شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 27-09-2010, 05:50 PM   #1

 رقم العضوية : 40734
 تاريخ التسجيل : 25 - 2 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : أنثى
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 7,655
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 2756
 تقييم المستوى : Rss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond reputeRss has a reputation beyond repute

Rss غير متواجد حالياً

Icon122 لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار


لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا متزوجة منذ سنتين، عمري 24 سنة.. مشكلتي مع زوجي أنني اكتشفت خيانته 3 مرات، و"كمان" عدة محاولات كلها على الإنترنت.. عندما أشعر بالخيانة أصارحه فينكر.. وعندما أريه الدليل ينهار ويبكي لكي أسامحه ويعدني بالوفاء، ثم ما يلبث أن يخون بعد فترة قصيرة.

لا أجد سببا يدفعه لذلك، فكل مرة بين الحين والآخر أسأله هل أنا مقصرة بحقك؟ ما الذي ينقصك فأعطيكه؟ ما الذي لا يعجبك في فأغيره؟ ورده دائما لا شيء، كل شيء يعجبني، ولست مقصرة في شيء.

لا أخفي عليكم.. مرت تقريبا سنة لم ألحظ فيها شيئا يذكر، ولكن ما يحيرني أنه يصر علي كل يوم للذهاب لبيت أهلي غصب عني بحجة أني سوف أتضايق لوحدي في البيت، وأتفاجأ بمكوثه في البيت لمدة طويلة بشكل يثير الشك.. أصارحه: لماذا يصر على ذهابي عن البيت؟! يحلف أنه لا شيء وأنه لا يخونني.

والآن أشعر أن هناك شيئا يخفيه عني، لا أعلم ما هو، أصبحت أشك في كل شيء، لا أصدق كلامه حتى مع الحلف.. أصبحت أعيش في عذاب الغيرة، والشك يقتلني.. فقدت ثقتي بنفسي وكثرت المشاكل وأصبح الجدال لا يطاق.. كرهت نفسي وحياتي معه.. ندمت على اختياري هذا.

لا أعلم ما العمل؟ لم أخبر أحدا إطلاقا خوفا على بيتي.. أفيدوني بآرائكم السديدة.. وجزاكم الله خيرا.









أسأل نفسي كثيرا: لماذا لا يزال كثير من الناس مستمرين في زواجهم رغم أن هذا الزواج جاء مخيبا للكثير من آمالهم وأحلامهم؟!

فهذه امرأة لم تكن تتمنى أبدا أن يطاردها أصحاب الديون، ولم تكن تحلم أبدا أن تتزوج رجلا مستهترا يورط أسرته ماديا لهذا الحد، ومع ذلك ما زالت مستمرة في الزواج.


وهذه امرأة أخرى لم تكن تحلم أبدا بزوج يهينها أو يشتمها عندما يغضب، ومع هذا فهي مستمرة في زواجها.. وهذه ثالثة لم تتمن أبدا ألا يعرف زوجها ألف باء رومانسية.. وهذه رابعة لم يخطر ببالها أنه سيتزوج بأخرى.. وهذه خامسة لم تنتظر أبدا أن يستبيح زوجها مالها لينفق على أهله. ومع ذلك فالكل مستمر!!


ولا زلت أسأل نفسي: لماذا يستمرون؟!


وتتعدد الإجابات.. فربما يكون الاستمرار لأن هناك إيجابيات أخرى تعادل السلبيات، وربما لأن بديل الطلاق أو العنوسة أصعب، وربما لأن هناك محاولات وأملا في التغيير والتحسين، وربما لأن الطرف الآخر أيضا لديه عيوب فهذه بتلك، وربما.. وربما..


أريد أن أقول: إن الزواج يستمر، والبيوت تحفظ من الخراب ليس لأن كل طرف قد وجد كل ما يتمنى أو أن أحلامه تحولت إلى حقيقة، ولكن لأنه قد وصل إلى معاهدة مع نفسه، وهي: استمرار محاولات التغيير مع استمرار محاولات التكيف، وعدم الطمع في تحقيق الجنة في الزواج، مع عدم الاستسلام لتحوله إلى جحيم أيضا.


وكأن نزار قباني أخطأ عندما قال في إحدى قصائده: "لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار"، يبدو أن هذا خطأ في الحقيقة، فالزواج هو تلك المنطقة الوسطى بين الجنة والنار!! لا تتحقق فيه كل الأحلام، وكذلك لا يتحقق فيه كل العذاب.


يبدو أنك أنت أيضا ستستمرين في الزواج!! ولكن حتى لا تنتقلي إلى منطقة النار أريد أن ألفت نظرك لبعض الأمور:


1- قد يكون زوجك مدمنا للعلاقات عبر الإنترنت، وهذا أمر قد يحتاج اللجوء إلى أخصائي أو طبيب نفسي ليساعده على التعافي من هذا الإدمان، وأنت قد يكون لك دور في تحقيق هذا.


2- حاولي إيقاف الفكرة كلما طاردك الشك، وذلك بأن تتجهي للتفكير في شيء آخر فورا، والانشغال به، حتى لا يصيبك الشك بالتآكل والاحتراق.. استعيذي بالله من الشيطان الرجيم، وانشغلي فورا بفكرة أخرى وعمل آخر.


3- لا تتوقفي عن تطوير علاقتك بزوجك عموما، وتقوية الحب والتفاهم والذكريات الحلوة بينكما، فإن هذا سيمنحك رصيدا يعينك على تحمل مشكلاته، وسيمنحه هو رصيدا يشجعه على التعافي والحفاظ على البيت.

وأخيرا.. عليك باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ليمنحك العون والحكمة والسكينة.



ومن جانبها تقول د. هالة مصطفى.. مستشارة صفحة مشاكل وحلول:


أختي العزيزة.. كل مشكلة لا بد أن يكون لها حل، ولكن قبل أن نبحث عن حل لا بد أن نحدد أولا ما هي المشكلة.. ثم نحلل عناصرها.. ونضع عدة حلول وبدائل، وهذا يستلزم منا شيئا هاما وهو الصبر.


أنت لم تذكري شيئا عن زوجك.. سنه، وظيفته، تدينه، علاقته بالناس، وهل لديكم أطفال أم لا، علاقتكما الخاصة ودورك وفهمك وأدائك فيها، فقد يقول الزوج إنه راض وسعيد لأنه يشعر بالخزي مما يفعله، ولكن ربما تكون الحقيقة غير ذلك.

أرجو أن تستجمعي قوتك وتتمهلي مع زوجك؛ فالأمر ليس مجرد زوج يخون زوجته، بل هو زوج يعصي الله ويتطلع لما نهى الله عنه..

أعلم أنك تغارين كامرأة من أن يعجب زوجك بغيرك، ولكن الحل ليس في الجدال والخصام.. تقربي منه ولا تحاولي أن تفتشي وراءه لفترة، بل تمالكي أعصابك وكوني هادئة وجميلة.. تحدثي معه، أخبريه عن صفاته الطيبة.. اشتركا في عمل تقومان به معا كقراءة القرآن أو الدعاء أو النزهة.


صبي كل اهتمامك عليه حتى لا يختلي بنفسه، أشغلي وقت فراغه بأن تدليه وتذكريه بهواية كان يحبها أو عمل أو دراسة تضيف لمستقبلكما شيئا جميلا.

إن كنت تحبينه فساعديه واصبري عليه، وابذلي قصارى جهدك لكسبه، ولا تنسي اللجوء إلى الله بالدعاء.. وعندما تبذلين كل طاقتك لإنقاذه فإن لم تجدي فائدة فلا مانع من أن تلجئي لمختص نفسي يساعدك في معرفة دافعه لذلك، وإن كنت أظن أنك بحكمتك وصبرك ستساعدينه بإذن الله.


مع خالص دعواتي.


gh j,[] lk'rm ,s'n lh fdk hg[km ,hgkhv







من مواضيعي
0 ما هو الحل في رايكم
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 اراء المجربين في المسيار
0 لاحصلة لي لارمله ولاحصلة مطلقه
0 حركة الجنين داخل الرحم ... متى تبدأ ؟؟ ... وكيف تكون ؟؟
0 9 أسباب تجعل المرأة سعيدة أثناء الحمل .. ما هي؟
0 بخصوص الحمل اللي عندها خبره تفيدني
0 مرحباً الي عندها خبره بحساب الحمل تحسب لي؟؟؟
0 رسالة إلى المتأخرة بالزواج و الأرملة و المطلقة
0 الولاده بدون الم اسرع طريق للشلل
0 العلاقه الحميمه اثناء الحمل
0 الاكتاب ما بعد الحمل
0 ايتها الحامل ..... امور تقلقك
0 اسباب الخطا في السونار ......... اتفظلوا علشان تعرفوا السبب
0 وأولى درجات الحب تبدأ مع الجنين وهو لازال في رحم أمه،
0 لماذا المتزوجات يتلذذن بتجرحنا
0 يسأل هل اتزوج من مطلقة ( وهذا جوابك عليك
0 واخيرا شافت ؛؛زهر البيسان؛؛اغراضها،،لكن !!؟
0 ليه الغياب ..!
0 قلبى وحيدا
0 نظام غذائي صحي للمحافظة على الرضاعة الطبيعية
0 الحمد لله ولدت و جبت احلى ياسين باركولي.....
0 قلبى وحيدا
0 مأكولات خطيرة على المرأه الحامل ان تحذرها
0 ( تعليم الصغاراحترام الذات )


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منوعات و صور عامة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 07:36 PM.