأوراقه بيضاوية وأزهاره بيضاء وأحيانا زهرية وهو نبات مأكول من قبل الإنسان فهو يطبخ مع الطعام في القديم مع الأكلات الشعبية



حمباز

نبات موسمي منفرش نبت في الأراضي اللينة والمتماسكة ويكثر في الفياض، يصل قطره إلى 40 سم وهو نبات مأكول سواء أوراقه أو جذوره التي تشبه الجزر ولكنه أبيض اللون وحلو المذاق



عنيق

نبات موسمي شبيه بالربلة وهي من فصيلتها ينبت في الأراضي المتماسكة واللينة ويرتفع إلى قرابة 10 سم وأوراقه رمحية عريضة تنبت من القاعدة وسنابلها كثيرة تتفرع من القاعدة


l,s,um hgkfhjhj







من مواضيعي
0 القلعه الضائعه فوق السحاب
0 اقنعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية
0 افضل اقنعة وجه لحماية وترطيب البشرة في الصيف!
0 طرق العنايه الصحيحة للشعر مع الصيف
0 جنـون لا يحتمله الـورق
0 درع الوفـــــاء للأعضـــــاء المميزيـــن - 2
0 لا تدع اليأس يقتلك
0 الثـــــــابت
0 جمــال العيــــــون
0 أمانة الكلمة و حُسن الخلق
0 حط المســـــاء
0 نظرت في السمـــاء
0 أعمال فنية يدوية بالفسيفساء
0 النعناع لشطف الشعر
0 لؤلؤة جزر الهند الغربية: قرية عصرية مُدهشة في هايتي
0 افكار لديكور غرفة مخصصة للصلاة
0 أشياء تعزز صداقتك بوالديك
0 أبتسم لو سمحت سأكتب للـ حبي لكـ
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله (2 )
0 درع الوفــــاء للأعضاء المميزين
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله.. شكري لكم آل حبي لك
0 كم من صقر وقت الشدايـــــــد دجاجه؟
0 المجـــاملــــة
0 العطور.. سر جاذبيتكِ و اطلالتكِ
0 تجنبي الاخطاء التالية عند اختيار ديكور غرفة النوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-10-2010, 02:14 AM   #3

 رقم العضوية : 40223
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : القاهرة
الهواية : السباحة و المطالعة
 الحالة الاجتماعية : ارمل
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 2,725
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 1175
 تقييم المستوى : طائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud of

طائر الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موسوعة النباتات

سلمت يـــداكى
موســوعة رائعة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 أناس يفرضون علينا الحب
0 فى داخلى طفل لم يكبر
0 نسمات الفجر
0 تعليقات على خطاب القذافى
0 غيابك هذه المرة مؤلم بشكل أخر
0 أرض الكنانة لا تلعب
0 نكت ع الماشى
0 همسات لكل مهموم ومبتلى
0 حوار ساخن جدا بين زين العابدين وحسنى مبارك
0 اشهر صور عام 2010
0 شوف شىء لا يخطر على بالك
0 قصر البارون بين الحقيقة والخيال
0 محمية راس محمد..درة البحر الأحمر
0 شوف الصينى بأى مكان ينام
0 أجدد صور هيفاء فى عيد ميلاد
0 الصياد وسمكة القرش
0 اللحس وانت واقفة للمتزوجين بالصور
0 عارضة أزياء فاشلة
0 تعالو اتفرجوا على الفضائح
0 قارب من الشيكولاتة والسكر
0 أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسة
0 رحلة مصورة بالمنطاد فى الأقصــر
0 ونعم الأباء والأمهات يستاهلون التقــدير
0 فكرة جديدة وروعة فى حفلات الزفاف
0 أغرب نبع ماء فى العالم سبحان الله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-10-2010, 02:14 AM   #4

 رقم العضوية : 40223
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الإقامة : القاهرة
الهواية : السباحة و المطالعة
 الحالة الاجتماعية : ارمل
 الجنس : ذكر
 الدولة : مصر
 المشاركات : 2,725
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 1175
 تقييم المستوى : طائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud ofطائر الحب has much to be proud of

طائر الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موسوعة النباتات

سلمت يـــداكى
موســوعة رائعة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 أناس يفرضون علينا الحب
0 فى داخلى طفل لم يكبر
0 نسمات الفجر
0 تعليقات على خطاب القذافى
0 غيابك هذه المرة مؤلم بشكل أخر
0 أرض الكنانة لا تلعب
0 نكت ع الماشى
0 همسات لكل مهموم ومبتلى
0 حوار ساخن جدا بين زين العابدين وحسنى مبارك
0 اشهر صور عام 2010
0 شوف شىء لا يخطر على بالك
0 قصر البارون بين الحقيقة والخيال
0 محمية راس محمد..درة البحر الأحمر
0 شوف الصينى بأى مكان ينام
0 أجدد صور هيفاء فى عيد ميلاد
0 الصياد وسمكة القرش
0 اللحس وانت واقفة للمتزوجين بالصور
0 عارضة أزياء فاشلة
0 تعالو اتفرجوا على الفضائح
0 قارب من الشيكولاتة والسكر
0 أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسة
0 رحلة مصورة بالمنطاد فى الأقصــر
0 ونعم الأباء والأمهات يستاهلون التقــدير
0 فكرة جديدة وروعة فى حفلات الزفاف
0 أغرب نبع ماء فى العالم سبحان الله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 07-10-2010, 06:03 PM   #5

اداريه سابقه تستحق التقدير

 رقم العضوية : 1104
 تاريخ التسجيل : 27 - 6 - 2009
 الإقامة : بالقلب زوجـيM
الهواية : الشعر و السباحة و الجمباز
 المهنة : طالبة جامعية
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : البحرين
 المشاركات : 18,033
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 393207
 تقييم المستوى : همس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond reputeهمس الورد has a reputation beyond repute

همس الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موسوعة النباتات







من مواضيعي
0 القلعه الضائعه فوق السحاب
0 اقنعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية
0 افضل اقنعة وجه لحماية وترطيب البشرة في الصيف!
0 طرق العنايه الصحيحة للشعر مع الصيف
0 جنـون لا يحتمله الـورق
0 درع الوفـــــاء للأعضـــــاء المميزيـــن - 2
0 لا تدع اليأس يقتلك
0 الثـــــــابت
0 جمــال العيــــــون
0 أمانة الكلمة و حُسن الخلق
0 حط المســـــاء
0 نظرت في السمـــاء
0 أعمال فنية يدوية بالفسيفساء
0 النعناع لشطف الشعر
0 لؤلؤة جزر الهند الغربية: قرية عصرية مُدهشة في هايتي
0 افكار لديكور غرفة مخصصة للصلاة
0 أشياء تعزز صداقتك بوالديك
0 أبتسم لو سمحت سأكتب للـ حبي لكـ
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله (2 )
0 درع الوفــــاء للأعضاء المميزين
0 من لايشكر الناس على معروفهم لا يشكر الله.. شكري لكم آل حبي لك
0 كم من صقر وقت الشدايـــــــد دجاجه؟
0 المجـــاملــــة
0 العطور.. سر جاذبيتكِ و اطلالتكِ
0 تجنبي الاخطاء التالية عند اختيار ديكور غرفة النوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 08-10-2010, 07:37 PM   #6

نجمة حبي لك

 رقم العضوية : 37638
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
الهواية : ينبغي أنْ أؤسّس حَياتي عَلى قَاعِدة أخْطَاءٍ صَلْبَة لأبرّهن للحَياةِ أنّ وُجُودي بأخْطَائي أفضَلُ
 المهنة : ♥ أحِتآجُ للهُدوءْ حَتيٌ أرسُِمَ مْسِتقبٌليْ بدُقةْ ♥
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : مصر
 المشاركات : 11,722
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 8495
 تقييم المستوى : moona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond reputemoona has a reputation beyond repute

moona غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موسوعة النباتات







من مواضيعي
0 ◘◘◘ Al-Azhar Park ◘◘◘
0 ◘◘ Decoration ◘◘
0 Lether Bracelet Watches
0 Children Watches
0 العازف الحزين
0 قصص رمزية لتطوير الذات والتنمية البشرية ( متجددة )
0 " شـــلالات حنجــرة الشيــطــان "
0 <<< ترابيزات طعام >>>
0 { تكفى فكني من جنونك ...وسكر الوضوع }
0 عباد بن بشر " صاحب العصا المضيئة "
0 >< >< سحب الماماتوس >< ><
0 >< أم رومـــان ><
0 ... إصنعى علبة اكسسواراتك بنفسك ...
0 :: ينبئنى شتـاء هـذا الـعـام أننـى أمـوت وحـدى ::
0 [[ ...fashion... ]]
0 >>> صورتك في القلب لازالت على حالها <<<
0 لاتنـام « خاطَـررري » الليلـه. . ( افضفض )
0 لآ صِآرٍ ... سِگرٍ مٍَنٍتِثَرٍ عُلىٍ تِوٍتِ ...!!
0 { ... الأمانى والمنون ... }
0 على جناح دهشة ..|niagara falls
0 عمرو بن معد يكرب " فـارس العـرب "
0 {{{ عظماء غيروا العالم رغم أعاقتهم }}}
0 ●•خًلُهُمْ يَقُوُلُوْنَ آلٍـيْ يُقْوَلِوُنْـﮧً’ مآ يهمِ آلمٌلۆگْ گَلآم آلعّزآل ●..!i
0 <<< كلمــــات صــفـــق لــهـــا الـتـاريـــخ >>>
0 تشكيلة عصرية و مميزة من المزهريات


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 14-10-2010, 02:01 AM   #7

نجم حبي لك

 رقم العضوية : 6438
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2009
 الإقامة : بلد اخر
الهواية : كل شيئ مهم
 المهنة : موظف اداري
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 9,408
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4868
 تقييم المستوى : عقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond repute

عقاب الليل غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عقاب الليل إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عقاب الليل إرسال رسالة عبر Skype إلى عقاب الليل

افتراضي رد: موسوعة النباتات

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 الانثى الة موسيقية تنتظر العزف الماهر
0 "إذا لم تتعانق الأرواح لن تستمتع الأجساد"
0 ليش أنتي أعطيتي له شي عشان يعطيكي؟
0 عزيزتـي حــــواء .. لا تسيئـي فهـم الرجـل
0 مجموعة مميزة من الازياء
0 استعيدي رونق جمالك00 صور رائعة جدا
0 ارووع فساتين للسهرة
0 لكل زوجة تحملت خيانة زوجها
0 ايتها الزوجة 00 فكري قليلا
0 اروع كلام في العلاقة الناجحة
0 اروع ازياء للبنوتات
0 تنانير الجينز الرائعة 000 جديد
0 هكذا تمزج حياتك الزوجية بالجنس...طعم جديد!!
0 الثقة في الخطوبة والزواج
0 منكهات اللقاء الحميم
0 فصول الحب
0 وكيف لا اغضب ...!!!
0 مجموعة رائعة من الملابس الداخلية
0 لانجري رووعة 000 مثيير
0 اسباب الخيانة الزوجية
0 أساسيات المكياج خطوة بخطوة
0 لانجري 0000 وااااااااااااااو
0 اجمل فصول السعادة معاك
0 ذنبي الوحيد
0 دقات قلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 18-10-2010, 08:44 AM   #8

 رقم العضوية : 31819
 تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2010
 الإقامة : حيث يكون الصدق
الهواية : رسم البسمه
 المهنة : فاضي أشغال
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدولة : فلسطين
 المشاركات : 26,285
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عدد النقاط : 355665
 تقييم المستوى : { ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } has a reputation beyond repute

{ ع ـزيز ـآآلـنفـس } غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى { ع ـزيز ـآآلـنفـس }

افتراضي رد: موسوعة النباتات













من مواضيعي
0 اهداء خاص
0 متميزه انتي وان نسوك لن انساك انا اهواك
0 {{ حكايا الورد }} {{ حكايا العطاء }}
0 { اهداء للجميع }
0 { للاداره والمشرفين والاعضاء }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { عاشق الصدق مطعون بالقلب }
0 { قولي لي مين زيك وانت مالك زي }
0 { الحب الحقيقي }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { شوقي لك تكلم واحساسي }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 { اجمل تهنئه للحبيبه حكايا الورد الغاليه }
0 تعال تفضل يا غير مسجل
0 { دعاء لمريض بالشفاء }
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 اهداء لك يا غير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 ياغير مسجل
0 { من ع ـزيز ـآآلنـفـس الى حكاية الورد يا اجمل ورد }
0 ياغير مسجل وحشتني
0 ياغير مسجل لك اهداء خاص } من القلب للقلب


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في عالم الحيوانات والطيور



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:20 PM.