شبكة حبي لك المنتدى

للتسجيل اضغط هـنـا

اضغط هنا لمشاهدة آخر المشاركات بالمنتدى


التغريدات والاهداءات

قديم 11-11-2009, 11:39 PM   #1

 رقم العضوية : 2270
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2009
 الإقامة : || بين خَفَايا ـحَيآآه وـموـتٌ خَفِي ، !! ||
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 19,446
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 14614
 تقييم المستوى : Łăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond repute

Łăмsάн¦×̶ غير متواجد حالياً

Z3 الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج


بسم الله الرحمن الرحيم
























تعتبر فترة الخطوبة من أهم وأخطرالفترات التي يمر بها الشباب من الجنسين، فهي مهمة لكونها تمثل فرصة للتعارفوالتفاهم وإكتشاف الأخلاق والطباع، حيث يرتبط الشباب بخطبة تطول أو تقصر. ومع تغيرأنماط الحياة، أخذت الخطبة منحنا آخر، إذ دخل في بعض الأحيان عنصر الممارساتالزوجية خلال هذه الفترة، وتحت تبريرات أن هذه علامة الحب ومقدمات الزواج الحقيقيوأننا أولاً وأخيرًا لبعضنا البعض، حيث يقع الطرفان في ضوء ذلكبالمحظور..

وتدور الأيام وتتغير الظروف وتتباين الأسباب وتختلط الأوراق،وإذا بالقرار الصاعق: فسخ الخطوبة، وفسخ العقد والطلاق قبل الدخول، أو في بعضالأحيان تعرض الخطيب للوفاة “بعد أن يكون الفأس قد وقع بالرأس”.
فتحنا ملفالخطوبة الطويلة مستفسرين عن شرعية الخطوبة الطويلة، وراصدين رأي علماء الاجتماعوالنفس في العلاقة التي تربط كلا الطرفين خلال هذه الفترة فتباينت الآراء حولايجابيات وسلبيات إطالة هذه الفترة.






تجارب مريرة




ضمن إحدى القصصالمتداولة عن فتاة عقد عليها الخطيب فأصبحت زوجته شرعًا، وفي إحدى الخلوات مارسالخطيب معها ممارسة الزوج مع زوجته، وكان الأمر عندها طبيعيًا حتى عندما شعرتبالحمل والسبب في ذلك أن زفافها بقي عليه اقل من أسبوع. لكن الطامة الكبرى التيحصلت هي أنه وفي يوم الزفاف وهو يستعد لهذا الحفل، تعرض خطيبها لحادث سيارة مات علىأثره، فكادت تموت مرتين مرة بوفاته ومرة بما أصابها من الفضيحة فهي في نظر المجتمعما زالت بكرًا وماذا سيقول عنها الناس وأهلها؟

وما زاد من مصيبتها أنها قصتلأم زوجها عما كان بينهما فقالت الأم: إن ابني لا يفعل ذلك أبدًا، هل كل من تفجرتتهم بفجورها ابني لأنه مات؟!






هذه قصة من مجموعة كبيرة مماثلة تحصل في كثيرمن البيئات باختلاف بسيط في المضمون، فهذه فتاة أصابتها حالة من اليأس والإحباطفوالدها الذي كان شريكًا لوالد خطيبها الذي تعرفت عليه، وتمت خطبتهم على هذاالأساس، اجبرها والدها على فسخ خطوبتها منه بعدما تصادم هو وشريكه، لكن بعد أن كانتفاقدة لعذريتها فكانت هي الخاسرة الوحيدة وبقي الابن غير قادر على مواجهة أبيهوالفتاة تتلوى تحت آلام وحسرة ترك خطيبها ثم خسارة عفتها وخوفها منالمستقبل.



وأخرى تمادت في العلاقة مع خطيبها حتى وقع بها فحملت منه، فلماأراد ستر الفضيحة ذهب لامرأة لتسقط حملها وهناك ماتت وهي تسقط الحمل.





علمالنفس.. “اعرف الآخر ولا تعرف جسده



أستاذ علم النفس في الجامعة الأردنيةالدكتور محمد الحباشنة، يقول إن الخطبة هي فترة تعارف أكثر من فترة التزام، يتعرفكل من الخاطبين فيها على صفات الآخر، ويؤيد الحباشنة إطالة مدة الخطوبة حيث يشيرالى أنه من الممكن وجود اختلافات ثقافية أو اجتماعية وغيرها ففترة الخطبة القصيرةغير كافية لمعرفة كل طرف للآخر.

ويوضح أن معرفة الطرف الآخر خلال الخطبةوالانفصال بهذه المرحلة أفضل من خطبة قصيرة يتم بعدها الانفصال السريع بعد الزواجلعدم التعارف التام قبله .

وعن العلاقة الجنسية بين الخاطبين خلال هذهالفترة يقول الحباشنة انه يجب ان تكون هناك حالة ضبط سلوكي من قبل الخاطبين لتحديدمدى محدد للعلاقة .

وأوضح ان الكثيرين أصبحوا ينظرون للخطبة على أنها زواج،مشيرًا الى ان من يحدد أو ينظر للعلاقة على أساس جسدي غالباً ما تنتهي بجنس كامل .

وأشار الحباشنة الى ضرورة العودة الى تعريف الخطبة بمعناها التقليديالسابق على أنها فترة تعارف كون الأصل في العلاقة أن “اعرف الآخر ولا تعرفجسده”.

وأكد أن فترة الخطبة هي الحل الأمثل والوحيد لمعرفة الآخر مشيرًا الىأن الحلول الأخرى أخطر من فترة الخطبة الطويلة ضاربًا أمثلة عليها، حيث قال “فترةالخطبة القصيرة التي لا يتم من خلالها معرفة كل طرف بالآخر، وتنتهي بالأغلب بطلاقسريع كون الطرفين لم يكوّنا صورة سليمة عن بعضهما البعض. أو أن تتم علاقات غيرشرعية قبل الخطبة يتم من خلالها التعارف مثل ظاهرة “البوي فريند” معتقدًا ان هذهالحلول اخطر من فترة الخطبة الطويلة”.

تكثر العلاقات الجنسية خلال هذهالفترة بحسب الحباشنة كون الطرفين يتعرفان من اجل العاطفة والجنس، مضيفًا انه يجبان تميز بين ما تحب، وما يجب ان تفعل. مؤكدًا ان الوقت غير مناسب لمثل هذه الأمورإلا بعد الزواج .

علم الاجتماع… الجنس قبل الزواج يؤثر على العلاقةبعده

أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأردنية الدكتور مجد الدين خمش يفضل عدمإطالة فترة الخطوبة إلا بما يكفي بحيث تتم التحضيرات وتتوطد العلاقة بحيث تصبح أعمقويتم الزواج مشيرًا الى أن الخطبة مرحلة انتقالية وتعطي وقتًا للطرفين لمعرفةبعضهما البعض.

وأوضح خمش أنها فترة تعارف بين الخطيبين لمعرفة نسبة الانسجامبينهما مبينا “ان هذا الانسجام يساعد على تيسير إجراءات الزواج فإذا طالت المدةبدون سبب مقنع يعتقد بأنها غير مجدية مشيرًا الى ان هناك بعض الحالات التي منالممكن أن تطول الخطبة لأجلها كعمل الخطيب في بلد آخر، أو أن الفتاة تنوي إكمالدراستها”.

وعن العلاقة الجنسية بين الخاطبين يقول خمش انه من الأفضلالانتظار الى ما بعد الزواج، مشيرًا إلى أنها غير مقبولة من ناحية النتائج عندالشباب الذكور الذي يحمل مفاهيم تقلل من شأن الخطيبة التي تدخل معهم في علاقة أكثرمن المألوف، فالكثير من الشباب يصيبه نوع من الشك تجاه الخطيبة التي تلبي احتياجاتخطيبها الجنسية، مشيرًا إلى ظهور عدم الاحترام الذي من الممكن أن يؤدي الى انفصالالخاطبين .

ويشير خمش انه من الممكن أن يؤثر سلبًا على الزواج إن لم يكن لهتأثير على مرحلة الخطوبة، فقد يفقد الزوج احترامه لزوجته بعد الزواج ومنهم منيعايرها بفترة الخطوبة، مما يؤدي الى الطلاق بعد الزواج وهو الأشد ضررًا بحسبخمش.

رأي الدين “العلاقة الجسدية في حال العقد لا تعتبر زنا

أستاذالشريعة بالجامعة الأردنية الدكتور محمود السرطاوي يعرف الخطبة: بكسر الخاء، طلبالزواج من امرأة معينة وعرض الرغبة عليها أو على أهلها.
ويقول السرطاوي إنالمراد لأن يؤسس على أسس صحيحة من كل الخاطبين مشيرا الى ضرورة أن لا تتم خلوة بينالخاطبين وأن لا يؤدي الاجتماع بينهما الى كشف عن عورة، فالمرأة لا يجوز أن تكشف عنشعرها أمام خطيبها، فالخطبة ما هي إلا وعد بالزواج وليست عقد زواج ويستحب أن تتمليتعرف كل طرف على الآخر دون ان يحدد الشرع مدة محددة لها، مشيرًا الى انه يجب حصولالإرادة للزواج وان لا تتم لمجرد التعرف.

ويشير الى ان مدتها تختلف من مكانالى آخر حسب المعرفة بالشخص فمثلاً أهل القرى لا يطيلون الخطبة لان الحكمة متحققةوهي المعرفة “معرفة الشخص”، وأحيانًا لا يكون هناك داع للخطبة في مثل هذهالظروف.
ويؤكد السرطاوي أن الخطبة لا تبيح ولا ترتب على الآخر الحياة الزوجيةولا الإنفاق فهي ليست زوجة ولا تحل له ولا ترثه لكن إذا تم عقد الزواج بحضور الشهودومعرفة الولي عندئذ ننتقل الى موضوع عقد يترتب عليه ما على الزواج .

عن مدىشرعية العلاقة الجنسية بين الخاطبين بعد العقد يقول السرطاوي الأصل في العلاقة أنتراعي العرف وان ينأوا بأنفسهم عن الشبهات، وألا تتم مثل هذه العلاقة إلا بعدالزواج درءًا للشبهات، “من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وماله وعرضه” مؤكدًا انهذه العلاقة وإن حصلت لا تكون زنا، فهي زوجته بالشرع لكن الأصل كما ذكرنا أن يتبعواالعرف وألا يخرجوا عن الآداب الشرعية المتعارف عليها، وهي ان تتم هذه العلاقة بعدحفل الزفاف .

وعن طول فترة الخطوبة بعد العقد يقول السرطاوي ان الإسلام تركالأمر مفتوحًا لكن كلما أسرع في إتمام الزواج كان ذلك أولى، أما إذا كانت الظروف لاتساعد فلم يفرض عليهم الإسراع فالإسلام دين يسر وسعة لرفع الحرج عن الناس .







اللهم صلي وسلم على الحبيب محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم


hg[ks tn hgo',fm ,rfg hg.,h[







من مواضيعي
0 من لمسسآآتي آلخآآصـــه ...
0 صادوه مع حبي لكـ
0 واجب العزاء لاختي تواصل وفواصل
0 استفيدي من الصامولي ولا ترميه
0 أسرتها قضت في حادثة الجبل ولم تبقى الا هي ...
0 واحد كتب خاطرة ... وواحد ثاني يرد عليه
0 اريد ان اكون تلفازا
0 قانون البصبصة, المخفي للزوج ، والعاري للجمهور
0 افتتاح أول مسجد من تصميم امرأة في اسطنبول
0 افتتاح أول مسجد من تصميم امرأة في اسطنبول
0 احذرو ..! لا تقذفو الاطفال في الهواء !!!
0 فضاوة وتعليقات السعودين على زواج الامير وليام
0 لـماذا يكره الجن التمر
0 رعاية الأطفال تعادل تنفيذ جلسة رفع أثقال يومياً
0 خطوات البحث العلمي
0 المعاق سمعيا
0 sms
0 قلب الانسان والاعجاز العلمي في القران الكريم
0 خطر البخور ...
0 اسمعيني للنهايه
0 اضرار سماعات الاذن
0 للوقاية من جميع امراض السرطان بإذن الله
0 ماقيل عن الاندومي من اضرار *صحيح ام لا *
0 انشوده للطفله مصابه بالسرطان وبعد شفائها ...
0 بعض رموز التحاليل الطبيه ومعانيها ..


 
مشاركة محذوفة
قديم 11-11-2009, 11:41 PM   #2

 رقم العضوية : 8692
 تاريخ التسجيل : 15 - 9 - 2009
 الإقامة : الرياض / حي السلام
الهواية : الرياضة / الأفلام
 المهنة : مبرمج
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 6,461
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4
 عدد النقاط : 540
 تقييم المستوى : abonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of lightabonsreen is a glorious beacon of light

abonsreen غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى abonsreen

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

موضوع جدا مهم وخطير شكرا لكم







من مواضيعي
0 عدتُ والعودُ أحمد ان شاء الله
0 ختان الاناث (( بين حق الدين وحقيقة المرأه ))
0 ايتها الام علمي ابنتك المراهقة معنى البلوغ (( +24 سنة ))
0 اين تسكن الشهوة الجنسية في اجسادنا ((+24 سنة ))
0 اكثر شيء تحبه الزوجة من زوجها قبل النوم
0 اشعلي مشاعر زوجك بخمس دقائق فقط (( للمتزوجات فقط ))
0 كيف تصلين للرعشة الكبرى رغم جهل الزوج
0 (( بطريقة عقلانية بعيدة عن الاثارة ))
0 (( اختاري منطقتك ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثالث ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الثاني ))
0 صورة وتعليق (( الجزء الاول ))
0 لانجري 2011 قبل اي منتدى بالعالم
0 لماذا يصر بعض الازواج
0 عرض لانجري خاص جدا (( لعيونكم )) + 3
0 عرض للعرائس خاص جدا (( لعيونكم ))
0 لانجري لما تشوفه يسحر العيون (( للرشيقات فقط ))
0 لانجري يدوخ سبع دوخات (( للرشيقات فقط))
0 لانجري للدبدوبات (( لا يزعلوا علينا ))
0 اطقم لانجري + ملابس داخلية ملكية
0 مايوهات بحرية خاصة جدا للرشيقات فقط
0 لانجري للزواجات الجديدات والرشيقات فقط
0 لانجري خاص جدا للرشيقات فقط
0 قمصان نوم لاغلى الزوجات (( ليلة حمراء بالحب))
0 وسع وسع وسع (( موضوع سوف يكسر الحواجز)) مراحل شهوة الانثى (( بالصور الشبه حقيقية ))


 
مشاركة محذوفة
قديم 11-11-2009, 11:46 PM   #3

مشرف سابق يستحق التقدير

 رقم العضوية : 2521
 تاريخ التسجيل : 14 - 7 - 2009
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدولة : غير محدد
 المشاركات : 4,455
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ياسر الديك is on a distinguished road

ياسر الديك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

موضوع على الجميع أخذ العبر منه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 بشرة سارة لاهل فلسطين
0 سوق فلسطين الالكتروني للبيع والشراء
0 سوق فلسطين للوظائف الشاغرة قسم مُخصــص لطلبات وعروض الوظائف الشاغـــرة في القطاعين الحكـومي والخـــاص .
0 اشهر موقعك بالتسجيل فقط ومجانا
0 صور خطوبة بنت الفنان نور الشريف ممنوعة من العرض
0 أضف موقعك وربح أرشفة وزوار وأعضاء .
0 ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة.. أسباب وحلول
0 صور جديدة لماكياج المرأة
0 هويدا البريدي تعرض مجموعتها الجديدة صبايا..صور
0 مي حريري تغني لعيد الإتحاد بالعباية الإماراتية .. شاهد الصور
0 Hot Free VOIP Calls برنامج اتصال مجانى مع الشرح
0 صور انمي بنوتات بنات 2010
0 صورة الموناليزا بــ 3604 كوب من القهوة والحليب
0 عذرا لم يتم العثور على انسان
0 أقوى أفلام الأكشين 2008 death race
0 كلمات اغنية : هما دول المصريين - ايهاب توفيق
0 برنامج رهيب لفحص ملفات موقعك وتطهيرها من الفيروسات والبرامج الضارة
0 فيلم الدراما (للكبارفقط+18) Lornas Silence 2008 نسخة DvDrip مترجمة على أكثر من سيرفر
0 رفض النظر للديانة أثناء عمله مع مخرجة يهودية:النمس في فيلم مصري.. ويتوسط لعودة أبو عصام
0 سوء التوافق الجنسي و اضطراب العلاقات الزوجية
0 الكعب العالي وكلمات الإغراء..سر المتعة والإثارة في العلاقة الزوجية
0 المعدل الطبيعي لممارسة الجنس من مرتين الى ثلاث اسبوعيا
0 100 فائدة صحية ونفسية للمارسة الجنسية
0 صور لفتيات مع ماكياج هندي
0 Fifa 10


 
مشاركة محذوفة
قديم 12-11-2009, 12:06 AM   #4

 رقم العضوية : 10688
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : دوله اخرى
 المشاركات : 503
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : ابن البلد is on a distinguished road

ابن البلد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

موضوع مهم جداً


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 تأمل عظمة الخالق - سبحانه وتعالى
0 أشهر الكاماسوترا
0 الجنس والحب
0 اهديها لمن تحب
0 وسائل منع الحمل ( ماذا تعرف عنها ) - ارجو التثبيت
0 حركات جديدة بس عنيفة مع الصور +18
0 كيف تمسح ذنوبك في دقائق
0 (للمتزوجين فقط )
0 هل ترغبان القيام بممارسات عديدة هذه الليلة ؟؟


 
مشاركة محذوفة
قديم 12-11-2009, 12:22 AM   #5

 رقم العضوية : 7814
 تاريخ التسجيل : 9 - 9 - 2009
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدولة : الامارات
 المشاركات : 902
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 0
 عدد النقاط : 40
 تقييم المستوى : عابر سبيل is on a distinguished road

عابر سبيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 اخر رجل يدخل الجنة قصة رائعة فبدبو
0 مقطع مؤثر جدا هذا هو الله فيديو
0 موقع جوجل يصدق ان محمد رسول الله(ص)
0 سبحان الله جبل احد بالاقمار الصناعية على اسم محمد (ص)
0 رسالة من زوج الى زوجتة
0 كتب رائعة للدكتور عائض القرني بصيغة الوورد‏ ...
0 صوره عدو اللة ...شارون اعوذب باللة مسخ
0 حكمة فتاتان مسلمتان.فى باريس
0 نبى اللة هود .علية السلام
0 نبى اللة نوح .علية السلام
0 نبى اللة صالح .علية السلام
0 لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
0 علامات الساعة وما تحقق منها
0 يا ترى ممكن نوصل لكدة فى المستقبل....ههههههههه
0 عدد الملائكة التى تحرسنا
0 12 لمسة تجعل زوجتك قمة فى الرمانسية
0 صور نادرة الوجود لرايا وسكينة
0 الى كل من تعانى من اهمال زوجها لها فى العلاقة الحميمة
0 الحديث الذى جمعا فاوعى
0 الملائة تصلى على هؤلاء الناس فجعل نفسك منهم
0 حاولى تمرير لسانك الحلو على جسم زوجك بحركات رمانسية
0 الجنس الثالث ماذا تعرف عنه....؟
0 اذا كنتى بتقيسى ملابسك عند الشراء ..ادخلى واتفرجى على الصورة
0 تعرفى على اعضائك التناسلية
0 عليك معرفة هذا قبل ان تتزوجى


 
مشاركة محذوفة
قديم 12-11-2009, 02:26 AM   #6

 رقم العضوية : 11676
 تاريخ التسجيل : 5 - 10 - 2009
الهواية : السياحه والسباجه
 المهنة : طالبه جامعيه
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : ليبيا
 المشاركات : 5,196
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5
 عدد النقاط : 869
 تقييم المستوى : مرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to beholdمرام20 is a splendid one to behold

مرام20 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

موضوع مافيه اى تفكير اكبر غلط يكون فى شى قبل الزواج







من مواضيعي
0 اعتقال محامية تحمل رسائل خطرة لسيف الإسلام القذافي
0 اخر تحليل ل عزمي بشارة على ثورة ليبيا
0 واو الناموس ... من ليبيا يأتي الجديد
0 ليبيا اول الدول تهب بثوارها لدعم ثوار سوريه .,,, الله اكبر
0 عائشة القذافي تطلب اللجوء السياسي إلى إسرائيل
0 وداعا يا سنة التغيير ...
0 جائزه الضمير والنزاهه
0 ليبيا الجديده تسلح ثوار سوريا
0 اعتقال سيف الاسلام القذافي - يمهل ولا يهمل
0 صور استقبال الويه ثوار الشرق
0 استقبال تاريخي لثوار الشرق في بنغازي 22-10-11
0 انجازات الطاغيه القذافي
0 سبحان الله يوم 20 كان فى الموعد
0 بطل من الابطال الذين قتلو القذافي
0 صور متنوعه لثوار ليبيا
0 ماهى الاغنيه التى يمكن ان تغنى
0 قصيدة الشيخ سليمان العوده في مدح بنغازي واهلها
0 صور لثوار ليبيا البواسل في الجبهات
0 الرئيس نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء كاميرون في ساحة الحرية ببنغازي
0 قالوا عن المستشار مصطفي عبد الجليل ..رئيس المجلس الإنتقالي الليبي
0 فرحة الثوآر الليبين بدخول طرآبلــس ~ صور
0 رسالة ثوار مصراته إلى أبوشفشوفة.
0 سيرة العميد طيار علي عطية الله حدوث تقبله الله في الشهداء أحد أبطال الجهاد في ليبيا
0 رد على سؤال القردافي: من أنتم ؟؟؟؟


 
مشاركة محذوفة
قديم 21-11-2009, 03:57 AM   #7

نجم حبي لك

 رقم العضوية : 6438
 تاريخ التسجيل : 27 - 8 - 2009
 الإقامة : بلد اخر
الهواية : كل شيئ مهم
 المهنة : موظف اداري
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدولة : سوريا
 المشاركات : 9,408
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 4868
 تقييم المستوى : عقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond reputeعقاب الليل has a reputation beyond repute

عقاب الليل غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عقاب الليل إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عقاب الليل إرسال رسالة عبر Skype إلى عقاب الليل

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 الانثى الة موسيقية تنتظر العزف الماهر
0 "إذا لم تتعانق الأرواح لن تستمتع الأجساد"
0 ليش أنتي أعطيتي له شي عشان يعطيكي؟
0 عزيزتـي حــــواء .. لا تسيئـي فهـم الرجـل
0 مجموعة مميزة من الازياء
0 استعيدي رونق جمالك00 صور رائعة جدا
0 ارووع فساتين للسهرة
0 لكل زوجة تحملت خيانة زوجها
0 ايتها الزوجة 00 فكري قليلا
0 اروع كلام في العلاقة الناجحة
0 اروع ازياء للبنوتات
0 تنانير الجينز الرائعة 000 جديد
0 هكذا تمزج حياتك الزوجية بالجنس...طعم جديد!!
0 الثقة في الخطوبة والزواج
0 منكهات اللقاء الحميم
0 فصول الحب
0 وكيف لا اغضب ...!!!
0 مجموعة رائعة من الملابس الداخلية
0 لانجري رووعة 000 مثيير
0 اسباب الخيانة الزوجية
0 أساسيات المكياج خطوة بخطوة
0 لانجري 0000 وااااااااااااااو
0 اجمل فصول السعادة معاك
0 ذنبي الوحيد
0 دقات قلب


 
مشاركة محذوفة
قديم 03-04-2010, 11:35 PM   #8

 رقم العضوية : 2270
 تاريخ التسجيل : 12 - 7 - 2009
 الإقامة : || بين خَفَايا ـحَيآآه وـموـتٌ خَفِي ، !! ||
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : أنثى
 الدولة : السعودية
 المشاركات : 19,446
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عدد النقاط : 14614
 تقييم المستوى : Łăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond reputeŁăмsάн¦×̶ has a reputation beyond repute

Łăмsάн¦×̶ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الجنس فى الخطوبة وقبل الزواج







من مواضيعي
0 من لمسسآآتي آلخآآصـــه ...
0 صادوه مع حبي لكـ
0 واجب العزاء لاختي تواصل وفواصل
0 استفيدي من الصامولي ولا ترميه
0 أسرتها قضت في حادثة الجبل ولم تبقى الا هي ...
0 واحد كتب خاطرة ... وواحد ثاني يرد عليه
0 اريد ان اكون تلفازا
0 قانون البصبصة, المخفي للزوج ، والعاري للجمهور
0 افتتاح أول مسجد من تصميم امرأة في اسطنبول
0 افتتاح أول مسجد من تصميم امرأة في اسطنبول
0 احذرو ..! لا تقذفو الاطفال في الهواء !!!
0 فضاوة وتعليقات السعودين على زواج الامير وليام
0 لـماذا يكره الجن التمر
0 رعاية الأطفال تعادل تنفيذ جلسة رفع أثقال يومياً
0 خطوات البحث العلمي
0 المعاق سمعيا
0 sms
0 قلب الانسان والاعجاز العلمي في القران الكريم
0 خطر البخور ...
0 اسمعيني للنهايه
0 اضرار سماعات الاذن
0 للوقاية من جميع امراض السرطان بإذن الله
0 ماقيل عن الاندومي من اضرار *صحيح ام لا *
0 انشوده للطفله مصابه بالسرطان وبعد شفائها ...
0 بعض رموز التحاليل الطبيه ومعانيها ..


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع مشابهه في منتدى الحياة الزوجية و المتزوجين



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة البرنسيسة لفساتين الخطوبة والسهرات.. امير الرومانسيه احلا كلام منتدى الازياء 12 03-04-2010 03:04 PM
الجنس في الخطوبة بالصور مهم جـدا bie منتدى نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية 22 16-03-2010 01:03 AM
موقف ظريف يوم الخطوبة عابر سبيل منتدى النكات والصرقعة 26 20-02-2010 06:26 PM
اجمل فساتين الخطوبة همس الورد منتدى الازياء 2 17-09-2009 02:14 AM
أجمل فساتين الخطوبة 2010 bie منتدى الازياء 3 28-08-2009 10:05 PM


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 12:59 PM.